منع الفتيات من لبس الأحمر في يوم الحب حماية لجناب التوحيد

سعودي صميم

عضو فعال

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر:

الجزيرة - وهيب الوهيبي

وجهت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمصادرة الهدايا والتحف ومنع ارتداء الفتيات الملابس الحمراء وذلك يوم الأحد المقبل الرابع عشر من شهر فبراير الجاري الذي يصادف يوم الحب (الفلانتاين) وشددت الهيئة على منع إقامة الاحتفالات الخاصة بهذا اليوم والمظاهر الاحتفالية، وأكد المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض الدكتور تركي الشليل ل(الجزيرة) أن لدى الهيئة توجيهات بمنع مظاهر الاحتفال بهذا العيد وتحذير الشباب والفتيات من الانسياق وراء الأعياد الوثنية والأفكار والتقاليد الغربية حفاظاً على العقيدة وحماية لجناب التوحيد لافتاً إلى أن هناك جولات ميدانية وقائية يقوم بها أعضاء الهيئة في الأماكن التي تكثر فيها المخالفات وخاصة في محلات الهدايا والتحف والمطاعم والفنادق والمقاهي والميادين التي يجتمع فيها الشباب ومصادرة الهدايا والتحف الموسومة بوسام هذا العيد ومحاسبة بائعها ومن يسوقها في المملكة.

التعليق
الحمدلله اني سعودي

الطومار

عضو بلاتيني
تخلف!

اين الحرية الشخصية؟ تتدخلون في حياة الافراد و تصرفاتهم. لذلك نرى الشعب السعودي المكبوت يعفل العجب في الخارج لان الضغط يؤدي الي الانفجار. لكن رجال الدين مايهمهم هو المظهر فقط و ليس ما يستقر في داخل صدور الناس.

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
مذهب المملكة السني يفرض على الهيئة ان تقوم بهذه الاشياء لـ منع الفساد برأيهم .. ولكن اللي يحتفل ببيته محد يتعرض له او يكلمه .. وخله يسوي اللي يبيه بيديه ورجليه يابو حرية شخصية اللي فوق ردي والحرية " الشخصية " .. لا تعني فرض ارائك على المجتمع يا عزيزي .. عندك شيء بخاطرك شيء ؟ سوه ببيتك ومحد يجيك .. أما أنك تقول حرية شخصية وتبي تفرض هالمناسبات على دولة لا تعترف رسميا الا بالعيدين الفطر والاضحى .. ويحتفلون مجرد احتفال باليوم الوطني .. فهذا ما راح يصير انسى

عبدالله*

عضو فعال
ايه والله نحمدالله على وجود الهيئه مو مقصرين والله

اخ طومار الحريه الشخصيه اذا تعدت على حدود الدين تسميها حريه شخصيه !!!!!!!

عجيب امر هالناس ماعلى لسانهم الا حريه الشخصيه كن الاسلام ماضبط كل شي بحدود !!!!!!!

الطومار

عضو بلاتيني
ايه والله نحمدالله على وجود الهيئه مو مقصرين والله

اخ طومار الحريه الشخصيه اذا تعدت على حدود الدين تسميها حريه شخصيه !!!!!!!

عجيب امر هالناس ماعلى لسانهم الا حريه الشخصيه كن الاسلام ماضبط كل شي بحدود !!!!!!!

و من قال بان الاحتلاف بعيد الحب تعدي على الدين؟ وعلى اي فهم؟

ولنا أثر

عضو بلاتيني
صبحكم الله بالخير جميعا شفت معرف اخي الطومار فحفزني بالدخول :)

اخي الطومار الاحتفال بعيد للخنا والفجور والرذيلة يتوافق مع ديننا الاسلامي ومبادئه ومقاصده ؟

الطومار

عضو بلاتيني
صبحكم الله بالخير جميعا شفت معرف اخي الطومار فحفزني بالدخول :)

اخي الطومار الاحتفال بعيد للخنا والفجور والرذيلة يتوافق مع ديننا الاسلامي ومبادئه ومقاصده ؟

و من قال بانه عيد الفجور؟؟ من يريد الفجور لن ينتظر هذا العيد حتى يقع فيه.

ثم الامر لم يعد مقصورا على عيد الحب فحتى عيد الام و الاعياد الاخرى طالها التحريم فالامر لا علاقة له بالفجور اذا ؟؟

ولنا أثر

عضو بلاتيني
لا اخي انا اتكلم عن نفسي

نحن نحرم عيد الفالنتاين والامر مختلف

نعم هو عيد للفجور اجبني من فضلك انا لم اقل انه ينتظر هذا العيد

لكنه يجدد الولاء فقط :) اجبني هل يناسب المسلم ان يحتفل بهذا العيد المسخ ؟

تذكير على الطاير تراني صبحت والله :(

الطومار

عضو بلاتيني
لا اخي انا اتكلم عن نفسي

نحن نحرم عيد الفالنتاين والامر مختلف

نعم هو عيد للفجور اجبني من فضلك انا لم اقل انه ينتظر هذا العيد

لكنه يجدد الولاء فقط :) اجبني هل يناسب المسلم ان يحتفل بهذا العيد المسخ ؟

تذكير على الطاير تراني صبحت والله :(

صبحج الله بالنور و السرور و الحب :وردة:

ثانيا/ لا مانع لدى المسلمين و هم كثر و من مذاهب كثيرة من الاحتفال بهذا العيد ما المانع؟

ياعزيزتي هي المدرسه التي انتي تقلدينها من تحرم الاحتفال بهذه الاعياد و غيرها يبيح الامر، لكن المشكلة في من يضع مدرسته انها هي الاسلام و يجعلها تتحدث باسم الدين و كان الدين حكرا على مدرسته.

سور الوطن

عضو بلاتيني

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر:

الجزيرة - وهيب الوهيبي

وجهت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمصادرة الهدايا والتحف ومنع ارتداء الفتيات الملابس الحمراء وذلك يوم الأحد المقبل الرابع عشر من شهر فبراير الجاري الذي يصادف يوم الحب (الفلانتاين)

- نست الهيئة تذكير الناس من منع بيع الكرز والفراوله والرقى وكذلك منع خروج السيارات ذات الصبقه الحمراء للشارع لان ذلك يوحى بان الناس يحتفلون بعيد الحب، وبالمرة تطالب الهيئة بالغاء اللون الاحمر بالاشارات الضوئية وخاصة بيوم عيد الحب ونقول ليش احنا مصنفين بالعالم الثالث!!

regrego

عضو مخضرم
لول تخلف
صرنا نتقبل هذا التخلف :]
كل عام و انتم الحب و عيدكم احمر بزهور الورد
اصلا من قال انه بالسعودية الحريم يلبسون غير العباة " السواد "
طالعيلي فيها مجنانين الهيئة

نادره

عضو فعال

انا ماعرفت عيد الحب بحياتي ولا دريت عنه...الا لما لبست احمر فيوم عيد للحب

وكنت بالجامعه....وهذا قبل 10 سنوات...ومستغربه الكل يطالعني بنص عين

ومسكوني الاداره وشرشحوني....وانا والله والله بريئه ولا ادري عن التاريخ الميلادي

لان تاريخنا هجري...لكن الواثق من نفسه مافيه اقوى منه....اكلتهم بقشورهم

ووصلتها لشكوى قام فيها ابوي....واعتذرو لي

المهم....انا مع هالقرار وبقوه....ايش خصنا بعيد الحب ...كل واحد يلبس احمر في بيته

وشوله يورينا بالاسواق والشوارع انه يحب...قلة ادب هاذي

بهاذي النقطه انا اشجع الهيئه وبقووووه......مانبغى مجاهرة بالفساد....كلن يفسد ببيته

خـالد

عضو بلاتيني
بعرف شلون يعرفون انه البنات لابسات احمر؟ يكشفون اللي تحت عباياهم؟ فكيف يقول لها اللي بالهيئه غضي النظر وهو عينه زايغه؟ ..

المشكله مو بالمظهر ، المشكلة في عقليات الاشخاص ، بالغرب مافيه ناس ماخذه مقلب بعيد

الاقناع العقلاني والتركيز الاعلامي انه هالشيء هذا مبالغ فيه يكفي يقنع الاغلبيه من هالناس، حتى لو كانت الجهات جداً مقصره مع هالشيء ..
اما بتستعمل سياسة الترهيب والوعيد والتحذير ماراح يفيد معاهم

عيد الحب بمنطقتنا وعالمنا العربي بايامه ينصبغ كل مكان احمر، اما بره بدول الغرب يمر عندهم طبيعي وعاااادي

نادره

عضو فعال
بعرف شلون يعرفون انه البنات لابسات احمر؟ يكشفون اللي تحت عباياهم؟ فكيف يقول لها اللي بالهيئه غضي النظر وهو عينه زايغه؟ ..

المشكله مو بالمظهر ، المشكلة في عقليات الاشخاص ، بالغرب مافيه ناس ماخذه مقلب بعيد

الحب مثل منطقتنا وعالمنا العربي ، فيوم الفلنتاين يمر عندهم طبيعي وعاااادي مو مثلنا حنى قبل اسبوع نص المجمعات صابغه احمر..

انا اقولك بالنسب للبنات

يلبسون عبايات مطرزه ومزكرشه بالاحمر

او شال احمر فوق العباه

او جزمه حمرا (تكرم) ومعاهم ورود

والبنت الي تسوي كذا راح تكون حركتها مثيره للريبه...تلفلف وتحوم وتضحك بصوت عالي

ومن الطبيعي رجال الهيئه بيلاحظونهم

الي تبغى تحب تحب في بيتها كنها شاطره

خـالد

عضو بلاتيني
يلبسون عبايات مطرزه ومزكرشه بالاحمر

او شال احمر فوق العباه

او جزمه حمرا (تكرم) ومعاهم ورود

المشكله انه اللون الاحمر الفاقع مع العبايه ماينفع ، وين الذوق :\

نادره

عضو فعال
المشكله انه اللون الاحمر الفاقع مع العبايه ماينفع ، وين الذوق :\

يمكن بالنسبه لك لكن غيرك يشوفه منظر رااااائع...

عبايه مخصره ضيقه + تطريز وشك وورود

وبعدين الهدف الاساسي هو انهم يقولون للعالم ترى احنا نحتفل بالفلانتاين شوفونا كشخه ومتحظرين

الله يهدينا ويهديهم

طموح رجل

عضو ذهبي
انا اؤيد وابارك وجهة نظر الهيئة السعودية وهذا المفروظ ان يتم بدول العالم الاسلامي باجمعه

ومن وجهة نظري ان ايامنا كمسلمين كلها حب وعطاء وهي مليئة بذلك

وهذه رسالتنا كمسلمين في الحياة

ونحن ليس بحاجة من يمدنا بالبدع والانحلال الاخلاقي

اسال الله العلي القدير ان يحفظ ويصون اعراض كل المسلمين ويحمي بلادنا من الغزو ونيل الكافرين ويجعل كديهم في نحورهم

أعلى