تجمع شعبي نيابي سياسي كبير الليلة في ساحة الصفاة بعد أن تم وضع اليد على ساحة الإرادة

ابو شووق

عضو فعال
215971363.jpg
 

ابو شووق

عضو فعال
علي سالم الدقباسي


جئت إلي ساحة الصفاة دعما للحريات والكرامة والاصلاح الحقيقي وتعزيزا للوحدة الوطنية عاشت الكويت عاش الأمير
 

ابو شووق

عضو فعال
اسيل العوضي

مقدمي الاستجواب تميزوا بالطرح القوي المدعم بالحجة والبرهان

تحية خاصة لزميلي صالح الملا على طرحه الراقي والعقلاني. ابدعت يا بومحمد
 

بنت رجال

عضو ذهبي
هؤلاء نواب الكرامه ونواب الدستور ونواب الشعب .. دفء دفاعكم عن الحرية ادفء قلوبنا في ليل شتاء قارس .. بيض الله وجيهكم كفيتم ووفيتم ياسور الكويت الاول
 

هزاع

عضو بلاتيني
ياشباب اذكروها وسجلوها علية

اران انه القلابي راخ يطلع بصرح انه كتاب عدك التعاون ليس موجه لرئيس الوزارء


اذكروها وسجلوها عليه
 


البراك : قدمنا استجواب الكرامة والنواب انتصروا لكرامة الشعب ، كنت أتمنى أن نسمع كلمة تبرير لما حصل في ندوة الحربش ، وعرضنا كل شيء في الجلسة ، يجب أن يرجل ناصر المحمد وتصله الرسالة، ويجب أن يعلم الشيخ ناصر المحمد أن من جعله يرحل عن تلك الحكومة هي كرامة الأمة، ونتوقع أن نسمع مزيدا من التأييد النيابي لعدم التعاون مع رئيس الحكومة .

العوضي وسط هتافات وتصفيق الحضور :
الواجب لا نشكر عليه، المستجوبون الثلاثة أدوا أداء راقيا، ورد رئيس الوزراء ضعيف جداً ، والمفاجأة الأكبر أنه لم يكن هناك أي شيء يستدعي السرية حيث كل ما طرح في كلمته تم التعبير عنه سواء من الحكومة أو النواب .

الطاحوس : كم كنا نتمنى أن يكون الاستجواب في جلسة علنية، ورئيس الوزراء لم يوفق وتم توريطه في ردوده ، وانتصاراً لكرامة الأمة قدم كتاب بعدم التعاون معه .

الدقباسي :
مرافعة المستجوبين راقية جداً ، ونخشى أن تكون هناك سابقة بالاعتداء على المواطنين إذا لم يحقق أهدافه ، ما جاء من مبررات في الجلسة أكد الممارسات الاستفزازية ، نتمنى أن يتحمل النواب مسؤولياتها بالدفع تجاه حكومة أفضل من الحالية .

السعدون :
استجواب اليوم ينتصر للدستور والحريات العامة والنواب قاموا بمسؤولياتهم وسلطاتهم التي منحها لهم الدستور ، والجانب المهم في الاستجواب هو هذه الفزعة الشعبية غير العادية، حيث لم يسبق أن يصل التفاعل الشعبي كما حصل في هذا الاستجواب، رغم تجاوز الحكومة على الدستور فيما قالوا سنواجه الناس في الدواوين تطبيقاً للقانون .
القانون لا يلزم أحد بعدم التواجد خارج الدواوين، ومع ذلك التزمنا بكلام سمو الأمير ، حتى في أيام دواوين الاثنين لم تجرؤ الحكومة على الاعتداء على المواطنين.
وتابع السعدون 'تمنينا لو تقبل الحكومة مناقشة الاستجواب في جلسة علنية والمستجوبون الثلاثة أبدعوا في تقديمهم وكذلك المتحدثين المؤيدين للاستجواب ، متمنياً أن تعلن الحكومة ما قاله رئيس الوزراء خلال الجلسة وهناك مجموعة من الاخوان كانوا يريدون التوقيع منهم أبورمية والطاحوس لكن لم يجدوا المكان ، والنائب مزيد كان أول الموقعين على عدم التعاون .
وقال السعدون هذه النتيجة نتمنى أن تتوج بالتصويت على عدم التعاون يوم 5 / 1 أو أن ترحل هذه الحكومة ، ولن نترك هذه الحكومة أن تستمر مهما مارس رئيس الوزراء من ضغوط ، حتى تأتينا حكومة قادرة على التنمية .
وأضاف الشيء المحزن أن تعقد الجلسة تحت حراسة القوات الخاصة ، وهذا إجراء باطل ومحاولة تخويف وقد يكون مقدمة تحريض الناس إذا تم التوجه نحو تعطيل الحياة الديمقراطية .

أبورمية : استجواب ناجح قبل أن يبدأ ، فهو استجواب الكرامة ويوم 5 / 1 سيكون الانتصار الحقيقي برحيل الحكومة والعدد الموجود الآن 22 نائب ، وعدد من النواب في طريقهم لتأييد عدم التعاون .

الطبطبائي : محاولة الحكومة إخفاء جريمتها في ندوة الحربش من خلال طلب عقد الجلسة السرية ، لكنها لم تستطع إقناع أدواتها من النواب ، وخرجت من الجلسة تجر أذيال الخيبة ، وتقدم 10 نواب بطلب عدم تعاون .
وقال الطبطبائي أن الحكومة لا تستحق البقاء وعليها أن ترحل ، ونتمنى من الحكومة الاستقالة وألا تحرج نفسها بدخول جلسة 5/1 ، ويجب أن تتحمل ثمن الخطيئة الكبيرة فالبقاء لكرامة الأمة .
الراشد: الحكومة فندت الاستجواب وأبلت بلاء حسنا.
الدويسان: لم يقدم المستجوبون أي جديد، ومتفائل بعبور المحمد.
عبدالصمد: أنا ضد طلب عدم التعاون مع رئيس الوزراء.
مزيد: تقاعس الحكومة أوجب اتخاذي موقف تأييد طلب عدم التعاون مع المحمد.
القلاف: الوضع مطمئن وردود سمو الرئيس مقنعة وشافية ووافية.
 

حسين

عضو ذهبي
وين كتاب رولا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


يقولون ان رولا قاعده تدور النواب ..والنواب كلهم طلعوا .....وراحت تلحقهم لبيوتهم ...وأحد النواب وقفته بالشارع علشان يوقع ....والقلاف قالها تعالي لي بالمقهى أبي أولع لي راس شيشة ...
 

للكرامه ثمن

عضو ذهبي
صحيفة الألكترونية تنفرد بنشر كلمة سمو رئيس مجلس الوزراء في الجلسة السرية حيث قال :
تعمد قلة من النواب وضع العراقيل أمام الحكومة بهدف تسجيل موقف أمام ناخبيهم والخروج للشارع ومخالفة القوانين وتوزيع اتهامت دون سند يقصدون به تصفية الحسابات ، وكرر أن الإستجواب غير دستوري ولكننا صعدنا المنصة لتفنيده ..
وشكرا لكم


ومن جانبه قال النائب حسين القلاف
إن هذه الديموقراطية التي نطالب بها وليس في الشارع لأن البلد يدخل في نفق مظلم وإلا الدستور ما عندهم شيء غير الخطابات
وأضاف القلاف أن الفيديو الذي قدمته الحكومة ليس مدبلجا وكان فيه أحد المتجمهرين يضرب أحد العسكريين .. وختم حديثه بقوله أنا غير مرتاح حيث أن بيننا وبينهم شعرة
 
أعلى