متابعة لأسطول الحرية إلى غزة الأبية ( موضوع شامل )

سعيد

عضو ذهبي
32013_10150180965170077_629015076_12537786_1432546_n.jpg


.
.​

بعد أن أرهقنا الإنتظار لمن يرحم الإنسانية في غزة ..

ووجدنا من يخاطر بحياته كي ينقذ المسجونين في أكبر سجن مفتوح في التاريخ "غزة" ..

ووجدنا الجرأة في أخواننا من الأتراك و الأوربيين لكسر الحصار على غزة ..

فنحن في هذه المجموعة ندعم حق الحياة بالكلمة و المال و الأعمال لأهل غزة الشرفاء ..

.
.
" كلمات كتبتها شابة كويتية مشاركة في أسطول الحرية "

.

أسطول الحرية ..

مجموعة من السفن بتحرك إنساني متجهة إلى غزة ، هدفها كسر الحصار الظالم

محملة بالأغذية والأدوية والاسمنت والحديد وكراسي للمعاقين وغيرها من المعونات الإنسانية ..

9 سفن ..

3سفن تركية

وسفينتان بريطانيتان

:إستحسان: وسفينة كويتية :إستحسان:

وسفينة جزائرية ويونانية وإيرلندية ..

سفنية الكويت هي سفينة شحن فيها ما يزيد كلفته على المليون من المساعدات ..

على متن الأسطول من السياسيين العرب والأوربيين والمسلمين ..

ووسائل الإعلام وكذلك أكثر من 700 متضامن ..

.
.
إسرائيل توعدت بمنع أسطول الحرية من الوصول إلى غزة ..

نتابع معا مسيرة أسطول الحرية ..

نسأل الله أن يسلمهم ويحفظ هذا الركب المبارك ..

دعواتكم .. فالله خيرٌ حافظا وهو أرحم الراحمين
 

سعيد

عضو ذهبي
175574612.jpg


فلسطين للحوار- متابعات
لجنة التحليل السياسي والمستجدات /

بدأت قافلة فك الحصار عن غزة التي تشرف عليها هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية IHH بالتحرك عبر البحار لترسي في ميناء غزة الذي تم اصلاحه مؤخرا لاستقبال هذه السفن الـ 12 وسط استعداد وترحيب رسمي وشعبي كبيرين، وترقب حذر على كافة الاصعدة من تدخل صهيوني لاحباط هذه المحاولة لكسر الحصار.

شبكة فلسطين للحوار بدورها تواصلت وتحاورت مع بعض القادمين في هذه القافلة وسألتهم عن اسباب حضورهم وشعورهم وعن المخاطر التي تحدق بهم، وعن رسالة شعوبهم ورسالتهم لغزة، فكانت اجابات أثبت عمق الروابط بين القلوب وتعانق الارواح وتآلفها رغم بعد المسافات.




31694_1426269692802_1114585257_1289.jpg
وإليكم نص الحوار مع أختنا الناشطة الإسلامية و التي تعمل تحت لواء مؤسسة "قوافل" الخيرية الكويتية:



dsc02872n.jpg

- ما هو هدفك من المشاركة؟

الهدف من الزيارة هو للتضامن وكسر الحصار عن غزة ولرفع الظلم الواقع عليها ولكسر الصمت ورهم الخوف العربي تجاه أسمى قضية عرفتها الوجود فاليوم غزة وغدا القدس بإذن الله

- ما هي مشاعرك قبل الانطلاق؟

مشاعر لا توصف ووالله لا نراها إلا أولى مبشرات النصر القادم بل ونرى قرب التحرك خاصة من تركيا.

- ما هي توقعاتك لمخاطر الرحلة؟ وهل يقلقك هذا الأمر؟

توقعاتنا أن الصهاينة لن يسكتوا ولكن لن يصمدوا ، وذلك أن الدول المشاركة فوق أربعين دولة وعلى متن السفن الـ 12 فوق 1000 متضامن ومعنا تقريبا 40 برلماني 38 من اوربا و 10 من تركيا وواحد من الكويت ومعنا تقريبا 13 قناة فضائية عالمية ستنقل الحدث ساعة بساعه فالامر مكشوف وكل المتضامنين لا يحملون على السفن حتي السكين لان الهدف من الرحلة انساني بحت فالسفن على متنها الحديد والاسمنت والبيوت الجاهزه والمعدات الطبية والادوية ، وايضا لن يمر الاسطول تجاه المياه المحتلة وانما ستمر في المياه الاقليمية وأي نوع للتعرض للسفن فسيعتبر قرصنة وسترفع للمحاكم الدولية ، هذا الاستعداد الأرضي ، أما ما عند الله فنحن متعلقون بقوله "إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم أني ممدكم بألف من الملائكة مسومين" فالله معنا ولن يضيعنا.

- ما الأجواء في تركيا بخصوص الرحلة؟

بحق الشعب التركي شعب مذهل فقد أتى إلى التوديع آلاف مؤلفة من كل صوب حتى انك لاترى إلا الرايات التي تذكرنا بالفتح الاسلامي رجال ونساء شباب وشيبة والكل متحمس بشكل مهيب.

- هل من مواقف إنسانية قبل الانطلاق؟

التكبيرات والتهليل الصدق ودموع الجميع .. الاطفال وتعلقهم بنا كانوا يقبلون رووسنا وأيدينا ويبكون ويقولون انتم اخواننا! ..منهم من أفرغ ماله في حقيبتي ومنهم من خلعت ساعتها وهي تبكي وقالت خذيها لأهل غزة .. والله لأول مره أشعر بعظمة هذا الدين كيف يجمع الأرواح قبل الأجساد.

- ما هي الأمنيات التي تتمني تحقيقها عند وصولك غزة؟

أن أرى صمود هذا الشعب الأبي الذي رفض أن ينكسر أو أن يهادن , أمنيتي أن أصل لكل أم بطلة أنجبت هؤلاء الأبطال .. أمنيتي أن أقبل يد ورأس كل طفل في غزة وبإذن الله سيحقق الله امالنا.

- ما هي رسالتكم للمجتمع الدولي والفلسطيني؟

رسالتي للمجتمع الدولي أنه لن يكسب احترامه واحترام قوانينه مالم تتحقق العدالة الدولية لكن إن يتركوا الطفل المدلل - وهم الصهاينة - يعبثون في الأرض ويفسدون في العالم فلن تحترم تلك الشرعية .. ورسالتي إلى الشعب الفلسطيني في الداخل وفي الشتات : إن مما يوحد أمتكم ويجعلها يد واحدة على الصهاينة هو لحمتكم وإني والله متأكدة أنكم مجمعون على الثوابت .. أما مانراه ممن "يدعون" أنهم فلسطينيون ثم يبيعون الأرض والأهل بثمن بخس فهؤلاء لا يشلكون في ضمير الأمة الحي سوي الرماد .. أما انتم فوالله نحن معكم والمخلصون في العالم معكم والله من ورائكم ظهير.

- ما هي رسالتكم لأمتنا الإسلامية؟

أمتي الكريمة التي أنتمي إليها والله إنا لنخجل أمام الله أن نلقاه وقد فرطنا بميراث سيد الخلق محمد بن عبدالله فلنعلم أن امة محمد صلى الله عليه وسلم مليار و 800 ألف واليهود لا يتجاوزون فقط 7 ملايين.. كل واحد منا فلينظر إلي حاله ماذا عمل لهذه القضية الإنسانية والعقدية لابد أن نجتمع عليها فهي القضية الوحيدة التي ستجمعنا مهما اختلفنا في اللغة أو المكان أو الفكر أو المنهج .. تبقى هناك قضية واحدة هي أولي القبلتين وثالث الحرمين والله إن فلسطين أمانة في أرواحنا قبل قبل قلوبنا .. كيف سنلقى عمر بن الخطاب وصلاح الدين بهذا التفريط ، لذلك أوصيكم ونفسي بأن نصدق في أحوالنا مع الله لعل الله يصدقنا.

- ما هي التسهيلات التي قدمتها دولنا العربية؟

صراحة لم يكن لنا أي نوع من الإتصال بالدول العربية سوى البحرين التي قامت مشكورة حكومة وشعبا بالدعم المادي وكذلك دولتي الكويت الحبيبة بجميع المستويات حكومة وشعبا وبرلمانا كانت وقفتهم بعد الله شيئ مشرف .

http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=623486
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
وقالت الحملة في تصريحٍ لها اليوم الأحد (23-5): "إن انطلاق السفن الثلاث: التركية والجزائرية والكويتية، يُعتبر إنجازًا للمرحلة الأولى والمُهمَّة في تحرُّك "أسطول الحرية" الذي يضم تسع سفن؛ ثلاثٌ منها سفن شحن كبيرة تحمل ما يزيد عن عشرة آلاف طن من المساعدات، في حين تُقلُّ باقي السفن ما يزيد عن 750 متضامنًا أجنبيًّا".

..


يشار إلى أن "أسطول الحرية" يتكوَّن من تسع سفن؛ هي: سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علمَي تركيا والكويت، وسفينة شحن بتمويل جزائري، وسفينة شحن بتمويل أوروبي من السويد واليونان، وست سفن لنقل الركاب تُسمَّى إحداها "القارب 8000" نسبة إلى عدد الأسرى في سجون الاحتلال.
واكتفى الأسطول بحمل 750 مشاركًا من أكثر من 60 دولة رغم أنه تلقَّى عشرات الطلبات للمشاركة، في حين سيكون ضمن المشاركين في الأسطول؛ 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية؛ من بينهم عشرة نواب جزائريين.
وسيكون من بين المشاركين البارزين في الأسطول أيضًا عضوا البرلمان الأيرلندي "كريس أندرو" و"إينجوس أوسنديغ"، وعضو البرلمان الأوروبي "كرياكوس تريانتافيدليز"، والزعيم السياسي البلغاري "كيراك تسونوف"، والنائب السابق في مجلس الشيوخ الإيطالي "فرناردو روسي"، ورئيسة حزب المصلحة العامة في إيطاليا "مونا ببيتي"، والسياسي النرويجي المعروف "إيرلنج فولكفورد"، والكولونيل الأمريكي الأسبق "آن رايت" المعروف بمعارضته الحرب على العراق، وعدد من النواب الأوروبيين والأتراك والجزائريين، وتحمل سفن الأسطول أكثر من عشرة آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الصهيونية على غزة مطلع عام 2009، كما تحمل معها 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركيًّا، لا سيما أن الحرب الأخيرة خلفت نحو 600 معاق بغزة.


......

ويحظى الأسطول بتغطيةٍ إعلاميةٍ ضخمةٍ؛ فإلى جانب أن الأسطول سيحمل على متنه أجهزة بثٍّ فضائيٍّ لأول مرة، هناك ما يزيد عن 36 صحفيًّا يعملون في 21 وكالة أنباء ووسائل إعلام عالمية؛ حيث سيكون نقل وقائع تحرُّك الأسطول أولاً بأول في مختلف القنوات حول العالم.
فقد أجرت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة تغييرات طارئة في نوعية المشاركين الذين سجَّلوا أسماءهم للذهاب إلى غزة؛ وذلك في إطار التحرُّكات الهادفة إلى مواجهات التهديدات "الإسرائيلية" الأخيرة لأسطول كسر الحصار الدولي.
وأوضحت أنه تقرَّر الاعتذار إلى عددٍ من المتضامنين الأجانب، وتخصيص مقاعدهم لوسائل الإعلام العالمية التي أعلنت رغبتها في مرافقة "أسطول الحرية" لممارسة عملها في التغطية الصحفية، لا سيما عقب تهديدات الجانب الصهيوني باعتراض السفن، مشيرة إلى أن من بين وسائل الإعلام الأوروبية التي سترافق "أسطول الحرية"، وستكون على متن "القارب 8000" (نسبة إلى عدد الأسرى): "يورو نيوز" الأوروبية الناطقة بعدة لغات، و"إنفوا بال" الإيطالية، وفريق كامل من التلفزيون البلغاري، وآخر من التلفزيون التشيكي، إضافة إلى مؤسسة "دنيس" الإعلامية في التشيك، إضافة إلى مشاركة قناة "الجزيرة" باللغة الإنجليزية، وعدد كبير من الصحفيين والكتاب في صحف أوربية متنوعة ووكالات أنباء عالمية، كوكالة "رويترز" و"الأكنومست" الأوروبية، وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".


http://www.palestine-info.info/ar/de...v4jFyTS5JuU%3d
...

الحملة مرتب لها بشكل ممتاز .. نسأل الله أن يحفظ الحملة ويسهل أمورهم ..

 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
أسطول الحرية

- الأرقام تتكلم -


10000
طن من المساعدات

500
كرسي متحرك كهربائي لمعاقي غزة

750
متطوع ومتطوعة
من
40
دولة

36
إعلامي
يمثلون
21
وكالة أنباء ومؤسسة إعلامية عالمية

44
برلماني وشخصية سياسية عربية وغربية


 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
لا حول ولا قوة الا بالله ..

والمصري على الحدود ومو راضي يدخل شي على ناس مساكين مالهم ذنب فقط يريدون الاكل والدواء ...

وفوق هذا سور فولاذي بعمق 30 متر تحت الارض ضد الانفاق ...

وايضا صفقة توريد الغاز ...

انزين على الاقل يا عميل يامصري اكسب من ورى الصفقات والخيانة اللي قاعد تقودها شي من العالم خل لك كلمة على العالم اخذ مكسب قوي منهم مقابل ما تقوم به من اجلهم ...

ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ...
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
الأخواه الأفاضل (سعيد) (ولنا أثر) شكرا لكم على المجهود الرائع :وردة:

و نسأل الله أن يعين أهل غزه الجريحه و أن يجزي كل من كان له دور بهذه القافلة عظيم الجزاء


لو سمحتوا ممكن تذكرون اسم العضو الكويتي المشارك ؟؟؟
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني

هل تساءلتم .. كيف هو الوضع على السفن الآن؟
أترككم مع هذا التقرير المؤثر



السفينة مرمرة خلية نحل لا تهدأ بانتظار المجهول حين الوصول الى غزة



شرق البحر الابيض المتوسط - 28 - 5 (كونا)

بعد ما يقرب من 12 ساعة من انطلاقة ثلاث سفن من اسطول الحرية من ميناء انطاليا التركي باتجاه غزة مرورا بالساحل القبرصي بدت الحياة داخل سفينة الركاب (مرمرة) وكأنها خلية نحل لا تكاد تهدأ.

ومع ساعات الصباح الاولى كانت مراسم اقامة صلاة الفجر على سطح السفينة التي تسع أكثر من الف راكب مهيبة وذكر الله يبعث قوة في قلوب المشاركين في القافلة البحرية لاغاثة غزة.

ولم يفتأ ممثلو وسائل الاعلام العديدة المرئية والمقروءة وحتى المسموعة من البحث والتحرك ورصد كل ما من شأنه اضفاء الجديد والمثير على مادتهم الخبرية.

وبين مستيقظ ونائم وقاعد وقائم كانت الأكف ترتفع بالدعاء الى المولى عز وجل أن ينجز وعده وينصر عبده ويهزم الاحزاب وحده في اشارة الى التحدي الذي يحمله المشاركون معهم في مواجهة ما قد تقوم به اسرائيل حين الوصول الى شواطئ غزة.

وعلى سطح السفينة او في المقصورات داخلها ترى الكثيرين يقرؤون القرآن كما ترى تجمعات رجالية ونسائية بين الفينة والاخرى في حلقات تذكر بما كان عليه المسلمون الاوائل من قوة وارتباط بالله عز وجل ويرددون تكبيرات الحج اضافة الى أناشيد دينية ترتبط بالهجرة النبوية في سعي حثيث لتقوية الرجاء والعزيمة في القلوب.

تأهب من الجميع وترقب للمستقبل المجهول فلا جديد حتى الآن وكل ما هنالك تصريحات تطلقها اسرائيل للتخويف والتهديد وخطابات من قبل القائمين على حملة الاغاثة للشد من عزيمة المشاركين وأزرهم وتعليمات في كيفية الاقتصاد في استهلاك مخزون السفينة من الماء والغذاء في اشارة الى ان مدة الانتظار لدخول غزة قد تطول.

ومن المقرر ان تلتحق السفن الثلاث مع السفن الأخرى المشاركة في الاسطول لتبدأ جميعها في الابحار معا باتجاه غزة.

ويتوقع أن تصل سفن (اسطول الحرية) الى ميناء غزة يوم السبت المقبل بمشاركة دولية كبيرة بهدف كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ نحو أربع سنوات.

ويتكون الاسطول من ثماني سفن هي سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علمي تركيا والكويت وسفينة شحن بتمويل جزائري واخرى للشحن بتمويل اوروبي من السويد واليونان وسفينة شحن ايرلندية تابعة لحركة (غزة الحرة).

وتشمل قافلة السفن هذه اربعا اخرى لنقل الركاب تسمى احداها (القارب 8000) نسبة لعدد الاسرى في سجون الاحتلال بجانب سفينة الركاب التركية الاكبر.

واكتفى الاسطول بحمل 750 مشاركا من اكثر من 40 دولة رغم انه تلقى عشرات الطلبات للمشاركة في حين سيكون ضمن المشاركين في الاسطول 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية اوروبية وعربية من بينهم 10 نواب جزائريين.

كما تحمل سفن الاسطول اكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء واخشاب و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات الالاف من السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الاسرائيلية على غزة مطلع عام 2009 كما يحمل معه 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركيا لاسيما ان الحرب الاخيرة خلفت نحو 600 معاق بغزة.

 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
الأخواه الأفاضل شكرا لك على المجهود الرائع :وردة:

و نسأل الله أن يعين أهل غزه الجريحه و أن يجزي كل من كان له دور بهذه القافلة عظيم الجزاء


لو سمحتوا ممكن تذكرون اسم العضو الكويتي المشارك ؟؟؟


اهلا بك اخي الكريم وجزاكم الله خيرا على الدعوة

الي اعرفهم اختين كريمتين

ام عمر وزوجها صلاح الجارالله وهيا الشطي ..

اسال الله ان يكلل مساعيهم بالنجاح ..
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني


اسرائيل تكشف عملية (رياح السماء)
للسيطرة على اسطول الحرية المتجه الى غزة

اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم عن انتهاء الاستعداد للاستيلاء على سفن اسطول الحرية التي تعتزم الوصول الى شواطىء غزة واختراق الحصار الاسرائيلي الجائر عليها.

وكشف الجيش ان قائد سلاح البحرية اليعازر ماروم سيقود عملية الاستيلاء التي اطلق عليها عملية (رياح السماء).

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان مغاوير البحر من افراد الصاعقة البحرية يساندهم افراد وحدة (ميتسادا) التابعة لمصلحة السجون سينفذون العملية وهم ملثمون للحؤول دون التعرف على هوياتهم وسيستعينون بطواقم من وحدة (عوكيتس) التي تعني (اللسعة).

وسيستعين هؤلاء بكلاب مدربة على اكتشاف المتفجرات بعد الاستيلاء على السفن.

وقالت الاذاعة "ان هذه القوات تدربت على عملية الاستيلاء والتي شملت التدلي بالحبال من مروحيات عسكرية على ظهور السفن" مشيرة الى "انه تم الغاء عطلة نهاية الاسبوع وكافة الاجازات في سلاح البحرية".

واعطى قائد سلاح البحرية الاسرائيلي وفق الاذاعة توجيهاته الى افراد القوات التي ستشارك في عملية (رياح السماء) بعدم الانجرار الى ما اسمته "استفزازات محتملة" من ركاب السفن.

واشارت الى "انه تم استدعاء جنود احتياط من الكوماندوز البحري على اساس الافتراض بان مقاتلين بالغين ذوي خبرة قتالية واسعة سيتعاملون بشكل اكثر اتزانا مع ظروف طارئة قد تتطور على ظهور سفن القافلة".

وقالت "انه في نطاق المحاولات الرامية لتقليص الاضرار الاعلامية التي ستلحق باسرائيل يعتزم الجيش تشويش البث الاعلامي من سفن القافلة بواسطة الحجب الالكتروني".

واوضحت ان عملية (رياح السماء) تشمل خمس مراحل تبدأ بالطلب من السفن العودة وتنتهي باعتقال ركابها قبل اعادتهم الى بلدانهم الاصلية.

وتشمل المرحلة الاولى "اصدار الانذار" للسفن من وحدات بحرية وجوية تتابع تقدم القافلة صوب سواحل قطاع غزة ولدى وصولها الى الخط المحدد كخط احمر سيتم ابلاغها بانها تخالف القانون.

وتشمل المرحلة الثانية "عملية الاستيلاء" على السفن الثماني التي تقل نحو 800 شخص.

وحسب الاذاعة "فانه وبعد اجراء عملية تمشيط وتفتيش دقيقة سيقوم مغاوير البحر بقيادة السفن الى ميناء اشدود حيث تم انشاء خيمة كبيرة للقيام باجراءات تسجيل واعتقال ركاب السفن.

وقالت "ان المرحلة الثالثة تشمل ابعاد المشاركين جوا الى الدول التي جاؤوا منها حيث سيقوم جنود وافراد شرطة بمرافقتهم بعد انزالهم منها الى خيمة كبرى اقيمت في ميناء اشدود".

وسيجري اخضاع هؤلاء لتفتيش امني مع امتعتهم اضافة الى اجراءات تسجيل من قبل موظفي سلطة الهجرة ووزارة الداخلية الاسرائيلية.

وسيطلب من هؤلاء وفق الخطة " تعبئة استمارة يوافقون فيها على ابعادهم وسيتم نقل الموافقين على ذلك الى مطار بن غوريون الدولي حيث سيستقلون طائرة لاعادتهم الى بلدانهم على حساب اسرائيل".

وبالنسبة للركاب الذين سيرفضون توقيع الاستمارة ووفق المرحلة الرابعة من الخطة "سيخضع هؤلاء لفحوصات طبية للتأكد من لياقتهم الصحية ثم يتم نقل الركاب الرافضين الى وحدة (نحشون) الخاصة التابعة لمصلحة السجون".

وسيخضع هؤلاء لفحص امني آخر قبل ان يستقلوا حافلات لنقلهم الى سجن بئر السبع جنوبي اسرائيل وربما الى سجون اخرى حيث سيتم اعتقالهم "تمهيدا للشروع في اجراءات قضائية لطردهم".

وزعمت الاذاعة "ان المرحلة الخامسة تشمل تفريغ حمولة السفن ونقل المعدات الانسانية الى قطاع غزة بعد تفتيشها امنيا بشكل دقيق"

كونا
 

Andropov

عضو ذهبي
تتجه أنظار العالم نحو أسطول الحرية الذي انطلق لكسر حصار غزة في ظل تهديدات إسرائيلية باعتراض السفن واعتقال من فيها، وسط تأكيدات فلسطينية وإسرائيلية أن إسرائيل خسرت المعركة السياسية في كل الأحوال.

وتشير مصادر إسرائيلية إلى أن وحدات من كوماندوز سلاح البحرية تستعد بدءا من الليلة لمهاجمة سفن أسطول الحرية ومحاولة اقتيادها لميناء أسدود.


يشار إلى أن إسرائيل اقتادت سفنا مشابهة العام المنصرم واعتقلت ركابها، في حين سمحت خلال ولاية رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت بدخول سفن تقل متضامنين ومساعدات إنسانية.


وانطلقت آخر سفن الأسطول المزدانة بالرايات الفلسطينية من تركيا والذي يضم ثماني سفن على متنها 800 متضامن من 40 دولة بينهم برلمانيون وإعلاميون وحقوقيون وأطباء.


واعتبر معلقون إسرائيليون من بينهم المعلق العسكري لصحيفة يديعوت أحرونوت أليكس فيشمان أن إسرائيل خسرت المعركة الإعلامية مع الأسطول، مضيفا أنها تجري تدريبات بمختلف الوسائل بما في ذلك المروحيات "لكن المتضامنين يحملون سلاحا لا يقل نفعا: الكاميرات".


وفي إطار تقليص هذه الأضرار كشف جيش الاحتلال أنه يعمل على تشويش بث وسائل الإعلام المرافقة للأسطول، في حين تم بناء معسكر في أسدود لاعتقال المتضامنين الدوليين تمهيدا لطردهم أو نقلهم إلى سجن بئر السبع.


وفي إطار النشاط الدعائي الذي يزعم أن الأسطول يخدم مهمة سياسية لا إنسانية، هاتف وزير الدفاع إيهود باراك الخميس عددا من وزراء الخارجية الأوروبيين واصفا المبادرة بأنها "عمل استفزازي".


معركة الوعي
وقالت صحيفة هآرتس الجمعة إن إسرائيل تخوض معركة مع الوعي العالمي لكنها هي المحاصرة دوليا، ودعت في افتتاحيتها لفك الحصار "الفاشل" على غزة وقالت إنه يتسبب بمأساة لمليون ونصف المليون فلسطيني وبأضرار كبيرة لإسرائيل عبر العالم.

في المقابل تواصل أوساط رسمية وإعلامية بإسرائيل التحريض على وفد فلسطينيي الداخل المشارك بالأسطول وهم رئيس لجنة "المتابعة" محمد زيدان، وعضوة الكنيست عن التجمع الوطني حنين زعبي، ورئيسا الحركة الإسلامية بشقيها الشمالي والجنوبي الشيخ رائد صلاح والشيخ حماد أبو دعابس.


وأكد رئيس لجنة المتابعة لشؤون فلسطينيي الداخل محمد زيدان أن مشاركته وزملاءه تترجم موقفهم المبدئي بنصرة شعبهم وقضيتهم الوطنية والمساهمة في كسر حصار سياسي ظالم مفروض على غزة منذ سنوات.


وأكد زيدان للجزيرة نت خلال اتصال هاتفي أن التهديدات الإسرائيلية لن ترهبهم، لافتا لإيمانه الراسخ بعدالة موقفه، وقال إنه لا يمكن أن يبقى العالم ساكتا عن الجريمة الكبيرة التي ترتكبها إسرائيل في غزة.


من جانبها لفتت عضوة الكنيست العربي النائبة حنين زعبي المشاركة في الأسطول، إلى اختيار إسرائيل اسم فيلم رُعب (رياح السماء) لعملية اعتراض الأسطول، مشددة على أن ذلك لا يرهب المشاركين في عملية كسر الحصار عن غزة والحاملين رسالة سياسية إنسانية.


ودعا عدد من نواب اليمين في الكنيست أمس لمعاقبة زعبي لمشاركتها في "دعم حماس" وطردها من البرلمان، وطالب النائب داني دانون (ليكود) المستشار القضائي للحكومة بإصدار مذكرة باعتقالها "لمساندتها العدو وتشجيعها الإرهاب".




دوار البحر
وأكدت زعبي للجزيرة نت أنها تعمل على خدمة قضية شعبها الوطنية، وتطرقت للتهديدات بالقول إنها تخشى دوار البحر أكثر من تهديدات الجيش الإسرائيلي. :D


وتابعت "ليس لدي لا الوقت ولا المزاج لأفكر بهم، ربما سأهتم بالموضوع أكثر بعد أن أرى سلاح البحرية يصعد إلى السفن ونحن ماضون حتى النهاية بغية اختراق الحصار".


وأوضحت أن إسرائيل تعرف أنها خاسرة سياسيا وإعلاميا سواء أوقفت الأسطول أم لم توقفه، ونوهت إلى أن العالم لم يضعها كثيرا في مثل هذا الموقف المحرج بل أفسح لها المجال لممارسة أفعالها، وأضافت "نحن مقصرون تجاه غزة وهي تحتاج للعشرات من أساطيل الحرية، والأسطول لا يحمل رسالة لإسرائيل فقط".

الجزيرة نت


الله معاكم و إن شاء الله تعبرون إلى غزة و تدوسون فوق رأس الصهاينة
 

سعيد

عضو ذهبي
الأخواه الأفاضل (سعيد) (ولنا أثر) شكرا لكم على المجهود الرائع :وردة:

و نسأل الله أن يعين أهل غزه الجريحه و أن يجزي كل من كان له دور بهذه القافلة عظيم الجزاء


لو سمحتوا ممكن تذكرون اسم العضو الكويتي المشارك ؟؟؟

شكرا لتشجيعك أخي فيصل ..

بالنسبة للنائب المشارك فهو الدكتور وليد الطبطبائي حسب ما قرأت ..

وقد أجرت الجزيرة مباشر حوارا على متن إحدى سفن الأسطول وكان الطبطبائي أحد الضيوف ..

كما نشرت كونا خبرا بوجود الطبطبائي مع الوفود المشاركة في أنطاليا في تركيا ..

كما أن الوفد يوجد به مجموعة من الكويتيين بارك الله فيهم ..
 

سعيد

عضو ذهبي
اشتون..اغلاق غزة "غير مقبول"

بروكسل - 28 - 5 (كونا) -- اعربت منسقة العلاقات الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون هنا اليوم عن قلقها البالغ ازاء الوضع الانساني في غزة مؤكدة ان سياسة الاغلاق المستمر للقطاع "غير مقبولة".
وقالت اشتون في بيان صدر هنا الليلة حول (اسطول الحرية) الذي ابحر باتجاه غزة حاملا مساعدات انسانية "نحث بقوة كل الفاعلين على العمل باحساس المسؤولة من اجل التوصل لحل بناء".
واضافت ان "الاتحاد الاوروبي لايزال يشعر بالقلق البالغ ازاء الوضع الانساني في غزة" مشيرة الى ان "سياسة الاغلاق المستمر لغزة غير مقبولة لانها تقف حائلا امام احراز تقدم على الصعيد السياسي".
وشددت اشتون على دعوة الاتحاد الاوروبي "لفتح فوري وغير مشروط للمعابر من اجل تدفق المساعدات الانسانية والسلع التجارية والاشخاص من والى غزة".
ومن المتوقع ان يصل اسطول الحرية المؤلف من ثماني سفن تقل على متنها مئات النشطاء الفلسطينيين واطنان المساعدات الى ميناء غزة غدا بيد ان اسرائيل هددت بمنع الاسطول من دخول غزة باستخدام القوة العسكرية.

http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=2090568&Language=ar
 

ولنا أثر

عضو بلاتيني
اخي المبارك سعيد شكرا لكم هذا النقل المبارك .. ربي يحفظهم ويوصلهم بالسلامة

ولا زالت الانظمة العربية خرساء !!





فأخبرني متى تغضب

أعيرونا مدافعَكُمْ اليومٍ... لا مدامعَكُمْ

أعيرونا وظلُّوا في مواقعكُمْ

بني الإسلام!

ما زالت مواجعَنا مواجعُكُمْ

مصارعَنا مصارعُكُمْ

إذا ما أغرق الطوفان شارعنا

سيغرق منه شارعُكُمْ

يشق صراخنا الآفاق من وجعٍ

فأين تُرى مسامعُكُمْ؟!

أعيرونا مدافعَكُمْ ليومٍ... لا مدامعَكُمْ

أعيرونا وظلُّوا في مواقعكُمْ

بني الإسلام! ما زالت مواجعَنا مواجعُكُمْ

مصارعَنا مصارعُكُمْ

إذا ما أغرق الطوفان شارعنا

سيغرق منه شارعُكُمْ

يشق صراخنا الآفاق من وجعٍ

فأين تُرى مسامعُكُمْ؟!

----

ألسنا إخوةً في الدين قد كنا .. وما زلنا

فهل هُنتم ، وهل هُنّا

أنصرخ نحن من ألمٍ ويصرخ بعضكم: دعنا؟

أيُعجبكم إذا ضعنا؟

أيُسعدكم إذا جُعنا؟

وما معنى بأن «قلوبكم معنا»؟

أعيرونا ولو شبراً نمر عليه للأقصى

أتنتظرون أن يُمحى وجود المسجد الأقصى

وأن نُمحى

أعيرونا وخلوا الشجب واستحيوا

سئمنا الشجب و (الردحا)

-----

أخي في الله أخبرني متى تغضبْ؟

إذا انتهكت محارمنا

إذا نُسفت معالمنا ولم تغضبْ

إذا قُتلت شهامتنا إذا ديست كرامتنا

إذا قامت قيامتنا ولم تغضبْ

فأخبرني متى تغضبْ؟

إذا نُهبت مواردنا إذا نكبت معاهدنا

إذا هُدمت مساجدنا وظل المسجد الأقصى

وظلت قدسنا تُغصبْ

ولم تغضبْ

فأخبرني متى تغضبْ؟؟

----------

عدوي أو عدوك يهتك الأعراض

يعبث في دمي لعبًا

وأنت تراقب الملعبْ

إذا لله، للحرمات، للإسلام لم تغضبْ

فأخبرني متى تغضب ؟؟

------

رأيت هناك أهوالاً

رأيت الدم شلالاً

عجائز شيَّعت للموت أطفالاً

رأيت القهر ألوانًا وأشكالاً

ولم تغضب

-----

ألم تنظر إلى الأحجار في كفي تنتفضُ

ألم تنظر إلى الأركان في الأقصى

بفأس القهر تنتقضُ

ألست تتابع الأخبار ؟؟

أحيٌّ أنت !! أم يشتد في أعماقك المرضُ !!

أتخشى أن يُقال يشجع الإرهاب

أو يشكو ويعترضُ

ومن تخشى ؟!!

هو الله الذي يُخشى

هو الله الذي يُحيي

هو الله الذي يحمي

وما ترمي إذا ترمي

هو الله الذي يرمي

وأهل الأرض كل الأرض لا واللهِ

ما ضروا ولا نفعوا، ولا رفعوا ولاخفضوا

فما لاقيته في الله لا تحفل

إذا سخطوا له ورضوا

ألم تنظر إلى الأطفال في الأقصى

عمالقة قد انتفضوا ؟!!

تقول أرى على مضض

وماذا ينفع المضض ؟!!

أتنهض طفلة العامين غاضبة

وصناع القرار اليوم

لا غضبوا ولا نهضوا

...

شعر: د. عبد العزيز التميمي​
 
أعلى