حدس و الشيطان الأخرس

Fernas

عضو مميز
حدس و الشيطان الأخرس​




جريدة القبس، 25 – 3 – 2007

حظرت الحركة الدستورية الإسلامية [حدس] على نوابها الإدلاء بأي تصريحات تتعلق بالكتل البرلمانية الأخرى.

وعزت المصادر الأسباب إلى رغبتها في عدم الدخول في أي صراعات جانبية يمكن أن تضعف من دورها بين الكتل البرلمانية.

للمصدر، رجاءاً إضغط هنا.



أقول أنا فرناس: قيل لنا منذ الصغر، وردده علينا آبائنا وأساتذتنا حتى أصبح مثل النقش في الحجر، وأصبح، فيما أحسب، من أكثر الأقوال حفظاً وترديداً بين العامة والخاصة، بل وأصبح مقياساً للشجاعة والصدق والصدع بالحق من غير الخوف من ملامة لائم أو عذل حسود أو منافسة مثيل. قيل لنا: "الساكت عن الحق شيطان أخرس".

هذا القول المأثور، وهو يأتي بالمناسبة في تواتره على الألسنة مع: "النظافة من الإيمان" وهو فيما أحسب لغاية وغرض حكيم جداً لصاحب النظر الفلسفي المتأمل، هذا القول الحكيم يضع الناس، والحركات السياسية بالطبع، على المحك. إنه يضعهم في إختبار مستمر أمام مصالحهم الشخصية والآنية. خصوصاً وإذا كانوا يدّعون الدين والفضيلة والتحري للسُنة والسير على هدى أشرف الخلق (ص).

الإدعاء سهل، والأقوال كثيرة، والتفنن في التصريحات لها خبرائها و "شياطينها"، ولكن الأفعال وخفاياها هي من يقرر أي المسارات أختيرت وعلى هدى مَنْ سار من سار.

وأتسائل أنا هنا: لماذا حظرت "حدس" على نوابها إنتقاد (يجب أن أقول "تصريحات" ولكن اللبيب بالإشارة يفهم) الكتل الأخرى؟

أيوجد هناك سبب آخر لتملق هذه الكتل البرلمانية خلافاً لما ذكره هذا الخبر أعلاه؟

وما مناسبة القول في الخبر أعلاه: "يمكن أن تضعف من دورها بين الكتل البرلمانية"؟

أنا أقول لكم.

بما أن "الساكت عن الحق شيطان أخرس"، فإن من يحظر على نوابه إنتقاد "الأخطاء" من الآخرين، من وجهة نظره طبعاً، عندما يراها منهم هو "شيطان" بالظرورة. "شيطان" على معنى "الفكر والأساليب" بالطبع. إذن لابد من مصلحة آنية ضرورية تبرر هذا التلون و"الخرس" عند حدس. فما هي يا ترى؟

إنظروا إلى هذا الخبر:

جريدة القبس الكويتية، 25 – 3 – 2007

"أبرز ما حملته تطورات يوم أمس بشأن التشكيل الحكومي، إطمئنان أوساط سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد إلى أن 'الأمور على ما يرام' إضافة إلى عودة أسهم د. إسماعيل الشطي للتداول بصفته مرشحاً ليبقى ضمن التشكيل الجديد".

نفس المصدر أعلاه.


كلام منطقي؟


ولكن إنتبهوا، في عالم السياسة لابد للأغراض الحقيقية أن تُمَوّه تحت أعذار مختلفة، حتى لا تحترق الأوراق. ولذلك لا تستغربوا أن تجدوا من يدافع عنهم أن يضع العذر بعد العذر والتصريح بعد التصريح. كل ما أطلبه من القراء الكرام أن يسألوا أنفسهم السؤال التالي:

هل الكلام أعلاه منطقي أم لا؟

إن كان كذلك، فإن السؤال التالي هو: على من يجب أن نستشهد بـ "الساكت عن الحق شيطان أخرس".


فرناس
 

EagleNest

عضو ذهبي
الاخ فرناس نشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات القيمة والمدعمة بالمصادر والمعلومات الدقيقة .. وقد بدأت ازور مدونتك blog وهي جدا جدا دقيقة وعلمية .. وهذا ما يعزز مصداقيتك..
وشكرا
 

الطارق

عضو ذهبي
على طاري المصداقية ، ربما يفيد البعض هنا جزء من مقالي أقول فيه :

كذّاب يستشهد بكذّاب :

لا أظن أحدا يختلف حول تصنيف جريدة القبس وهواها الليبرالي المعاداتها للتيار الإسلامي ، فالقبس تكذب الكذبة وحجتها طبعا : أن المصدر الصحفي لا يجوز كشفه ، فتكثر المصادر ( المصدر المطلع والمصدر المسؤول ووردتنا من مصادرنا ، ….الخ ) ثم يأتي الليبراليون ويقولون : دليلنا جريدة القبس !! في مثل يقول : ( قال يا من شاهدك يا ابا الحصين قال : ذنبي ) وهو ما يحدث الآن فإذا احتاج الليبراليون كذبة ، قامت القبس بنشر الكذبة وإذا سئلت من أين لك هذه المعلومة قالت ( مصادرنا المطلعة ) وهكذا تدور دائرة الكذب الليبرالي !!

بقية المقالة هنا

ليس بالضرورة انك تكذب يا زميلنا فرناس ، بل ربما تكون ( على نياتك ) ولذا اقتضى التنبيه :)


تحياتي
 

Fernas

عضو مميز
الزميل الطارق

لم يفدك رد الخبر فكذّبت صحيفة. وبدون دليل أيضاً. ;)

فأنت يا زميلي لست بأحسن حالاً ممن وصفتهم حتى تأتي بالبرهان وبعيداً عن الكلام الإنشائي البحت.

اما موضوع الكذب والنيات فأدعه لـ "حدس" ومن يسير معهم فإنهم "شياطين" ذلك. وإذا أردت أن أضع لك روابط المواضيع فلا مانع لدي.;)

أما قضية المصادر الصحفية، فقد طلبت منك في موضوع آخر عند رفضك لخبر، وبنفس حجتك المعتادة هذه، أن تضع لنا تكذيب "حدس" أو أحد أعضائها لهذا الخبر. وفجأة، حلَّ عليك صمت القبور.

وبالكويتي: "يلا تشطر وحط لنا تكذيب حدس، والكلام الزايد ما أشوف له داعي إن كان على إسلوب النغزات".

وأما اللمز من طرف خفي فلا أنصحك به، لأنني متعود على الإسلوب المباشر كما تتذكر أنت لا محالة من الشبكة الليبرالية.

فرناس
 

الطارق

عضو ذهبي
الزميل الطارق

لم يفدك رد الخبر فكذّبت صحيفة. وبدون دليل أيضاً. ;)

فأنت يا زميلي لست بأحسن حالاً ممن وصفتهم حتى تأتي بالبرهان وبعيداً عن الكلام الإنشائي البحت.

اما موضوع الكذب والنيات فأدعه لـ "حدس" ومن يسير معهم فإنهم "شياطين" ذلك. وإذا أردت أن أضع لك روابط المواضيع فلا مانع لدي.;)

وأما اللمز من طرف خفي فلا أنصحك به، لأنني متعود على الإسلوب المباشر كما تتذكر أنت لا محالة من الشبكة الليبرالية.

فرناس


بصراحة يا زميل فرناس من الأمور العجيبة عندكم والتي كنت أحسبها زلة منكم وإذا بها أصل في تفكيركم وهي : أن الكذّاب يكذب وعلى الصادق أن ينشغل في الرد على كذباته .

بمعنى أن الأصل عندكم : هو المتهم مدان حتى تثبت براءته !! على عكس بقية البشر الذين عندهم : البراءة حتى تثبت الإدانة :)


فليثبت الكذّاب كذبه وليوعزه إلى مصدر أو إلى أي شيء يمكن الاستناد عليه ، ثم طالبوا المتهم بإثبات صدقه أما أن يكون العكس ، فهذا مالم نره في البشر من قبل حتى عند الليبراليين والعلمانيين ( للتخصيص ) :)


اما اللمز يا زميلي فلا حاجة لي به ، فليست عندك لي حاجة أرجوها ولا رهبه أخشاها ، وما ردني عن قول الكاذب أنت كاذب من قبل حتى يردني عنك ، ولو ثبت لي كذبك لقتها لك ولا أبالي ، ولكن كما هو الحال الآن ، إنما أنت ناقل من كذّاب ( وناقل الكفر ليس بكافر ) إلا أن قلت أنه بناء على مصادرك الخاصة ( مثل القبس ) وبدأت بسرد الكذب ، وهنا سأوجه الكلام لك مباشرة .


هذا هو وبكل وضوح ، تحياتي :)
 

Fernas

عضو مميز
جريدة الوطن، 25 – 3 – 2007

وتردد أيضا ان الحكومة ستتكون من 14 وزيرا على ان تستكمل لاحقا وربما يكون اسماعيل الشطي هو الوزير الـ 15 ورئيس الحكومة 16.

وراجت أمس معلومات عن لقاء لمراجع عليا في القيادة السياسية مع الدكتور اسماعيل الشطي مجددا للحديث حول امكانية إعادة توزيره خصوصا بعد اعتذار طلال العيار وناصر الروضان، وكذلك تردد ان النائب السابق محمد العليم قبل المشاركة في الحكومة.

للمصدر، رجاءاً إضغط هنا.
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
المصدر : جريدة القبس

ومعلوم موقف جريدة القبس من الحركة الدستورية الإسلامية


ما مصدر القبس ؟

المصادر

من هي هذه المصادر ؟

مو شغلكم

مادام مصادر القبس فهي صادقة

والدليل :

أن كل أخبارها عن حدس في الأيام الماضية صدق

حتى وإن نفت حدس ؟

نعم حتى وإن نفت حدس

فالمصدر ( مصادر القبس )
 

Fernas

عضو مميز
من مميزات أخواننا المصريين أنهم لديهم تقريباً لكل موقف "مثل" أو "نكتة". ولذلك تجدهم يستشهدون دائماً على موقف ما إما بالمَثَل أو بالنكتة.

بعض "الإخوان" هنا ينطبق عليه تماماً المثل المصري الشهير: "ساب الحمار ومسك البردعة". و "الإخوان" ماسكي البردعة يتوهمون أنه النصر قد تحقق بعودتهم غانمين بالبردعة. ونسوا تماماً أنه عندما يأتي غدٌ وبعد غد والذي بعده والذي بعده ولا نسمع أي إعتراض من ممثلي "حدس" على أخبار القبس فإنه سوف ينطبق على بعض "الإخوان" هنا كلمة عادل إمام الشهيرة: "بتحط نفسك في مواقف بايخة". :)

الأجدر بهؤلاء أن يرجعوا إلى مقر حزبهم، أو قائد مجموعتهم الحزبية، أو ضابط إتصالهم، أو مكتبهم الإعلامي ليتأكدوا من الأخبار من قبل إتهام الناس والمصادر والصحف بالكذب. لأنه، وبعد أيام قليلة، سوف تنقلب الآية لا محالة. :وردة:

ومن الغريب والمضحك معاً أنهم يتهمون الناس والصحف بالكذب، لاحظ "يتهمون"، وهم أنفسهم لا يملكون الدليل على دعواهم تلك، إنما هو إتهام في إتهام بلا دليل. تماماً كما في ردهم على دعوى الشيخ السعود عندما سئلوا عن السبب في عدم رفع دعوى أمام القضاء. :)

وردهم على دعوى الشيخ سعود بدوره يذكرني بالمثل الكويتي: "قالوا حق الجذاب إحلف، قال جاك الفرج". :D

فرناس
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
بصراحة يا زميل فرناس من الأمور العجيبة عندكم والتي كنت أحسبها زلة منكم وإذا بها أصل في تفكيركم وهي : أن الكذّاب يكذب وعلى الصادق أن ينشغل في الرد على كذباته .

من مميزات أخواننا المصريين أنهم لديهم تقريباً لكل موقف "مثل" أو "نكتة". ولذلك تجدهم يستشهدون دائماً على موقف ما إما بالمَثَل أو بالنكتة.

صدقت :

1. مالئوش في الورد عيب ، آلو احمر الخدين .

2. سك الحلة على فمها تطلع البنت لامها .

3.ديل الكلب عمره ما ينعدل .

4. أخرس و عامل قاضى

5.يا امصبر الوحش على الجحش .

6.اللهم طولك ياروح على اللوح .

تحياتي :) .
 

Fernas

عضو مميز
وإلحاقــاً لمداخلتي الأخيرة.

قالت العرب قديماً:


من علامات الحمق أن يدخل المرء فيما لا يعنيه.


وأقول لهؤلاء: عليكم الهذيان وعلينا تلقينكم الدروس.


فرناس
 
أعلى