حركة الماسونية

^
^
^
^
يتــبع​

=========================​

freemasons_lodge_inside_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg

أمام السيد الأعظم طاولة مستطيلة الشكل عليها إنجيل مفتوح، فوقه فرجار وزاوية قائمة متعانقان بحيث يشكل التقاؤهما مربعاً، وإلى جانبه خنجر وحبل طوله حوالى المتر، وحولها جميعاً ثلاث شمعات مضيئات. تُسمع ثلاث نقرات متمهلة على الباب، ثم يدخل الحاجب ممسكاً بخنجر فى يمينه واضعاً إياه بصورة هندسية بحذاء رقبته بحيث يكون كوعه الأيمن فى مستوى ارتفاع كتفه كى يعلن اسم الطالب المتقدم للالتحاق بالماسونية:​

الحاجب: السيد/ بسام، مرشح فقير لايزال يعيش فى الظلمات ويريد أن يرى النور، وهو مرشح عن طريق السيد/ يوسف سالم (الأسماء هنا وهمية لمجرد التجسيد).​

الرئيس : هل تشهد، أيها الحاجب، بأنه تم إعداده جيداً؟​

الحاجب: أشهد أيها الرئيس الأعظم.​

الرئيس: فلتدْعُه إذن إلى الدخول.​

يتوجه الحاجب ناحية الباب ويعود وقد قبضت يسراه على أعلى الذراع اليمنى للطالب فيما يمسك بالذراع الأخرى حاجب آخر. أما الطالب نفسه فهو معصوب العينين يرتدى قميصاً مفتوحاً لدى الصدر بحيث يبين ثديه الأيسر ويلتف حول رقبته حبل يتدلى على ظهره لا صدره. يضع الحاجب سن الخنجر على الثدى العارى للطالب.​

الحاجب: هل تشعر بشىء؟​

الطالب: نعم، أشعر.​

يدور الحاجبان بالطالب معصوب العينين ثلاث دورات حول نفسه ويستقران به فى مواجهة الرئيس الأعظم.​

الرئيس: أيها الطالب، أسألك أن تركع على ركبتيك فيما تتنزل بركات السماء على جلستنا.​

mason_noose_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg

يساعد الحاجبان طالب الانضمام إلى الماسونية على الركوع أمام الرئيس الأعظم فيما يتعانق فوق رأسه رمحان يمسك بهما الحاجبان يشكلان زاوية قائمة.​

الرئيس: أيها الإله القادر على كل شىء، القاهر فوق عباده، أنعم علينا بعنايتك، وتجلّ على هذه الحضرة، ووفّق عبدك هذا الطالب الدخول فى عشيرة البنّائين الأحرار إلى صرف حياته إلى طاعتك، ليكون لنا أخاً مخلصاً حقيقياً.. آمين.. أيها الطالب، بسام، إذا وقعت فى مصيبة أو بُليت بخطر فإلى من تلجأ؟
الطالب (بعد أن همس الحاجب فى أذنه): إلى الله.
الرئيس: انهض، أيها الطالب، فإنه لا يخشى المهالك من يعتمد على الله.
ينهض الطالب فيستطرد الرئيس الأعظم.
الرئيس: أتقر إقراراً صادراً عن شرف نفس بأنك لست مغروراً ولا طامعاً فى أمر، وبأنه ليس ثمة باعث من هذه الأغراض على طلبك الانضمام إلى عشيرة البنّائين الأحرار؟
الطالب: نعم، أقر.
الرئيس: وهل تتعهد تعهداً ناشئاً عن شرف نفس بأن تستمر بعد انضمامك إلى هذه العشيرة فى القيام بالعادات الماسونية القديمة والحضور إلى الاجتماعات ومشاركة الإخوان؟
الطالب: نعم، أتعهد.
الرئيس: أيها الطالب، يجب علىّ أن أنبهك إلى أن الماسونى الحر يربأ بنفسه عن الدخول فى مناقشة موضوعات الدين أو تيارات السياسة، فهل أنت إذاً راغب باختيارك ومحض إرادتك فى التعهد تعهداً وثيقاً مبنياً على المبادئ المتقدم ذكرها بأن تحفظ أسرار هذه العشيرة وتصونها؟
الطالب: نعم، أتعهد.
الرئيس: إذاً فلتركع على ركبتك اليسرى.. قدمك اليمنى تشكل مربعاً.. (يقوم الطالب بالتنفيذ).. أعطنى يدك اليمنى (يتناولها الرئيس ويضعها على الكتاب المقدس) فيما تمسك يدك اليسرى بهذا الفرجار وتوجه سنانه نحو ثديك الأيسر العارى.. ردد ورائى.. يارب كن معينى.. وامنحنى الثبات على هذا القسَم العظيم.. الذى صدر منى فى درجة المبتدى.. بحضرة البنّائين الأحرار.. آمين. (بعدما يردد الطالب ما تقدم يستطرد الرئيس).. فلتقم الآن بتقبيل الكتاب المقدس.
يقوم الطالب بتقبيل الكتاب المقدس ثم يساعده الحاجبان على النهوض ويخلعان عن وجهه عُصابة العينين.
الرئيس: أيها المستنير، أنت الآن على وشك الاطلاع على أسرار الدرجة الأولى للبنائين الأحرار، فليساعدك الرب.​

freemasons_initiation_rituals_inside_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg

إذا حاولت الهرب فإن عقابك سيكون إما بالطعن أو بالشنق. الآن، وأنت تنضم إلى هذا المحفل الماسونى، يصطك هذا الخنجر (يوجه الخنجر نحو صدر الطالب) بثديك الأيسر العارى، فإذا حاولت القفز إلى الأمام تكون أنت قاتل نفسك بالطعن، وإذا حاولت التراجع فى يوم من الأيام ينشد هذا الحبل حول رقبتك من وراء فتكون أنت قاتل نفسك بالشنق.

فإذا لم يكن هذا أو ذاك فإن العقوبة البدنية التى تقع عليك، كما هو معروف من تاريخ الماسونية، هى قطع رقبتك من جذورها إذا أفشيت سراً من أسرار البنائين الأحرار. فإذا كنت لا تزال غير متأكد من قدرتك على حفظ أسرار الماسونية فهذه فرصتك للتراجع، وإلا فليساعدك الرب.​

هكذا تبدأ حياة الطالب بسام داخل الماسونية، لكن أحداً لا يدرى على وجه الدقة متى بدأت الماسونية. يقول الماسونيون أنفسهم إن أسرار المهنة وصلت إلى إنجلترا عام ٩٢٦، ويفتخرون بمن يسمون «فرسان الهيكل». وفرسان الهيكل هؤلاء كانوا يمثلون قوام تشكيل عسكرى مبنى على أساس دينى شارك مع الصليبيين فى محاربة العرب المسلمين.​

غير أن الفارق أن الصليبى كان يشارك فى «الجهاد» ضد العرب لعام أو لنصف العام ثم يغادر عائداً إلى بلاده، فيما كان يشارك فرسان الهيكل بنية البقاء فى بلادنا حتى الممات مسؤولين فقط أمام رئيسهم الأعظم. هدفهم الأسمى هو المسجد الأقصى حيث يعتقدون أنه بُنى تماماً فوق هيكل سليمان عليه السلام، إن كان لهذا وجود.

^
^
^
^
يتــبع​
interesting
:)

:وردة:
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أهــلاً صــديقــي صــاحب الكــيبورد الغــير مــعرب

..,!;)

نعــم عليــهم إجــبار الـداخــل بالفقــدان والخــارج أيضـاً بالفقدان

يا أبيــض يا أســود [ ماعنــدهم كيري ميري ]

كــا مــثل تــوقيــع الشيــك على بيــاض عــند دخــول عبـدة الشيــاطيــن

:وردة:
 
هل تعتقد ان الجوكر ماهر في التشتيت
؟
اذا كانت الاجابة
نعم

اذا الجوكر يتوقع ان كل المعلومات التي اورتها
هناك من سهل ايصالها لمن
اوصلها لك
احساس
مجرد
احساس
فقط
^__^

اذا كانت الاجابة لا
then go ahead
continue my dear friend
I'm with you
:)
:وردة:
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
هل تعتقد ان الجوكر ماهر في التشتيت

؟
اذا كانت الاجابة
نعم

اذا الجوكر يتوقع ان كل المعلومات التي اورتها
هناك من سهل ايصالها لمن
اوصلها لك
احساس
مجرد
احساس
فقط
^__^

اذا كانت الاجابة لا
then go ahead
continue my dear friend
I'm with you
:)
:وردة:


بــل ذكــي ومــاهــر أيضــاً تــوصــل المعــلومــه بــشكــل خــفي وثــابــت بالهــدف

وأتــرك عــنك لــغــة الكــفــار :)

مــا تنــفع كــيبوردك العــربي :)

========================

john_hamill_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg


وبالنظر إلى أن هيكل سليمان هو الصرح الوحيد الذى وصف تفصيلاً فى التوراة فإن الماسونية، التى كانت تنظم نفسها فى أواخر القرن السادس عشر وبدايات القرن السابع عشر، اتخذت من التوراة مصدراً للمحاكاة والترميز كى يتغلبوا على عائق الأمية بالرجوع إلى مصدر يلجأ إليه الناس كل يوم فى صلواتهم. يزعم المتحدث باسم المحفل الأعظم فى لندن، جون هاميل، أن «ذلك صب فى مبدأ الماسونية، وهو أن تصنع من الإنسان الطيب إنساناً أطيب وأن تكون لديك قيم أخلاقية»، لكنه لا يشرح لنا كيف استطاعت الماسونية أن تصل إلى قيم أخلاقية لا توجد فى التوراة.

يشكك المؤرخون فى هدف الماسونية من وراء التمسح بالدين. من هؤلاء أستاذ التاريخ بجامعة جولدسميث البريطانية، جون شو: «هذه نظريات تاريخية تزعم أن الماسونية تعود إلى فجر الأديان السماوية وترتبط بأشياء منها تشييد هيكل سليمان وبناء الأهرامات، وقد وضع ذلك كله بواسطة الماسونيين فى سياق دينى فى إطار فضفاض من الرموز والطقوس المرتبطة بتفاصيل المهنة».

أصبح فرسان الهيكل أوسع الملاك ثراء فى الأراضى المقدسة، وصارت لهم سفنهم وأسلحتهم وأجهزة استخباراتهم، وطوروا أساليب سرية للاتصال والتعارف. وفى عام ١٢٩٢ أخرج المسلمون الصليبيين ففقد فرسان الهيكل أساس وجودهم.

ثم دعا البابا كليمونت الخامس رئيسهم الأعظم آنذاك، جاك ديمولييه، إلى باريس، وبالتعاون مع فيليب الخامس تم فى أكتوبر من عام ١٣٠٧ اعتقال فرسان الهيكل فى فرنسا حيث صودرت أملاكهم واقتُلعت جذورهم. دخل من بقى منهم تحت الأرض، لكن زملاءهم على الشاطئ الآخر، فى انجلترا، تعلموا من الدرس فاختبأوا وتحولوا بعد ذلك إلى ما يسمى البناّئين الأحرار، «الماسونيين». بنى هؤلاء أول محفل ماسونى فى العالم، وكان ذلك فى إنجلترا عام ١٧١٧.

«و لعل ما يعزز هذا الكلام هو أن الوثائق الماسونية تبدأ من هذا التاريخ»، يؤكد أستاذ الفلسفة بجامعة بيروت، د. أسعد السحمرانى، «و العامل الحاسم فى نشأة الماسونية هو نشر الأدبيات العبرية فى أوروبا، وقد قامت الكنيسة البروتستانتية متأثرة بهذه الأدبيات، وفى رحم البروتستانتية نشأ عدد من الشيع كانت الماسونية على رأسها، ولهذا نجد أن الماسونية والبروتستانتية تشتركان فى مواجهة الكثلكة والكنيسة الكاثوليكية».

emanuel_carasso_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg


«لدرجة أن زعماء الماسونية حرّموا على من يلتحق بها، فى عهد البابا إكليموندس الثانى عشر، أى فى عام ١٧٣٨، حرّموا عليهم أن يتقدموا إلى الكنيسة لممارسة طقوس الاعتراف من أجل التوبة التى هى جزء لا يتجزأ من العقيدة الكاثوليكية»، ينفعل الأب جون بول أبوغزالة، فى حديثه إلينا من داخل أبرشية بيروت المارونية، وهو يتذكر التاريخ البعيد للماسونية، لكنّ لدى أستاذ التاريخ فى الجامعة اللبنانية، د. حسان حلاق، مزيداً من الضوء على تاريخ الماسونية الحديث: «إذا حاولنا دراسة الذين أسسوا جمعية الاتحاد والترقى، وهى جمعية علمانية لا تزال مبادئها حتى اليوم متجذرة فى تركيا، نجد أن الوثائق الدبلوماسية البريطانية، متمثلة فى مراسلات السفير البريطانى فى اسطنبول إلى وزارة الخارجية البريطانية، تؤكد الارتباط الكلى الوثيق بين الماسونية والحركة الصهيونية واليهود والدونما (اليهود المتظاهرين بالإسلام) وجمعية الاتحاد والترقى.

ومن خلال استعراض أسماء الذين شاركوا فى ثورة عام ١٩٠٨ نجد أن الذى حمل فتوى الخلع إلى السلطان عبد الحميد الثانى فى قصر يالضز هو المحامى اليهودى الماسونى عمانوئيل قراصوه الذى أسس واحداً من أهم المحافل الماسونية فى الدولة العثمانية.

ينصحنى البروفيسور كين بالميرتون، الذى ورث الماسونية عن أبيه ثم تبرأ منها، بعدم الاستمرار فى النبش فى أمور الماسونية، لكنه لا يشفى غليلى. كل ما يقوله لى أنهم لو قبلوا أن يتحدثوا إليّ سيقولون إن الأمر يتعلق ببناء هيكل سليمان، «لكنك حين تنتهى من بحثك ستجد أن الأمر يتعلق فى الواقع ببناء هيكل نمرود، وهو شخصية مختلفة تماماً».

يؤيده فى ذلك الباحث الإنجليزى ديفيد بيدكوك الذى أعلن إسلامه وغيّر اسمه إلى داوود موسى وأسس ما يعرف بالحزب الإسلامى البريطاني: «من الواضح أن ما يقال لهم شىء وما يشجَّعون على عمله شىء آخر؛ فمثلاً عندما دخل القائد العسكرى الإنجليزى، ألنبى، إلى القدس خلع نعليه تظاهراً باحترام الإسلام، لكنه كان فى الواقع ماسونياً وكان دافعه الاستحواذ على القدس ليس لمصلحة سكانها وأصحابها بل لمصلحة هؤلاء الذين اخترعوا شيئاً ضد التوراة وضد القرآن، وبالطبع لا نتوقع شيئاً طيباً أبداً من شىء شيطانى فى أساسه».

يرمز الحرف اللاتينى G ، الذى تراه منتشراً على جدران المحافل الماسونية وفى أدبياتها، إلى الكلمة الإنجليزية التى تعنى بالعربية هندسة Geometry، وبعضهم يقول إنها ترمز أيضاً إلى لفظ الجلالة God. لكن إلههم ليس بالضرورة إله موسى وعيسى ومحمد، بل هو «مهندس الكون الأعظم»، ولك أنت حرية تحديد من يمكن أن ينطبق عليه هذا الوصف.

قد يكون سليمان عليه السلام، وقد يكون «حيرام أبى» الذى استعان به سليمان على بناء الهيكل وقد يكون إبليس وقد يكون الله، بغض النظر عما يعنيه لفظ الجلالة فى خاطرك، وقد يكون أنت نفسك. أما أهم رموز الماسونية على الإطلاق فهو المربع الناتج من التقاء الزاوية القائمة بالفرجار المفتوح، لكن الماسونيين أنفسهم يعترفون بأن هذا الرمز تطور أصلاً عن نجمة داوود.

roberto_calvi_98fb43a421169e56002c7d63c638317a.jpg


الأب الروحي

كانت تبدو فى أول الأمر عملية انتحار، لولا أن كان من بين محققى الشرطة من يعلم قوانين الماسونية وألاعيبها. حين قفز إلى ذهنه احتمال أنها ربما تكون جريمة قتل.

كانت بصمات الماسونية على الجثة تفصح عن نفسها بصمة بعد بصمة، حتى تأكد له فى النهاية أنها لم تكن جريمة، أراد مرتكبها طمس معالمها، بل كانت جريمة مغلّفة فى مظروف على شكل رسالة أراد أن يبعث بها إلى كل أنحاء العالم، وقد كان له ما أراد.

وجدتُ نفسى، وقد اقتربتُ من مرحلة الاستمتاع بحل هذا اللغز، على متن طائرة فى طريقى إلى إيطاليا، أشهر بلد فى العالم التقت فيه دائرة السياسة بدائرة الدين بدائرة الفساد بدائرة المافيا بدائرة الماسونية.

إلى روما وصلت الأخبار: «مات روبرتو كالفى». اسمه لا يعنى الكثير، ولا حتى منصبه. انتماءاته وظروف موته هى التى يمكن أن تلقى ضوءًا ثميناً على ما تسمى أُخوّة البنائين الأحرار، الماسونية، فيما هو واقع وفيما يمكن أن تخلقه هى من واقع، فى إيطاليا وفى أنحاء أخرى من العالم.

كان روبرتو كالفى قبل وفاته رئيساً لأكبر مصرف أهلى فى إيطاليا، مصرف أمبروزيانو قبل تحوله إلى مصرف أمبروزيانو الجديد. وكان هذا المصرف مديناً بأكثر من مليار جنيه إسترلينى، وكان رئيسه على وشك السجن لأربع سنوات بتهمة تهريب الليرة الإيطالية. على عكس اليابانيين، فكرة الانتحار ليست متأصلة فى الشخصية الإيطالية.

فكرة القتل أكثر تأصلاً. لكن عملية قتل الماسونى، روبرتو كالفى، لم تحدث فى هدوء، ولا أريدَ لها أن تحدث فى هدوء.

عشية الثامن عشر من يونيو/عام ١٩٨٢ عُثر فجأة على جثة كالفى مشنوقاً تحت جسر «بلاكفرايرز» Blackfriars الذى يقطع نهر التيمس فى لندن. بدا الأمر لأول وهلة أمام شرطة مدينة لندن كأنه انتحار، لولا أنه لم يكن. لقد كان فى الواقع قتلاً احترافياً فى غاية المهارة، حمل كثيراً من بصمات الغضب الماسونى.

شنقوه أولاً، والشنق فى الماسونية عقوبة من يتراجع، ثم علقوا جثته أسفل الجسر فى سقّالة نصبوها إلى جوار سلم، وهو ما يرمز فى الماسونية إلى فكرة الموت.
^
^
^
يتبــع
 
http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=239729&page=164

http://thebarrysmith.web.officelive.com/images/crest1.bmp
http://thebarrysmith.web.officelive.com/
ضوء منتجعِ في بلاد العرب رقم. 3870

Lodge Light in Arabia No. 3870

نيابةً عَنْ إخوةِ ضوءِ المنتجعِ في بلاد العرب رقم. 3870،
أنا أوَدُّ أَنْ أُمدّدَ ساعدي لأخويينَ مرحباً بكم في كُلّ الزوّار إلى هذا الموقعِ.
أَتمنّى بأنّك سَتَجِدُ هذا موقعِ المثيرِ والغني بالمعلومات المفيدةِ،
سواء أنت تَنْظرُ أَنْ تُصبحَ أَنضمُّ إلى العضو، أَو سواء أنت تَهتمُّ بتُصبحُ ماسوني.
اسمي باري سميث Barry Smith
وأَنا السيدُ الحاليُ للمنتجعِ the current Master of the Lodge.
ضوء منتجعِ في بلاد العرب شُكّلتْ في 1919
وأَنا التاليُ البارعُ الحادي والتسعونُ صفّ طويل مِنْ السادةِ.
أَتمنّى بِأَنَّ هذا التعاقبِ بصدق سَيُتابعُ لعدّة سَنَوات للمَجيء.
المخلص لكم وبشكل أخوي
دبليو. برو. باري سميث
السيد القُدسي
ضوء منتجعِ في بلاد العرب رقم . 3870
W. Bro. Barry Smith
Worshipful Master
Lodge Light in Arabia No. 3870
تأريخ ضوءِ المنتجعِ في بلاد العرب رقم. 3870
ضوء منتجعِ في بلاد العرب كُرّستْ في عدن
في الشّيخِ عثمان في التاسع والعشرونِ مِنْ يناير/كانون الثّاني 1919
وحوّلَ إلى محافظةِ سَري Province of Surrey
في الثالثِ مِنْ فبراير/شباطِ 1967.
حتى ذلك الحين هو كَانَ خاضع
لاختصاصَ آر . دبليو . جراند ماستر منطقةِ لبومباي.
شجرة النسب
crest1.bmp
http://thebarrysmith.web.officelive.com/images/crest1.bmp
family tree
concord lodge
no. 757
(a)
--------------
research lodge
no.3184
(b)
--------------
lodge light in arabia
no.3870
--------------
aden lodge
no.7652
(b)
---------------
friendship in aden lodge
no.7845
المُلاحظات:
(a) أوصىَ مِن قِبل بطلِ شطرنج منطقةَ البنغال
(b) راجعتْ منطقةَ إلى bombay عندما منطقة bombay وشمال الهند
أُصلحا ظهرَ إلى منطقتين في يناير/كانون الثاني 2008
(c) مَحا في 1961 عندما المنتجعِ الكبيرِ للهند شُكّلتْ
(d) مَحا في 1975
Notes :
(a)Recommended by the district
grand master of bengal
(b)District revised to bombay
when the district of bombay
and northern india was reformed
back into two districts on
january 2008
(c)Erased in 1961 when the grand
lodge of india was formed
(d)Erased in 1975

tree5.bmp
http://thebarrysmith.web.officelive.com/images/tree5.bmp


متى نَجتمعُ؟
ضوء منتجعِ في بلاد العرب يَجتمعُ في الجمعةِ الأولى
في أكتوبر/تشرين الأولِ
وديسمبر/كانون الأولِ
وفبراير/شباطِ
وأبريل/نيسانِ.
إجتماع احلالنا او تركيبنا ذلك في أبريل/نيسانِ.
تَبْدأُ إجتماعاتُنا عادة بين 4.30 مساءً و5.00 مساءً.
أين نحن نَجتمعُ؟
منتجعِ ضوء في بلاد العرب يَجتمعُ في كرويدون وقاعة منطقةِ الماسونيةِ:
the Croydon & District Masonic Hall
73 طريق أوكفيلد
73 Oakfield Road
كرويدون
سَري
سي آر 0 2 يو إكس
Croydon
Surrey
CR0 2UX

كَيفَ أذهب إلى هناك؟
الإتّجاهات: إم 25 ملتقى 7 إم 23، ثمّ أي 23 (طريق بورلي)، شمال إلى كرويدون.
إنعطفْ يميناً عند وادون إلى طريقِ تَلِّ دوباس (أي 232)، عبر طريق عالي.
إنعطفْ يساراً عند الدوّارِ وخُذْ الطريق السفلي إلى طريقِ ويليسلي (أي 212).
إتلَ النظامَ الأحادي الإتجاهَ إلى طريقِ ست جيمس (أي 222)، ثمّ تَركَ ثانيةً إلى
طريق أوكفيلد.
الإيقاْف: إيقاْف في موقفِ سيارات القاعةَ يُحدّدُ. تجاوزْ القاعةَ وخُذْ
إسْتِدْاَرة لليمين الأولى،
طريق ستانتن. إنّ موقفَ السيارات الرئيسيَ على اليسارِ (حوالي 100 ياردةَ مِنْ القاعةِ).
Directions: M25 junction 7. M23,
then A23 (Purley Way),
north to Croydon.
Turn right at Waddon into Duppas
Hill Road (A232), across flyover.
Turn left at roundabout and take
the underpass into Wellesley Road
(A212).
Follow the one-way system into St
James's Road (A222), then left
again into
Oakfield Road.

'المحفل الأم - لوج - '
To truly understand the dynamic
لفَهْم الديناميينِ حقاً محفل ماسوني وكُلّ يُؤيّدُ،
the principle that every Brother is equal.
تَحتاجُ أولاً لفَهْم المبدأِ الذي عني ان كُلّ أَخّوة متساويُين.
هذا المبدأِ يُصوّرُ حَسناً مِن قِبل برو.
Bro. Rudyard Kipling's poem -
قصيدة روديارد كيبلنج - ' الأم لوج ':
كان هناك راندل، مدير محطة،
' بيزيلي للسكّةِ،
' ' أكمان، مفوضية،
'دونكن' o' السجن؛
' بليك، قائد فرقة موسيقية عريفِ،
سيدنا مرّتين كَانَ ' e،
مَع im الذي أبقىَ دكانَ أوروبا،
فرامجيي إدو الكبير السن 1 jee.
خارج - "عريف! السيد! تحَيّة! سلّمْ!
داخل - ' أَخّ، "' هو لا يَستعمَلُ لا ' ذراع.
إجتمعنَا على المستوى ' إفترقنَا على المربعِ،
' أنا كُنْتُ شمّاساً أصغراً في المحفل الأمِ هناك!
junior Deacon
نحن بولا ناث، محاسب،
' شاول، يهودي عدن،
'din ضجيج محمد، رسام
مكتبِ المسحَ أيضاً؛
كان هناك بودو تشوكيربوتي،
' أمير سينغ، السيخ،
' كاسترو مِنْ السقوف المناسبة،
الروماني كاثوليك!
خارج - "عريف! السيد! تحَيّة! سلّمْ!
داخل - ' أَخّ، "' هو لا يَستعمَلُ لا ' ذراع.
إجتمعنَا على المستوى ' إفترقنَا على المربعِ،
' أنا كُنْتُ شمّاساً أصغراً في المحفل الأمِ هناك!
junior Deacon

نحن لانزيد من الملابس الفخمة الجيدة،
' لوجئتنا كُنْتُ كبير السنَ او عاري،
لَكنَّنا عَرفنَا المعالمَ القديمةَ،
' نحن حفظناة بِصدق ختى الشعر؛
نظرة عليها خلفياً
يَضْربُني في أغلب الأحيان هكذا،
هناك لَيسَ مثل هذه الأشياءِ ككفَّار،
ماعدا ' , per'aps، نحن.
خارج - "عريف! السيد! تحَيّة! سلّمْ!
داخل - ' أَخّ، "' هو لا يَستعمَلُ لا ' ذراع.
إجتمعنَا على المستوى ' إفترقنَا على المربعِ،
' أنا كُنْتُ شمّاساً أصغراً في المحفل الأمِ هناك!
junior Deacon

لشهرياً، بعد العملِ،
نحن كُلّ نَجْلسُ أسفل ونُدخّنُ
(نحن dursn't لَنْ نَعطي أي مآدبِ،
خشية أن يصنع caete الأخ حيث كُسِرَ)،
' رجل على الرجلِ حَصلَ على كلام
دين ' البقية،
' كُلّ رجل يقارن '
الله يعَرفَ أفضل.
خارج - "عريف! السيد! تحَيّة! سلّمْ!
داخل - ' أَخّ، "' هو لا يَستعمَلُ لا ' ذراع.
إجتمعنَا على المستوى ' إفترقنَا على المربعِ،
' أنا كُنْتُ شمّاساً أصغراً في المحفل الأمِ هناك!
junior Deacon

لذا رجل على الرجلِ حَصلَ على كلام،
' لَيسَ أَخّ حرّكَ
حتى الصباح ' أيقظَ الببغاواتَ
' ذلك العقل المهووس بالطيور.
نحن نَقُولُ مرتين فضولي حبوب،
' نحن كُلّ الجولة سريرِ البيت،
مَع محمد، الله، Shiva
أوتاد في رؤوسنا تتغير
خارج - "عريف! السيد! تحَيّة! سلّمْ!
داخل - ' أَخّ، "' هو لا يَستعمَلُ لا ' ذراع.
إجتمعنَا على المستوى ' إفترقنَا على المربعِ،
' أنا كُنْتُ شمّاساً أصغراً في المحفل الأمِ هناك!
junior Deacon

الكل غالباً على خدمةِ السلطة
هذا اقدام التجوال وذلك مضَغوطَ،
' حَملَ تحية أخوي
إلى المحفل الشرقِي والغربي،
بناء على أُلاوامِرَ.
مِنْ كلكتا إلى سنغافورة،
لَكنِّي أَتمنّى بأنّني قَدْ اراهم
في محفلي الأمِ مرةً أخرى!
خارج - "عريف! السيد! تحَيّة! سلّمْ!
داخل - ' أَخّ، "' هو لا يَستعمَلُ لا ' ذراع.
إجتمعنَا على المستوى ' إفترقنَا على المربعِ،
' أنا كُنْتُ شمّاساً أصغراً في المحفل الأمِ هناك!
junior Deacon

أَتمنّى بأنّني قَدْ أَراهم،
إخوتي أسود او أسمر،
مَع trichies الابتسامة ' لطيف
' مرتّق الخنزيرَ passin ' أسفل؛
' khansamah snorin الكبير السن '
على قنينةِ khana أرضية،
مثل سيد في المقامِ الجيدِ
مَع الأمِ لوج مرةً أخرى.
خارج - "عريف! السيد! تحَيّة! سلّمْ!
داخل - ' أَخّ، "' هو لا يَستعمَلُ لا ' ذراع.
إجتمعنَا على المستوى ' إفترقنَا على المربعِ،
' أنا كُنْتُ شمّاساً أصغراً في المحفل الأمِ هناك!
junior Deacon
tree5.bmp
http://thebarrysmith.web.officelive.com/images/tree5.bmp
إستلمَ روديارد كيبلنج درجاته في الأملِ والمثابرةِ لوج رقم. 782،
Hope and Perseverance Lodge No. 782
لاهور، بانجاب، الهند، في 1886.
هو كَانَ بعمر20 سنةَ، في ذلك الوقت.
إقترحتْ إلى الحرفةِ مِن قِبل رجل إنجليزي،
ثَنّى مِن قِبل رجل صيني (الذي initiatedبَدأَه أيضاً)، صادق عليه ألماني،
رَفعَ مِن قِبل آيرلندي وركّبَ في كرسي الملكِ سليمان مِن قِبل Cantonese كانتوني.
قالَ لاحقا ان المحفل الأمَ فية أعضاء بروتستانتيين،
أنجليكانيون، رومان كاثوليك, مسلمون ,
هنودس، وعِدّة بوذيين.
لاحقاً كيبلنج أصبحَ عضو إلاستقلالَ والإحسانَ
Independence and Philanthropy
Lodge No. 301,
لوج رقم. 301، في ألله آباد؛
ثمّ أصبحَ عضو فخري Kilwinning
كيلويننينج لوج، أدنبرة، أسكوتلندا.
إستلمَ Mark Master Degree
درجةَ ماركَه الرئيسيةَ في محفل مارك لوج فيديليتي
في الثاني عشرِ مِنْ أبريل/نيسانِ 1887.
في السابع عشْرِ لأبريل/نيسانِ 1888،
إستلمَ درجةَ الملكيَ ملاحَ السفينةِ في جبلِ لوج آرات.
في إنجلترا كيبلنج كَان أحد مؤسسين
Builder of Silent Cities Lodge
محفل بنّائين المُدنِ الصامتةِ
محفل رقم. 4948 في 1927.
هو كَانَ أيضاً عضو محفل اخر
المُؤلفون رقم. 3456 في لندن.

ماسونية في البلدانِ الإسلاميةِ
Freemasonry in Islamic Countries
المسلم والماسوني « بلوج قرية مسلمة
Muslim & Freemason
« Muslim Village's Blog
أَسّستْ أسكوتلندا المنتجع الأول نَصبَ في الشرق الأوسطِ، في عدن في 1850.
Scotland established the first
lodge erected in the Middle East,
at Aden in 1850.
المنتجع الأول نَصبَ في الشرق الأوسطِ أُسّسَ مِن قِبل أسكوتلندا في عدن في 1850
first Lodge erected in the Middle
East was established by Scotland
at Aden in 1850
عدن كَانَ لها شرفُ إستِلام الدستورِ الأولِ ل محفل او منتجع في الشرق الأوسطِ
Aden had the honour of receiving
the first charter for a lodge in
the Middle East
المحفل 3870 اؤَسَّسَ في 1918 يَشتغلَ الآن في جنوباً كرويدون، إنجلترا
Lodge 3870 established in 1918
now operates in South Croydon,
England
إنتسبتُ إلى منتجعِ ضوء بلاد العرب رقم' 3870 دستورَ إنجليزيَ
I affiliated to 'Light in Arabia
Lodge' No.3870 English Constitution
إنجلترا تَقدّمتْ بضوءِ المنتجعِ في بلاد العرب 3870 في 1918
England stepped in with Lodge
Light in Arabia 3870 in 1918

إنتسبَ بعد قليل إلى ضوءِ بلاد العرب. المنتجع رقم 3870 المجموعة الأوربية. بعد نوباتِ. . .
shortly affiliated to Light of Arabia.
Lodge No. 3870 EC. After bouts of ...
إنهاء نوفمبر/تشرين الثّاني 1 1, 1901،
كَانَ 2253 ضدّ 3870 للعام الماضي.
في ميناءِ بالتيمور، الهجرة مِنْ يوليو/تموزِ 1, 1901,. . .
ending November 1\1 , 1901,
was 2253 against 3870 for the
preceding year. At the port of
Baltimore the immigration
from July 1, 1901, ...

المهندس وأسير حرب وماسوني لكن بيتر أُدخلَ المستشفى في عدن.
Engineer, Prisoner of War &
Freemason but Peter was
hospitalized in Aden.
4710 'عدن' 4800
4710 'Aden' 4800​
 
البناء والشرق الأوسط

http://www.facebook.com/profile/pic....vVCNQ94amXS_ko


بول ريتش

الجامعة في الأمريكتين ، بويبلا

ومعهد هوفر ، جامعة ستانفورد

uvm.jpg




http://www.paulrich.net/papers/mideastmasons.html


لودج الاولى التي اقيمت في منطقة الشرق الأوسط وقد أنشأ اسكتلندا

في عدن في عام 1850. هذا يبدو أنه لم يتبعه لودج في

حول فلسطين عام 1873. ومع ذلك ، كانت ولدت معظم الماسونية في التنمية

في هذا القرن ، بدءا من المساكن الإنجليزية الموجودة في العراق قريبا

بعد الحرب العالمية الأولى. للأسف ، فإن الكثير من الحرف اليدوية في

الشرق الأوسط بصفة عامة لم يكن تاريخا سعيدا. فقط في إسرائيل

ازدهر البناء ، مع ذلك البلد امتلاك العادية غراند لودج.


خارج إسرائيل عدد قليل جدا من المساكن لا تزال قائمة ، مع الناجين من اكبرهم سنا

لودج الاسكتلندي في الأردن ، ويعود تاريخها إلى عام 1925. البريطانية من يبرر المساكن

التي كانت موجودة سابقا في العراق ، وجنوب اليمن (عدن) ، وأماكن أخرى على

شبه الجزيرة العربية كلها قد تسقط نتيجة سياسية

الضغط. وهناك عدد قليل الألمانية يبرره محافل العمل في السعودية ، بعد أن تم تعيين

في السنوات الأخيرة فقط للغاية. ومع ذلك ، فلا بد من أن تكون في المستقبل على المدى الطويل

غير مؤكد. في إيران ، في الآونة الأخيرة والتي كان لها العادية غراند لودج ،

الماسونية قد تم تدميره ، بالمعنى الحرفي تقريبا ، وهذا التكرار

يجب أن معدل باعتبارها واحدة من أكبر المآسي في تاريخ الماسونية. وباختصار ،

في ضوء الوضع المضطرب السياسية والدينية في العالم العربي

العالم ، فإنه يبدو من غير المرجح أن كرافت سوف توسع في منطقة الشرق الأوسط في المستقبل المنظور






Dr. Rich is currently the Editor for the Middle East Classics Series, published by Lexington Books. Click here for more information.

Recently, Dr. Paul Rich, the keynote speaker, with dignataries at the Middle East Librarian's meeting in Qatar, 2008
http://www.ipsonet.org/***/page/434/...2/interior.asp

MASONRY AND THE MIDDLE EAST

http://www.ipsonet.org/data/images/i...esham,Aman.jpg

Paul Rich

University of the Americas-Puebla

and Hoover Institution, Stanford University

Rich,Hesham,Aman.jpg
http://www.ipsonet.org/data/images/imag/Rich,Hesham,Aman.jpg



http://www.paulrich.net/papers/mideastmasons.html


The first Lodge erected in the Middle East was established by Scotland

at Aden in 1850. This appears to have been followed by a Lodge in

Palestine about 1873. However, most Masonic development was spawned in

this century, beginning with English Lodges located in Iraq shortly

after the First World War. Unfortunately, the lot of the Craft in the

Middle East has not generally been a happy one. Only in Israel has

Masonry flourished, with that country possessing a regular Grand Lodge.


Outside of Israel very few Lodges remain, with the oldest survivor being

a Scottish Lodge in Jordan, dating from 1925. British-warranted Lodges

that formerly existed in Iraq, South Yemen (Aden), and elsewhere on the

Arabian Peninsula have all been extinguished as the result of political

pressure. A few German-warranted Lodges work in Arabia, having been set

up in only very recent years. However, their longer term future must be

uncertain. In Iran, which has lately had a regular Grand Lodge,

Freemasonry has been destroyed, almost literally, and this occurrence

must rate as one of the greatest tragedies in Masonic history. In short,

in view of the turbulent political and religious situation in the Arab

world, it would appear most unlikely that the Craft will expand in the Middle East in the foreseeable future.
 
Jewish Theological
graylineuptowncloisters-48.jpg

ד"ר מוחמד הווארי של לימודי עברית באוניברסיטת עין שמס
عالم دراسات عبرية مصري:
لا سلام مع إسرائيل في ظل الاحتلال والاستيطان
ד"ר מוחמד אל hawary
الدكتور محمد الهواري أستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين شمس
hawary_main.jpg

dr mohamed al-hawary
7/18/2009
8.12.06_החג_של_החגים_005.jpg

قال الدكتور محمد الهواري أستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين شمس
إنه لا يجب أن يكون هناك سلام بين مصر وإسرائيل،
طالما استمرت إسرائيل في سياساتها القائمة على الاحتلال والتوسع الاستيطاني.
8.12.06_החג_של_החגים_002.jpg


ازدهار تعليم اللغة العبرية
http://www.maktoobblog.com/userFiles/g/a/gawab-z/images/459427image.jpeg

وصرح الهواري لمجلة "فوروارد"
fw magazine wordpress
الأمريكية الأربعاء 15 يوليو قائلا
"لا يمكن أن يكون هناك سلام دافئ مع إسرائيل،
ولا ينبغي أن يحدث هذا حتى يتم التوصل لحل للمشكلة الفلسطينية".
توظيف المصطلح والنص في الدراسات العبرية
1gfgvd.jpg

وأضاف الهواري، الذي قال إنه زار إسرائيل في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي
بعد توقيع اتفاق كامب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل بفترة:
"أشعر بخيبة أمل بالغة إزاء سياسة إسرائيل طوال هذا الوقت..
كانت لدي آمال كبيرة في عملية السلام،
ومازلت أتلقى دعوات للذهاب إلى إسرائيل لكني أرفضها الآن".
mohamed%20hawary.jpg


وأكد الهواري،
الذي يعد أول أكاديمي عربي مسلم ينال زمالة مركز أكسفورد للدراسات العبرية واليهودية،
أن "هذا يرجع ببساطة إلى أنه ليس منطقيا أن أستمر في زيارة إسرائيل
وكأن احتلالها للأراضي الفلسطينية وسياسة الاستيطان الإسرائيلية ليسا متواصلين طوال الوقت".
وقال الهواري:
"أعلم تلامذتي أنه عليهم أن يفرقوا بين سياسات حكومة إسرائيل وبين اليهود حول العالم،
وأنه عندما نتحدث عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني،
فإننا بحاجة إلى أن نتأكد ألا يفهم على أنه صراع ديني.
إنني أعرف كثيرا من اليهود في إسرائيل وأمريكا وأوروبا،
ممن يؤيدون حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة".
bog09_press_005.jpg

وأضاف الهواري، الذي وصفته المجلة
بـ"عميد الدراسات العبرية في مصر، وعالم اليهوديات العالمي المعروف"
: "أحدث تلامذتي عن هذا، وليس من الجائز ببساطة أن نضع كل اليهود في سلة واحدة".
وقال الهواري، ردا على سؤال من المجلة حول ما وصفته
بـ"العداء للسامية في الإعلام المصري" ،
قال إن كلا من طرفي الصراع العربي الإسرائيلي،
استخدما الصور النمطية السلبية والعنصرية،
ويجب أن يتم إدانة جميع أعمال التعصب.
paolo_coelho-forward-magazine.jpg


وقالت مجلة فورورارد،
التي تصدر أسبوعيا في نيويورك،
إن "الهواري ما زال يحتفظ بعلاقات ممتازة مع أكاديميين يهود حول العالم.
وعلى مدى السنوات الماضية،
وجه الدعوة لـ3 أستاذة – وهم حاخامات أيضا –
هم مارك كوهين من جامعة برينستون
מארק כהן של אוניברסיטת פרינסטון
Mark Cohen of Princeton University
goheen-250px-final.png


Raymond P. Scheindlin is professor of Medieval Hebrew Literature at The Jewish Theological Seminary and director of JTS's Shalom Spiegel Institute
رايموند شايندلين من المعهد اللاهوتي اليهودي
scheindlin_r.jpg


Reuven Firestone of the Hebrew Institute of Religions
firestone_2006-268x300.jpg


ראובן פיירסטון המכון עברית של דתות
ريوفين فايرستون من المعهد العبري للأديان،
8.jpg

بجامعة الاتحاد العبري بكاليفورنيا.
ومن جانبه قال كوهين،
في حوار مع المجلة،
يسترجع ذكريات زيارته للقاهرة حين حضر ما يزيد على 200 طالب مصري محاضرته:
"كنت مأخوذا باستيعاب الطلاب للعبرية..
الهواري يسدي خدمة مهمة ورائعة بنشره أعمالا بالعربية
تبث الحياة في العلاقة المتشابكة بين المسلمين واليهود في مصر في القرون الوسطى".
8.12.06_החג_של_החגים_028.jpg

من جانبه وصف البروفيسور فايرستون
الدكتور الهواري بأنه "عالم كبير في الدراسات اليهودية"
مضيفا: "إنه (الهواري) مفتون بالفعل بالعلاقة التاريخية والدينية بين اليهودية والإسلام،
وهو ـ أكثر من هذا ـ يتحاشي المجادلات في منهجه العلمي،
وهو بنّاء حقيقي للجسور".
2008_nyc_sephardicmusicfest.jpg
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
حسيــن الوحــيشي : ~ألـــف شــكر لــك عــلى هـذه المــعلــومــات الطــيبه

ألــف شــكر لــك

====================

المــاســونــيه خــطر عــلى الجمــيع لــيــت النــاس او البــعض منهــا تعــرف مــايدور حــولهــا مـن اخطــار
 
.

בתאריך 8/12/06 נערך הכנס השנתי להבנה בינעדתית במסגרת פסטיבל
8/12/06 إنشاؤها على الاجتماع السنوي للتفاهم Binadtit مهرجان
"החג של החגים" "عطلة الأعياد".
www.rotary-haifa.org.il/HTMLs/article.aspx?c0...‎
. .
נכחו למעלה מ 200 רוטריונים ואורחים מכל רחבי הארץ.
حضره أكثر من 200 من الضيوف Rotrionim من جميع أنحاء البلاد.
בלטו בנוכחותם שופט בית המשפט העליון סאלים ג'וברין
أبرز وجود محكمة العدل العليا سالم Jubrin
(רוטרי כרמל) והארכיבישוף שאקור (מינוי ראשון בהסטוריה -"כחול לבן" של האפיפיור)
(الروتاري الكرمل) رئيس الأساقفة الشكور (التعيين الأولى في التاريخ -- "الأبيض الأزرق" من البابا)

נשאו דברים: تكلم :
רחל מתוקי ,
راشيل الحبيبة ، ראש מערכת תרבות וחינוך, עיריית חיפה (בשם ראש
رئيس والثقافة ، ونظام التعليم وبلدية حيفا (عين رئيسا העיר יונה مدينة الحمام יהב). ياهاف).
דליה שיצר , נשיאה, מועדון רוטרי חיפה, המועדון המארח.
داليا إنشاؤها ، رئيس نادي روتاري حيفا ، والنادي المضيف.
רן לין , נגיד רוטרי ישראל
ركض لين ، محافظ الروتاري إسرائيل
האני אלפאר ,
العسل الفارو ،
יו"ר הוועדה למגן הנגיד לסובלנות.
מנכ"ל בית הגפן.
האני התרגש במיוחד לרגל המעמד
وقال رئيس اللجنة محافظ درعا التسامح.
الرئيس التنفيذي لشركة الكرمة.
انا متحمس خصيصا لفئة
אולי בגלל שזו לו לראשונה שהוא מנהל את הטקס כמנכ"ל בית הגפן.
ربما لأنها كانت المرة الأولى له انه يدير الخدمة في منصب الرئيس التنفيذي للكرمة.
URL]

דרוזים, נוצרים יהודים
الدروز والمسيحيين واليهود
מימיןף דר מוחמד עיסאוי,
במרכז הארכיבישוף דר אליאס שקור,
משמאלו פרופ'
פאדל מנצור (שהגדיר עצמו כדר' לג'וקים-
الدكتور محمد Aisaoi الداخلية مركز المطران الدكتور الياس المصدر ،
غادر استاذ فاضل منصور (الذي حدد لنفسه وسيلة 'الى' كيم --
חוקר מזיקים במכון וולקני), בוב סמואלס,סאלים ג'ובראן
الباحث الضارة فولكاني المعهد) ، بوب صامويلز ، سليم جبران

לאחר דברי הפתיחה נערך
بعد كلمة الافتتاح ابتدعت
טקס הענקת מגן הנגידלאנשי ציבור על תרומתם לחינוך לסובלנות ולדו קיום.
Hngidlanshi درع حفل لمساهماتها في التعليم العام ، والتسامح والتعايش.
כן הענק "מגן הנגיד"
לרוטריונים נציגי מועדוני האזור,
על עשייה מתמשכת
نعم العملاقة "نجمة الحاكم" Lrotrionim ممثلي الاندية في المنطقة ،
والعمل مستمر
למען סובלנות,
من أجل التسامح ،
שכנות טובה וקירוב לבבות בקהילה הקרובה ובמסגרת הרוטרי.
בתום הטכסים הושר ההימנון הלאומי "התקווה".
قلوب ما يقرب من الجوار المقبلة داخل المجتمع الروتاري ،
وبعد مراسم سونغ النشيد الوطني "هتكفا".
(שכנראה זו היתה הפעם מזה 30 שנה) שהושר ההימנון הלאומי בבית הגפן).
(وهذا ربما كان 30 عاما) غنوا النشيد الوطني في كرمة).
\ טקס הענקת "מגן הנגיד" לאנשי ציבור על תרומתם לחינוך לסובלנות ולדו-קיום.
نجمة الحفل محافظ "لمساهماتها في التعليم العام والتسامح والتعاون -- وجود.
\כב' הארכיבישוף ד"ר אליאס שקור .נשא נאום "ציוני" על סובלנות
كابتن الفريق ، المطران الدكتور الياس الباردة. كلمة "عشرات" على التسامح
\בשם נציגי אנשי הציבור – נאם אליעזר רפאלי .
كما ممثلي الجمهور -- نام اليعازر Rafaeli.
הנשיא הראשון של אוניברסיטת חיפה.
أول رئيس لجامعة حيفا.
אחד מזוכה המגן קרא שיר משיריו ,תחילה בערבית ואחר כך בתרגום לעברית.
השיר קרא בין היתר ל"זכות השיבה" ,
והנגיד רן לין בדברי התודה אמר כי הוא מודה למשורר אך חולק על זכות השיבה.
أغنية واحدة الفضل الدرع دعا قصائد ،
الأولى في اللغة العربية ومن ثم ترجمتها إلى اللغة العبرية.
قصيدة قراءة في جزء "حق العودة" ،
يقول ران بفضل لين قال إنه يعترف الشاعر ولكن لا يتفق مع الحق في العودة.

קטעים אמנותיים במחול,
בצליל ובשירה הושמעו על ידי צמד נגנים ,
ורקדניות ורקדנים מדיר אל אסד
المقاطع الرقص الفني ،
والصوت والشعر وقدمت من قبل اثنين من الموسيقيين والراقصين والراقصات من دير الأسد

נכחתי בשלושת השנים האחרונות בכנס זה,
והתרשמתי (כמו שאמרו לי אחרים)
כי זה היה האירווע המעניין והמוצלח ביותר מזה שנים.
حضرت ثلاث سنوات على ذلك ،
وأنا أعجب (كما قيل لي غيرها)
أنه كان Hayrooa مثيرة للاهتمام وأنجح سنوات.
כל הכבוד למארגנים ובמיוחד להאני אלפאר.
منظمو جيد خصوصا العسل الفارو.

8.12.06_החג_של_החגים_005.jpg




מגן הנגיד לסובלנות לשנת 2006 הוענק לרוטריונים מהאזור :
محافظ درعا التسامح لعام 2006 منحت Lrotrionim المنطقة :
נ"ל שמואל טנא, שמיל – מועדון רוטרי לוד أعلاه صموئيل تيني ، مطحنة -- نادي الروتاري في اللد
נ"ל ונשיא מכהן, מוחמד מנסור – מועדון רוטרי יפו هذا يخدم كرئيس ، محمد منصور -- نادي الروتاري في يافا
נ"ל נורית דרייזין – מועדון רוטרי יקנעם هذا Driizin الخفيفة -- نادي الروتاري في يوكنعام
נ"ל השופט בדימוס חליל עבוד – מועדון רוטרי נצרת هذه القاضي المتقاعد خليل عبود -- نادي الروتاري في الناصرة
נ"ל ד"ר ראובן קטאין – מועדון רוטרי ת"א الدكتور روفن Ktain أعلاه -- نادي روتاري عتريسي
ר/נזיה קדור – מועדון רוטרי דלית אלכרמל آر / Nzih قدورة -- نادي روتاري داليت الكرمل
נ"ל ד"ר ראובן פולק – מועדון רוטרי נהריה الدكتور روفن أعلاه بولك -- نادي الروتاري في نهاريا
ר/ הרב ראובן סמואלס – מועדון רוטרי חיפה الدكتور / الحاخام روفن صامويلز -- نادي روتاري حيفا
נ"ל ג'ורג' פרח – מועדון רוטרי שפרעם الآنفة الذكر جورج فرح -- نادي الروتاري في شفاعمرو
8.12.06_החג_של_החגים_015.jpg

סאלים ג'ןבראן שןפט בית המשפט העליון, הנגיד עו"ד דר רן לין, ושופט בית המשפט המחוזי בחיפה יעקב וגנר
سالم جيم النفط إنشاء المحكمة العليا ، المستشار النائب الدكتور ران لين ، وهو قاض في المحكمة المركزية في حيفا جاكوب فاغنر

מגן הנגיד לסובלנות לשנת 2006 הוענק לאישי הציבור :
محافظ درعا التسامح لعام 2006 منحت لشخصيات عامة :
· * הארכיבישוף ד"ר
رئيس الأساقفة د.
אליאס שקור
الياس شقور ,
ארכיבישוף העדה יוונית קתולית בישראל,
مطران الطائفة الكاثوليكية اليونانية في اسرائيل ،
נשיא ומייסד מוסדות חינוך "מאר אליאס", אעבלין.
رئيس ومؤسس المؤسسات التعليمية "مار الياس" ، إعبلين.
· * ד"ר אליעזר רפאלי , הנשיא הראשון של
الدكتور Rafaeli اليعازر ،
وهو أول رئيس لل אוניברסיטת חיפה جامعة حيفا , ،
מייסד המרכז הערבי יהודי באוניברסיטת חיפה.
مؤسس المركز اليهودي العربي في جامعة حيفا.
· * ד"ר מוחמד עיסאוי , ראש מכללת אלקאסמי-
الدكتور محمد Aisaoi ، رئيس كلية Alkasmi --
מכללה אקדמאית לחינוך בבאקה אלגרבייה.
الأكاديمية للتعليم الجامعي باقة Algrbeih.
· * פרופ' פדל מנסור ,
البروفسور فاضل منصور ، חבר הנהלת המועצה הדתית העליונה הדרוזית, עוספיא.
عضو مجلس الإدارة العليا الدروز الدينية ، Osfia.
(המכון הוולקני לחקר החקלאות)
(البركاني معهد بحوث الزراعة)
· * פרופ' רחל הרץ לזרוביץ ', הפקולטה לחינוך, אוניברסיטת חיפה.
استاذ راشيل هيرتز Lzrovic ، كلية التربية ، جامعة حيفا.

כתב וצילם יורם נאומן كتبت وصورت يورام نعمان

8.12.06_החג_של_החגים_004.jpg



שלושת מקבלי פרס הסובלנות בשלושת השנים האחרונות מרוטרי חיפה: מימין- משה גן צבי, דר' אלברט לינקולן, הרב בוב סמואלס
في ثلاثة بلدان متلقية للتسامح جائزة ثلاث سنوات روتاري حيفا : الحق -- موشيه تسفي قان ، والدكتور البرت لينكولن ، والحاخام بوب صامويلز

משמאלם אנט סמואלס. שופט ג'ובראן, מנכל בית הגפן האני אל פאר ונשיאת רוטרי חיפה, דליה שיצר أنيت صامويلز على اليسار. القاضي جبران ، المدير التنفيذي لشركة الكرمة هاني فار رئيس روتاري حيفا ، داليا خلق
8.12.06_החג_של_החגים_016.jpg


הארכיבישוף דר שקור והנגיד דר רן לין
رئيس الأساقفة الدكتور شقور المستشار الدكتور ران لين

8.12.06_החג_של_החגים_016.jpg


רוטריונים מרוטרי חיפה: אריאלה מרקל, (נ"ל של אינרויל חיפה דליה שיצר, (נשיאת רוטרי חיפה) גד כהן (הנשיא הנבחר ל 2008-9)
Rotrionim روتاري حيفا : أرئيلا ميركل ، (فوق داليا خلق Ainreul حيفا (حيفا الروتاري الرئيس (جاد كوهين (الرئيس المنتخب ل2008-9)
8.12.06_החג_של_החגים_002.jpg


עורך אתר רוטרי חיפה- יורם נאומן וצבי אידלמן
موقع محرر روتاري حيفا -- يورام ناومان تسفي إدلمان
http://www.rotary-haifa.org.il/Media/Uploads/8.12.06_החג_של_החגים_043.jpg
מקבלי האותות והמגנים متلقي إشارات المدافعين
http://www.rotary-haifa.org.il/Media/Uploads/8.12.06_החג_של_החגים_029.jpg

ילדי "טריומפ" الأطفال من "الانتصار"

8.12.06_החג_של_החגים_011.jpg


רוטריון (כנראה מטקסס?)
דליה שיצר ו.. Rotrion
(وربما من ولاية تكساس؟) داليا وخلق..

8.12.06_החג_של_החגים_022.jpg

מנכ"ל בית הגפן האני אלפאר שכמו תמיד הרים אירוע למופת
الرئيس التنفيذي لشركة الكرمة العسل الفارو كما هو الحال دائما أثار مثالي

8.12.06_החג_של_החגים_010.jpg

http://www.rotary-haifa.org.il/Media/Uploads/8.12.06_החג_של_החגים_013.jpg
http://www.rotary-haifa.org.il/Media/Uploads/8.12.06_החג_של_החגים_012.jpg
http://www.rotary-haifa.org.il/Media/Uploads/8.12.06_החג_של_החגים_018.jpg
דברי נשיאת רוטרי חיפה
خطاب يلقيه رئيس روتاري حيفا
http://www.rotary-haifa.org.il/Media/Uploads/8.12.06_החג_של_החגים_028.jpg

דליה שיצר داليا خلق
http://www.rotary-haifa.org.il/Media/Uploads/8.12.06_החג_של_החגים_024.jpg
כנס אזורי להבנה בינעדתית בחסות רוטרי חיפה,עירית חיפה בית הגפן והמרכז הבהאי העולמי
المؤتمر الإقليمي برعاية منظمة الروتاري Binadtit فهم من حيفا ،
وبلدية حيفا شجرة العنب البيت البهائية المركز العالمي
http://www.rotary-haifa.org.il/Media/Uploads/8.12.06_החג_של_החגים_031.jpg

http://www.rotary-haifa.org.il/Media/Uploads/8.12.06_החג_של_החגים_034.jpg

ואהבת לרעך כמוך ואת ששנוא עליך אל תעשה לחברך ובגלל זה אנחנו כאן,
מאמינים בעשייה התורמת
حب جارك والكراهية جارك لم تفعلوا ولهذا السبب نحن هنا ،
ونعتقد في ما المانحة
לדו-קיום תוך מתן כבוד האחד לרעהו.
التعاون -- مع وجود احترام لأحد آخر.
מסורת ארוכת שנים יש למועדון רוטרי חיפה ולוועדה לשכנות טובה,
בקיום אירוע מיוחד זה.המועדון חרט על דגלו לפני שנים רבות לנהוג בסבלנות וסובלנות,
בהערכה וכבוד לכל הדתות והעדות בתוך המועדון ובעיר חיפה.
وهناك تقليد طويل من نادي روتاري حيفا وحسن الجوار لجنة العلاقات ،
فإن وجود هذا الحدث الخاص.
ستايلس على شعار النادي منذ سنوات عديدة أن يكون المريض التسامح والتقدير والاحترام
لجميع الاديان والطوائف داخل النادي في مدينة حيفا.
זו השנה ה 12 שכנס זה מתקיים בבית הגפן ביזמת ובחסות מועדון רוטרי חיפה,
הועדה לשכנות טובה ,
עירית חיפה
هذا العام للمؤتمر الذي عقد في 12th شجرة العنب في إطار هذه المبادرة ،
ونادي الروتاري في حيفا ،
وحسن الجوار اللجنة ،
بلدية حيفا והמרכז הבהאי העולמי.
البهائية المركز العالمي.
8.12.06_החג_של_החגים_039.jpg

במעמד מכובד זה יחולקו מגיני הנגיד לסובלנות לשנת 2006
לאישי ציבור ולרוטריונים מכל הארץ
وسوف يتم توزيعها على وجود
المدافعين الموقر التسامح الحاكم في لأرقام عام 2006 Olrotrionim
العامة في جميع انحاء البلاد
8.12.06_החג_של_החגים_047.jpg

אשר פעלם המיוחד והמתמשך תכליתו קירוב לבבות,
קידום הבנה בין עדתית ורצון עז לחיים של דו-קיום בשלום.
التي Falm غرض خاص تقريب القلوب والادخار ،
وتعزيز التفاهم بين الرغبة العرقية حياة اثنين -- وجود السلام.
http://www.rotary-haifa.org.il/HTMLs/article.aspx?C2004=13087&BSP=12913
אנחנו במועדון רוטרי חיפה פועלים במספר פרויקטים על מנת לקדם את הנאמר לעיל.
نادي روتاري حيفا ونحن نعمل في العديد من المشاريع لتعزيز أعلاه.

בקיץ האחרון כפרויקט מתמשך ארגן המועדון קייטנות ל200 ילדים מעוטי יכולת מחציתם ערבים
في الصيف الماضي ، وهو مشروع مستمر تنظيم المخيمات الصيفية للنادي 200 الأطفال المحرومين ،
نصفهم من العرب ،
http://www.rotary-haifa.org.il/Media/Uploads/8.12.06_החג_של_החגים_041(1).jpg

تدخل هذه المبادرة تحت رعاية نادي روتاري حيفا ، وحسن الجوار لجنة العلاقات
בשיתוף עיריית חיפה - לשכת מזכיר העיר ומערכת תרבות וחינוך, חברת אתו"ס,
بلدية حيفا في التعاون -- مكتب كاتب المدينة والثقافة ، والتعليم ، وشركة أتو "ليالي ،
 
3333.jpg


أما عن الدور اليهودي، فقد تم لعبه من خلال ثلاث منظمات هي: الماسونية، يهود الدونمة، والصهيونية. وعن الماسونية يقول المؤلف:
إن الغموض لم يكتنف تنظيماً كما اكتنف حقيقة هذا التنظيم لما أحاط به من سرية شديدة جعلته لغزاً محيراً سعى الباحثون لحله وافتضاح أمره، كما أن تاريخ إنشاء هذه المحافل كان معرض نقاش بين الباحثين والمهتمين بهذا الموضوع. فبعضهم ربطها بالكهانة في عهد الفراعنة، وبعضهم قرر أنها أُنشئت أول ما أُنشئت في هيكل سليمان، وهناك من ربطها بالحروب الصليبية، وهناك من يحدد لنشأتها القرن الثامن عشر، لكن هناك إجماع على أنها منظمة سرية يهودية. البعض ربط بينها وبين جماعة (البنائين الأحرار) ذلك أنه كان من البنائين من ارتقت مكانته فأصبح ذا صلة بأسرار الأهرام والهياكل والمقابر، فإذا كان البناؤون العاديون يبنون الأهرام، فإن الخاصة منهم يوكل لهم بناء ما بداخل الأهرام من أسرار كالمكان الذي ستودع فيه جثة الملك وما معها من حلي ومجوهرات، والطريق الموصل لهذا المكان، فلما أُنشئت الماسونية كان من ضمن الأسرار أن تتخذ لها اسماً فيه خفاء من جهة، وفيه دلالة على احتضانها للأسرار من جهة أخرى.
91247.gif

وهناك من يرى أن تاريخ نشأتها يعود للقرن الميلادي الأول، حيث هدفت لاضطهاد المسيحية والمسيحيين والإطاحة بهذا المعتقد الجديد، وأن هذه الحركة تضاءلت ثم أعيد تأسيسها مرة أخرى مع بداية القرن الثامن عشر على يد يهودي اسمه (جوزيف ليفي) في بريطانيا، وأن هذه المنظمة استمدت رموزها من الخطط والأسماء التي وردت في عملية بناء هيكل سليمان، وهذه الرموز تحمل معنيين: أحدهما معنى مخفي يفهمه أعضاء المؤسسة من الدرجات العلا والثاني معنى ظاهري يستخدمه الأعضاء في الدرجات الدنيا.
وبعد تفصيل لحقيقة هذه المنظمة يشير المؤلف إلى المنظمات الماسونية العاملة بالدولة العثمانية والتي انضم لها معارضوها الذين قادوا الثورة ضدها فيما بعد، وذكر من هذه المحافل: محفل سالونيك، ومحفل سر، ومحفل نيازي، وأسماء الثوار أعضاء هذه المحافل.
 
أما يهود الدونمة، فيعود تأسيسها إلى اليهودي (سبتاي زيفي) الذي ادَّعى أنه (المسيح المخلِّص لليهود)، وأنه الابن الوحيد (ليهوه إله إسرائيل)، فاتبعه كثير من اليهود، فلما انفضح أمره أمام السلطات العثمانية، ووجد نفسه مقتولاً لا محالة، ادَّعى الإسلام، وسمَّى نفسه (محمد أفندي البواب) بعد إنعام السلطان عليه بمنصب (الحجابة)، وأمر أتباعه أن يعلنوا إسلامهم ظاهراً ويبقوا على عقيدتهم في السر دون أن يعلم عنهم أحد، وقد استطاع هؤلاء أن يصلوا للمناصب العليا في الدولة وينخروا عظامها حتى سقطت.
وقد أسهم اليهود أيضاً في إيقاد نعرة (القومية الطورانية) المنتمي لها الأتراك، فقام ثلاثة منهم بإذكاء هذه النعرة عن طريق الكتابة عن (قواعد التركية) و(تاريخ الأتراك) و(آسيا الأتراك في منغوليا)، وهي الكتب التي تأثر بها رجال الاتحاد والترقي في تركيا الذين أسهموا في إسقاط الخلافة.
 
http://7or.org/syesi/al-mosonia.htm
חירם Obev
חירם אבי
حيرام أبيف
حيرام أبي
حيران أبيود
Hiram Obev
Hiram Abi
من هم مؤسسين الماسونية ؟
"القوة الخفية" "The Mysterious Force "
jis28.gif
http://www.jesus-is-savior.com/Miscellaneous/jis28.gif

حيرام أبي أو "حورام أبي" أو "حيرام أبيف"
هو معماري فينيقي من صور
أرسله أحيرام ملك صور إلى سليمان الحكيم
ليشرف على بناء هيكله.
2B1.gif
http://www.lgfo.org/2B1.gif

وذكر في التوراة في النص التالي بلسان الملك أحيرام
: "... والآن ارسلت رجلا حكيما صاحب فهم حورام ابي ابن امرأة من بنات دان
وابوه رجل صوري ماهر في صناعة الذهب والفضة والنحاس والحديد والحجارة
والخشب والارجوان والاسمانجوني والكتان والقرمز ونقش كل نوع من النقش
واختراع كل اختراع يلقى عليه مع حكمائك وحكماء سيدي داود ابيك.
http://www.lgfo.org/2B1.gif
A%20TO%20Z%20OF%20FREEMASONRY.HTML
http://www.lgfo.org/A TO Z OF FREEMASONRY.HTML
. واشتهرت الشخصية في التقاليد الماسونية باسم حيرام أبيف المعماري
الذي يموت وهو يدافع عن سر العمارة في إشارة إلى اخلاصه.
الا أن بحث حديث لرجال الماسونية يذكر أن حيرام أبيف
هو الفرعون سقنن رع وليس الشخص الصوري
horse7.gif
http://www.fuheis.net/images/horse7.gif
حيرام أو حورام الذي أبوه رجل صوري
حيرام ابيود ابن اخية طوبلقيان,
مستشار الملك الذي كان المؤسّس الحقيقيّ للماسونية القديمة ,
هو الذي اقترح اسم الجمعيّة القوّة الخفية حسب هذه الوثيقة
الماسونية
تاسست منذ دعوة السيد المسيح اعتقد مؤسسها ان المسيح عليه السلام
يتمتع بقوة خفية تسيطر على عقول الناس
وتحولهم من الدين اليهودي إلى الدين الجديد _ المسيحية.
المؤلف:
عبد المجيد همو
51601.jpg
http://www.adabwafan.com/content/products/1/51601.jpg
1- هيرودس أغريبيا :ملك اليهودية من سنة 37_40 م,
وهو حفيد هيرودوس الكبير الذي قتل يحيى عليه السلام.
2- حيرام ابيود: مستشار الملك ( هيرودوس اغريبيا)
وصاحب فكرة تأسيس جمعية القوة الخفية التي تعتبر البذرة الاولى للماسونية
( ادعى حيرام ابيود انه من سلالة المهندس السوري حيرام اّبي الذى بنى تمثال سيدنا سليمان )
جمعية القوى الخفية:
1- هيرودوس اغريبيا : رئيس
2- حيرام ابيود :نائب رئيس
3-مواّب لافي : كاتم سر اول
4-ادونيرام: كاتم سر ثاني
5-جوهانان:مراقب
6-ابيرون:معاون اول +كافل
7-انتيبيا: معاون ثاني
8-أبيا : حاجب
الفرق والمذاهب اليهودية منذ البدايات
المؤلف: عبد المجيد همو
مراجعة: إسماعيل الكردي
51387.jpg
http://www.adabwafan.com/content/thumbnails/1/51387.jpg
وتقسم الماسونية إلى درجات وهي 33 درجة
( نلاحظ ان عدد درجات الماسونية مشابهة لعمر المسيح عليه السلام)
وكل درجة لها طقوسها الخاصة
ولا يعلم من في الدرجة الادنى من هو موجود في الدرجة الأعلى
وهناك اشارات ورموز خاصة للتعارف بين الماسونيين من اصحاب الدرجة الواحدة .
هدف الماسونية : تدعي الماسونية اهداف الإخاء والمحبة ونشر السلام
ولكن انظر إلى سبس نشوئها وتستنتج ان هدفها قمع الأديان والإبقاء على الدين اليهودي
من الفرق الماسونية الأخرة:
فرسان الهيكل -النورانيين -الحشاشون
( فرقة نشأت في إيران وانتشرت حول العالم اشهر أعلامها الحسن بن الصباح)
51393.jpg
http://www.adabwafan.com/content/thumbnails/1/51393.jpg
كتاب الماسونية والمنظمات السرية ماذا فعلت ؟ومن خدمت؟
( اسماعيل الكردي)

تاريخ الماسونية
أ ـ فيدعي بعض الماسون أن تأسيس جمعيتهم كان في عهد الإغريق عام 322 ق م .
ب ـ و هناك من يدعي قيامها على إثر مناصبة ابليس لعنه الله لآدم عليه السلام
حيث عزم من ذلك الوقت على الانتقام من آدم عليه السلام و ذريته،
و سواء صحت هذه الرواية "الثانية " أم لم تصح
فإنها تتكئ على تراث ابليسي معترف فيه من قبل الماسونيين أنفسهم .
ج ـ ـ بينما يجعل البعض قيام هذه الجمعية في عام 43م ،
حين تأسسست منظمة سرية شيطانية لمحاربة النصرانية
على يد الملك الروماني هيرودس أكريبا ( ت 44م ) ،
و ذلك بمساعدة مستشاريه اليهوديين الفريسيين (حيران ،و لامي )،
و سبعة غيرهم من أحبار اليهود الفريسيين .
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أما يهود الدونمة، فيعود تأسيسها إلى اليهودي (سبتاي زيفي) الذي ادَّعى أنه (المسيح المخلِّص لليهود)، وأنه الابن الوحيد (ليهوه إله إسرائيل)، فاتبعه كثير من اليهود، فلما انفضح أمره أمام السلطات العثمانية، ووجد نفسه مقتولاً لا محالة، ادَّعى الإسلام، وسمَّى نفسه (محمد أفندي البواب) بعد إنعام السلطان عليه بمنصب (الحجابة)، وأمر أتباعه أن يعلنوا إسلامهم ظاهراً ويبقوا على عقيدتهم في السر دون أن يعلم عنهم أحد، وقد استطاع هؤلاء أن يصلوا للمناصب العليا في الدولة وينخروا عظامها حتى سقطت.
وقد أسهم اليهود أيضاً في إيقاد نعرة (القومية الطورانية) المنتمي لها الأتراك، فقام ثلاثة منهم بإذكاء هذه النعرة عن طريق الكتابة عن (قواعد التركية) و(تاريخ الأتراك) و(آسيا الأتراك في منغوليا)، وهي الكتب التي تأثر بها رجال الاتحاد والترقي في تركيا الذين أسهموا في إسقاط الخلافة.


بصراحه معلومه جديده علي مدعي المخلص الشيعه بو علي بصراحه انت رائع

لا هنت طال عمرك وبارك الله فيك وزادك الله نفعاً
 
و قال :
ـ الإخوة الأعزّاء , أنتم لستم رجال الملك و معاونيه ,
بل أنتم دعامة الملك و حياة الشّعب اليهوديّ .
حتّى الآن كنتم تابعيه المخلصين ,
و لكن من هذه اللّحظة ستكونون إخوة. . .
ـ دعونا كلّنا نفهم ثمّ , دعونا لا ننسى ,
أنّ هذا الاجتماع الجوهريّ لهذه الجماعة الجديدة مبني على أساس الأخوّة . . .
ـ إخوتي , الطّبقة الأرستقراطيّة وأيضًا العامّة قد أدركت
الثّورة الروحية و السّياسيّة التي سببها ظهور يسوع بين النّاس ,
و بخاصّة بيننا نحن الاسرائيليين .
ـ لقد لاحظنا القوّة الكبيرة فيه ,
و التي أعطاها أيضاً لتلك المجموعة التي سمّاها تلاميذ .
أنشأ الجمعيّة التي سمّاها دين , و التي سُمّيت أيضاً بواسطتهم .
هذا الدّين المُفترَض على بُعد خطوة من قلب أسس ديننا و تدميره . . .
ـ نسب إلى نفسه موهبة النبوءة وقوّة إجراء المعجزات .
لقد ادّعى بأنّه المسيح الموعود و الذي أعلن أنبياؤنا عن مجيئه ,
مع أنّه ليس إلا رجلاً عادياً مثل باقي النّاس ,
المجرّدين من أيّ سمة للرّوح الإلهيّ ,
و المنسحِب إلى أقصى البعد من استقامة عقيدتنا اليهوديّة
التي نحن مصرّين على عدم الانسحاب منها و لا حتى نقطة واحدة .
ـ لن نعترف أبداً على شخص كالمسيح ,............،
نعرف أن المسيح الموعود لم يحل بعد بيننا ,
ولا حتى اقترب موعد مجيئه .
و لم نرَ أية علامة تبرهن على مجيئه .
إذا ارتكبنا خطأ و سمحنا لشعبنا أن يتبعه و خُدِعوا , ندين أنفسنا بجريمة فادحة .
ـ "...صلبناه , مات ودفنّاه , و تركنا الحرّاس ليحرسوا القبر .
لكنه ادُّعِيَ بأنه اُرْتُفِعَ ، و انبعث من جديد , أُحيي !...
اختفى بطريقة مجهولة ,
بالرّغم من الحذر الشديد و المتحمّس وبالرغم من الإغلاق التام و السريّة المطلقة . . .
ـ كانت مغادرته القبر , ياأصدقائي , ضربةً حاسمةً لمنافسيه ,
و كانت حافزاً قوياً لتشجّع تلاميذه وأتباعه ،
وبالاستمرار في نشر تعاليمه و أن يثبتوا تأكيد لاهوته . . .
ـ و مهما كان , فإننا لن نتعرّف على دين آخر غير ديننا ,
الدّيانة اليهوديّة التي قد ورثناها من أجدادنا .
ينادينا الواجب لحفظه حتّى وقت النّهاية . [
ـ تلك الصّدمة لم نُتَوَقَّع أبدًا . تلك القوّة الغامضة لم يكن أحّد ليحلم به .
هاجمها آباءنا وسنستمرّ في مهاجمتها . بالرّغم من كل شيئ , مدهش !
زيادة عددهم . لاحظوا معي كيف الابن يُفْصَل عن الأب , الأخ عن أخيه , الابنة عن أمّها ,
جميعهم وهبوا أنفسهم للانضمام إلى تلك المجموعة . يحيط هذا الأمر سرّ عظيم .
كم من الرجال , كم من النساء , كم من العائلات
بالكامل قد تركوا الدّيانة اليهوديّة لكي يتبعوا هؤلاءالمحتالين ,
هؤلاء الموالين ليسوع . كم مرّة هُدِّدُوا من قبل الكهنة و السّلطات ,
و لكن بلا جدوى ] "تبديد الظّلام :
أصل الماسونيّة "ـ لورانس لورانس ـ , صفحة 45-47 ) .
تعليق على الوثيقة 2)
كان الاسم الأصليّ للماسونية القديمة " القوّة الخفية "
• حيرام آبيود ,
مستشار الملك الذي كان المؤسّس الحقيقيّ للماسونية القديمة ,
هو الذي اقترح اسم الجمعيّة القوّة الخفية حسب هذه الوثيقة ،
و كان هذا سببه :
• "...يبدو أن هنالك يد , قوّة , سّر , مجهول , و
الذي يعاقبنا بدون أن نقدر على المقاومة .
يبدو أننا قد فقدنا كلّ قوّتنا للدّفاع عن ديانتنا و عن وجودنا نفسه .
• جلالتكم , على أساس الدليل بأنه ليس هنالك من وسائل فعّالة لإدراج أفكارنا ,
ولا أمل ثابت لمهاجمة تلك القوّة , و التي بالتّأكيد غامضة ,
فحينها ليس هنالك قَسَم آخر غير إنشاء قوّة غامضة , شبيهة بتلك ( لمهاجمة اللّغز باللّغز )
و قد توصّلت إلى نّتيجة بأنه من واجبنا الحتميّ , إلا إذا كانت لديك فكرة أفضل ,
لإنشاء جمعيّةً ذات تأثير أكبر بحيث تجمع القوى اليهوديّة المهدّدة بتلك القوّة الغامضة .
من اللائق أن لا أحد يعرف أي شيء عن هذه الجمعية , مبادئها وأعمالها .
فقط هؤلاء الذين جلالتكم قد تختارهم كمؤسّسين , هؤلاء فقط سيعرفون سرّ المؤسّسة .
"تبديد الظّلام :أصل الماسونيّة "ـ لورانس لورانس ـ ( صفحة 43) .
 
خرافات أعداء الماسونية

الماسونية عالم جميل له من الاهداف الكثير ويسعى الى تحقيقها عبر مختلف الطرق والوسائل وليس من بينها اقتصار الانضمام اليها لطبقة معينة من الناس بل الانضمام اليها متاح للجميع الفقير والغني, الرئيس والمرؤوس, العامل والمدير, وكلنا نتجمع ونتوحد تحت صف الماسونية.

أذ ان الماسونية تسمح للجميع بالانضمام الى صفوفها بغض النظر عن الدين والجنس والمذهب وبشرط ان يكون مؤمنا بالله فهذه هى البداية بالايمان بوجود رب للعباد يسير الامور ويخضع الجميع تحت أوامره. ومن بعدها تؤمن الماسونية بالتفاهم والود بين الجميع وتتبع فى ذلك عدة أهداف ورؤى تحققها مع مرور الوقت والزمان ومن خلال مجموعة من الماسونيين يحاولون كشف الحقائق وابعاد الظلم والشبهات عليها والتى للأسف يطلقها بعض المسلمين اعتبارا منهم وعدم فهم لدور الماسونية وماهي فى الحقيقة, ولعلكم قرأتم الكثير عنها ومن مختلف الاراء المؤيدة والمعارضة وليكن بالعلم ان ليس المسلمين فقط من يحاربون الماسونية فالمسيحية ايضا لها دور كبير فى زعزعة ايمان واعتقاد الناس حول الماسونية, وحين ترى الديانات الاخرى مدى قوة وايمان الماسونيين باهدافها فانهم يحاربون الماسونية كفكرة وهدف قائم ويقوم على وحدة جميع البشر فى رابطة اخوية مميزة ومن هنا انطلقت الافكار المغرضة والاتهامات حول الماسونية.
ولعل انضمام من يشك فى الماسونية ويحاربها الى هذا العالم كفيل بان يزيل مثل هذا اللبس والغموض.
وفى معظم الدول العربية تعانى الماسونية من عدم المقدرة على انشاء المحافل للدعوة الى الماسونية نظرا لسيطرة التيار الديني على مقاليد الافكار والتوجهات العامة للمجتمع وعدم اتاحة الفرصة لبروز تجمعات ومنظمات انسانية تحاول فرض نوع معين من الافكار ولعل الماسونية واحدة من التجمعات الانسانية والبعيدة عن السياسة والدين ولكن ماذا نفعل بمثل هذه العقليات.
والسرية المحاطة بالماسونية موجودة فقط فى العالم العربي اللهم الا من بعض الدول المتاح للانسان الاطلاع على الماسونية والانضمام اليها والخوف من اشهار الماسونية نابع فقط من الناحية القانونية ولا يوجد اى مبرر او عائق اخر يجعلنا نطرح افكار الماسونية.
 

عسجد

عضو فعال
الماسونية عالم جميل له من الاهداف الكثير ويسعى الى تحقيقها عبر مختلف الطرق والوسائل وليس من بينها اقتصار الانضمام اليها لطبقة معينة من الناس بل الانضمام اليها متاح للجميع الفقير والغني, الرئيس والمرؤوس, العامل والمدير, وكلنا نتجمع ونتوحد تحت صف الماسونية.

أذ ان الماسونية تسمح للجميع بالانضمام الى صفوفها بغض النظر عن الدين والجنس والمذهب وبشرط ان يكون مؤمنا بالله فهذه هى البداية بالايمان بوجود رب للعباد يسير الامور ويخضع الجميع تحت أوامره. ومن بعدها تؤمن الماسونية بالتفاهم والود بين الجميع وتتبع فى ذلك عدة أهداف ورؤى تحققها مع مرور الوقت والزمان ومن خلال مجموعة من الماسونيين يحاولون كشف الحقائق وابعاد الظلم والشبهات عليها والتى للأسف يطلقها بعض المسلمين اعتبارا منهم وعدم فهم لدور الماسونية وماهي فى الحقيقة, ولعلكم قرأتم الكثير عنها ومن مختلف الاراء المؤيدة والمعارضة وليكن بالعلم ان ليس المسلمين فقط من يحاربون الماسونية فالمسيحية ايضا لها دور كبير فى زعزعة ايمان واعتقاد الناس حول الماسونية, وحين ترى الديانات الاخرى مدى قوة وايمان الماسونيين باهدافها فانهم يحاربون الماسونية كفكرة وهدف قائم ويقوم على وحدة جميع البشر فى رابطة اخوية مميزة ومن هنا انطلقت الافكار المغرضة والاتهامات حول الماسونية.
ولعل انضمام من يشك فى الماسونية ويحاربها الى هذا العالم كفيل بان يزيل مثل هذا اللبس والغموض.
وفى معظم الدول العربية تعانى الماسونية من عدم المقدرة على انشاء المحافل للدعوة الى الماسونية نظرا لسيطرة التيار الديني على مقاليد الافكار والتوجهات العامة للمجتمع وعدم اتاحة الفرصة لبروز تجمعات ومنظمات انسانية تحاول فرض نوع معين من الافكار ولعل الماسونية واحدة من التجمعات الانسانية والبعيدة عن السياسة والدين ولكن ماذا نفعل بمثل هذه العقليات.
والسرية المحاطة بالماسونية موجودة فقط فى العالم العربي اللهم الا من بعض الدول المتاح للانسان الاطلاع على الماسونية والانضمام اليها والخوف من اشهار الماسونية نابع فقط من الناحية القانونية ولا يوجد اى مبرر او عائق اخر يجعلنا نطرح افكار الماسونية.


لاحول ولا قوة إلا بالله

ارجو الرد على النقاط المحدده ,,,

هل أنت من أعضاء الماسونية؟

ماهو دورها وما هي حقيقتها ؟

تصورها على أنها تجمع إنساني فماهي أدلتك على كونها تجمع إنساني بعيد عن السياسة والدين , وخصوصا أن الموضوع يزخر بما ينافي طرحك ؟!!!

وأسأل الله لك الهدايه
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الماسونية عالم جميل له من الاهداف الكثير ويسعى الى تحقيقها عبر مختلف الطرق والوسائل وليس من بينها اقتصار الانضمام اليها لطبقة معينة من الناس بل الانضمام اليها متاح للجميع الفقير والغني, الرئيس والمرؤوس, العامل والمدير, وكلنا نتجمع ونتوحد تحت صف الماسونية.

أذ ان الماسونية تسمح للجميع بالانضمام الى صفوفها بغض النظر عن الدين والجنس والمذهب وبشرط ان يكون مؤمنا بالله فهذه هى البداية بالايمان بوجود رب للعباد يسير الامور ويخضع الجميع تحت أوامره. ومن بعدها تؤمن الماسونية بالتفاهم والود بين الجميع وتتبع فى ذلك عدة أهداف ورؤى تحققها مع مرور الوقت والزمان ومن خلال مجموعة من الماسونيين يحاولون كشف الحقائق وابعاد الظلم والشبهات عليها والتى للأسف يطلقها بعض المسلمين اعتبارا منهم وعدم فهم لدور الماسونية وماهي فى الحقيقة, ولعلكم قرأتم الكثير عنها ومن مختلف الاراء المؤيدة والمعارضة وليكن بالعلم ان ليس المسلمين فقط من يحاربون الماسونية فالمسيحية ايضا لها دور كبير فى زعزعة ايمان واعتقاد الناس حول الماسونية, وحين ترى الديانات الاخرى مدى قوة وايمان الماسونيين باهدافها فانهم يحاربون الماسونية كفكرة وهدف قائم ويقوم على وحدة جميع البشر فى رابطة اخوية مميزة ومن هنا انطلقت الافكار المغرضة والاتهامات حول الماسونية.
ولعل انضمام من يشك فى الماسونية ويحاربها الى هذا العالم كفيل بان يزيل مثل هذا اللبس والغموض.
وفى معظم الدول العربية تعانى الماسونية من عدم المقدرة على انشاء المحافل للدعوة الى الماسونية نظرا لسيطرة التيار الديني على مقاليد الافكار والتوجهات العامة للمجتمع وعدم اتاحة الفرصة لبروز تجمعات ومنظمات انسانية تحاول فرض نوع معين من الافكار ولعل الماسونية واحدة من التجمعات الانسانية والبعيدة عن السياسة والدين ولكن ماذا نفعل بمثل هذه العقليات.
والسرية المحاطة بالماسونية موجودة فقط فى العالم العربي اللهم الا من بعض الدول المتاح للانسان الاطلاع على الماسونية والانضمام اليها والخوف من اشهار الماسونية نابع فقط من الناحية القانونية ولا يوجد اى مبرر او عائق اخر يجعلنا نطرح افكار الماسونية.

لاتجعل المنظمه إنسانيه يا زميلي كُل هذهِ الحقائق التي بالافلام والتي بالتوثيق

ويكون كلامك إنشائي

ماذا فعلت الماسونيه للعالم أن كانت منظمه إنسانيه

ماذا وماذا وماذا

فأن كان منظمه إنسانيه لماذا محافلها سـريه لماذا لا يتم بثها بتلفاز

فقط كلام أنشائي مقابل إعترافات من كان بالماسونيه وغيرها من الوثائق

هل يعقل ذلك

نريد توثيق كلامك ونريد تبين إعمدتها نريــــد توثيق منك
 
الماسونية ذلك العالم الجميل

أخي العزيز عسجد وعلي الحيان

شكرا على الرد وتواصلكم الكريم مع الموضوع والذي يأخذ دائما أبعادا جدلية بحكم الغموض والالتباس وعدم الفهم

يسرني أن أحيل اليكم ما كتبة السامي الأحترام أبو زهرة حول النقاط المثارة من قبلكم لعلها تساعد أو تزيل بعضا من المفاهيم المغلوطة حول الماسونية

قد يظن البعض ان الماسونية جمعية سرية تعمل في الخفاء وبمعزل عن الناس وقد نشر احد كبار رجالات الماسون يقول : ان اعتبار الماسونية جمعية سرية نوع من الاضاليل التي تنشرها الاحزاب الرجعية في محاربتها لجماعة تقوم بأعمل التجديد والتقدم والنهوض.
فالماسونية ليست بجمعية سرية كما يتوهمون ويوهمون، ويستحيل ان تكون كذلك ورجالها العاملون معروفون، وأبنتيها مشيدّة في اكبر الاحياء يؤمها الناس من جميع الطبقات، وأنظمتها وكتبها مطبوعة تجدها في سائر دور الكتب ويسهل عليك اقتناؤها او على الاقل الاطلاع عليها، وقرارات محافلها تعلن فتنتج اثرها وفي كل يوم تظهر لها مناقب جليلة في خدمة الانسانية بسعيها المتواصل في هدم الفوارق بين الناس وتحريرهم من كل استعباد.
وانني لا انكر ان الماسونية نشأت سرية وان اعضائها الاولين كانوا مضطرين الى الاجتماع في الخفاء. فقد كانت الاجتماعات محرومة من الحرية وخطرة على الهيئات المستبدة التي تحكمت في الشعوب قبيل القرن التاسع عشر، غير ان الماسونية جاهدت جهاداً عظيماً لتحرير الشعوب، فلما نالت حرية الاجتماع وجميع انواع الحريات الدستورية العامة، اصبح من العبث ان يتحمل الماسونيون ضغط الحياة الخفية، ومنذ القرن التاسع عشر بدات المحافل الماسونية بالظهور الى العلن.

وبالطبع يوجد في الماسونية اسرار قد تخفى على الماسونيين انفسهم، ويرجع السبب في ذلك الى ان الماسونية مؤسسة على التعاليم الرمزية، ولا ينكشف المعنى الاخير لهذه الرموز لمن يدخل في الماسونية الا تدريجيباً حسب نضوج العقل وتقدم الفكر.
فالماسونية اذاً، ليست كما يتوهم البعض جمعية خيرية، ان البنائين الاحرار يقومون في الواقع باعمال خيرية واسعة النطاق مختلفة الاغراض عديدة الوسائل.
كما وان الماسونية ليست بجمعية تعاونية، وانما على الماسونية واجب التعاضد والتآزر كما وان عليهم فرضاً مقدساً ان يسندوا اخاهم ويواسوه عند كربته ولا يتركوه وحيداً أعزل امام الدهر، ولكن هذا التعاون ليس من الاغراض الجوهرية للماسونية، وانما هو طريق طبيعي للتضامن بين افراد العشيرة اساسها الحب الانساني ودفع الشرور والجهل وعدوان الظلم والاستبعاد.


الاهداف الاولية للماسونية


تعمل الماسونية لاعداد الفرد لأن يكون انسان صالح لخدمة الوسط الذي يعيش فيه والانسانية بمجموعها، وتبدأ بتحرير عقل الفرد والاوهام والخرافات التي تلصق به من جراء فعل تربية ناقصة او وسط اجتماعي متأخر.
وتواصل سعيها في تنظيم جهوده ليصبح جندياً يفهم ميزة الطاعة الاختيارية والاساليب التعاونية الانسانية، ثم قائداً منظماً للصفوف ومديراً لحركات الجماعات يوجهها في الطريق الموصل الى عمل الخير ومساعدة الانسان.
ومن كل ما تقدم، يتضح ان الاغراض الاولى للماسونية، هي تربية النفس وتهذيب الفكر ومحبة الناس بعضهم لبعض والابتعاد عن الشر والنهي عن المنكر.
كما انها ترفض غير المعقول، وتشمل في الوقت نفسه ملكات النفس في جميع مظاهرها المختلفة وتشمل ملكة التفكير، التفكير العلمي، بوسائله الحديثة، لا التفكير العقيم المؤسس على امور واصول وهمية يعتبرها الانسان حقيقة بديهية غير قابلة لان تحك بمحك النقد، فأقل ضرر ينتج للإنسان من هذا النوع المتأخر من التفكير اضطره الى التدرج من هذه الاصول العقيمة الى قضايا فرعية تؤثر اثراً سيئاً في ملكة التفكير وفي الحياة العملية، وقد يعجز العقل عن التخلص من شبح تلك المبادئ الاولية التي دخلت في ذهنه دون تفكير ولا تمحيص.

وتشمل ايضاً ملكة الارادة، فالماسونية تسعى في تربيتها كميزة من ميزات الشخصية الانسانية المحررة، والماسونية تقدر اصحاب الارادة القوية كما انها تدرك خطر السلبيين الذين يأتي منهم الضرر البليغ متى تسلطت على ارادتهم اوهام فاسدة تقودهم مع تيار الشر، فان الارادة تحتاج الى تربية لا تقل صعوبة عن تربية الفكر.

كذلك تسعى الماسونية في تربية ملكة العاطفة، فإن العقل وحده عاجز عن ان يدفع الانسان الى العمل، فيجب ان يكون العقل مقروناً بالعاطفة التي هي المحرك الاول للارادة، فاذا كانت العاطفة شريفة، تدفع بالانسان الى العمل الطيب، اما اذا تسلطت على الانسان العاطفة المنحطة السافلة، قذفت به نحو اسفل درجات الجهل والانحطاط.

الاحساس في الحب والفضيلة


ان الاحساس هو المحرك الذي يؤثر في الانسان، فيهيء ميوله وينظم اخلاقه فالماسونية لا تخاطب العقل مجرداً من الشعور، بل تسعى ان تزرع بذور الشرف والفضيلة، وتدفع بالناس نحو الاستقامة وتربي الامانة وعواطف النخوة والشهامة، وتعتبر الماسونية الحب الشريف اساس الفضيلة، اذ هو في الطبيعة الجاذبية بين الذرات التي تحركها، وتوجد بينها انواعاً من الحياة البسيطة فتتقارب وتنمو فتصبح كائنات.
والحب – او الجاذبية في الاصطلاح العلمي يربط الاجرام السماوية، و ينظم حركاتها الدقيقة البديعة وهو سر السعادة و الهناء، يطّهر القلوب ويوجد فيها الفضيلة والشعور والميل الى انواع الفنون، فاذا انعدم الحب الشريف الطاهر، ظهرت الشرور وساد الفساد، وتخادع الناس وتحاربت الشعوب واستخدمت العقول والعلوم للاضرار والتنكيل، فيتحكم القوي ويستغل الضعيف دون ان يقام وزن للمبادئ والعدل، فيجب على الانسان ان يمكّن من نفسه، حب نفسه، وحب عائلته، وحب وطنه، وحب الانسانية، والاخلاق السامية، والاستقامة والنخوة والامانة، ونصرة الضعيف، ومقاومة التعسف.
فان طريق الماسونية في التأثير الاجتماعي، هو الحث على التطور النشيط المقرون بالنظام وبالثبات وبالمثابرة، وفي هذا الطريق المعقول تصطدم الماسونية مع خصمين لدودين :
اولهما، الرجعيون الجامدون سياسياً المقاومون لكل تقدم، وهم لا يشعرون بحركة الاجتماع المستمرة النمو، ويقفون في سبيل مطامعهم وغاياتهم عند حد نظم بالية هرمة يرون من مطلحتهم التمسك بها لحفظ ما يتمتعون به من جاه وعظمة وامتيازات، وسلاحهم التقاليد والعادات والمال، وهؤلاء يكرهون الماسونية لانتشارها في مختلف الاوساط وقوة تأثيرها في اعماق القلوب. فهم يشهرون اسلحة الضلال والكذب والقذف والنفاق الى ان تظهر الايام الحقائق الناصعة فتزهق الاباطيل.
والخصم الثاني للماسونية، هم المتطرفون الثوريون فهم لا يحلمون، ولا يلّذ لهم الا اشعال نار الثورة، وهدم النظم القائمة، من غير ان يفكروا في نتائجها وجواز اصلاحها واجتناب ما تجره من سفك دماء، وتضحية المعتدلين والعقلاء والابرياء، وسيطرة المسرفين في الوعود الكاذبة، والمخاطرة بحيوية الشعوب، والتقهقر بها في النهاية الى نظم اشد رجعية من النظم المغضوب عليها.

فالماسونية، تحض اعضاءها على ان تتخذ طريق الاصلاح والاعتدال بين الرجعيين والثوريين، وهذا هو الطريق الطبيعي، فإن الطبيعة لا تعرف الوقوف، وكل وقف في الطبيعة معناه الموت.
والانسان في حياته الفردية، جزء من الطبيعة تابع لقوانينها الصارمة، فاذا انقلبت نظمه فجأة، زال توازن اجتمعاه وأصابته الفوضى، كما لو توقفت شرائعه عن النمو والترقي حسب مقتضيات الزمن، تأخر الاجتماع وتحللت عناصره الحية.



نزعات مختلفة


هنالك نزعات مختلفة بين الماسونيين، وقد يستنتج من هذا القول ان الماسونيين غير متفقين فيما بينهم على التعريف الصحيح للماسونية.
ولا اكتم سراً اذا قلت ان هناك خلافاً في النزعة بين المحافل، ولكن الاصل واحد لا يتغير. والسبب في الخلاف، ان الماسونية وضع انساني، تابع لتطور جميع الاوضاع الانسانية، فهنالك اختلاف الطرق كما مرّ ذكره واختلاف الشروق والنتيجة لا يعلمها الا الله.
ولكن ما نعتقده، هو ان الماسونية ضرورية لنوازع المجتمع، ونعتبرها حلقة الاتصال بين القديم الجاف والحديث الثائر. فهي قائمة ما دام الناس جامدين ينظرون الى الوراء ولا يتحركون وثائرين يقفزون الى الامام قفزات متواصلة سريعة، ويمكن ان تكون خطرة على القافزين وعلىالمجتمع، وانك لتدرك اثر هذه النزعات المختفلة في مؤلفات الكاهن "اوليفر"، وهي تختلف تمام الاختلاف عن نزعة فولتير الذي لا يهمه ان يعتقد بأي مذهب، ونزعة "هلفيسيوس" وهو مادي من الفلاسفة الماديين (وهي توفق كما قال اندرسون سنة ١٧۲۳) بين اخوان مختلفي الاجناس والنزعات والمذاهب، وكما ان الماسونية تجتهد ان يكون اعضاؤها رجال خير، كذلك هي تجتهد ان يكونوا عاملين مخلصين لأديانهم.

يقول الكاتب (اميل داروتي ):
ان الماسونية عهد بين الامم على البر والتقدم، اساسها حب الحقيقة والعدل والاعتراف بقوانين الرقي العاملة للانسانية، ومبادئ الحرية والمساواة والاخاء، وتبادل الاحترام النفسي بين الناس وتضامنهم الاجتماعي، باحثة وراء الحقيقة من علم وفن وخلق غرضها الوصول الى الحق والخير والجمال، ونشرها بين الناس مع تحسين حالتهم الادبية والاجتماعية.
ان الماسونية تعتبر الحرية في الاعتقاد، كحق مطلق للانسان يستعمله بلا زيادة ولا نقصان، كما وانها لا تنظر الى العقيدة ولا الى جنسية اعضائها او طبقاتها الاجتماعية، وباسم الله مبدع الكون الاعظم، تعلن اعترافها بالاصل الاول للكائنات تاركة لافرادها الحرية التامة في الاعتقاد وتكييف طبيعة هذا الاصل الاول.
وهنالك ماسونيون يبيحون الابحاث الفلسفية والتاريخية والعلمية اباحة مطلقة ما دامت ابحاثهم بعيدة عن كل نزعة تحزبية ؟

قال "اوسوالد ويرث"، اعتاد رؤساء المحافل سؤال الزائر لمحافلهم :
من اين انت قادم ؟ وهذا السؤال لا يؤخذ بظاهره، بل يجب اعتبار معناه الخفي :فيجب على المبتدئ في الماسونية، ان يعلم اصل الانسان، ويعبّرون عن ذلك بمكان قدومه، كما يجب على الشغال ان يعلم ما هو الانسان وطبيعته، وعلى الاستاذ ان يعرف مصير الانسان ونهايته.
وهذه مسائل فلسفية علمية ودينية، وقد نحا هذا النحو، الاخ "جو وست" في كتابه عن تاريخ الشرق الاعظم الفرنسي، وعرّف الماسونية بقوله، ان غرض الماسونية تحسين حالة الانسان الادبية والمادية، مبدؤها الاعتراف بقوانين الرقي الانسانية وبالقواعد الفلسفية القاضية بالتسامح وبالاخاء والحرية والمساواة، دون النظر الى العقيدة المذهبية والاختلافات الوطنية، او الامتيازات الاجتماعية، وهي ليست بجماعة سرية لانها تعلن حيث تكون غير مضطهدة، قوانينها وانظمتها وميولها واعمالها واسماء اعضائها، وتاريخ ومحل اجتماعاهم وقد اخذ "جو وست" بنظرية المحفل الاكبر الهولندي القائلة بان الرموز وتفسيرها هي الشيء الوحيد السري في الماسونية.

ارجو ان تكون هذه المعلومات بمثابة نور او ضوء ينير للجميع ما ألتبس عليهم من فهم غير واضح حول الماسونية وايضا بالنسبة لتساؤلاتكم حول سرية الماسونية فاعلما انه بالعالم الخارجى بخلاف الكويت تمارس الماسونية انشطتها بكل وضوح ويجوز للكل الاطلاع على اعمالهم واما بالكويت والدول العربية فنظرا لعدم تقبل الافكار الجديدة والمنظمات الخيرية ووجوب الحصول على الترخيص فهذا مما جعل من اشهار المحافل بالكويت يواجه الصعوبات.

وأخيرا انا مستعد للاضافة والتوضيح ان لزم الامر لما يخفي على الجميع

مع خالص شكرى
 
التعديل الأخير:
مفاتيح مهمة بالماسونية

وردت رموز تمثل أسماء بعض شخصيات بني إسرائيل مثل:
ـ بوعز: أي الأخ.
ـ وجاكي: أي الأستاذ.
و أن بوعز فلاح مثالي وجاكي اسم يطلق على كاهن زعموا أن سليمان نقش اسميهما على عمودين في هيكله وهو ما تفعله المحافل الماسونية من نقش هذين الاسمين في عمودين في كل محفل وقيل إن بوعز أحد أجداد سليمان وجاكي أو جيكين هو حفيد يعقوب من ولد شمعون.
ـ يهوذا أو جاهوفا: أي الأستاذ الأعظم.كما أن نفس درجات الماسونية الملوكية تقابل أسماء أبطال السبي البابلي ؛ مثل زور بابل، نحميا، عمذا، يشوع حيرام
 
الرموز الماسونية وأسرارها

للماسونية رموز كثيرة، تكرس اليهودية بطرق مختلفة كما اعترف بذلك كثير من أكابر اليهود من تلك الرموز:
ـ المحفل الماسوني: ويشيرون به إلى خيمة موسى عليه السلام في البرية التي ذكرت في التوراة – ضمن الكتاب المقدس.
النور: يقصدون به النور الذي تجلى لموسى عليه السلام فوق الجبل أو النور الذي كان يمشي أمامهم في مسير موسى عليه السلام وقومه إلى فلسطين.
وهذا النور ينقسم إلى ثلاثة أقسام ؛ الكتاب، والزاوية، والبرجل.
فالكتاب رمز لأحكام إماننا والزاوية لتنظيم أعمالنا والبرجل لتحديد ارتباطنا مع الناس.ـ صورة الهيكل: ويشيرون بها إلى هيكل سليمان عليه السلام بالقدس سواء سموه هيكل سليمان أو هيكل الحكمة أو هيكل الإنسانية أو الكنيسة الكبرى فإنهم لا يقصدون إلا هيكل القوة الخفية أي المكان الذي عقد المؤسسون الأول جلساتهم في إحدى أقبيته
tip.gif
.
ـ العشيرة: أي الجمعيات الماسونية، ويشيرون بها إلى عشائر بني إسرائيل المفصلة أسماؤهم في التوراة.
العقد الملوكي: أو القوس الملكي وتمثله قلادة نقش عليها أسماء أسباط بني إسرائيل وهو في حقيقته تذكار للمكان الذي كان المؤسسون الأوائل يعقدون فيه جلساتهم.
ـ ووردت أيضا رموز تمثل أسماء بعض شخصيات بني إسرائيل مثل:
ـ بوعز: أي الأخ.
ـ وجاكي: أي الأستاذ.
وقد ذكر د. الزغبي أن بوعز فلاح مثالي وجاكي اسم يطلق على كاهن زعموا أن سليمان نقش اسميهما على عمودين في هيكله وهو ما تفعله المحافل الماسونية من نقش هذين الاسمين في عمودين في كل محفل وقيل إن بوعز أحد أجداد سليمان وجاكي أو جيكين هو حفيد يعقوب من ولد شمعون.
ـ يهوذا أو جاهوفا: أي الأستاذ الأعظم.كما أن نفس درجات الماسونية الملوكية تقابل أسماء أبطال السبي البابلي ؛ مثل زور بابل، نحميا، عمذا، يشوع
tip.gif

ـ الزاوية والفرجار: يمثلان شعاران من شعارات الماسونية قال الأب يوسف شيخوا اليسوعي:
إن للبرجل معنى يا فتى تصبح الأفكار فيه حائرة
سوف ينشئ للورى دائرة ويصير الكل ضمن الدائرة
ـ النجمة السداسية: شعار رئيسي من شعارات الماسونية، وهي تمثل نجمة داود التي تتكون من تقابل الزاوية والفرجار ووضع أحدهما على الأخرى.
ـ السيوف المسلولة: يفهمون الداخل أنها مسلولة للدفاع عن الداخل ما دام ماسونيا حقيقيا وهي للعقاب إذا خانهم.
ـ الملعقة، والميزان، والشاقوف، والنجوم، والشمس، القمر: والقصد من الرموز الفلكية هو الإيحاء بأن الماسونية قديمة بقدم هذه الأفلاك بزعمهم.
ـ فارس السيف: ويسمى فارس السيف، فارس القلم، فارس الشرق، والصليب الوردي.وفي هذه الدرجة يلقن فيها الداخل مقدمات السر الخفي ويصبح متخما بالعداوة للنظام الملكي
tip.gif

ـ فارس الهيكل: فارس الهيكل أو فارس المعبد لا تعنيان إلا اليهود الذين حاولوا تجديد الهيكل بعد عودتهم من السبي.
ـ اللون الأزرق: في أي مكان يريدون به تخليد راية إسرائيل الزرقاء التي تحمل نجمة داود.
ـ الطرقات ـ سواء كانت ثلاثة أو خمسة أو سبعة، يراد بها تذكار احتقار آلام المسيح.
ـ قطع رأس من العظم أو الكاوتشوك: ويرمزون بذلك إلى شجاعة داود حين خان عهد الفلسطينيين وغدر بهم وإلى شجاعة شمشون بطل إسرائيل الخرافي الذي قتل خمسة آلاف فلسطيني بعصاه التي يسوق بها البقر حسب زعمهم.
ـ الحية النحاسية المثلثة الرأس: يرمزون بها إلى هدم الرئاسة الدينية والمدنية والعسكرية لسائر الجوييم.
ومن أكاذيب التوراة أن هارون هو الذي صنعها ليعبدها بنو إسرائيل وتسمى في التوراة " نحشتان"
ـ الشمعدان: هو تذكار لشمعدان فقد من الهيكل يوم كارثة تيطس وهو شعار إسرائيل اليوم.
ـ السلسلة: هي سلسلة يرى في أحد جانبيها مفتاحا تمثل رمز سخرية بطرس تلميذ المسيح وتشير إلى أن المفتاح الحقيقي ليس بيده بل بيد مؤسسي الماسونية وورثتهم.ـ السلم: تذكار للمنام
tip.gif
الذي رآه إسرائيل حين شاهد نفسه يصارع الذي خلق العالم ويرغمه على انتزاع أرض كنعان وتسليمها لعبده يعقوب الذي أصبح اسمه من حينذاك " إسرائيل " أي آسر الله
tip.gif

ـ المطرقة والشاكوش والقدوم: إشارة للذي شارف نهاية الدرجات أن يتخذها رمزا لتهديم الإنسانية وبناء هيكل سليمان.صور بعض الحيوانات: كالثيران الذهبية، والبجعة التي تشاهد في درجة الصليب الوردي كأنها تسقي أفراخها من دمها وتعليق الذهب في أعناق رؤساء الشروق العظام تذكارا لعجل الذهب الذي سبكه هارون
tip.gif
من أموال المصريين وحليهم المسروقة وتقديس أيضا للذهب لأنه رب أول.ـ المآزر: زعم الوضاعون أن سليمان سار في جنازة أحيرام يرتدي هو وجنوده القفاقيز وأن المآرز تذكار لتلك القفاقيز
tip.gif

وهي مصنوعة من جلد الغنم ثم من جلد الخنزير لأن الخنزير مجده الورثة تحديا للمسيح الذي وصف اليهود بأنهم خنازير أو لعله تذكار ببني إسرائيل حينما خرجوا من مصر هاربين من فرعون وقومه حيث شدوا مآزرهم على أحقائهم وأخذوا عصيهم في أيديهم وخرجوا هاربين كما في التوراة.
والرموز الماسونية لها تفسيرات غاية في الاختلاف والتناقض يتصرف فيها دهاة الماسونية ويوحون بها إلى الابتدائيين والمتوسطين من الداخلين في الماسونية في الوقت الذي يظن كبار العميان أن هذه الحال هي لصالحهم وصالح العشيرة الماسونية.
وقد اخترع الماسونيون لغة خاصة بهم يتفاهمون بها فيما بينهم وحروفا مختلفة عن الحروف التي يعرفها الناس ورموزا مختلفة وعبارات خاصة بهم مملوءة بالغموض التام واخترعوا أرقاما كثيرة يضاعفونها كما يشاءون وجعلوا لكل حرف رقما يدل عليه وقد يستغنون عن كتابة الكلمة التي يريدونها بكتابة أرقام تدل عليها وأحيانا يستعملون بعض الأدوات يرمزون بها إلى مرادهم كالبيكار والمنجل والمطرقة... إلخ ومهما تنوعت أفعالهم فإن المقصود بها كلها أن تصب في المورد اليهودي الآسن لتحقيق حلم قيام مملكة إسرائيل الكبرى.​
 
أعلى