خرّيج شريعة...ويشتغل محقق....شكوووووو؟؟

زنجبيل

عضو ذهبي
هههههههههههههه اضحكتني اضحك الله سنك وبارك فيك,,

عموما ان انا اصبحت وكيل نيابه وجئتني كمتهم فلا تقلق براءه لو انك سارق

اموال الناقلات"""

واعترف انك على حق ليس للسبب الذي تفضلت به ولكن لسبب شرعي

تذكرته الان

,,,,,,,,تقبل تحياتي

مدام في سبب شرعي يحرم دخول طالب الشريعة الى النيابة العامة والوظائف القانونية والقضائية ارجو انك تبلغ فيه زملاءك جميعا .. لان اللي حاصل الآن انه يدرس شريعة واصول فقه وبعدين لما يتعين وكيل نيابة يزلغ اللحية او يحددها ويكشخ ويوقف على المنصة بجوار هيئة المحكمة ويطلب منها ان تحكم على السارق بالعقوبة المقررة في قانون الجزاء (وليس الشريعة الاسلامية) :D
قولهم حراااااااام لا تدشون تحقيقات ونيابة...وأشك انهم بيسمعون كلامك...لان قبول طلبة الشريعة لوظيفة النيابة وقبولهم بالرضوخ لقانون الطاغوت يدل انهم تناسوا فترة دراسة الشريعة وبدؤوا مرحلة جديدة

الطير

عضو فعال
مدام في سبب شرعي يحرم دخول طالب الشريعة الى النيابة العامة والوظائف القانونية والقضائية ارجو انك تبلغ فيه زملاءك جميعا .. لان اللي حاصل الآن انه يدرس شريعة واصول فقه وبعدين لما يتعين وكيل نيابة يزلغ اللحية او يحددها ويكشخ ويوقف على المنصة بجوار هيئة المحكمة ويطلب منها ان تحكم على السارق بالعقوبة المقررة في قانون الجزاء (وليش الشريعة الاسلامية) :D
قولهم حراااااااام لا تدشون تحقيقات ونيابة...وأشك انهم بيسمعون كلامك...لان قبول طلبة الشريعة لوظيفة النيابة وقبولهم بالرضوخ لقانون الطاغوت يدل انهم تناسوا فترة دراسة الشريعة وبدؤوا مرحلة جديدة
ياصديقي العزيز ان الحلال بين والحرام بين ,,فدع امر المخلوق للخالق

وانا عندما تحدثت في هذه الموضوع لم اتحدث به لهوى في نفسي

ولكني تحدثت في مااعتقدت انه حق,,,,,

وعندما تبين لي عكس ذالك تراجعت لانه لاينبغي للانسان التمادي في الباطل

زنجبيل

عضو ذهبي
ياصديقي العزيز ان الحلال بين والحرام بين ,,فدع امر المخلوق للخالق

وانا عندما تحدثت في هذه الموضوع لم اتحدث به لهوى في نفسي

ولكني تحدثت في مااعتقدت انه حق,,,,,

وعندما تبين لي عكس ذالك تراجعت لانه لاينبغي للانسان التمادي في الباطل

اشكرك
وتقبل فائق احترامي وتقديري :وردة:

7adsawy

عضو بلاتيني
الاخ بو مشيري كلامه صح وانا خريج شريعة اصول فقه ودرسنا هذه المواد وربعنا
اللي بالحقوق فعلا ياخذون مواد عندنا و الا ما يتخرجون ..

الاخ زنجبيل اشو انك اللي تحط الخريجين بمكانهم الصحيح .. معلومة جديدة بصراحة ..
اللي مو عاجبهم خل يتكلمون ويقولون رايهم بس لا يخورونه ويهرفون بما لا يعلمون
مادرسنا بالشريعة ان القانون كافر ولا الدستور حرام !! حجي من كيفكم تلفقونه شي ثاني !!

العثماني

عضو بلاتيني
المنهجية واحدة ... خصوصا خريج اصول الفقة

فالفقة الاسلامي .... يعتبر مدرسه من مدارس التشريع .. تقابل كثير من الفلسفات القانونية الاخرى .

وصدقني المعرفة تاتي بعد التعيين وليس قبله

والراي النهائي لمجلس الامة

خصوصا ان من شروط التعيين في وظيفة محقق ج طبقا لقانون التحقيقات رقم 53 لسنة 2001 ان يكون المتقدم

خريج قانون او شريعة وقانون

زنجبيل

عضو ذهبي
الاخ بو مشيري كلامه صح وانا خريج شريعة اصول فقه ودرسنا هذه المواد وربعنا
اللي بالحقوق فعلا ياخذون مواد عندنا و الا ما يتخرجون ..

الاخ زنجبيل اشو انك اللي تحط الخريجين بمكانهم الصحيح .. معلومة جديدة بصراحة ..
اللي مو عاجبهم خل يتكلمون ويقولون رايهم بس لا يخورونه ويهرفون بما لا يعلمون
مادرسنا بالشريعة ان القانون كافر ولا الدستور حرام !! حجي من كيفكم تلفقونه شي ثاني !!

وانا خريج حقوق ودرست اربع مواد شريعة فقط...كل سنة آخذ مادة شريعة...فهل هذا يأهلني لمزاحمتك في وظايف إمام مسجد أو مفتي او غيرها....؟
يعني تخيل نقعد انا وانت في ديوانية وانا خريج حقوق وانت خريج شريعة وانا متعين امام وخطيب ويسألني أحد في مسألة فقهية..تهقى منو اللي بيفهم أكثر بالفقه انا ولا انت؟او تخيل انا خريج حقوق ومتعين امام مسجد وانت ناطر دورك ليلحين ما عينوك!!
بعدين القانون اصلا يعتبر طاغوت في الفقه الاسلامي....هالشي انا متاكد منه ودارسه وقاري عنه عدل....لان مستندين على آية تقول "ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون"...

وهذه فتوى الشيخ بن عثيمين:

http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=66957

((من لم يحكم بما أنزل الله فهو كافر وظالم وفاسق كما في قوله تعالى : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) آية 44 وقوله : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ) آية 45 وقوله : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون ) آية 47 ))

وهذه فتوى ابن باز:

السؤال الحادي عشر من الفتوى رقم ‏(‏5741‏)‏‏:‏

س11‏:‏ من لم يحكم بما أنزل الله هل هو مسلم أم كافر كفرا أكبر وتقبل منه أعماله‏؟‏

ج11‏:‏ قال تعالى‏:‏ ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون وقال تعالى‏:‏ ‏{‏ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون‏}‏ وقال تعالى‏:‏ ‏{‏ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون‏}‏ لكن إن استحل ذلك واعتقده جائزا فهو كفر أكبر، وظلم أكبر، وفسق أكبر يخرج من المل، أما إن فعل ذلك من أجل الرشوة أو مقصد آخر وهو يعتقد تحريم ذلك فإنه آثم، يعتبر كافرا كفرا أصغر، وظالما ظلما أصغر، وفاسقا فسقا أصغر لا يخرجه من الملة، كما أوضح ذلك أهل العلم في تفسير الآيات المذكورة‏.‏

وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد‏,‏ وآله وصحبه وسلم‏.‏

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن باز

فياخي شلون تشتغلون في وظيفة هي بالنسبة لكم جزء من طاغوت القانون ومخالف للشريعة الاسلامية وتعارض حكم الله؟؟؟؟

حدث العاقل بما يعقل....الشيء اللي ما تقبله على غيرك لا تقبله على نفسك...وصير مثل الزميل مطر...الرجل امتلك الشجاعة وتبنى في النهاية وجهة نظرنا....لان الانسان يتبع الحق...مو معاند الشغلة

زنجبيل

عضو ذهبي
المنهجية واحدة ... خصوصا خريج اصول الفقة

فالفقة الاسلامي .... يعتبر مدرسه من مدارس التشريع .. تقابل كثير من الفلسفات القانونية الاخرى .

وصدقني المعرفة تاتي بعد التعيين وليس قبله

والراي النهائي لمجلس الامة

خصوصا ان من شروط التعيين في وظيفة محقق ج طبقا لقانون التحقيقات رقم 53 لسنة 2001 ان يكون المتقدم

خريج قانون او شريعة وقانون

الشريعة الاسلامية وقانون الجزاء الكويتي مختلفين بالاصول والفروع...بل ان الفقه الاسلامي ليس له اي علاقة بالقانون البتة...فالشرع الاسلامي مرجعيته القرآن الكريم والحديث النبوي وسنة النبي واجماع الأمة والقياس وغيرها من المرجعيات...ويعتمد على الفتيا
اما القانون فمرجعيته الدستور حتى لو خالف الشرع الاسلامي

اما بالنسبة للشروط...فلا بأس لمن درس في كلية الشريعة والقانون..كما في مصر وغيرها...لأنه درس قانون كأصل من أصول دراسته..
ولكن ما نرفضه ان يتم إدخال من درس في كلية الشريعة فقط...لان هذه الكلية لا علاقة لها بالقانون لا من قريب ولا من بعيد

بو مشيري

عضو بلاتيني
السموحة بس ما صار عقل ياخوي :D

صارلك ساعتين تقول حدث العاقل بما يعقل .. العقل يقول ان خريج الشريعه \ قسم الاصول بالكويت يتوظف بوظائف قانونية مثل ما كان يتخرج بالسابق عندما كانت كلية واحدة .. و من سنة 81 ( 28 سنة ) و خريج كلية الشريعه يشتغل بالوظائف القانونية .. و من سنة 81 يشتغل طالب كلية الشريعه كمحامي وباحث قانوني و وكيل نيابة وغيرها من الوظائف و انت الحين باردة مبردة تقول حدث العاقل بما يعقل و كلمات مؤذن وامام مسيد ؟! ..

منو الي المفروض يتكلم بالعقل ؟ 28 سنة و خريجي الشريعه يثبتون جدارتهم بمناصبهم القانونية حتى وصلو لأعلى الدرجات و تقلد هذا الشرعي اكبر المناصب .. اذكر مرة قريت مقاله عن كون اغلب اعضاء مجلس القضاء اصحاب تخصصات شريعه وليس قانون .. وانت صارلك سنة تكرر " حدث العاقل بما يعقل " ..

---

بالنسبة لردك الأخير :

يا بو مشيري انت تقول ان المسؤول عن التخصص هو الجهة التي تطلب التخصص..

كلامك غير صحيح بتاتا....لأن النيابة مثلا ملزمة بفتح باب القبول لخريجي كلية الشريعة...يعني اهم ما يطلبون ولكن يتم الزامهم بقبول عدد من خريجي الشريعة...
لا مو صحيح هالكلام .. معهد القضاء غير ملزم باستقبال احد اساسا اذا مالم يكن هناك شواغر .. مثل ما لم يستقبل اي خريج من كلية الشريعه ( و حتى الحقوق ) السنة الماضة مثل ما تكرر هالأمر اكثر من مرة في وقت سابق حين لم يتم قبول اي طالب شريعة .. نعم وقت قبول الطلبات هناك 4 مقاعد مخصصة لكل دفعة .. لكن المعهد غير ملزم باستقبالهم !

والا اذا جت على النيابة ودهم ما يقبلون شريعة....يعني بالله شنو فايدة خريج الشريعة اللي بيدخل نيابة؟
مادري قاعد اكلم الحماد والا الرشيد ؟! ياخوي شوي شوي علينا بارك الله فيك .. بعدين فايدته بعد قبوله انه حاله حال خريج الحقوق بعد ان يتخرجون معا من معهد القضاء ..

وشنو افضليته عن اللي دارس قانون ومتشرب القانون اربع سنوات؟
لا افضلية له عليه .. ومحد فاضل هذا على ذاك .. بالعكس قلنا وتكلمنا بأن خبرة الحقوقي اكبر بالمواد القانونية ..

ياخي حدّث العاقل بما لا يعقل فإن صدّق فلا عقل له...
ردينا ؟

هل يعقل اني انا مثلا خريج حقوق ازاحمك على شغلة هي بالاساس دينية مثل وظيفة إمام مثلا...او مأذون شرعي أو مفتي او غيرها...
من متى عندنا بالكويت شغله مفتي ؟ و بعدين ترا الملاج و الإمام ماهي وظائف بل اغلب الكويتيين متطوعين ولا يأخذون اجر بالنسبة للإمامة ..

بعدين انت تكلمت عن توظيف خريجي الشريعة في قسم التمويل الاسلامي...وقلت ان هالقسم يقبل خريجين شريعة ويقبل علوم ادارية....ومقارنتك كانت مع الفارق! نعم...يجوز قبول خريجي الشريعة في اقسام تعمل وفق الشريعة الاسلامية كقسم التمويل الذي تحدثت عنه...لا غضاضة في ذلك.....وكذلك لا بأس لو تم تعيين خريج الشريعة قاض للأحوال الشخصية...لان قانون الاحوال الشخصية مأخوذ كاملا من الشريعة الاسلامية من زواج وطلاق ونفقه......وما عندنا مشكلة لو تم تعيين خريج الشريعة فورا قاضي احوال شخصية...ولكن ما يحصل اليوم هو تعيينه في سلك النيابة العامة...والتحقيقات....ومحامي....وقاضي جنايات وجنح وتجاري واداري...الخ الخ.............شنو هالمسخرة هذه؟

لانه يدرس هالأمور و يهيئ لتوليها عبر مرحلتين ( تخصص الاصول - دخول معهد القضاء )

هذا اللي نعارضه...تعيين غير المتخصص في مجال حساس مثل هذا
المشكلة اننا ما نسمع اعتراضكم على تعيين خريجي شهادات الحقوق الوهمية والمشتراة .. من مصر والاردن واوربا مثل مصايب فيلادلفيا وجرش و العلوم التطبيقية والاهلية و غيرها من الجامعات الي التعليم العالي ما تدارك المسخرة الحاصلة فيها الا متأخر !! الاعتراض فقط لإن هناك شيء يسمى شريعه .. والا الي يتعلم السلم الموسيقي بالتربية الاساسية وينه وين الضباط ؟ و الي يتعلم جغرافيا وينه وين المالية ؟ و الي تخصصه اعلام شكو بالاوقاف ؟

The OMEN

عضو فعال
الحمدلله انه باقي الأماكن القانونية لا تعتد بشهادة الشريعة كقانوني مثل ديوان المحاسبة و التأمينات و البترول ...

ليس انتقاصا من خريجي الشريعة و لا تقليلا من قدرهم لكن الأولى أن يلزم كل شخص اختصاصه و مجاله ...

زنجبيل

عضو ذهبي
يا اخ بومشيري .. تبون تزاحمونا غصب وكل طالب شريعة بينقبل بالنيابة بيكون أخذ فرصة غيره من القانونيين اللي قاعدين في البيت والذين هم أحق بهذه الوظائف لأنها اختصاصهم الحقيقي...تشرّبوه وأحبوه....بعكس طلبة الشريعة الذين تعلموا على ايدي مشايختهم ان القانون عدو الشريعة وان الدستور عدو القرآن....ولا تنكر هالشي لاني حطيتلكم فتاوى بن عثيمين وبن باز في ردي السابق.....
كلامك مو صحيح بخصوص خريجين الشريعة سابقا...
قبل كلية الحقوق كان اسمها "كلية الشريعة والقانون" ... يعني كان الطالب فيها يدرس بتعمق كل شي عن الشريعة والقانون......فيطلع فلته بالاختصاصين...
اما عندما تم فصل كل كلية لوحدها...واصبح الذي يدخل الشريعة يتعلم شريعة...واللي يدخل القانون يتعلم قانون...فاصبح من غير المقبول ان استمر في قبول خريج الشريعة في وظائف لا تناسب اختصاصه الذي تشّربه..

انا قلتلك من حقك انهم يحطونك قاضي احوال شخصية فورااا بعد تخرجك (لان قانون الاحوال الشخصية مأخوذ كله من الشريعة)...واصلا لا تحتاج للدراسة في معهد القضاء لانك فاهم اختصاصك وحتى لو نسيت شي تستطيع ان تبحث بسهولة في الكتب التي درستها....بالاضافة الى ان عندك ملكة شرعية وتستطيع ان تستنبط الاحكام الشرعية......لكن ليس لديك أي ملكة قانونية ولا تستطيع ان تستنبط الاحكام القانونية ولا تستطيع ان تستقرىء نصوص القانون ومقاصد المشرع في قوانين مثل التجاري والاداري والجرائم وغيرها....

معهد القضاء مو بكيفه يقول أقبل او ما أقبل....لو النيابة ما قبلت خريجين الشريعة جان قاموا علينا النواب من اهل اللحى....وهذولا لو بيدهم يحطونكم رواد فضاء جان ما قصروا :D لأن اهم شي عندهم ان يكون لهم ربع بكل مكان.....

انا قلتلك من قبل...لا افضلية لأي تخصص على اي تخصص آخر....كلهم فيهم الخير والبركة وكلهم مبدعين "في مجالهم" ....

بالنسبة للشهادات السكة....انا معاك بهذه قلبا وقالبا...ولكن هذا مو موضوعنا...موضوعنا محدد واحنا نلتزم بشروط منتدى الشبكة بالالتزام بالموضوع....وبعدين ما يصير ادافع عن غلط بإني اقيسه على غلط مثله!ّ...اذا صار عندي غلط لازم اصلحه....

على فكرة انت ترى ماخذ مقلب بمعهد القضاء....عبالك معهد القضاء بيدرسك قانون من أول يديد؟ :D
معهد القضاء مجرد تذكير لما درسه طالب الحقوق في الكلية...وبعدين معهد القضاء نص وقته عملي...يعني يودونك الى النيابة على طول ويخلونك هناك تتعرف على الشغل وتتعود عليه عشان تكون جاهز وتكون تجاوزت مرحلة كونك مستجد...اما القانون فالمفروض انت دارسه بكلية الحقوق...اما لما تكون سهران ويجيك ضابط مباحث معاه محضر تحريات ويبيك تقراه وتعطيه اذن تفتيش والساعة تكون متأخرة من الليل وما عندك أحد تسأله .. فهني يا حبيبي دبر حالك! اما توافق على تفتيش المنزل وتوقع بايدك او ما توافق...بس طبعا لازم يا خريج كلية الشريعه انك تقرا شنو كاتب ضابط المباحث في تحرياته وتتبيّن شروط استصدار إجراء خطير مثل اذن التفتيش.....
ومرات لما تكون طالع في واقعة جريمة قتل وانت بمكان الواقعة والضباط والشرطة ناطرينك تقرر شنو تبي تسوي...فهني لازم انت تكون فاهم بالقانون عشان تعرف شنو قراراتك....مو يبين ان شكلك مو فاهم ما تسوى عليك

عضو سياسي

عضو مميز
حطوهم عشان هم الوحيدين الي ممكن يحققون مع معتقلين غوانتنامو :)

يا حبيبي انت بالكويت

الدور على الممرض يصير عضو مجلس بلدي يخطط لعمران الديره

بو مشيري

عضو بلاتيني
اخوي زنجبيل .. وانت كل هالموضوع واللوية لانك تحاتي شكل خريج الشريعه لا يطلع مو فاهم :D ? شكو ما قلتلي من الاول الله يهديك ..

الكلام الي عندي قلته بالموضوع .. و اجزم ان اغلب من يعترض على هذا يعارض لاسباب تتعلق بكلية الشريعه فقط .. عموما يكفي ان خريجي كلية الشريعه من بعد فصل الكليتين من عشرين سنة إلى يومنا هذا يوظفون بالوظائف القانونية واثبتو كفائتهم و قدرتهم عكس ما يثار حول مزاحمتهم وعدم خبرتهم و غيره من الاستخفاف الحاصل بهذا الموضوع ..

و هذا واقع .. عاد الي عنده مشكلة يتعامل مع الواقع .. يمدحون مروان المطوع :)

alalam

عضو فعال
اي والله صج شكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو؟؟؟

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
كل هذا على شان خريج شريعه ...

ذابحتكم اللحيه والثوب القصير ..

أيام

عضو مميز
أخوي ترى ما يصير تقول أنتم عندكم القانون طاغوت وانتم لازم ترجعون لفتاوى بن باز وبن عثيمين وطلع نفسك من الموضوع ترى الأحكام الشرعية مو على ناس وناس إلا إذا تعتقد إنهم هم المسلمين فقط

اخي ابو مشيري يفترض ان يكون الاولى لطلبة الحقوق من جامعة الكويت ثم الجامعات الخارجيه

تخصص حقوق ومن ثم الشريعه فهم اولى من الشريعه لانه تخصصهم

طلبة الحقوق في الخارج مظلومين في الداخل

موبي

عضو مميز
أقترح ان يعين كل خريج شريعة عنده إلمام بالأسوب الأمثل لإستخدام المسواك طبيب أسنان في الأميري. شرايكم؟ مااحد احسن من احد. محقق، مسواك، شنو الفرق؟ كله باميا!

انتوا احلى كوميديا خنبقية في الكون!

:D :إستحسان:

7adsawy

عضو بلاتيني
وانا خريج حقوق ودرست اربع مواد شريعة فقط...كل سنة آخذ مادة شريعة...فهل هذا يأهلني لمزاحمتك في وظايف إمام مسجد أو مفتي او غيرها....؟
يعني تخيل نقعد انا وانت في ديوانية وانا خريج حقوق وانت خريج شريعة وانا متعين امام وخطيب ويسألني أحد في مسألة فقهية..تهقى منو اللي بيفهم أكثر بالفقه انا ولا انت؟او تخيل انا خريج حقوق ومتعين امام مسجد وانت ناطر دورك ليلحين ما عينوك!!
بعدين القانون اصلا يعتبر طاغوت في الفقه الاسلامي....هالشي انا متاكد منه ودارسه وقاري عنه عدل....لان مستندين على آية تقول "ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون"...

وهذه فتوى الشيخ بن عثيمين:

http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=66957

((من لم يحكم بما أنزل الله فهو كافر وظالم وفاسق كما في قوله تعالى : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) آية 44 وقوله : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ) آية 45 وقوله : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون ) آية 47 ))

وهذه فتوى ابن باز:

السؤال الحادي عشر من الفتوى رقم ‏(‏5741‏)‏‏:‏

س11‏:‏ من لم يحكم بما أنزل الله هل هو مسلم أم كافر كفرا أكبر وتقبل منه أعماله‏؟‏

ج11‏:‏ قال تعالى‏:‏ ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون وقال تعالى‏:‏ ‏{‏ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون‏}‏ وقال تعالى‏:‏ ‏{‏ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون‏}‏ لكن إن استحل ذلك واعتقده جائزا فهو كفر أكبر، وظلم أكبر، وفسق أكبر يخرج من المل، أما إن فعل ذلك من أجل الرشوة أو مقصد آخر وهو يعتقد تحريم ذلك فإنه آثم، يعتبر كافرا كفرا أصغر، وظالما ظلما أصغر، وفاسقا فسقا أصغر لا يخرجه من الملة، كما أوضح ذلك أهل العلم في تفسير الآيات المذكورة‏.‏

وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد‏,‏ وآله وصحبه وسلم‏.‏

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن باز

فياخي شلون تشتغلون في وظيفة هي بالنسبة لكم جزء من طاغوت القانون ومخالف للشريعة الاسلامية وتعارض حكم الله؟؟؟؟

حدث العاقل بما يعقل....الشيء اللي ما تقبله على غيرك لا تقبله على نفسك...وصير مثل الزميل مطر...الرجل امتلك الشجاعة وتبنى في النهاية وجهة نظرنا....لان الانسان يتبع الحق...مو معاند الشغلة

اها ;) عرفنا القمندة خايف نزاحمك
الله يرزقك ويوفقك يبه حنا متخرجين من 10 سنين ومتوظفين لا تخاف
في فرق بين ماكو وظائف شاغرة وبين عدم اهليتهم ؟!

طبعا خريج حقوق بكون اكفأ شي طبيعي لكن بعد التاهيل ربما يتساوون او
حتى يتفوق طالب الشريعة ترى الفقه صعب مو بيس اوف كيك طال عمرك

ونسبة الشريعة الان اعلى من التربية والاداب .. يخليك ربي :وردة:

عموما لم ندرس ان القانون طاغوت بس اذكرك احنا بالكويت ترى مو بالسعودية
ناقلي فتاوى علماء سعودية .. لم ندرس ولا مادة تقول ان الدستور كافر او طاغوت !!

راجع معلوماتك اخوي من فضلك .. تحياتي

أعلى