الاشراف في الكويت (السادة )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

6ergi

عضو مخضرم
أخوي ..

آنا قلت عايلته مادري شنهي .. ؟


يعني ولا أحد من السآدة إيعرفهم ..

" الصآفي "

شنو هذا ..؟

آنا ما كنت بذكر أسم العآيلة ..

السالفة مو سالفة ما عندي علم .. ومآ شنو .. لاء ..

آنا للمرة الألف أقولها : آنا بنت سيّد .. وإبن أسياد ..

فـ يوم أنجوف الناس كلها إتييي أتقول أحنا سآدة ..

هذا اللي يحرّ ..

")

مرة أخرى يا زميلتي ..

كونك لاتعرفينه .. ولا يعرفه والدك .. ليست حجه عليه ..

ومن ذكرت معروف أنهم من سادة العراق .. وتستطيعين بكبسة زر أن تجدي شجرة نسبهم في غوغل ..
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
ياعزير نفس انت شكلك فاهم بالانساب انا ماقلت حق الزميله عليا انه الرشايده عنوز قلت بس النومس عنزه فقط حاول تفهمه مثل المعصب اللي عندنا من السويط وعائلة المعصب رفضت ترجع للسويط
نعلم ذلك
عائلة المعصب الكريمه يرجع نسبها للاشراف آل سويط الكرام
والنومس يرجعون عنزه والكل يعلم ذلك
بس سالفة ان المعصب رفض او النومس رفض
هالمواضيع كلام دواوين
والناس تعايشت الحين وتجانست وتصاهرت ومحد قال للثانى ارجع
والنومس والمعصب يفتخرون يعدون نفسهم مع الرشايده مع اعتزازهم باصلهم يعنى الامور واضحه
 

""" صمتي جرحني """

عضو بلاتيني
هاا
اثارى مصدرك الديوانية !!! وهذا قال وفلان قال

اجل كل واحد بيقول من نفسة ويحط من عندة وانا اعطيك بعد حكى عن اى قبيلة

دام مصدرك قال وقيييل الى هنا وانتهى الموضوع عندى

هذى انساب وقبايل فلا نقعد نزززيف من راسنا !!

ذكرتنى بمسرحية عادل امام فى مسرحية مشافش حاجة

والدلييييل الوووو لة (قالوالة )

تحياتى

الدليل منتدى عنزة النوامسه يتبعون محمد بن شعيل بن نومس من ضنا دليم من ضنا صقر من الجعافره من ولد سليمان من عنزه واذا انتي عنزيه اسئلي ابوج بعدين ليش معصبه
 

""" صمتي جرحني """

عضو بلاتيني
نعلم ذلك
عائلة المعصب الكريمه يرجع نسبها للاشراف آل سويط الكرام
والنومس يرجعون عنزه والكل يعلم ذلك
بس سالفة ان المعصب رفض او النومس رفض
هالمواضيع كلام دواوين
والناس تعايشت الحين وتجانست وتصاهرت ومحد قال للثانى ارجع
والنومس والمعصب يفتخرون يعدون نفسهم مع الرشايده مع اعتزازهم باصلهم يعنى الامور واضحه

بيض الله وجهك وين ماتروح قول حق عليا حسباله اني اجذب
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
بيض الله وجهك وين ماتروح قول حق عليا حسباله اني اجذب
بمشاهدتى للردود
الاخت عليا كلامها واضح
تقولك محد راح من عنزه حق احد من الرشايده وقاله تعال ارجع لعنزه
وانا اقولك السويط ماراحو وقالو للمعصب ارجع
 

6ergi

عضو مخضرم
أشلون أهوا سيّد ..؟ وأخوانه وعياله مو سآدة ..؟

آنا هذا اللي مو فاهمته صج !!

خآصة عند إخواننا الشيعة ..


أرد وأقول :

أختلط الحآبل بالنآبل ..

وقلتها قبل : خبري .. من ضيّع أصله قال : تميمي مو سيّد .. :p

الجواب كان عن زميلتنا رؤى ..

ولذك قلت لك أن لديك الكثير من عدم الفهم بالموضوع ..

من لبس العمامه السوداء معناه أنه دارس علوم شرعية .. فلو كان هو من درس وأبناء وإخوانه لم يدرسوا فشيء طبيعي أنهم لن يلبسوا عمائم ..

أيضا عشائر السادة في جنوب العراق أغلبهم يلبسون الغترة والعقال .. كونهم يعملون بالزراعة والرعي ..

أخيرا .. الرد بإستخدام الـ Simley face في وسط نقاش كهذا لا يعتبر طريقه مهذبه للرد ..

تحياتي ..
 

""" صمتي جرحني """

عضو بلاتيني
الى الزميله عليا تبين الدليل مؤرخكم اصدق الدلائل في انساب بني وائل للمؤرخ عبدالله بن دهيمش بن عبار الفدعاني العنزي هذا دليلي الدامغ
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
الى الزميله عليا تبين الدليل مؤرخكم اصدق الدلائل في انساب بني وائل للمؤرخ عبدالله بن دهيمش بن عبار الفدعاني العنزي هذا دليلي الدامغ

أخي العزيز ابن عبار رجل يؤخذ من قوله و يرد

نحن بصدد زيارة شيوخ الجعافرة لشيوخ الرشايدة بغرض نسبة النوامسة لعنزة

هل تمت الزيارة بمعرفة و حضور أبو مشعل ؟
 

بو حظين

عضو بلاتيني
لاحظت ان البعض يدخل الطائفية فى المسالة وكما لايعترف البعض بسادة الشيعة فالشيعة لايعترفوا بسادة السنة اذا كان هكذا هو الامر و المنطق !! فكفى طائفية عمياء

اولا: السادة هم اشرف الخلق نسبا و سادة العرب و العجم و لاخلاف على ذلك

ثانيا : كان ذرية اهل البيت بسبب معارضتهم لسياسة الامويين و ابناء عمومتهم العباسيين و من بعدهم من الحكام و الظلمة عرضة"" للقتل و التنكيل"" خاصة ان التشيع او النصرة لال البيت كان عرضة للقتل فاختبا كثير ا من ذرية اهل البيت لاجل هذا و البعض انكر نسبه و انتشر ذرية رسول الله وال البيت فى عموم اسيا و افريقيا حتى وصلت الى شرق اسيا و الى غرب افريقيا كما الادارسة و العلويين و المهدية فى شمال افريقيا و السودان( حركة المهدية ) و حتى فى ادغال فريقيا !

وقد قال الرسول (صلى الله عليه و اله وسلم )ذلك فى حديث :إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا إن أهل بيتى بعدى سيلقون بعدى """تشريدا وتطريدا """"حتى يأتى قوم من قبل المشرق ومعهم رايات سود فيسألون الحق فلا يعطونه فيقاتلون فينصرون فيعطوا ما سألوا فلا يقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتى فيملأها قسطا كما ملئت جورا فمن أدرك ذلك منكم فليأته حبوا على الركب

ثالثا : كل من يريد ان يثبت نسبه الى ال البيت عليه ان يقيم الحجة و من لديه شجرة صحيحة النسب موثقة مدونة ولديه دقة فى معرفة اجداده فقد ثبت ذلك ومن هناك جهات و هيئات معروفة فى العراق و الحوزات و غيرها من الدول تتحق فى ذلك ...وما عدا ذلك يصعب الاثبات

رابعا : نسب الرسول -ص- هى من ذرية ابو الانبياء : النبى ابراهيم من جهة النبى اسماعيل حيث ان جهة الاب هى من منطقة نينوى او من" اور" الان من الناصرية " من بابل ( العراق) .
ومن جهة الام هو من من هاجر من مصر .

و لهذا فقد قال الرسول-ص- وهو يعرف نسبه : إنكم ستفتحون مصر وهي أرض يسمى فيها القيراط فإذا فتحتموها فأحسنوا إلى أهلها فإن لهم ذمة ورحما أو قال ذمة وصهرا.

الامر المهم : ان الرسول -ص- اصله من العرب المستعربين( من ابراهيم من بابل) كما بينا و ليس من العرب العاربة او الاعراب
فلذا لا يصح نسبة الاعراب الى اصل النبى او ان يدخلو به دون ان يكونوا من ذرية النبى !!

الامر الاخير : ان اكرمكم عند الله اتقاكم

وقد عد النبى سلمان الفارسى وهو من غير العرب من اهل البيت (ع):
سلمان منا اهل البيت - فى حين ذم القران قريب النبى عمه : ابو لهب:
تبت يدا ابى لهب و تب . وهذا دليل ان القرابة و الشرف لا تكون الا بالاعمال






شكرا
 

رؤى

عضو بلاتيني
وقد عد النبى سلمان الفارسى وهو من غير العرب من اهل البيت (ع):
سلمان منا اهل البيت - فى حين ذم القران قريب النبى عمه : ابو لهب:
تبت يدا ابى لهب و تب . وهذا دليل ان القرابة و الشرف لا تكون الا بالاعمال

شكرا

وبهذا المعنى ابدع أمير المؤمنين , ليث صفين قائد الغر المحجلين الإمام علي بن ابي طالب عليهما السلام حين قال

لعمرك مـا الإنسـان إلا بدينـه .. فلا تترك التقوى اتكالاً على النسب
فقد رفع الاسلامُ سلمـانَ فـارسٍ .. وَقَدْ وَضَعَ الشِّرْكُ الشَّرِيْفَ أَبَا لَهَبْ ..

 

رؤى

عضو بلاتيني
أشلون أهوا سيّد ..؟ وأخوانه وعياله مو سآدة ..؟

آنا هذا اللي مو فاهمته صج !!

خآصة عند إخواننا الشيعة ..


أرد وأقول :

أختلط الحآبل بالنآبل ..

وقلتها قبل : خبري .. من ضيّع أصله قال : تميمي مو سيّد .. :p

عزيزتي

في شيء اكيد انتي مو فاهمته ومو قادره توصلينه لنا !

تقصدين سيد يلبس عمامه سوداء وعياله ما يلبسون !

والا تقصدين بس سيد بالنسب وعياله ماهم ساده وهذا اكيد غلط !

مو كل سيد يلبس عمامه عزيزتي , في من جماعتنا سادة مو كلهم مؤهلين للبس العمامه

فقط الي دارس ومتبحر بالعلوم الدينية

وفي ناس هم دارسين ومتبحرين لكنهم يكتفون بالغتره دون العقال

بمعنى ان مو العمامه الي تحدد نسبه واصله
 

رؤى

عضو بلاتيني
توضيح للأخت نور

ما اقدر احط صور مراجع الشيعة لأنهم ماشاءالله حتى اطفالهم من عمر 14 سنه يتبحرون بالعلوم الدينية والقرآن الكريم ويؤهلون لأرتداء العمامه

فبضرب لج مثال على ساده لكن مو مراجع دينيه

1207932943m.jpg


سيد محمود الموسوي , ينتمي للإمام موسى بن جعفر عليهما السلام حفيد الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله , سيد محمود بالرغم من انه ينتمي لعائلة محافظة وعلى قدر عالي من التدين الا انه الوحيد الذي تلقى الدروس الدينية والشرعية وتأهل لارتداء العمامه السوداء

كونه يرتدي العمامه هذا لا يعني انه الوحيد الذي ينتمي للنسب الشريف , فهذا ايضاً ينطبق على والده وجده واخوته واخواته وابناءه وان شاءالله على احفاده واحفاد احفاده

DSC02452.JPG



الشيخ عبدالرضا معاش , من العوام - حاله من حالنا - لكنه درس وتلقى العلوم الدينية فهو مؤهل لأرتداء العمامه البيضاء

هذا كان شرح بسيط للفرق بين العمامتين

ونسب العمامه السوداء ومن يستحق ارتدائها من عدمه لفك اللبس الحاصل لديكِ عزيزتي نور
 

jody

عضو مخضرم
الجواب كان عن زميلتنا رؤى ..

ولذك قلت لك أن لديك الكثير من عدم الفهم بالموضوع ..

من لبس العمامه السوداء معناه أنه دارس علوم شرعية .. فلو كان هو من درس وأبناء وإخوانه لم يدرسوا فشيء طبيعي أنهم لن يلبسوا عمائم ..

أيضا عشائر السادة في جنوب العراق أغلبهم يلبسون الغترة والعقال .. كونهم يعملون بالزراعة والرعي ..

أخيرا .. الرد بإستخدام الـ Simly face في وسط نقاش كهذا لا يعتبر طريقه مهذبه للرد ..

تحياتي ..



آنا مرآح أعوّر رآسي بهـ الموضوع .. زيآدة ..

عند سادات السنّة عامة تقريباً .. فيه لبس بوجود سآدات من الشيعة .. ( إلا جآنه سني متشيّع ) !!!!

وهـ الكلام مو نور أتقوله .. كلام قديم ..


طول عمري أعرف .. اللي يلبس عمامة سودة سيّد .. وبو عمامة بيضة شيخ .. مادري شنو يعني ؟ بس بو عمامة سودة سيّد يعني من آل البيت ..

ولا ليش ينقال له سيّد ؟



..

الله إيسآمحك يا خوي .. رد غير رآقي مرة وحدة .. ؟ "(

خو الموضوع أنقلب من السادة .. لـ عنزة ورشآيدة .. وشمر .. وظفير ..

إنحرف عن مسآره الأصلي ..

وجآن ما حطينّا هـ الفيس بيقلبون علينّا .. وبإيقولون ما كان من باب الغشمرة ..

بعد طآلع المووضوع .. كل الناس سآدة .. تبارك الله ..
 

Normal

عضو مخضرم
موضوع جميل .. ومعلومات قيّمه .. قرأت اول صفحات واخر صفحة ..

تمنيت لو ان الموضوع خصص فقط لنقل المعلومه دون النقاش والاخذ والمجادله في انساب خلق الله

الشباب هني صايرين نسّابه .. ومنطق غريب الي يقول ساده الشيعه هم ساده بس وساده السنه هم الساده بس

هذا نسب شريف .. ماله علاقه بالمذهب ..
 

jody

عضو مخضرم
بو النيف .. أصلاً طآفك .. المووضوع كآن أطوّل من جي .. بس مسحوا ردودنا حسآفة لوول
 

Normal

عضو مخضرم
بو النيف .. أصلاً طآفك .. المووضوع كآن أطوّل من جي .. بس مسحوا ردودنا حسآفة لوول

احط اللوم عليج .. المفروض معلوماتج تكون اكثر شموليه ..

بما ان الموضوع له صله فيج
 

jody

عضو مخضرم
احط اللوم عليج .. المفروض معلوماتج تكون اكثر شموليه ..

بما ان الموضوع له صله فيج


خو آنا أعرف عن القتّال .. مو كل السآدة ..

بعدين كل أشوي أسأل أبوي .. ويزفني .. :p أو يعطيني معلومات .. واللي أهني ما عجبهم ..


كل من سيّد على روحه .. خلاص .. لوول
 
عند سادات السنّة عامة تقريباً .. فيه لبس بوجود سآدات من الشيعة .. ( إلا جآنه سني متشيّع ) !!!!





السلام عليكم


أأيد أختي نور بالكلام المذكور " بالأحمر "


أعرف رفاعيّة عيالهم شيعة وسنّة


"مع العلم بأن الأم شيعية في البيتين الأول والثاني "


البيت الأول توفى الأب و العيال صغار فـ تشيعوا على الأم



والبيت الثاني شيعت الأم عيالها ... بحكم زواج الأب من ثانية


البيت الثالث : الأم سنيّة فـ بالتالي العيال سنّة







عساج على القوة ... نور
 

جمال الدين

عضو بلاتيني
السلام عليكم


أأيد أختي نور بالكلام المذكور " بالأحمر "


أعرف رفاعيّة عيالهم شيعة وسنّة


"مع العلم بأن الأم شيعية في البيتين الأول والثاني "


البيت الأول توفى الأب و العيال صغار فـ تشيعوا على الأم



والبيت الثاني شيعت الأم عيالها ... بحكم زواج الأب من ثانية


البيت الثالث : الأم سنيّة فـ بالتالي العيال سنّة







عساج على القوة ... نور
كل السادة في السابق شيعة حسب مفهومكم فلا نجد منهم من كان موالي لبني امية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى