التركيبة السكانية بالكويت بين عوائل وقبائل وطوائف ( وجعلناكم شعوباَ وقبائل لتعارفوا )

فحل مطير

عضو مميز
ليش الناس تزعل من الحقيقه يعني حلال عليهم يطرحون رايهم وحنا حرام

لا يا اخي حقك تطرح رايك ولكن هناك من يبحث عن اي مشاحنات مع الاعضاء ليتم اغلاق الموضوع

فـ البعض يسعى الى ذلك فـ يجب ان نفوت عليهم هذه الفرصة

حمد-الراشد

عضو بلاتيني
لا يا اخي حقك تطرح رايك ولكن هناك من يبحث عن اي مشاحنات مع الاعضاء ليتم اغلاق الموضوع

فـ البعض يسعى الى ذلك فـ يجب ان نفوت عليهم هذه الفرصة

اخي الكريم ردي بنفس الموضوع ولم اخرج على الموضوع تحياتي لك

صوت الحكمة

عضو فعال
التنظيم القوي ووحدة الهدف هو مصدر قوتهم وتاثيرهم
غالبا الاقليات يعوضون نقصهم العددي في المجتمعات التي يقيمون فيها بالتنظيم المحكم والنفوذ الاعلامي والاقتصادي

ارهاب فكري

عضو ذهبي
غلطان يا خوي , النسبة الصحيحة هي

القبائل السنة 60%
الحضر السنة 20%

القبائل الشيعة 5%
الحضر الشيعة 15%

القبائل هم الغالبية بالكويت 65%

اتمنى من كل قلبي بأن يجنس البدون المظلومين من القبائل الشيعية ممكن عددهم 60 الف بالكويت . حتى تكون نسب الشيعة مقاربة لأخوانهم السنة .

sankara

عضو فعال
الاخ صاحب الموضوع
الاخوة الزملاء الكرام
انة لامر محزن ان يتم حساب الحضر السنة وحساب الشيعه مجتمعين
ونحسب نحن ابناء القبائل العربية
علي شكل قبائل متفرقة
علي الرغم من ان ما يجمعنا هو اقوي واكبر مما يجمعهم
من تقاليد وعادات و(جيرة) ابناء مجتمع واحد وثقافة واحدة
والاهم من هذا وذاك
هو مشاكلنا ومطالبنا المشتركة

فحل مطير

عضو مميز
غلطان يا خوي , النسبة الصحيحة هي
القبائل السنة 60%

الحضر السنة 20%​

القبائل الشيعة 5%
الحضر الشيعة 15%​

القبائل هم الغالبية بالكويت 65%​

اتمنى من كل قلبي بأن يجنس البدون المظلومين من القبائل الشيعية ممكن عددهم 60 الف بالكويت . حتى تكون نسب الشيعة مقاربة لأخوانهم السنة .​

ياخوي الاحصائية مو من عندي الاحصائية من مجلس الوزراء

وموجود المصدر جريدة الرأي العام الكويتية اقرأ المقال جيداَ

فحل مطير

عضو مميز
يا اخوي كانك داعس النسبة شوية
ما يكفي انهم اندعسوا بدوار ابو لؤلؤة المجوسي

اخوي الاحصائية لو بكيفي كان خليت مطير نص مليون كويتي :)

لكن الاحصائية من مجلس الوزراء شوف المصدر اقتبسته لك

| كتب عبدالله النسيس |
حصلت «الراي» على احصائية صادرة من مجلس الوزراء بتاريخ 1/7/2007 لأعداد الناخبين من ابناء القبائل والحضر والشيعة والسنة في الدوائر الخمس.
وبلغت نسبة الناخبين الحضر السنة في الدوائر الخمس 33.19 في المئة فيما بلغت نسبة الشيعة 15.12 في المئة واحتلت قبيلة العوازم المرتبة الاولى بحصولها على 9.50 في المئة وجاءت المطران في المرتبة الثانية بنسبة 7.97 في المئة ثم العجمان 6.39 في المئة.
واظهرت الاحصائية ان الدائرة الانتخابية الاولى احتلت المركز الاول من حيث الناخبين الشيعة بنسبة 44.39 في المئة، فيما جاءت نسبة ابناء قبيلة المطران الاعلى في الدائرة الرابعة إذ بلغت 21.55 في المئة فيما جاءت قبيلة الرشايدة 15.32 في المئة وجاءت قبيلة العنزة بالمركز الثالث بنسبة 9.27 في المئة.
واحتل العوازم المركز الاول في الدائرة الخامسة بنسبة 21.01 في المئة وقبيلة العجمان في المركز الثاني بنسبة 18.18 في المئة.
وفي ما يلي الجدول كاملا:

المصدر
جريدة الرأي العام
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?Id=38403

تحياتي لك :وردة:

فحل مطير

عضو مميز
ليش الناس تزعل من الحقيقه يعني حلال عليهم يطرحون رايهم وحنا حرام
:إستحسان: فديتك والله ادري ما قلت شي لكن كنت خايف تدخل في مشاحنات مع بعض الاعضاء :إستحسان:

ممكن عن طريقها يتم اغلاق الموضوع

خذ ولا تزعل :وردة:

فحل مطير

عضو مميز
الاخ صاحب الموضوع
الاخوة الزملاء الكرام
انة لامر محزن ان يتم حساب الحضر السنة وحساب الشيعه مجتمعين
ونحسب نحن ابناء القبائل العربية
علي شكل قبائل متفرقة
علي الرغم من ان ما يجمعنا هو اقوي واكبر مما يجمعهم
من تقاليد وعادات و(جيرة) ابناء مجتمع واحد وثقافة واحدة
والاهم من هذا وذاك
هو مشاكلنا ومطالبنا المشتركة

انت جذي :إستحسان:

كلامك 100 بالـ 100

فحل مطير

عضو مميز
مشكور اخوي فحل مطير علي الموضوع المفيد..:وردة:

واتمني لو في احصائية 2010 لكي نعرف التغير في النسب
لا والله يالغالي ما عندي احصائية لـ عام 2010

لكن ما تغير شي كثير تقريبا النسبه مثل ماهي كلها ثلاث سنين ما تفرق كثير

لكن عندي احصائية عن عوائل الكويت

عوائل الحضر مثل العوضي والكندري واعدادهم

وايضا عوائل الشيعه مثل دشتي وبهبهاني وغيرهم

لكن المشكله الاحصائيه مو متاكد من صحتها علشان جذي ما حطيتها

والاحصائيه موجوده بالنت ابحث عنها وقديمه مو جديده ولا هي موثقه مثل هالاحصائيه اللي بالموضوع

مشكور اخوي ع مروركـ :وردة:

مـساعـد

عضو ذهبي
لا والله يالغالي ما عندي احصائية لـ عام 2010

لكن ما تغير شي كثير تقريبا النسبه مثل ماهي كلها ثلاث سنين ما تفرق كثير

لكن عندي احصائية على عوائل الكويت

عوائل الحضر مثل العوضي والكندري واعدادهم

وايضا عوائل الشيعه مثل دشتي وبهبهاني وغيرهم

لكن المشكله الاحصائيه مو متاكد من صحتها علشان جذي ما حطيتها

والاحصائيه موجوده بالنت ابحث عنها وقديمه مو جديده ولا هي موثقه مثل هالاحصائيه اللي بالموضوع

مشكور اخوي ع مروركـ :وردة:
[/CENTER]

يا ليت لو تحطها أخوي عشان ناخذ فكرة عن أعداد هذه العوائل حتى لو لم تكن الأرقام دقيقة جداً ..

lawyer q8

عضو ذهبي
اخوى مع احترامى لك فان كل الحسبة غلط فى غلط , انا بعطيك الحسبة من واقع جداول انتخابات 2009 من واقع كشوف وارة الداخلية الرسمية
اجمالى عدد الناخبين فى الدوائر الخمس هو 384790 وعدد الناخبين فى الدوائر الثلاث الاولى 175192 وقد استبعدت مناطق القبائل فى الدوائر الثلاث الاولى فاصبح الناتج 150965 من غير عدد اخوانا العوازم فى هذه الدوائر لانى صراحة اجهل عددهم فقدرهم انت ونقصهم من العدد . واعتقد انه سيكون اجمالى عدد الحضر والشيعة فى الدوائر الثلاث الاولى حوالى 140000 فكيف تقول ان عدد الناخبين من الحضر السنة قرابة 113000 بذلك يكون الشيعة 27000 حسب احصائيتك وهذا خطا جسيم ولاحظ ان احصائيتك فى 2007 وانا اوردت لك احصائية 2009 اى ان العدد بزدياد , كما اود تلاحظ تسجيل الناخبات فى الدائرة الرابعة والخامسة ليس الحقيقى ويرجع السبب الى العادات والتقاليد عند بعض ابناء القبائل كما اود ان تلاحظ ان اغلب السلك العسكرى من ابناء القبائل لذلك ارى ان قانون الدوائر الخمس هو قانون قذر ومن وضعه قذر لا يراعى الله ولا يراعى دستور ولا يراعى ضمير ولا يراعى وحدة وطنية ولا تهمه مصلحة الكويت ولايراعى عدل ومن يسكت عنه من ابناء القبائل هو شخص دنئ وليس له كرامة لانه لا يرضى بالذل الا المهان !!!!

sankara

عضو فعال
اخوى مع احترامى لك فان كل الحسبة غلط فى غلط , انا بعطيك الحسبة من واقع جداول انتخابات 2009 من واقع كشوف وارة الداخلية الرسمية
اجمالى عدد الناخبين فى الدوائر الخمس هو 384790 وعدد الناخبين فى الدوائر الثلاث الاولى 175192 وقد استبعدت مناطق القبائل فى الدوائر الثلاث الاولى فاصبح الناتج 150965 من غير عدد اخوانا العوازم فى هذه الدوائر لانى صراحة اجهل عددهم فقدرهم انت ونقصهم من العدد . واعتقد انه سيكون اجمالى عدد الحضر والشيعة فى الدوائر الثلاث الاولى حوالى 140000 فكيف تقول ان عدد الناخبين من الحضر السنة قرابة 113000 بذلك يكون الشيعة 27000 حسب احصائيتك وهذا خطا جسيم ولاحظ ان احصائيتك فى 2007 وانا اوردت لك احصائية 2009 اى ان العدد بزدياد , كما اود تلاحظ تسجيل الناخبات فى الدائرة الرابعة والخامسة ليس الحقيقى ويرجع السبب الى العادات والتقاليد عند بعض ابناء القبائل كما اود ان تلاحظ ان اغلب السلك العسكرى من ابناء القبائل لذلك ارى ان قانون الدوائر الخمس هو قانون قذر ومن وضعه قذر لا يراعى الله ولا يراعى دستور ولا يراعى ضمير ولا يراعى وحدة وطنية ولا تهمه مصلحة الكويت ولايراعى عدل ومن يسكت عنه من ابناء القبائل هو شخص دنئ وليس له كرامة لانه لا يرضى بالذل الا المهان !!!!

مداخلة مهمة جدا

الحضر السنة يشكلون 15%
الشيعه 20%
البدو 65%

واعتقد لولا خوفهم من تسلط الشيعه والتغلب عليهم
لشنو علينا حملات تطهير عرقي
نقتل بها علي الهوية!

أعلى