الشيخ خالد ال خليفة الجامعات الخاصة البحرينية مستوى حضانة

عذبي

عضو فعال
في لقاء معه في برنامج تو الليل حذر الدكتور الشيخ خالد ال خليفة الطلبة الكويتيين من الالتحاق في بعض الجامعات الخاصة البحرينية وقال انها بمستوى حضانة فالمدرس يدرس كافة المواد سواء في تخصصه او لا كما ان كافة التخصصات موجودة على كيفك اي تخصص تحصله ... وان هذه الجامعات اصلا لا قيمة لها بالبحرين

وما قاله الدكتور اعرفه انا شخصيا فقد ذهبت لاحدى الجامعات الخاصة التي تعطي شهادة بكالوريس وماجستير ودكتوراه وصعقت عندما شاهدت مباني الجامعة والتي تفشل ولاتصلح حتى سكن للعمال البنغلادشيين مع احترامي لهم ... وعميد الكلية مدرس من جامعة بنها توه متعين... والدكتور يدرس كل شي ...

وانا ما اقول الا ما كو شرهه الا على اللي خلى طلبتنا يدرسون هناك

بن شعطان

عضو ذهبي
اختلف معاك في هذا الموضوع

انا ادرس بالبحرين وبالجامعه الخليجيه

والمبنى يديد ونظيف حيل

وكل دكتور متخصص بمواده والدراسه فيها صعبه ولازم تضغط على نفسك عشان تنجح

ومعانا اثنين من اعضاء مجلس الامه المنحل (عاشور و المليفي)

ولو فيها شي جان تكلمو

والدراسه فيها غاليه كل ماده 300 دينار بحريني

وعليك 145 ماده وعليك الحساب

والدوام كل اسبوعين وضغط 8 من الصبح الى 10 باليل

مو مثل الهند والفلبين كل كورس اسبوع بين امتحانات والوضع سايب

والكل ناجح والكلفه قليله

6ergi

عضو مخضرم
وما قاله الدكتور اعرفه انا شخصيا فقد ذهبت لاحدى الجامعات الخاصة التي تعطي شهادة بكالوريس وماجستير ودكتوراه وصعقت عندما شاهدت مباني الجامعة والتي تفشل ولاتصلح حتى سكن للعمال البنغلادشيين مع احترامي لهم ...

مبنى أحد الجامعات الخاصة في البحرين يحتوي على جميع المراحل التعليمية من الحضانة والإبتدائي وحتى الجامعة !!!

وهو بالطبع أفضل من بقية الجامعات التي تستأجر عمارات سكنية :confused: ..

الدكتورة صاحبة الجامعة .. هي نفسها .. مديرة الحضارة .. ومديرة المدرسة .. ومديرة الجامعة !!!!

اساهيم

عضو بلاتيني
ومعانا اثنين من اعضاء مجلس الامه المنحل (عاشور و المليفي)

ولو فيها شي جان تكلمو

هنيه صراحه اقنعتنا فعلا ..

انت تتكلم من جد ؟؟؟..

رجاء حجيلان صارت فضيحته بجلاجل ويا شهادته ليش ما تكلم عن الجامعه اللى اخذ منها الشهاده ..؟؟

بعطيك معلومه بسيطه مستحيل اى شخص يذم مكان يرى منه منفعه ..

قبل عدة اشهر ( قبل ما تفوح ريحة الفلبين ) كنت أسال صديق لى يدرس فى الفلبين عن الدراسه هناك قال صعبه ومشددين ..الخ ..

صراحه صدقته الى ان انفضحت ..

البحرين اعتقد كذلك بس يبى لها فتره بسيطه ويتخرجون الاشخاص الذين من اجلهم فتح الاعتراف بها ومن ثم يلغى الاعتراف بها ..

صقر قريش

عضو مخضرم
الشيخ خالد آل خليفه ,,, أسمحلي عااااد

الجامعات البحرينية الخاصة مستواها طيب وفي تطور مستمر ...
وتقدم مستويات عالية...

وإذا عندك مشاكل خاصة مع هالجامعات ،، احتفظ فيها لنفسك

روح شوف مناقشات وسيمينارات الجامعه الأهلية أو الخليجية ....
وشوف الشباب الخليجي إشلون مبدع ...

أو روووح الجامعه الخليجية وشوف المشاريع إلي تجمد على الشارب
من طلبه الهندسة ,,,

وما تشوف شر ان شاء الله

regrego

عضو مخضرم
مبنى أحد الجامعات الخاصة في البحرين يحتوي على جميع المراحل التعليمية من الحضانة والإبتدائي وحتى الجامعة !!!

وهو بالطبع أفضل من بقية الجامعات التي تستأجر عمارات سكنية :confused: ..

الدكتورة صاحبة الجامعة .. هي نفسها .. مديرة الحضارة .. ومديرة المدرسة .. ومديرة الجامعة !!!!

مو هذي المشكلة ان وزارة التعليم نايمة على ويها

6ergi

عضو مخضرم
أو روووح الجامعه الخليجية وشوف المشاريع إلي تجمد على الشارب
من طلبه الهندسة ,,,

العفو زميلنا العزيز ..

لا أعتقد أنه يوجد تقييم علمي إسمه "يجمد على الشارب" .. ولربما تقييم الأبحاث بمثل هذه المصطلحات أوضح دليل على ضعف المستوى ..

أفضل جامعة عربية في مجال الهندسة هي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن .. وطبعا هذه الجامعة العريقة ليس بها عدد تخصصات هندسية مثل الجامعة الخليجية .. التي هي الوحيدة في المنطقة التي تقدم الباكالريوس والماجستير والدكتوراه في جميع التخصصات !!!!

أتمنى أن تحظر لي أي تقييم .. من أية جهة في العالم .. يعطي الجامعة الخليجية أي مركز علمي حتى ولو متأخر ... طبعا تقييم علمي وليس "يجمد على الشارب" :D ..

تحياتي ..

بن شعطان

عضو ذهبي

انت تتكلم من جد ؟؟؟..

رجاء حجيلان صارت فضيحته بجلاجل ويا شهادته ليش ما تكلم عن الجامعه اللى اخذ منها الشهاده ..؟؟

قبل عدة اشهر ( قبل ما تفوح ريحة الفلبين ) كنت أسال صديق لى يدرس فى الفلبين عن الدراسه هناك قال صعبه ومشددين ..الخ ..

البحرين اعتقد كذلك بس يبى لها فتره بسيطه ويتخرجون الاشخاص الذين من اجلهم فتح الاعتراف بها ومن ثم يلغى الاعتراف بها ..
حاليا موقف التسجيل :

وقولي رجا حجيلان ما خذها من الخليجيه وتقدر بنفسك تيي ايام الامتحانات وتشوف اللجان

واذا صاحبك ماكان صادق معاك هذا شي ثاني

وانا اتحداك تييب طالب بالحليجيه من بكالريوس او استر او دكتوراه

ويقولك ان الدراسه او الامتحانات سهاله او سايبه

وهذا الرابط مال الحامعه ونتائج الامتحانات الفصل السابق

بن شعطان

عضو ذهبي

انت تتكلم من جد ؟؟؟..

حاليا موقف التسجيل :

وقولي رجا حجيلان ما خذها من الخليجيه وتقدر بنفسك تيي ايام الامتحانات وتشوف اللجان

واذا صاحبك ماكان صادق معاك ........... هذا شي ثاني

وانا اتحداك تييب طالب بالخليجيه من بكالريوس او ماستر او دكتوراه

ويقولك ان الدراسه او الامتحانات سهاله او سايبه

وهذا الرابط مال الحامعه ونتائج الامتحانات الفصل السابق

http://www.gulfuniversity.net/Results_Fall2008_2009.asp

وشوف بعينك تفاوت الدرجات من السقوط الى الامتياز

وعن نفسي ودي يفتحون فرع بالكويت

عشان نفتك من السفر

بصراحه اول مره اسمع ان الجامعات البحرينيه الخاصه مستواها ضعيف . لنا اصدقاء يدرسون هناك والبعض منهم قرب يتخرج زرناهم بالبحرين وشفنا شلون يعانون بالدراسه. اعتقد انه من غير المقبول ان نهضم حق طلبه درسوا واجتهدوا وتعبوا للحصول على شهاده معترف فيها . اخيرا اقول الله يستر لا يطلع لنا واحد ويقول ان الجامعات البحرينيه يبيعون شهايد. الله المستعان.

جهراوي

عضو بلاتيني
اعتقد ان الشيخ البحريني جانب الصواب
انا ادرس في جامعة العلوم التطبيقية وبما اني طالب فلن استطيع التقييم وليس من حقي ان اقيم
لكن هناك دكاترة وتدريس وحضور وحرمان للغياب وانذارات ومراقبة صارمة في الاختبارات وشرح وتدريس ولا يوجد دكتور يدرس غير مادته لذلك في كلية الحقوق مثلا هناك 19 دكتور تقريبا وكل مادة لها ثلاث ساعات اسبوعيا .
ويشهد الله انني اتعلم واستفيد واشعر ان كل ما ادفع من اموال مو خسارة .
على الاقل اشعر بالارتياح النفسي من الدراسة وهذا الامر يجعلني اتعجب من كل من يتكلم في جامعاتنا ولا يقدر تعب ابناء وطنه من السفر اسبوعيا الى البحرين الشقيقه والتكاليف ويكفي ياخي خطورة السفر والبعارين على جانبي الطريق .
يعني لو ندرس بامريكا وجامعات مستوى شوارع مااعترضتوا لكن الله كريم .

صقر قريش

عضو مخضرم
لا للشوارب

العفو زميلنا العزيز ..

لا أعتقد أنه يوجد تقييم علمي إسمه "يجمد على الشارب" .. ولربما تقييم الأبحاث بمثل هذه المصطلحات أوضح دليل على ضعف المستوى ..

أفضل جامعة عربية في مجال الهندسة هي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن .. وطبعا هذه الجامعة العريقة ليس بها عدد تخصصات هندسية مثل الجامعة الخليجية .. التي هي الوحيدة في المنطقة التي تقدم الباكالريوس والماجستير والدكتوراه في جميع التخصصات !!!!

أتمنى أن تحظر لي أي تقييم .. من أية جهة في العالم .. يعطي الجامعة الخليجية أي مركز علمي حتى ولو متأخر ... طبعا تقييم علمي وليس "يجمد على الشارب" :D ..

تحياتي ..

دمك خفيف ، وبنفس الوقت ظريف
والظاهر ما تحب الشوارب .. يا 6ergi

يبا آنا ما قلت أن الجامعات الخاصة بالبحرين أفضل من جامعات ثانية .. !
آنا قلت أنها طيب وفي تطور مستمر ...

وما تجمد على الشارب .. :-/

المهم الجامعة الخليجية والأهلية أخذت الإعتراف من التعليم العالي بالكويت
ومعترف فيها من إتحاد الجامعات العربية .. ولعلمك جامعة القاهرة مثلاً
تعتمد الماجستير من الخليجية لاستكمال الدكتوراه ..

وكندا بعد ..

بخصوص جامعة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ،، ما عليها كلام والكل يمتدحها

ومحد ذمها .. وتجمد على الشارب ... بعد

المراد ... وصل

ودربك خضر ..

6ergi

عضو مخضرم
الزميل صقر قريش ..

يبدوا أن الفكرة لم تصل لك فيما كتبت ..

يبا آنا ما قلت أن الجامعات الخاصة بالبحرين أفضل من جامعات ثانية .. !
آنا قلت أنها طيب وفي تطور مستمر ...

وما تجمد على الشارب .. :-/

المهم الجامعة الخليجية والأهلية أخذت الإعتراف من التعليم العالي بالكويت
ومعترف فيها من إتحاد الجامعات العربية .. ولعلمك جامعة القاهرة مثلاً
تعتمد الماجستير من الخليجية لاستكمال الدكتوراه ..

وكندا بعد ..

التقاييم "العلمية" المستقلة هي من تثبت أن مستوى الجامعة طيب أو لا .. الإعتراف من وزارة التعليم العالي ليس شهادة بالمستوى بحد ذاته .. وإلا فحتى الجامعات الفلبينة المعروف مستواها معترف بها من التعليم العالي ..

بخصوص جامعة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ،، ما عليها كلام والكل يمتدحها

ومحد ذمها .. وتجمد على الشارب ... بعد

أيضا لم تصل الفكرة لك يا صقر قريش ... لم أذكر جامعة الملك فهد لكي تمدحها فهي معروفه وليست بحاجة للإطراء ..

ذكرت لك أنها الجامعة الأولى على الشرق الأوسط ومع هذا ليس بها عدد تخصصات هنسية في البكالريوس والماجستير والدكتوراه بمثل ماهو موجود في الخليجية .. وهذا للدلالة على "الكروته" الموجوده في الخليجية ..

تحياتي ..

أعلى