الوقود البيئي ثروه وطنيه وقنبله موقوته

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
مشروع الوقود البيئي مشروع بالمليارات تعمل به اربع تحالفات دوليه ضخمه .... انه مشروع استراتيجي يهدف لتوسيع وتطوير مصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي ليكونا مجمعا تكريرا متكاملا بطاقة إجمالية تبلغ 800.000 برميل يوميا. ومن المتوقع أن يعزز مكانة الكويت العالمية في صناعة تكرير النفط.

من المتوقع أن يبلغ معدل العائد الداخلي للمشروع 11.5٪، وهو ما يعتبر عائداً مرتفعاً لمشروع من هذا الحجم. وبدلاً من بيع النفط الخام مباشرة إلى السوق، فإن المشروع سيضيف قيمة جديدة للموارد الطبيعية، ويزيد حصة الكويت في الساحة الدولية. كما سيتسبب المشروع في توفير مايقارب ١٢٠٠ وظيفه للمواطنين ....

منقول ....

ولكن اليكم هذا التقرير المنقول عن مخاطر المشروع ....

كشف تقرير مستشار التحليل الكمي للمخاطر لمشروع الوقود البيئي ان الخطر الفردي والمجتمعي داخل وخارج موقع المشروع اي المناطق المحيطة بالمصفاة يتجاوز المعايير المسموح بها مما يجعل المشروع قنبلة موقوتة تهدد العاملين فيه وسكان المناطق القريبة.
واشار التقرير الذي يتضمن تقديرات للمخاطر الشاملة لموظفي الشركة وسكان المناطق المجاورة للمشروع من حيث السمية، والحرائق، ومخاطر الانفجار ان مستوى المخاطر التي قد تحدث بعد إنجاز المشروع بداخل أسوار الشركة قد تتجاوز أقصى قدر من مستويات المخاطر المقبولة عالميا فيما لم يوضح الآلية لتخفيضها.
ونوه التقرير الى عدة مناطق سكنية محيطة تعتبر عالية المخاطربسبب مخاطر الغازات عالية السمية، والحرائق، والانفجار التي ستتسبب في سقوط ضحايا بشرية تقدر في اسوأ الحالات بالاف بالاضافة للخسائر المالية، وعلي سبيل المثال يوجد في المنطقة الواقعة شمال مصفاة الاحمدي فندق ومجمعات سكنية وتجارية مما سوف يؤدي الى سقوط 10000 قتيل وهذا على فرض ان %97 من السكان متحصنين بداخل منازلهم واجهزة التكييف والتهوية مغلقة.
وكشف التقرير ان الخطر يشمل طريق الفحيحيل السريع وشاليهات ميناء عبدالله ومنطقة على السالم الصباح (ام الهيمان) ومنطقة ميناء عبدالله الغربية ومنطقة الفحيحيل.
وركز التقريرعلي طريق الفحيحيل السريع وشاليهات ميناء عبدالله ومنطقة ميناء عبدالله الغربية والفحيحيل وأهمل بشكل يثير الشبهات منطقة على السالم الصباح (ام الهيمان) ذات الكثافة السكانية العالية.

منقول ايضا .....

تعليقي الخاص

انا لا افهم لما شاليهات ميناء عبدالله لايتم سحبها وذلك لالتصاقها بالمشروع بشكل خطير بيئيا وامنيا .....

شاليهات ملاصقه للمشروع من الجهه الشرقيه لا افهم لما اصحاب تلك الشاليهات لايغادروها ..... فانا لو كنت املك شاليها هناك ساتركه واسلمه للدوله لان حياه اسرتي ليست رخصيه .....

اليوم مررت بالقرب من المشروع الذي اوشك على الانتهاء والتشغيل ورايت منظرا خطيا خطير ....مصانع ضخمه ضخمه بمداخن ضخمه ضخمه ملاصقه للشاليهات ..... وفي تلك الشاليهات اسر واطفال ..... لذا انصح الاهالي بالمغادره فورا وانصح الحكومه بازاله تلك الشاليهات دون تعسف .... فاخطاء تلك الشركات العالميه مرعبه كما حصل مع شركه شيفرون الذي تسبب انفجار في احدى مصافيها الى موت ١٠ الاف .... كذلك لاننسى شركه union carbide وهي كما اعتقد الشريك الامريكي في شركه ايكويت كيف انفجر مصنعها في نيوجيرسي وقتل الالوف وكذلك انفجار مصنع نفس الشركه في الهند حيث قتل عشرات الالوف .....يارب سترك .....

كما انه من الناحيه الامنيه فموقع المصنع بجوار المصفاه لربما لاسمح الله يجعلها هدفا سهلا ربما لمن يريد بالكويت واهلها واقتصادها الشر ..... بسهوله من تلك الشاليهات بامكان اي ارهابي خبيث مريض ان يستهدف تلك المصفاه ...... الامر خطير خطير والله يحفظ الكويت وشعبها ومصالحها من كل شر ومكروه
 
أعلى