البدون في رقبة كل ناخب.

Goethe

عضو مخضرم
نعم لتجنيس المستحقين

لا لتسجنيس الغير مستحقين !!!

فقط :] و اللجنة في احصائيتها "سمعنا " و لا نعرف ان كان الخبر صحيح او موثوق

ان يوجد 5 الاف يستحقون الجنسية الكويتية و من بينهم من خدموا الكويت في الغزو

اللجنه فاقده مصداقيتها , واتمنى ان تكون قرب الحدث اكثر

ورضوا الفقارى بــ 5 الالاف , وين .. ليش للحين ماتجنسوا !!

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
كذبة اطلقها عرّاب العنصرية بالكويت بوجود 5 آلاف مستحق وصدقها

صغار العقول والمطبلين لة ...

ومن ناحية أخرى نقول كما قال اخي الجنازة ؟؟؟؟

ليش ما جنسوهم اذا هم مستحقين ؟؟؟

مايحز في الخاطر هو أن بعض العقول ماصة لكل ماهو نتن وكحولي من القول

حتى يفقدوا إحساسهم بالحس الإنساني والمزة نسيجنا الاجتماعي وهوية الكويت الوطنية ..

ألم أقل لكم ... فلو ألبسناهم حق ينتكسوا !!!!!

سياسي39

عضو فعال
وليش برقبة كل ناخب عسي ماشر فيه بدون والله يستاهلون الجنسيه وفيهم لاوالله مايستحق

اتمني تجنيس الاعمال الجليله واحصاء 65 والباجي عطوهم حق الرعايه يبي يطلع جنسيته بيخليها كيفه

حبيت اقول شغله الي يقول اغلب البدون من عنزه اقولهم لما صار اول جيش الي يدش لازم يكون يحمل اسم قبيلة مثل العنزي الشمري الخ ولااخوان انتحلو القبايل وسجلو قبايل واغلبهم عقد وكواوله واهما لايمتوون بصله الي القبائل العريقه

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
هدي يا سياسي فالسياسة فن الممكن

وانت بعيد عن الممكن بعد العبدلي عن خط الوفرة ..

ويبدو أنك قرأت العنوان فقط لتأتي وتبعد الذنب عن كل ناخب ؟؟؟؟؟؟ مع أن الذنب لابسكم لبس الدشداشة

اذا تبي الصج والحق .. ولكن من منطلق إحسان الظن قلت في رد سابق (( لا نجرمكم أبدا ربما لصغر سن وعدم إدراك للمسوؤلية و و و الخ الخ سيد سياسي )) .

اما البدون والكذب في اصولهم وهذا ماهو شمري وهذا ماهو بعنزي وبس على شان الجيش ومن هالكلام فهذا كلام كبير جدا وتفنيدة لن
يسعة عقلك أبدا ابدا ابدا ..

إذا قول خيرا أو تصمت .

تحياتي .

سياسي39

عضو فعال
ليش اخ ثامر وين عايش انت انا ماقلت شي غلط بطلو الجيش لجميع ولازم يكون قبلي يدش لجيش واذا مو قبلي مايقبلونه والجميع بدا يسجل قبايل ومنهم من شال اسم العنزي بدال العقيدي وماتطرقت للاصول البدون اوكي ياقلبي وروح للشعبيات تقوله شصلك يقول عنزي عنزي شنو يسكت منو شيخك يقول انا مالي شيخ وبعد التدقيق يطلعون عقد وشكثرهم بالشعبيات والكويت للكويتين والي يستحق بس والباجي يستريحون كل من هب ودب قط اوراقه وقال بدون طمعا بالجنسيه

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
سياسي يبدو لي إن مناقشتك تؤدي الي مصيبتان لا ثالث لها

إما التسبب لي بهبوط في الدورة الدموية أو تيلف احد مفاصل كوعي اليسار .

شكرا لمجادلتي ولسعة صدرك .

سياسي39

عضو فعال
اشدعوه يالطيب وانا تناقشت معاك بشي تسميه نقاش الي صار كلها مشاركتين وجم كلمه

سياسي يبدو لي إن مناقشتك تؤدي الي مصيبتان لا ثالث لها ؟ تؤدي الي هروبك الله معاك ماعندك شي ترد عليه الكلام الصحيح والي يجمد علي الشارب تنحاشون منه واي احد يبي معلومات عن البدون حاضر وصدقوني قليل الي يستحق واعرفهم عز المعرفه والباجي ابعدهم عنا الكويت للكويتين

إما التسبب لي بهبوط في الدورة الدموية أو تيلف احد مفاصل كوعي اليسار .؟ سمالله عليك

شكرا لمجادلتي ولسعة صدرك .؟؟ مادري ياجماعه صارت مجادله وعارك بيني وبينه ماصار شي الي يقول مجادله ثلاث صفحات ولا اربع كلهم جم كلمه اضحك الله سنك صحكتني

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
وهذا خطئي الذي لا يغتفر حين قمت بالرد على مشاركتين وجم كلمة !!!!

أخ سياسي الهروب سمة (ضعيّف الحجة ) وأنا أخوك .... وأنا بحول من الله وقوتة صاحب حجج

دامغة تدمغ الضد دمغة لا تبقى ولا تذر وليس من شيمي الهروب ... ولكن رحمة بنفسي وبك آثرت التوقف عن مجادلتك ...وكلامك الذي يجمد على الشارب قبل ان تكتبة قم بالتأكد منة وإلا سيصبح حجة عليك ودليل

يعني لا تقولة ويصبح مستمسك عليك فيما بعد ( كما الافلام الاجنبية حين إلقاء القبض على متلبس ما في جرم ) يحذرونة من الكلام ..

أما معلوماتك عن البدون نرجوا أن تزود بها الدولة حتى تعينها وكما يقال كل مواطن خفير فهّلا فعلت ..تكفى إفعلها !!!!

شكرا لك لقد أضحكت سني وجعلتني أنبطح كما يفعل الخلفاء العباسيون وملوك الأندلس .

تحياتي ولك ... وردة

جزاك الله خير على هالموضوع يا ثامر العنزي لأن بجد هالموضوع طويل حيييييييل وقضية معقده جدا بس لو أعضائنا يشتهون هالقضية جان اخلصت من زمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

الله

الوطن

الأمير

كويتي وأفتخر ( البدون ) :)

أخوي ثامر العنزي أنا من ضمن هالبدون صح أن حالتنا يرثا لها حييييييييييييل يعني مثلا اولا انا خالدي والخوالد قبيله كبيره وعريقه محد ينكر هالشي صح من جميع الدول الخليجية وابوي وعمامي كلهم بوزارة الدفاع وابوي بوزارة الداخليه بس بعد الغزو صرحوا كل البدون الي بالداخليه من ضمنهم ابوي بس ابوي عشان عينه انفضخت بالغزو صرحوه وعمامي ولله الحمد للحين بوزارة الدفاع على راس عملهم وعندنا احصاءات قديمه جدا وعندنا اثبات ان موجودين قبل ال65 والي قاهرني اللجنة التنفيذية كل ما نبي نقدم تجديد البطايق الأمنية ( البطاقه الخضراء ) حطو لنا جنسية سعودية جنسيه عراقيه جنسية بحرينيه ليش يحطون جذي شنو الدليل الي عندهم شلون صرنا جذي شلون شنو كل من هب ودب حطوله انت هذه جنسيتك وهذه جنسيتك وين هالجنسية استعينوا بهالدول واذا طلع شي عندكم خلاص حولوه لوزارة العدل وتحكم ان حنا من هالدول صح في ناس من هذه الدول بس مو حنا وانتم ياللجنة التفيذيه ضامه هالمستندات معناها اهذه ادانتكم ليش خايفين خلاص قدمو الاوراق لوزارة العدل اذا انتم صج عرفتونا ان من هالدول وحنا من طلعنا على وجه الأرض عايشين بالكويت حتى عندنا اثبات جدي المفقود اثناء الغزو مكتوب ببطاقته ( بادية الكويت ) بوقت لم كان مفقود كنا بمأسات كبيره جدا فما سجلناه من المفقودين لأن كنا بصدمه فقدان رأس هذه العائله والله اعلم بأنه ميت الآن أو حي الله يرحمه بجميع الحالات فأتمنى من أعضاء مجلس الأمه الجديدين ان يحلو هذه القضية بالطبع الحكومه جاهزه تجنس جميع البدون من مستحقين او غير مستحقين بس اعضائنا الله يهداهم يمشون ورا مصالح قبيلتهم مو مع مصلحة دولة الكويت

ودولة الكويت نحن أهلها ونحميها ونضحي لها هذه الكويت وولائنا لصاحب السمو أميرنا الوالد بو ناصر حفضه الله ورعاه وولي عهده يارب ابعد عيون الحاسدين عن هذه الأرض المعطاه

الله

الوطن

الأمير

كويتي وأفتخر ( البدون ) :)

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
اخي غير محدد الجنسية شكرا لتواجدك هنا .

اخي العزيز المأساة التي تعيش بها هي صنع حكومي بتواطؤ تشريعي نيابي

فلو كان للجدية مكان في تعامل السلطتين لما وجد بدون اصلا ولكن هي مشيئة الله ولة حكمة في ذلك .

دائما اردد مع نفسي قولة عز وجل (( ولا تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم )) صدق الله العظيم
حين يشتد بي اليأس اقسم بالله ان عزائي في القول السابق .

اما اللجنة وخمبقتها فللأسف ..فهي مرسوم اميري بعد التحرير بتعديل اوضاع البدون وبحث كل الملفات

حتى تنتهي القضية ولكن بيروقراطية القائمين عليها جعلت منها حجيم

رغم انها امر اميري باعطاء كل ذي حق حقة ولكن هو الصبر فقط على ما يصنعون .

تحياتي لك ولتواجدك

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
نذكر كل من سوف يقوم برد الامانات

ان الله يراكم ويعلم ما تخفية الصدور

فإتقوا الله في وطنكم واجعلوا من تهمة مصلحتها اولا امام اعينكم

وامنحوا صوتكم لمن لا يخاف في الله لومة لائم ومن يرد الحقوق الي اصحابها

وهمسة باذنكم اخواني ::: تخليوا لو انكم في وضع فئة البدون ومكانها ماذا كنتم تفعلون؟؟

فاتقوا الله واخشوة فان الله يراقبكم ويعلم ما تبدون وما تخفون

ليش اخ ثامر وين عايش انت انا ماقلت شي غلط بطلو الجيش لجميع ولازم يكون قبلي يدش لجيش واذا مو قبلي مايقبلونه والجميع بدا يسجل قبايل ومنهم من شال اسم العنزي بدال العقيدي وماتطرقت للاصول البدون اوكي ياقلبي وروح للشعبيات تقوله شصلك يقول عنزي عنزي شنو يسكت منو شيخك يقول انا مالي شيخ وبعد التدقيق يطلعون عقد وشكثرهم بالشعبيات والكويت للكويتين والي يستحق بس والباجي يستريحون كل من هب ودب قط اوراقه وقال بدون طمعا بالجنسيه

صح لسانك مو بس جذي بعضهم جايين من حزب البعث السوري والجار المحتل وعندهم توابع سعوديه وخاشينها ويقولون احنا من شمر وعنزه ومسجلين باسامي تختلف عن اساميهم الحقيقه ويطالبون بالجنسيه الكويتيه طمعا بالحقوق ولائهم الاصلي ماذكرته مسبق

ولاء ولاء ولاء ولاء شنو ولاء هذولا الناس الي جاين وخاشين جناسيهم هذول ناس ناقصه هم الي عطولو قضيتنا ولى حنا موضوعنا خالص من زمان لكن الله انشالله بياخذ حقنا من اشكال هذه الناس :(

الله

الوطن

الأمير

كويتي وأفتخر ( البدون : :)

اصلا مافي دفعة تجنيس لكم بيضغطون علي المساكين

وعزاه عنكم يالبدون مالكم احد تتطالبون الجنسيه الين انفحمت حناجركم

مالي وجه من اخواني الاماراتين والسعوديين من الي يصير بالبدون ويسالوني عن سالفتهم

الظاهر ه 5 الاف الي يقولون عنهم بيحوشهم التجنيس بعد ست سنين يالله العافيه

ابن القبائل

عضو مميز
70 الف طلب اسكان

وظايف للجامعين غير متوفره

المعيشه في غلاء

الواسطه في كل مكان

المحسوبيه في كل مكان

كل هذا بوجه الكويتيين بلتأسيس ماده اولى

وتبي نتكلم عن البدون ....!!

كلم العاقل بما يعقل

خلهم يحلون مشاكلنا في الاول

brkan

عضو ذهبي
والله طرطره هالديرة الحين نسبة كبيرة من المواطنيين اهل الجزيرة الاصليين مهددين بسحب الجنسية من قبل حرامي مجمع الهولة البيسري الجوهيل اللي اصله بصراوي والكردي القوا 000 نبيل الفضل وتبيهم يحلون مشكلة البدون طالع تجارنا فضايحم علي الجرايد بسبب عمارة في امريكا مع انهم اغني اغنياء العرب الحمد الله ان الهواء مو منهم والا كان منعوه علي خلق الله بس الحسد عشعش في قلوبهم وقطعوا المطر وارزاق خلق الله هناك ناس اقل كلمة تنقال عنهم عنصريييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يبون الاختلاط والمجون والرقص والخلاعة و هدم المساجد وخروج المراة سفور لكن ما قول الا الله يرحمنا برحمته .

فتى الشمال

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاة

اابناخي ثامر العنزي مشكور على موضوعك الراقي و الجميل و الهادف والذي بعدة عن العواطف و تكلمة بلحقيقه
ولاكن البعض القله يردون تغير مسار الموضوع و اهمه معروفين !!
انا طريقتي الهجوم خير وسيله للدفاع كا التالي " المعنى بلكلام يلي سوف اكتبه "
الي يقول البدون معروفين اصولهم و معروفين وين يرجعون اقوله ترى احنا نعرف الكويتيين و معروفين
و نعرف وين مرجعهم ..! تبون اثباة الاسره الحاكمه الله يطول بعمرهم لنا اسرة الخير اسرة العدل الصباح اتو من نجد ولم ينكرو هذا الامر لانهم اهل طيب و اصيلين و فيهم الخير الله يخليهم ذخر لنا و يطور بعمرهم ان شاء الله ،،،،
ام يلي يقول انا كويتي و احنا من الكويت فا اقول انت كاذب الكويت كان مسماها بلسابق الكوت
و كان سكانها قبيلتي الرشايده و العوازم
حكمها امير بني خالد بن عريعر ........ الان انت يا فقعه من وين جيت عندك 3 جهات شرق ايران
جنوب غرب السعوديه شمال العراق
اما غير هل كلام ماعندي الناس تعرف هل كلام و التاريخ يشهد و عطيتكم الدليل في الاعلى
الان البدون حالهم من حالكم بس ناس طيبه و الله حبهم فبالهم بهذه االبلوه و هذا اختبار لهم في الدنيا
من اجل الاخره و ناس ماتعرف تجذب و ماعندهم نفاق و متمسكين بلدين و مخلين قصة الرشوه و اخذ الجنسيه بغير حق
هل عرفتو الان منهم البدون ... بلاخير حبية اقول مو كل البدون يستحقون الجنسيه الكويتيه ولاكن !!
يستحقون الامور المعيشيه!!
لا تحسدون اخوانكم يا اخوان انا كويتي ولا احسد اخواني البدون بل اتمنالهم كل خير
بمدا اسلامي ماتحبه لنفسك فحبه لاخيك المسلم هل رأيتو الاسلام لم ينكر عربي او اعجمي كلنا مسلمين يا مسلمين تحسد اخيك على بيت صغير انت لاتقبله لنفسك و مع هذا حاسده اينك عن الاخلاق الاسلاميه .!!؟
الله مايطق بعصى اي والله لمن خالك ماعندك بيت و عليك قرض " انا لا اتكلم عن الكل انا اتكلم عن الحاسدين و من يرد علي بهذا الخصوص فهوه معين نفسه من الحاسدين الذين نبذهم الاسلام "
الان بلاخير انا كا كويتي اتمنا لاخواني البدون كل خير و ان شاء الله يتجنسون و الذي لم يتجنس تتيح له الحياة الكريمه لان الاسلام اوصنا بلمساواة بلشعب ,,,,
بلاخير اقول الله يطور بعمار ال صباح و يخليهم ذخر لنا .
تقبلو تحياتي اخوكم مهنا العنزي

أعلى