سؤال وجواب قوانين ديوان الخدمه ظالمه ....؟؟

لماذا ديوان الخدمه ينسف بقراره الجاحد والظالم كل طموح وآمال حملة الدبلوم من ابنائنا بحرمانهم من رئاسة الأقسام وغيرها من المناصب هل هم بنظر الديوان غير جديرين علميا وغير مؤهلين لهذه المناصب ... اعتقد الدور القادم على اعضاء مجلس الأمه بفتح هذا الملف وتعديل هذا القانون الجائر ؟؟؟

JeNaN

عضو بلاتيني
أعرف ناس من حملة الدبلوم وحصلو على رئاسة القسم..

في حال عدم استكمال الجامعي لسنوات الخبرة المطلوبة فيمكن تعيين صاحب الدبلوم بهذا المنصب.

كذلك في مدرا من حملة المتوسطة والثانوية + عدم استكمالهم لشروط أخرى تخص شغل المنصب والديوان عنده خبر لكن ما اتخذ اي قرارات ضدهم.

سالفته سالفة هالديوان

تحياتي لك

الأخت الفاضلة / JeNaN

انا لاأقصد المناصب القديمة انا اقصد الحالية يمنع قرار الديوان اى رئيس قسم يكون من اصحاب الدبلوم ولاأعتقد ان الدبلوم يعتبر نفس المتوسط او الثانوية فهي دراسة اكاديمية معترفة فى جميع الدول فالديوان فى هذا الجانب بأعتقادي وبأعتقاد الكثيرين قد اخفق ....

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخي الجبيب ساحة الإرادة

قرار ديوان الخدمة المدنية واضح وصريح بهذا الشأن

فاللوائح الداخلية تنص على أن بند رقم

25 / 2006 للوظائف الاشرافية بالسماح

بتعيين حملة الدبلوم رؤساء اقسام بعد

مرور 8 ثمان سنوات في الخدمة وكذلك

بتعيين حملة الدبلوم مدراء لمن قضى

في الخدمة على ما اتذكر 14 سنة .

وقد رفعت قضايا كثيرة في المحكمة الادارية بخصوص

هذا الموضوع وقد كسبها العديد من الموظفين المستحقين .

JeNaN

عضو بلاتيني
اخوي انا كنت شغالة على هالموضوع نهاية العام 2008 (وبنفس الشروط اللي تفضل فيها الزميل وليد) فما اعتقد طرأت تغديلات على شروط شغل الوظائف وزيادة تأكيد بسألك فيها المختصين واردلك خبر...

تحياتي

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
الجامعي 6 سنوات وبعدها يستحق ان يكون رئيس قسم ..

والدبلوم كما تفضل الاخ وليد ..

خالد الذاير

عضو جديد
ياخوان ديوان الخدمه المدنيه ظالم
صاحبي عسكري سبع سنين وقرر يستقيل ( كيفه نفسيته وماتحب هذى حياته) راح لديوان قاله الديوان مانسجلك ولانسجل اسمك الابعد سنه من استقالتك يعنى لازم تقعد بلبيت سنه بعدها نحط اسمك بقائمة الطابور المجهول السؤال طيح اخر شعره براسي ليه سنه يقعد بالبيت هل هو عقاب مولازم افهم شنو السبب زين سجلو اسمه وبعد سبعين سنه وظفوه مومشكله بس سجلوه مومعقوله ياخوان لازم يقعد سنه شنو المستفاد من هالقرار فهمونى ترا مخى ضرب 000000000000000000000

JeNaN

عضو بلاتيني
شروط شغل الوظائف الاشرافية للعام 2006

*الجامعي:_

رئيس قسم 6 سنين

مراقب 8 سنين

مديـــر 10 سنين

*الدبلوم:_

زيادة على سنوات خبرة الجامعي 4 سنوات

يعني

رئيس قسم 10 سنين

مراقب 12 سنين

مدير 14 سنة

لم تطرأ اية تعديلات منذ العام 2006

مجلس الوزراء وليس ديوان الخدمة

ياخوان ديوان الخدمه المدنيه ظالم
صاحبي عسكري سبع سنين وقرر يستقيل ( كيفه نفسيته وماتحب هذى حياته) راح لديوان قاله الديوان مانسجلك ولانسجل اسمك الابعد سنه من استقالتك يعنى لازم تقعد بلبيت سنه بعدها نحط اسمك بقائمة الطابور المجهول السؤال طيح اخر شعره براسي ليه سنه يقعد بالبيت هل هو عقاب مولازم افهم شنو السبب زين سجلو اسمه وبعد سبعين سنه وظفوه مومشكله بس سجلوه مومعقوله ياخوان لازم يقعد سنه شنو المستفاد من هالقرار فهمونى ترا مخى ضرب 000000000000000000000

القضية التي تتحدث عنها لا علاقة للديوان بهاالديوان يطبق قرار مجلس الوزراء الذي يحظر تعيين الموظفين الكويتيين في جهات اخرى غير تلك التي يعملون بها والذين تنتهي خدمتهم اما بالاستقالة او الفصل لمدة سنة من تاريخ نهاية الخدمةاي ان الحظر من مجلس الوزراءولكن يجوز لمجلس الخدمة المدنية الاستثناء من شرط الحظر بناء على طلب الجهة المطلوب التعيين فيها و بعد اخذ موافقة جهة العمل السابقةاي تقوم الجهة بمخاطبة الديوان بكتاب رسمي ثم يأخذ الموضوع اجراءاته و غالبا ما يتم الموافقة على الاستثناءات خصوصا اذا ما وافقت جهة العمل السابقة

بو رؤى

عضو جديد
السلام عليكم شلونكم ؟

اخواني الافاضل قصتي غريبة عجيبة انا موظف في وزارة الصحة وانا حامل شهادة الدبلوم من التطبيقي وخدمتي 14 سنة ورئيس القسم شهادة رابعة متوسط تكليف داخلي وطبعا الوزارة تبي واسطة رحت حق بو حمود مسلم البراك وتقدمت بكتاب لي رئاسة القسم وطبعا الوزارة شكلت لجنة واللجنة اقرت باني استحق المنصب وفق القرار 25 / 2006 مال الخدمة المدنية وارسلت كتاب الي ادارة المستشفي تبي تأكد من المنصب شاغر من عدمة مع العلم بأن الوزارة عندها علم المهم ردت أدارة المستشفى بأن المنصب غير شاغر وتبي تثبيت رئيس القسم الي هو لا تنطبق عليه شروط ديوان الخدمة المدنية على بند القرار 25 وانا صارلي من شهر واحد لحد الان مافي قرار .

اخواني شنو تنصحون فية اتقدم بمذكرة الي ديوان الخدمة المدنية ولا ارفع قضية في المحكمة الادارية ؟

السلام عليكم شلونكم ؟

اخواني الافاضل قصتي غريبة عجيبة انا موظف في وزارة الصحة وانا حامل شهادة الدبلوم من التطبيقي وخدمتي 14 سنة ورئيس القسم شهادة رابعة متوسط تكليف داخلي وطبعا الوزارة تبي واسطة رحت حق بو حمود مسلم البراك وتقدمت بكتاب لي رئاسة القسم وطبعا الوزارة شكلت لجنة واللجنة اقرت باني استحق المنصب وفق القرار 25 / 2006 مال الخدمة المدنية وارسلت كتاب الي ادارة المستشفي تبي تأكد من المنصب شاغر من عدمة مع العلم بأن الوزارة عندها علم المهم ردت أدارة المستشفى بأن المنصب غير شاغر وتبي تثبيت رئيس القسم الي هو لا تنطبق عليه شروط ديوان الخدمة المدنية على بند القرار 25 وانا صارلي من شهر واحد لحد الان مافي قرار .

اخواني شنو تنصحون فية اتقدم بمذكرة الي ديوان الخدمة المدنية ولا ارفع قضية في المحكمة الادارية ؟

هل رئيس القسم الحالي منتدب لرئاسة القسم والا بس تكليف داخلي؟
عموما
هل تقدمت بكتاب تظلم لجهة عملك يحتوي على كافة ما ذكرت او لا؟
بداية ينبغي عليك تقديم تظلم لجهة العمل و اذكر فيه بالتفصيل وضعك ووضع المتظلم ضده , و عطهم مجال اسبوعين واذا ما ردوا عليك اتجه فورا لديوان الخدمة ، الدور الرابع مراقبة مكتب المراجعة و الدراسات القانونية , سوف يساعدونك بكتابة شكوى يتم بحثها لديهم - حيث انهم الادارة المختصة في الديوان لبحث الشكاوى و التظلمات - لا يمكنك رفع دعوى امام القضاء قبيل تقديم تظلم لجهة عملك حسب ما نصت عليه المادة 8 من المرسوم بقانون رقم 20/81 المعدل بالقانون رقم 61/82 بشأن انشاء دائرة بالمحكمة الكلية لنظر المنازعات الادارية

بو رؤى

عضو جديد
السلام عليكم

اختي الفاضلة رئيس القسم تكليف داخلي اول شي وثانيا الوزارة بعثت كتاب الي ادارة المستشفى تطلب منهم اذا المنصب شاغر من عدمة وادارة المستشفى ردت بكتاب بأنة المنصب فية رئيس قسم تكليف داخلي واني من الموظفين الممتازين و من ثمة ارسلت الوزارة كتاب ثاني بتاريخ شهر 3 بنفس الموضوع والا هو هل يوجد رئيس قسم ولا لا وارسلت أدارة المستشفى كتاب في شهر 5 بأنة يوجد رئيس قسم حامل شهادة الرابع المتوسط وتريد تثبيتة علا قرار 25/2006 وانها تتمنى لي التوفيق والنجاح في المستقبل ومن ذاك التاريخ وانا اراجع الوزارة ولكن لا يوجد رد من قبل الوزارة وعذرهم بأن أعضاء اللجنة في أجازات الي تاريخ شهر 9

يعني أذا اردت بأن أتقدم بتظلم يكون طافت المدة القانونية للتظلم :(

السلام عليكم

اختي الفاضلة رئيس القسم تكليف داخلي اول شي وثانيا الوزارة بعثت كتاب الي ادارة المستشفى تطلب منهم اذا المنصب شاغر من عدمة وادارة المستشفى ردت بكتاب بأنة المنصب فية رئيس قسم تكليف داخلي واني من الموظفين الممتازين و من ثمة ارسلت الوزارة كتاب ثاني بتاريخ شهر 3 بنفس الموضوع والا هو هل يوجد رئيس قسم ولا لا وارسلت أدارة المستشفى كتاب في شهر 5 بأنة يوجد رئيس قسم حامل شهادة الرابع المتوسط وتريد تثبيتة علا قرار 25/2006 وانها تتمنى لي التوفيق والنجاح في المستقبل ومن ذاك التاريخ وانا اراجع الوزارة ولكن لا يوجد رد من قبل الوزارة وعذرهم بأن أعضاء اللجنة في أجازات الي تاريخ شهر 9

يعني أذا اردت بأن أتقدم بتظلم يكون طافت المدة القانونية للتظلم :(

لا انشالله ما طافت بالاستناد الى ما ذكرت من معلومات ، يفترض بأنه لم يصدر قرار بعد بتثبيت المتظلم ضده كرئيس قسم ، فالتكليف الداخلي لا يعتد به ولا يعتبر قرار ، وادارة المستشفى تعلم انه ليس بامكانها تثبيت المتظلم ضده لعدم توافر الشروط ، عموما كما اخبرتك الموضوع يحتاج لبحث دقيق و مستندات و تدقيق بالهيكل التنظيمي وكلها امور تحتاج منك بداية لكتابة تظلم الى جهة عملك ، وتقدمه بالطرق الرسمية وتحتفظ بنسخة منه ممهورة بكافة اختام الاستلام وايا كان الرد او حتى اذا لم تحصل على رد , تكون الخطوة التالية برفع شكوى للديوان

شبابي

عضو فعال
السلام عليكم

يعطييكم العافيه .. عندي استفسار معقد :confused:

اخوكم موظف من 2001 بدبلوم ورحت كملت دراستي وتخرجت وعدلت وضعي 2007 وصرت جامعي ,,

وبنفس السنة انتقلت الي وزارة ثانيه ,, وهالسنة انتدبت لمؤسسة بنظام الندب والنقل يكون بعد 6 اشهر .. يعني بعد الندب ..

سؤال ..

متى اقدر اصير رئيس قسم او أي وظية إشرافيه ؟!

أعلى