صوت إسلامي معتدل ، وليد الطبطبائي ، على العمير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بنت قرطبه

عضو مميز
الحلال بين والحرام بين .
ثاني شي ، اذا ماتعرفين الزقاير حلال ولا حرام , هذي مصيبة !
واذا انتي ماتعرفين ، فانتي اللي المفروض تبحثين عن الإجابة، مو أنا :)
دخلي أي موقع من مواقع السلفية ، وشوفي الفتاوى في كل اللي ذكرناه ..
= خالد السلطان ياكل فلوس حرام .

يعني انت تعرف ان التدخين حلال ولا حرام :) ؟؟؟؟؟

جبلة

عضو مميز
يعني انت تعرف ان التدخين حلال ولا حرام :) ؟؟؟؟؟

وإن كان السؤال ساذج ، بس بجاوب .
التدخين حرام ، وهذا بإجماع علماء أهل السنه . في غيره !
ولا بتمشين على فتوى القلاف !

بنت قرطبه

عضو مميز
وإن كان السؤال ساذج ، بس بجاوب .
التدخين حرام ، وهذا بإجماع علماء أهل السنه . في غيره !
ولا بتمشين على فتوى القلاف !

انا ماعرف فتوى القلاف على قولتك عشان امشي عليها :)

وبعدين الدكتور عجيل النشمي قال :
-----------------------------------------

التدخين والزوجة

زوجة تتأذى من شرب زوجها للسجائر، وهي تكره رائحتها وزوجها يرفض ترك شربها. فماذا يكون حكم الشرع في هذا الموضوع؟
- مما لا شك فيه أن رائحة السجائر كريهة - بغض النظر عن حكمها وهو في الجملة بين الكراهة والحرمة - وقد طلب الشرع من الزوجين العشرة بالمعروف، فقال تعالى: شوعاشروهن بالمعروفد النساء: 19 وقال تعالى: شولهن مثل الذي عليهن بالمعروفد البقرة: 228 ومعنى العشرة بالمعروف هنا هي التزام كل منهما بإعطاء الطرف الآخر كامل حقه من الواجبات وما دونها مما فيه كمال حسن العشرة، ومن حسن العشرة ترك الزوج كل ما فيه إيذاء الزوجة من مثل الغلظة في الكلام - والعبوس في وجهها، وإهانتها وله عليه مثل ذلك.

ولا شك أن الدخان فيه ضرر على الزوجين، وأخف ضرره على الزوجة إيذاء الزوج لها برائحته، مما قد يؤثر في كمال الاستمتاع بينهما، والاستمتاع مقصد شرعي وحق لهما لا للزوج وحده.
وقد نص الفقهاء على أن من حق الزوج أن يمنع زوجته من أكل ما يؤثر في كمال الاستمتاع من مثل ما فيه رائحة كريهة كثوم وبصل وكراث، أما هي فليس لها أن تمنعه عند جمهور الفقهاء. ولو كانت الزوجة تشرب الدخان لكان له منعها منه للضرر وللتأذي به فهو أبلغ في المنع مما ذكر من الروائح. وإذا كان هذا حقاً للزوج ويلزمها طاعة أمره فما ذلك، فهو حق لها لحسن العشرة، فتطلب منه أن يمتنع عن إيذائها بدخان ورائحة السجائر وحسن العشرة مندوب إليه ومستحب كما ذهب إليه الحنفية والحنابلة، أو واجب ديانة لا قضاء كما ذهب إليه المالكية. وعلى هذا نقول: من حق الزوجة أن تطالب زوجها أن يترك شرب الدخان لئلا يؤذيها بدخانه ورائحته، ولئلا يلحق بها الضرر المحتمل، فإن قرر الطبيب المختص أن الدخان يضر هذه الزوجة لظرف صحي خاص بها، فيلزم الزوج الامتناع حينئذ، ويأثم إن لم يفعل وأصر رغم ضرره للزوجة، وللزوجة أن تمتنع عن زوجها لهذا السبب. ولو طلبت الزوجة التطليق من القاضي وحكم لها بالطلاق للضرر بعد أن يعذر الزوج ويطلب منه الامتناع عن الإضرار بها لم يبعد عن الصواب، وصح حكمه.
هذا على القول بكراهة شرب الدخان، وإن قلنا هو حرام، فيلزم الزوج الامتناع على كل حال.

يعني عند الشيخ عجيل النشمي مكروهه او محرمه :)

المصدر :

http://www.iico.net/al-alamiya/issues-1428/issue-202/fatwa.htm

جبلة

عضو مميز
ممتاااااااااااز ،
سؤالي ، هل بأي فتوى يأخذ خالد السلطان ، بالحرمه او بالكراهة ؟ وليش ياخذ فتوى النشمي ، وماياخذ فتوى بن باز كالعاده !
مو الأخوان مبتدعه ؟
ثاني شي ، لو قلنا إن السلطان ، أخذ بفتوى النشمي في التدخين ، فما هي فتواه في الافلام ، واعياد الفلنتاين و الكرسمس ؟
ثالثاً ، اذا كان السلطان أخذ بفتوى الكراهة بالنسبة للتدخين ، هل من الأدب مع الله (وهو نائب إسلامي سلفي متدين يمثل الاسلاميين)، أعيد ، هل من الادب مع الله أن أتاجر بشيء يكرهه الله !؟
فتوى النشمي تقول لو كرهت الزوجه رائحت الدخان فيجب على الزوج تلركها ، ،،، ماذا لو كره الله الدخان والتدخين ، اليس من سوء الأدب وخوارم المروءة فعل ما يكره الله عمداً وعلانية ، بل ونشره وبيعه للناس ؟

بنت قرطبه

عضو مميز
ممتاااااااااااز ،
سؤالي ، هل بأي فتوى يأخذ خالد السلطان ، بالحرمه او بالكراهة ؟ وليش ياخذ فتوى النشمي ، وماياخذ فتوى بن باز كالعاده !
مو الأخوان مبتدعه ؟
ثاني شي ، لو قلنا إن السلطان ، أخذ بفتوى النشمي في التدخين ، فما هي فتواه في الافلام ، واعياد الفلنتاين و الكرسمس ؟
ثالثاً ، اذا كان السلطان أخذ بفتوى الكراهة بالنسبة للتدخين ، هل من الأدب مع الله (وهو نائب إسلامي سلفي متدين يمثل الاسلاميين)، أعيد ، هل من الادب مع الله أن أتاجر بشيء يكرهه الله !؟
فتوى النشمي تقول لو كرهت الزوجه رائحت الدخان فيجب على الزوج تلركها ، ،،، ماذا لو كره الله الدخان والتدخين ، اليس من سوء الأدب وخوارم المروءة فعل ما يكره الله عمداً وعلانية ، بل ونشره وبيعه للناس ؟

ممتاز :D

انا حطيت فتوى عجيل النشمي لك مو خالد سلطان :)

وبعدين هالاسئله لو رايح سائل العم خالد سلطان افضل من تسألني انا وانا ماعرف تفصيلاً بدال لاتسمع القيل و القال كان من الافضل تسمع منه اهو :إستنكار:

وبعدين كل الجمعيات ماعدا جمعيه الفيحاء فيها سجائر !!

ليش سكت انت عن المنكر ؟؟

ليش ماتكلمت ؟؟

جبلة

عضو مميز
انا حطيت فتوى عجيل النشمي لك مو خالد سلطان :)

وبعدين هالاسئله لو رايح سائل العم خالد سلطان افضل من تسألني انا وانا ماعرف تفصيلاً بدال لاتسمع القيل و القال كان من الافضل تسمع منه اهو :إستنكار:

وبعدين كل الجمعيات ماعدا جمعيه الفيحاء فيها سجائر !!

ليش سكت انت عن المنكر ؟؟

ليش ماتكلمت ؟؟
ليش حاطه فتوى النشمي إذا ماتدرين السلطان بأي رأي ياخذ !! شسوي فيها يعني ؟
سألت السلطان ، بنفسي وقالي بالحرف "هذا شغلنا واحنا ابخص فيه "
كل الجمعيا فيها سجاير ! اول شي خطأ ، لان جمعية صباح السالم مافيها ، وجمعية ام الهيمان مافيها ، واللسته طويله ،
وما علقت عليهم لان ـمنع الزقاير بالجمعيات باختيار ممثلي المساهمين.
انا شكو !
لكن لما نائب يمثل السلف ، ويقول حقموضي ونوريه تحجبوا ، واهو بناته سفور وزوجته سفور ومو مسلهمه ، هذي مصيبه !!!
هديت اهلك ، ولاحق موضي ونوريه ! كبر يدتي.

بنت قرطبه

عضو مميز
ليش حاطه فتوى النشمي إذا ماتدرين السلطان بأي رأي ياخذ !! شسوي فيها يعني ؟
سألت السلطان ، بنفسي وقالي بالحرف "هذا شغلنا واحنا ابخص فيه "
كل الجمعيا فيها سجاير ! اول شي خطأ ، لان جمعية صباح السالم مافيها ، وجمعية ام الهيمان مافيها ، واللسته طويله ،
وما علقت عليهم لان ـمنع الزقاير بالجمعيات باختيار ممثلي المساهمين.
انا شكو !
لكن لما نائب يمثل السلف ، ويقول حقموضي ونوريه تحجبوا ، واهو بناته سفور وزوجته سفور ومو مسلهمه ، هذي مصيبه !!!
هديت اهلك ، ولاحق موضي ونوريه ! كبر يدتي.

لا تتبلى من غير دليل

حط دليل عشان اناقشك ماتحط دليل مابينا مناقشه..

بنت قرطبه

عضو مميز
عفواً ، يعني تبين احط صورهم !!

أحد قالك حط صورهم !!!

قلت دليل وماحددت نوع الدليل

الزبده انت الحوار والمناقشه معاك عقيمه لو احس ان وراها فائده لخالد سلطان لكملت بس انت جذي ولا جذي ماراح تصوت للسلطان سواء كان متهم ولا لا :)

جبلة

عضو مميز
اهاا ،، الحين كل هالنقاش ، عشان أصوت للسلطان !
يعني دام اني ماراح اصوت للسلطان ، ما مني فايده !

الله يوفقج يبه ،،

بنت قرطبه

عضو مميز
اهاا ،، الحين كل هالنقاش ، عشان أصوت للسلطان !
يعني دام اني ماراح اصوت للسلطان ، ما مني فايده !

الله يوفقج يبه ،،

انا بديت اول شي بالفائده لخالد سلطان

والقصد بأنك ماراح تصوت للسطان اهو انك بالاساس ماراح تصوت للسلف :D

امين ويوفق التجمع السلفي بإذن الله :إستحسان:

Liberal Girl

عضو فعال
د ليد الطبطبائي رجل بسيط ونزيه وصاحب مبدأ ثابت لايتغير

.... رجل دين بمعنى الكلمة ولايتلون اويبدل جلده كالافعى

وحينما بادر واقر بشجاعة انه حصل 50 الف

لصالح المبرة فهذه الشجاعة تحسب له ولا احد يملك موقف مثله

وخصوصا انه لم يجب على الاعتراف او الاقرار بذلك وانما وزاعه الديني واخلاقه

هي التى حركته وهذا ان دل على شي فانه يدل على نبل اخلاقة ومعدنه ومثلة

نادر في هذه الايام وسط مغريات المجلس والدنيا الله يكفينا شرها ....

* صرح وليد الطبطبائي قائلا: «تسلمت شيكاً من رئيس الوزراء بقيمة تبرعه لرعاية مؤتمر لمبرة الاعمال الخيرية في عام 2007 بصفتي رئيس مجلس ادارة المبرة ولا اخشى اعلان ذلك بكل شفافية!!».
ونحن نسأل نائب الشفافية، لماذا لم تعلن عن ذلك الشيك في حينه رغم مضي سنتين على ادخاله حساب مبرتك؟!
لماذا لم تتحل بالشفافية حتى فضح السالفة فيصل المسلم!!
وهل تسلمت شيك المبرة قبل او بعد ان وصفت سمو رئيس مجلس الوزراء بانه سائق باص؟!
وهل جزاء الاحسان ان تصف صاحبه بما لا ترضاه لنفسك او اهلك؟!
مجرد اسئلة لنائب شفاف.

من جريدة الوطن :D

الطبطبائي خل يحطله بسطات يبيع جواتي حق حماس أبركله

..

زخات مطر

عضو مميز
* صرح وليد الطبطبائي قائلا: «تسلمت شيكاً من رئيس الوزراء بقيمة تبرعه لرعاية مؤتمر لمبرة الاعمال الخيرية في عام 2007 بصفتي رئيس مجلس ادارة المبرة ولا اخشى اعلان ذلك بكل شفافية!!».
ونحن نسأل نائب الشفافية، لماذا لم تعلن عن ذلك الشيك في حينه رغم مضي سنتين على ادخاله حساب مبرتك؟!
لماذا لم تتحل بالشفافية حتى فضح السالفة فيصل المسلم!!
وهل تسلمت شيك المبرة قبل او بعد ان وصفت سمو رئيس مجلس الوزراء بانه سائق باص؟!
وهل جزاء الاحسان ان تصف صاحبه بما لا ترضاه لنفسك او اهلك؟!
مجرد اسئلة لنائب شفاف.

من جريدة الوطن :D

الطبطبائي خل يحطله بسطات يبيع جواتي حق حماس أبركله

..
يا سلام على الجهل
ناس تتحدث في امور وهي لا تعرف ألف باء عنها
الطبطبائي أعلن حينها عن التبرع في جميع الصحف
وهو يأخذ قصاصات هذه الصحف إلى الدواوين التي يزورها ليثبت ذلك
والاتهام عن جهل ومن غير دليل سمه من سمات الليبراليين

Liberal Girl

عضو فعال
يا سلام على الجهل
ناس تتحدث في امور وهي لا تعرف ألف باء عنها
الطبطبائي أعلن حينها عن التبرع في جميع الصحف
وهو يأخذ قصاصات هذه الصحف إلى الدواوين التي يزورها ليثبت ذلك
والاتهام عن جهل ومن غير دليل سمه من سمات الليبراليين

الليبراليين << يبه المقال من الوطن مو من جيبي
أهم شي يفرفر عالدواوين شوفو الاثبات من زين السالفه
.. وأهم شي انه ميمع "القصاصات" وايد مفتخر باللي سواه
هذا شلون لو اهوا اللي متبرع..بيعلقهم بالشوارع

- أقسم بالله إن الدكتور علي العمير الأفضل بآلاف المرات في الدائرة الثالثة – ولو أبى المرجفون وخدام الأحزاب والحركات – أحسبه والله حسيبه – وأنا أتحدى ويكفيه فخر إن صاحب مبدأ وطرح سوي ويخدم الكويت وأهلها أولا .

بصراحة ولايهونون المرشحين ان الدكتور علي العمير مفخرة الدائرة الثالثة بشهادة المرشحين نفسهم:إستحسان:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى