الاشراف في الكويت (السادة )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Goethe

عضو مخضرم
ثاني شـي معروف عنــد ( العـــرب ) بأن الانساب تكون للظهـور مو للبطون وانتي تقولين نجتمع مع النبي محمد في الحسن والحسين من ابنته ( فاطمــه ) !!!!!!


هذا خاطئ ..

اسمحيلي زميلتي ..

علماء الانساب .. اجازوا هذا الامر ..

أغلبهم ..

وأكبر دليل .. النسب الهاشمي ..

وللعلم ..

هناك الكثير من ابناء القبائل ..

ينتسبون ..

لأحد جداتهم ..

وهذا .. الامر .. جايز نسبياً

شكرا:وردة:​
 

دارين

عضو ذهبي
هذا خاطئ ..​

اسمحيلي زميلتي ..​

علماء الانساب .. اجازوا هذا الامر ..​

أغلبهم ..​

وأكبر دليل .. النسب الهاشمي ..​

وللعلم ..​

هناك الكثير من ابناء القبائل ..​

ينتسبون ..​

لأحد جداتهم ..​

وهذا .. الامر .. جايز نسبياً​


شكرا:وردة:​

زميــلي الجنـــازه
اكثــر مايتفاخر به العرب هو نسب ( الآبــــاء ) ونلاحظ بأن غالبية الشعراء تفاخروا بأنساب أبائهــم مو امهاتهم .. ونقول حنا دايما فلان بن فلان ... وفلانه بنت فلان ولا نذكـــر نسب الام الا فيما ندر ..
وان اجاز علماء الانســاب شئ .. او كونه جائــز نسبيــا .. هذا لا يعني انه مطلق

وشاكـــره لك زميلي الجنــازه على الاسلوب الراقي في الحوار والمناقشـــــه وهذا مالاحظتــه في الكثير من مشاركاتك.. ورأيك احترمه جدا
 

Goethe

عضو مخضرم
زميــلي الجنـــازه


اكثــر مايتفاخر به العرب هو نسب ( الآبــــاء ) ونلاحظ بأن غالبية الشعراء تفاخروا بأنساب أبائهــم مو امهاتهم .. ونقول حنا دايما فلان بن فلان ... وفلانه بنت فلان ولا نذكـــر نسب الام الا فيما ندر ..
وان اجاز علماء الانســاب شئ .. او كونه جائــز نسبيــا .. هذا لا يعني انه مطلق


وشاكـــره لك زميلي الجنــازه على الاسلوب الراقي في الحوار والمناقشـــــه وهذا مالاحظتــه في الكثير من مشاركاتك.. ورأيك احترمه جدا


زميلتي العزيزه .. شكراً لهذا الاطراء ..​

نعم .. نفتخر بالاباء ..​

ولكن ..​

النسب الهاشمي امر ... مختلف ..​

والجائز نسبياً .. جائز ..​
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
السلام عليكم
قرأت هذا الموضوع الآن , وأحب أن اضيف معلومة عن هذا الأمر وهو خاص عندنا بمصر , وهو كون كل من ينتسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم من الأشراف سواء كان من ذرية الحسن أو الحسين رضي الله عنها, ويأخذ على هذه وثيقة وشجرة عائلة توضح انتسابه وموضع النسب في عائلته , مع كتيب لوضع ابناءه فيه ثم يتم تسجيلهم فيه وإضافتهم بعد ذلك إلى السجلات الرسمية..
 

jody

عضو مخضرم
ومين قالك ياحبيبة ماما أني معصبــــه ؟؟

انتوا بهذا المنتدى مو بس تفســرون الكلام على مزاجكم !! برضــو المشاعر والمزاج تحللونها على كيفكـــم ؟؟ ماشاء الله وتبارك الله ربي يحرسك !!!
لمن اكتب مشــاركه ويســاء فهمها .. لمن اكــون بشــرق وانتم بغــرب .. لمن اقول سلالة الرسول من اولاده وانتم تقـولون سلالته من بناته !!! لمن أقــول مافي في البشــر ولا واحد يرجع نسبه الى النبي ( محمد بن عبدالله )لأنه ماعنده الا ولدين وماتوا وهم أطفال !! تقولين لي جده عبدالمطلب و عمه ابو طالب وابو جهل ومدري منــو كأني اتكلم ( بالاوردو ) مو بالعربي !!
ثاني شـي معروف عنــد ( العـــرب ) بأن الانساب تكون للظهـور مو للبطون وانتي تقولين نجتمع مع النبي محمد في الحسن والحسين من ابنته ( فاطمــه ) !!!!!!
وأنا قريت تعليقك ولا رديت عليكي مباشره بل جاء ردي بشكل عام لكنك ( نورتيني ) بتعليقك حقيقــــه ...
ولي زميــله من قبيلة ( الســاده ) قالت بأن نسب عائلتها يرجع للنبي ( محمد بن عبدالله ) ومن المفترض بأن لا تلقب الا بـ ( الشــريفه فلانــه ) !!! وماألومها حقيقه لأن (الغبـــــــــــــــاء والجهل) يعمل بصاحبـــــه العمايل !!!!



عســــاني نورتك بس يازميلتي الفاضــــــله




بعد ..؟

بعـد ..؟

تبآرك الله .. ربي يزيدج من فضله إن شاء الله ..

:وردة:

..



1- أنتي قلتي فيه نآس يدّعون أنه آخر جزء من أسمهم محمد بن عبدالله .. طلبت منج أسم عآيلة .. قلتي لي صديقتج من قبيلة( السآدآت ) !!!!

لا يوجد في هذه المعمورة قبيلة أسمها السآدآت !!!!!!

2- يوم قلنا بو جهل .. وأبوطآلب .. رداً على كلآمج .. أنه أشلون من السآدة .. وإتكون أخلآقه غير سوية ..؟

3- لا يخفى عليك كلآم خير البشر .. " وعترتي أهل بيتي " .. من هم أهل بيت خير البشر ..؟

4- تقولين النسب للظهور وليس للبطون .. أنزين .. ولا تزعلين ..

.. تأملي معي قليلاً .. الأسم الكآمل لـ خير البشر ..

محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس ....... القرشي الهآشمي ..

وأسم .. الحسين عليه السلآم .. كوني أرجع إليه في نهآية الأمر ..

الحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس .......القرشي الهاشمي ..


وتأملي قليلاً .. أسم سيّدي محمد القتآل الرفآعي .. وهذا "جدّي" الذي يجمعنا مع الحسين عليه السلام ..

مقرون مع مثآل .. لأسمي ..

نـور السيد فلآن .. السيّد فلآن .. السيّد فلآن ... إلى أن أصل إلى ... محمد ابي الفضل سيف الله القتال بن معلا بن نعيم الدين برقان بن علي بن حسين بن مهدي بن أبي محمد القاسم بن الحسين المحدث بن احمد الأكبر بن موسى أبي السبحة بن أبراهيم المرتضى بن موسى الكاظم بن جعفرالصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين السبط بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس .......القرشي الهاشمي ..








..



عرفتيّ أشلون فيه سآدة .. وأشرآف .. ألحين !!

:)


:وردة:



 
صبحك الله بالخير يالطيب أذا النوامسه مو عنوز ليش حول الشاعر مطلق النومسي الرشيدي إلى مطلق النومسي الدهمشي العنزي وبخصوص المعصب على ذمتي أنك ماتعرف شي أسئل أي ظفيري عن المعصب الرشيدي أذا قالك مو ظفران من السويط لك اللي تبي يعني اللي يقعد عندنا فالح الظفيري يقول حق معصبي هلا بشيوخنا هلا بالسويطي طبعا يمون على رفيجه المعصبي وعلينا شنو تفسر التفسير هذا أسئل عن النصافي وأسئل عن البصمان راح تنصدم بعد وشكرا


عفوا أخوي مو علشان مطلق مشهور وشاعر معناه يمثل كل عائلة النومس

حول الله وياه ب لا تدخل العائلة كلها باسم مطلق :)

وتقبل مني جزيل الشكر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى