هذه حقيقة الوهابية شئتم أم أبيتم @حوار مفتوح عن الوهابية@

العقل

عضو مميز
على ذلك .. يعتبر الشيخ محمد بن عبد الوهاب وفق منهج بعض اخوتنا خارجاً على الخليفه الإسلامي - و هذا ما لا أؤمن به - حيث أنه كان هناك حاكم شرعي يبسط نفوذه على المنطقه ( و كانت توجد بعض التجاوزات في بعض المناطق ) ولم يقم الشيخ محمد بمناصحة الحاكم ( بالسر ) .. بل آثر حمل راية الجهاد في وجه من يراه مخالفاً لمنهجه ..


لا أعلم .. فأنا من المتعاطفين و المؤيدين (( لبعض )) أعمال إبن لادن .. و ربما من المؤيدين الى حد ما لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب .. ولا أخفيكم سراً .. بأني دائم الربط بين الشخصيتين في اسلوب تعاملهما مع العامه و الحاكم ..


قوموا للصلاة يا شباب .. يرحمنا و يرحمكم الله ..
0000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000
0000000000000000000000000000000000000000000000000
أهلا بالجميع
أخي ولكن هذا سينقلنا ألى موضوع ثاني وهو حقيقة فكر الشيخ محمد وهل خرج على الخليفه العثماني ومقارنة فكر الشيخ محمد مع فكر بن لادن
00000000000000000000000000000

 

العقل

عضو مميز
اين الدليل عل الاستباحة



واذا كان هذا الكلام صحيح اذا فدعوة الامام محمد وفقا لرأيك دعوة خوارج
الدليل من سؤالى هل أهل القصيم تحت ولايت الشيخ محمد وهل يوجد فيها شرك
00000000000000000000000000000000000000000000
 

العقل

عضو مميز
مؤسس الدين الوهابي هو الجاسوس البريطاني المستر همفر لان هذا الدين قام على قطع رؤساء القبائل بمباركة محمد بن عبد الوهاب وتوجد فتوى لهذا الشخص تقول ان الحكم بالسيف يعني دين الوهابي دين الصعاليك وقطاع الطرق

هل ينكر احد من ابناء القبائل ان رؤسائهم لم يتم تصفيتهم
لو سمحت اطلع منها أنت لست على ديننا فلا تحشر نفسك
 

العقل

عضو مميز
اين الدليل على قتل اهل العقيدة الصحيحة أو الباطلة


انما كان القتال على من أراد من نشر الدعوة من أهل الباطل والعقيدة المنحرفة

هل اهل القصيم أتباع عقيدة منحرفه وهل هي تحت ولايته وما رأيك بستباحت دم ومال اهل القصيم
 

العقل

عضو مميز
لا لم يكن للعثمانيين نفوذ في نجد و لم تكن تحت حكم الخلافة و الدليل

استقرار تقسيمات الدولة العثمانية الإدارية فمن خلال رسالة تركية عنوانها : " قوانين آل عثمان مضامين دفتر الديوان"، يعني : " قوانين آل عثمان في ما يتضمنه دفتر الديوان " ،ألّفها يمين علي أفندي الذي كان أمينا للدفتر الخاقاني سنة 1018 هجرية الموافقة لسنة 1609م من خلال هذه الرسالة يتبين أنه منذ أوائل القرن الحادي عشر الهجري كانت دولة آل عثمان تنقسم إلى اثنتين وثلاثين ايالة منها أربع عشرة ايالة عربية وبلاد نجد ليست منها
هذا موضوع طويل وأذا ليس عندك مانع أفتح صفحة جديدة للناقش ما ترفضه
0000000000000000000000000000000000000000000
سؤال بسيط ماهو حال نجد أذا لم تكن تحت الخلافه أفدنا لأنها اكبر منطقه فى الجزيرة العربيه
 

asuhail

عضو ذهبي
هل اهل القصيم أتباع عقيدة منحرفه وهل هي تحت ولايته وما رأيك بستباحت دم ومال اهل القصيم[/CENTER]

قبل رأيي يجب ان تثبت انه تم استباحت دم ومال اهل القصيم

لان هذا الامر ينافي كلامك على صحة العقيدة التي يدعو إليها محمد بن عبدالوهاب

استباحت الدم والمال عقيد الخوارج
 

فاتوران

عضو بلاتيني
الله يهديك للحق

محمد بن أبي بكر قال حدثتني عائشة ان رسول الله قال الحق على وعلى مع الحق لن يفترقا حتى يردا على الحوض

حذيفه بن اليمان يقول سمعت رسول الله ( ص ) يقول علي أمير البرره وقاتل الفجرة منصور من نصره ومخذول خذله ألا وان الحق معه ويتبعه الا فميلوا معه

ثابت مولى أبي ذر عن ام سلمه قالت سمعت رسول الله ( ص ) يقول على مع القرآن والقرآن معه لا يفترقان حتى يردا على الحوض

قال سمعت رسول الله ( ص ) يقول لعمار تقتلك الفئه الباغيه وأنت إذ ذاك مع الحق والحق

صحيح البخاري عن النبي ( ص ) قال رحم الله عليا اللهم ادر الحق معه حيث دار

اتمنى انك عرفت الحق
 

العقل

عضو مميز
قبل رأيي يجب ان تثبت انه تم استباحت دم ومال اهل القصيم

لان هذا الامر ينافي كلامك على صحة العقيدة التي يدعو إليها محمد بن عبدالوهاب


استباحت الدم والمال عقيد الخوارج


يقول عثمان بن بشر [فكرُّوا على أهل القصيم كرة واحدة، فغابت الشمس قبل وقت غيوبها، وأظلم بحالك الغبار شمالها وجنوبها، فوطأهم المسلمون (!) وطأة شديدة، فلما سمعوا ضرب الهمام ولوا منهزمين، وعلى جباههم هاربين، وذهل الوالد منهم ولده، والمنهزم أشفق على السلامة ورمى ما بيده، واستمر الضرب في أقفيتهم بعدما كان في صدورهم، وانتقل الطعن من نحورهم إلى ظهورهم، وقتل المسلمون [يقصد الوهابيةُ] فيهم قتلاً ذريعا، وفتكوا فيهم فتكاً شنيعا، فكان الواحد من المسلمين يقتل العشرين، وأكثر من قتلهم أهل الرياض].
 

asuhail

عضو ذهبي
محمد بن أبي بكر قال حدثتني عائشة ان رسول الله قال الحق على وعلى مع الحق لن يفترقا حتى يردا على الحوض

حذيفه بن اليمان يقول سمعت رسول الله ( ص ) يقول علي أمير البرره وقاتل الفجرة منصور من نصره ومخذول خذله ألا وان الحق معه ويتبعه الا فميلوا معه

ثابت مولى أبي ذر عن ام سلمه قالت سمعت رسول الله ( ص ) يقول على مع القرآن والقرآن معه لا يفترقان حتى يردا على الحوض

قال سمعت رسول الله ( ص ) يقول لعمار تقتلك الفئه الباغيه وأنت إذ ذاك مع الحق والحق

صحيح البخاري عن النبي ( ص ) قال رحم الله عليا اللهم ادر الحق معه حيث دار

اتمنى انك عرفت الحق

والله يا فاتوران ان الجنة تسعني وتسعك

واما ما ذكرته فليس حجة علي بل عليك

فكيف تستشهد بحدسث عائشة وانتم تطعنون بشرفها
 

العقل

عضو مميز
قبل رأيي يجب ان تثبت انه تم استباحت دم ومال اهل القصيم

لان هذا الامر ينافي كلامك على صحة العقيدة التي يدعو إليها محمد بن عبدالوهاب


استباحت الدم والمال عقيد الخوارج
يقول عثمان بن بشر [فكرُّوا على أهل القصيم كرة واحدة، فغابت الشمس قبل وقت غيوبها، وأظلم بحالك الغبار شمالها وجنوبها، فوطأهم المسلمون (!) وطأة شديدة، فلما سمعوا ضرب الهمام ولوا منهزمين، وعلى جباههم هاربين، وذهل الوالد منهم ولده، والمنهزم أشفق على السلامة ورمى ما بيده، واستمر الضرب في أقفيتهم بعدما كان في صدورهم، وانتقل الطعن من نحورهم إلى ظهورهم، وقتل المسلمون [يقصد الوهابيةُ] فيهم قتلاً ذريعا، وفتكوا فيهم فتكاً شنيعا، فكان الواحد من المسلمين يقتل العشرين، وأكثر من قتلهم أهل الرياض].
 

العقل

عضو مميز
يقول في سنة 1161 هـ [ثم غزا المسلمون ثادقاً فلم اقتربوا منها ليلاً غبأوا الجيوش و أعدوا الكمين فلما ظهر مقاتلة البلد عاجلهم الكمين فولوا هاربين و قتل منهم محمد بن سلامة وستة آخرون .. و أخذ المسلمون أغنامهم] - ص 102
 

asuhail

عضو ذهبي
ولكن عنيزة لم تستقر للحكم السعودي وتزعمت عنيزة العصيان أكثر من مرة وقتلت الدعاة المرسلين من الدرعية، وتزعمت عنيزة سنة 1196 هـ عصيان كبير وطلبت عنيزة من حاكم الأحساء سعدون بن عريعر العون فأرسل قواته المتحالفة مع قبائل الظفير وبادية شمر وعنزة وحاصرت القوات بريدة الموالية للحكم السعودي وأميرها حجيلان بن حمد ال أبو عليان لعدة أشهر ولكن الحصار فشل
 

العقل

عضو مميز
ولو رجعت لكتاب بن غنام باب الغزوات تجد ما يذهلك من سفك الدماء وأخذ الاموال بغير حق
000000000000000000000000000000000000000000000
واحرص على كلمة المسلمون يقصد من كان مع الشيخ
وتجدها مكرره كثيرا
يعني المقابل ما هم هل هم مسلمون مثلهم أم ماذا
أتركها لضميرك الحي​
 

العقل

عضو مميز
وهل القصيم وعنيزة تحت ولاية محمد بن سعود طبعا لا كان لها اميرها وعلمائها
فلماذا تغزوني وتسفك دمي ومالى
0000000000000000000000000000000000000000000
 

asuhail

عضو ذهبي

العقل

عضو مميز
من هو الذي بدى فى الغزو على أهل القصيم
ومن أخذ بريده وهل هي تحت امرة محمد بن سعود
00000000000000000000000000000000000
وأكيد ستستخدم عنيزه وغيرها مجابهت المعتدي وتطلب العون من أهل الاحساء
لأن محمد بن سعود هو الغازى على اهل القصيم
 

العقل

عضو مميز
أعلنت بريدة بقيادة أميرها حمود الدريبي ال أبوعليان ولاءها لإمارة الدرعية وتبنيها للدعوة الإصلاحية سنة 1182 هـ /1768م
تراك قاعد تجاوب على نفسك لماذا وهل يحل للمسلم قتل وغزو أخيه بدون سبب شرك وهل هذا العمل موافق لكتاب الله وسنة نبيه
وأذا كان هذا منطقك
يعني لو دوله غزة دوله مافيها شي أذا كانو مسلمين طبعا

 
أعلى