التصويت لمرشحي الفرعية لايجوز شرعا..(هنا الدليل)..

يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا (النساء: 59)

بما ان قانون منع الانتخابات الفرعية قد صدر من مجلس الامة بيت الشعب وصدق عليه الامير حفظه الله وجب علي المسلمين طاعة ولي امرهم الذي امرنا الله سبحانه بطاعته كما جاء بلآية الكريمة...

لذلك كل من صوت لاي مرشح اتي من الفرعية يعتبر عاصيا لأوامر الله جل علاه..

لهذا يعتبر التصويت لمرشحي مطير والرشايدة الفرعيين عصيانا لله ..نسأل الله ان يبعدنا عن عصيانه..

فيا اخوة الاسلام توجهوا بالتصويت لمن اطاع ولي الامر ..وانتم تعرفونهم جيدا..كالبطل مسلم البراك واسد السنة ضيف الله بورمية وامثالهم الذين لايخفون عليكم ..

واتقوا الله ..فان هذه الدنيا زائلة ولن يبقي الا عملك الصالح..ولن ينفعك المرشحين غير الشرعيين الذين ستصوت لهم يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتي الله بقلب سليم..

نسأل الله الثبات علي الاسلام

نقطة اخيرة : لاتصدق اخي الناخب ان من دخل الفرعية يريد مصلحتك ومصلحة جميع ابناء الدائرة بل يريد مصلحته ومصلحة قبيلته فقط..ولو كان جادا لخدمتك لخاض الانتخابات مباشرة دون فرعية..دعونا جميعا نتعاون لأبادة التعصب القبلي النتن ..


لكم مني اجمل الورود واطيب العطور
 

كاشف

عضو فعال
لاحول ولا قوة الابالله ......اقول اسد السنه مع الفرعي روح بلغه بفتواك الظاهر انت اكثر علم منه مو الظاهر الا اكيد ولا اشلوووووون طافت على اسد السنه على قولتك
 
محمد هايف هل مع الفرعى او لا

المعذرة اخي الفاضل كنت اقصد ضيف الله بورمية وليس محمد هايف الذي ارجوه الآن ان يتبرأ من الفرعي ويحدد قراره ..فهو بامكانه النجاح دون الدخول للفرعية..

وسيتم التعديل بعد قليل اخي الفاضل


تحياتي لك
 
لاحول ولا قوة الابالله ......اقول اسد السنه مع الفرعي روح بلغه بفتواك الظاهر انت اكثر علم منه مو الظاهر الا اكيد ولا اشلوووووون طافت على اسد السنه على قولتك

كنت اقصد الاخ الفاضل ضيف الله بورمية..وتم التعديل..اما الاخ محمد هايف فهو ايضا من اسود السنة ..اسأل الله ان يهديه ويركل التعصب القبلي بأقدامه ويتجه للناس جميعا..فهو بامكانه النجاح ..لأن له شعبية لايستهان بها...
 

بوفلان

عضو فعال
اخوي السهم الازرق يعني اتوقع الدليل اللي كاتبه طافت بورميه ومسلم وحسين ايام اول مشاركتهم بالفرعيات
 

الساعي

عضو مميز
السهم الأزرق موضوعك يفتقد للدليل والتأصيل الشرعي لهذه المسألة الحساسة
وإسقاط فهمك للآية على موضوع الفرعيات يدل على ضحالة معلوماتك الشرعية.
ومتى ما رددت برد علمي راح يتم تفنيد هذه الشبهه بعد قراءة الأدلة التي تستند عليها.
 
أنا قرأت فتوى للشيخ بسام الشطي في صحيفة الوطن قبل أكثر من 10 أيام ذكر فيها ان التشارويات او الفرعيات غير محرمة بالأصل ولكن بما أن ولي الأمر منعها فمن هنا جاء تحريمها.
ومحمد هايف رجل متدين ولتزم ولكنه ليس بعالم ولا متبحر في أمور الدين.
 

حميدان

عضو فعال
أخي السهم الأزرق :
السلام عليكم ورحمة الله :
اولا : انت ا ستفتيت في هذا الأمر والله سبحانه وتعالي ايضا في محكم التنزيل قد نهى عن السؤال بقوله تعالى " يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم " .
ثانيا: لماذا اخي نلبس مواقفنا السياسية دائما بصبغة دينية وكأنناملائكة لا نخطيء ... وأسود السنة وثعالبها تعرف الحديث الذي يقول " استفت نفسك و ان افتاك وافتوك وان افتاك وافتوك " وتعرف ايضا الحديث الذي يقول " الاثم ما حاك في النفس وكرهت ان يطلع عليه الناس"
 

نقوشي

عضو ذهبي
التصويت لأعضاء مشاركين بالفرعية

هو رفض لأمر ولي الامر

ورفض لأوامر الله عز وجل

لذلك يا أخوان اوصيكم بالالتزام بالتصويت

لاي مرشح لم يدخل الفرعية

اتقوا الله في انفسكم

وستسائلون عن هذا التصويت

يوم لاينفعكم لامال ولابنون ولامرشح ولا فرعية


اللهم هل بلغت

اللهم فأشهد
 

مارق

عضو
انا ضد مرشحين الفرعي و لكن لا اعارضه حريه شخصيه و لكن

انا لا احب الوصايه الفكريه التي يمارسها البعض تحت غطاء و ستار الدين

و انا اقول الفتوه هذه مرفوضه مرفوضه كل منهب و دب اعطانا فتوه لا يجوز يا علماء الدين !!!!!!!!!!!!!!!!!

دعونا نعتبر القبيلة اسره و زكت احد ابنائها للتصويت كيف لا يجوز ان اصوت له حدث العاقل بما يعقل

و الحلال بين و الحرم بين

و السلام
 
السهم الأزرق موضوعك يفتقد للدليل والتأصيل الشرعي لهذه المسألة الحساسة
وإسقاط فهمك للآية على موضوع الفرعيات يدل على ضحالة معلوماتك الشرعية.
ومتى ما رددت برد علمي راح يتم تفنيد هذه الشبهه بعد قراءة الأدلة التي تستند عليها.


الاية واضحة ..وهي تحث علي طاعة ولي الامر ..والقانون صدر بتصديق من الامير حفظه الله تعالي واطال في عمره..واصدر اوامره بتنفيذ هذا القانون..فلماذا تعصي ولي امرك..ياعزيزي..؟!!

قل انك لاتريد التصويت الا لأبن قبيلتك بسبب العنصرية ..ويبدو ان الشيطان انتصر عليك ..وبدأ يبرر لك الحجج .. وانت تعلم ان ماتفعله حرام..عد لعقلك ..واستخدم ضميرك قبل فعل اي شئ..
 

فديت ترابها

عضو مميز
الاية واضحة ..وهي تحث علي طاعة ولي الامر ..والقانون صدر بتصديق من الامير حفظه الله تعالي واطال في عمره..واصدر اوامره بتنفيذ هذا القانون..فلماذا تعصي ولي امرك..ياعزيزي..؟!!

قل انك لاتريد التصويت الا لأبن قبيلتك بسبب العنصرية ..ويبدو ان الشيطان انتصر عليك ..وبدأ يبرر لك الحجج .. وانت تعلم ان ماتفعله حرام..عد لعقلك ..واستخدم ضميرك قبل فعل اي شئ..

انصحك لاتصوت لان اغلب المرشحين نتائح فرعى سواء حالى او سابق

واطاعه ولى الامر غير وبامور اخرى ليس بتحريم ما احله الله بالتشاور والتزكيه بين ابناء القبيله
 

وسم*

عضو مخضرم
الآية التي وضعتها يااخي تأمرنا بطاعة أمر الله ورسوله ومن هذا المنطلق راح اذكر لك آية قرآنية وموقف من سيرة رسولنا عليه الصلاة والسلام من خلالهما تعرف ان احنا ولله الحمد نطيع الله تعالى ورسوله الكريم

قال تعالى في وصف المؤمنين: {وأمرهم شورى بينهم} [الشورى: 38]
وقال أيضا مخاطبا نبيه: " وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله" أل عمران 159

المؤمنون كمجموع أو كجماعة لا يفلحون إلا إذا كان التشاور ديدنهم ،
ويد الله مع الجماعة ، ومن شذّ شذ بالنار .
هذه صفة المؤمنين ، ولئلا يكون هذا التشاور فيه غضاضة على أحد المؤمنين
أمر الله نبيه وشاورهم في الأمر

يعني التشاور غير محرم شرعا وفيها شيء لو اجتمعت القبيلة للتشاور واخذ من يفضلونه في تمثيلهم في المجلس

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وجاء في السنة ما يثبت أن الرسول ما ترك المشاورة قط،
بل قال أبو هريرة: "ما رأيت أحداً أكثر مشورة لأصحابه من رسول الله لأصحابه".

وجاء أيضاً أن الرسول كان يحرص دائماً على مشاورة الشيخين أبي بكر وعمر، بل جاء في حديث الإمام أحمد رحمه الله أن الرسول قال لهما: [لو اجتمعتما على رأي ما خالفتكما] وهذا الالتزام من الرسول يدل على تأكيد هذا الأمر ووجوبه.

ومما جاء في شأن الوقائع التي شاور فيها الرسول صلى الله عليه وسلم أصحابه:
_ مشاورتهم يوم بدر في الخروج إلى العير،
_ ومشاورتهم في منزل الحرب وهي ثلاث مشاورات كلها في غزوة بدر،
_ وكذلك شاورهم يوم أحد بين القعود في المدينة أو الخروج للعدو،
_ وشاورهم يوم الخندق في مصالحة الأحزاب بثلث ثمار المدينة،
_وقال في حديث الإفك: [أشيروا علي معشر المسلمين في قوم أبنوا أهلي ورموهم، وأيم الله ما علمت على أهلي من سوء! وأبنوهم بمن؟ والله ما علمت عليهم إلا خيراً!!].


ياناااااااااااااس هذا موقف الرسول من الشورى والتشاور ..........ماقال انا نبي الأمة ورأيي هو الصح ...دائما كان يرد في اي امر للتشاور وقبول هذا الأمر ......

وهالبشر العاديين يرفضون التشاور بعدة حجج وااااااااااااااااااااااااااااهية
 
الآية التي وضعتها يااخي تأمرنا بطاعة أمر الله ورسوله ومن هذا المنطلق راح اذكر لك آية قرآنية وموقف من سيرة رسولنا عليه الصلاة والسلام من خلالهما تعرف ان احنا ولله الحمد نطيع الله تعالى ورسوله الكريم
قال تعالى في وصف المؤمنين: {وأمرهم شورى بينهم} [الشورى: 38]
وقال أيضا مخاطبا نبيه: " وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله" أل عمران 159

المؤمنون كمجموع أو كجماعة لا يفلحون إلا إذا كان التشاور ديدنهم ،
ويد الله مع الجماعة ، ومن شذّ شذ بالنار .
هذه صفة المؤمنين ، ولئلا يكون هذا التشاور فيه غضاضة على أحد المؤمنين
أمر الله نبيه وشاورهم في الأمر

يعني التشاور غير محرم شرعا وفيها شيء لو اجتمعت القبيلة للتشاور واخذ من يفضلونه في تمثيلهم في المجلس

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وجاء في السنة ما يثبت أن الرسول ما ترك المشاورة قط،
بل قال أبو هريرة: "ما رأيت أحداً أكثر مشورة لأصحابه من رسول الله لأصحابه".

وجاء أيضاً أن الرسول كان يحرص دائماً على مشاورة الشيخين أبي بكر وعمر، بل جاء في حديث الإمام أحمد رحمه الله أن الرسول قال لهما: [لو اجتمعتما على رأي ما خالفتكما] وهذا الالتزام من الرسول يدل على تأكيد هذا الأمر ووجوبه.

ومما جاء في شأن الوقائع التي شاور فيها الرسول صلى الله عليه وسلم أصحابه:
_ مشاورتهم يوم بدر في الخروج إلى العير،
_ ومشاورتهم في منزل الحرب وهي ثلاث مشاورات كلها في غزوة بدر،
_ وكذلك شاورهم يوم أحد بين القعود في المدينة أو الخروج للعدو،
_ وشاورهم يوم الخندق في مصالحة الأحزاب بثلث ثمار المدينة،
_وقال في حديث الإفك: [أشيروا علي معشر المسلمين في قوم أبنوا أهلي ورموهم، وأيم الله ما علمت على أهلي من سوء! وأبنوهم بمن؟ والله ما علمت عليهم إلا خيراً!!].

ياناااااااااااااس هذا موقف الرسول من الشورى والتشاور ..........ماقال انا نبي الأمة ورأيي هو الصح ...دائما كان يرد في اي امر للتشاور وقبول هذا الأمر ......

وهالبشر العاديين يرفضون التشاور بعدة حجج وااااااااااااااااااااااااااااهية

انت بامكانك الضحك علي الناس..ولكن لايمكنك الضحك علي الله..يارجل ..الاف البشر يجتمعون في مكان واحد ليتشاورا ..!!!!!!!! وينتهي تشاورهم خلال ساعات معدودة بالاتفاق علي اربعة !!!

بالعقل ..هل يتم اخذ اراء هؤلاء الالاف في ساعات قليلة..!!

اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتي يصدقك الناس...عفوا..هذه مقولة هتلر النازي العنصري..!
 

ابوحسن

عضو مميز
الأخ السهم الأزرق ما قول فضيلتكم فى
1.حزام الأمان هل يأثم من لا يالبسه
2.ممنوع الوقوف
3.التحدث بالمبايل
4. وجود كسور فى المرأت الأماميه ....وأنتهاء صلحية الأطارات للمركبه
5.جلوس الأطفال بالمقعد الأمامي
6.الدخول فى مستوصف غير التابع له
كل ما ذكرت مخالف قانون.....فما قولك
 
الأخ السهم الأزرق ما قول فضيلتكم فى
1.حزام الأمان هل يأثم من لا يالبسه
2.ممنوع الوقوف
3.التحدث بالمبايل
4. وجود كسور فى المرأت الأماميه ....وأنتهاء صلحية الأطارات للمركبه
5.جلوس الأطفال بالمقعد الأمامي
6.الدخول فى مستوصف غير التابع له
كل ما ذكرت مخالف قانون.....فما قولك


...ان كنت من المخالفين لاوامر ولي امرك..فافعل مابدا لك..!!!

فأنت وامثالك اصبحتم في قبضة الشيطان يوجهكم اينما اراد...:cool:
 

وسم*

عضو مخضرم
انت بامكانك الضحك علي الناس..ولكن لايمكنك الضحك علي الله..يارجل ..الاف البشر يجتمعون في مكان واحد ليتشاورا ..!!!!!!!! وينتهي تشاورهم خلال ساعات معدودة بالاتفاق علي اربعة !!!

بالعقل ..هل يتم اخذ اراء هؤلاء الالاف في ساعات قليلة..!!

اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتي يصدقك الناس...عفوا..هذه مقولة هتلر النازي العنصري..!


تدري اني آآآآآآآآآآآسفة جدا على ردي عليك

لسبب:



كنت اعتقد اني ارد على انسان فاهم

وممكن يقدم لي الحجة ان لم يقتنع برأيي

لكن للاسف اتضح غير هالامر

وهذا دليل على ضعف حجتك
 
أعلى