بـدونـيـات !

بـدون

عضو فعال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...

اشعر بالاسف الشديد الاكثر شدة حتى من اول (دويحة) او طماطة اكلتها وكانت في الصف الثاني المتوسط عندما اجدني مضطرا للتعديل والتصحيح على اول مشاركة حقيقية لى في هذا الموضوع المحترم باعضائة والغير محترم عندهم في اهدافة ... لذا كل العذر منكم .

خيمتي التى كنت اتمناها لم تكن كتلك (ام صياخ وعمدان) :
vFY13159.jpg



بل هي هذة (الملكية ام حديد) :
%D9%84%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B9-%D8%AE%D9%8A%D9%85%D8%A9-%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%88%D8%AC%D9%84%D8%AF-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%AF_43802.jpg





ثامر العنزي : تحياتي الصادقة كصدق من ينادي على مسمعي الان مؤذنا لصلاة الظهر اوجهها لك ولكيبوردك المحترم مرة , ومرة اخرى لتوافقك معى من فكرة الزواج وزواج البدون تحديدا , ومرات ومرات لخوفك الذي لايقل عن خوف (الطراد) بو متر وسط العاصفة الهوجاء على النسيج الاجتماعي الكويتي ... ففعلا ولله الحمد طبعا تثبت لى صدق نظرتي الاولى عنك وهو انك شخص غاية في الوطنية والحرص على الوطن وعلى نسيجة ولا اعلم لغاية الان هل هذا النسيج هو قطة خام كتلك القطع التى تشتريها (الحجية) من سوق المباركية او هي قطعه نسيجية تشكل جزءا من دشداشة او نفنوف !!
بكل الاحوال اشكرك واثني على كتاباتك التى راقبتها في هذا الموضوع .
بالمناسبة انا وكي اريح البروسيسور الموجود في دماغي لا اذهب ل(تعوير) ايدي بايدي واعني لا اقرا تلك الصحف او اثقترب منها ولذلك انا لم المس جريدة العفن منذ مايقارب الثلاث سنوات وللان



كويتية مع وقف التنفيذ : احمد الله انها اضحكت على الاقل لو مرة , وبنفس الوقت احي فيك تعاطفك و والاهم موقفك العاقل جدا جدا جدا من فكرة عدم قبول الغير مناسب والغير كفوء , اثبتي على ذلك ولا تدعيهم يؤثروا فيك فأولا واخيرا الاولى ان يكون (( من ارتضيتم خلقة ودينة فزوجوة )) وبنفس المعني فتزوجه , ولم يقل صلى الله عليه وسلم من كان كويتيا فزوجوة ومن كان بدونا فارفضوة , لذلك مقايسك هي الاعلى من مقايسهم فذلك مستقبل وتلك حياة قد تسوء لاسمح الله اكثر مما تظنينها سيئة الان .

شكرا
 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
رسالة من مهاجر


إليكم عني يا أهل الكويت فأنا اليوم مكظوم ,,
ما أشد قسوتكم يا شعب الكويت ,,
ما أشد وما أعظم رحمة الله بكم ,,
إليكم أيها الآدميين والآدميات
انظروا لتلك الصورة ..
أنَّهـــا بلادي ,,
هادئة ,, صامتة ,,
والظلام يتلحف سماؤها ,,
حتى في الواحدة ظهرا مُظلمة ..
تحولت سماؤك يا بلادي إلى غربال ,,
أثر ظُلم أهلك لذوي القربى ,,
ولِأهلك أقولُ ,, ظلم ذوي القربى أشد مضاضة ..
على النفس من وقع الحسام المهنّدِ ,,
وفي المساءُ ..
يطلُ عليكِ الْقَمَرُ بخجلٍ من بين الغيوم ,,
لن يسلك عن ظلم ذو القربى ,,
بل سيسألك أي نوع من البلادُ أنتِ ,,
فإليكَ يا وطني أقولُ
لم تعد اليوم وَطنُ النهارُ
كل هذا الظلم والظلام و أقول ...
لا بأس عليك يا بــــلاااااااادي ,,
خُذ دمي وارَّوي بِهِ كل جبل وكل وَادْي ,,
فليس عندي أعزُ من
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/last2010.aspx?articleid=144006&zoneid=29&m=0

يحبون الكويت..وكل الذي يطلبونه هو ان تحبهم الكويت.المسئول الاعلامي للشرق الاوسط في شركة قوقل ( وهو من الكويتيين البدون )... اختار هذا البيت لاحمد شوقي..تكريما له في مئويته..



وطني لو شغلت بالخلد عنه.. نازعتني إليه في الخلد نفسي

وكأنه يخاطب الكويت..والله اعلم..
 

بـدون

عضو فعال
الورقة - 2
البارحة مثل كل بارحة !!



134435.jpg


البارحة مثل كل بارحة ’ ليلة كئيبة ..
تراقص الذكرى بقهر مر الحقيقة ..
تنفح بفرحة شعرها , ومرات يكثة القهر وتظل حزينة ..
وتحتويها جفون نعسانة ملت كحلها وزهق ليلها ...
وهذا ليلي ..
وهذا حالى ...




البارحة جلست على غير العادة في البيت وانا الذي لا اجلس فية حتى لايقال (حرمة) او ربما هذا ما اقولة انا حتى لو لم اكن وانا بالفعل كذلك حتى لو لم اكن على راس عمل اقتات منة او على (علباة= قفاه) حتى , فأنا لايعجبني العجب ولا صيام رجب و(طز) بمن يفعل ذلك استهتارا واهمالا منة في حالة كان القدر والظروف معه وتساندة ( طزيين زيين ) , لذلك للاسف (طز فيني) هذة المرة فقط مع كل الاحترام لنفسي ولعظمتها وجودتها , اسف بل طزيين ....


دائما وكما هو متعارف ايضا وايضا عند الناس (الاجاويد المطلايق اهل المضايف والدلال ) وربما اهل الموكا والفرابشينو فالدلة رغم انها تعتبر رمزا للكرم إلا ان ذلك كان من الماضي فالكريم هو من يعزمني وهذة وجهه نظري على فطور صباحي بمطعم الضويحي الموجود في محافظة الجهراء العظيمة كعظمة التاريخ تكون فيه ( للكيما ) كلمتها العظمي او بعزومة اخرى على سيجارة على ان يقوم هو (بتوليعها) لى وما اعظمة لو عزمني على (باكيت كامل) !! (غوري جاى مخدر تخديرة محترمة) ايضا سيجعله بمنزلة حاتم الطائي عندي ... المهم اعود لنفسيتي (الخايسة) واشدد على وجهه نظري التى اعتقد بيقين انها احسن واكثر واقعيه من نظريات اينيشتاين ونيوتن وبقية الربع بأن الرجل هو المسؤل عن الرزق وتوفير المال الحلال ولذلك لايجوز عليه وعيب منة ان يتخذ المنزل محرابا ويترك العمل حتى لو لم يجد عملا ( ياابيض يا اسود عند ربعنا ولا يشلخونك تشلخ) !!
فتلك مشكلتة ويجب ان يتخلص منها على الاقل حتى لا اطزطزز على نفسي كل يوم !!! لذلك اجدني مضطرا للبحث عن عمل حتى لو كان عملا بسيط لايتعدي راتبة المئة والخمسين دينار لكنى اضمن شرفة وعفتة , ربما كي ابتعد عن نظرات الشفقة من الحجية التى لا احترم شيئا في هذة الدنيا اكثر من نظراتها تلك التى ترعبني وتقطعني من الداخل (مو بجلابتين و لا بكتر اوبموس عادي فداخلى هو شىء صلب للغاية بل تقطعها بمكينة لحيم عملاقة وادوات تكسير خارقة اشد من الادوات التى استخدموها في اخرااج عمال تشيلى بكبسولتهم ) او ربما يكون اضطراري للبحث عن عمل محاولة منى لتفادي كلام ( الـ big boss ) الذي دائما ما(يقط) (النغزة) على وكأنة (قط) قنبلة نووية وكأنني اصبحت ناكازاكي او هيروشيما منها !! لذلك اضطر اسفا ولا احد يعلم ذلك غيركم الان الى ان (اهيت برا البيت ) بمقهي احيانا او في ديوانية احدهم احيانا اخرى او بمحاولات جدية والله العظيم لايجاد عمل اخر بديلا للــ (مكدة على السيارة) في احيان اخرى , ربما لاقنع نفسي اننى لست عاجزا خصوصا بعد الحادث الذي كسر فك سيارتي الامامي بذنب ليس مني فالجاني هو من افقد سيارتي عذريتها بعد ان كانت خالية من حتى الزلوق والخدوش (دح بريك كما يدح البرق ظلام السماء) محدثا صوتا اشد من صوت قذيفة المدفع النمساوي وبدل ان اتلقى تعويضا منة عن ماجناة بحق سيارتي اجدني في المخفر انا من يدفع له التعويض (وبحب الخشوم ايضا ) فانا لا امتلك ليسن الى الان لاسباب خاصة ولولا تساهل عمي الشرطي لكنت في سجن طلحة الان ....
تصوروا سجن طلحة كان في يوم من الايام هو مدرستي في المرحلة الابتدائية !!


اعود للبارحة ولموضوعنا , المهم في تلك البارحة وكانت قبل ثلاث ساعات من الان جلست بجانب الحجية ادام الله ظلها وجعل يومي قبل يومها ان شاء الله بعد ان ودعت اخر وفود الحريم اللاتى يتجمعن عندها بشكل دوري بغرض تناول شؤن القطعه والشارع وتداول مواضيع غاية في الاهمية تزيد في اهميتها على صفقة الناقلات المشبوه والفلوس الضائعه المبيوقة منها او على موضوع تضخم الاسعار وجشع التجار او على موضوع تاهل منتخبنا الازيرق بعدما كان ازرقا مرعبا عفريتا ولا عفريت مصباح علاء الدين الازرق بسكسوكتة الجميلة الى كاس اسيا .. فمواضيع فلانة تطلقت وفلانة مسحورة وفلانة ريلها شايب وفلانة عندها عرس وهذا خياط مسوي عروض وهذا صالون عملين والثالث مجانا , تعتبر برايهها وبرايي وراي كثيرين اهم من مواضيع الديرة بكثر الكثير ....
(خزتني بتمعن ) خزة اخافتني لتقول يييييييييييييييييييييااااااااااااااااااااااااااع يمة طالعتلك شيبات بشاربك ... كيف لا وحتى بوادر الصلعه بدأت بتقديم اوراقها الرسمية لهيئة شكلى مع العلم اننى لم اتجاوز سن الصلع والشيب بعد ومازلت (فطفوطا ذا خدود وردية).... ثم قالتلى كالعادة وبنفس الاسطوانة لازم ازوجك وهي تضحك , قلتلها يمة الى مثلى مالة زواج . بكت هي وبكيت انا داخليا فقط مبديا شعورا باللامبالاة واللااهتمام خارجيا فقط وقبل ان تنتهي الليلة مثل كل ليلة اخرى... حزينة وقبل ان اخرج قالت لى ( يمة رحييم تدري ان بعد شوي اهو يوم ميلادك )
يبووووووووووو ليش ييمة تذكريني L


الخلاصة هنا ... خصوصا اننى اكتب لكم بعد عشرة دقائق على يوم ميلادي .. على عشر دقائق اسغفرالله اصبحوا احد عشر دقيقة على احد عشر دقيقة من بلوغى عاما اخر .
انى الان حزين . واشد حزنا بكثير من البارحة ووالله لا احد يعلم ما يدور في نفسي من افكار تؤهلني لنيل الكرسي المقابل لكرسي ابليس في الجنة إلا الله عز وجل .. العمر يذبل والاوراق تتساقط ولاحول ولاقوة الا بالله .



شرايكم , تباركولى بعيد ميلادي ولا تعزوني فية ؟ لى حق اتضايق وازعل ولا افرح واطق اصبع بسنة مخلوعه مني عمري
 
أخي بدون ..
ولا حزن يدوم ولا سـرور..ولا بؤس عليك ولا رخــاء..
ما كو شي دايم .. اذا انت زعلان باجر بتفرح ان شاء الله ..
كل عام وانت بخير يارب ,, وعسى عمرك طويل بطاعة الرحمن وراحة البال وسعادة النفس ..
:وردة::وردة:
 

حنظلة

عضو ذهبي
أخي بدون أسعد الله أيامك وأضحك سنك وأبعد عنك كل ما يكدر الخاطر.
أشارك الزميل كويتية مع وقف التنفيذ شعورها بعد القراءة لك, فلا ندري يا سيدي هل نضحك أم نبكي على هذا الحال, وربما هي نفس التناقضات التي جعلتك ترى هذا المتصفح ما بين تشاؤم وتفاؤل.
رزقك الله بالزوجة والذرية الصالحة. وكل عام وانت بخير

أخي غنيم الزعبي
شكرا لهذه المعلومة القيمة جدا.... أي والله وكأنه يخاطب وطنه بهذا البيت المنتقى من بين كل أبيات وقصائد شوقي. رحم الله شوقي, ورحم حال البدون.


الزميل حر باعتقادي, من أين خرجت بهذه الكلمات يا زميلي؟ فوالله لقد لامست كل الجروح.
هل هي لك؟


أرحب بكل الزملاء الذين مروا بالبدونيات, شكرا لوفائكم:وردة:
 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
أخي بدون أسعد الله أيامك وأضحك سنك وأبعد عنك كل ما يكدر الخاطر.
أشارك الزميل كويتية مع وقف التنفيذ شعورها بعد القراءة لك, فلا ندري يا سيدي هل نضحك أم نبكي على هذا الحال, وربما هي نفس التناقضات التي جعلتك ترى هذا المتصفح ما بين تشاؤم وتفاؤل.
رزقك الله بالزوجة والذرية الصالحة. وكل عام وانت بخير

أخي غنيم الزعبي
شكرا لهذه المعلومة القيمة جدا.... أي والله وكأنه يخاطب وطنه بهذا البيت المنتقى من بين كل أبيات وقصائد شوقي. رحم الله شوقي, ورحم حال البدون.


الزميل حر باعتقادي, من أين خرجت بهذه الكلمات يا زميلي؟ فوالله لقد لامست كل الجروح.
هل هي لك؟


أرحب بكل الزملاء الذين مروا بالبدونيات, شكرا لوفائكم:وردة:


انت يا حنظله حلفت انها لامست جروحك:وردة:
وانا احلف انها خرجت بلحظه مفاجئه لوطني الذي احب :قلب:
 

حنظلة

عضو ذهبي
انت يا حنظله حلفت انها لامست جروحك:وردة:
وانا احلف انها خرجت بلحظه مفاجئه لوطني الذي احب :قلب:

إذن أنت من صاغها :وردة::إستحسان:

مبدع إلى آخر نَفَس.
وقد حكمنا عليك بكتابة المزيد أو إخراج "المستخبي" يا اللي كنت "مستخبي".

تحياتي لك
 

Ahmed Matar

عضو مميز


يا حنظله .. الوضع صار مرض ..
تعال شوف الماي .. حده راكد ..!

baqh-6.jpg


وين هذا .. بنط فيـــه

..

الوضع منذو مبـطي وأنا أخوك راكد

اليوم وأنـا رايح الجمعـيه الصبح

بعد ماكسروا البـاب وزارة الكهربـه يبون يأخذون قرائه

لعداد الكهرباء والماء ( الله وكيلك كل يوم جـاينك وترفس بالباب

تقول حاطين دوبهم ودوب هالصليبيه )

طير النوم .. مع أني مونايم شئ .. وكنـا نبي نريح قبل الدوام

لكن الله ماقسم

..

المهم دخلت المطعم أبي أخذ ريوق .. وأصادف واحد من الربع

من زمـان ما شفته .. يذكرلي

يقول .. 7 عوائل تبي تطلع للسعوديه هجره

بعد الأخبار السـاره عندهم هنـاك

عسى الله يكتب الي فيـه الخير للجميع

الموضوع أنذكر على أن الماي الي راكد

..

أسألك يابعدهم كل أبووووووووووهم يا كاسك

الميت .. يحس .. ؟

..






 

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
وين هذا .. بنط فيـــه

..

الوضع منذو مبـطي وأنا أخوك راكد

اليوم وأنـا رايح الجمعـيه الصبح

بعد ماكسروا البـاب وزارة الكهربـه يبون يأخذون قرائه

لعداد الكهرباء والماء ( الله وكيلك كل يوم جـاينك وترفس بالباب

تقول حاطين دوبهم ودوب هالصليبيه )

طير النوم .. مع أني مونايم شئ .. وكنـا نبي نريح قبل الدوام

لكن الله ماقسم

..

المهم دخلت المطعم أبي أخذ ريوق .. وأصادف واحد من الربع

من زمـان ما شفته .. يذكرلي

يقول .. 7 عوائل تبي تطلع للسعوديه هجره

بعد الأخبار السـاره عندهم هنـاك

عسى الله يكتب الي فيـه الخير للجميع

الموضوع أنذكر على أن الماي الي راكد

..

أسألك يابعدهم كل أبووووووووووهم يا كاسك

الميت .. يحس .. ؟

..










لا ما يحس .. بس ..؟
الموت يزعل او يضايق ..؟
وانت اشدراك .. يمكن الموت ايكون رحمه ..!

زائد ان الموت .. هو عباره عن هروب .. من هذه الدنيا .. القذره ..!


بس تدري ..؟

في فرق اكبير .. ما بين الموت العادي .. والموت البطئ ..!
اللي ينزل .. قطره قطره ..

3D%20Art022.jpg


 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
وهذا الحبل.. شنو حله ..؟

normal_331e847997.jpg


ربع تعاونوا ما ذلوا:وردة: وان كانوا كلهم مكبلين فصدروا اصوات ترعجهم لا تدعهم يهنئون بنومهم حتي تنفك جميع القيود

المحاوله هي الصواب وان فشلت فاحاول الحريه لا تهب بل تنتزع:وردة:
 

Ahmed Matar

عضو مميز

صرت اشم ريحة الموت .. ولا اشوفه ..:)

والموت يزعل او يضايق ..؟
وانت اشدراك .. يمكن الموت ايكون رحمه ..!

زائد ان الموت .. هو عباره عن هروب .. من هذه الدنيا .. القذره ..!


بس تدري ..؟

في فرق اكبير .. ما بين الموت العادي .. والموت البطئ ..!
اللي ينزل .. قطره قطره ..





هذا أهـو وأنـا أخوك

يعنـي بفعلتهم هذي يتم تأسيس مجرميـن

هذيله النـاس .. ما يتحملون الموت البطئ

عشـان جذي يسـلكون طرق ملتـويه

هروباً فقط من الموت البطئ

هنـا يكمن الأختلاف

فـي ممن يتحمل أطول مده بـإن لا ينحرف

وفيمن ينحرف على أول نقطة ضعف

..

تصدق ..؟

والله البـطاقه الخضره

طيحت أرجــال من ربعنـا من هم على الضفه الأخرى

وكشفت أقنعه

وصنعت أرجـال

وبيضت وجوه أرجـال

قسم بالله ماعادة تفرق معـاي

عشت طول عمري بدون

وش يضر أعيش باقي عمري بدون

لكن قررت أن العيشه بالكويت مكانك راوح

ولا لو هي جت علـي قعدت على قلوبهم وأسست أجيال

فقط تقعد على قلوبهم .. عشاق الحسد

أبيهم يعيشون وسواس أن الرزق ممكن يروح من أمام أفواههم


..

 

الفوازى

عضو فعال
السلام عليكم بعد قراءتى للمشاركات السابقه لاحظت ان التشاؤم سائد ، هذا وانتم شباب ! وين روحكم ؟ وين عزيمتكم ؟ وين ايمانكم ؟ شنو أكثر مفرداتكم فيها موت وانتحار وهجره ! ليش ؟ ليش ؟ ليش ؟ شنو هالضعف ؟شصاير ؟ كدوا وجدوا واعملوا ولا اتبطحون واتكيسلون وتبون حياتكم تصير حلوه ، الحقوق لا تمنح بل تنتزع انتزاعا ( وما نيل المطالب بالتمنى ولكن تؤخذ الدنيا غلابا ) ، يا حبايبى انا والله العظيم مقدر وحاس بكل شى ولكن ان تركتم هاليأس يصل الى قلوبكم ستموتون أحياء بالفعل ،( ولا تقنطوا من رحمة الله ) ، شدوا حيلكم وهمتكم وارفعوا روسكم فوق انتم عايشين غصب وبجهدكم وبتعبكم وصدقونى أنا متأكد ان الكثير ممن يحملون الهويه لو سحبت منهم لماتوا جوعا ، انتظر منكم عزيمة الرجال التى لم تمت ولم تنحنى طوال الخمسين سنه الماضيه ، اصبروا وصابروا وان الله مع الصابرين ، ودمتم .
 

بـدون

عضو فعال

حزن يا حزن , يا متعب عيون ماعرفت تفرح .......
يملوع قلوب شابت على الظيم و ماقدرت تمرح .......
حيل يعذب قليبي الزمن , وبنصلة يتفنن ويجرح .......
حيل , ويرمي على ثقلى ثقل ماخفف او رح رح ......
ضحيتة صرت , وصار ذباحي وصارلى مذبح .......
كنت اجيلة بطموح وامنيات عذرا , وبوجه ضحاك يشرح ......
وغزل ببنية حلوة وبشعر شاعر توسط صدر مسرح ......
وبحجي ملهوف فاقد اهله , تلاعبه الذكرى وتسرح ......
وبجفن مانام ليلة ولا غفا, ولا غرتة شبه رجال تمزح ......
كبرت انا, وكبر حلمى , مايوم عن دربة تزحزح ......
وانهدم فجاة بسببهم , مسحوة بذل وقهر يمسح .......
وكسروا الطير بطموحة كسر لايجبر ويصلح ....
كسر ميت ضاق من دنيتة كل امر واملح.....
وحسبي الله ونعم الوكيل

اعذروني على الركاكة الواضحة
الرفيق حنظلة وبقية الرفقاء تقبلوا تحياتي الخالصة المنزة من كل شي عدا الحب في الله .
 
أعلى