اجتهد فهو مأجور

روى ابن عساكر في تاريخ دمشق (جزء 44 - صفحة 441) من طريق عبيد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر قال: لما طعن عمر وكانتا طعنتين فخشي أن يكون له ذنب إلى الناس لا يعلمه فدعا عبد الله بن عباس وكان يحبه ويأتمنه فقال أحب أن تعلم عن ملأ من الناس كان هذا فخرج ابن عباس ثم رجع إليه فقال يا أمير المؤمنين ما أتيت على ملأ من المسلمين إلا يبكون كأنما فقدوا اليوم أبناءهم قال فمن قتلني قال أبو لؤلؤة المجوسي عبد المغيرة بن شعبة. قال فرأينا البشر في وجهه وقال الحمد لله الذي لم يقتلني رجل يحاجني بلا إله إلا الله يوم القيامة أما إني قد كنت نهيتكم أن تحملوا إلينا من العلوج فعصيتموني.
ويتفق أهل السنة أن الدافع وراء أبي لؤلؤة هو حقده على عمر لقيامه بفتح بلاد فارس. قال ابن تيمية في منهاج السنة: "وأبو لؤلؤة كافرٌ باتّفاق أهل الاسلام، كان مجوسيا من عباد النيران... فقتل عمر بغضا في الإسلام وأهله، وحبا للمجوس، وانتقاما للكفار لما فعل بهم عمر حين فتح بلادهم، وقتل رؤساءهم، وقسم أموالهم"[1]. لكنهم يختلفون إن كان هناك من شارك أبا لؤلؤة أم لا. إذ أن عبد الرحمن بن أبي بكر قد رأى -غداة طعن عمر- أبا لؤلؤة والهرمزان (قائد فارسي غدر المسلمين ثم ادعى الإسلام) وجفينة (نصراني من الحيرة) يتناجون. ولما رؤوا عبد الرحمن سقط منهم خنجر له رأسان، وهذه الشهادة هي التي جعلت عبيد الله بن عمر يتسرع فيشتمل على سيفه فيقتل به الهرمزان، ويهم بقتل جفينة.
 
الكافر المجوسي الملعون ..كافر بإجماع الموحدين ...
وقد سئل تسخيري رئيس مجمع التقريب بين المذاهب في إيران :" للعربية نت ردقائلاً :
" الحديث عن مرقد لأبي لؤلؤة المجوسي بالغ السخافة، فهناك قبر وهمي ينسب لهذا المجرم وهو ادعاء وتزوير، فكما هو معروف فقد دفن في المدينة "المنورة" بعد اقامة الحد عليه وقتله.

وأضاف: لا يهتم بهذا المزار أو المشهد إلا بعض المتطرفين في ثقافتهم، ونحن غير مسؤولين عنه ولا نرى أحدا في ايران يهتم به، ومع هذا الأسف يثير أعداء "الثورة الاسلامية" ومثيرو الفرقة بين التشوأكد تسخيري أن أبا لؤلوة رجل مجرم وقاتل لا قيمة له.. "أنا لم اسمع عنه الكثير ولا أؤيد أبدا أن يكون له مزار يرتاده البعض، فلا وزن لهذا الرجل ولا للمكان الذي ينسب إليه".
قضية سخيفة لا قيمة لها.
http://www.alarabiya.net/articles/2007/01/24/31043.html
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
سوف نغير صياغة السؤال اذا كان ابو لؤلؤة لم يعجبكم .

لماذا لم تنطبق نظرية اجتهد فأخطأ على قتلة عثمان ؟
 
سوف نغير صياغة السؤال اذا كان ابو لؤلؤة لم يعجبكم .

لماذا لم تنطبق نظرية اجتهد فأخطأ على قتلة عثمان ؟
أغا لعنة الله على ابولؤلؤة اثبت اسلامه انت وادع الله يحشرك معه وانا ادعي الله ان يحشرني مع عمر ابا حفص الفاروق زوج ام كلثوم بنت علي ابن ابي طالب رضوان الله عليها وعلى ابيها:):) ابولؤلؤة رمل بنت الامام علي هل تتوقع الامام علي رضي الله عنه كان راضي بقتل عمر ولا تقول مثل قول الشيرازي الخبيث انه اشجع من علي وهو من افرح الزهراء;) لعنة الله على من قتل عمر وعلي وعثمان والحسين رضوان الله عليهم
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
أغا لعنة الله على ابولؤلؤة اثبت اسلامه انت وادع الله يحشرك معه وانا ادعي الله ان يحشرني مع عمر ابا حفص الفاروق زوج ام كلثوم بنت علي ابن ابي طالب رضوان الله عليها وعلى ابيها:):) ابولؤلؤة رمل بنت الامام علي هل تتوقع الامام علي رضي الله عنه كان راضي بقتل عمر ولا تقول مثل قول الشيرازي الخبيث انه اشجع من علي وهو من افرح الزهراء;) لعنة الله على من قتل عمر وعلي وعثمان والحسين رضوان الله عليهم


اخي الفاضل ..

جاوب على السؤال ودع عنك اللف والدوران واترك هذه المهاترات :)
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
الأخوة الكرام
أتمنى عدم الرد على الموضوع المتغير كل لحظة وكل ساعة إلى أن يبين لنا الأخ كاتب الموضوع سؤاله الأخير
فبعد أن بينا له الخطأ الذي أورده في موضوعه ونسبه خطأ مولة لابن كثير وتبين بعدها إنها ليست لابن كثير بل تم تدليسها عليه

ومن ثم تحوير الموضوع إلى أبو لؤلؤة المجوسي

وها هو الآن أخي الكريم يحور الموضوع مرة أخرى لقتلة عثمان ابن عفان

فردكم عليه يجعل الموضوع مبهم ومفتوح للتجوال على احداث عدة في التاريخ الإسلامي ومن عدد الردود وعدد الصفحات سيتبين للقارئ الجديد وكأننا نحاول التهرب والدفاع عن ما قيل وهذا غير حقيقي

أرجوكم ترك الموضوع وإن كان هناك رغبة حقيقية عند كاتبه أن يفتح موضوع جديد ومناقشته فيه بعد أن يحدد ما يريد قوله
 

رسمتك حلم

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وآل محمد


كثير ما نسمع عن نظرية اجتهد فاخطأ فهو مأجور وهذا العذر التمسوه لمعاوية ابن ابي سفيان في حربه مع الامام علي عليه السلام .

كما قال ابن كثير في مقدمة تاريخه صفحة 125 .

( ان عليا هو المصيب وان كان معاوية مجتهدا وهو مأجور انشالله )

اذا كان معاوية مأجور في تمرده على امام زمانه وخليفة المسلمين وقد قتل من الصحابة ومنهم عمار بن ياسر رضوان الله عليه لماذا لم تنطبق هذه النظرية على ابو لؤلؤة عندما قتل عمر ؟ فيكون قد اجتهد فأخطأ فهو مأجور ؟


يعني مثل ما يقول المثل الكويتي ( اذا حبتك عيني ماضامك الدهر ) .


معاويه رضي الله عنه صحابي جليل وقد حارب مع الرسول صلى الله عليه وال وصحبه وسلم , ويبقى انه انسان يخطئ ويصيب ,,,
هذه الاحداث عمرها اكثر من الف واربع مائة سنه ,,,

ولكن انتم الان ماهو حالكم ,,, الشرك بالله والتوسل باهل القبور والدعاء لهم حتى يقضوا حاجاتكم ويفكوا عنكم البلاء ويفرجوا الهم وتناستم من خلقكم وهو حي لا يموت وهي حقيقه لايمكنكم اخفائها ,,,
وجعلتم علي رضي الله عنه وكرم الله وجهه اله من دون الله يعبد وهو المتصرف بالكون وهو وهو وهو وهو الخ من الخزعبلات والخرافات وانتم ادرى بها
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
سبحانك ربي هذا ديدنهم المراوغة

والتدليس و تصديق ما يختلقونه من أكاذيب !

اللهم احشرني مع الفاروق وثبتني يا مثبت القلوب على دينك


صكني راسي من الاخ كاتب الموضوع !!

,
 
:إستحسان:
الأخوة الكرام
أتمنى عدم الرد على الموضوع المتغير كل لحظة وكل ساعة إلى أن يبين لنا الأخ كاتب الموضوع سؤاله الأخير
فبعد أن بينا له الخطأ الذي أورده في موضوعه ونسبه خطأ مولة لابن كثير وتبين بعدها إنها ليست لابن كثير بل تم تدليسها عليه

ومن ثم تحوير الموضوع إلى أبو لؤلؤة المجوسي

وها هو الآن أخي الكريم يحور الموضوع مرة أخرى لقتلة عثمان ابن عفان

فردكم عليه يجعل الموضوع مبهم ومفتوح للتجوال على احداث عدة في التاريخ الإسلامي ومن عدد الردود وعدد الصفحات سيتبين للقارئ الجديد وكأننا نحاول التهرب والدفاع عن ما قيل وهذا غير حقيقي

أرجوكم ترك الموضوع وإن كان هناك رغبة حقيقية عند كاتبه أن يفتح موضوع جديد ومناقشته فيه بعد أن يحدد ما يريد قوله
:إستحسان::إستحسان: من بداية موضوعه مبين انه كذاب ومهرطق مثل الحيدري الاخ ناقل من غير فهم ودليله يوتيوب ويقفز من موضوع لموضوع بعد ماصفع من قوة الردود جزاك الله خير هذا ديدنهم التدليس ...واخيرا لمحبي ابولؤلؤة اسأل الله ان يحشركم معه ....:إستحسان:
 

abo_ahmad_k

عضو مميز
سبحانك ربي هذا ديدنهم المراوغة


والتدليس و تصديق ما يختلقونه من أكاذيب !

اللهم احشرني مع الفاروق وثبتني يا مثبت القلوب على دينك


صكني راسي من الاخ كاتب الموضوع !!

,

تو الناس ماشفتي شئ هذا نقطه في بحر :)


الاخ صاحب الموضوع تكلم بالاول عن الاجتهاد

وراح لابو لؤلؤه المجوسي بسؤال عن اثبات فساد عقيده قاتل الفاروق رضي الله عنه

ولما اثبتو له ان ابو لؤلؤه المجوسي كافر وملعون وبنار جهنم ان شاء الله

رد على محور سؤاله الاول ولم يرد على نقطه المجوسي الكافر


نصيحه لك ياخادم الخرافه خلك على محور واحد لا تلف وتدور

اما معاويه رضي الله عنه وارضاه فهو صحابي جليل وكلنا نعلم ان الحق مع علي كرم الله وجهه

واجتهد معاويه رضي الله عنه في المطالبه بقتله عثمان رضي الله عنه

والشئ هذا لن يغير شئ من محبتنا لصحابه الرسول عليه الصلاه والسلام

ونعترف ونقر ونؤمن بعداله جميع الصحابه رضوان الله عليهم وحتى لو انهم اخطئو فهم بشر

معرضون للخطأ والصواب رضي الله عنهم جميعا وارضاهم وان شاء الله نحشر معهم

في جنات عرضها السماوات والارض مع خير البشر سيدنا وحبيبنا محمد عليه الصلاه والسلام


الحمد لله على نعمه التوحيد ونعمه الاسلام اللهم لك الحمد والشكر على مذهب الحق

مذهب اهل السنه والجماعه ,,,,,,,,

لا نعبد الا الله ولا نتوكل الا على الله ولا نستعين الا بالله ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
تو الناس ماشفتي شئ هذا نقطه في بحر :)


الاخ صاحب الموضوع تكلم بالاول عن الاجتهاد

وراح لابو لؤلؤه المجوسي بسؤال عن اثبات فساد عقيده قاتل الفاروق رضي الله عنه

ولما اثبتو له ان ابو لؤلؤه المجوسي كافر وملعون وبنار جهنم ان شاء الله

رد على محور سؤاله الاول ولم يرد على نقطه المجوسي الكافر


نصيحه لك ياخادم الخرافه خلك على محور واحد لا تلف وتدور

اما معاويه رضي الله عنه وارضاه فهو صحابي جليل وكلنا نعلم ان الحق مع علي كرم الله وجهه

واجتهد معاويه رضي الله عنه في المطالبه بقتله عثمان رضي الله عنه

والشئ هذا لن يغير شئ من محبتنا لصحابه الرسول عليه الصلاه والسلام

ونعترف ونقر ونؤمن بعداله جميع الصحابه رضوان الله عليهم وحتى لو انهم اخطئو فهم بشر

معرضون للخطأ والصواب رضي الله عنهم جميعا وارضاهم وان شاء الله نحشر معهم

في جنات عرضها السماوات والارض مع خير البشر سيدنا وحبيبنا محمد عليه الصلاه والسلام


الحمد لله على نعمه التوحيد ونعمه الاسلام اللهم لك الحمد والشكر على مذهب الحق

مذهب اهل السنه والجماعه ,,,,,,,,

لا نعبد الا الله ولا نتوكل الا على الله ولا نستعين الا بالله ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

نتمنى لكل تائه الهداية اخي الفاضل أبو أحمد ,,

وذلك لأننا فعلا أهل توحيد لا نعبد الا الله ولا نتوكل الا على الله ولا نستعين الا بالله ,,


تابعت الجدال منذ البدء ,, ووجدته يتذاكى مرة ومرة يدلس ومرة يراوغ بعد أن لجأ الى الكذب في معرض توثيقه لما جاء به من انه من كتاب ثم ما لبث أن اعترف صراحة أنه من يوتيوب لمعمم عمّ على نفسه وغيره !

لهذا قلت صكني راسي !

اسأل الله له ولكل ضال الهداية قبل أن يزورنا هادم اللذات ..

وعسى الله يهدينا وإياه إلى الصراط المستقيم ..

وبارك الله فيكم اخوتي اسود السنة على مداخلاتكم الذهب ..لاقناع الطرف الآخر ..

 

بو_علي

عضو بلاتيني
علامتكم / حسين الراضي الاحسائي



و هذه فتواه في ابو لولوه

نص السؤال


بعض الروايات التي تقول بأن أبي لؤلؤة مسلم وأنه أفضل الشيعة على الإطلاق فهل هي صحيحة ؟

جواب سماحته
الثابت تاريخياً أن أبا لؤلؤة مجوسياً وليس له من الإسلام شيئاً والتشيع بريء منه


المصدر(اضغط هنا)
تجدونها في قسم الاستفسارات التاريخيه نعيد الجواب للمجوس اتباع وخدام ابو لؤلؤة لعنة الله عليه
منو حسين راضي؟.....اقولك وين الدليل ان كان مجوسي تقول حسين راضي...عطني كتب تاريخ معتبره او روايات
 
منو حسين راضي؟.....اقولك وين الدليل ان كان مجوسي تقول حسين راضي...عطني كتب تاريخ معتبره او روايات
لعنة الله على بولؤلؤة يارويفضي الحين منو حسين راضي:):) ادخل الموقع ولا تفلسف شوف الردود ولا نكرر حق ....;) اسأل الله ان يحشرك معه قول امين ......عندك دليل على أسلامه:):)
 
صحيح البخاري (جزء 3 - صفحة 1353 - رقم 3497): عن عمرو بن ميمون قال: رأيت عمر بن الخطاب قبل أن يصاب بأيام المدينة وقف على حذيفة بن اليمان وعثمان بن حنيف قال كيف فعلتما أتخافان أن تكونا قد حملتما الأرض ما لا تطيق ؟ قالا حملناها أمرا هي له مطيقة ما فيها كبير فضل. قال انظر أن تكونا حملتما الأرض ما لا تطيق. قالا لا. فقال عمر: لئن سلمني الله لأدعن أرامل أهل العراق لا يحتجن إلى رجل بعدي أبدا. قال فما أتت عليه إلا رابعة حتى أصيب. قال (عمرو بن ميمون): إني لقائم ما بيني وبينه إلا عبد الله بن عباس غداة أصيب، وكان إذ مر بين الصفين قال استووا حتى إذا لم ير فيهم خللا تقدم فكبر وربما قرأ سورة يوسف أو النحل أو نحو ذلك في الركعة الأولى حتى يجتمع الناس، فما هو إلا أن كبر فسمعته يقول قتلني الكلب حين طعنه. فطار العلج بسكين ذات طرفين لا يمر على أحد يمينا ولا شمالا إلا طعنه، حتى طعن ثلاثة عشر رجلا مات منهم سبعة. فلما رأى ذلك رجل من المسلمين، طرح عليه برنسا. فلما ظن العلج أنه مأخوذ، نحر نفسه، وتناول عمر يد عبد الرحمن بن عوف فقدمه. فمن يلي عمر فقد رأى الذي أرى، وأما نواحي المسجد فإنهم لا يدرون غير أنهم قد فقدوا صوت عمر وهم يقولون "سبحان الله سبحان الله". فصلى بهم عبد الرحمن صلاة خفيفة، فلما انصرفوا قال (عمر): يا ابن عباس انظر من قتلني. فجال ساعة ثم جاء فقال: غلام المغيرة. قال: الصنع؟ قال: نعم. قال: قاتله الله لقد أمرت به معروفا، الحمد لله الذي لم يجعل ميتتي بيد رجل يدعي الإسلام.
قال ابن سعد في الطبقات الكبرى (3|345): أخبرنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد الزهري عن أبيه عن صالح بن كيسان عن ابن شهاب قال: كان عمر لا يأذن لسبي قد احتلم في دخول المدينة حتى كتب المغيرة بن شعبة وهو على الكوفة يذكر له غلاما عنده صنعا ويستأذنه أن يدخله المدينة ويقول إن عنده أعمالا كثيرة فيها منافع للناس إنه حداد نقاش نجار فكتب إليه عمر فأذن له أن يرسل به إلى المدينة وضرب عليه المغيرة مئة درهم كل شهر فجاء إلى عمر يشتكي إليه شدة الخراج فقال له عمر ماذا تحسن من العمل فذكر له الأعمال التي يحسن فقال له عمر ما خراجك بكثير في كنه عملك فانصرف ساخطا يتذمر فلبث عمر ليالي ثم إن العبد مر به فدعاه فقال له ألم أحدث أنك تقول لو أشاء لصنعت رحى تطحن بالريح فالتفت العبد ساخطا عابسا إلى عمر ومع عمر رهط فقال لأصنعن لك رحى يتحدث بها الناس فلما ولى العبد أقبل عمر على الرهط الذين معه فقال لهم أوعدني العبد آنفا!!
فلبث لي ليالي ثم اشتمل أبو لؤلؤة على خنجر ذي رأسين نصابه في وسطه فكمن في زاوية من زوايا المسجد في غلس السحر فلم يزل هناك حتى خرج عمر يوقظ الناس للصلاة صلاة الفجر وكان عمر يفعل ذلك فلما دنا منه عمر وثب عليه فطعنه ثلاث طعنات إحداهن تحت السرة قد خرقت الصفاق وهي التي قتلته ثم انحاز أيضا على أهل المسجد فطعن من يليه حتى طعن سوى عمر أحد عشر رجلا ثم انتحر بخنجره فقال عمر حين أدركه النزف وانقصف الناس عليه قولوا لعبد الرحمن بن عوف فليصل بالناس ثم غلب عمر النزف حتى غشي عليه قال بن عباس فاحتملت عمر في رهط حتى أدخلته بيته ثم صلى بالناس عبد الرحمن فأنكر الناس صوت عبد الرحمن فقال بن عباس فلم أزل عند عمر ولم يزل في غشية واحدة حتى أسفر الصبح فلما أسفر أفاق فنظر في وجوهنا فقال أصلى الناس قال فقلت نعم فقال لا إسلام لمن ترك الصلاة ثم دعا بوضوء فتوضأ ثم صلى ثم قال اخرج يا عبد الله بن عباس فسل من قتلني قال بن عباس فخرجت حتى فتحت باب الدار فإذا الناس مجتمعون جاهلون بخبر عمر قال فقلت من طعن أمير المؤمنين فقالوا طعنه عدو الله أبو لؤلؤة غلام المغيرة بن شعبة قال فدخلت فإذا عمر يبد في النظر يستأني خبر ما بعثني إليه فقلت أرسلني أمير المؤمنين لأسأل من قتله فكلمت الناس فزعموا أنه طعنه عدو الله أبو لؤلؤة غلام المغيرة بن شعبة ثم طعن معه رهطا ثم قتل نفسه فقال الحمد لله الذي لم يجعل قاتلي يحاجني عند الله بسجدة سجدها له قط ما كانت العرب لتقتلني.
روى ابن عساكر في تاريخ دمشق (جزء 44 - صفحة 441) من طريق عبيد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر قال: لما طعن عمر وكانتا طعنتين فخشي أن يكون له ذنب إلى الناس لا يعلمه فدعا عبد الله بن عباس وكان يحبه ويأتمنه فقال أحب أن تعلم عن ملأ من الناس كان هذا فخرج ابن عباس ثم رجع إليه فقال يا أمير المؤمنين ما أتيت على ملأ من المسلمين إلا يبكون كأنما فقدوا اليوم أبناءهم قال فمن قتلني قال أبو لؤلؤة المجوسي عبد المغيرة بن شعبة. قال فرأينا البشر في وجهه وقال الحمد لله الذي لم يقتلني رجل يحاجني بلا إله إلا الله يوم القيامة أما إني قد كنت نهيتكم أن تحملوا إلينا من العلوج فعصيتموني.
ويتفق أهل السنة أن الدافع وراء أبي لؤلؤة هو حقده على عمر لقيامه بفتح بلاد فارس. قال ابن تيمية في منهاج السنة: "وأبو لؤلؤة كافرٌ باتّفاق أهل الاسلام، كان مجوسيا من عباد النيران... فقتل عمر بغضا في الإسلام وأهله، وحبا للمجوس، وانتقاما للكفار لما فعل بهم عمر حين فتح بلادهم، وقتل رؤساءهم، وقسم أموالهم"[1]. لكنهم يختلفون إن كان هناك من شارك أبا لؤلؤة أم لا. إذ أن عبد الرحمن بن أبي بكر قد رأى -غداة طعن عمر- أبا لؤلؤة والهرمزان (قائد فارسي غدر المسلمين ثم ادعى الإسلام) وجفينة (نصراني من الحيرة) يتناجون. ولما رأوا عبد الرحمن سقط منهم خنجر له رأسان، وهذه الشهادة هي التي جعلت عبيد الله بن عمر يتسرع فيشتمل على سيفه فيقتل به الهرمزان، ويهم بقتل جفينة.
 
http://www.youtube.com/watch?v=7phC5iE-Iq0

للعلم انا نقلت الجملة التي وضعتها انا في اول مشاركتي موضع شاهد .

وصدق في هذا المتسمى بالحيدري قوله تعالى " " إن الله لا يهدي من هو مسرفٌ كذّاب " ( غافر :28 )

وقوله تعالى " إنّما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأؤلئك هم الكاذبون " ( النّـحل : 105 )

وصدق الشعر حيث قال (( ومهما تكن عند امريء من خليقة وإن خالها تخفى على النّاس تعلم )).


والسّؤال : لماذا يكذب هذا المتسمى بالحيدري ؟؟؟ وقد لخّص أحد الشّعراء إجابة هذا السّؤال في قوله :

لا يكذب المرء إلاّ من مهانته أو عادة السّوء أو مـــــــن قلـّة الأدب
لبعض جيفة كلب خير رائحــة من كذبـة الـمرء في جدّ وفي لعب وهذي كذبه اخرى للمدعو الحيدري الدقيقة 47 من الحلقة قال كمال الحيدري :
بن تيمية يفضل يزيد و معاوية على الحسن و الحسين.



أقول :
الكلام من دون دليل لا يعجز عنه أجهل الناس، وما قاله كمال الحيدري كذب صريح على شيخ الإسلام بن تيمية ووجب على كمال الحيدري أن يأتي بدليل من كلام شيخ الإسلام على هذا الافتراء، فأين صرح بهذا شيخ الإسلام بن تيمية في أي كتاب من كتبه أو أنها من افتراءات كمال الحيدري التي لا تعد و لا تحصى ؟

أهذه هي الأخلاق الإسلامية يا كمال الحيدري.. تكذب ؟؟؟ أهذه هي الأخلاق الإسلامية عندك ،، لا حول ولا قوة إلا بالله، منذ متى كان الكذب من أخلاق المسلمين ؟ منذ متى كان المسلم يكذب لينتصر لقائده ؟

نعلم أن شيخ الإسلام بن تيمية مسح بشيخكم بن المطهر الحلي البلاط في كتابه منهاج السنة النبوية لكن هذا ليس مبررا للكذب، يقول الله عز وجل : فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ [البقرة : 10]
 
(( البينة على المدعي, واليمين على من أنكر )).
فالحيدري قد ادعى ما ادعاه بحق شيخ الإسلام, ونحن نطالبه بالبينة على هذا الأمر؛ فإن لم يأتِ بها كان كاذباً أو جاهلاً,
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
الى الان لم يجب احد على السؤال المطروح .

نعم انا اخطأت في نسب الكلام لأبن كثير واعترفت بهذا الخطا وهذا ليس عيبا بل انا احاول ان ابين فكرة الموضوع .

وهي مسألة اخطأ فهو مأجور .

طبقت هذه النظرية على معاوية عندما حارب الامام علي عليه السلام , انا اتسائل لماذا لم تطبق هذه النظرية على ابو الؤلؤة عندما قتل عمر وعلى قتله عثمان ؟

لم ارى احد يجيب على السؤال .
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
الى الان لم يجب احد على السؤال المطروح .

نعم انا اخطأت في نسب الكلام لأبن كثير واعترفت بهذا الخطا وهذا ليس عيبا بل انا احاول ان ابين فكرة الموضوع .

وهي مسألة اخطأ فهو مأجور .

طبقت هذه النظرية على معاوية عندما حارب الامام علي عليه السلام , انا اتسائل لماذا لم تطبق هذه النظرية على ابو الؤلؤة عندما قتل عمر وعلى قتله عثمان ؟

لم ارى احد يجيب على السؤال .

هل مناف الناجي مجتهد ؟؟؟ علما بانه قام فقط بمتعه محلله عندكم ...
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
الى الان لم يجب احد على السؤال المطروح .

نعم انا اخطأت في نسب الكلام لأبن كثير واعترفت بهذا الخطا وهذا ليس عيبا بل انا احاول ان ابين فكرة الموضوع .

وهي مسألة اخطأ فهو مأجور .

طبقت هذه النظرية على معاوية عندما حارب الامام علي عليه السلام , انا اتسائل لماذا لم تطبق هذه النظرية على ابو الؤلؤة عندما قتل عمر وعلى قتله عثمان ؟

لم ارى احد يجيب على السؤال .

أخي الكريم
إن كنت فعلا راغبا في البحث عن جواب فافتح موضوع جديد واسأل سؤالك هذا بعد تبيان ما تكتبه فيه
وسأكون لك من المشاركين في الرد على تساؤلك هذا وبأسرع مما تتصور وتعتقد

موضوع لا يبنى على اتهامات غير حقيقية ولا على أقوال لم نتبين صحتها من عدمه

أما هنا فاسمح لي هذا آخر رد لي فيه
وما كتبته فقط احتراما لك وليس أكثر
فإن كنت تبحث عن الرد وليس البحث عن مجادلة فافتح موضوع جديدد منفصل عن هذا الموضوع إن كنت راغب
 
أعلى