جريدة اوان تباع بالمزاد العلني وتهضم حقوق العاملين

في المزاد العلني والعاملون يحتجون
منع الموظفين من دخول مكاتبهم وعدم دفع مستحقاتهم
تكبير الخط
5/4/2010 الآن - أحمد السالم 2:18:15 PM​
5_4_201021945PM_9002146132.jpg


أبدى عدد من موظفي جريدة أوان استياءهم من عدم قيام إدارة الصحيفة بدفع مستحقاتهم عن نهاية خدمتهم في 'أوان' التي توقفت عن الإصدار بدءا أمس، مؤكدين انهم سوف يقومون بالإعتصام غدا أمام مبنى الصحيفة في الساعة 11 صباحا.
وقال دبي الحربي ويعمل محرر أول في صحيفة أوان في تصريح خاص لـ
alaanlogosmoll1.gif
أنه فوجئ بالإضافة إلى زملائه العاملين بالصحيفة بعدم السماح لهم في بالبداية بالدخول إلى مبنى الصحيفة لكي يقوموا بنقل حاجياتهم من مكاتبهم، وكذلك قيام الإدارة بنقل أجهزة الكمبيوتر من مكاتبهم بذريعة بيعها في مزاد علني، مشيرا أن الموظفين جاءوا صباح اليوم لكي يقوموا أيضا بنسخ الملفات التي تحتويها أجهزة الكمبيوتر.
وفي ما يتعلق بمستحقات الموظفين، أكد الحربي ان المستشار القانوني للصحيفة أحمد الرميحي أشار للموظفين صباح اليوم أن لا مستحقات لهم، ولا حتى مكافاة نهاية خدمة نظير عملهم بأوان، ولا حتى راتب للموظفين لشهر مايو الحالي، كما وعدت إدارة الجريدة أثناء اجتماعها بالعاملين قبل يومين.
وأشار الحربي أن الأمر يعتبر مخالف تماما لقانون العمل، من حيث منح المزايا للعاملين، فالمزايا لا تقتصر على الإجازات، وإنما أيضا لمكافأة نهاية الخدمة والمستحقات أيضا.
وطالب الحربي بتدخل الجهات المسؤولة لحل هذه المعضلة، مشيرا أن موظفي أوان سوف يقيمون اعتصاما حاشدا أمام مبنى الصحيفة للمطالبة بحقوقهم.
وقد حاولت
alaanlogosmoll1.gif
الاتصال بأحد القائمين على الصحيفة لكنها لم تفلح في ذلك.
وكانت أوان ودعت قرائها بالأمس، وكتبت افتتاحية باسم رئيس تحريرها الدكتور محمد الرميحي يودع فيها القراء ويشكر العاملين ويعزو سبب التوقف لأسباب اقتصادية.
ولتكون بذلك ثاني صحيفة يومية تتوقف عن الصدور بعد صحيفة الصوت التي توقفت العام الماضي، هذا ولا تزال 14 صحيفة تصدر بالكويت يوميا.
للمزيد من التفاصيل، أنظر أدناه:
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=51652&cid=30

........................................................................................................

للاسف ان تكون نهاية صحيفه كويتيه بهذه المأساويه وكانت فيما مضى تدافع عن حقوق الانسان وسياسة الدوله فكيف تتحول الى غول يأكل حقوق العاملين بها ممن ساهموا في انتشارها وتعبوا ليل نهار في ابرازها بالشكل الذي يرضي المعازيب لايجب السكوت عن الملاك وهم الحكومه بلاشك والمشكله يريدون تخصيص القطاع العام
 

احمد لكويت

عضو بلاتيني
انزين جان بايعين الجريدة وباقية على ماهي عليه يس انها تنتقل الملكية

حرام ينقصون الجرايد
 

اليامى

عضو بلاتيني
الرميحي رئيس التحرير
نهبها وخربها وقعد علي تلهاااااااااااااااااااا
اضف الى ذلك ان الجريدة مو من جيبة الخاص
بالاضافة انة معروف عنة اكل حقوق الناس
ما يعرف ان فوقة رب يمهل ولا يهمل
ويدعى بالمفهومية وهو بعيد عنها
 

سمو ذاتي

عضو مخضرم
بعد مطالبة النواب تفعيل المرأي والمسموع
ووضع مراقب مالي للصحف
وقفت الحنفيه عنهم
وهذا مصير الاعلام المزيف الذي يستخدم المال لضرب النواب الشرفاء"الاغلاق"
 

شاهد حر

عضو مميز
وفيما يتعلق بمستحقات الموظفين، أكد الحربي ان المستشار القانوني للصحيفة أحمد الرميحي أشار للموظفين صباح اليوم أن لا مستحقات لهم، ولا حتى مكافاة نهاية خدمة نظير عملهم بأوان، ولا حتى راتب للموظفين لشهر مايو الحالي، كما وعدت إدارة الجريدة أثناء اجتماعها بالعاملين قبل يومين

!!!!!!
هل سيكون هذا مصير الكويتيين بعد الخصخصة..؟ كل شي ممكن منك يا سمو الريس !!
حسبنا الله ونعم الوكيل
 
أعلى