اي سؤال يختص برياضة كمال الأجسام أسأل ونحن نجيب

مدمن

عضو مميز
صباح الخير لكل الرياضيين :وردة:​

زميلنا مدمن تائب المحترم ... أتمنى منك توضيح نقطة الإختلاف التي بيني وبينك والتي نفيت أي اتفاق .... مع أنني شددت على أن الأولوية تكون للمشورة الطبية قبل أخذ أي مكملات غذائية أو أي برنامج غذائي لجسم اللاعب .... .

وأعتقد أن هذا لا يُسمى تحبيط أو كسر همم .... والطبيب المعالج في اعتقادي ليس منافس لأحد منا ...​

وأنا في هذا ملزم بنصيحة الشباب المقبل على هذه النوادي​

على كتر : كلامي ليس تفلسف في النت أو غيره ... كلامي قلته لأخي الصغير وزملاؤه الذين يريدون أجسام ( متناسقة على قولتهم ) بمشورة المدرب المصري ... بدون أي استشارة للطبيب .​

شكراً للمخالفين قبل المؤيدين لي بـــ الرأي .​

:وردة:​

عفوا اخوي الحبيب :وردة:

انا لم احتج على مقولتك "يجب استشارة الطبيب"

بالعكس لايوجد عاقل يعارض استشارة الطبيب بالامور اللي في مجاله مثل النظام الغذائي وباقي الاستشارات المتعلقه بالجانب الصحي

ونقطة الاختلاف بيني وبينك يوم قلت ان اغلب وجباتي تحتوي على دهون وسكريات فقط .. وانا رأيت ان هذا اجحاف في حق الموضوع وانك لم تقرأ ردودي جيدا من الاساس

وعلى شان لاتطول السالفه ويخرج الموضوع من مضمونه .. اقولك للمره الثانيه .. معلوماتي متواضعه وكل ماكتبت مرتكز على تجربه وخبره شخصيه في رياضة كمال الاجسام .. وكل ماكتبته هنا بلا مصدر مكتوب او منقول بل هو من واقع تجربتي .. وانا هنا لاستفيد من الاخوان في هوايتي وافيد بما اعرف من معلومات متواضعه

وشكرا لك

الله يعافيك اخوي الكريم

ومبروك الزواج وموفق

اولا: انت جسمك زين ومتناسق ولا يحتاج سوى لشد خفيف ورياضه .. وبما انك قلت انك تبي فتنس يعني جسم رشيق ومقسم .. لاتلعب كمال اجسام لأن كمال الاجسام اهي البدي بلدر اي بناء العضلات وهي غير عن الفتنس .. ومافي مشكله من دخولك لصالة كمال الاجسام وتلعب الجدول العادي للتمرين اللي اهو عضله كبيره وعضله صغيره .. لكن خل تمرينك الاساسي هو السويدي او المشي والهروله .. يعني كمال الاجسام يكون ثانوي وبعد حصة السويدي ويكون فقط لشد الجسم .. ولتلعب تكرار بالجوله يعني ماتطق 8 او 10 العب 12 او 15 بوزن خفيف جدا

ثانيا: مسألة انك تدخل نادي وماتكمل هذي بسبب الاحباط .. او انك من النوع اللي يبي نتيجه سريعه .. اعرف اخوي الحبيب ان جسمك كثر ماتتعب عليه يعطيك نتيجه .. والقاعده تقول اللي يأتيك بسرعه يروح بسرعه .. فحافظ على ذهابك للنادي لو اربع ايام بالاسبوع .. وفترة قضائك بالنادي ماتاخذ منك ساعتين باليوم .. واعرف انك بهالساعتين تفيد نفسك وتقي نفسك من كثير من الامراض على المدى الطويل .. وساعتين تقضيها بالنادي ابرك من ضياع الوقت على شي مامنه فايده كالقهاوي او الدواوين الخ

ثالثا: انت جسمك مايحتاج لمكمل غذائي "بروتين" ضبط اكلك ونومتك وحافظ على تمرينك وان شاء الله بتحصل على نتيجه ممتازه .. ولاباس ببعض الفيتامينات اللي راح تفيدك مثل البي كومبلكس " مجموعة فيتامينات البي" كذلك زيت سمك القد او باسم آخر زيت كبد الحوت "فيتامينات أ,د,هـ, كذلك يحتوي على الاوميقا ثري" والاثنين ينباعون بالصيدليات

رابعا: اما نظامك الغذائي .. جسمك مثل جسمي يضعف بسرعه ويمتن بسرعه :) .. نظامك يكون معتدل وتبتعد عن كل ماهو مضر مثل الدهون المشبعه والسكر الابيض وحاول تستبدل الخبز الابيض بالاسمر صحيح انهم نفس الشي اثنينهم يتحولون حق سكر بالدم .. لكن عالاقل الاسمر فيه فايبر "الياف" تحتاجه الانسجه العضليه .. يعني اكل باعتدال وكل شي مفيد وصحي وابتعد عن كل ماهو مضر

واذا فيه شي معين تبيه اسال وانا افيدك بما اعرف من معلومات قليله .. وسامحنا على القصور

مشكور اخوي وماقصرت
بالعكس كفيت ووفيت

تمام

عضو فعال
جزاك الله خير اخوي وماقصرت

بصراحة انا استفدت كثير من قرائتي لموضوعك الرائع

وانا تو بادي العب حديد صارلي اسبوعين وفي شغلات كثير كانت غايبه عني وجدتها اهني والفضل لله ثم لك

ولكن اخوي حبيت استفسر منك

انا وزني 71 وطولي 74

شنو تنصحني في من بروتينات مفيدة للجسم وتعطي نتائج سريعه

وكل الشكر لك يالغالي

والله يجعلها بميزان اعمالك

ولي عودة بأذن الله

مدمن

عضو مميز
جزاك الله خير اخوي وماقصرت

بصراحة انا استفدت كثير من قرائتي لموضوعك الرائع

وانا تو بادي العب حديد صارلي اسبوعين وفي شغلات كثير كانت غايبه عني وجدتها اهني والفضل لله ثم لك

ولكن اخوي حبيت استفسر منك

انا وزني 71 وطولي 74

شنو تنصحني في من بروتينات مفيدة للجسم وتعطي نتائج سريعه

وكل الشكر لك يالغالي

والله يجعلها بميزان اعمالك

ولي عودة بأذن الله

واياك اخوي الحبيب :وردة:

اخوي اذا تقصد طولك 174 سانتي ووزنك 71 كيلو .. انا اقول ماشاء الله جسمك مثالي وممتاز .. وان قدرت تنزل كيلو واحد يكون جسمك روعه

والامر الاخر ركز على العضلات الضعيفه عندك وحاول تخلي جسمك كله متناسق .. بمعنى آخر .. العضله الضعيفه قوها واتعب عليها .. وحاول ان جسمك مايكون فيه عيوب .. ايضا حافظ على العضلات الكبيره كلها "الاكتاف , الصدر , الظهر , الارجل" .. والعب واهتم زين للعضلات الصغيره "الباي , التراي , المثلثات , البطات , السواعد "

وهناك امر محزن يقوم به بعض الشباب الجدد على اللعبه وللاسف وهو : انهم يلعبون للجزء الفوقي بس .. ويهملون الارجل والجزء السفلي .. وهذا طبعا خطأ كبير .. والسبب ان الجسم كله مرتبط ببعضه .. ولعلمك اخي الكريم ان الارجل تشكل 70% من الجسم .. كذلك في لعبة كمال الاجسام ينظر للاعب من تحت لي فوق " يعني العكس مو من فوق لي تحت"

وبما انك توك بادي تلعب صارلك اسبوعين .. انا ضد فكرة انك تاخذ اي مكمل غذائي "بروتين" بأول شهرين "60 يوم" تلعب فيهم كمال الاجسام .. والسبب طبعا ما احبذ انك تصدم جسمك على طول .. بل بالعكس الصحيح انك تعدل نظامك الغذائي .. وتدخل المكمل الغذائي جسمك بعدها تدريجيا .. وتاخذ المسأله STEP BY STEP وعلى المدى الطويل

ومافي ولا مكمل غذائي "بروتين" يعطي نتائج سريعه .. والسبب واضح من اسمه انه مكمل .. يعني ماهو اساس .. الاساس نظامك الغذائي والعوامل العديده اللي ذكرتها بردود سابقه .. لكن بما ان وزنك وطولك متناسقين .. انت ينفع لك بروتين الوي "WHEY PROTEIN" .. ومثل ماهو معروف ان الوي بروتين تكون فيه نسبة البروتين مرتفعه .. ونسبة الفات "الدسم" منخضفه .. كذلك السكر يكون فيه صفر .. والكاربوهيدرات كذلك منخضفه او معدومه .. والكالوري "السعرات الحراريه" كذلك .. ومثل ماقتلك لاتاخذه الحين .. بعد شهرين من استمراريتك بالتمرين .. وافضل نوع وي بروتين انتاج شركة Optimum وهذا تحصله عند ريزولت او الجي ان سي الوكالتين المعروفات عندنا بالكويت

اضف الى ذلك لابأس من اخذ حبوب الأمينو اسيد "احماض امينيه" .. واذا حصلت امينو اسيد 10000 انتاج شركة هلث اند فت "HEALTHY & FIT "
يكون روعه .. لكن المشكله هذي الشركه مالها وكيل بالكويت انت مضطر انك تطلب من الانترنت .. لكن اذا ماكو .. مافي باس من انك تشتري الامينو الموجود عند شركة ريزولت لونه ابيض "القوطي" .. لكنه بالطبع مو بمثل مفعول اللي نوهت عليه بالبدايه

كذلك لاباس من الاستعانه بمكمل "القلوتامين" .. وهذا الحمض يصلح الخلايا العضليه .. ومفيد جدا للاعب كمال الاجسام .. ويكون بودر وتاخذه بعد التمرين مباشره او تخلطه مع البروتين لي خذيته ورى التمرين مباشره

اتمنى اني افدتك بمعلوماتي المتواضعه اخوي الكريم .. واي شي موفاهمه من اللي انا قلته قوله وانا اشرحه مره ثانيه .. وسامحنا على القصور:وردة:

تمام

عضو فعال
الله يطول عمرك وماقصرت ياكابتن

بصراحة وفيت وكفيت وان اشاء الله ماراح ابلش فيهم الا بعد شهرين نفس ماتكرمت

والله يعطيك العافيه

كابتن في اكل معين تنصحنا فيه

وكون شاكرلك ياخوي

مدمن

عضو مميز
الله يطول عمرك وماقصرت ياكابتن

بصراحة وفيت وكفيت وان اشاء الله ماراح ابلش فيهم الا بعد شهرين نفس ماتكرمت

والله يعطيك العافيه

كابتن في اكل معين تنصحنا فيه

وكون شاكرلك ياخوي

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=72075&page=4

جوابي على الاخ عرين الرياض

لكن زد عليهم لك انت شخصيا انك بأيام الـ OFF والراحه تاكل اللي تبي وبعدين بأيام التمرين ترجع نظام غذائي

lemni bshoug

عضو جديد
السلام عليكم

حبيت اعرف احسن بروتين وكرياتين وامينو وجلوتامين حقي

بالنسبه لي انا وزني 69 وصارلي 6 شهور العب حديد وفي تقدم حمدالله بس تقدم بطيء

وبالنسبه لي الحين اخذ المجموعه الحمره كامله الي اهي

1 -cell mass
2 - true mass
3 - no explod

وابي شي اخذه يحرقلي المعده غير الليبو لان قالولي الليبو يحرق وايد وبيخليني انقص وزن زياده
المعده عندي صغيره مو وايد كبيره بس عندي المنطقه الي تحت البطن يبيلها حرق شوي بارزه

ومشكورين واسف على الطواله

مدمن

عضو مميز
السلام عليكم

حبيت اعرف احسن بروتين وكرياتين وامينو وجلوتامين حقي

بالنسبه لي انا وزني 69 وصارلي 6 شهور العب حديد وفي تقدم حمدالله بس تقدم بطيء

وبالنسبه لي الحين اخذ المجموعه الحمره كامله الي اهي

1 -cell mass
2 - true mass
3 - no explod

وابي شي اخذه يحرقلي المعده غير الليبو لان قالولي الليبو يحرق وايد وبيخليني انقص وزن زياده
المعده عندي صغيره مو وايد كبيره بس عندي المنطقه الي تحت البطن يبيلها حرق شوي بارزه

ومشكورين واسف على الطواله

وعليكم السلام ورحمة الله

بالنسبه لمجموعة المكملات الغذائيه اللي تاخذها "المجموعه الحمرا" مثل ماسميتها :) مافيها شكال .. لكنها تناقض اللي انت تبيه بالاخير وهو شد المعده وابراز عضلاتها "وموضوع المعده طويل وجاوبته بسؤال سابق ومومشكله ارجع له معاك" .. والسبب ان اثنين من المكملات اللي انت تاخذها يترسون جسمك فات .. وهم السل ماس هذا فيه كرياتين .. والكرياتين يحبس الماي بالعضل وللاسف يترس منطقة اسفل المعده والخواصر .. وبالجانب الاخر فيه ميزه الا وهي القلوتامين وهو يصلح الانسجه العضليه ومثل مابينت بالسابق انه مهم

والمكمل الثاني اللي انت تاخذه اهو الترو ماس هذا السعرات الحراريه "الكالوري" فيه مرتفع حيل كذلك الكارب "الكاربوهيدرات" مرتفعه والشوقر مادري شكثر نسبته

الان او اكسبلود .. هذا مافيه مشكله حق العروق وضخ الدم للعضل

الحل:

انت مو بحاجه حق كل المجموعه اذا خلصوا الترو ماس والسل ماس خل يولون .. ريح جسمك من البروتين بوشهر .. واخذ امينو اسيد حبوب عشر آلاف عضل صافي مع الان او اكسبلود مع القلوتامين بودر "اخذ مال الريزولت ولا الجي ان سي اثنينهم زينين" .. وبعد ماتريح جسمك اخذ مكمل الوي WHEY

اما الليبو سكس خله يولي مانصح فيه حق لاعبين كمال الاجسام بالمره ولاسباب عده .. انت ضبط اكلك وحاول تمشي بعد التمرين بالمشايه او اركب القاري واشتر لك حزام حراري ولبسه بالتمرين بس .. واذا تبيني انصحك بحبوب اشتر من الصيدليه حبوب امريكيه اسمها "هاي كروم" او بالماركه الالمانيه "هاي كروملك" .. وظيفتها تحرق الشوقر بالدم .. انا اخذها اذا بغيت انشف ومافيها اعراض جانبيه وتقدر تسأل دكتور .. طريقة استخدامها حبه وحده باليوم بين الوجبات

واذا فيه شي بكلامي مومفهوم قولي وانا اوضحه والسموحه سهران وصايم ومبارك عليك الشهر :وردة:

lemni bshoug

عضو جديد
كلامك حلو وواضح حبيبي واقنعني بس ما تعتقد اني محتاج بروتين فيه فات خصوصا اني ضعيف اعتبر

وانا من الناس الي صعب وزني يزيد لاني محتار بين بروتين فيه فات وبروتين whey

وانا عشان احرق المعده امشي يوميا نص ساعه على الجهاز والعب معده يوم وترك

واخر شي شنو احسن نوع بروتين whey لو كان اهوا احسن شي لي وشرايك

بالسوبر قينر زين او نفس السالفه يترسني شحم بمنطقة المعده ؟

وسامحني على الطواله

Edrak

مشرف منتدى القلم
سويت رجيم بشهر طحت 12 كيلو و الحين رديت زدت 10 كيلو و مالي نفس اسوي رياضة .. فا شل مانع العب حديد و طاف سالفة التخسيس اخليها بعدين ؟

مدمن

عضو مميز
كلامك حلو وواضح حبيبي واقنعني بس ما تعتقد اني محتاج بروتين فيه فات خصوصا اني ضعيف اعتبر

مومشكله .. لكن انت ماخذ مكملين يعطون وزن وحجم .. لو واحد بس قلنا ماشي .. وبعدين اخوي الكريم ترى الاساس اهو وجباتك الغذائيه .. ونومك الكافي والوافي .. مو المكمل الغذائي

وانا من الناس الي صعب وزني يزيد لاني محتار بين بروتين فيه فات وبروتين whey

الوي عضل صافي ويكون فيه فات لكن النسبه لاتذكر من واحد لي خمسه بالاميه .. والوي يزيد وزن الجسم لكن بعضل مو دهون ولا ماي

وانا عشان احرق المعده امشي يوميا نص ساعه على الجهاز والعب معده يوم وترك

اخوي الحبيب .. اقرى الموضوع من اوله .. فيه عدة نصايح بالنسبه لتمارين المعده .. باختصار المعده اساسها النظام الغذائي والمشي والحركه .. ونصيحه لك .. اذا لعبت معده ركز على تمارين العضلتين اللي تحت اكثر من الاربع اللي فوق .. وانصحك ان تلعب تمارين المعده بدون وزن .. لان الوزن يكبر عضلة المعده .. وإن كبرت وقطعت .. صارت مشكله بعدها

واخر شي شنو احسن نوع بروتين whey لو كان اهوا احسن شي لي

Optimum Whey Protein

وشرايك بالسوبر قينر زين او نفس السالفه يترسني شحم بمنطقة المعده ؟

السوبر قنر فيول راحت عليه من زمان .. كنا هابين فيه قبل خمس ست سنين .. انت اذا تبي مكمل غذائي راكد ويعطيك وزن وضخامه بدون فات وايد .. اخذ ويت قنر انتاج شركة توين لاب ولا هلث اند فت هالاثنين انا مجربهم وحلوين .. واذا ماحصلتهم اخذ منتج اي شركه لكن جيك على نسبة الفات والشوقر والكالوري والكارب اذا متوازنه اوكي روح .. لكن اذا مبالغ فيها وخر عنه

وسامحني على الطواله

شدعوه :وردة:

مدمن

عضو مميز
سويت رجيم بشهر طحت 12 كيلو و الحين رديت زدت 10 كيلو و مالي نفس اسوي رياضة .. فا شل مانع العب حديد و طاف سالفة التخسيس اخليها بعدين ؟

1- كمال الاجسام ماتنزل الوزن .. العكس صحيح تزيد الوزن لان الدهون والشحوم تتحول لعضلات

2- ياخوي العزيز انت مالك خلق تمارس رياضه خفيفه كالمشي والهروله والسويدي .. ياي تبي كمال الاجسام اللي تحتاج صبر وتركيز ونظام حياتي كامل من نوم واكل وتنظيم عملية المعاشره الزوجيه وتمرين وراحه للعضلات الخ

3- خلك بالتخسيس احسن لو تبدأ تمشي نص ساعه يوميا وتبتعد مبدئيا عن العيوش والخبز الابيض والسكر والحلويات والمشروبات الغازيه .. اعتقد انك راح تنزل

4- الحركه بركه ياخوي

مدمن

عضو مميز
كابتن مدمن تائب رياضة الركض تخلي جسمي مقسم وتبرز العضلات او لا لأني رياضه الحديد ما احبه احب الركض وشكرا

اي نعم .. رياضة الجري والهروله والمحافظه عليها من احسن الرياضات .. اذا كنت تقصد تبي جسم مثل المحترفين لاعبين الجري 100 متر .. هذيلي محترفين يلعبون جري سرعات ويدخلون معاه تقويه للعضلات .. ولاعبين العاب القوى يعرفون شقصد من تمارين تقوية العضلات .. إهي قريبه من الشامل حق لاعبين كمال الاجسام

مثقف جدا

عضو بلاتيني
شكرا لك الاخ تائب..

انا طولي 175 و وزني 84 يعني مشكلتي الكريشه ..

دخلت نادي صحي من اسبوعين بغرض التنحيف او الفتنس والصراحة اشعر بالراحة النفسية واني

جسمي يستفيد من اللعب لان عضلاتي كانت تعبانه.. ألعب بشكل يومي حوالي ساعة على الاجهزة

وعشر دقايق حديد خفيف .

اريد ان يكون جسمي رياضي مقسم واهم شغله عندي عضلات الذراعين ..فما الحل..؟

وهل في هذه الفترة المبكرة من بدأ التدريب ممكن استعمل اي بروتينات او حبوب لعضلات الذراع..

ثم ماذا تقصد بالسويدي ؟؟ هل هي الاجهزة ؟؟ وماذا تقصد بالشامل؟

شكرا لك..

دايم

عضو جديد
اخوى مدمن مشكور على المعلومات الطيبه
وياريت تفدينى

انا طولى 182 ووزنى 96
وصارلى شهرين وزياده متواصل بنادى (حديد) ماقطعت واشوف فيه تحسن زين بجسمى ياريت تفيدنى بشى يساعدنى على تقليل الوزن شوى وعضل مع انى استخدمن بروتين بدون فات ولا شقر زيرو واشوف انه ما ساعدنى ياريت تفيدنى باى شى من معلوماتك القيمه

lemni bshoug

عضو جديد
اخوي مدمن نصحوني بكورس يصير باكج كامل في 3 شغلات لوكيك و جاكيك وكيرياكيك . شلون هالكورس زين او ماله داعي في احسن ؟ وشنو فايدة كل واحد من هالمنتجات وطريقة استخدامه اذا ممكن ؟

وشكرا مقدما ويعطيك الف عافيه

مدمن

عضو مميز
شكرا لك الاخ تائب..

انا طولي 175 و وزني 84 يعني مشكلتي الكريشه ..

شدراك ان مشكلتك الكرشه بس .. مبين ان عندك وزن زايد .. يمكن يكون ماي .. او دهون .. او سكريات .. سو الفحص الآلي اللي موجود بالصيدليات .. يطلع لك نسبة الدهون والماي والسكريات بجسمك .. بعدها تعرف اذا كانت المشكله بالكرشه بروح .. او فيه زوايد بالجسم ككل

دخلت نادي صحي من اسبوعين بغرض التنحيف او الفتنس والصراحة اشعر بالراحة النفسية واني​

جسمي يستفيد من اللعب لان عضلاتي كانت تعبانه.. ألعب بشكل يومي حوالي ساعة على الاجهزة

وعشر دقايق حديد خفيف .

زين سويت انك دشيت نادي واتمنى انك تستمر وتكون الرياضه جزء اساسي من حياتك .. لو ساعه من الـ 24 ساعه اللي تمر عليك باليوم .. عندي سؤال : شتقصد بالاجهزه ؟ هل هي اجهزة صالة الحديد ؟ ولا اجهزة " القاري و المشايه و الستبس والمدرج " ؟

سؤال اخر : شنو تمرينك اللي تلعبه بالحديد لمدة عشر دقايق ؟ لان جدول الحديد يكون تمرين عضلتين "كبيره وصغيره" شنو تلعب بالضبط بصالة الحديد لمدة عشر دقايق ؟

اريد ان يكون جسمي رياضي مقسم واهم شغله عندي عضلات الذراعين ..فما الحل..؟​

يكون رياضي ومقسم بالتمرين والاستعانه بنظام حياتي شامل يعني " مواظبه واستمراريه بالتمرين , نوم بشكل كاف , نظام غذائي معتدل وصحي , الابتعاد عن الممنوعات كالسهر الخ , الابتعاد عن المحرمات كالمخدرات والكحول والزنا والعاده السريه الخ "

مسألة انك تبي الذراع يكون بارز .. طبعا لازم تركز عليه .. الذراع يتكون من ثلاث عضلات " الباي , التراي , السواعد" وكل واحد من هالثلاث عضلات يتكون من ثلاث عضلات على سبيل المثال " الباي : عضله خارجيه , داخليه , السنتر" التراي: جانبيه , خلفيه , ثالثه صغيره تكون بين الباي من داخل والتراي الخلفي .. السواعد كذالك ثلاث عضلات : اماميه , خلفيه , فوقيه " هذي تشتغل مع تمارين الباي ايضا"

طبعا السر في بروز الذراع هو التراي .. يعني "اذا شخص عنده تراي عود لاحظ ان ذراعه يكون عود" اما الاشخاص اللي يهتمون للباي اكثر من التراي لاحظ ان ذراعهم يكون عادي

وانا نصيحتي للناس اللي تبي تكبر ذراعها ان ماتلعب بالجدول الباي والتراي سوى .. بالعكس تلعب الباي مع الصدر مثلا .. والتراي مع الظهر "البيطان" او عضله كبيره ثانيه .. والسبب على شان تعطيها مجال انها تكبر ومايكون الذراع مضغوط بنفس اليوم

والسواعد طبعا تلعبها يوم وترك اذا كانت ضعيفه ويفضل تمارين السوبر للسواعد .. وتقدر تسأل مدربك عن تمارين السوبر للسواعد لاني ماقدر اشرحها بالكتابه .. لازم امثل الوضع جدامك

وهل في هذه الفترة المبكرة من بدأ التدريب ممكن استعمل اي بروتينات او حبوب لعضلات الذراع..​

ثم ماذا تقصد بالسويدي ؟؟ هل هي الاجهزة ؟؟ وماذا تقصد بالشامل؟

شكرا لك..

ممكن تستعمل مكمل غذائي .. لكن انا ما احبذ .. والسبب اني ماحب ان الشخص يصدم جسمه مباشره .. بالعكس اخذ العمليه وحده وحده وبتأني .. وماكو اي مكمل غذائي خاص لعضله وحده بكمال الاجسام .. انت تاكل او تشرب المكمل يروح للمعده ومن ثم يتوزع بجميع انحاء الجسم .. يعني ماكو شي خاص للاكتاف او الذراع بروح وهلم جرى

اما المقصود بالسويدي فهو تمرين الايروبكس وهو معروف .. يلعب لتخسيس الوزن ولرفع اللياقه العامه وهو ممتاز .. وبالاغلب مايكون بالاجهزه بل بإتباع حركات المدرب

اما سؤالك المختص بتمرين الشامل سبق وجاوبت على السؤال تقدر ترجع للوراء بالموضوع وتقرى الجواب الشافي فيه

اتمنى اني جاوبتك باللي اعرفه من معلومات متواضعه

خالص التقدير

مدمن

عضو مميز
اخوى مدمن مشكور على المعلومات الطيبه
وياريت تفدينى

انا طولى 182 ووزنى 96
وصارلى شهرين وزياده متواصل بنادى (حديد) ماقطعت واشوف فيه تحسن زين بجسمى ياريت تفيدنى بشى يساعدنى على تقليل الوزن شوى وعضل مع انى استخدمن بروتين بدون فات ولا شقر زيرو واشوف انه ما ساعدنى ياريت تفيدنى باى شى من معلوماتك القيمه

استمر بارك الله فيك بالتمرين .. ماكو شي بيوم وليله .. خصوصا كمال الاجسام .. ماينزل الوزن بشكل سريع .. لان الدهون تتحول لعضل .. فالوزن ماينزل .. لكن الجسم يتعدل

نصيحتي لك بعد تمرين الحديد امش لمدة 30 دقيقه بالمشايه .. والعب قاري 30 دقيقه

واخذ المكمل الغذائي مره وحده باليوم .. بعد التمرين مباشره فقط

وانصحك كذلك قبل التمرين اخذ شي فيه كافيين لان الكافيين يزيد سرعة حرق الدهون بالجسم .. يعني "قهوه امريكيه بدون شوقر , او تفاحه , او جاي اخضر الخ"

وبالنسبه لتمرينك خصوصا بالعضلات الكبيره " الصدر , الاكتاف , الارجل , الظهر "البيطان" لاتلعب بالجوله 8 او 6 طقات .. العب من 10 لي 12 .. اما العضلات الصغيره " الباي , التراي , المثلثات" العب عادي 8 طقات

اتمنى اني جاوبتك بشكل واف

أعلى