تحليلي للخامسة

خبير دستوري

عضو جديد
اعتقد الدائرة بدت ملامحها واضحة فبعد التحالفات الاخيرة بانت الرؤيا والخطر الذي كان يهدد العجمان قد ولى وانجلى وتم بالفعل معرفة المراكز الثمانية الاولى (العوازم اربعة + العجمان اربعة )
قبيلة عتيبة اخطات خطا فادحا سوف تندم عليه بنزول مرشحين يمثلونها فكان الاجدى ان ينزل سعدون وحده من القبيلة ثم يتحالف مع المطيري و الهاجري و(الكندري او السبيعي ) فلو تم ذلك فعلا فسوف نقول وقتها مبرووووك للتحالف لكن الان سعدون بكبره اشك في نجاحه لعدة اسباب
1_خسر الورقة الرابحة الشيعة في الدائرة6700 صوت
2_خسر التحالف الاقوى بنزول ابن قبيلتة ابو خوصة مما لا يسمح له بالتحالف
3_تحالفه مع حسين الدوسري و خليف العنزي لا يستند الى عدد قوي عتيبة6600الدواسر2300
عنزه 2500 الاجمالي11400
اذا افترضنا افضل الاحتمالات نسبة الحضور من ثلاث القبائل المتحالفه 70%
11400*0.7=7980
اذا افترضنا نسبة الالتزام من الحضور70%
7980*0.7=5586
اذا ذبح عمره سعدون بعد التحالفات الاخيرة سوف حصل على 2500 من خارج التحالف
2500 +5589 +1000 من التحالف لم يلتزم بالتحالف = 9089 ليس رقم نجاح وهي افضل الاحتمالات مع استبعادي لها اذن سعدون ودع المجلس

اما التحالف الاخر فهو الافضل من ناحية العدد فقبيلة الهواجر و القحاطين 6700 ومطير 5500 وسبيع والسهول 3000 الكنادرة4500 الاجمالي 19700 لكن هذا التحالف لن ناخذ افضل الاحتمالات لانه
المتحالفين في هذه القائمة يتنافسون على مقعدين اعتقد ان الاوفر حظا هو علي حمود لما له من الجزء الاكبر من التحالف ولما له من خبره انتخابية كونه عضو سابق وعدم وجود اي تحالف سابق مع القبائل الثلاث اما مطير والكنادرة وسبيع فسبق وان تحالفت في منطقة الرقة في انتخابات 99&2003&2006 فالكنادرة ينقمون على مطير لوجود الف صوت عور لعكاش في 2006 وسبيع على الكنادرة 99 عندما حصل كريدي 400 صوت فقط والكنادرة عددهم فوق ال500
اعتقد انه سوف يكون عدم التزام واضح في هذه القائمة لوجود نقمة بين القبائل المتحالفة فما بالك اذا التنافس سوف يكون محصورا بينها واضافة نزول عكاش و سيف رشدان يؤثر على التحالف سوف ينصدم الجميع من رقم الالتزام في هذه القائمة لا اعتقد انه سوف يتجاوز السبع الاف و
اذا فرضنا نسبة الحضور 70%
19700*0.7=13790
نسبة الالتزام50%
13790*0.5=6895
اذا جميعهم ينطلقون 6895 التزام
اذا فرضنا كل مرشح حصل على 3000 صوت من التحالف ليس التزام 9895 وذا فرضنا ان علي سوف يحصل 1000 من خارج التحالف 10895
العجمان في اسوا حالاتهم سوف يحصل اخرهم على 12000 من قبيلته فقط غير الاصوات الخارجية مبروك للعجمان والعوازم
اعتقد سوف يكون هناك حصان اسود انتظروا عصام

alq80

عضو مميز
الحسبه المنطقيه

ماشاء الله عليك
برافوو
good luck
فعلا تحليلك ينم عن احترافيه فالتحليل المنطقي
توقعك صائب مائه فالمائه
ان التزموا العجمان فالحضور
فقط لم يجانبك التخمين وكم كنت اتمنى لو لم تكتب تعليقك الاخير
انتظروا عصام
انا اقول
4 عوازم
4 عجمان
الباقين بين
سعدون
الهاجري
عكاش
بن ثويران
الكندري
الدوسري

التعديل الأخير:

Venezia

عضو بلاتيني
متى نقول وداعا للقبلية و الفوز للأصلح ؟؟

شكرا لتحليلك استاذي .. شرح مفصل وافي و وسع مداركي انا شخصيا عن دائرتي الانتخابية ..

MAS

عضو فعال
متى نقول وداعا للقبلية و الفوز للأصلح ؟؟

شكرا لتحليلك استاذي .. شرح مفصل وافي و وسع مداركي انا شخصيا عن دائرتي الانتخابية ..

القبيلة موجودة منذ الأف السنين وستقبي حتي نهاية العالم...

عابر سبيل

عضو فعال
تحليل واقعي ومنطقي وانا اتفق معك اخوي خبير دستوري وشكرا لك علي هالموضوع القيم:إستحسان:

خبير دستوري

عضو جديد
ماشاء الله عليك
برافوو
good luck
فعلا تحليلك ينم عن احترافيه فالتحليل المنطقي
توقعك صائب مائه فالمائه
ان التزموا العجمان فالحضور
فقط لم يجانبك التخمين وكم كنت اتمنى لو لم تكتب تعليقك الاخير
انتظروا عصام
انا اقول
4 عوازم
4 عجمان
الباقين بين
سعدون
الهاجري
عكاش
بن ثويران
الكندري
الدوسري
شكرا لتفاعلكم كتابتي انتظروا عصام ليس معناها اني من مؤيديه لكن اعتقد انه سوف يحصل على رقم قد يكون مفاجاة لانه في 2006 حصل على ما يقارب 4000 صوت فقط من الفحيحيل والان الدائرة اتسعت اللي جاب 4000 من 17000 ناخب وناخبة ماهو عاجز يجيب 12000 من 100000 ناخب وناخبة بأي طريقة كانت شكراا

صنقور

عضو فعال
تقول انتطرو عصام واقول انتظرو سعدون :)

سعدون تقول ما اعتقد يجيب اكثر من 2500 صوت برى القبيله انا اقولك قبل تساع رقعه الدائره استطاع جلب قرابه 5000 الاف والان باستطاعته كسب قرابه 8 الاف خارج قبيلته يعني رقمه ماراح يكون اقل من 14 الف

:)

خبير دستوري

عضو جديد
تقول انتطرو عصام واقول انتظرو سعدون :)

سعدون تقول ما اعتقد يجيب اكثر من 2500 صوت برى القبيله انا اقولك قبل تساع رقعه الدائره استطاع جلب قرابه 5000 الاف والان باستطاعته كسب قرابه 8 الاف خارج قبيلته يعني رقمه ماراح يكون اقل من 14 الف

:)
اخي العزيز سعدون جاب في 2006 اكثر من 6000 بعد لكن قرابة 2000 صوت شيعة سوف يحرم منهم في 2008 واخذ من اغلب القبايل لعدة اسباب
1-لعدم وحود مرشح لهذه القبائل وهذي السنة اختلف الوضع تماما
2- لعدم نزول وليد الجري فكان سعدون الاقرب لاهالي الدائرة لنزوله مستقلا بينما هناك تحالف يمثل العجمان واخر يمثل العوازم
3- حب اهالي الدائرة للتغيير وكسر الاحتكار العجمي

ابو عمران

عضو ذهبي
تحليل واقعى ميه ميه

ومانى عارف ليش نازلين كل هذه القوائم

حبيت اعرف ماهى حظوظ نجاح الكتل الجديدة خليل ابل والمعتوق وماجد يعنى ( سنه وشيعة )

السلام عليكم

تحليل ينم عن عقل واسع مطلع على أمور وخبايا الدائرة أوافقك الرأي 90 %
أما بالنسبة لعصام الدبوس أعتقد الأمر صعب عليه الان

أما بالنسبة للتحالفات أتوقع أنها تحالفات على ورق والله أعلم

شكرا لك

العثماني

عضو بلاتيني
تحليل جميل ويستحق الاشادة .. ولكن

هناك قوى دائما تفاجأ الجميع ولا يتم حسابها في التوقعات

فمثلا قروية الفنطاس لهم ثقل بالدائرة وهم منظمين ويمثلهم الحمدان

والسلف ويمثلهم خليل الشمري .

هذان الشخصان لهم قبول من الاسلاميين ولديهما قاعدة انتخابية جيدة ومن جميع القبائل اضافة الى الحضر ( لاحظ تحالف اسلامي قبلي حضري ) اي تحالف عام .

وهذا التحالف له صوتان للتبادل وهي شبية باساليب الحدسيين في التكتيك الانتخابي

خليل الشمري واخوانه كان لهم دور في نجاح القائمة الاسلامية في جمعية صباح السالم والسيطرة عليها ضد تحالف العجمان والعوازم .

اي اذا تمت عملية التبادل بشكل منظم ولم تحدث تطورات

اتوقع يكون هنا نجاح واختراق بالرغم من الصعوبة ولكن يبقى افضل تحالف واكثر خبرة اذا ما استبعدنا سعدون حماد .

خبير دستوري

عضو جديد
تحليل واقعى ميه ميه

ومانى عارف ليش نازلين كل هذه القوائم

حبيت اعرف ماهى حظوظ نجاح الكتل الجديدة خليل ابل والمعتوق وماجد يعنى ( سنه وشيعة )
اعتقد استبعاد حظوظهم في النجاح لعدة اسباب

1-غير معروفين في الدائرة
2-التحالف قد لا ينجح في الاصوات المشتركة ايضا بكل اختصار الدائرة مغلقة على القبائل

خبير دستوري

عضو جديد
تحليل جميل ويستحق الاشادة .. ولكن

هناك قوى دائما تفاجأ الجميع ولا يتم حسابها في التوقعات

فمثلا قروية الفنطاس لهم ثقل بالدائرة وهم منظمين ويمثلهم الحمدان

والسلف ويمثلهم خليل الشمري .

هذان الشخصان لهم قبول من الاسلاميين ولديهما قاعدة انتخابية جيدة ومن جميع القبائل اضافة الى الحضر ( لاحظ تحالف اسلامي قبلي حضري ) اي تحالف عام .

وهذا التحالف له صوتان للتبادل وهي شبية باساليب الحدسيين في التكتيك الانتخابي

خليل الشمري واخوانه كان لهم دور في نجاح القائمة الاسلامية في جمعية صباح السالم والسيطرة عليها ضد تحالف العجمان والعوازم .

اي اذا تمت عملية التبادل بشكل منظم ولم تحدث تطورات

اتوقع يكون هنا نجاح واختراق بالرغم من الصعوبة ولكن يبقى افضل تحالف واكثر خبرة اذا ما استبعدنا سعدون حماد .
شكرا على الرد اخي العزيز الانتخابات لعبة ارقام اجمع قروية الفنطاس وقبايلها بعد وشمر في الخامسة والسلف كلهم و زيد عليهم الف من عندي مايجون 10000

Qy9r

عضو فعال
باعتقادى النتائج كالتالى

4 تحالف (سهمك )
4 ( عوازم )
2 ( عجمان )

صنقور

عضو فعال
باعتقادى النتائج كالتالى

4 تحالف (سهمك )
4 ( عوازم )
2 ( عجمان )

هذي أمنيه

لكن خروج سعدون من الحسبه امرغريب :)

لكن ثق تماما ان سهمك اللي بينجح منهم واحد فقط او اثنين

لان العوازم اربعه العجمان ثلاثه سعدون

كرسين الطق عليها من قبل مرشح عجمي + عكاش + عصام + علي حمود

غيره اعتبرهم كومبارس مع الاحترام الشديد لهم

الكويتي26

عضو جديد
ليش تقصون على نفسكم تقولون التحالف بينجح وكلهم :)

تكلموا بالواقع لاتقصون على نفسكم وياخذكم الحماس بعدين اتعور :)

اول شي هاذي انتخابات وثاني شي النتيجه معروفه وخالصه نفس ماقال خبير دستوري

4 عوازم
4عجمان
الطق بيصير على الاخير واللي قبله
يمكن والراي الاكثر انهم
علي حمود وسعدون
وانا اقول يمكن الاخير عبدالله عكاش لانه خادم بالمنطقه .

أعلى