لعبه جديده ستمارس علينا من بعد صلاة الجمعه اللي طافت اتوقع اللي راح يحضرها
جويهل والقلاف ورولا دشتي والدويسان بس ذكروا رولا تلبس الحجاب .
شكرا
مشايخ السلطه
http://www.youtube.com/watch?v=8YJ-jeqvV8Q&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=Y0khGyAGZwg&feature=related
أمثلة من سذاجة الجامية تتلاعب بهم شلة سكوب الضالة
المشايخ الذين ذكرتهم. نحترمهم و نجلهم .. و مشهود لهم بالعمل الدعوي .. هذا أمر لا ننكره أبداً.
لكن عنوان الندوه يدل علي ان هناك من خرج عن طاعه ولى الأمر و هذا لم يحدث و لن يحدث. لا أعلم هل هى معلومه منقوصه وصلت لهم عن مايحدث الآن .. أم هى تذكير الناس بطاعه ولى الأمر من دون مناسبه؟ أم هى مناسبه لتنفير الناس من الدستور و ممارساته التي يعتقدون انها "خروج عن الطاعه".
تحررنا من سلطه الكهنوت .. و نعلم ان الدين لا يختزل في رجل .. و نرفض الممارسات "الافيونيه".
من باب أولى ان تكون الندوه .. عن رأي الدين في الغش و بيع اللحوم الفاسده .. أو عن الرشوه و خيانه الامانه.
وين الديمقراطية في تقبّل الرأي الآخر ؟!
الأخ كاتب الموضوع
الأخت مبيدة الحشرات !
والأخ مارد الجن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
إن كنتم من أهل السنة فمن المتفق عليه عند أهل السنة أن طاعة السلطان واجبة بنص السنة ( اسمع وأطع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك ) رواه مسلم في صحيحة .
وأذكر لكم بعض الأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذه المسألة :
فعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال : دعانا رسول الله فبايعناه فكان فيما أخذ علينا ، على السمع والطاعة في مَنشطنا ومَكْرَهِنا وعُسرنا ويُسرنا وأثرة علينا وألا ننازع الأمر أهلهقال: «إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان» أخرجه البخاري ومسلم .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «من أطاعني فقد أطاع الله، ومن عصاني فقد عصى الله، ومن يطع الأمير فقد أطاعني ومن يعص الأمير فقد عصاني» متفق عليه .
وعن عوف بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أَلا مَن وَلِي عليه والٍ فرآه يأتي شيئا من معصيةِ الله ، فليكره الذي يأتي من معصيةِ اللهِ ، ولا ينزع يَداً مِن طاعةٍ»رواه مسلم .
وعن معاوية بن أبي سفيان قال: لما خرج أبو ذر إلى الزبدة لقيه ركب من أهل العراق فقالوا: يا أبا ذر قد بلغنا الذي صنع بك فاعقد لواء يأتيك رجال ما شئت، قال: مهلا يا أهل الإسلام فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «سيكون بعدي سلطان فأَعِزُّوهُ فمن التمس ذِلَّه ثَغَرَ في الإسلام ثغرة ، ولم تقبل منه توبة حتى يعيدها كما كانت» حديث صحيح رواه أحمد، وابن أبي عاصم، وصححه الألباني.
وعن أنس رضي الله عنه قال: نهانا كبراؤنا من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم قالوا : «لا تسبوا أمراءكم ، ولا تغشوهم ، ولا تبغضوهم، واتقوا الله واصبروا فإن الأمر قريب». رواه ابن أبي عاصم، وصححه الألباني.
وعن أبي بكرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «السلطان ظل الله في الأرض فمن أهانه أهانه الله، ومن أكرمه أكرمه الله» . حديث صحيح رواه ابن أبي عاصم، وأحمد، والطيالسي، والترمذي، وابن حبان، وحسنه الألباني .
وتاملوا أيضا معي هذا الحديث : فعن وائل بن حجر عن أبيه قال: سألتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم «أرأيت إن كان علينا أمراء يمنعوننا حقنا ويسألوننا حقهم؟» فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «اسمعوا وأطيعوا فإنما عليهم ما حملوا وعليكم ما حملتم» رواه أحمد في المسند وصححه الألباني.
والأحاديث كثيرة جدا في هذا الباب والكتب التي تتكلم عن عقائد أهل السنة كلها تنص على وجوب السمع والطاعة لولي الأمر ... وتأمر بالصبر على ظلمهم ... فما يقيمه الله على أيديهم من الخير والعدل والأمن أعظم مما يحصل من الظلم على أشخاص معينين على فرض وجود الظلم ...
هذه عقيدة أهل السنة ...
سئل الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله : هل من منهج السلف نقد الولاة من فوق المنابر؟ وما منهج السلف في نصح الولاة ؟ فأجاب «ليس من منهج السلف التشهير بعيوب الولاة، وذكر ذلك على المنابر، لأن ذلك يفضي إلى الفوضى وعدم السمع والطاعة في المعروف، ويفضي إلى الخوض الذي يضر ولا ينفع، ولكن الطريقة المتبعة عند السلف: النصيحة فيما بينهم وبين السلطان، والكتابة إليه، أو الاتصال بالعلماء الذين يتصلون به حتى يوجه إلى الخير، أما إنكار المنكر من دون ذكر الفاعل: فينكر الزنا، وينكر الخمر، وينكر الربا من دون ذكر من فعله، فذلك واجب، لعموم الأدلة، ويكفي إنكار المعاصي والتحذير منها من غير أن يذكر من فعلها».
ومثل كلامه كلام الشيخ العلامة ابن عثيمين والعلامة الألباني رحمهم الله ... فهذا ليس كلام من تسميهم بالجامية ... الجامية ناس من السلفيين ومن خيرتهم لا يتخذون الدين مطية لمصالحهم السياسية ... بل الدين حاكم عليهم في كل شؤونهم وشيوخهم ابن باز وابن عثيمين والألباني هم من ذكر وجوب السمع والطاعة لولي الأمر ... فالجامية خرافة في عقلك فقط ... وعقول الإخوان المسلمين وجماعة التكفير فقط ....
وليس ولي الأمر إله عندهم
وقول مارد الجن : وهم محترقين شعبيّا وسياسياً» هذا في ظنك ... وعقلك فقط ... فنن نرى أن لهم قبولا شعبيا عند الناس ... لأنهم اناس يتكلمون بقال الله وقال رسوله ولم يتخذوا الدين مطية لمصالحهم ومصالح أحزابهم ، ولم يكونوا لعابين على حسب مصالهم كما فعل شيخك عبد الرحمن الذي تثني عليه مع انه قال مثل كلامهم !!!! مما يخالف ما كان يعتقده سابقا من الطعن في ولاة الأمر وتقول : «مع احترامى الشديد للشيخ عبدالرحمن عبدالخالق وتاريخه الطيّب» أي تاريخ ؟!؟!!؟؟!!؟
وتقول مبيدة الحشرات !! (عندهم ولي الأمر مثل الإله تقريباً) إذا هؤلاء ليسوا مسلمين ؟!؟!؟!
وتقول : (و مايقولونه يعتبر خروج على فتاوى جمهور العلماء ) كيف خروج وكلام ابن باز وابن عثيمين والألباني مثل كلامهم ... بل هم يستندون على كلام هؤلاء العلماء ؟!؟!؟!
الناس الآن في زمن الانترنت يعني يسهل الوقوف على فتوى أحد هؤلاء العلماء في أي مسألة ... وكلام ابن باز وابن عثيمين والألباني كله موجود في مواقعهم يأمرون بطاعة ولي الأمر المسلم وحرم الخروج عليه وحرمة إثارة الناس عليه ... والكلام عليه في المجالس وتحريش الناس وغير ذلك ....
أرجو أن لا تأخذنا العواطف إلى ظلم الناس واتهامهم بالباطل ...
هؤلاء مشايخ وظيفتهم دفع الفتن عن المسلمين وحفظ الأمن والأمان في بلداهم ...
يرون بلدهم يغلي على لا شيء ...
ندوات ... تهديد ... وعيد ...
الإمام احمد بن حنبل ضرب وطيف به على حمار وكان ولي الأمر يدعو إلى الكفر الأكبر وقتل أناس من علماء أهل السنة ولما أتوه في بيته وقالوا لا نرضى بإمامة الواثق ويريدون إثارة الناس عليه قال :عليكم بالإنكار بقلوبكم ولا تخلعوا يدا من طاعة ، ولا تشقوا عصا المسلمين ، ولا تسفكوا دماءكم ودماء المسلمين معكم ، وانظروا في عاقبة أمركم ، واصبروا حتى يستريح بر، أو يستراح من فاجر، وقال: ليس هذا بصواب هذا خلاف الآثار».
فهل يجوز أن نقول هؤلاء وعاظ السلاطين ؟!؟!؟!
لم يدخلوا على السلطان ولم يطلبوا منه مالا كما تفعل الجماعات السياسية الإسلامية وإنما بينوا دين الله في المساجد ويعظون الناس في هذا الباب ويبينون السنة في هذا الأمر ...
فإن كنتم تحبون الله اتبعوا ما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الباب ...
والظلم الذي حصل فيما تظنون على شخص أو اثنين أو عشرة لا ينبغي أن تشتعل البلد لأجله ... ولا تحصل الفتن لأجله ...
بل كما حصل للإمام احمد بن حنبل سجن وضرب ومع ذلك راعى مصلحة المسلمين العليا .. تنازل عن حقه لحقن دماء المسلمين ...
أما اليوم خاصة بعد أحداث ندوة صباح الناصر فإننا في منعطف خطير ...
وهناك أناس يريدون الفتنة إما جاهل لا يدرك حقيقة الأمور ... أو متعصب اخذها حمية ولم يعرف الدين في هذه المسألة ... او تكفيري يريد الإنتقام وهذه فرصته ...
فالله الله في العقل والتعقل ننظر للمصلحة العليا للبلاد والعباد ..
واتركوا تصنيف الناس وظلمهم ...
هذا الكلام لمن يقيم للدين وزنا ويعرف قيمة كلام الله ورسوله وكلام العلماء ، أما من يعتقد أن الدين لا دخل له في هذه الأمور ... فهذا النقاش معه على أصل الإسلام ... لأننا نحكم بالشريعة في كل تصرفاتنا ...
وأتعجب واحد يترك كل هذه النصوص بعدين يروح لكلام لكتب الأدب وقصص ما قبل النوم !!!!!!!!!!!
والله يرعاكم ....
كلام ذهب
وشيخ الاسلام يقول من لم يجاهد فلا يفتي بالجهاد
ونحن نقول لهم من لم يكن سياسي فلا يفتي بالسياسه
سبحان الله من هالمتاسلمين والمشكله انه مصري لاتلومونه اذا اعضائنا البصامين واقفين ويا رئيس الحكومه اشلون هالمصري بس عاد هالمصري كم دينار راح ياخذ اتوقعون مثل شيك الاعضاء او اقل او اكثر ماقول الا حسافه ياكويت ولك الحشيمه والكرامه الي يسوي والي مايسوي قام يتكلمون فيك وقاموا يفتون ودستور ياوطن
أخزى الله من حرّف الكلم عن مواضعه
أخزى الله من باع دينه بعرضِ من الدنيا
أخزى الله من جعل الدين لباس ووسيلة لبلوغ أهداف دنيوية
أخزى الله من يضلّل الأمة عند انكشاف الغُمّة
أخزى الله من يستخدم الدين فقط عند ما يتفق وهواه..
حسبنا الله ونعم الوكيل
من الذي يعصي ولي الأمر ؟؟؟
من الذي فرق المجتمع وجعله شيَعًا وفئات؟؟
من الذي أفسد البلاد والعباد بالأعلام الفاسد؟؟؟
من الذي تجاوز على أوامر وتعليمات ولي الأمر؟؟ بالحفاظ على الوحدة ونبذ الفتنة؟؟؟
من الذي رفض مطالب ولي الأمر ولم يرضى بمراقبة النواب ولا بمحاسبتهم؟؟؟؟؟
نعم جائته علىعفوا يا اخوان كاتب الموضوع شيعي وجائته على طبف من ذهب ولم يستطع تفويتها !!
للتشفي وإلاّ فاين هو من تصريحات اصحاب العمائم قلاف ومهري وعاشور لماذا لم نسمع له نقد ؟!
قبل كنا نضحك على
مصر والحين صرنا مثلهم
ردود البعض التي تأتي بالأحاديث وتنقل فتاوى المشايخ عن ولاة الأمر لا أعرف ما الهدف منها !!!
الموضوع ليس بين النواب وولي الأمر بل هو بينهم وبين الحكومة وهذا حقهم وواجبهم بأن يحاسبوا رئيس مجلس الوزراء وهذا ما قاله صاحب السمو فلماذا اقحام صاحب السمو بموضوع الاستجواب
بدل من يتم استغلال المشايخ وشيوخ القبائل وقبلها الاعلام الفاسد فلتحاسب الحكومة المخطئين وترفع الظلم عن المظلومين بدل المكابرة
لا تلـومـونه بـاواـمر علــيط طلـبة مـنهم الـخروج لتحـــريم الـحريـات