نائب الرئيس للشئون الاقتصاديه ووزير الدوله لشئون الاسكان والتنميه الشيخ أحمد الفهد

غلا جابر

عضو فعال
والله يابوفهد لو عينوك وزير المالية لحللت كل مشاكل الكويتيين...ولأنتهت سالفة القروض...ليش؟؟...لسببين:
1-تحب الكويتيين.
2-صاحب قرار.



http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=578508&date=18022010

أحمد الفهد لقياديي السكنية سهلوا عملية حصول المواطنين على وثائق تملك


كونا - قال نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد انه اعطى توجيهات الى مجلس ادارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية لايجاد حلول لمساندة اصحاب المساكن الحكومية المستوفين للشروط القانونية ولم يستطيعوا الحصول على وثائق تملك.
وقال بيان صحفي للمركز الاعلامي لمكتب الشيخ احمد الفهد امس ان الشيخ احمد اعطى توجيهاته بعرض الموضوع على مجلس الادارة للتخفيف عن المواطنين وتسهيل حصولهم على وثائق التملك.



:إستحسان:

:إستحسان:


لووو آبو فهد يصير رئيس مجلس الوزراء لاحلت كل المشاكل :وردة:​
 

HAMAD66

عضو جديد
مانبي من بوفهد الا حل مشكله واحده وهي بيوت التركيب في خيطان كما وعدنا منذ فتره ولا زلنا بانتظار الحلول التي طال امدها ولنا عتب على اعضاء الدائره الثالثه لعدم متابعتهم للقضيه اولا بأول كما يفعل اعضاء الثانية الافاضل مع بيوت التركيب المنشأه في دائرتهم !!!!!!!!!
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
الشيخ أحمد يحب أهل الكويت.

مانبي من بوفهد الا حل مشكله واحده وهي بيوت التركيب في خيطان كما وعدنا منذ فتره ولا زلنا بانتظار الحلول التي طال امدها ولنا عتب على اعضاء الدائره الثالثه لعدم متابعتهم للقضيه اولا بأول كما يفعل اعضاء الثانية الافاضل مع بيوت التركيب المنشأه في دائرتهم !!!!!!!!!

أخي الكريم..الشيخ أحمد الفهد يحب أهل الكويت وهو صاحب قرار...أنصحك بجمع تواقيع أهل المنطقة الذين يعانون نفس مشكلتك وكتابة عريضة للشيخ احمد عن معاناتكم...وستجد الذي يرضيك انشاءالله
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
11_03_2010025105PM_9911772692.jpg



وقع وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر عقد انشاء وانجاز طرق ممرات علوية وصرف صحي ومجاري مياه امطار وخدمات اخرى لطريق الجهراء بقيمة 265 مليون دينار.
وقال صفر على هامش توقيع العقد اليوم بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير دولة لشؤون التنمية ووزير دولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد الصباح ان مدة العقد 1825 يوما مبينا ان اعمال العقد تشمل الطرق الرئيسية المؤقتة واعمال الصرف الصحي ومياه الامطار بالاضافة الى اعمال التقاطعات واعمال الكهرباء وانارة الشوارع والاشارات الضوئية والارشادية وعلامات المرور واعمال معدنية من حواجز واسوار واعمال التنسيق الخارجي والزراعة والري.
وبين ان الهدف من هذا المشروع هو ان 'نكون متحوطين بالتوسع لفك أي اختناقات مرورية قد تظهر مستقبلا بسبب الكثافة السكانية' متمنيا ان تلتزم الشركة بمدة العقد.
واشار صفر الى ان الدائري الثامن والطريق الاقليمي في مرحلة التصميم 'ونحن ننسق مع القطاع النفطي لاخذ المواصفات المطلوبة لكي لا يتعارض حرم الطريق واسلوب تطبيق وتنفيذ الطريق مع خطوط النفط الموجودة' لافتا الى ان من المقرر عقد اجتماع خلال اسبوعين معهم 'لكي نذلل كل العقبات'.
وافاد بانه خلال شهرين سيتم توقيع عقد ميناء بوبيان البحري وخلال ثلاثة اشهر سيتم فتح مظاريف جسر جابر الاحمد مؤكدا ان المشاريع تسير على قدم وساق ضمن الخطط الموضوعة.
وبين انه قام بجولة مفاجئة على موقع مشروع مستشفى جابر وشاهد خلية نحل للعاملين في الموقع وخلال الشهرين المقبلين سيصل عدد العمال في الموقع 2000 عامل وفي مرحلة من المراحل سيكون 6000 عامل في آن واحد مشيدا باجراءات السلامة المتخذه من قبل الشركة المنفذة في الموقع.
من جهته اعرب الوزير الشيخ احمد الفهد عن سعادته بحضوره حفل توقيع المشروع 'الذي يعتبر احد المشاريع الحيوية في خطتنا الخمسية واحد المشاريع الاستراتيجية لدعم الخطة الخمسية' لافتا الى ان اليوم 'نشاهد بشكل كبير الاخوة في وزارة الاشغال يقومون بطرح المشاريع في الوقت الزمني المحدد بل بالعكس قد سبقنا وقتنا الزمني ونحن حتى الان لم نبدأ بالسنة المالية القادمة'.
واضاف الفهد ان وتيرة العمل في الاشغال تدل على مدى الجدية والحرص على التطبيق الحقيقي للخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة لافتا الى ان المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية لانه سيساعد على استكمال منظومة الطرق في الكويت وايضا في معالجة مشكلة المرور.
وقال الفهد ان هناك 650 كيلومترا طرق جديدة مطلوب تنفيذها في الكويت خلال خمس سنوات وهناك نية في التحول الى الهيئة العامة للنقل وهي المسؤولة عن الطرق والموانىء والمنافذ حتى تكون منظومة مستكملة وهي الجزء الاساسي لاي عملية تنموية 'فاذا لم تحدد او توسع او تطور او تجدد منافذك ووسائل طرقك فلن تجد اي خطة في مثل هذه الصعوبة' معبرا عن سعادته بقيام الاشغال بتوقيع اتفاقية توسيع مطار الكويت منذ ايام وهذا يدخل ضمن مفهوم هيئة النقل.
وذكر الوزير الشيخ احمد الفهد انه سعيد بتوقيع الفلسفة الجديدة في آلية الطرق وهي الطرق المعلقة حتى تقلل من الازدحام وتختصر المسافات لافتا الى ان ميناء بوبيان في مرحلة النقاش الفني وهذا يعني اضافة مساحات جديدة وآليات لاستيعاب اي استيراد او تصدير للكويت في المرحلة القادمة واحياء المنطقة الشمالية التي تعتبر منطقة تطور وذات اهتمام كبير لانها ستكون من خلال مدينة الحرير وبوبيان.
واشار الى ان الاسكان ومن خلال الخطة مطلوب منها ان تنفذ 48 الف وحدة سكنية خلال خمس سنوات وهناك اكثر من عقد سيتم توقيعه في شهر ابريل المقبل لاستكمال اربع مدن سكنية جديدة وهي مدن الشيخ جابر الاحمد ومدينة الشيخ سعد ومدينة الشيخ صباح ومدينة غرب الصليبيخات بالاضافة الى بداية انطلاق مفهوم المشاركة مع القطاع الخاص من خلال طرح بيوت منخفضة التكاليف ومن بعدها مباشرة مدينة الخيران وهي بحد ذاتها فيها 38 الف وحدة سكنية.
ولفت الى ان قضية بيوت التركيب تم الاهتمام بها من قبل سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء وتم اتخاذ قرار اولي بها من خلال دعم اصحاب هذه البيوت من خلال اعطاء 10 الاف دينار لكل صاحب سكن من بيوت التركيب مقسمة خمسة الاف من بنك التسليف وخمسة الاف من خلال منحة حتى يتيسر امره في اعادة صيانة البيت منوها الى انه تم طرح اكثر من مقترح وهو موجود في مجلس الامة حتى يأخذ افضل التوصيات.
من جهته اعتبر الوكيل المساعد لشؤون قطاع هندسة الطرق حسين ذياب ان مشروع طريق الجهراء احد اكبر العقود من الخطة التنموية واحد المشاريع البارزة في الخطة مشيرا الى ان هناك مشاريع عدة في خطة التنمية بعضها حاليا في لجنة المناقصات ومنها جسر الشيخ جابر ووصلة الدوحة بالاضافة الى ان مشروع طريق جمال عبدالناصر في طريقه الى اللجنة.
وذكر ان هناك مشاريع عدة تم انجازها وتصميمها وتجهيز وثائقها للطرح خلال هذه السنة ومنها شارع القاهرة وشارع دمشق والجزء الباقي من الدائري الخامس.


الان



التعليق ..

265 مليون دينار تكلفة انشاء شارع بالجهرا .. !!!
تنمية بو الفهود .. !!!
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
دعوا الشيخ أحمد يعمل...ثم إحكموا عليه...

11_03_2010025105PM_9911772692.jpg




الان



التعليق ..

265 مليون دينار تكلفة انشاء شارع بالجهرا .. !!!
تنمية بو الفهود .. !!!

الله اكبر عليك يا بو خالد...!!!!!!!!!!! ألحين خليت وزير الأشغال أللي موقع العقد وهو (منشكح) يبتسم..وتركت الوكيل المساعد الذي قام قطاعه بتصميم هذا المشروع...وذهبت إلي الشيخ أحمد الفهد فقط لأنه كان متواجد أثناء توقيع العقد...مطاردة عجيبة وغريبة للشيخ أحمد وتتبع كل شيئ يعمله..ومحاولة تحويله لشيئ سلبي..حرام عليكم إتركوا الرجل يعمل...
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
الفهد: المشاريع الإنشائية في الخطة السنوية تصل إلى 798 مشروعا

18_03_2010043146PM_1347727412.jpg



قال نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح ان عدد المشروعات الانشائية في الخطة السنوية تصل الى 798 مشروعا بتكلفة 7ر4 مليارات دينار.
واضاف الشيخ احمد الفهد في كلمة خلال الاجتماع مع قياديي الدولة الذي ترأسه سمو رئيس مجلس الوزراء لمناقشة الخطة السنوية وخطة التنمية اليوم ان تكلفة المشروعات الانشائية تشكل ضعف تكلفة العام الماضي.
واوضح ان المؤشرات قفزت منذ البداية بشكل كبير موضحا ان الباب الرابع من الميزانية ارتفع من 2ر1 مليار دينار الى 1ر2 مليار وبنسبة 80 في المئة عن مشروعات العام الماضي وذلك من دون المؤسسات المستقلة كمؤسسة البترول وغيرها.
واضاف ان الخطة مجزأة على شتى القطاعات الاقتصادية وتنطلق على اساس 230 سياسة التي ان تم تحقيقها فانها ستكون الخطوة الاولى نحو الوصول الى الرؤية المنشودة لعام 2035 موضحا ان السياسات دعمت بمجموعة من القوانين بلغت 45 قانونا في اطار عام الخطة لتعطي فلسفة جديدة لاكثر من قطاع.
وبين الشيخ احمد الفهد ان الخطة تعتبر فلسفة جديدة تقوم على التخطيط التأشيري وليس التخطيط الشامل وتقوم على التغيير الاستراتيجي في منهجية العمل التخطيطي مضيفا ان الخطة قوبلت بترحيب من السلطتين وحظيت موافقتها بالاجماع.
وافاد بان القائمين على المجلس الاعلى للتخطيط وضعوا الرؤية الجديدة التي نادى بها سمو امير البلاد بجعل الكويت مركزا ماليا مستندين بذلك على موروث تجاري بجعل اهم الموارد الاساسية للاقتصاد الكويتي مبنيا على التجارة.
وقال ان الخطة تتميز بالجرأة 'وتضع الاختناقات الموجودة في البنية التحتية وبعض الخدمات بشكل مباشر ودقيق وهو ما يمثل اعترافا من قبل المجلس الاعلى للتخطيط وقبولا جريئا من مجلس الوزراء ومباركة بتغييرها من قبل مجلس الامة'.
واضاف ان الفلسفة في الخطة تقوم على الانتقال النوعي من الخدمة الشمولية الحكومية الى ان يلعب القطاع الخاص دورا في بناء الاقتصاد الوطني من خلال دعمه بشكل مباشر عن طريق اخذ جزء من الخدمات العامة.
ولفت الشيخ احمد الفهد الى ان الخطة تهدف الى ايجاد مجموعة من القوانين لتحقيق عدد من السياسات باعادة تنظيم الهيكلة مثل انشاء هيئة النقل وهيئة سوق المال وغيرها مبينا ان دور القطاع الخاص يتم من خلال القوانين والشركات المساهمة التي سيكون للمواطن نصيب منها بنسبة 50 في المئة.
واشار الى نقل نسبة كبيرة من الخدمات الى القطاع الخاص موضحا ان الخطة تضم انشاء خمس شركات مساهمة عامة في مجالات خدماتية مختلفة مثل الاسكان والكهرباء والمنافذ والمستودعات والتأمين الصحي.
واوضح ان الخطة تهدف الى خلق بيئة استثمارية جاذبة للقطاع الخاص من اجل تغيير شكل الميزانية غير النفطية لتكون عنصرا اساسيا في الناتج القومي مضيفا ان تحقيق ذلك سيهيىء مستقبلا جيدا من اجل البلاد.
وقال الشيخ احمد الفهد انه تم وضع الخطة السنوية لتكون ترجمة مباشرة للميزانية العامة بالتعاون مع جميع الاجهزة الحكومية ضمن الوقت المحدد دستوريا مضيفا ان هذا الاجتماع لايضاح الصورة للاجهزة الحكومية.
واضاف ان الخطة وضعت بامكانات وطموحات كبيرة لتعكس الامنيات التي تسعى اليها الدولة والمواطن مضيفا ان المجلس الاعلى للتخطيط استطاع ترجمتها من خلال خطط وبرامج سياسات.
واعرب الشيخ احمد الفهد عن اعتقاده بان الخطة السنوية الاولى لم تحقق كافة الطموحات لانجاز السياسات ولكنها حققت نسبة كبيرة منها مضيفا ان الفترة الحالية هي مرحلة التنفيذ.
وقال ان الحكومة اصدرت سبعة قرارات لتكون انطلاقة عمل للخطة مثل تكليف جهاز متابعة الاداء الحكومي بالتنسيق مع الامانة العامة للتخطيط لاعداد نظام شامل للمتابعة لدى الجهات الحكومية.
واكد انه سيتم رفع تقرير ربع سنوي الى الحكومة عن مراحل انجاز الخطة وبعض العقبات التي تواجه عملية الانجاز مشيرا الى تكليف الامانة العامة للتخطيط بتشكيل فرق عمل متخصصة لاقتراح المشروعات المطلوبة لتحقيق السياسات في الخطة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية.
واوضح انه تم تكليف مجلس الخدمة المدنية ضمن آلية تقييم شاغلي الوظائف القيادية حول مدى الالتزام بتنفيذ ومتابعة الخطة السنوية متضمنة اسس معايير اختيارهم للوظائف التي يترشحون لتوليها وذلك تمهيدا لاعتماد مجلس الوزراء.
وشدد الشيخ احمد الفهد على ان المحاسبة جزء رئيسي لتنفيذ الخطة موضحا انه تم تكليف الخدمة المدنية بوضع الشروط والواجبات التي يجب ان يتحملها كل مسؤول بالدولة للتأكيد من الحكومة على جديتها 'ونكون امام التحدي الحقيقي في تنفيذ الخطة'.
وقال ان من ضمن القرارات الاخرى تكليف الهيئة العامة للاستثمار بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة لانشاء الشركات المنوط بها تنفيذ بعض المشروعات وفق الاطار القانوني.
واضاف ان الخطاب الاعلامي سيكون موحدا بشأن الخطة وذلك بالتعاون مع وزارة الاعلام معتبرا في الوقت نفسه ان الخطة السنوية المالية من اصعب السنوات لتحقيق التوازن بين تغيير هيلكة المؤسسات الحكومية في مجال التخطيط والتنفيذ.
من جانبه قال امين عام المجلس الاعلى للتخطيط الدكتور عادل الوقيان ان المشروعات الانشائية البالغ عددها 798 مشروعا مقسمة الى مشروعات داعمة بعدد 336 مشروعا بتكلفة اجمالية تبلغ حوالي مليار دينار.
واضاف ان القسم الاخر من المشروعات المسمى بالمشروعات النمطية فعددها يصل الى 462 مشروعا وبتكلفة اجمالية تبلغ حوالي 7ر3 مليارات دينار وهو ما يشكل نقلة من الناحية الكمية والنوعية فيها.
واوضح الوقيان ان من اجل تنفيذ الخطة بافضل صورة ممكنة فقد تم وضع تصاميم ونماذج للمتابعة التنفيذية تقوم خلالها الجهات الحكومية بتعبئة تلك النماذج وارسالها الى الامانة متضمنة العديد من البيانات المالية والادارية.



المصدر : الان




التعليق : 798 مشروع .. !! يمكن حتى بناء جبره للخضرا معتبرينها مشروع تنموي .. !! :D
ولايزال الضحك على عقول المواطنين مستمرا .. !!
وكما قلنا سابقا تنمية بو الفهود .. !!!!!!
 

الجنازه

عضو بلاتيني
الشيخ أحمد الفهد ....له شعبيه كبيره لدي الشعب الكويتي...فالناس تحبه لصراحته ووضوحه وأهم من ذلك كله قوته..نعم قوته وصلابته..وبما أنه وزير الاسكان في الكويت فأهديه هذا المقطع للشيخ زايد حمه الله.

http://www.youtube.com/watch?v=VinX3YV-a84


هذا الكلام والله يرحم الشيخ زايد : والشيخ احمد الفهد انحط فيه هذا المنصب حتى يحترق كرته عند المواطنين :

خصوصا فكرت توزيع القسائم على المخطط : وهذه الفكره ليست فكرة الشيخ احمد وانما

من سبقه من والوزراء : وهي فكره خاطئه و راح تنكشف عن قريب خصوصا وان البنود غير

ملزمه للوزاره من الناحيه القانونيه : يعني المواطن منتظر من 17 الى 20 سنه ونظيف عليه من سنه ونص الى 3 سنوات ثانيه على التوزيع على المخطط ونقوله اذا صار عقبات او تاخير

بعد استلامك للقسيمه مالك حق اطالب بشي انتظر دور مره اخرى :

يعني يكفي المواطن ان مايملك شبر او سانتي واحد في ديرته يمكن من ياتي بعده من ذريته

لو فرضنا ان مواطن تزوج وعمره عشرين وينتظر 20 سنه ويتحرر البيت بعد 58 سنه يعني 98

سنه : الله المستعان:


المهم اخوي شكرا على الفديو والله يعين الشيخ فهد ويصبرنا معاه ويهدي حكومتنا
 

hassankoc

عضو فعال
انا يوم سألت عن صحته ضنيت محبينه الخاصين يردون علي طياري عن تفاصيل صحته !!!!!!!
 

Shja3

عضو مخضرم
الي هذه الدرجه وصل حقدكم على الصرعاوي .. ؟؟
شفاكم الله من هذه الفوبيا .. :D


لا ناطرينة ياخذ احمد الفهد من أيدة ويقولة امش وياى على النيابة مثل ماطلب احمد الفهد وقال

اللى يقول عنى حرامى خل ييي وياخذنى على النيابة تحويل ما احول للنيابة

اللى يبي يحقق بشي يحولنى مع الملف للنيابة غيرة لا :D

واحنة ناطرينة الصرعاوي يودية للنيابة :D:D:D


اسمع الرد عدل :D

وللا الصرعاوي مثلة مثل اى بصام لا راح وللا ية زيادة عدد


http://www.youtube.com/watch?v=EWGyfeLrUQM
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
لا ناطرينة ياخذ احمد الفهد من أيدة ويقولة امش وياى على النيابة مثل ماطلب احمد الفهد وقال

اللى يقول عنى حرامى خل ييي وياخذنى على النيابة تحويل ما احول للنيابة

اللى يبي يحقق بشي يحولنى مع الملف للنيابة غيرة لا :D

واحنة ناطرينة الصرعاوي يودية للنيابة :D:D:D


اسمع الرد عدل :D

وللا الصرعاوي مثلة مثل اى بصام لا راح وللا ية زيادة عدد


http://www.youtube.com/watch?v=EWGyfeLrUQM
من تسميه بالبصام يا اخ شجاع ..
هو من صعد تلميذ على الخليفه للمنصه .. وكشف خداعه وتضليله ..
من تسميه بالبصام هو الوحيد الذي هاجم توزير احمد الفهد ... امامه مباشره ..
ويا عزيزي الوزير لايحاسب على اعمال وزارته السابقه ..


تحياتي للعقلاء ..
 

Shja3

عضو مخضرم
من تسميه بالبصام يا اخ شجاع ..
هو من صعد تلميذ على الخليفه للمنصه .. وكشف خداعه وتضليله ..
من تسميه بالبصام هو الوحيد الذي هاجم توزير احمد الفهد ... امامه مباشره ..
ويا عزيزي الوزير لايحاسب على اعمال وزارته السابقه ..


تحياتي للعقلاء ..


والعقلاء يبونة يحول احمد الفهد للنيابة دام تحداة انة يحول الملف للنيابة

واحمد الفهد بردة علية طالبة اهو يحولة للنيابة عشان يعرف شلون يرجع علية :D

وبصراحة ناطرين بطلك الصرعاوى يحولة للنيابة:D

وسلملي على الخليفة :D

الحين ياله مرزوق الغانم يمشي الصرعاوى يمين يسار :D
 

صاحي لهم

عضو جديد
إلى وزير التنمية والأسكان الشيخ / أحمد أبن الشهيد الراحل / فهد الأحمد الصباح طيب الله ثراه

مناشدة رحماك بشعبك ياشيخ :وردة::وردة:


سعادة الوزير الفاضل بعد قرار قطع بدل الأيجار عن المواطنين لسنة 93 وما قبل بسب عدم التخصيص بالمناطق الجديدة استنادا لمادة الرابعه من قانون بدل الإيجار نود أفادتكم بأن المادة صدرت من قبل الوزير السابق ( الحميدي) حيث اشترط على المواطنين تحديد الرغبه لصرف بدل الاجار وبعد تحديد الرغبه من قبل المواطنين وبعد الإنتظار الطويل لم تتحقق الرغبات فمثلا من طلب غرب هديه خصص له بيت حكومه بمدينة سعد والذي طلب بمدينة سعد خصص له بمدينة صباح الأحمد طبعا تلك كانت الخطة الخمسية المزعومه .

ومع أنتهاء عيد الاضحى المبارك تفاجئ المواطينين المنتفعين ببدل الإيجار بقطعه ... وضعنا بدوامه لا لها أول ولا تالي .

لا يـــــــــــــجوز أن تقطع الؤسسة البدل طالما لم توفر الرغبه المطلوبه حسب العقد الذي تم توقيعه مع المواطنين ايام الوزير الحميدي .

والأبلى والأدهى أن ذلك حصل بعد توليك الوزارة وهي نقطه سوداء لا نرغب أن تسجل بحقك بسب سوء أتخاذ قرار من بعض قيادي المؤسسة للأنتفاع بمناصب أعلى .

معالي الوزير نطلب النظر للمشكله بحجمها الكبير وليس من طرف عين ... حيث قطع البدل عن المواطنين بمثابة خراب البيوت العمرانه .

وأنت ابن الخير والشهامه .

ومن أجل أسم وزارة الاسكان وليس أسم وزارة هدم البيوت العمرانه


 

حاميها

عضو جديد
أنا والله متشائم إنه رجع للوزارة
بيلعب بالمجلس لعب ولا أحد يقدر يستجوبه
أبي أحد يألف لي محور ممكن يستجوبونه عليه ؟؟
البلد ما ينصلح حاله وأهو بالحكومه ،،، وهذي وجهة نظري
 
أعلى