لقاء مع ملحد (( دعوة للفوز ))


النقاش باب عريض والدخول اليه دون استعداد ذهني وفكري يعتبر ضربا من المغامرة التي يخسر

فيها الانسان اكثر مما يربح وكثير هي النقاشات التي دخلتها ، وكنت دائما اقول : صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم :

أَيُّهَا النَّاسُ لاَتَمَنَّوْا لِقَاءَ الْعَدُوِّ، وَسَلُوا اللهَ الْعَافِيَةَ، فَإِذَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاصْبِرُوا

وقول على بن ابي طالب :وهو ينصح ولده ه الحسن عليهما السلام: لاتدعونَّ أحداً الى المبارزة، فان دعيت اليها فأجب، فان الداعي اليها باغ، والباغي مصروع.

ان تمني اللقاء يجعلك من الظالمين لنفسك والعافية لا عدل لها ولكن اذا ابتليت فاصبر

وفي يوم من الايام زرت صاحبا لي من سكان احدى ضواحي مدينة الكويت

فلما دخلت قال صاحبي لرجل لا اعرفه ((هذا عادل حزمان )) فرايت في وجه الاخر ابتسامة غريبة ووقع في نفسي الخوف فقلت (( الله حسبي ونعم الوكيل ))

فلم استقر بي المكان وبدأ الوقت للنقاش قال لي الرجل : اشرايك نتباحث ؟؟

فقلت : الوقت غير مناسب

قال : ما رأيك في الدين ؟؟
قلت : لا بد منه

قال : وهل تصدق كل شي فيه ؟؟
قلت : اراك تريد النقاش ؟!!

قال :نعم

قلت : اذا استعد

فقال صاحب البيت : احذر يا فلان فانه على وشك القتال بضراوة ربما تفقدك كثيرا مما تحب ان تكسبه

قال : لا تخف فانا مستعد

قلت : هذا امر دبر بليل ورأي قد أعد له لكن لا بأس

قبل ان ندخل في نقاش طويل لا طائل منه هل اسألك بعض الاسئلة التي من خلالها نستطيع ان نصل الى نقطة اتفاق ؟!!


قال : تفضل

قلت : لابد ان اعرف قبل كل شي انت على أي مذهب سوف تناقش ؟؟

واي نحلة تتبنى ؟؟؟ وما هي المراجع التي تصدق قولك او تكذبه ؟؟

وكيف احاكمك اذا اخطات ؟؟

قال : ولما هذه الاسئلة ؟

قلت : حتى نضيق دائرة الخلاف والاختلاف ويكون الامر واضحا لك ولي

قال : انت تريد الهرب والتملص

قلت : حسنا انا سلفي العقيدة والمنهج ومرجعي كتب شيخ الاسلام ابن تيمية
حيث جمع في كتبه افكار واراء السلف الصالح بكل دقة واخلاص

قال : انا لا مرجع لي الا الفكر الصريح والعقل الذي هو ميزان الامور

قلت : حسنا فقد عرفت كيف اناقشك وكيف احاورك ولكن (( اعلم انك انصدمت من الاسئلة التي لم تعمل لها حسابا ))

سوف ندخل في الموضوع مباشرة رغم معرفتي انك سوف ترسب في هذا النقاش


أنا وانت نؤمن ان الانسان لم يخلق نفسه وايضا لم يخلق من عدم ! اكذلك تقول ؟

قال : فعلا الانسان لم يخلق نفسه ولم يخلق من عدم

قلت : قال تعالى : أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ

قال : صدق الله ثم اتجه بسرعة الى حديث اخر وقال (( ان الاسلام بعد عصر الخلفاء انتهى دوره وقيمته ))

قلت له : اراك حكمت حكما دون النظر الى المناقشة او ابداء حجتك

قال : هذا هو التاريخ يحكم لي عليك وكفى بالقتل الذي حدث بين على ومعاوية وبين من بعدهم وقتلوا خير الناس وجعلوا الملك لهم (( اقصد الامويين والعباسيين ومن بعدهم ))

قلت له : هناك فرق كبير بين النظر الى المساوئ وبين النظر الى الحقائق كما هي

1- لقد اخبر الله عن قصور الناس في تطبيق احكامه وقد اخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن هذه الامور

2- الدين ليس عند الحكام فقط بل هو دين لجميع الناس واذا تركه جزء من المسلمين لا يعني هذا انه فقد وجوده بالكلية


قال : ولكن .....................

قلت له : قبل ان تنطلق في حديثك او في هروبك لم تجب بعد عن السؤال الذي لم اساله بعد بسبب هروبك منه

قال : واين السؤال ؟؟؟

قلت : انا وانت نقر ان هناك خالقا قد خلقنا لان الانسان لم يخلق نفسه والسؤال (( ما هو دور الخالق في حياة المخلوق ؟؟؟ ))

قال : لا خفيك انني اردت الهروب من هذا السؤال ولكن ......... لا جواب عندي

قلت : كنت اعلم انه لا جواب عندك لانك لا تتبع نحلة معينة ولا فكرا قد هضمتَ افكاره ومبادئه
ولكنك اردت ان تحفظ بعض الشبه والكلمات التي حملت على الاسلام وجعلتها بابا لرفضك الدين جملة وتفصيلا
ولكنك تفاجأت ببعض الاسئلة التي لم تعد لها جوابا
وقد ذم العلماء الجاحد لانه ليس عنده إلاّ الإقدامُ على التَّصديق المجرّد أو على التكذيب المجرد
وقد قال النظام شيخ المعتزلة : نازعت من الملحدين الشاك والجاحد فوجدتُ الشُّكّاك أبصر بجوهر الكلام من أصحاب الجحود
فأنت تعرف المشاكسة لا المباحثة وتريد الفوز لا النجاة من النار
ثم قلت له (( انتهى الحديث بيننا ))
 

فريمان

عضو مخضرم
النقاش باب عريض والدخول اليه دون استعداد ذهني وفكري يعتبر ضربا من المغامرة التي يخسر

فيها الانسان اكثر مما يربح وكثير هي النقاشات التي دخلتها ، وكنت دائما اقول : صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم :

أَيُّهَا النَّاسُ لاَتَمَنَّوْا لِقَاءَ الْعَدُوِّ، وَسَلُوا اللهَ الْعَافِيَةَ، فَإِذَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاصْبِرُوا

وقول على بن ابي طالب :وهو ينصح ولده ه الحسن عليهما السلام: لاتدعونَّ أحداً الى المبارزة، فان دعيت اليها فأجب، فان الداعي اليها باغ، والباغي مصروع.

ان تمني اللقاء يجعلك من الظالمين لنفسك والعافية لا عدل لها ولكن اذا ابتليت فاصبر

وفي يوم من الايام زرت صاحبا لي من سكان احدى ضواحي مدينة الكويت

فلما دخلت قال صاحبي لرجل لا اعرفه ((هذا عادل حزمان )) فرايت في وجه الاخر ابتسامة غريبة ووقع في نفسي الخوف فقلت (( الله حسبي ونعم الوكيل ))

فلم استقر بي المكان وبدأ الوقت للنقاش قال لي الرجل : اشرايك نتباحث ؟؟

فقلت : الوقت غير مناسب

قال : ما رأيك في الدين ؟؟
قلت : لا بد منه

قال : وهل تصدق كل شي فيه ؟؟
قلت : اراك تريد النقاش ؟!!

قال :نعم

قلت : اذا استعد

فقال صاحب البيت : احذر يا فلان فانه على وشك القتال بضراوة ربما تفقدك كثيرا مما تحب ان تكسبه

قال : لا تخف فانا مستعد

قلت : هذا امر دبر بليل ورأي قد أعد له لكن لا بأس

قبل ان ندخل في نقاش طويل لا طائل منه هل اسألك بعض الاسئلة التي من خلالها نستطيع ان نصل الى نقطة اتفاق ؟!!


قال : تفضل

قلت : لابد ان اعرف قبل كل شي انت على أي مذهب سوف تناقش ؟؟

واي نحلة تتبنى ؟؟؟ وما هي المراجع التي تصدق قولك او تكذبه ؟؟

وكيف احاكمك اذا اخطات ؟؟

قال : ولما هذه الاسئلة ؟

قلت : حتى نضيق دائرة الخلاف والاختلاف ويكون الامر واضحا لك ولي

قال : انت تريد الهرب والتملص

قلت : حسنا انا سلفي العقيدة والمنهج ومرجعي كتب شيخ الاسلام ابن تيمية
حيث جمع في كتبه افكار واراء السلف الصالح بكل دقة واخلاص

قال : انا لا مرجع لي الا الفكر الصريح والعقل الذي هو ميزان الامور

قلت : حسنا فقد عرفت كيف اناقشك وكيف احاورك ولكن (( اعلم انك انصدمت من الاسئلة التي لم تعمل لها حسابا ))

سوف ندخل في الموضوع مباشرة رغم معرفتي انك سوف ترسب في هذا النقاش


أنا وانت نؤمن ان الانسان لم يخلق نفسه وايضا لم يخلق من عدم ! اكذلك تقول ؟

قال : فعلا الانسان لم يخلق نفسه ولم يخلق من عدم

قلت : قال تعالى : أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ

قال : صدق الله ثم اتجه بسرعة الى حديث اخر وقال (( ان الاسلام بعد عصر الخلفاء انتهى دوره وقيمته ))

قلت له : اراك حكمت حكما دون النظر الى المناقشة او ابداء حجتك

قال : هذا هو التاريخ يحكم لي عليك وكفى بالقتل الذي حدث بين على ومعاوية وبين من بعدهم وقتلوا خير الناس وجعلوا الملك لهم (( اقصد الامويين والعباسيين ومن بعدهم ))

قلت له : هناك فرق كبير بين النظر الى المساوئ وبين النظر الى الحقائق كما هي

1- لقد اخبر الله عن قصور الناس في تطبيق احكامه وقد اخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن هذه الامور

2- الدين ليس عند الحكام فقط بل هو دين لجميع الناس واذا تركه جزء من المسلمين لا يعني هذا انه فقد وجوده بالكلية


قال : ولكن .....................

قلت له : قبل ان تنطلق في حديثك او في هروبك لم تجب بعد عن السؤال الذي لم اساله بعد بسبب هروبك منه

قال : واين السؤال ؟؟؟

قلت : انا وانت نقر ان هناك خالقا قد خلقنا لان الانسان لم يخلق نفسه والسؤال (( ما هو دور الخالق في حياة المخلوق ؟؟؟ ))

قال : لا خفيك انني اردت الهروب من هذا السؤال ولكن ......... لا جواب عندي

قلت : كنت اعلم انه لا جواب عندك لانك لا تتبع نحلة معينة ولا فكرا قد هضمتَ افكاره ومبادئه
ولكنك اردت ان تحفظ بعض الشبه والكلمات التي حملت على الاسلام وجعلتها بابا لرفضك الدين جملة وتفصيلا
ولكنك تفاجأت ببعض الاسئلة التي لم تعد لها جوابا
وقد ذم العلماء الجاحد لانه ليس عنده إلاّ الإقدامُ على التَّصديق المجرّد أو على التكذيب المجرد
وقد قال النظام شيخ المعتزلة : نازعت من الملحدين الشاك والجاحد فوجدتُ الشُّكّاك أبصر بجوهر الكلام من أصحاب الجحود
فأنت تعرف المشاكسة لا المباحثة وتريد الفوز لا النجاة من النار
ثم قلت له (( انتهى الحديث بيننا ))


  • انت لم تلتقي مع ملحد فالملحد لايقول "صدق الله " لانه ببساطه لايؤمن الملحد بشئ اسمه الله . انت التقيت بنفسك وحاورت نفسك ووصلت الى النتيجة التى تريدها وترضي عنها .
  • الملحد لايؤمن بوجود الله والا ماسُمي اذاً ملحداً فعقل الملحد لايعترف الا بالشئ المادي اي الشئ الذي يراه امامه وله ابعاد محدده كالطول والعرض والوزن والملحد يطلب دليلا ماديا على ان الذات الهية موجودة وانت لاتملك ذاك الدليل المادي الذي يطلبه الملحد ولاتملك الا وثيقة واحدة على وجود الذات الالهية وهي القران فعليك ان تثبت اولا للملحد ان الله موجود له مكان وله حدود وحيز مادي وثانيا تثبت بدليل مادي صرف ان القران ليس كلام الرسول انما هو كلام الله وقضية ان الانسان لم يخلق نفسه فمن المؤكد ان الملحد يتفق معك على ذلك بدليل لو ان الانسان خلق نفسه لخلقها كاملة مُكملة لكن الملحد في الجزء الاخر لايتفق معك على ان الانسان مخلوق لانه لو اتفق معك على هذا فسيتكرر السؤال بالنسبة للخالق ك (فمن خلق الخالق ؟ ) لكن الملحد يقول بان الانسان اتي كأحد مراحل الاشكال المتطورة من الكائنات الحية كأن يكون اصله مثلا سمكة او قرداً او اي كائن حي اولي لكن موضوع الخلق في فكر الملحد عملية مرهونة بتطور العلم مستقبلا الذي سيكتشفها .
هذا هو الذي نعرفه عن تفكير الملحد اما ماجاء في موضوعك فلا هو تفكير ملحد ولايحزنون انما هو تفكيرك انت .
 

بــ يوسف ــو

مشرف سابق
  • انت لم تلتقي مع ملحد فالملحد لايقول "صدق الله " لانه ببساطه لايؤمن الملحد بشئ اسمه الله . انت التقيت بنفسك وحاورت نفسك ووصلت الى النتيجة التى تريدها وترضي عنها .

  • الملحد لايؤمن بوجود الله والا ماسُمي اذاً ملحداً فعقل الملحد لايعترف الا بالشئ المادي اي الشئ الذي يراه امامه وله ابعاد محدده كالطول والعرض والوزن والملحد يطلب دليلا ماديا على ان الذات الهية موجودة وانت لاتملك ذاك الدليل المادي الذي يطلبه الملحد ولاتملك الا وثيقة واحدة على وجود الذات الالهية وهي القران فعليك ان تثبت اولا للملحد ان الله موجود له مكان وله حدود وحيز مادي وثانيا تثبت بدليل مادي صرف ان القران ليس كلام الرسول انما هو كلام الله وقضية ان الانسان لم يخلق نفسه فمن المؤكد ان الملحد يتفق معك على ذلك بدليل لو ان الانسان خلق نفسه لخلقها كاملة مُكملة لكن الملحد في الجزء الاخر لايتفق معك على الانسان مخلوق لانه لو اتفق معك على هذا فسيتكرر السؤال بالنسبة للخالق ك (فمن خلق الخالق ؟ ) لكن الملحد يقول بان الانسان اتي كأحد مراحل الاشكال المتطورة من الكائنات الحية كأن يكون اصله مثلا سمكة او قرداً او اي كائن حي اولي لكن موضوع الخلق في فكر الملحد عملية مرهونة بتطور العلم مستقبلا الذي سيكتشفها .
هذا هو الذي نعرفه عن تفكير الملحد اما ماجاء في موضوعك فلا هو تفكير ملحد ولايحزنون انما هو تفكيرك انت .

فريمان .. هل انت ملحد ؟؟

لأن اكثر من مره تكتب في ردودك اسم الله ..
//

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أحسنت أخي الكريم , فهذه هي الطريقة الصحيحة في حوار هؤلاء , وأعنى به أن تعمد إلى الأصل فتناقشه بدلا من ضياع الوقت في الفروع والتفاصيل , وقد أحسنت عندما ألزمته بأصل الأصول وعندها عرف أنه ابتغى الإلحاد بابا للطعن على الدين من غير فهم ولا علم ولا قناعة

..
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
بإختصار

الزميل
فريمان
أسكن الله في قلبك
الإيمان والأمان
.
.
سيُقال للملحد
من الذي خَلقَهُ ؟
ربما كان جواب الملحد :
الطبيعة
وسيُقال له
من الذي خلق الطبيعة ؟
ربما كان جواب الملحد :
الطبيعة
هنا ينقصم ظهره
هل الطبيعة خالق أم مخلوق ؟ !
أم مخلوق وخالق في نفس الوقت ؟ !
فإن كان جوابه الأخير
فأين العقل الذي ادعاه !!!!!!!!!!!!!!!!
والحمد لله
.
.​

الأخ عادل
وفقت وسددت
 
أنا وانت نؤمن ان الانسان لم يخلق نفسه وايضا لم يخلق من عدم ! اكذلك تقول ؟

قال : فعلا الانسان لم يخلق نفسه ولم يخلق من عدم

قلت : قال تعالى : أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ

قال : صدق الله ثم اتجه بسرعة الى حديث اخر

ملحد وبنفس الوقت مؤمن أن الأنسان خلق!!


قصتك الوهمية لقاء مع ملحد لا يوجد بها ملحد




يا جماعة (حافظ سمع) أولاً تعلموا الفرق بين الملحد أو الربوبي أو لاأدري

وبعدها أسرحوا بخيالكم .


ثانياً تتكلمون عن الخلق وكأنها حقيقة مسلم بها وولدك الصغير يتعلم بالمدرسه أنه تطور ولم يخلق كأنسان لذى أتمنى أن ترجع أليه .
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
الملاحدة اونس شي بالنقاش

يعصبون بسرعة و ينجرحون بسرعة و بعضهم يبجي بسرعة

احلى شي فيها اللي قاله فريمان

فعقل الملحد لايعترف الا بالشئ المادي اي الشئ الذي يراه امامه وله ابعاد محدده كالطول والعرض والوزن

مو قلتلك يونسون ؟!

احفاد الضفادع ههههههههههههههه

محشومين يا جماعة :eek:

،
 

فريمان

عضو مخضرم
الزميل

فريمان
أسكن الله في قلبك
الإيمان والأمان
.
.
سيُقال للملحد
من الذي خَلقَهُ ؟
ربما كان جواب الملحد :
الطبيعة
وسيُقال له
من الذي خلق الطبيعة ؟
ربما كان جواب الملحد :
الطبيعة
هنا ينقصم ظهره
هل الطبيعة خالق أم مخلوق ؟ !
أم مخلوق وخالق في نفس الوقت ؟ !
فإن كان جوابه الأخير
فأين العقل الذي ادعاه !!!!!!!!!!!!!!!!
والحمد لله
.
.​

الأخ عادل
وفقت وسددت​


ياشيخ ابا مالك

في القاموس العلمي لايوجد شئ اسمه العدم ....ابدأ لايوجد شئ اسمه العدم .. العدم كلمة من اختراع الغير متعلمين .

في منطق الملحد لا احد حتى هذه اللحظه يعرف كيف اتي الكون بقضه وقضيضه ومن ضمنه الانسان والدين قال روايته بشأن الخلق لكن العلم لم يقل بعد فلا زال التحقيق جاريا لكن بكل تأكيد سيعرف العلم .
 

فريمان

عضو مخضرم
ملحد وبنفس الوقت مؤمن أن الأنسان خلق!!


قصتك الوهمية لقاء مع ملحد لا يوجد بها ملحد




يا جماعة (حافظ سمع) أولاً تعلموا الفرق بين الملحد أو الربوبي أو لاأدري

وبعدها أسرحوا بخيالكم .


ثانياً تتكلمون عن الخلق وكأنها حقيقة مسلم بها وولدك الصغير يتعلم بالمدرسه أنه تطور ولم يخلق كأنسان لذى أتمنى أن ترجع أليه .

مع الاسف الموضوع المكتوب ساذج و (خربوطي ) !!!

يصلح لاطفال في الابتدائية مع احترامي لصاحب الموضوع .
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
بهذه الجزئية : الصفر يقصم قاعدتهم

ياشيخ ابا مالك

أشكر لك لقبك هذا
ولكن ليس لي علاقة به من قريب أو بعيد
إلا اللهم إن كان نسبة إلى العمر
وليس كل من أدرج دليل في تعليقه أصبح شيخا
لو كان ذلك كذلك
لأصبحت علاّمة
:eek:

في القاموس العلمي لايوجد شئ اسمه العدم ....ابدأ لايوجد شئ اسمه العدم ..


إذا السؤال الذي
يسدح ويبطح ويطرح وينطح نفسه
بنفس منطقهم
:باكي:
س1 / ما هو " الصفـــر " عندهم ؟
س 2 / ما هو العــدد الذي يسبق الصفر ؟
:eek:






 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
ياشيخ ابا مالك

في القاموس العلمي لايوجد شئ اسمه العدم ....ابدأ لايوجد شئ اسمه العدم .. العدم كلمة من اختراع الغير متعلمين .

في منطق الملحد لا احد حتى هذه اللحظه يعرف كيف اتي الكون بقضه وقضيضه ومن ضمنه الانسان والدين قال روايته بشأن الخلق لكن العلم لم يقل بعد فلا زال التحقيق جاريا لكن بكل تأكيد سيعرف العلم .

لو حصل على أعلى مراتب العلم فلن تصدقه فريمان فهذا قولك وليس قولي
 
  • انت لم تلتقي مع ملحد فالملحد لايقول "صدق الله " لانه ببساطه لايؤمن الملحد بشئ اسمه الله . انت التقيت بنفسك وحاورت نفسك ووصلت الى النتيجة التى تريدها وترضي عنها .
  • الملحد لايؤمن بوجود الله والا ماسُمي اذاً ملحداً فعقل الملحد لايعترف الا بالشئ المادي اي الشئ الذي يراه امامه وله ابعاد محدده كالطول والعرض والوزن والملحد يطلب دليلا ماديا على ان الذات الهية موجودة وانت لاتملك ذاك الدليل المادي الذي يطلبه الملحد ولاتملك الا وثيقة واحدة على وجود الذات الالهية وهي القران فعليك ان تثبت اولا للملحد ان الله موجود له مكان وله حدود وحيز مادي وثانيا تثبت بدليل مادي صرف ان القران ليس كلام الرسول انما هو كلام الله وقضية ان الانسان لم يخلق نفسه فمن المؤكد ان الملحد يتفق معك على ذلك بدليل لو ان الانسان خلق نفسه لخلقها كاملة مُكملة لكن الملحد في الجزء الاخر لايتفق معك على ان الانسان مخلوق لانه لو اتفق معك على هذا فسيتكرر السؤال بالنسبة للخالق ك (فمن خلق الخالق ؟ ) لكن الملحد يقول بان الانسان اتي كأحد مراحل الاشكال المتطورة من الكائنات الحية كأن يكون اصله مثلا سمكة او قرداً او اي كائن حي اولي لكن موضوع الخلق في فكر الملحد عملية مرهونة بتطور العلم مستقبلا الذي سيكتشفها .
هذا هو الذي نعرفه عن تفكير الملحد اما ماجاء في موضوعك فلا هو تفكير ملحد ولايحزنون انما هو تفكيرك انت .

أليست اللأدرية من مذاهب الإلحاد ؟

اليست اللادينية من مذاهب الإلحاد ؟

أم تظن ان الإلحاد فكر مسمط ؟

حت أدعياء الثقافة والتعددية صاروا يكفرون المخالف :)
 
ياشيخ ابا مالك

في القاموس العلمي لايوجد شئ اسمه العدم ....ابدأ لايوجد شئ اسمه العدم .. العدم كلمة من اختراع الغير متعلمين .

في منطق الملحد لا احد حتى هذه اللحظه يعرف كيف اتي الكون بقضه وقضيضه ومن ضمنه الانسان والدين قال روايته بشأن الخلق لكن العلم لم يقل بعد فلا زال التحقيق جاريا لكن بكل تأكيد سيعرف العلم .

كيف عرفت أن العلم سيعرف الحقيقة بكل تأكيد ؟

هل نزل عليك وحي الشياطين ؟

نبوءة مثلا ؟

طيب ربما يبقى العلم يدور في حلقة مفرغة فما أدراك ؟

يا هذا ، إما تتكلم بعلم أو تتكلم بعاطفة ، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على انعدام العلم أو ذهاب العقل أو كلاهما معا.
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
قال : فعلا الانسان لم يخلق نفسه ولم يخلق من عدم

قلت : قال تعالى : أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ

قال : صدق الله ثم اتجه بسرعة الى حديث اخر وقال (( ان الاسلام بعد عصر الخلفاء انتهى دوره وقيمته ))



لا يوجد ملحد يذكر الله لأنه اساسا لا يصدق بوجوده .. القصة غير مقنعة .. القصة عندما تفقد المصداقية تفقد كل شي بل تصبح لا شي .. تحياتي



 
فريمان
موسى المطيري
شجون الكويت
.
النقطة التي اثرتوها لن يجيب عليها الا الملحد نفسه

لكن سانتظر رد الاخ عادل ليجيب هو عليها
 

إنفصام

عضو بلاتيني
ركزتم علي جزئية ( صدق الله ) وانها لاتستقيم مع فكر الملحد الذي لايؤمن بالله

وانا جلست مع اكثر من ملحد وكانو يرددون اثناء حديثهم كلام مشابه

مثل ..ماشاءالله ....لا والله ....بالله عليك ...

أسألهم ماهذا التناقض في ترديد اسم انتم لاتؤمنون اصلا بوجوده !

جوابهم وهل ولدنا ملحدين ...ولدنا مسلمين بالتبعيه وتشربنا الدين حتي ارتوينا

وهي كلمات نرددها لأنها درجت علي لساننا طوال تلك السنين فقط

غير ذلك ....وبعد جلوسي مع ملحدين توصلت الي نتيجه ربما اكون مخطئ

لايوجد الحاد حقيقي نابع من ارهاق فكري وبحث مضني وقراءة نهمه توصل بعدها الي ماوصل اليه

يوجد تمرد اجتماعي ثقافي فكري علي الحياة

فـ كيف يتخلص من تلك القيود والمحاذير الاجتماعية الثقافيه والفكرية وبالطبع الدينية التي غالبا ماتكون مصدرها

ارفض كل شئ حتي اتحرر من كل شئ

احب ان اضيف ان الملحدين ابدا غير منسجمين وغير متصالحين مع انفسهم

لأنه يجتهد كثيرا في نقد الدين ويحاول عبثا ان يظهر التناقضات والسلبيات والتي موجوده فقط في ذهنة

وهنا يتضح جليا عدم التصالح النفسي والتناغم الفكري ....والذي حتما يؤدي الي عدم الاستقرار الروحي

فـ طالما لفظت ورفضت وتركت كل ماهو ديني ..لماذا لا تتعايش بسلام مع نفسك وتنسي كل شئ

انا ملحد لا أؤمن بالخالق
انا لاديني لا أؤمن بالأديان لأنها من صنع البشر ومؤمن بوجود خالق عظيم ولا نعرفه
انا لا ادري هل هناك خالق او لأ

ارجوكم فليكن لكم LOGO ...خاص بكم حتي نميزكم ....الموضه ترا حلوة

لي صديق جمبازي ويموت في الهياط
يكلم صديقته امامي بالهاتف
كان يقول لها : اتمني تفهميني ترا انا غير هالناس اللي تعرفينهم
قالت اشلون ؟
قال : انا ملحد .
ردت : وااااااااااااااااو !
 
أعلى