العنصـــــــــــــــريه العصـــــــريه

brkan

عضو ذهبي
لا يوجد عنصريه ضد البدو

الدواوين والفرعيات والازدواجيه كلها مخالفه على القانون

ولكن كون ان اكثر المخالفين من البدو فهي ليست عنصريه لانهم هم نفسهم المخالفين للقانون

حتى ولا واحد من نواب البدو تعب شوي وقدم على قرار بالغاء قانون الفرعيه او الازدواجيه

ولا أرى الناخب البدوي مهتم بازاله قانون الفرعيه والازدواجيه عن طريق مجلس الأمة والطرق القانونينه

فتجده ببساطة يخالفها وهو مبسوط ويدعي التظلم عليه وهو لا يرهق نفسه في مطالبة تعديل القانون

ثم من يتكلم عن قانون الجنسية في كل الدول تعطى جناسي للمواطنين الأصليين ( بالكويت جنسية التأسيس) وجنسية المستوطنين الجدد ( بالكويت تسمى يالتنجيس) ولم ارى الحكومه رفضت اعطاء احد من القبائل جنسية التأسيس اذا كان فعلا مواطن أصلي أي سكن الكويت قبل 1920 حسب قانون الجنسية

حتى ان القانون يعطي المادة الاولى لكل من ولد لأب كويتي أي من يحصل على جنسية بالتنجيس اولاده المباشر الذين ولدوا وهم كويتي يحصلون على الجنسية وفقاً للمادة الاولى

اي لا يوجد اي تمييز بالجناسي اطلاقا

اولا - الفرعيات مجرمة في القانون وهي من اشكال العنصرية فالمواطن الذي لا ينتمي لقبيلة كبيرة ضايع ويجب ان تلغي الفرعيات وتحل محلها الاحزاب جتي يستطيع كل المواطنين التعبير عن تطلعاتهم.

ثانيا - الازدواجية مرفوضة لكن ان يتم تجريم ازدواجية البدو ويترك العنان لازدواجية الحضر والعجم هذا نوع من انواع العنصرية فالجنسية الامريكية والانكليزية والايرانية غير محرمه تناقض عجيب.

ثالثا - الكويتي بالتجنس لا يأخذ ابنائة او احفاده الجنسية الاولي بل السابعة ويستمر متجنسا الي الابد فمن الغريب ان من حضر مثلا في عام 1920 مؤسس ومن حضر 1921 متجنس انه منطق اعوج وهذه من اشكال العنصرية بل ان الكثير تم منحهم الجنسية بالتاسيس وهم لم يكن لهم وجود قبل 1970 بالكويت وهناك الكثير من المتجنسين تم تحويل جناسيهم الي الاولي كنوع من الترضيات والمكافات بل ان القضاء لا يستطيع النظر بقضايا الجنسية لانها سيادية لكن الجويهل يستطيع لانه فوق القانون.


خلك منطقي الحق ولا تقلب الحقائق والحقوق .
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
قانون التجنيس اساس مشاكل العنصريه

القضيه الحقيقيه التي تستحق الاستجواب
تفريق ابناء المجتمع بقانون التجنيس هذا اولى وهذا ثانيه وهذا سابعه وخامسه وهذا ابن متجنس وهذا ناطر اسمه بالتجنيس لما قدمه من خدمات والى الان وقضايا عالقه مع
توصيات الامير بحلحلة هذي القضايا وتوصية كل اهل الكويت ولكن
اين السلطه التنفيذيه والقوانيين التشريعيه ؟
حبر وورق وأقتراحات كل فترة تتأخر تأخذ من سنين أهل الكويت وتعطيل للتنميه ؟
ننتظر بعد 5/1/2011
تأجيل جديد وتعطيل جديد يهدر ببعض ابناء الكويت اعمارهم ومصالحهم ؟





التفرقه العنصريه
(أمريكا في الخمسينات من القرن الماضي)


فقط في العقود الماضية كان في أمريكا عنصرية شديدة و تفرقة لا مثيل لها
وما زال من ليس بشديد البياض يعاني هناك الي وقتنا الحاضر..





tafre8a.jpg
 

منطقي الحق

عضو مميز
اولا - الفرعيات مجرمة في القانون وهي من اشكال العنصرية فالمواطن الذي لا ينتمي لقبيلة كبيرة ضايع ويجب ان تلغي الفرعيات وتحل محلها الاحزاب جتي يستطيع كل المواطنين التعبير عن تطلعاتهم.

ثانيا - الازدواجية مرفوضة لكن ان يتم تجريم ازدواجية البدو ويترك العنان لازدواجية الحضر والعجم هذا نوع من انواع العنصرية فالجنسية الامريكية والانكليزية والايرانية غير محرمه تناقض عجيب.

ثالثا - الكويتي بالتجنس لا يأخذ ابنائة او احفاده الجنسية الاولي بل السابعة ويستمر متجنسا الي الابد فمن الغريب ان من حضر مثلا في عام 1920 مؤسس ومن حضر 1921 متجنس انه منطق اعوج وهذه من اشكال العنصرية بل ان الكثير تم منحهم الجنسية بالتاسيس وهم لم يكن لهم وجود قبل 1970 بالكويت وهناك الكثير من المتجنسين تم تحويل جناسيهم الي الاولي كنوع من الترضيات والمكافات بل ان القضاء لا يستطيع النظر بقضايا الجنسية لانها سيادية لكن الجويهل يستطيع لانه فوق القانون.


خلك منطقي الحق ولا تقلب الحقائق والحقوق .

انا اصلا اوافقك وضد الفرعيات جملا وتفصيلا

ولكن البدو ذبحونا في ادعاء المظلوميه في محاربه الحكومه للفرعيات واعتبروها اسائه لهم ووضحت ان حتى النواب البدو لا يتعبون في اسقاط هذا القانون الظالم بوجهه نظرهم في الطرق القانونيه حتى الناخب البدوي لا يهتم كثيرا لاسقاط هذا القانون ولكني فقط حبيت اوضح ادعاء التظلم المزعوم


الازدواجيه كلها كلام فاضي مجرد اعلام يلعب فيها الحكومه ما سحبت الا جم جنسية وفي اشاعات على انه خالد العدوة يساوم الحكومه على اعادتها بعد مافيه قرار سحب جناسي إلى الآن عشان ندعي التظلم والتعنصر ضد البدو

اما قانون الجنسية اذا تنجست تاخذ انت وابناءك جناسي التنجيس

واولاد ابناءك او اولادك بعد حصولك على الجنسية ياخذونها بالمادة الاولى هذا حسب كلام المحامي احمد المليفي

بالنسبة لسنة 1920 حسب قانون الجنسية الفيصل فيها هي معركة الجهراء واظنه انه فيصل تاريخي حقيقي يحسب للمواطنة

اما التزوير فهي مسألة آخرى
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
اما قانون الجنسية اذا تنجست تاخذ انت وابناءك جناسي التنجيس

واولاد ابناءك او اولادك بعد حصولك على الجنسية ياخذونها بالمادة الاولى هذا حسب كلام المحامي احمد المليفي

بالنسبة لسنة 1920 حسب قانون الجنسية الفيصل فيها هي معركة الجهراء واظنه انه فيصل تاريخي حقيقي يحسب للمواطنة

اما التزوير فهي مسألة آخرى
[/QUOTE]


قانون الجنسيه تاخذ انت وابنائك
بس التطبيق تاخذ انت وزوجتك وابنائك الصغار

ومافي احد يقدر يثبت تواجده في 1920 من عامة المواطنين لانها ما تنفعهم
ملاحظه:
(الاثبات يكون في ورق رسمي وليس جارتي ام فلان )

معركة الجهرا ءحصل بعدها مصالحا ت وحتى بعض سكان الجهراء الى الان بدون؟؟؟

والتزوير محد وياه كل اهل الكويت ضدة والمحكمه عندك اذا تعرف احد مزور لاتسكت اذا سكت تكون مشارك معاه
وشكرا[/QUOTE]

[/QUOTE]
 

منطقي الحق

عضو مميز
قانون الجنسيه تاخذ انت وابنائك
بس التطبيق تاخذ انت وزوجتك وابنائك الصغار

ومافي احد يقدر يثبت تواجده في 1920 من عامة المواطنين لانها ما تنفعهم
ملاحظه:
(الاثبات يكون في ورق رسمي وليس جارتي ام فلان )

معركة الجهرا ءحصل بعدها مصالحا ت وحتى بعض سكان الجهراء الى الان بدون؟؟؟

والتزوير محد وياه كل اهل الكويت ضدة والمحكمه عندك اذا تعرف احد مزور لاتسكت اذا سكت تكون مشارك معاه
وشكرا

والله اخوي قانون التنجيس ومواد السابعه ..الخ نقلته من المحامي احمد المليفي والله اعلم وهذا الي اعرفه

والله عاد حصلت بعدها مصالحات ..الخ هذا الكلام موجه لاداره الجنسية في ذلك الوقت

اما جاري فلان وعلان مو دليل في مقابله مع صالح الفضالة مع اوربت تكلم فيها عن البدون وتكلم عن التنجيس في ذلك الوقت وكيف لجان التنجيس تشكل من جميع اطياف المجتمع وما هي الاجراءات للحصول على الجنسية تقدر ترجعلها وتعرف الطريقة آنذاك

اما التزوير مو انا الي تكلمت عنه تكلم عن الاخ وقلت هذا موضوع آخر وقصدي فيه من اختصاص وزير الداخليه وادارة الجنسية وهو حق سيادي لهم لا يحق للقضاء النظر فيه
 
اما التزوير مو انا الي تكلمت عنه تكلم عن الاخ وقلت هذا موضوع آخر وقصدي فيه من اختصاص وزير الداخليه وادارة الجنسية وهو حق سيادي لهم لا يحق للقضاء النظر فيه

نعم...
لكن الجويهل حالة استثنائية..
أم انه فوق القانون... وفوق القضاء !!!
 
لايحق لك التعنصر
لان الهجمه الموجهه ضد ابناء القبائل الهدف منها ليس ابناء القبائل فقط
بل الهدف هو تفتيت الشعب الكويتي

لكن يحق لك الانتصار لنفسك والوقوف ضد هذا المشروع الخبيث
 

شخص

عضو فعال
القضيه الحقيقيه التي تستحق الاستجواب
تفريق ابناء المجتمع بقانون التجنيس هذا اولى وهذا ثانيه وهذا سابعه وخامسه وهذا ابن متجنس وهذا ناطر اسمه بالتجنيس لما قدمه من خدمات والى الان وقضايا عالقه مع
توصيات الامير بحلحلة هذي القضايا وتوصية كل اهل الكويت ولكن
اين السلطه التنفيذيه والقوانيين التشريعيه ؟
حبر وورق وأقتراحات كل فترة تتأخر تأخذ من سنين أهل الكويت وتعطيل للتنميه ؟
ننتظر بعد 5/1/2011
تأجيل جديد وتعطيل جديد يهدر ببعض ابناء الكويت اعمارهم ومصالحهم ؟


صدقــــت يا بـــوعزوز


التفرقه العنصريه
(أمريكا في الخمسينات من القرن الماضي)


فقط في العقود الماضية كان في أمريكا عنصرية شديدة و تفرقة لا مثيل لها
وما زال من ليس بشديد البياض يعاني هناك الي وقتنا الحاضر..




tafre8a.jpg


بو عزوز الصوره تخوف تهقـى بنوصل هالمواصيل
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
لا انشالله مانوصل هالمواصيل
وانشالله اليوم مطر
وتحل جميع القضايا
الحسد يحبط الأعمال الصالحة ، ويطفئ نور القلب ، ويعطل سيره إلى الله تعالى.

- يقول سبحانه: ﴿ أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ ﴾ النساء: من الآية54.



- ويقول صلى الله عليه وسلم: ( لا تحاسدوا ولا تباغضوا ولا تدابروا ولا تناجشوا ولا يبع بعضكم على بيع بعض ) رواه مسلم.





* أخبر عليه الصلاة والسلام ثلاث مرات عن رجل من أصحابه أنه من أهل الجنة
(رواه أحمد بإسناد على شرط البخاري ومسلم)

فلما سئل ذاك الرجل بم تدخل الجنة ؟

قال: لا أنام وفي قلبي حسدا أو حقد أو غش على مسلم. فهل من قلب يصوم صيام العارفين.


صـيام الـعارفين لـه iiحـنين إلـى الـرحمن رب iiالعالمينا
تصوم قلوبهم في كل وقت وبـالأسحار هـم iiيستغفرونا

قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: { لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه } والحديث يبين أهمية المحبة ، وهذه المحبة تقتضي أن أحب لأخي ما أحب لنفسي

اذاً لا بد أن تعلم أن أخاك المسلم يجب عليك أن تحب له من الخير مثل ما تحب لنفسك ، تحب أن تؤتى الخير وأن تعطى من الدنيا أو من خير الدنيا أو خير الآخرة فأحب ذلك

لأخيك المسلم ، تحب أن يُسمع لك فاسمع لأخيك المسلم ، تحب أن تُحترم فاحترم أخاك المسلم... وهكذا ضع نفسك مكانه وليكن ميزانك ميزان العدل والقسط.

لا يشمت المسلم بالمسلمين مهما آذوه ، وإن كان بينهم أشد ما يكون من الخلاف ، بل إنه يسأل الله تبارك وتعالى أن يعافيهم وألاَّ يبتليه ، فيعيش مطمئن البال قرير العين ،

فالإنسان المسلم يستشعر بواجبه الذي عليه دائماً ، الجار يشعر بواجبه الذي عليه لجاره ، وكذلك الجار الآخر... وهكذا نجد جملة من الحقوق تنظم حال المسلم ودنياه.

وهذا ما يقتضيه الحب وليس الحب نفسه فليس شرطاً أن أحب جاري ولكنه من الواجب علي أن احب له ما احب لنفسي ولم يقل عليه السلام لا يؤمن احدكم حتى يحب اخيه بل

قال حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه.
 
أعلى