الاشراف في الكويت (السادة )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عنزي1960

عضو جديد
نعلم ذلك
عائلة المعصب الكريمه يرجع نسبها للاشراف آل سويط الكرام
والنومس يرجعون عنزه والكل يعلم ذلك
بس سالفة ان المعصب رفض او النومس رفض
هالمواضيع كلام دواوين
والناس تعايشت الحين وتجانست وتصاهرت ومحد قال للثانى ارجع
والنومس والمعصب يفتخرون يعدون نفسهم مع الرشايده مع اعتزازهم باصلهم يعنى الامور واضحه
يالطيب 000يالحبيب وين رايح 00لحظه شوي الله يخليك0
ترا انت عفست الدنيا وانت ماتدري0
تقول النومس يرجعون عنزه000ترا مو كل النومس عنوز00فقط النومس الجعافره0وهم كم بيت بالكويت00وليسوا النومس الرشايده00ولاتقول لي ان فيه احد من النومس العنوز ينسب نفسه للرشايده او غير الرشايده00
اما المعصب فهم رشايده00وليس لهم علاقه بالسويط 00وموضوعهم مختلف00
اما ان تنسب العوايل على ماتحب وتشتهي فهذا غير صحيح00لان اسماء العوائل متشابهه0
مثلا عايلة النومس المطران00هل تريدهم رشايده والا شرايك نخليهم عنوز0
عايلة النومس الخوالد00 شرايك نحطهم مطران0
كما ان قبيلة النومس الرشايده00وهم الشعبان والشليان والطحالبه00لايقولون بانهم عنوز00ولاينتسبون لعنزه00
الرجاء الحرص عند نسب العوايل000فعوايل الكويت تتشابه بالاسماء0

التعديل الأخير:

عنزي1960

عضو جديد
تقول النومس يرجعون عنزه000ترا مو كل النومس عنوز00فقط النومس الجعافره0وهم كم بيت بالكويت00وليسوا النومس الرشايده00ولاتقول لي ان فيه احد من النومس العنوز ينسب نفسه للرشايده او غير الرشايده00
كما ان قبيلة النومس الرشايده00وهم الشعبان والشليان والطحالبه00لايقولون بانهم عنوز00ولاينتسبون لعنزه00

عنزي1960

عضو جديد
أعتبر حصر مفاخر الهذال بمصاهرة حكام الجزيرة انتقاصا لهم و لا قصور في الحكام

الهذال شيوخ مشايخ عنزة قاطبة فشيختهم على عنزة بما فيهم حكام الكويت و السعودية و البحرين من الأولى ذكرها لتبيين مفاخرهم .

الأمر الآخر انتساب النوامسة و واحدهم نومسي محل خلاف شائك بين عنزة و بين بني رشيد

فبعض الآراء من القبيلتنين تنسبهم لعنزة و بعض الآراء تنسبهم لبني رشيد

أمير الجعافرة و قبيلة ولد سليمان كافة هم العواجي و ديرتهم بيضا نثيل فهل تقصد يا أخانا الكريم أنهم طلبوا نسبة النوامسة لهم ؟
والله مشكله000والله مشكله
عندما يطلع لك واحد ويتكلم من فراغ0000ماكو شغل
شوف الكلام00(محل خلاف شائك)
اي خلاف شائك000وين الخلاف الشائك00
فيه نوامسه جعافره عنوز 000وفيه نوامسه رشايده00وفيه نوامسه مطران000وفيه نوامسه خوالد000وانتهى الامر00
سويتوها اجتماعات00وتحليلات00وهذا راح لذاك والثاني يطعن بكتاب ابن عبار وهو مايعرف عنه شي00اذا كتاب ابن عبار00اصدق الدلائل في انساب وائل00ماتردون عليه000شتردون عليه انتم00نجيب واحد من شيوخ الجعافره لكم بالمنتدى00
بعدين مافيه داعي نرد على بعض اكثر0

""" صمتي جرحني """

عضو بلاتيني
فيه نوامسه جعافره عنوز 000وفيه نوامسه رشايده00وفيه نوامسه مطران000وفيه نوامسه خوالد000وانتهى الامر00
سويتوها اجتماعات00وتحليلات00وهذا راح لذاك والثاني يطعن بكتاب ابن عبار وهو مايعرف عنه شي00اذا كتاب ابن عبار00اصدق الدلائل في انساب وائل00ماتردون عليه000شتردون عليه انتم00نجيب واحد من شيوخ الجعافره لكم بالمنتدى00

صبحك الله بالخير يالطيب أذا النوامسه مو عنوز ليش حول الشاعر مطلق النومسي الرشيدي إلى مطلق النومسي الدهمشي العنزي وبخصوص المعصب على ذمتي أنك ماتعرف شي أسئل أي ظفيري عن المعصب الرشيدي أذا قالك مو ظفران من السويط لك اللي تبي يعني اللي يقعد عندنا فالح الظفيري يقول حق معصبي هلا بشيوخنا هلا بالسويطي طبعا يمون على رفيجه المعصبي وعلينا شنو تفسر التفسير هذا أسئل عن النصافي وأسئل عن البصمان راح تنصدم بعد وشكرا

عنزي1960

عضو جديد
صبحك الله بالخير يالطيب أذا النوامسه مو عنوز ليش حول الشاعر مطلق النومسي الرشيدي إلى مطلق النومسي الدهمشي العنزي وبخصوص المعصب على ذمتي أنك ماتعرف شي أسئل أي ظفيري عن المعصب الرشيدي أذا قالك مو ظفران من السويط لك اللي تبي يعني اللي يقعد عندنا فالح الظفيري يقول حق معصبي هلا بشيوخنا هلا بالسويطي طبعا يمون على رفيجه المعصبي وعلينا شنو تفسر التفسير هذا أسئل عن النصافي وأسئل عن البصمان راح تنصدم بعد وشكرا
عجيب 00غريب هالكلام
يااخوان لاتجيبون كلام ماهو معقول00يرحم والديكم نبي كلام على اساس0
اولا- الاوراق والتسجيل الحكومي ماهو اثبات نسب حقيقي عند البدو00
بدليل ما كل من سجل عنزي هو عنزي00وماكل من سجل شمري هو شمري0
ومطلق النومسي لايمكن يصير دهمشي لانه مايقبلها على نفسه ينتسب لغير نسبه00ولو انه فخر له ولنا ولاي عنزي الانتساب للدهامشه00محددة الجمل00
ثانيا- المعصب00ونعم فبهم00وانتسابهم للسويط نعرفه00ومانبي نتكلم عنه 00موضوع يخصهم00اما موضوع فلان يقول لفلان هلا بشيوخنا هاذي كل واحد يقولها 00
والنصافي00طفل من الجبلان ضايع ولقوه اهله بعد ماصار رجال ومتزوج من الرشايده00وعنده عيال ومازوجوا عياله وراح مع الرشايده 00وصار نصف مطيري ونصف رشيدي0نصافي0
اما النوامسه الشعبان والشليان فهم رشايده مالهم عرق او انتساب مع عنزه فقط هناك النوامسه الجعافره ابناء نومس العواجي هم العنوز فقط00وهم كم بيت بالكويت00

""" صمتي جرحني """

عضو بلاتيني

ياطويل العمر لاتزعل مني أنت متناقض أنت بمشاركتك هاذي تقول المعصب رشايده ومالهم علاقه بالظفير وبعدين ترجع بالمشاركه الثانيه تقول أنهم من السويط أمرك غريب ياولد وايل

""" صمتي جرحني """

عضو بلاتيني
عجيب 00غريب هالكلام
يااخوان لاتجيبون كلام ماهو معقول00يرحم والديكم نبي كلام على اساس0
اولا- الاوراق والتسجيل الحكومي ماهو اثبات نسب حقيقي عند البدو00
بدليل ما كل من سجل عنزي هو عنزي00وماكل من سجل شمري هو شمري0
ومطلق النومسي لايمكن يصير دهمشي لانه مايقبلها على نفسه ينتسب لغير نسبه00ولو انه فخر له ولنا ولاي عنزي الانتساب للدهامشه00محددة الجمل00
ثانيا- المعصب00ونعم فبهم00وانتسابهم للسويط نعرفه00ومانبي نتكلم عنه 00موضوع يخصهم00اما موضوع فلان يقول لفلان هلا بشيوخنا هاذي كل واحد يقولها 00
والنصافي00طفل من الجبلان ضايع ولقوه اهله بعد ماصار رجال ومتزوج من الرشايده00وعنده عيال ومازوجوا عياله وراح مع الرشايده 00وصار نصف مطيري ونصف رشيدي0نصافي0
اما النوامسه الشعبان والشليان فهم رشايده مالهم عرق او انتساب مع عنزه فقط هناك النوامسه الجعافره ابناء نومس العواجي هم العنوز فقط00وهم كم بيت بالكويت00

أدري نصه مطيري ونصه رشيدي والبصمان ترى مطران والحين أنت رديت وقلت المعصب نعرف أنهم ينتسبون للسويط هذا شي معروف وفيه كذا شغله لوتعرفه عن بعض عوائل الرشايده واصلهم ووين مرجعهم تنصدم بس خلنا ساكتين أحسن وضعنا ميه بالميه ولله الحمد وترى النومس وضعهم قوي جدا عندهم مناصب وجاه وكرم ومو محتاجين أحد والنعم فيك وفيه عنزه :وردة::وردة::وردة::وردة:

دارين

عضو ذهبي

اشــوف كل من جا يقـول أنا من ( الاشــراف ) ونسبنــا يرجع للنبي محمد _صلى الله عليه وسلم_
كلام يضحك !!
لا والمصيبه نشوف منهم العجم واللي اشكالهم مدري شلون واللي اخلاقهم ( البعض ) يارب لا تبلينا !!
أنا أقول بأن ( لا يوجد ) نسب في الدنيا ( اللحين ) يرجع للنبي محمد لأن ربي سبحانه حفظ سلالته الطاهره الشريفه من ناس يمكن ( تنجسها ) كيف لا وحنا بشـر نخطأ !!
يعني ايعقل يطلع لنا واحد ( زاني ولا لوطـي ولا مرتشي ولا حرامي ولا مجرم سفاح ........... الخ من الصفات الاخلاقيه اللي لاتمت لســلالة النبي الطاهره لأي صله ويقول انا نسبي يرجع لجدي (محمد بن عبدالله)!!! ...

اقول لكم لصقوا انفسكم بأي أحد وابتعدوا عن النبي الكريم وعياله
وسلامتكم

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميله دارين ..

من يزني ويلواط ويسرق والعياذ بالله لايشوه نسبه بتاتا بل على العكس هو يشوه صورة نفسه .. واعمام النبي الكفار لم يشوهوا صورة قريش بل شوهوا صورتهم امام المجتمع والتاريخ .

فالخطأ الفردي لايعمم على القبيله والعائله .

ثم نعم هناك اشراف ومن السلاله الطاهره لدى الشيعه و السنه وموجودين ومعروفين .. ثم مادخل الشكل بالنسل ؟ هل من يتبع نسل الاشراف يجب ان يكون جميلا وعالما ؟ على العكس

ثم الاشراف العجم نعم يتكلمون بلسان اهل بلادنهم لكن في الاصل عرب اقحاح ومن الجزيره ومن النسل الطاهر ..

يعنى اذا قلت لج انا واحد من هالنسل الشريف الطاهر تقولين مايصير مثلا؟

ودمتم,,,

jody

عضو مخضرم
اشــوف كل من جا يقـول أنا من ( الاشــراف ) ونسبنــا يرجع للنبي محمد _صلى الله عليه وسلم_
كلام يضحك !!
لا والمصيبه نشوف منهم العجم واللي اشكالهم مدري شلون واللي اخلاقهم ( البعض ) يارب لا تبلينا !!
أنا أقول بأن ( لا يوجد ) نسب في الدنيا ( اللحين ) يرجع للنبي محمد لأن ربي سبحانه حفظ سلالته الطاهره الشريفه من ناس يمكن ( تنجسها ) كيف لا وحنا بشـر نخطأ !!
يعني ايعقل يطلع لنا واحد ( زاني ولا لوطـي ولا مرتشي ولا حرامي ولا مجرم سفاح ........... الخ من الصفات الاخلاقيه اللي لاتمت لســلالة النبي الطاهره لأي صله ويقول انا نسبي يرجع لجدي (محمد بن عبدالله)!!! ...

وسلامتكم

يآ لطييييف ..

لا يوجد ..؟

السآدة .. الأشرآف .. من سلآلة آل بيت الرسول .. ( الحسن - الحسين )
وهم أبناء .. السيّدة فآطمة الزهرآء .. نجتمع مع خير البشر .. في إبنته ..

لا يوجد من يقول .. أنه آخر أسم من أسمه محمد بن عبدالله .. !!!!

بل نقول .. أنه محمد بن عبدالله .. هو ( جدّنا ) .. كونه جدّ .. لـ الحسن .. والحسين .. عليهم السلآم ..

..

أبو طآلب .. عم خير البشر .. مآت كآفراً .. هل ننكر نسبه الهآشمي ..؟

..

لا دخل .. للـ أخلآق .. في مسألة ( نفي ) النسب الشريف ..

..

:وردة:​

clashman82

عضو بلاتيني
الموضوع فيه لغط كبير

و الDNA يفصل

عوائل اول مرة اعلم انهم من السادة..وطبعاً هذل ليس تقليلاً بهم..بل قد بكون تقليلاً بعلمي

بكل تأكيد...أكيد هناك عوائل انتسبت..خصوصاً في الاماكن التي لا تعر الانتساب من الاهمية لمجتمعات آخرى..

ولكن بكل تأكيد هناك عوائل تنمتي للنسب الشريف

تكلم البعض ان كيف للبعض ان ينتسب للنسب الشريف..وهو الزاني الفاجر

حسناً..كيف لأبن النبي ان يكون فاسقاً كافرا؟
هذا قياس باطل..لأن النسب لا يعطيك ميزة للجنة..و إلا وصلها ابن النبي نوح و ابو جهل قبلنا.

سمعات من ربعي ..الجليبيين..عن السيد جواد..ما قصتة؟

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
أقول يا الحبيب أنا أجيب كلام من جيبي و الا كلام من جيبي ؟

أنا أتكلم عن النوامسة المحسوبين دهر مع الرشايدة مو في آراء من عنزة تنسب "منهم العبار" و آراء تنفي ؟

بعدين كتاب ابن عبار وحي من السماء ؟ و الا عنزة ما عندها الا بن عبار ؟ ابن عبار رجل أديب و نسابة و راوية و شاعر و مجتهد و لكنه غير معصوم عن الخطأ

على فكرة ... العواجية نوامسة :) إذا العلم من بيضا نثيل

المختصر المفيد

عضو بلاتيني

كلام يضحك !!

وسلامتكم

قاتل الله الجهل و قتله شر قتلة أنظروا إلى الطامة عندما يتحدث غير صاحب الفن فيه و يأتينا بالعجائب

لقد قلت قولا لا يتفق لا مع كتاب و لا مع سنة و لا مع اجماع و لا مع قياس و لا مع كبار نسابة العرب و لا مع أي شيء

عطيني رد على هذا النص الصحيح

قال عليه الصلاة والسلام : لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطوّل الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلا مني أو من أهل بيتي يُواطىء اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي ، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا . رواه أبو داود .

وقال : المهدي من عترتي من ولد فاطمة . رواه أبو داود وابن ماجه .

أصدق النبي صلى الله عليه و سلم أم أصدق تصريحاتك التي تتناقض مع الكتاب و السنة و هدي سلف الأمة ؟

عشنا و شفنا

""" صمتي جرحني """

عضو بلاتيني
كلام يضحك !!

وسلامتكم

ترى الأشراف مو معصومين من الغلط أختي

رؤى

عضو بلاتيني
قال عليه الصلاة والسلام : لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطوّل الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلا مني أو من أهل بيتي يُواطىء اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي ، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا . رواه أبو داود .

وقال : المهدي من عترتي من ولد فاطمة . رواه أبو داود وابن ماجه .

أصدق النبي صلى الله عليه و سلم أم أصدق تصريحاتك التي تتناقض مع الكتاب و السنة و هدي سلف الأمة ؟

عشنا و شفنا

لا شُلت يمناك أخي

وأسأل الله تعالى العلي القدير , أن يمن علينا بالصحة والعافية ويبلغنا واياكم هذا اليوم الموعود

رؤى

عضو بلاتيني
أبو طآلب .. عم خير البشر .. مآت كآفراً .. هل ننكر نسبه الهآشمي ..؟

:وردة:​

سلامٌ على مظلوم التاريخ سيدي ابو طالب !

اعجب حقيقة , أيحزن رسول الله صلى الله عليه وآله على من يموت كافراً , حتى وإن كان عمه !

وإن كان كافراً كما يدعي مزوري التأريخ .. لم أطلق سيدي ومولاي سيد البشر الذي لا ينطق عن الهوى إن هو الا وحي يوحى , على عام وفاة السيدة خديجة عليها السلام وسيدي بو طالب عليه السلام عام الاحزان ؟!

هذه احدى مصائب تزوير التأريخ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى