الجويهل يسئ لتاريخ أهل الغوص والسعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

brkan

عضو ذهبي
بما أني صاحب الموضوع أتمنى من أدارة الموقع أن تغلق الموضوع اكراما لأهل الغوص ورجاله الأوفياء رحمهم الله رحمة واسعة أنا لم أكتب هذا الموضوع الا لكي نناقش أفكار ونخرج بنتيجة من الحوار ولكني أجد الموضوع مع الأسف تحول لشتم وسب أهل الكويت لذلك أتمنى أن يغلق الموضوع فورا ومني للمراقب الشاعر وقول كل عام وانت بخير أنت واخوانك المراقبين اغلقوا الموضوع وتقبلوا تحياتي

انا معاك في تسكير الموضوع .
بس يا سبحان الله عندما كانت المواضيع فيها سب لابناء القبايل وما ظلت كلمة شينة ما قيلت بحقهم (طراثيث ، لفو ، كيز ، ، مزدوجين ) ما احد طالب بغلق المواضيع.

المتمكن

عضو ذهبي
قلناها من الاول!!
الجويهل اخذ يصول ويجول (ونعلم انه موجه)!!
فشرهنا كثيرا وكثيرا-وينتقص من من ابناء القبائل!!

ووجدنا الوحيد الذى يقابله من الكويتين هم فقط ابناء القبائل كاعضاء مجلس امه، ولم نجد احد اخر يتكلم---(فالجميع بالحاله هذى يعتقد انهم موافقينه الراى)!!!
انتقلت الحاله لمستوى هابط ولانه سافل وشوارعى -----نطق بما لا يحب اى كويتى ان ينطقه فهو نسى نفسه بانه على قناه فضائيه ولانه متربى بزيبه نسى نفسه!!
فتكلم عن اللخمه-وهو نفسه لخمة العميريه!!
فهو ينطق بما عاناه!!
يكرمون اهل الكويت حاضرتها وباديتها عن السقوط بوحل هذا الجاهل!!
والشرهه على اللى فى بالى قاعد يطالع ويضحك!!

والان:
كأنى ارى فئة قذره تفرح كثيرا بما تراه الانه من تراشق (حضرى بدوى) -رغم ان اصولهم واحد فكلهم نجاده وابناء قبائل نجديه!!!
وونقولها سوف يكرسون هذا التشتيت بقوه-لمصالحهم وتكسبهم!!

حقدك على الجويهل لاتعممه على كل الشعب أو خلنا نكون واضحين لاتعممه على الحضر هؤلاء لايملكون قنوات او يدعمون الجويهل
موكل الحضر مليارديريه

أخوي .. أرجوك ترجع لمشاركاتي السابقة
راح تعرف أني مو حاقد ع الجويهل .. بالعكس أنا مع حرية
الرأي بلاحدود ...... و مع أن الكل يقول رايه حتى الجويهل و نرد
على الحجة بالحجة ......... أما الحقد و قمع الآراء فهذه اشياء مو موجودة
عندي و بامكانك تشوف ارشيف مشاركاتي ..

بالنسبة لـ الحضر مو كلهم ملياردية .. أدري
و أعرف أنه 90% منهم على الراتب ...... و أنا آخر شيء
أفكر فيه الفلوس .. لأنه عائلتي و لله الحمد ميسورة جداً و لأني
أعتقد أن التفكير بالأمور المادية فقط انحطاط ...
ما يهمني الاخلاق و ليس الأموال ..

المتمكن

عضو ذهبي

بس يا سبحان الله عندما كانت المواضيع فيها سب لابناء القبايل وما ظلت كلمة شينة ما قيلت بحقهم (طراثيث ، لفو ، كيز ، ، مزدوجين ) ما احد طالب بغلق المواضيع.

بركان ثق تماما ما يقول هالكلمات الا:
مضيع اصله------ والفئة القذرة الى تولع النار والجميع يعرفهم!!!!

كويتي وبس

عضو ذهبي
أخوي .. أرجوك ترجع لمشاركاتي السابقة
راح تعرف أني مو حاقد ع الجويهل .. بالعكس أنا مع حرية
الرأي بلاحدود ...... و مع أن الكل يقول رايه حتى الجويهل و نرد
على الحجة بالحجة ......... أما الحقد و قمع الآراء فهذه اشياء مو موجودة
عندي و بامكانك تشوف ارشيف مشاركاتي ..

بالنسبة لـ الحضر مو كلهم ملياردية .. أدري
و أعرف أنه 90% منهم على الراتب ...... و أنا آخر شيء
أفكر فيه الفلوس .. لأنه عائلتي و لله الحمد ميسورة جداً و لأني
أعتقد أن التفكير بالأمور المادية انحطاط ...
ما يهمني الاخلاق و ليس الأموال ..

أنت ياعزيزي شرقت وغربت

انا معاك الجويهل مايستحق حيز الحريه المتاح له

لكن بالنهايه احنا نفهم محنا شعب غبي او ساذج

اليوم الدواوين عامره فيها بدوي وحضري يعني محنا دوله مثل لبنان مثلا فيها الجنوب فئه والشمال فئه

احنا ماعندنا البدوي قاعد في بيته والحضري قاعد في بيته وبينهم حزازات ومشاكل

الحمدالله هالأمر غير موجود

هنالك عوائل كويتيه كريمه حضريه وبدويه بينهم نسب وبما انك كويتي الجنسيه فأنت أعرف ببلدك وشعبها .

لما يطلع لي سفيه مثل الجويهل .. عفوا من المفترض أنك ماتهتز انت ماتحتاج تدافع عن وطنيتك وولائك طالما أنت واثق بنفسك .. الحضر ماشككوا بالبدو ولا صار العكس .

خلونا نكون واقعيين .. هنالك أمور أو قوى متنفذه تدفع الشعب للتطاحن

هني دورك كمواطن انك تحرص على الوحده وهي أعز مانملك لا أن نشارك الجويهل في مسرحيته ذات السيناريو المعروف والمفهوم والغرض منه ضرب الشعب.

هنا لابد أن نتفق على أن الحضر والبدو رئتي الكويت وقلبها النابض .. ولابد أن نعرف أن الجويهل مايمثل ولا فئه من فئات المجتمع .

اليوم الدواوين عامره فيها بدوي وحضري يعني محنا دوله مثل لبنان مثلا فيها الجنوب فئه والشمال فئه

احنا ماعندنا البدوي قاعد في بيته والحضري قاعد في بيته وبينهم حزازات ومشاكل

هنالك عوائل كويتيه كريمه حضريه وبدويه بينهم نسب وبما انك كويتي الجنسيه فأنت أعرف ببلدك وشعبها .

لما يطلع لي سفيه مثل الجويهل .. عفوا من المفترض أنك ماتهتز انت ماتحتاج تدافع عن وطنيتك وولائك طالما أنت واثق بنفسك .. الحضر ماشككوا بالبدو ولا صار العكس .

بالنسبة لاختلاط الناس مع بعضهم في الدواوين و الأسواق
البشر كلهم يختلطون مع بعض .. بدو .. حضر .. هنود .. مصريين
لكن هذا لا يعني أنهم متشابهين و ينتمون لنفس الثقافة و لهم نفس العادات ..
و بالنسبة للزواج .. الأصل أن البدو يتزوجون من بعض .. و الحضر يتزوجون من بعض
و زواج البدوي من حضرية أو العكس .. هو شذوذ عن القاعدة ..
مثل ما شخص كويتي يتزوج تايلندية أو كويتية تتزوج بنغالي .. موجود
لكنه ليس الأصل هو شذوذ عن القاعدة ..........
أما بالنسبة لدفاعي عن وطنيتي و ثقتي فيها .. فأنا ما عمري
دافعت عن وطنيتي بهذا المنتدى أو غيره ( أرجع للمشاركات )
و لا عمرها اهتزت ثقتي بوطنيتي و حبي لوطني ..
لكني مؤمن أن هذه الدولة فيها شعبين ..
البدو و الحضر ........ مختلفين عن بعض في كل شيء
و أن الكويت هي شرق و جبلة و مرقاب فقط .........
يعني فيه شيء غلط لازم يتصلح ....
و أهل شرق و جبلة و مرقاب ياخذون كويتهم
و يعطونا أرضنا و يفكونا من عاداتهم و تقاليدهم
الغريبة و الشاذة ..

على فكرة أنا عندما أقول البدو .. أقصد أهل القرى ( و أنا منهم ) و أبناء البادية
و عندما أقول الحضر أقصد أهل الكويت فقط ( شرق و جبلة و مرقاب ) ..
لأن هذه المصطلحات المتعارف عليها ..
و لا مشاحاة في الإصطلاح ..

شكراً و تصبح على خير

قحطة

عضو بلاتيني

أنا بدوي ياطويل العمـــر ما أرضى أنه ينسب جاري الحضري أو الشيعي أو السني كرامتي من كرامتة هاذي عوايدنا يابن العم نحب نلم شلم ابناء وطنا لدينا اخلاق الفرسان اللي تفتخر بلحمتها الوطنية وقوة تماسكها .. لذلك طالبت باغلاق الموضوع يا أخي لأنة انحرف عن مسارة مع انني تمنيت أن أجد من يحاورني ويناقشني بالموضوع وخصوصا بما يتعلق بالتدخل بالعوائل والاساءة لها ومحاولة زرع الفتنة بين السعودية والكويت
لك تحياتي

يكرمون اخواننا الحضر الشرفاء عن هذا الساقط والله ثم والله ان نعال اصغر صبي حضري يسوى الجويهل واللي وراه...

ومبارك عليكم الشهر يا اهل الكويت بجميع اطيافها.......ولاننسى اخواننا اهل المملكه الطيبين

العطاوي

عضو فعال
صباح الخير زميلي قحطة انا من فترة وانا اقراء مواضيعك وعندي قناعة تامة انك تعرف من الى وراء الجويهل خاصة موضوعك صورة قحطة والى حاط فيها هذا سبب بلاوينا بما انك زميلي العزيزة عارف من هو الشخص الى ورا الجويهل فا ما اقول الا لاحول ولاقوة وصبر جميل والله المستعان وبالنسبة للنقطة المهمة بموضوعك وهي الجارة الشقيقة السعودية فا لاتخاف على خوان نورة لو يبونه جان من اول ماطلع شايتينة شوت
انا اتوقع الموضوع اكبر من جويهل نفسة خاصة بعد حرب التنازل عن الجناسي والنغزات السياسية الايرانية والسعودية وساحة المعركة هي الكويت بفضل الطابور الخامس والشرذمة الى مندسين بينا
ودمتك عزيزي الفاضل وكل عام وانت بخير وصحة وسلامة :وردة:

Alazraq

عضو بلاتيني
صباح الخير زميلي قحطة انا من فترة وانا اقراء مواضيعك وعندي قناعة تامة انك تعرف من الى وراء الجويهل خاصة موضوعك صورة قحطة والى حاط فيها هذا سبب بلاوينا بما انك زميلي العزيزة عارف من هو الشخص الى ورا الجويهل فا ما اقول الا لاحول ولاقوة وصبر جميل والله المستعان وبالنسبة للنقطة المهمة بموضوعك وهي الجارة الشقيقة السعودية فا لاتخاف على خوان نورة لو يبونه جان من اول ماطلع شايتينة شوت
انا اتوقع الموضوع اكبر من جويهل نفسة خاصة بعد حرب التنازل عن الجناسي والنغزات السياسية الايرانية والسعودية وساحة المعركة هي الكويت بفضل الطابور الخامس والشرذمة الى مندسين بينا
ودمتك عزيزي الفاضل وكل عام وانت بخير وصحة وسلامة :وردة:

قناة الإصلاح للدكتور سعد الفقيه صارلها سنين تبث و مو قادرين يسوون له شي ولا حتى قادرين يسكرون قناته ..!!

عندنا و عندهم خير .

بوصالح 777

عضو ذهبي
انزين اشفيها الصبوره ههههههههههه

يكرمون اهل الكويت عن سوالف هل الواطى بس عتبنا على اخوانا الحضر عندما قام الجويهل بطعن ابناء القبائل والتشكيك فيهم لم نسمع منهم دفاع واحد عن ابناء القبائل بل كثير من كتاب الجرايد من ابناء الحاضره سارو على درب الجويهل
والله نقدر نسب ونطعن ولكن تربيتنا تمنعنا من فعل ذلك يضل الحضر اخوانا وعيال ديرتنا بس ياليتهم يعوون فقط لاغير

ماجد11

عضو بلاتيني
قناة الإصلاح للدكتور سعد الفقيه صارلها سنين تبث و مو قادرين يسوون له شي ولا حتى قادرين يسكرون قناته ..!!

عندنا و عندهم خير .

مصدق ان السعودية عاجزين يسكرو قناة سعد الفقيه
اوقفوا التحقيق في صفقة اليمامة عاجزين عن قناة انا صراحة لا اعتقد انهم عاجزين يوجد شئ
خفي لعل هم مستفيدين منها ونحن ماندري وقد سبق لهم الاستفادة ارسلو متعاون مع الاستخبارات وتعرف على المتعونين معه من داخل السعودية وخارجها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى