بعد كشف المؤامرة: اما اقالة الشيخ احمد الفهد او ان سقوط حكومة ناصر المحمد باتت وشيكة

اسماء لم نعهدها ذات مبدأ او اي قيمة تذكر
او اي موقف مشرف قد يشفع لوقوفها ضد الشيخ احمد الفهد
زنيفر خنفور عسكر وغيرهم مقابل محمد هايف !

يجب ان لايمر ماحصل مرور الكرام
وماحصل ينذر بكارثة سياسية قد تطيح برأس الشيخ ناصر المحمد
والسبب التحالفات التي قد تحصل خلال الساعات القليلة القادمة
ماهي الأسباب الحقيقية التي جعلت من حرس الشيخ ناصر من النواب والذين يفترض بهم ان يقفو مع مهندس إفشال الإستجوابات والتضحية به
وماهو المقابل الضخم الذي يجعلهم يفعلون فعلتهم هذه والتي تدل على ان هناك شيئ يلوح في الإفق
لدينا معطيات كثيرة وإشارات خطيرة
وقوف السيد محمد هايف مع الشيخ احمد الفهد يجب ان يقف امامة كل المحللين والمتعاطين بالشأن السياسي وبناء تحليلاتهم وارائهم وفق ماحصل من موقف كبير لهذا الشخص الغير قابل للقسمة !
محمد هايف قد نختلف معه لكننا جميعا قد نتفق بأنه شخص صاحب مبدأ ورأي وحجة قوية وينطلق وفق قواعد شرعية واخلالقية معدومة لدى كثيرين من نواب مجلس الامة

ها اكتشف الشيخ احمد الفهد وفي الوقت الضائع بأن هناك مؤامرة احيكت في الليل ضده لإقصائه مقابل احتواء كتلة العمل الوطني وتعهدها في السير وفق الخطوط التي سترسم لها من قبل لوبي الحوكمة وفي المقابل تسليم الملف الرياضي والمشاكل المتعلقة به وتسليم الشيخ احمد الفهد لهؤلاء المتاجرين المتسلقين !

بإعتقادي بأن الشيخ ناصر قد اخطأ خطأ قاتل قد يكلفة رئاسة الحكومة ونجاح اي استجواب سيقدم مستقبلا كون اللعبة السياسية ستتغير قواعدها بشكل دراماتيكي
وأهم اسباب تغير تلك القواعد
النائب الفاضل مسلم البراك لن تنطلي عليه لعبة مرزوق ومن هم خلفه
فمسلم البراك يدافع عن وطن لا عن مصلحه وصاحب مبدأ
وما احيك ليلا من اجل الظفر برأس الشيخ احمد الفهد مقابل مصالح شخصية بحته لن يمر مرور الكرام على كتلة العمل الشعبي او التنمية وغيرهم من الكتل الوطنية والمحسوبين على للشيخ احمد الفهد
قد تتحالف هذه الكتل نظير اسقاط الشيخ ناصر المحمد وسنرى تسابق محموم من قبل التزلفين الذين لا مبدأ لهم ولا موقف وقد تحترق اوراق هؤلاء المحسوبين على سمو الرئيس وقد نرى مفاجءات كثيرة ومن ضمنها انقلاب نواب الشيعه على سمو الرئيس كون الشيخ احمد تغلب على سمو الشيخ ناصر بتقديم الخدمات والمناصب والمراكز للطائفه الشيعية المنظمة التي فرضت نفسها رغم انها اقلية !

هناك امران مهمان
اما استقالة الشيخ احمد الفهد واستمرار حكومة الشيخ ناصر المحمد
او اسقاط حكومة الشيخ ناصر المحمد

ماحصل في الإستجواب مفترق طرق للصراع الذي استمر منذ سنوات وقد تكون هناك رؤس لن نراها واصوات لن نسمعها وقد تكون هناك شخصيات جديدة لمرحلة جديدة تكون تكفير لسيأت حكومات تعابت وتفنن في ايذاء الكويت ومواطنيها بسبب الصراع الذي بات امر نهايتة وشيكا !
 

كويتي وكالة

عضو فعال
وليش ما يكون سقوط ثلاثي مثلا ؟؟؟
الشيخ ناصر و الشيخ احمد ومجلس الأمة ؟؟
اخ بدوي ماركة
تعتقد ان سقوط احد الكبار سينهي حالة التشفي والأنتقام بين ال50 عضو ؟؟
لا
سيفتح باب صراع جديد والله يستر من الياي .
 

جنتل أفندي

عضو فعال
اول شي هذولي مو شيوخ ولا فعايلهم فعايل شيوخ والي اعرفه شيوخ الكويت اول من يحافظ على تراب الكويت وحده اهله اما هذولي يحرقون الكويت من اجل مصالحهم الشخصيه ولهل السبب ارفض ان يطلق عليهم لقب شيخ وقول عنهم فخار يكسر بعضه و عساهم للحريق الي ما يطفيه احد
المهم الكويت و ال صباح الكرام الشيوخ الحقيقيه الي اول من يضحي من اجل الكويت مو من يحرق الكويت لمصالحهم
 
كل المؤشرات تقول أن المجلسين سيكونا بخبر كان .. متى الله أعلم.؟


أيضا لاتنسى ياعزيزي بأن المرتزقه من النواب لهم دور كبير بتدهور الوضع بالبلد وإدخال الإحباط في نفوس المواطنين وإيصال الخلاف بين الشيوخ بالعلن.



أصبح اننا لابد أن نحتمي بصلاحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله.. وعلى كبار الأسره إيجاد حل لهذه المهزله التي تمر بها البلاد.



الشعب الكويتي يحب الشيخ أحمد الفهد فهم يرون فيه ريحة شيخهم الشهيد فهد الأحمد الذي له معزه خاصه في كل المحافل الكويتيه الرياضيه والسياسيه والإجتماعيه بل وحتى الإقتصاديه.


لننتظر عودة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله .. أعتقد بأن هنالك امور مهمه ستحصل وسمو ولي العهد على مايبدوا ممتعض ممايحصل.
 

جنتل أفندي

عضو فعال
وليش ما يكون سقوط ثلاثي مثلا ؟؟؟
الشيخ ناصر و الشيخ احمد ومجلس الأمة ؟؟
اخ بدوي ماركة
تعتقد ان سقوط احد الكبار سينهي حالة التشفي والأنتقام بين ال50 عضو ؟؟
لا
سيفتح باب صراع جديد والله يستر من الياي .
والله لا كبار ولا قالها الله انما كلهم اقزام في مجتمع الاقزام
والعمالقه كلنه نعرفهم وينهم وشنو افعالهم
 

البيدق

عضو مميز
اتوقع ان يتم تعطيل المجلس لمدة شهر وبعدها يتم
حل المجلس وتتم الانتخابات بعد رمضان
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
استجواب الشيخ احمد ماهو الا لعب عيال في ظل البلاوي علي مستوي الدولة كاملة !!!

وهل معقول قضية تنافس رياضي بين اشخاص او نوادي

تتقدم علي قضايا استراتيجية للدولة وعلاقات الدولة وتحديد توجهها اما لايران او للطبيعة والفطرة لاشقائنا وحضننا وناموسنا دول التعاون الخليجي !!!!!؟؟؟؟؟؟

استجواب الطمباخية لايخص الشعب والمجتمع الكويتي

بل مجموعة مترفيــــــــــن يريدون موقعـــــــا أو استعادته !! مجموعة اشخاص واندية ومحرري صفحات الريـــاضة !!

نعم احمد الفهد عليه اخطاء مسجلة ولكن لغيره سجــــــــــــلات لاتحملها البعارين والناقلات وطائرات الشحن الفاشلة !!!

من يريد مصلحة البلد والمجتمع لاتخفي عليه الأولويات وهي كوضوح الشمس في رابعة النهار فلا عذر !!

وعلي احمد الفهد التصرف وتمرير مايفتح سجلات البعارين لتطويف الفرصة علي استجواب الوراعين !!
 

اساهيم

عضو بلاتيني
عدم وجود احمد الفهد فى الحكومه يعنى حل لمجلس الامه ..وكلنا نتذكر مجلس 2008 عندما خلت الحكومه من احمد الفهد ولم يستمر المجلس اكثر من 8 أشهر ..
 
على الراشد مهندس نكبة الفهد

اذا صح الخبر وأن على الرشد هو من رتب لهذه المهزلة الحكومية أعتقد انه سوف يقتل الحكومة وستكون الحكومة الاخيرة لرئيس الحكومة الحالى ناصر المحمد .

لا شك أن حديث الناس لم يكن عن محاور الاستجواب المقدم للوزير الشيخ أحمد الفهد رغم أهميتها، لأن الأنظار كلها كانت موجهة لما شهدته جلسة مجلس الأمة من إنقلاب حكومي على أحد وزرائها.
فالتحالف الحكومي تحول إلى تآمر لإسقاط أحد الوزراء، وهو أمر لم تعهده الحكومات السابقة، حيث قدمت الحكومة وزيرها أحمد الفهد قربانا للبرلمان لكي تستمر ولكن هذا القربان لم يكن مقنعا بالنسبة لباقي الأعضاء. فقد أحبط تغير بعض النواب لمواقفهم المعارضة سابقا هذا المخطط فموقف محمد هايف وخالد السلطان وسالم النملان وغياب جمعان الحربش بسبب وفاة والده كلها أنقذت الوزير أحمد الفهد من صعوده المنصة ، حتى أن النائب محمد هايف نفسه أشار إلى وجود مخطط من قبل الرئيس للتخلي عن أحمد الفهد، وأن هذا الأمر - حسب قول النائب هايف - هو ماجعله مؤيدا للفهد بالتصويت.

كل الدلائل تشير إلى أن الوزير الفهد ورئيس الحكومة قررا صعود المنصة، إلا أن الفهد قرأ الأجواء باكرا صباح الجلسة وأدرك بأن الحسبة قد اختلفت بعد أن تغيرت نية الرئيس ونوابه (التبع) من أعضاء المجلس. لذلك قام الفهد على الفور بطلب الإحالة إلي التشريعية التي كانت أفضل الطرق المتاحة له لتجاوز الأزمة مؤقتا، وهو ما أحدث صدمة لدى الرئيس ونوابه من ناحيه وباقي أعضاء المجلس من ناحيه أخرى. فالرئيس كان يعتقد أن تخطيط الوزير على الراشد كان محكما أو كما يقول المصريون ( ما يخرش الميه ) إلا أن الفهد نجا في تلك الجولة رغم ماخلفه هذا اليوم من جراح عميقة في الجسد الحكومي.

بعد هذه النكبة أو النكسة، وبعد اجتماع خاص وعاجل ضم رئيس الوزراء والوزير علي الراشد، تقدم الوزير محمد البصيري بطلب تأجيل استجواب الرئيس أسبوعين رغم أن الرئيس قد أعلن قبلها أنه سوف يصعد المنصة ويفند الاستجواب إلا أنه لم يأمن ردة فعل الوزير الفهد بعد أن نجح بتجاوز الاستجواب مؤقتا ، فأرتبك الرئيس والراشد كثيرا ونسيا أن طلب التأجيل يجب أن يطلبه الوزير المستجوب نفسه مما حدا بالنائب أحمد السعدون إلى التنويه بذلك .
أما باقي الأعضاء فسيطر عليهم الذهول، حيث انقلب نواب حكوميون100% على الفهد، لعل بعضهم صوت لأول مرة في حياته ضد الحكومة.

وقد أشار قطب برلماني أن الفهد تعرض لنكبة كبيرة وغير متوقعه، فعندما كان الأمين العام لمجلس الأمة ينادي بالأسماء على طلب الوزير الفهد إحالة الاستجواب للجنة التشريعية أعاد نداء أسم النائب سعد زنيفر ثلاث مرات حيث كان علام الكندي يعتقد أن زنيفر لم يفهم نوع الطلب إلا أن زنيفر كان متأكدا ومصرا بالقول والإشارة على طلب رفض الإحالة .

ومع التطورات الجديدة لهذا الخلاف ترددت أنباء عن إقالة أو استقالة الفهد. وهذا ما أكده النائب صالح عاشور للصحفيين بمجلس الأمة حيث قال نعم هناك مشكلة كبيرة وسمو نائب الأمير اجتمع مع الطرفين على حده وقرر تأجيل الموضوع لحين عودة صاحب السمو أمير البلاد .
المصدر : http://www.kathima.com/v/8811
 

اساهيم

عضو بلاتيني
علق على الموضوع حتى لا يتم اغلاقه ..

عموما الايام القادمه حبلى بالمفاجآة ..ولا يهمنا اى من الطرفين بقدر ما يهمنا وطننا ..
 
شكرا على الموضوع اليوم تقول يمكن على راشد بكره يقولون الحرس هم السبب في المهزله الي حصلت
والله ماعاد عرفنا شي تقبل مروري اخي الكريم
 
والله ياجماعة من بعد الذي حصل في الجلسة اتوقع بان غالبية الشعب الكويتي متعاطف مع الشيخ احمد الفهد لان الشعبي الكويتي لايرضي بالمؤامرة التي حدثت لراعي الحرشا ومايتعرض لة من كلام جارح والمساس لة بعبارات لايتحملها اي شخص
 

حمد

عضو بلاتيني
والله ياجماعة من بعد الذي حصل في الجلسة اتوقع بان غالبية الشعب الكويتي متعاطف مع الشيخ احمد الفهد لان الشعبي الكويتي لايرضي بالمؤامرة التي حدثت لراعي الحرشا ومايتعرض لة من كلام جارح والمساس لة بعبارات لايتحملها اي شخص

كلام جارح لن نرضى به , ولكن حدثني قليلا عن التجاوزات والمحاور !
 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
يا اخوان هناك سالفة شهيره دائما اسمعها في دواوين ان احمد الفهد قتل اخو علي الراشد في الثمانيات بالخطأ .........

اتمنى اي واحد يعرف عنها شيء ، يأكد او ينفي السالفة ، واذا صحيحه هل يثأر علي الراشد من احمد الفهد الان ؟
 
أعلى