مثال على مشكلة القروض ::::
اذا انت رب أسرة وعند أربع أولاد ,
الاول
أخذ قرض وشترى سياره قيمتها 30 الف دينار
والثاني
أخذ قرض 60 الف دينار واشترى مزرعه
والثالث
أخذ قرض 4 الاف دينار واشترى سياره على قد حاله
والرابع
قاعد يجمع من راتبه من عدة سنوات حتى يستطيع ان يشترى سياره من راتبه ولا يود ان ياخذ قرض ويصبح مطلوب للبنك
وبعد عدة سنوات وبعد ما طاح الفاس برأس طرح بعد الاخوه فكرة ان يطلبوا من والدهم ان يدفع لهم كل المبالغ المطلوبه عليهم من البنوك ويسددون قروضهم
ولكن المشكله ان بعضهم ليس عليهم قرض واحد كان عليه قرض 4 الاف دينار وتم تسديده والثاني لم يرغب فى اخذ قرض وكان يجمع من راتبه الى ان كمل مبلغ بسيط لشراء سيارة متواضعه
اما الاول عليه قرض 30 الف دينار ويملك سيارة فارهة والقرض مستمر
والثاني عليه قرض 60 الف دينار ويملك مزرعة والقرض مستمر
وهل يوافق والدهم على تسديد ديون من أقترض وهم يملكون!! ويترك اولاده الذى عاشوا على قد حالهم !!!
هل من العدالة الاجتماعية والاسلامية ان يدفع كل المبالغ على اولاده المطلوبين ويترك من هو لم يأخذ قرض من البنك !!!
هذا المثل هو واقع الحال مع الشعب الكويتي و مشكلة القروض .
اذا انت رب أسرة وعند أربع أولاد ,
الاول
أخذ قرض وشترى سياره قيمتها 30 الف دينار
والثاني
أخذ قرض 60 الف دينار واشترى مزرعه
والثالث
أخذ قرض 4 الاف دينار واشترى سياره على قد حاله
والرابع
قاعد يجمع من راتبه من عدة سنوات حتى يستطيع ان يشترى سياره من راتبه ولا يود ان ياخذ قرض ويصبح مطلوب للبنك
وبعد عدة سنوات وبعد ما طاح الفاس برأس طرح بعد الاخوه فكرة ان يطلبوا من والدهم ان يدفع لهم كل المبالغ المطلوبه عليهم من البنوك ويسددون قروضهم
ولكن المشكله ان بعضهم ليس عليهم قرض واحد كان عليه قرض 4 الاف دينار وتم تسديده والثاني لم يرغب فى اخذ قرض وكان يجمع من راتبه الى ان كمل مبلغ بسيط لشراء سيارة متواضعه
اما الاول عليه قرض 30 الف دينار ويملك سيارة فارهة والقرض مستمر
والثاني عليه قرض 60 الف دينار ويملك مزرعة والقرض مستمر
وهل يوافق والدهم على تسديد ديون من أقترض وهم يملكون!! ويترك اولاده الذى عاشوا على قد حالهم !!!
هل من العدالة الاجتماعية والاسلامية ان يدفع كل المبالغ على اولاده المطلوبين ويترك من هو لم يأخذ قرض من البنك !!!
هذا المثل هو واقع الحال مع الشعب الكويتي و مشكلة القروض .