اعتبارات يجب مراعاتها عند شراء السيراميك

محلات السيراميك بالرياض طريق الخرج، قد تطرق أبوابها إذا فكرت يومًا في تركيب سيراميك ذو شكل ورونق لمنزلك، فالذي يسعى لتجهيز منزله الجديد أو تجديد منزله القديم كلما كان لديه القدرة والفرصة الأوسع للاختيار بين العديد من العروض كلما حصل على ما يريده بشكل أسهل، ولذلك فإن اختيار الموديلات والأشكال المتنوعة للسيراميك يحتاج إلى رؤية العديد منها.

اختلاف الأذواق

صدق من قال: لولا اختلاف الأذواق لكسدت السلع؛ لذلك تتنوع اسعار السيراميك وتختلف من تاجر لآخر، وكلٌ حسب جودته ورونقه وشكله الجمالي، فتتعدد أشكال السيراميك، فمنها الذي يأتي على أشكال تموجات جمالية، ومنها ما يأتي على أشكال ورود وأزهار طبيعية، ومنها ما يأتي على أشكال ألوان سادة، أو ألوان متعددة برسومات مربعات صغيرة، كما أن هناك ما يناسب تركيبه بالحمامات أو المطابخ، وهناك ما يتناسب مع الأرضيات وهناك ما يتناسب مع الحوائط، فلكلٍ منها طريقة صناعة، ولكلٍ منها خلطة تصنيع مختلفة.

أمور يجب عليك معرفتها قبل اختيار السيراميك

إذا ذهبت إلى محلات السيراميك بالرياض طريق الخرج فعليك أن تراعي بعض الاعتبارات وخاصةً عند سؤالك على ما يلي:

مقاومته للمياه

إن اختيار السيراميك ذو الجودة العالية والذي يتحدد على أساسه اسعار السيراميك العامة بالأسواق يجب أن يكون مقاومًا للمياه، فمعظم أنواع السيراميك يتم تركيبها بالحمامات والمطابخ، مما يجعل تعرضها للمياه أمر ضروري.

المكان ومساحته

المكان من أهم العوامل التي يتحدد على أساسها نوع السيراميك المطلوب، فهناك ما يلائم المطابخ وهناك ما يلائم الحمامات وهناك ما يلائم غرف المعيشة، وهناك ما يلائم الريسيبشن، كما أنه لكل مكان مساحة محددة، قد لا تتناسب الألوان القاتمة مع المساحات البسيطة، فيتناسب معها الألوان الفاتحة وذلك لإضفاء نوع من الإحساس بالاتساع.

الميزانية

لمن يقوم بتركيب سيراميك جديد وأراد الذهاب إلى محلات السيراميك بالرياض طريق الخرج فعليه تحقيق مبدأ أفضل السلع بأفضل الأسعار فهو شعار لابد منه لتقليص الفجوة بميزانية المنزل.

طريقة التنظيف

إن اختيار السيراميك في حد ذاته، والالتفات إلى اسعار السيراميك الموجودة بالسوق يحكمها الجودة أولًا ثم الموديل المناسب، ويجب أن يكون ذلك مبني على طريقة تنظيف سهلة وبسيطة تناسب ربة المنزل.

نصائح عند تنظيف السيراميك

بعد الذهاب إلى محلات السيراميك بالرياض طريق الخرج واختيار أفضل الأنواع والموديلات المناسبة للتركيب، ثم تركيب أفضل هذه الأنواع فعلى ربة المنزل إتباع الطرق السليمة للحفاظ على السيراميك بشكل ورونق بديع بصورة مستمرة، فهو ليس كالبلاط العادي، فيحتاج إلى اهتمام أكبر لسرعة اتساخه وتعلق الأتربة به، وهذه بعض النصائح لنظافته:

القماش الناعم

يتم استخدام القماش الناعم وليس القطع الخشنة، فالتراب يترك أثرًا باهتًا يحتاج إزالته ببعض الرفق في التنظيف؛ حتى لا يتم ترك أثر تجاريح على ملمسه.

خليط الماء والخل والملح

يتم غسيل السيراميك بالمياه والصابون بطريقة لطيفة ثم يتم المسح بهذا الخليط ليتركه برّاق ولامع.

تجنب مساحيق النشادر

إن استخدام مساحيق التنظيف التي تحتوي على النشادر يؤدي إلى إزالة لون السيراميك وذلك بعد استخدامه العديد من المرات.

بيكربونات الصوديوم

وله أثر جيد مثل الخل، ويمكن استخدامه لمدة نصف ساعة حتى يتم إزالة البقع.

مبيض الأكسجين ومبيض الكلور

ويمكن استخدامهم في فواصل السيراميك الأسمنتية حتى لا يصيبها التعفن، ويمكن قبل البدء في عملية التنظيف مسح الفواصل بمنشفة جافة.

مما سبق يتضح إمكانية جولتك في محلات السيراميك بالرياض طريق الخرج وستتكون لديك فكرة جيدة عن أفضل أنواع السيراميك لاقتنائها.


 
أعلى