متى تاكل الفاكهه !!!!

المطيريه

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

د. ستيفن ماك

نعتقد جميعا أن تناول الفاكهة يعني: شرائها ، تقطيعها ، ثم وضعها في أفواهنا. ولكن في الحقيقة الأمر ليس بهذه السهولة فمن المهم معرفه كيف ومتى نتناول الفواكه . إذا!!ما هي الطريقة الصحيحة لتناول الفاكهة؟
أكل الفاكهة لا يعني تناولها بعد الطعام ! بل ينبغي تناولها على معدة فارغة.

إذا كنت تأكل الفاكهة بتلك الطريقة "واعني أكل الفاكهة على معدة فارغة" فذلك سيؤدي بدور رئيسي وفعال لإزالة سمية جهازك الهضمي، وفي نفس الوقت سوف يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن وغيرها من أنشطة الحياة المتعددة . .

الفاكهة هي أهم غذاء

لنفترض انك تناولت شريحتين من الخبز وبعد ذلك أكلت شريحة فاكهة. شريحة الفاكهة على استعداد للذهاب مباشرة من المعدة إلى الأمعاء، ولكنها منعت من القيام بذلك.
وفي هذه الأثناء الوجبة بكاملها( شريحتي الخبز) ستتعفن وتتخمر وتتحول إلى حامض. في اللحظة التي تلامس بها الثمرة الطعام في المعدة والعصارة الهضمية فان كتله الطعام تبدأ بالفساد ....

لذا رجاءا تناول الفاكهة على معدة فارغة أو قبل وجبات الطعام!

لابد انك سمعت الناس يتذمرون قائلين " في كل مرة كنت أتناول بها البطيخ أتجشأ" ،أو "عندما أكل فاكهه محدده فان معدتي تنتفخ" ، " بمجرد تناولي الموز أشعر بحاجه ملحه للذهاب إلى المرحاض" ،... الخ في الواقع كل هذه المشاكل لن تحدث إذا أكلت الفاكهة على معدة فارغة. ثمرة الفاكهة ستختلط مع غيرها من المواد الغذائية المتعفنة وتنتج الغاز، وبالتالي سوف تشعر بالانتفاخ !

الشيب ، الصلع ، الغضب ، والدوائر السوداء تحت العين كل ذلك لن يحدث إذا كنت تتناول الفاكهة ومعدتك فارغة

ووفقا لما ذكره الدكتور {هربرت شيلتون} الذي اجري مجموعه من البحوث حول هذه المسألة :-" لا يوجد ما يسمى بفواكهه حمضيه مثل البرتقال والليمون ، وذلك لأن جميع الفواكه تصبح قلوية داخل أجسامنا .إن كنت تتحكم بالطريقة الصحيحة لتناول الفواكه ، فأنك ستملك كل من سر الجمال ، طول العمر ،الصحة والطاقة والسعادة والحصول على الوزن الطبيعي.

عندما ترغب بشرب عصير الفاكهة فأشرب عصير الفاكهة الطازجة فقط وليس المعلب،ولا تشرب العصير الذي تم تسخينه.

لا تأكل الفواكه المطبوخة لأنك لن تحصل على المواد المغذية المفيدة على الإطلاق. كل ما ستحصل عليه هو الطعم . فالطبخ يدمر الفيتامينات.
والأفضل تناول الفاكهة بكاملها بدلا من شرب العصير. ولكن إن كان لا بد أن تشرب العصير فاشربه عن طريق الفم و ببطء، وهكذا ستسمح باختلاط العصير مع اللعاب قبل بلعه.

عمل حميه الفاكهة وذلك- بالصيام لمده 3 أيام خلالها لا تتناول أي طعام غير الفواكه وبذلك تطهر وتنظف الجسم.- بمعنى "مجرد أكل الفاكهة وشرب عصير الفواكه طوال 3 أيام " ، وسوف تفاجأ عندما يقول لك أصدقائك كم تبدو مشرقا ومبتهجا !

فواكه ..وفوائدها::

ثمار الكيوي : الكيوي ثمره صغيرة ولكن قوية. فهي مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسوم وفيتامين E بالاضافه للألياف .كما أنها تحتوي على ضعفي كميه فيتامين C الموجودة في البرتقال

ثمار التفاح : تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب؟ على الرغم من إن التفاح يحتوي على نسبة منخفضة من فيتامين C، ولكنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من نشاط فيتامين (C) مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون ، أو الإصابة بنوبة قلبية والسكتة الدماغية.
ثمار الفراولة : تعتبر الفراولة فاكهه الحماية والوقاية. وتحتوي على أعلى نسبه مضاد للأكسدة بين أهم أنواع الفاكهة.كما تحمي و الجسم من مسببات السرطان ،ومن انسداد الأوعية الدموية .

ثمار البرتقال : أحلى دواء. فان تناولت مابين 2-4 من البرتقال يوميا فستبعد عنك نزلات البرد وسيخفض نسبة الكولسترول ، كما ستعمل على الحيلولة دون الإصابة بحصى الكلى وأذابه حصى الكلى ، وكذلك يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

ثمار البطيخ : أفضل وأروع فاكهه تقضي على العطش. تتألف من 92 ٪ من المياه ، كما أنها محملة بجرعة عملاقة من الجلوتاثيون(نوع من الأحماض الامينية ) ، والتي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لدينا. كما أنها تشكل مصدرا رئيسيا للالليكوبين – مكافح عامل أكسده السرطان. كما يحتوي على فيتامين (C) و للبوتاسيوم.

الجوافة والبابايا: تستحقان أفضل الجوائز لاحتوائهما على اعلي نسبه من فيتامين (C) و الجوافة غنية أيضا بالألياف ، مما يساعد على منع الإمساك. البابايا غنية بالكاروتين ، وهذا جيد لعينيك.

قواك الله عالمعلومات القيمه أختي
أنا أعرف انها مفيده للصغار (بس المشكلة ان عيالي ما يحبون شئ اسمه فاكهه :(

:وردة:

المطيريه

عضو بلاتيني
قواك الله عالمعلومات القيمه أختي
أنا أعرف انها مفيده للصغار (بس المشكلة ان عيالي ما يحبون شئ اسمه فاكهه :(

قويت ...يا يوزرسيف

وانا عيالي مثلك .. بس غصب ياكلون وانواع معينه ..مو كل الفواكه

حياك الله

:وردة::وردة::وردة:

عطلبيس

عضو بلاتيني
الأخت الفاضلة المطيرية ..... شكرا علي النقل ...

أعترف ... بأنني أمقت المواضيع المنقولة .... فهي ٩٩٪ خاطئة و أو مجملها خاطئ ... و للأسف المنقول به الكثير من المعلومات الخاطئة

لن أفصل و أدقق ... و لكن نقول للدكتور ستيفن ماك الوهمي .... بأن الفاكهة ليست أهم غذاء لأن الإنسان لن يموت إذا ما تناولها .... و هذا لا يعني أنها غير مفيدة بالعكس فهي مفيدة جدا ...

و لكن الفاكهة لم تخلق متشابه فالتفاح أفضل من الموز .. والموز أفضل من المانجا ....

و نقول للدكتور هربرت بوشلاخ ( شيلتون) بأن تقسيم الفواكه إلي حمضية و إستوائية و ما شابه ليس له دخل لما يحصل لها بعد الهضم إنما بناء علي تركيبتها العضوية أو مكان زراعتها .... و الصحيح أن كل ما نأكله يتحول بعد الهضم إلي ثلاث مواد جلوكوز و دهون و أحماض أمينية ... و لا دخل بقلوية أو حمضية المعدة بها ...

أخيرا و الأهم .... الصحة و الجمال و الحمية السليمة و تخفيف الوزن ... لهم معادلة بسيطة .... كمية الأكل و نوع الأكل = الجسم و العقل السليم ...

يعني تأكل فواكه مع سمك ... موز باللحم ... توت بالعصافير ..... لا يوجد به أي إشكال إن كان بكميات معقولة ... عدا هذا الكلام المنقول أعلاه ... غالبه تيش بريش ..

شكرا

المطيريه

عضو بلاتيني
الأخت الفاضلة المطيرية ..... شكرا علي النقل ...

أعترف ... بأنني أمقت المواضيع المنقولة .... فهي ٩٩٪ خاطئة و أو مجملها خاطئ ... و للأسف المنقول به الكثير من المعلومات الخاطئة

لن أفصل و أدقق ... و لكن نقول للدكتور ستيفن ماك الوهمي .... بأن الفاكهة ليست أهم غذاء لأن الإنسان لن يموت إذا ما تناولها .... و هذا لا يعني أنها غير مفيدة بالعكس فهي مفيدة جدا ...

و لكن الفاكهة لم تخلق متشابه فالتفاح أفضل من الموز .. والموز أفضل من المانجا ....

و نقول للدكتور هربرت بوشلاخ ( شيلتون) بأن تقسيم الفواكه إلي حمضية و إستوائية و ما شابه ليس له دخل لما يحصل لها بعد الهضم إنما بناء علي تركيبتها العضوية أو مكان زراعتها .... و الصحيح أن كل ما نأكله يتحول بعد الهضم إلي ثلاث مواد جلوكوز و دهون و أحماض أمينية ... و لا دخل بقلوية أو حمضية المعدة بها ...

أخيرا و الأهم .... الصحة و الجمال و الحمية السليمة و تخفيف الوزن ... لهم معادلة بسيطة .... كمية الأكل و نوع الأكل = الجسم و العقل السليم ...

يعني تأكل فواكه مع سمك ... موز باللحم ... توت بالعصافير ..... لا يوجد به أي إشكال إن كان بكميات معقولة ... عدا هذا الكلام المنقول أعلاه ... غالبه تيش بريش ..

شكرا

حياك الله سيد عبلطيس اوه ..سوري عطلبيس

ادري انه منقول .. وكل مواضيعي منقوله .. :)

من ابداع الله وخلقه هو الحفاظ على نسبة حموضة ...

ولو ارتفعت حموضة المعده ممكن ترتقع نسية الامونيا .. ويضرب الدماغ .. وتحدث الجلطه ..الله يبعدها عنك

فالفواكه الحمضيه .. تتحول قلويه في المعده

اما اهمية الفواكه .. فالمقصود هنا اهمية الفيتامينات للجسم .. وعلى المدى البعيد

وانواع الاغذيه مكمله لبعضها ..

ولو نتكلم عن الموت .. فكثير ما ياكلون اللحم او السمك.. ومع ذلك يتمتعون بصحه جيده ..

شرفتني بالمرور ..

عطلبيس

عضو بلاتيني
حياك الله سيد عبلطيس اوه ..سوري عطلبيس

ادري انه منقول .. وكل مواضيعي منقوله .. :)

من ابداع الله وخلقه هو الحفاظ على نسبة حموضة ...

ولو ارتفعت حموضة المعده ممكن ترتقع نسية الامونيا .. ويضرب الدماغ .. وتحدث الجلطه ..الله يبعدها عنك

فالفواكه الحمضيه .. تتحول قلويه في المعده

اما اهمية الفواكه .. فالمقصود هنا اهمية الفيتامينات للجسم .. وعلى المدى البعيد

وانواع الاغذيه مكمله لبعضها ..

ولو نتكلم عن الموت .. فكثير ما ياكلون اللحم او السمك.. ومع ذلك يتمتعون بصحه جيده ..

شرفتني بالمرور ..

الأخت المطيرية ...... يقول الله تعالي ﴿وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا ﴾ ...

سأتغافل عن إسلوبك الغير حسن في الرد ... بالرغم من حسن نيتي و نصيحتي و ما ردي علي موضوعك إلا لتصحيح المعلومات .... و تذكرة و نصيحة لمن ينقل بدون التأكد من صحة المعلومات ..... و هم كغثاء السيل .... و بدون مصدر ....

و لكن يقول المثل "كل من يعمل بأصله" و الأمثال تضرب و لا تقاس ..

الأمر الأخر ....شدخل حموضة المعدة بالأمونيا ..... الله يهداك شهالخرابيط ..... المعدة تفرز إفرازات أشد مادة حمضية ... وهو الجاستريك أسد ... لهضم الطعام و مستوي حمضيته علي مقياس PH هو ١ يعني الأشد حموضة... و لو كان جسم الإنسان يمتص الحموضة لذابت أعضاءنا الداخلية ...

و لكن المعدة مبطنة بجدار واقي من أثار الحمض و هناك مواد تعادل الحموضة و تحول المزيج قلوي في الأمعاء .......

و أما ما تقصدينه من إرتفاع الأمونيا و ضرب الدماغ الله يحفظ دماغك من النقل بدون تفكير .... هو أمر له دخل بالكبد و الدم و إرتفاع الامونيا بالدم .. او تسمم الدم ... و التسبب في حالة تعرف Hyperammonemia

و اما نظرية الاكل القلوي و الحمضي ..... فغالب علماء التغذية و الغذاء لا يعتدون بها .....

نصيحتي لك .... لا تعتمدين علي الإيميلات الواردة في تثقيف نفسك خصوصا في صحة الإنسان و غذاءه ..... عليك بالكتب أو مواقع الجامعات و المراكز العلمية .... مثل :

http://www.cdc.gov/nutrition/
http://www.hsph.harvard.edu/nutritionsource/
http://fnic.nal.usda.gov

شكرا ....

عطلبيس

عضو بلاتيني
موسم الفراولة الحين

من نتبع الحين

المطيرية

وإلا

عطلبيس

:confused:

بارك الله فيك أخي ...... إتبع كلام الله ""( و فاكهة مما يتخيرون )"" الواقعة ...

لو تراجع كلامي ..... لكان موافق نوعا ما كلام المطيرية .... فأنا ذكرت بأن الفاكهة مهمة جدا .... و مثل ما ذكرت صاحبة الموضوع أنها مصدر غني بالفيتامينات و المعادن ....... وأضيف أنا مضادات الأكسدة ......

عليك بالفراولة و لكن حبات بسيطة .... و في أي وقت .. مع و قبل و بعد .... لا يهم و لكن قلل من كمية الطعام إجمالا ......

شخصيا أكل الفراولة و الكرز الأزرق كل يوم مع حبوب الإفطار ....

المطيريه

عضو بلاتيني
الأخت المطيرية ...... يقول الله تعالي ﴿وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا ﴾ ...

سأتغافل عن إسلوبك الغير حسن في الرد ... بالرغم من حسن نيتي و نصيحتي و ما ردي علي موضوعك إلا لتصحيح المعلومات .... و تذكرة و نصيحة لمن ينقل بدون التأكد من صحة المعلومات ..... و هم كغثاء السيل .... و بدون مصدر ....

و لكن يقول المثل "كل من يعمل بأصله" و الأمثال تضرب و لا تقاس ..

الأمر الأخر ....شدخل حموضة المعدة بالأمونيا ..... الله يهداك شهالخرابيط ..... المعدة تفرز إفرازات أشد مادة حمضية ... وهو الجاستريك أسد ... لهضم الطعام و مستوي حمضيته علي مقياس PH هو ١ يعني الأشد حموضة... و لو كان جسم الإنسان يمتص الحموضة لذابت أعضاءنا الداخلية ...

و لكن المعدة مبطنة بجدار واقي من أثار الحمض و هناك مواد تعادل الحموضة و تحول المزيج قلوي في الأمعاء .......

و أما ما تقصدينه من إرتفاع الأمونيا و ضرب الدماغ الله يحفظ دماغك من النقل بدون تفكير .... هو أمر له دخل بالكبد و الدم و إرتفاع الامونيا بالدم .. او تسمم الدم ... و التسبب في حالة تعرف Hyperammonemia

و اما نظرية الاكل القلوي و الحمضي ..... فغالب علماء التغذية و الغذاء لا يعتدون بها .....

نصيحتي لك .... لا تعتمدين علي الإيميلات الواردة في تثقيف نفسك خصوصا في صحة الإنسان و غذاءه ..... عليك بالكتب أو مواقع الجامعات و المراكز العلمية .... مثل :

http://www.cdc.gov/nutrition/
http://www.hsph.harvard.edu/nutritionsource/
http://fnic.nal.usda.gov

شكرا ....

هلا باخوي

ليش العصبيه ...ليش انا غلطت بالرد عليك .. اي غلطت بالاسم .. وقلت سوري :)

اما عن الحموضه فانا ذكرت ارتفاع نسبة الحموضه ...

تاثر بالامونيا ..سواء كانت بالمعده او الكبد او ...

وهالكلام مو من المواقع اللي ذكرتهم حضرتك

من .. دكتورتي ..

وعلى العموم هالحاله من ارتفاع الامونيا حدثت لاحد من اطفالنا .. ودمرت الدماغ ودخل بغيبوبه ومات

وانا قلت الله يبعدها عنك

يعني ما اسات لحضرتك.. وانا اااخر وحده بهالشبكه اغلط ولا اسيء لاحد

وحياك الله مره ثانيه ..عن جد شرفتني

هورايزن

عضو بلاتيني
بارك الله فيك أخي ...... إتبع كلام الله ""( و فاكهة مما يتخيرون )"" الواقعة ...

لو تراجع كلامي ..... لكان موافق نوعا ما كلام المطيرية .... فأنا ذكرت بأن الفاكهة مهمة جدا .... و مثل ما ذكرت أنها مصدر غني بالفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة ......

عليك بالفراولة و لكن حبات بسيطة .... و في أي وقت .. مع و قبل و بعد .... لا يهم و لكن قلل من كمية الطعام إجمالا ......

عقل واعي ..

وكلام راقي ..

وشرح وافي ..

شكرا عطلبيس :وردة:

عطلبيس

عضو بلاتيني
هلا باخوي

ليش العصبيه ...ليش انا غلطت بالرد عليك .. اي غلطت بالاسم .. وقلت سوري :)

اما عن الحموضه فانا ذكرت ارتفاع نسبة الحموضه ...

تاثر بالامونيا ..سواء كانت بالمعده او الكبد او ...

وهالكلام مو من المواقع اللي ذكرتهم حضرتك

من .. دكتورتي ..

وعلى العموم هالحاله من ارتفاع الامونيا حدثت لاحد من اطفالنا .. ودمرت الدماغ ودخل بغيبوبه ومات

وانا قلت الله يبعدها عنك

يعني ما اسات لحضرتك.. وانا اااخر وحده بهالشبكه اغلط ولا اسيء لاحد

وحياك الله مره ثانيه ..عن جد شرفتني

شكرا علي الرد الحسن .... حسن الله أخلاقنا و إياكم ...... لا يوجد أي عصبية .. إنما مجرد إستنكار و إستفسار .....

الله يرحم الأحياء و الأموات ..... و حالة الطفل ليس لها دخل بالفواكه .... إنما أمر أخر فإرتفاع نسبة أمونيا الدم بالأكل عند الأطفال قصة طويلة و لست بطبيب أطفال حتي أشرح ... و لكن أستطيع أن أقول بكل تأكيد بأن ليس له دخل بحموضة المعدة و الفواكه ......

قد تكون اللحوم أو أمور أخري له دخل ...

شكرا

المطيريه

عضو بلاتيني
شكرا علي الرد الحسن .... حسن الله أخلاقنا و إياكم ...... لا يوجد أي عصبية .. إنما مجرد إستنكار و إستفسار .....

الله يرحم الأحياء و الأموات ..... و حالة الطفل ليس لها دخل بالفواكه .... إنما أمر أخر فإرتفاع نسبة أمونيا الدم بالأكل عند الأطفال قصة طويلة و لست بطبيب أطفال حتي أشرح ... و لكن أستطيع أن أقول بكل تأكيد بأن ليس له دخل بحموضة المعدة و الفواكه ......

قد تكون اللحوم أو أمور أخري له دخل ...

شكرا​

شوف بقزرها معاك اليوم

:)

انا اقول انه نسبة الحموضه .. وارتفاعها .. ادت الى ارتفاع نسبة الامونيا ..اللي سببت الغيبوبه

والموضوع اللي اختلفنا عليه هو انه في فواكه .. تتحول الى قلويه بالمعده .. حتى لو كانت حمضيه

وغيره .. نجد ان اخصائي التغذيه .. ينصحونا بعدم اكل الفاكه .. بعد الاكل مباشره

لنفس السبب

على العموم صار خير

وجزاك الله خير على معلوماتك

أعلى