اي سؤال يختص برياضة كمال الأجسام أسأل ونحن نجيب

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
مشكور على الموضوع................!!

kwt.store

عضو مخضرم
ايهم اول
تمارين السويدي
أو كمال الاجسام

وهل كمال الاجسام
تحتاج وزن معين مقابل كل وزن يتم رفعه

مدمن

عضو مميز
ايهم اول
تمارين السويدي
أو كمال الاجسام

وهل كمال الاجسام
تحتاج وزن معين مقابل كل وزن يتم رفعه

هلا اخوي الشاهين

بالنسبه لسؤالك :

تمارين كمال الاجسام شي وموضوع بروح

وتمارين السويدي شي ثاني وموضوع بروح

ووزن الجسم ماله اي شغل بالاوزان اللي تلعب فيها بلعبة كمال الاجسام .. يعني تشوف بطل او لاعب محترف في اللعبه اوزانه عاديه .. بمعنى اخر مايشيل اوزان كبيره .. والسبب لعبة كمال الاجسام تعتمد على العقل قبل قوة البدن .. كذلك التمرين يشكل 30% من اللعبه

هي تعتمد بالاساس على برنامج كامل مكون من :

1- التمرين الصحيح المتقن

2- النوم الكافي

3- راحة الجسم بأيام ال OFF

4- نظام غذائي متكامل

5- الابتعاد عن المخدرات والخمر والمعاشره الجنسيه المحرمه "لابأس بالمعاشره الزوجيه , الزنا يخلي الجسم يخق والمعاشره الزوجيه ماتضر بالعكس تحرق سعرات حراريه وهذي من واقع تجربه"

6- الاستمراريه: "ترى كثير من ممارسي اللعبه يلعب ثلاث اشهر متواصله من اجل سبب معين كسفره او موسم البحر والصيف او غيره وهذا اكبر غلط لعبة كمال الاجسام العبها طول العمر وهي لعبه على المدى الطويل"

7- تحتاج لتركيز ذهني كبير واستقرار نفسي

* الامر الاخر السويدي الغايه منه انقاص الوزن ورفع اللياقه البدنيه العامه للجسم وهو مفيد وممتاز .. وانا دائما انصح الناس اللي ماتلتزم بلعبة كمال الاجسام انه يلعب سويدي احسن له

* اذا كنت تقصد انك تلعب سويدي وكمال اجسام "سوى" فهو امر محمود ومافيه مشكله .. واذا تقصد ايهو تلعبه قبل الجواب يكون :

تلعب السويدي من ثم كمال الاجسام والسبب انك عندما تدخل لصالة السويدي وتلعب مع المدرب .. لا ارادي تكون قاعد تسخن جميع مفاصل الجسم والعضلات .. وهذا الامر مهم جدا للعبة كمال الاجسام "التسخين بشكل جيد وكامل قبل اللعبه" وكثير من اللاعبين لايهتم للامر .. مما يسبب له الاصابات والابتعاد عن اللعبه

لكن لاترهق نفسك لانك already خالص من تمرين "السويدي" فلما تلعب داخل صالة كمال الاجسام لاتشيل اوزان كبيره والعب بالمعقول وبالاوزان اللي تقدر عليها واصعد تدريجيا بالاوزان وبالشكل الصحيح وعلى المدى الطويل راح ينزل وزنك بالسويدي .. ويشد ويعضل بكمال الاجسام

واتمنى اني جاوبت على سؤالك واذا مافهمت شي من اللي انا قلته اسال وانا حاضر .. وسامحنا على القصور :وردة:

jassem

عضو مخضرم
يعطيك العافيه اخوى مدمن

حبيت اعطيك جم سؤل واتمنى انك اترد عليهم بجواب شافى

لو كنت بحافظ على جسمى فى التمارين الرياضيه وطبعا انا ابى اعدل جسمى كون جسمى نحييف شنو تنصح جدولى الغذائى وهل المشروبات الغازيه لها ضرر للجسم

سؤلى الثانى شنو تنصح الشباب الى يمارسون العاده السريه فى استمرار وهل فعلا كل تمارين الجسم اتبخر فى كل مايطلع من القضيب فى ممارسه العاده السريه.

وشنو رايك فى المدربين الى يعرضون الهرمونات الممنوعه على الشباب من اجل الربح المادى ...

مدمن

عضو مميز
يعطيك العافيه اخوى مدمن

حبيت اعطيك جم سؤل واتمنى انك اترد عليهم بجواب شافى

لو كنت بحافظ على جسمى فى التمارين الرياضيه وطبعا انا ابى اعدل جسمى كون جسمى نحييف شنو تنصح جدولى الغذائى وهل المشروبات الغازيه لها ضرر للجسم

سؤلى الثانى شنو تنصح الشباب الى يمارسون العاده السريه فى استمرار وهل فعلا كل تمارين الجسم اتبخر فى كل مايطلع من القضيب فى ممارسه العاده السريه.

وشنو رايك فى المدربين الى يعرضون الهرمونات الممنوعه على الشباب من اجل الربح المادى ...

هلا اخوي السياسي المحنك

سألتني ثلاث اسأله وردي راح يكون مختصر مفيد :

ج1: تقول انك نحيف انا اسالك هني .. نحيف تقصد ضعيف حاليا بهالفتره؟ .. ولا جسمك اساسه ضعيف وفيك قابليه للنحافه؟ .. يعني بالكويتي انت طبيعتك ضعيفون وناشف ؟؟ وابي اعرف طولك ووزنك اذا ممكن؟ بعدها اجاوب على برنامجك الغذائي ماقدر اجاوبك بهالطريقه

اما بالنسبه للشق الثاني من سؤالك فيما يتعلق بالمشروبات الغازيه جوابي باختصار : كلها مافيها خير وخطره وتسبب هشاشة عضام وكثرتها تؤدي لمرض السكري .. والسكر الموجود فيها الجسم مايحتاجه اساسا "السكر الابيض" الجسم يحتاج الجلوكوز "السكر الطبيعي" الموجود في العسل والتمر وجميع الفواكه .. والمشروب الغازي الدايت ايضا بديل السكر اللي فيه "السكرينو" مافيه خير بعد ويصيب البعض بالاسهال وامراض بالمعده

* خلاصة الكلام : جميع المشروبات الغازيه مضره .. ماعدا الماء الغازي الفرنسي الاخضر والالماني الازرق .. وماء الشعير بدون نكهات "مع الاخذ طبعا انه يسبب الكرش" يعني اذا تشربه للكلى والمسالك البوليه جيد ومافيه مشكله

البدائل: العصير الفرش بانواعه , الحليب الطازج بانواعه سواء بقر او نياق , اللبن خالي الدسم , وطبعا ابو المشروبات وافضلها واللي يحتاجه الانسان بكميه وفيره وهو الماء

ج2: العاده السريه تؤدي لمشاكل وامراض عديده كالدوالي والضعف الجنسي والعقم وماخفي اعظم .. كذلك هي عاده خبيثه وتهلك الرياضيين ككل وخصوصا كمال الاجسام وهي من العادات المحرمه لدى لاعبين كمال الاجسام والرياضيين المحترفين ككل .. لانها باختصار تستهلك جهد ذهني وبدني .. ضف الى ذلك هي السبب الرئيسي بآلام المفاصل والخشونه التي تصيب العضلات وتألم الظهر والركب وتخلي الريول ضعاف وتبعد عن اللاعب التركيز وتخليه مشتت وتخليه كذلك ينسى .. وتخرج الكثير من الفيتامينات المهمه للجسم والمعادن الضروريه وماذكرت الا القليل !

طرق التخلص منها :

1- الزواج .. ماتقدر جرب اللي بعده

2- حافظ على الصلوات الخمس .. ان شاء الله تقدر بس تعوذ من الشيطان

3- حافظ على نومتك بليل وتقعد من صباح الله خير .. وحاول ماتقعد بالبيت وايد بروحك .. او تعتزل نفسك بالغرفه اطلع من الغرفه على طول .. ان شاء سهله

4- اذا عندك رسيفر يفتح المشفر غيره برسيفر عادي .. مقدور عليها

5- لا تلبس ملابس داخليه ضيجه "الخري المصري القطن زين" اترك عنك سوالف الماك جكن الالوان والضيج والخرابيط

6- اذا فكرت بشي اثار هيجانك او شفت شي خلاك تروح فيها .. على طول فكر بموضوع موزين صارلك وشلون الله فكك منه او شغله لها معنى عندك

7- راح تكون نفسيتك مرتاحه لانك تدري انك قاعد تفيد نفسك

8- اذا العضو الذكري انتصب وابتلشت .. كت "ارمي" عليه ماي بارد جدا راح يطخ

اتمنى ان نصايحي تفيد معاك ومع الاخوه المبتلين بهالعاده الخطره

ج3: سؤالك الثالث انت جاوبت عليه .. وقلت من اجل الربح المادي .. انا ابيك تسأل اي مدرب من "مروجي الامراض القاتله" الدخلاء على اللعبه .. في احد منهم جرب الهرمونات اللي يبيعونها للشباب ودخلها بجسمه ؟؟ اخذها مني وانا اخوك المدربين "الملاعين" اللي يبيعون الهرمون للشباب حدهم دكه "DECA-DURABOLIN" واهم اجبن منهم مافيه .. واما مسالة الهرمون وترويجها الا للتكسب المادي غير المشروع .. تدري لو احد المحترفين او من ابطال مستر اولمبيا يدري ان لاعب وزنه لايتجاوز ال 80 كيلو يدخل بجسمه وياخذ هرمون السستانون واربع كورسات IGF1 مع بعض والله يصعق ومايصدق لانه الانتحار بعينه .. وللاسف نشوف هالامور تصير يوميا ومافي اجراء متبع من قبل وزارة الداخليه تجاه هالمجرمين السفله .. والشباب للاسف يدورون على الجسم السريع .. ومايدرون شنو الامراض اللي تنتظرهم

اخيرا .. اتمنى اني فدتك بما لدي واذا فيه اي شي مو فاهمه من كلامي انا حاضر للتوضيح وسامحنا على القصور :وردة:

yousef_q8

عضو جديد
يعطيك ألف عافية اخوي مدمن على هالموضوع
بصراحة وايد استفدت منه
بس في عندي سؤال بسيط
انا عظمتي ناشفه يعني لو شنو آكل ما يأثر فيني
دشيت نادي 3 اشهر بس حديد لاني ما كنت احتاج سويدي
وبعدها قطعت شهر لاني سافرت وانشاءالله اليوم ناوي ارجع النادي
انا وزني حاليا 58 طبعا لمن كنت بالنادي وصلته 62
وطولي 177
شنو تنصحني اسوي لانه بصراحه مليت من العظام الي فيني وحاب امتن

مدمن

عضو مميز
يعطيك ألف عافية اخوي مدمن على هالموضوع
بصراحة وايد استفدت منه
بس في عندي سؤال بسيط
انا عظمتي ناشفه يعني لو شنو آكل ما يأثر فيني
دشيت نادي 3 اشهر بس حديد لاني ما كنت احتاج سويدي
وبعدها قطعت شهر لاني سافرت وانشاءالله اليوم ناوي ارجع النادي
انا وزني حاليا 58 طبعا لمن كنت بالنادي وصلته 62
وطولي 177
شنو تنصحني اسوي لانه بصراحه مليت من العظام الي فيني وحاب امتن

الله يعافيك اخوي يوسف :وردة:

الجواب على سؤالك سهل اخوي الحبيب وانت تعرفه وتشوفه جدامك

جدولك يكون :

5 ايام تمرين عادي عضله كبيره وصغيره

يومين راحه

ملاحظه: بأيام الراحه تفتح اكل وتريح عضلاتك على شان تعطيها مجال انها تمد وتكبر

نظامك الغذائي :

انت تاكل مالذ وطاب طول ما انت محافظ على ذهابك للنادي بشكل يومي طبعا ماعدا الامور المضره مثل المشروبات الغازيه الخ

ريوقك: كورن فلكس "اي نوع" مع حليب كامل الدسم مضاف اليه العسل .. عقب وجبة الكورن فلكس على طول تاكل ثلاث بيضات مفيوحه مع صفارها كلها "تزيد عدد البيضات بالاسبوع الثاني توصلها لي 5 بيضات "

بين الريوق والغدا : تاكل اي سندويجتين "بهالحزه تكون بالدوام"

الغدا: تاكل اكل بيتكم اللي جدامك ويفضل عيوش ومعكرونيه

قبل النادي: تاكل 5 او 7 تمرات

بعد النادي على طول: اي شي يكون فيه بروتين سواء مكمل غذائي او دياي شوايه او صدر دياي او تونه بالماي او ديج رومي او ستيك .. اي شي فيه بروتين

العشا: اللي تبيه بس المهم تاكل

ملاحظه: اذا انت تاخذ مكمل غذائي "بروتين" لا تاخذ "الوي بروتين" لانه عضل صافي اخذ شي فيه الكارب مرتفع وفيه فات "دسم" وشوقر .. يعني بالعربي شي يمتن .. وطبعا قبل لاتشتري المكمل الغذائي اقرى المكونات اللي موجوده على جنب او ورى وشوف نسبة الفات والشوقر والكارب والكالوري اذا مرتفع يصلحلك

وتاخذ بروتينك مع حليب كامل الدسم وتقدر تحط معاه سنيكرز "اذا مافيك حساسيه من الككاو" ومرتين باليوم واذا مو ماكل زين او مطوف احد الوجبات الرئيسيه اشرب البروتين ثلاث مرات وزيد معاه تفاحه وموزه ونوع ثالث من الفواكه على شان يصير وجبه كامله

وحزات البروتين معروفه .. على الريج بعد الماي 500ملي طبعا تكون قبل الريوق اللي اتفقنا عليه .. وبعد التمرين على طول تكون توك طالع من النادي

جرب هذا النظام وقولي جم زاد وزنك خلال 20 يوم

ABDULRAHMAN

عضو بلاتيني
أخ مدمن تائب مشكور و بارك الله فيك

أنا شخصيا استفدت كثيراً من أسئلة الزملاء و إجاباتك على جميع استفساراتهم

أتمنى من الادارة تثبيت الموضوع تقديراً لــ جهد كاتبه فهو يستحق معلومات قيمة و استاذ بالرد على جميع الاستفسارات

و الموضوع رائع بكل معانيه

متابعين لك يا أخ تائب و راح استعين بالرسائل الخاصة عن قريب ان شاء الله .

مدمن

عضو مميز
أخ مدمن تائب مشكور و بارك الله فيك

أنا شخصيا استفدت كثيراً من أسئلة الزملاء و إجاباتك على جميع استفساراتهم

أتمنى من الادارة تثبيت الموضوع تقديراً لــ جهد كاتبه فهو يستحق معلومات قيمة و استاذ بالرد على جميع الاستفسارات

و الموضوع رائع بكل معانيه

متابعين لك يا أخ تائب و راح استعين بالرسائل الخاصة عن قريب ان شاء الله .

مشكور اخوي عبدالرحمن

احرجني مرورك :وردة:

الابرق

عضو جديد
بارك الله فيك اخوي ويعطيك العافيه على الموضوع المفيد ,,

بس اتمنى من حضرتك تفيدني , طولي 173 تقريبآ ووزني 46 ومااشتهي آكل وايد والحين اشتركت بنادي صارلي يومين ممكن تعطيني اسم بروتين ولا اي شييييييييييي يزيد الوزن وانا آخذ الحين جينسينغ وحبوب خميره وبروتين اسمه سوستاجين ينباع بالجمعيات والصيدليات كمكل غذائي , اتمنى المساعده واكون شاكرلك يالغالي

مدمن

عضو مميز
بارك الله فيك اخوي ويعطيك العافيه على الموضوع المفيد ,,

بس اتمنى من حضرتك تفيدني , طولي 173 تقريبآ ووزني 46 ومااشتهي آكل وايد والحين اشتركت بنادي صارلي يومين ممكن تعطيني اسم بروتين ولا اي شييييييييييي يزيد الوزن وانا آخذ الحين جينسينغ وحبوب خميره وبروتين اسمه سوستاجين ينباع بالجمعيات والصيدليات كمكل غذائي , اتمنى المساعده واكون شاكرلك يالغالي

الله يبارك فيك ويعافيك اخوي :وردة:

اولا .. الله يرحم حالك اخوي انت وايد ضعيف .. والحق نفسك بسرعه بالنظام الغذائي والتمرين والنوم الكافي والابتعاد عن الامور اللي تضرك مثل العاده السريه الخ .. وانا جاوبت على نفس مشكلتك عند اخونا يوسف الكويت الا شغله وحده لك زياده ضيف على وجبة الريوق زبدة الفول السوداني لونها ادعم اكلها بقفشه او سندويجة "طعمها موحلو بس مفيده وتمتنك ان شاء الله " .. استعين بجدوله ونظامه الغذائي وجرب الكلام اللي عطيته اياه عشرين يوم ورد لي خبر

ثانيا.. الجينسيق قطه الله يعزك بالزباله حالا .. ولا تاخذه لانه يحتوي على الكرتزون ويضرك مع الوقت ويعطيك ضرر على المدى الطويل يتفخ الويه بس واماكن محدده بالجسم مثل المعده والخواصر والمقعد .. كذلك يطلع حبوب في اماكن متفرقه بالجسم مثل الظهر والاكتاف .. وهو منتج تعبان ورخيص حيل وضرره اكثر من فوايده لاتستعمله خير شر .. وهالكلام من بعد تجربه .. وضف الى ذلك الصيدلي اللي باعك **********

ثالثا .. الخميره ممتازه استمر عليها .. تحتوي على فيتامينات البي بانواعها .. كذلك فيها دهون يحتاجها الجسم .. لاتقطعها

رابعا .. السوستاجين يعد مكمل غذائي .. وانا اشوف مكوناته عاديه وبسيطه ومو مرتفعه حيل .. وبعدين القوطي بسرعه يخلص يعني لو تاخذه مرتين باليوم مايقعد معاك اسبوع .. اخذ بداله سيريلاك مال الاطفال واكله مرتين باليوم ارخص منه .. اذكر السوستاجين بدينارين مادري اذا ارتفع سعره

خامسا .. بالنسبه للبروتين المناسب لك .. انا مجاوب على هالسؤال بس مومشكله اعيد : اي بروتين "ويت قين" مو "الوي بروتين"

وفيه عدة انواع تحصلها عند شركة ريزولت او شركة الجي ان سي مثل:

ماس تك , ماسل جوس , مي يو بلكس , كايتو قنر

وعيد وكرر الميقا ماس والدب الروسي ماتلاقيهم بالشركات المعروفه لانهم مضروبين انتاج مصري او اماراتي او بحريني .. كذلك لاتشتري من المدربين لانك ماتدري منين يايبين البضاعه

ونصيحه للجميع : دائما عندما تشتري اي مكمل غذائي تأكد ان التاريخ اسفل العلبه ومو على جنب "اغلب الشركات العالميه اسفل العلبه"

واتمنى اني جاوبت على استفساراتك واذا في شي مو مفهوم قوله وانا اوضحه وسامحنا على القصور :وردة:

Kazu

عضو
شباب انا متخصص في كمال الاجسام وبانواع التمارين الرياضية اللي حاب اساعه او اذا تبون اي استشاره باي نوع من البروتينات وفوايدها او مضارها انشاء الله افيدكم عندي خبرة كافية في هذا المجال سواء على الخاص او بهالموضوع

أعلى