الكاتبه السعوديه وجيهة حيدر حياة المراه السعوديه اكبر سجن في العالم ؟؟

نادره

عضو فعال
الكاتبه وجيهة حيدر:قلب:
images

السجن قوانينه معروفة في كل انحاء العالم. يلج زنزاناته كل من ارتكب جريمة، او كسر قانونا أو تسبب في اذى للآخرين او لممتلكات الدولة. من يدخل السجن يقطن فيه لفترة محكوميته ثم يُفرج عنه او حين يثبت حسن سلوكه تخفف مدة العقوبة قليلا، فيما عدا من حُكم عليه بالمؤبد، او بمفارقة الحياة، يخرج من خلف الاسوار كجثة هامدة.:باكي:

في دولة مثل السعودية هناك خياران آخران متوفران للسجناء من اجل الافراج عنهم قبل انتهاء المدة، الخيار الاول هو ان يحفظ المحكوم اجزاء من القرآن او كله ثم يُـطلق سراحه ليتنعم بالحرية. اما الخيار الثاني حين يشمله عفو ملكي سامي بمناسبة عيد، او بمناسبة قدوم ملك جديد، بعدها يجد السجين نفسه حرا متمتعاً بالعيش بين ذويه واحبائه.:وردة:

تلك الخيارات غير متوفرة للنساء السعوديات المحبوسات خلف القضبان، ولا حتى للواتي يعشن خارجه. النساء في السعودية لا يُطلق سراحهن ابدا سوى بإذن من المحرم في كلا الحالتين. :confused:

المرأة السعودية اذا ارتكبت جريمة تُسجن وتنتهي مدة حبسها، لكنها لا تخرج من زنزانتها الا بشرط حضور المحرم ليستلمها. لذلك هناك كثير من النساء السعوديات قابعات في السجون لأن محارمهن رفضوا ان يخرّجوهن. الدولة تعفو عنهن لكن المحرم يصر على معاقبتهن.:mad:

على الضفة الاخرى، المرأة "الطليقة" لا تخرج من بيتها ولا تغادر مدينتها او البلد سوى حين يسمح لها المحرم بذلك. في كلا الحالتين حريتها رهن يدي المحرم.
كما هو متعارف عليه في كل انظمة السجون في العالم ان السجين يفقد كل الصلاحيات الخاصة به، ويخسر وصايته على نفسه. كل تحركاته وكل شيء يخصه يكون تحت رقابة سجّانه، وفي امرته. ادارة السجن تمتلك الحرية المطلقة في تقرير مصير السجين وما يحتاج حتى يـُكمل فترة الحكم المقررة عليه، ايضا هذا هو حال المرأة السعودية كل يوم، لا تمتلك المرأة اي قرار، ولا تستطيع ان تـًقدم على اي خطوة سوى بإذن من سجانها الذي يـُطلق عليه المحرم، لكن الفرق ان المدة غير محددة.:(

قانون المحرم السعودي حوّل النساء الى سجينات من المهد الى اللحد، لا يمكن أن يخرجن من زنزاناتهن (بيوتهن) او سجنهن الاكبر (البلد) سوى بتصريح موقع ومصدَق من ادارة السجن.

مع ان السعوديات اكثر نساء العالم مسلوبات الحقوق والكرامة، لكنهن مازلن يتحملن كل اصناف القهر والظلم بصمت مرير، وغضب مكبوت، وحسرة قاتلة. السعوديات مسالمات بكل ما تحمل تلك الكلمة من معنى، لكن الدولة حتى اللحظة لم تقدر ابدا ارواحهن الطيبة، ولا صبرهن الطويل، ولا مقاومتهن الهادئة السلمية، بل على العكس تماما.

رجال الدين الذين خولتهم الدولة لقهر النساء اعتبروا صمت النساء وصبرهن ضعفاً فيهن، وقصوراً في عقولهن، وعجزاً في احاسيسهن، لذلك زادوا جرعات الضيم عليهن عبر العقود والسنوات الماضية.

ضيّقوا عليهن الخناق، وحاصروهن في جميع مناحي الحياة بقوانين قاهرة، وبرجال الحسبة الذين يطارودهن في كل مكان وكأنهن فارات من العدالة. القوانين الخاصة بالمرأة حولتها الى اداة تنفيس للذكور المرضى سواء للجنس او للعنف.

رجال الدين السعوديين بفتاويهم المجحفة وبماركة من رجال الدولة، حرموا النساء السعوديات من فرصة الحصول على عمل أو دراسة أو تنقل أو علاج أو ابسط الحقوق سوى بإذن من سجانها المحرم. بالرغم من ان جداتهن وامهاتهن كن يتمتعن بتلك الحقوق وينعمن بحياة اكثر حرية، وايضا جميع النساء المسلمات في العالم، وامهات المسلمين عبر التاريخ، وزوجات النبي (عليه السلام) لم يُـفرض عليهن قط قانون المحرم المجحف هذا، لأنه ليس من صلب الدين وليس له صلة به.

فطوبى للسعودية مملكة الانسانية التي حوّلت ارضها الى اكبر سجن للنساء في العالم، ورخّصت لكل رجل سعودي ان يمتهن وظيفة السجَان بدون قيد او شرط، وجعلت من النساء حبيسات طوال حياتهن بدون أن يقترفن ذنباً، او يرتكبن خطيئة.:إستحسان:

نادره

عضو فعال
المراه السعوديه أتعس إمرأه على وجه الكره الأرضيه من ناحية حقوقها المهضومه كإنسانه ....​

M!ND

عضو مخضرم
نعم هذا هو الغزو الحقيقي
غزو فكري
من بني جلدتنا قد تغربو ا وغُربوا,,,, فاغربوا عنا

نادره

عضو فعال
نعم هذا هو الغزو الحقيقي

غزو فكري

من بني جلدتنا قد تغربو ا وغُربوا,,,, فاغربوا عنا

اولا اشكرك على مرورك

اذا كنت سعودي عايش في السعوديه فانني اتفهم ردة فعلك

واذا كنت خليجي فارجوك اسال واستفسر وراح تلقى اغلب الي تقوله الكاتبه حقيقه ميه بالميه

همم القمم

عضو بلاتيني
السعوديات ,,,والسعوديات

والسعوديات وبرضوا السعوديات

انا سعوديه واقسم بالله ماخذه حقي بالكامل

وحنا اصلا ليه وجدنا في الحياه مو عشان نعبد الله

مو عشان نتبع اوامر الله

اما كلام الكاتبه بفتاوي علماء الدين السعوديين على قولها المجحفه

بس بسأل علماء الدين وانتي قلتيها علماء دين يعني مايجبون ادله من عندهم

علماء الدين اللي عندهم قال الله تعالى وقال الرسول عليه الصلاه والسلام وهم واجبهم الديني يعلمون

الناس امورهم الدينيه.

والمملكة العربية السعوديه دوله اسلاميه وتحكم بالشرع الاسلامي

اذا اردتم التحرر دول العالم مفتوحه لكم

وان اردتي السفر بلا عوده لتلك الدول فقط ما علكي الا الذهاب لاحدى المسوؤلين الكبار

وقولي لهم اني اتبرأ من تلك البلد واريد الرحيل

انا عن نفسي احب وطني واحب ديني

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك وعلى طاعتك

نادره

عضو فعال
السعوديات ,,,والسعوديات

والسعوديات وبرضوا السعوديات

انا سعوديه واقسم بالله ماخذه حقي بالكامل

وحنا اصلا ليه وجدنا في الحياه مو عشان نعبد الله

مو عشان نتبع اوامر الله

اما كلام الكاتبه بفتاوي علماء الدين السعوديين على قولها المجحفه

بس بسأل علماء الدين وانتي قلتيها علماء دين يعني مايجبون ادله من عندهم

علماء الدين اللي عندهم قال الله تعالى وقال الرسول عليه الصلاه والسلام وهم واجبهم الديني يعلمون

الناس امورهم الدينيه.

والمملكة العربية السعوديه دوله اسلاميه وتحكم بالشرع الاسلامي

اذا اردتم التحرر دول العالم مفتوحه لكم

وان اردتي السفر بلا عوده لتلك الدول فقط ما علكي الا الذهاب لاحدى المسوؤلين الكبار

وقولي لهم اني اتبرأ من تلك البلد واريد الرحيل

انا عن نفسي احب وطني واحب ديني

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك وعلى طاعتك
اختي الفاضله اكيد انت من الطبقات المخمليه مانت داريه بشي

وليش انفعلتي ريلااااااااااااااكس ياقلبي

نادره

عضو فعال
خلونا نناقش هذه القضيه بكل عقلانيه وبصدق تحت حكم القران وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

وارجو ان لاتنحازو لشيخ على اخر

وهنالك 4 مذاهب سنيه صحيحه

وهنالك من اجتهد واصاب وهنالك من اجتهد واخطاء

صلب الموضوع حقوقنا نحن النساء في الاعراف السعوديه والتقاليد ضاااااااااااااااااعت

همم القمم

عضو بلاتيني
بالعكس انا من حبي لديرتي دايم احب اطلع على كل شي يخصها

اللي يقرا مقال الكاتبة يتأكد من ضعف الوازع الديني عندها

ولو ماكذا مايصدر منها هالكلام

ولو ماكذا كان تشكر علماء المملكه العربية السعوديه على المجهود الطيب اللي يبذلونه

نادره

عضو فعال
اخوي درع الجزيره واختي بنت الرساله
انتم من وجهة نظركم ان الكاتبه تكذذذذب ومفتريه وعلمانيه ووووو

ياناس حرام كل شي نسب للدين بالكذب

حتى الدين سيس لمصالح شخصيه فرديه

انا مع الكاتبه قلبا وقالبا واحترم الراى الاخر

همم القمم

عضو بلاتيني
انا ماقلت ان الكاتبه تكذب

بس قلت حنا ليه وجدنا في الحياه مو عشان شي واحد وهو طاعة الله ورسوله
قال -عليه الصلاة والسلام-:
لا يحل لامرأة تؤمن بالله أن تسافر إلا مع ذي رحم محرم، فقام رجل والنبي -صلى الله عليه وسلم- يخطب الناس فقال: يا رسول الله، إن امرأتي خرجت حاجّة -خرجت للحج- وإني اكتتبت في غزوة كذا وكذا -مكتوب في الجهاد في الغزو- فقال له النبي -صلى الله عليه وسلم-: انطلق فحج مع امرأتك

همم القمم

عضو بلاتيني
في رسالة لكاتبة أمريكية متخصصة في دراسة مشكلات الشباب تقول صاحبة هذه الرسالة (( هيلسيان ستاتسبري)): إن المجتمع العربي كامل وسليم ومن الخليق بهذا المجتمع أن يتمسك بتقاليده التي تقيد الفتاة والشاب في حدود المعقول، وهذا المجتمع يختلف عن الأوروربي والأمريكي فعندكم تقاليد موروثة وتحتم تقيد المرأة وتحتم احترام الأب والأم وتحتم أكثر من ذلك عدم الإباحية الغربية التي تهدد اليوم المجتمع والأسرة في أوروبا ولذلك فإن القيود التي يفرضها المجتمع العربي على الفتاة قيود صالحة ونافعة))

M!ND

عضو مخضرم
اولا اشكرك على مرورك

اذا كنت سعودي عايش في السعوديه فانني اتفهم ردة فعلك

واذا كنت خليجي فارجوك اسال واستفسر وراح تلقى اغلب الي تقوله الكاتبه حقيقه ميه بالميه

أخي الفاضل
انا كويتي
لكن الكويت والسعوديه واحد
فيه اهل واقارب ونسايب واصدقاء ....الخ

ونعلم كل شيء لكن الله يخليكم لاتنجرفوا مع هذا التيار المريب

سجن السعوديات هو منعهن من السفر بدون محرم
وشو غيره ؟؟!
دراسه ويدرسن ’ ووظايف ويتوظفن ’ وش باقي ؟؟!
مافيه غير السفر اللي يشوفنه سجن وحبس .. واخزياه يبن يسافرن لحالهن بدون محرم :eek:
ماعينا خير

أعلى