أبناء صاحب الجلالة السلطان قابوس

سمو الروح

عضو مخضرم
220px-

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
بالله انتم شتبون من هالموضوع.. خربتوها مع كل دول الخليج ..وما بقت الا عمان...عز عليكم ليش العمانيين الوحيدين الي ما نالهم من الحب جانب وطلعتولنا هالموضوع الي ما له معنى... الي يهمه موضوع اسرة الحكم في عمان يبحث في المصادر والكتب... يحاول يقرا شوي.....مو يحولها يا من عين الضاله

رؤى

عضو بلاتيني
تحية من أرض الكويت لقابوس عمان

رجل , ماسك بلاده , ومحجم الوافدين فيها

وعاز مواطنيه من رجال ونساء

متزوج او غير متزوج , له ذرية او ماله ذرية .. الله وحده اعلم بهذا

لكن كـ حاكم , فنعم الحكام هو

الطومار

عضو بلاتيني
الي أعرفه بأنهم ينسبون نفسهم لــ مزاريع ( قبيلة تميم ) من بني عمرو ...

والله العالم ..

الصحيح بانهم ينسبون انفسهم الي سلالة النبي -ص- ولذلك اي فرد من قبيلة البوسعيدي يحصل على لقب "السيد" قبل اسمه ولذلك لا تسمع بان هنالك شيخ او امير من هذه العائلة.

هذه المعلومة متأكد منها كوني احد ابناء السلطان قابوس صديق ايام الدراسة و تربطي به علاقة جيدة و سبق وان طرحت عليه هذا الاستفسار.

Q8Shaw

عضو بلاتيني
الصحيح بانهم ينسبون انفسهم الي سلالة النبي -ص- ولذلك اي فرد من قبيلة البوسعيدي يحصل على لقب "السيد" قبل اسمه ولذلك لا تسمع بان هنالك شيخ او امير من هذه العائلة.

هذه المعلومة متأكد منها كوني احد ابناء السلطان قابوس صديق ايام الدراسة و تربطي به علاقة جيدة و سبق وان طرحت عليه هذا الاستفسار.

السلطان قابوس ليس لديه أبناء !!! ..

Q8Shaw

عضو بلاتيني
حسب علمي إن السلطان قابوس حكم سلطنة عمان بعد الإنقلاب و قتل و الده بتحريض من والدته ..

كما إن المعروف إن السلطان قابوس غير متزوج و ليس لديه أبناء ..

{يقال حتى لا يأتي له ولد و يعمل نفس العمل الذي عملة السلطان قابوس لوالده
كما يوجد من يشير إلى إن السلطان قابوس لديه إبن واحد لكن تم نفيه إلى الخارج حتى تأتي مشيئة الله و يتوفى السلطان و من بعدها يستخلفة الأبن شرعياً } ..

و الله أعلم .

تحياتي

ماشالله عليه معمر اللي بجيله من حكام الخليج كلهم ماتوا واهو قاعد !

بس اللي أعرفه إنه مومتزوج يخاف يتزوج ويجيب ولد يذبحه مثل ماسوا بأبوه

السلطان قابوس قام بإنقلاب أبيض ولم يواجه والده حتى وجها لوجه ..

فقد طلب منه مغادرة عمان وتحديد بلد المنفى ..

قرر السلطان سعيد بن تيمور أن يكون منفاه في بريطانيا فأكمل بقية حياته هناك وتوفاه الله في المنفى و دفن في بريطانيا !! ..

Normal

عضو مخضرم
المعلومات المتداوله انه ماله ذريه .. ولكن مافي شي مؤكد ..

السلطان قابوس .. الي يلاحظه في الفتره الاخيره ان ما حضر اي اجتماع سواء كان خليجي او عربي او عالمي

وخلال سنتين انا شخصيا الاحظ ان تمثيل سلطنه عمان دائما ما يكون بـ وزير او اقل ..

تعتيم على حياه السلطان .. وتعتيم اعلامي .. مع عدم ابراز اي موقف او اتجاه او خط تسلكه هذه السلطنه

وفعلا شيئ مستغرب

Shja3

عضو مخضرم

الســلطان قابــوس رجل حـــوله الكثيـــر من علامــات الاستفهــام ؟ ؟ ؟
شكلــــه مــو مريــح نهائــئ !
هــادئ وغــامض !! وعمــري ماشفتــه يضحــك :D ... أو ع الاقـــل يبتســـم :) !!! جـــامد مــره !
سمعـت عنـه اشـاعات كثيـــره واللـه العالم بمصـداقيتها !
وسمعـت برضـو بأنـه مو متــزوج الى الآن ! !

http://www.youtube.com/watch?v=R8Vt_rhWnBI

شادي الخليج

عضو مميز
قائد حكيم ومحنك وصامت وذو هيبة ويحترم نفسه ويعتز بها بشكل كبير

والدليل إنه ما قام يحضر لإجتماعات الخمم العربية التي يحضرها حشاش مثل القذافي ، ومتسول مثل علي عبدالله صالح ، ومشرد مثل محمود عباس ، وإقتصر على المشاركة الخارجية فقط في مجلس التعاون الخليجي
الرجل يبني عمان بصمت وبعيداً عن الأضواء .. مما جلب له صفاء وركود سياسي في بلده
يا بخته .. ماعنده لجنة ظواهر سلبية ولا إستجوابات ولا تأزيم ولا محمد هايف ولا نواب دحه شامية !

سليل الجود

عضو مخضرم
مره تابعت مقابله مع السلطان قابوس

وسئله الصحفى اللى يقابله عن الحاكم اللى بعده

فرد قابوس باقتضاب

انه كتب وصيه تحدد الاتجاهات التى اختار فيه خليفته

انا بصراحه ما فهمت شى ولا الصحفى بعد فهم

جان يرد عليه السؤال بصيغه ثانيه

وكأنه بدا يطير عيونه قابوس

الشاهد من الموضوع

أنه تم ترتيب الامر بشكل مضمون للحاكم القادم

وهو طبعا لن يخرج من عائله البوسعيدى

السلطان قابوس من الشخصيات الغريبه وبنفس الوقت لديه غموض من خلال جهل شعبه بامور كثيره
السلطان خائف من تكرار السيناريو من خلال انجاب الطفل ومن الممكن ان يكون كابوس له

تحياتي

التعديل الأخير:

جبلة

عضو مميز
المضحك المبكي ، أن السلطان هو رئيس مجلس الوزراء ، وهو وزير كل الوزارات ، أما من تحته فيسمون "وزير شئون الإعلام ، وزير شئون الاقتصاد.. وهكذا" هنالك أسرار عديدة تكتنف عرش السلطان ، منها الخاتم ، وقصصة المُلك الموروث له !

قائد حكيم ومحنك وصامت وذو هيبة ويحترم نفسه ويعتز بها بشكل كبير

والدليل إنه ما قام يحضر لإجتماعات الخمم العربية التي يحضرها حشاش مثل القذافي ، ومتسول مثل علي عبدالله صالح ، ومشرد مثل محمود عباس ، وإقتصر على المشاركة الخارجية فقط في مجلس التعاون الخليجي
الرجل يبني عمان بصمت وبعيداً عن الأضواء .. مما جلب له صفاء وركود سياسي في بلده
يا بخته .. ماعنده لجنة ظواهر سلبية ولا إستجوابات ولا تأزيم ولا محمد هايف ولا نواب دحه شامية !

انا ملاحظ اغلب مشاركات تدخل فيها محمد هايف ؟؟

الحين الموضوع عن السلطان قابوس شكو دخل النائب محمد هايف بالموضوع

يبدو ان الشيخ محمد هايف مسبب لك ارق مايخيلك تنام الليل :D ماقول الا الله يشفيك ان شاء الله

شادي الخليج

عضو مميز
انا ملاحظ اغلب مشاركات تدخل فيها محمد هايف ؟؟

الحين الموضوع عن السلطان قابوس شكو دخل النائب محمد هايف بالموضوع

يبدو ان الشيخ محمد هايف مسبب لك ارق مايخيلك تنام الليل :D ماقول الا الله يشفيك ان شاء الله

ولد عمي طلال ، لا تاخذ الأمور بمنحنى قبلي ، المطران على العين والراس وعمتي مطيريه ( مع العلم إني حضري ) :)
لكن .. لي رؤية إن شيخك محمد هايف ببعض افكاره بيقلب الكويت دولة بوليسية ويخليها بريدة الخليج ، لا أقصد هنا إني ضد الدين فكلنا عيال مسلمين ، لكن أنـا ضد إستعباد الناس وتطويق حرياتهم رغبةً في السلطة والتسلط بإسم الدين كما هم مطاوعة بريدة اللي يحاول شيخك النائب إستيراد افكارهم التي اثبتت فشلها الذريع بالسعودية ليطبقها بديرة اساسها الحرية الشخصية والديمقراطية .
الله يرحمك يا عبدالله السالم .. وينك تجي تشوف ماركات النواب الشيوخ اللي لفوا لمجلس الأمة :D

ولد عمي طلال ، لا تاخذ الأمور بمنحنى قبلي ، المطران على العين والراس وعمتي مطيريه ( مع العلم إني حضري ) :)
لكن .. لي رؤية إن شيخك محمد هايف ببعض افكاره بيقلب الكويت دولة بوليسية ويخليها بريدة الخليج ، لا أقصد هنا إني ضد الدين فكلنا عيال مسلمين ، لكن أنـا ضد إستعباد الناس وتطويق حرياتهم رغبةً في السلطة والتسلط بإسم الدين كما هم مطاوعة بريدة اللي يحاول شيخك النائب إستيراد افكارهم التي اثبتت فشلها الذريع بالسعودية ليطبقها بديرة اساسها الحرية الشخصية والديمقراطية .
الله يرحمك يا عبدالله السالم .. وينك تجي تشوف ماركات النواب الشيوخ اللي لفوا لمجلس الأمة :D

اذا انت معارض محمد هايف اكتب موضوع انتقد فيه محمد هايف نقد بناء وقول الي عندك وحنا بنقول الي عندنا وبالنهايه ألأختلاف بالراي لا يفسد للود قضيه :D

بس انا الي شايفه انك تدخل محمد هايف بكل موضوع يعني الموضوع هذا عن السلطان قابوس شكو محمد تحشره بالموضوع؟؟ رجاء التزم بشروط المنتدى وتكلم عن الموضوع ولا تخرج منه حنا مانبي كلام انشائي اذا انت شايف ان محمد هايف يسير بأتجاة خاطئ افتح موضوع وانتقد محمد هايف نقد بناء وحنا بنرد عليك .

وبالأخير انا دفاعي عن محمد هايف مو قبلي انا وغيري كثير يشوفون ان محمد هايف رجل عنده مبادئ وثابت ولا يخاف في الله لومه لائم

شادي الخليج

عضو مميز
اذا انت معارض محمد هايف اكتب موضوع انتقد فيه محمد هايف نقد بناء وقول الي عندك وحنا بنقول الي عندنا وبالنهايه ألأختلاف بالراي لا يفسد للود قضيه :D

كاني كتبت رد واحد وقبيتوا فيني كلكم من رجالكم لحريمكم ، شلون عاد لو اكتب موضوع ؟!

الظاهر بدت عندنا موضة التقديس !

عموماً ليتكم يا بعد راسي تتفهمون معنى : ( الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية ) قبل لا ترددونها .. بالنهاية لا يصير بخاطرك شي وانا اخوك .. واعتذر لك لو ضاق خلقك من أي كلمة قلتها ، انا اعتذر لضيقة خلقك فقط لا اعتذر عن رأي وقلته .. تقبل تحياتي :)

أعلى