عزيزتي
من خلال ما تفضلتي به .. أجد أنكم على درايه تامه و إلمام كامل
بكل جوانب المرحله العمرية التي تتعاملون معها
حيث ان المنهج الموضوع يحاكي هذه المرحله العمرية بإسلوب جميل و سلس
فلما الحاجه لـ زيادة الجرعه في هذه المرحله التي تعتبر " بداية " تأسيسة ..!
يكفي ان يكون الطفل ملما بـ الأرقام و الأحرف سواء عربية او انجليزية و مباديء الحساب البسيط
من جمع وطرح بأسلوب محبب لـ الأطفال
و ما ان ينهي مرحلة الرياض حتى يتلقى مستوى آخر في تعلم تلك المواد الدراسية
حيث المحادثه الانجليزية البسيطه ... على سبيل المثال ... و هو ما يجده في المرحله الإبتدائية ..!
و هكذا .. حتى نحقق مبدأ التكامل بين المراحل الدراسية
هنا لابد ان أركز و بشدة على أن أولياء الأمور ينظرون لـ هذه امرحلة الدراسية " رياض الأطفال " باستخفاف
فهم لا يعرفون مدى أهميتها أو يتجاهلون تلك الحقيقه ..!
كمدرسة لـ الصفوف الأولى في المرحله الإبتدائيه لمست فرق كبير و شاسع
بين من دخلوا رياض الأطفال و من لم يدخلوها او كان دخولهم كعدمة بسبب
كثرة الغياب ..!
فمن انتظم منهم في رياض الأطفال متميزين عن غيرهم بـ سرعة فهم المعلومه حتى و ان كانت جديده عليهم ..!
-----------
قبل أن انهي مداخلتي دعيني هنا أتطفل بسؤال آخر تبادر لذهني و
هو بخصوص الحرية الممنوحه لـ المعلمه
في كيفية ايصال المعلومه و تقديمها لـ الطلبة ..
هل هي حرية حقيقية ملموسه على أرض الواقع أم انها مجبرة على إتباع " دليل معلم " يوجه
تفكيرها و يحد من إبداعها ..؟