عاجل: حالياً مظاهرات للبدون في الجهراء والصليبية (2)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
مو صحيح الكلام 500والله اللي شفته لا يتعدي 10 اشخاص انا كنت هناك من الساعة 930 الي الساعة 11

اخي اشوي زيدهم مو شفنا الفيديو الذي وضعه الاخ كاسك ياوطن يعني اكثر شويه
انا اقول شوف الفيديو وبعدين عدل الرقم

الله يعينهم فعلا لا حقوق ولا شي وياتي واحد ويقول البدون اخسرو في هذا المظاهرات

ودي اعرف شنو اخسروا

والثاني يقول احتفالات خلونا نحتفل اي هم مافي مانع احتفل بس اشلون تبي تحتفل و جارك حالة سيئه لا عمل لا حقوق لا علاج الا اثبات

شنو هذا القلب القاسي الذي يفكر بانانيه

والثالت يقول لو ينطرون .................ززز شنو ينطرون مو صارهم اسنيين ينطرون ومافي شي مجرد ابر تخدير وفي الاخير

حطو ا لهم ملاك الرحمة الذي سيعطيهم ابرة الرحمة من هذا الحياة القاسيه المؤلمة الملاك الفضاله المشهور عنه برحمة وانسانيه للبدون

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني

انباء عن وجود مظاهرات غدا ً في تمام الساعه الثامنه صباحا ً .. امام اللجنه التنفيذيه للبدون .. في العارضيه ..

وهذي صوره للجنه التنفيذيه ..

king

عضو ذهبي
اشكر اخوي كاسك يا وطن على هالنقل الرائع كما اشكر المشرفين العادلين و اتخاذهم صلاحياتهم لمن ينحرف عن خط الاحترام و الادب البعيد عن نقاش هادف يخدم اصحاب القضيه

الحـوت

عضو فعال

ودي اعرف شنو اخسروا

والثاني يقول احتفالات خلونا نحتفل اي هم مافي مانع احتفل بس اشلون تبي تحتفل و جارك حالة سيئه لا عمل لا حقوق لا علاج الا اثبات

والثالت يقول لو ينطرون .................ززز شنو ينطرون مو صارهم اسنيين ينطرون ومافي شي مجرد ابر تخدير وفي الاخير

حطو ا لهم ملاك الرحمة الذي سيعطيهم ابرة الرحمة من هذا الحياة القاسيه المؤلمة الملاك الفضاله المشهور عنه برحمة وانسانيه للبدون

انا الحقيقة اشوف مطالباتهم مشروعة

واقلها حصولهم على الحقوق المدنية كااااااااااااااااااملة

مسلم البراك مشكور

كل الشكر لبوحمود مسلم البراك اللي حسب ماعرفت انه ساهم في فض المظاهره اللي صارت
في الصليبه وهذا امر يستحق الاشاده وهو الدور الصحيح لي عضو
المجلس
لانه الامر لايترك لساحه بل يترك للمجلس والحكومه داخل الدور الصحيح
وهو قاعة عبدالله السالم
وكذلك راح نشكر مسلم البراك
ان تم فض اجتماع 3/8 وراح نشكر مسلم وكل واحد من التكتل الشعبي
او السور الخامس
لانه ياجماعه المنطقه تغلي بشكل غير معقول واسأل الله ان يحفظ الكويت والخليج والعالم الاسلامي
من كل مكروه
لانه ومن غير المعقول
ان يتم حشد وحضور جماهيري علشان استجواب سمو الرئس في ظل هذي الاوضاع اللي في المنطقه
وهذا الامر يترك داخل القاعه افضل والتصويت يحسم
ولو كان الوضع عادي وهدي في العالم نقول ماشي كيفكم
مع الاختلاف معكم في هذا الامر
في الختام
نقول ان تم الغاء تجمع السور الخامس راح نقول شكران للجميع

اوكي

عضو مميز
كاسك يا وطن

تيماء والصليبية

معاك تكون اعداد كبيرة

لانها سكن غير محددين الجنسية

لكن الاحمدي

لا الاعداد لن تتجاوز العشرين

الحر الابي

عضو مميز

ودي اعرف شنو اخسروا

انا والله اتكلم عن اللي واجهتة بس والله كنت هناك من قالوا فيه مظاهرات لقيت الشرطة بس وموقفة سيارتين فيهم شباب بس باين انهم واجد اكثر من الي شفتهم والمكان بالاحمدي واضح وانا اسف جدااا لك ولكاسك يا وطن

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
اشكر اخوي كاسك يا وطن على هالنقل الرائع كما اشكر المشرفين العادلين و اتخاذهم صلاحياتهم لمن ينحرف عن خط الاحترام و الادب البعيد عن نقاش هادف يخدم اصحاب القضيه

يعطيك العافية كاسك يا وطن,,, وقواك الله

الله يعافيكم ..

الكلمه الطيبه منكم .. تساعدني وتشجعني على اني انقل لكم ..
ومو خساره لو اسهر الليله عشانكم .. عشان انقل لكم الخبر ..

وقت مستقطع

عضو بلاتيني

"بدون الكويت" يتظاهرون عقب صلاة الجمعة مرددين: الشعب يريد إقرار الحقوق

الجمعة، 18 فبراير 2011 - 19:21

رسالة الكويت - سمير خضر
http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20 http://www.google.com/ig/adde?modul...com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml
تظاهر اليوم، الجمعة، العشرات من فئة غير محددى الجنسية "البدون" فى منطقة تيماء بمحافظة الجهراء بالكويت، حاملين صورا لأمير الكويت وأعلام الدولة مرددين شعار "الشعب يريد إقرار الحقوق".

أكد المتظاهرون الذين خرجوا من أحد المساجد بعد صلاة الجمعة، للقيادات الأمنية المتواجدة فى الموقع أن الهدف من هذا التجمع هو المطالبة بحقوقهم المدنية والإنسانية، حيث قام بعض المتظاهرين بإغلاق أحد الطرق العامة فى منطقة تيماء، وتدخلت القوات الخاصة بشكل سلمى لإبعادهم عن الطريق، ولكن هناك من لم يتجاوب مع رجال الأمن فتلقوا ضربات خفيفة.

من جهتها، قامت القوات الخاصة بمواصلة تحذير المتظاهرين من الخروج عن الشكل السلمى للتجمع وإلا ستضطر لاستخدام القوة
وبعد ذلك خرجت مظاهرة "البدون" عن إطارها السلمى ووقعت إصابات بين المتظاهرين ورجال الأمن، ثم منحت القوات الخاصة المتظاهرين فرصة لمدة ربع ساعة لفض المظاهرة، وقام المتظاهرون باستنفاذ المهلة وأدوا صلاة العصر فى إحدى الساحات، وفور انتهائهم من الصلاة قامت القوات الخاصة بمهاجمتهم باستخدام القنابل الصوتية والدخانية والرصاص المطاطى وخراطيم المياه والهراوات والعصى.

وأسفر التشابك عن سقوط مصابين بين المتظاهرين تقارب 50 شخصا، بينما أصيب رجلا أمن جراء التشابك، وقامت سيارات الإسعاف بنقل بعض المصابين إلى مستشفى الجهراء ومستشفى الصباح، بينما هرب المتظاهرون من الساحة واختبأوا بالمنازل المجاورة ورشقوا القوات بالحجارة والقنانى الزجاجية، واعتقل رجال الأمن ما يقرب من 60 شخصا من المتظاهرين لرفضهم إنهاء المظاهرة، كما طوقت المنطقة بالكامل ومنع الدخول إليها.

وأكد مصدر أمنى أن رجال الأمن ألقوا القبض على ما يقرب من 150 شخصاً من المتظاهرين وتمت إحالتهم إلى الجهات المعنية للتحقيق معهم، مؤكدا أنَّ الداخلية ولجنة البدون ترصد المخالفين والمشاغبين من البدون، وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة بحقهم، مؤكدة فى الوقت ذاته أنَّ الشغب لن يجر الدولة إلى تجنيس غير المستحقين.

يذكر أن عشرات الآلاف من البدون يعيشون فى الكويت ولا يتمتعون بالحقوق المدنية والأساسية مثل التعليم والعلاج والعمل ووثائق السفر.

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
جمعة غضب لـ "البدون" في الكويتآخر تحديث:السبت ,19/02/2011 الكويت “الخليج”:
1/1​
تظاهر نحو ألف من غير محددي الجنسية “البدون” بعد صلاة الجمعة أمس في منطقة تيماء في الكويت، وردد المتظاهرون شعارات “سلمية سلمية” و”البدون يريدون اقرار الحقوق” .

واستنفرت الأجهزة الأمنية التي استبقت التظاهرة بتحذير شديد اللهجة، الى المكان، ومنعت قوات الأمن والقوات الخاصة المتظاهرين من التقدم الى الشوارع الرئيسة او التجمع في الساحات العامة، ومنحتهم مهلة للمغادرة ثم بدأت بتفريقها باستخدام القنابل المسيلة للدموع والقاء القبض على عدد كبير منهم .

وتوجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود إلى مكان الأحداث لمتابعة تطوراتها عن كثب، فيما حلقت الطائرات فوق أماكن التجمعات والأماكن الأخرى التي دعي للتظاهر فيها .

وخرجت المظاهرة عن إطارها السلمي ووقعت إصابات بين المتظاهرين ورجال الأمن، ومنحت القوات الخاصة المتظاهرين فرصة ربع ساعة لفض المظاهرة، وقام المتظاهرون باستنفاد المهلة وأدوا صلاة العصر في ساحة ترابية، وفور انتهائهم من الصلاة قامت القوات الخاصة بمهاجمتهم باستخدام القنابل الصوتية والدخانية والرصاص المطاطي وخراطيم المياه والهراوات والعصي .

وأسفر التشابك عن سقوط ما يقارب 50 جريحا من المتظاهرين، بينما أصيب رجلاً أمن، وقامت سيارات الإسعاف بنقل بعض المصابين إلى مستشفى الجهراء ومستشفى الصباح، بينما هرب المتظاهرون من الساحة واختبأوا بالمنازل المجاورة ورشقوا القوات بالحجارة والقناني الزجاجية .

واعتقل رجال الأمن ما يقارب ال 60 شخصاً من المتظاهرين لرفضهم انهاء المظاهرة، كما طوقت المنطقة بالكامل ومنعت الدخول إليها . كما قام بعض المتظاهرين باغلاق أحد الطرق العامة في منطقة تيماء، وتدخلت القوات الخاصة بشكل سلمي لإبعادهم عن الطريق، ثم حذرت المتظاهرين من الخروج عن الشكل السلمي للتجمع وإلا ستضطر لاستخدام القوة .

انباء عن تجمع البدون المقيمين في كندا أمام السفارة الكويتية هناك للمطالبة بحقوقهم الإنسانية .

المصدر : منتدى البدون .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى