لماذا الحكومه لا تتفكر فى خصخصة وزارة التربية وتوفر مليار دينار سنويا .!!!!

قلم شريف

عضو بلاتيني
فكرت خصخصة وزارة التربية طرحت قبل فتره وكانت فكرة جيده وسوف توفر على ميزانية الدوله مليار دينار سنويا !!!
من الافضل خصخصة التعليم ، لماذا ؟
تبين ان الدوله تصرف مليار دينار سنويا على التعليم ، والاسر الكويتييه تصرف ربع مليار على الدروس الخصوصيه وفوق هذا مخرجات التعليم سيئة
الى متى تستمر الدوله بصرف هذا الميزانية الكبيره على التعليم !!!
ونلاحظ ان المدرسين يطالبون بكادر وهذاالكادر مكلف على الدوله وخصوصا ان عدد المدرسين يتزايد كل عام وهناك طلب على مهنة التدرسين بسبب مميزاتها وكثر العطل الرسميه وبسبب المرتب الكبير وبسبب مطالباتهم كل سنه بزيادة الراتب
وهنا الدوله لن تستطيع ان تلبي مطالبهم فى صرف هذه الرواتب
والدوله تعلم ان الاسره الكويتيه تعاني من تدني مستوي التعليم لدى اولادهم وبسبب لجوء الاسر الكويتيه للمدرس الخصوصي وصرف ميزانية اخرى على الدروس الخصوصيه وهذا بحد ذاته مكلف على العوائل الكويتيه
وهنا نطالب وزارة التربية بوقف هذا الهدر فى ميزانية الدوله وتخصيص المدارس للشركات الكويتية المتخصصه والتى لها مجال فى التعليم
حتى تتخلص الحكومة من الضغط المتكرر من بعض المدرسين الذى أصبح كل همهم هو المطالبه فى الرواتب وتركوا مهنتهم الاساسيه وهى التدرسين
والجميع يعلم ان راتب المدرس والمدرسه يكفيه ويغطي حاجاته ولكن الطمع والجشع زاد عن حده
وتستطيع الوزاره ان تلاحظ ان اكثر المدرسين يعملون استقطاع وأرصدتهم البنكية مملوءة بالدنانير وبعضهم يعتبر مهنة الدرسين كأنها الدجاجه التى تبيض ذهبا
ومع الاسف بعضهم اساء لمهنة التدرسين وخصوصا الجيل الحالي يتعامل مع المدراء بتعالي ولا يحترم الاخرين والوزاره تعرف جيدا عدد القضايا والمشاكل التى تقع فى بين المدرسين والمدراء وانا شخصيا اعرف مدير تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح مقبل مدرس وامام الطلبه والمدرسين !!
ونتمى ان تفكر الدوله فى الاعداد القادمه من المدرسين الجدد وتكلفتهم الماديه على الدوله
وللعلم ان بعد هذه الزيادة وبعد هذا الكادر سوف يصبح هجوم على مهنة التدرسين وتصبح مهنة لمن ليس له مهنه

والله ان العوائل الكوييته تعاني من تدني مستوى تعليم أنائهم وبعضهم ما يعرف يقرأ ولا يعرف يكتب وكل هذا بسبب انشغال المدرس عنهم فى أموره الخاصه
وللعلم ان بعض المدرسين ينجح الطلبه حتى لو انهم ما يعرفون شئ بسبب الخوف من المحاسبه اذا كان عدد الطلبه الراسبين كثير !!! وهذه نقطة مهم يجب على الوزاره أن تنتبه لها .
وانا أعلم جيد انه سوف يصبح هجوم على هذا المقال
بسبب تعصب المدرسين وعدم سماعهم الرأى الاخر
ولكن نحن منتدى حر وكل واحد يقول رأيه بكل أدب وأحترام
وانا قلت هذا الشئ لاننى اتوقع الهجوم منهم بعد كتابة هذا المقال !!! وانتم سوف تلاحظون !

قلم شريف

عضو بلاتيني
هذا اول هجوم متوقع
اخي انت ادخل وحاور وناقش واطرح رأيك اذا عندك رأى ليش الغلط
انا طرحت رأى وفكر ان خصخصة وزارة التربية توفر مليار دينار على الدوله !!!
ليش الهجوم الغير مبرر !!!

قلم شريف

عضو بلاتيني
تصريح الامين العام لمجلس الجامعات الخاصة الدكتور عماد العتيقي
فى موضوع خصخصة قطاع التعليم فى الكويت

الصعيد الاقتصادي اكد الامين العام لمجلس الجامعات الخاصة الدكتور عماد العتيقي ان خصخصة قطاع التعليم في الكويت مطلب مهم بسبب تضاعف حجم الانفاق الحكومي عليه في ذات الوقت وتراجع مستواه.. مقارنة بحجم الانفاق والمستوى في القطاع الخاص .

انت شنو سالفتك ليش انت حاقد علي الشعب اي زياده للشعب انت ضدها شنو هالحسد اللي فيك حتي القروض مو راضي عليها والزياده مو راضي عليها ؟؟؟؟ بس لما فتحو موضوع عن التجار وعن زياده الإعضاء الانبطاحيين تقول عليهم بالعافيه أمرك غريب عجيب الله يفكنا من شرك وحسدك مع العلم والله مو مدرس واقول الحمدالله علي كل حال  

قلم شريف

عضو بلاتيني
ماذا قال كبير الاختصاصين في مكتب الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوي العاملة والجهاز التنفيذي للدولة المستشار ناصر محمد المصري عن موضوع الخصخصة فى التعليم فى الكويت
منقول من جريدة الدار

ومن جانبه أكد كبير الاختصاصين في مكتب الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوي العاملة والجهاز التنفيذي للدولة المستشار ناصر محمد المصري ان هناك عزوفا من الكثيرين حاليا عن التعليم الحكومي لافتا الى ان المواطن ذا الدخل المحدود لا يلجأ للمدارس الحكومية كالسابق بل يلجأ الى المدارس الخاصة لأنه يتمنى ان يعلم أولاده جيدا فالمواطن أصبح ضحية الصحة والتعليم رغم محدودية موارده لذا كان لزاما عليه ان يقترض حتى يفي بالتزاماته التي فاقت طاقته وهنا وقعت الإشكالية ولجاء الى الاستدانة بسبب قصر الخدمات التعليمية التي تقدمها الحكومة وتراجع مستوى قطاع التعليم العام عن الخاص على الرغم من تزايد حجم الإنفاق عليه في الموازنة العامة للدولة خلال السنوات الماضية.

قلم شريف

عضو بلاتيني
موضوع مخالف لقوانين الشبكة . .

لأنه يعتبر رد على هذا الموضوع . .

اول شئ انت تخالف القانون لان انت لست بمشرف حتى تحدد من يخالف
وانا طرحت موضوع خصخصة التعليم !!! شنو الشئ اللى يضايقك فيه
هل انت تريد ان تمنع الاخرين من حرية الرأى !!
والله لو كان بيدك لفعلتها ! ولكن الحمد لله اننا بدوله ديمقراطيه وفيها حرية الرأى
اذا موضوع خصخصة التعليم تسبب لك الازعاج هذه مشكلتك
نحن نطرح فكر واذا مو عاجبك فكري مو شرط ان تشارك ولا تتعب نفسك فى المتابعه !

قلم شريف

عضو بلاتيني
انت شنو سالفتك ليش انت حاقد علي الشعب اي زياده للشعب انت ضدها شنو هالحسد اللي فيك حتي القروض مو راضي عليها والزياده مو راضي عليها ؟؟؟؟ بس لما فتحو موضوع عن التجار وعن زياده الإعضاء الانبطاحيين تقول عليهم بالعافيه أمرك غريب عجيب الله يفكنا من شرك وحسدك مع العلم والله مو مدرس واقول الحمدالله علي كل حال
الرجاء خلك بالموضوع نفسه
هل انت مع الخصخصة !!!
او ضدها !!!

المتمكن

عضو ذهبي
فكرت خصخصة وزارة التربية طرحت قبل فتره وكانت فكرة جيده وسوف توفر على ميزانية الدوله مليار دينار سنويا !!!
من الافضل خصخصة التعليم ، لماذا ؟
تبين ان الدوله تصرف مليار دينار سنويا على التعليم ، والاسر الكويتييه تصرف ربع مليار على الدروس الخصوصيه وفوق هذا مخرجات التعليم سيئة
الى متى تستمر الدوله بصرف هذا الميزانية الكبيره على التعليم !!!
ونلاحظ ان المدرسين يطالبون بكادر وهذاالكادر مكلف على الدوله وخصوصا ان عدد المدرسين يتزايد كل عام وهناك طلب على مهنة التدرسين بسبب مميزاتها وكثر العطل الرسميه وبسبب المرتب الكبير وبسبب مطالباتهم كل سنه بزيادة الراتب
وهنا الدوله لن تستطيع ان تلبي مطالبهم فى صرف هذه الرواتب
والدوله تعلم ان الاسره الكويتيه تعاني من تدني مستوي التعليم لدى اولادهم وبسبب لجوء الاسر الكويتيه للمدرس الخصوصي وصرف ميزانية اخرى على الدروس الخصوصيه وهذا بحد ذاته مكلف على العوائل الكويتيه
وهنا نطالب وزارة التربية بوقف هذا الهدر فى ميزانية الدوله وتخصيص المدارس للشركات الكويتية المتخصصه والتى لها مجال فى التعليم
حتى تتخلص الحكومة من الضغط المتكرر من بعض المدرسين الذى أصبح كل همهم هو المطالبه فى الرواتب وتركوا مهنتهم الاساسيه وهى التدرسين
والجميع يعلم ان راتب المدرس والمدرسه يكفيه ويغطي حاجاته ولكن الطمع والجشع زاد عن حده
وتستطيع الوزاره ان تلاحظ ان اكثر المدرسين يعملون استقطاع وأرصدتهم البنكية مملوءة بالدنانير وبعضهم يعتبر مهنة الدرسين كأنها الدجاجه التى تبيض ذهبا
ومع الاسف بعضهم اساء لمهنة التدرسين وخصوصا الجيل الحالي يتعامل مع المدراء بتعالي ولا يحترم الاخرين والوزاره تعرف جيدا عدد القضايا والمشاكل التى تقع فى بين المدرسين والمدراء وانا شخصيا اعرف مدير تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح مقبل مدرس وامام الطلبه والمدرسين !!
ونتمى ان تفكر الدوله فى الاعداد القادمه من المدرسين الجدد وتكلفتهم الماديه على الدوله
وللعلم ان بعد هذه الزيادة وبعد هذا الكادر سوف يصبح هجوم على مهنة التدرسين وتصبح مهنة لمن ليس له مهنه

والله ان العوائل الكوييته تعاني من تدني مستوى تعليم أنائهم وبعضهم ما يعرف يقرأ ولا يعرف يكتب وكل هذا بسبب انشغال المدرس عنهم فى أموره الخاصه
وللعلم ان بعض المدرسين ينجح الطلبه حتى لو انهم ما يعرفون شئ بسبب الخوف من المحاسبه اذا كان عدد الطلبه الراسبين كثير !!! وهذه نقطة مهم يجب على الوزاره أن تنتبه لها .
وانا أعلم جيد انه سوف يصبح هجوم على هذا المقال
بسبب تعصب المدرسين وعدم سماعهم الرأى الاخر
ولكن نحن منتدى حر وكل واحد يقول رأيه بكل أدب وأحترام
وانا قلت هذا الشئ لاننى اتوقع الهجوم منهم بعد كتابة هذا المقال !!! وانتم سوف تلاحظون !

بعلق على كلامك وانا والله مانى معلم
وكم تمنيت ان اكون معلم مؤخرا لاسباب كثيره

لكن ملاحظك اختزلت مشاكل العملية التعليميه برمتها فى المعلم

هناك امر فى العالم المحترم اللى يتمتع بادارات محترمه اسمه
سياسة تعليم واهداف مرجوه من التعليم لخمسين سنه قادمه!!
وهذه السياسات يرسمها مخططين استراتجيين

التعليم والتعلم لا يمكن اختزاله بمعلم:
من يعد المعلم.؟؟
الجواب: كليات التعليم
هل تم تقويم برامج التعليم فى الجامعه التى تعد هؤلاء المعلمين ليواكبو التطورات من حولهم؟

الجواب: لاكبيره

اعداد المناهج

هل تعلم ان يتم تعديل المناهج بشكل سنوى وبطريقه غير وطنية يتم استيراد المناهج من خارج الكويت وعمل مؤامه لها !! وهذه حتى الدول المتخلفه لا تقوم بها وخاصه اذا علمنا انه تاريخ التعليم النظامى منذ عام 1948!!!!

تقويم المناهج و الادارات المدرسيه وتقويم اعداد المعلم مفقود
وهذه العمليات ترسم من المجلس الاعلى للتعليم ومن ثم نززولا من الهرم وفق خطه مبرمجه وصولا للطالب

فكر قليلا:

انظر الى قطاعات التربيه ومما تتكون وكيف يتم تعيين القيادات بها؟
يا استاذ البلد فوضى والادارة فى البلد فاشله بامتياز
موجهه لغه عربيه يتم تعيينها وكيلة شؤوون اداريه؟
موجه رياض اطفال يتم تعيينها وكيلة قطاع التعليم العام ؟؟؟
وكيلة تخصصها حقوق تكون وكيلة اصيله للتربيه؟؟

دكتور دايخ من الجامعه ولا يعرف عن التعليم شيئا يتم وضعه على التخطيط؟؟

المعلم حمال اسيه
وبنفس الوقت لا نقول ان جميع المعلمين ملائكه بل هناك من لا يستحق لقب معلم

العمليه حلها سهل جدا جدا
ويكون بعلمك ان ما ينفق بالكويت على التعليم هناك امر متطابق مثله بواشنطن وينفق نفس المبلغ نسبه وتناسب كحصه الطالب
فالطالب الكويتى حصته 3900 دينار بالسنه
وايضا بواشنطن
ولاحظ سوء مخرجات واشنطن كولايه سىء جدا ونفس سوء الكويت

الحل يا استاذ:
اعادة النظر بالقيادات العليا بداية
ووضع اسس ومعايير لتعينهم وايضا القيادات الوسطى
وانشاء هيئة تابعه لسمو الامير مباشره من حقها متابعه ومحاسبه المقصرين سواء من جامعه او وزارة فى العمليات التعليميه ويعين فيها الكفااءت الوطنيه فقط
وبنفس الوقت يكون هناك تنسيق ومتابعه وتفاعل مشترك بين الهيئات التعليميه والقرار يتخذ بشكل جماعى وفق خطط مدروسه

اما بالاسلوب الحالى فى الكويت برمتها بانحدار وليس التعليم فقط

انا شخصيا: مع قانون الدولة بحيث يعطى المجد مزايا وليس الجميع، ولكن ذلك يجب ان يطبق على الجميع من دكتور جامعه وفتوى وتشريع ومهندسين---- فلماذا يطبق فقط على المعلم؟
كم مهنس سىء ويعامل معامل المجد بكادر المهندسين؟؟
كم محاسب او قانونى او نفطى او دكتور بالجامعه ويعامل السىء بالمجد؟

ياحبيبى البلد خربان

ولد اليرموك

عضو مخضرم
اول شئ انت تخالف القانون لان انت لست بمشرف حتى تحدد من يخالف
وانا طرحت موضوع خصخصة التعليم !!! شنو الشئ اللى يضايقك فيه
هل انت تريد ان تمنع الاخرين من حرية الرأى !!
والله لو كان بيدك لفعلتها ! ولكن الحمد لله اننا بدوله ديمقراطيه وفيها حرية الرأى
اذا موضوع خصخصة التعليم تسبب لك الازعاج هذه مشكلتك
نحن نطرح فكر واذا مو عاجبك فكري مو شرط ان تشارك ولا تتعب نفسك فى المتابعه !

مـوضـوعـك مـخـالـف . . واطلـع عـلـى قـوانيـن الشبـكـة إن كنت لا تعـلـم . .

مـوضـوعـك مـاهـو إلا رد عـلـى هـذا الـمـوضـوع . .

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?p=2593782&posted=1#post2593782

قلم شريف

عضو بلاتيني

من يعد المعلم.؟؟
هل تم تقويم برامج التعليم فى الجامعه التى تعد هؤلاء المعلمين ليواكبو التطورات من حولهم؟

اعداد المناهج

هل تعلم ان يتم تعديل المناهج بشكل سنوى وبطريقه غير وطنية يتم استيراد المناهج من خارج الكويت وعمل مؤامه لها !! وهذه حتى الدول المتخلفه لا تقوم بها وخاصه اذا علمنا انه تاريخ التعليم النظامى منذ عام 1948!!!!

وهذه العمليات ترسم من المجلس الاعلى للتعليم ومن ثم نززولا من الهرم وفق خطه مبرمجه وصولا للطالب

فكر قليلا:

المعلم حمال اسيه

العمليه حلها سهل جدا جدا
ويكون بعلمك ان ما ينفق بالكويت على التعليم هناك امر متطابق مثله بواشنطن وينفق نفس المبلغ نسبه وتناسب كحصه الطالب
وايضا بواشنطن

الحل يا استاذ:
وانشاء هيئة تابعه لسمو الامير مباشره من حقها متابعه ومحاسبه المقصرين سواء من جامعه او وزارة فى العمليات التعليميه ويعين فيها الكفااءت الوطنيه فقط
وبنفس الوقت يكون هناك تنسيق ومتابعه وتفاعل مشترك بين الهيئات التعليميه والقرار يتخذ بشكل جماعى وفق خطط مدروسه

انا شخصيا: مع قانون الدولة بحيث يعطى المجد مزايا وليس الجميع، ولكن ذلك يجب ان يطبق على الجميع من دكتور جامعه وفتوى وتشريع ومهندسين---- فلماذا يطبق فقط على المعلم؟

ياحبيبى البلد خربان

اشكرك اخوى المتمكن على هذه المشاركه
اخى الفاضل انا طرحت هذاالموضوع حتى نفكر فى التخلص من مشكلة البيروقراطية فى التعليم والفوضى فى اتخاذ القرارات وتدنى المستوى التعلمي للطلبه
وانا معاك ان هناك الكثير من المعلمين لا يستحقون كلمة معلم وهذا هو سبب الفساد والاداري
وانا مع الخصخصة فى الاماكن التى فيها فساد مثل البلدية وزارة الموصلات والبريد الصحة
والدوله تفكر بشكل جدي فى هذا الموضوع لان القاطع الخاص لا يوظف كل من هب ودب ولا يقبل الموظف الذى مستواه غير جيد
وشكرا على المداخله وإثراء الموضوع

قلم شريف

عضو بلاتيني
مـوضـوعـك مـخـالـف . . واطلـع عـلـى قـوانيـن الشبـكـة إن كنت لا تعـلـم . .

مـوضـوعـك مـاهـو إلا رد عـلـى هـذا الـمـوضـوع . .

هذه دكتاتورية فى التحكم فى الرأى انت كيف تتصرف فى منع الاخرين من طرح افكارهم !!!
هل هذا المنتدى ملك لك ونحن لا نعلم !!!
هل انت مشرف حتى تتحكم فى كتابة المواضيع !!
والله أمرك عجيب !
انا اريد ان اعرف هذا الموضوع يزعجك !
لماذا انت مصر انه رد على موضوع اخر !
ناقش وقل لنا وجهة نظرك !!!
هل انت مع الخصخصة او ضدها !!
اين حرية الرأى وسماع الرأى العارض !!
وان شاء الله راح نخصخصة وزارة التربية اذا كانت الخصخصة من مصلحة الكويت وشعبها
ولا نسمح لك ان تتسلط علينا وتمنع الاخرين من حرية الرأى !!!
قسما بالله انك شخص تمارس الدكتاتورية علينا وتتسلط على عباد الله
أين المشرفين عنك وكيف يسمحون لك ان تأمر الاخرين فى اغلاق الموضوع !!!

ولد اليرموك

عضو مخضرم
هذه دكتاتورية فى التحكم فى الرأى انت كيف تتصرف فى منع الاخرين من طرح افكارهم !!!
هل هذا المنتدى ملك لك ونحن لا نعلم !!!
هل انت مشرف حتى تتحكم فى كتابة المواضيع !!
والله أمرك عجيب !
انا اريد ان اعرف هذا الموضوع يزعجك !
لماذا انت مصر انه رد على موضوع اخر !
ناقش وقل لنا وجهة نظرك !!!
هل انت مع الخصخصة او ضدها !!
اين حرية الرأى وسماع الرأى العارض !!
وان شاء الله راح نخصخصة وزارة التربية اذا كانت الخصخصة من مصلحة الكويت وشعبها
ولا نسمح لك ان تتسلط علينا وتمنع الاخرين من حرية الرأى !!!
قسما بالله انك شخص تمارس الدكتاتورية علينا وتتسلط على عباد الله
أين المشرفين عنك وكيف يسمحون لك ان تأمر الاخرين فى اغلاق الموضوع !!!

أنـا ضـد كـل مـوضـوع مـخـالـف لـقـوانيـن الشبـكـة . . .

من يعد المعلم.؟؟

اعداد المناهج

فكر قليلا:

المعلم حمال اسيه

العمليه حلها سهل جدا جدا
وايضا بواشنطن

الحل يا استاذ:

ياحبيبى البلد خربان

أصبتَ كبد الحقيقة

لا فض فوك

وأقوى الأسباب التي ذكرت يا أخي أعني في إفشال التعليم

هو المقررات

وأنا خبير بها:

العلمية منها والأدبية

ولكن أجدني مترددا في الكتابة في ذلك.

وعلى كل حال أشكرك على هذا العرض.

36rgoogle

عضو ذهبي
هذا الى ناقص

تخصصون بعد وزارة التربيه

ماخلصنا من محطات الوقود ومشاكله ونقص العماله فيه وزحمه عند محطات الوقود

الحين تبنون تخصصون التربيه !!

لا بالله كدينا خير

اجل وين دور الحكومه ! وين دور الدوله

وزارة مهمه وحساسه مثل التربيه المفروض تكون بيد الدوله

يعني يطلع علينا واحد صاحب فكر ليبرالي او علماني ويفوز بمناقصه الوزاره !!

اتهقي مايحط ماده تعلم بطرق السريعه ! او اى شي مخالف لهذا البلد المسلم

بس هذا الى همكم توفير مليار دينار مو البلد فيه خير وحاله حال دول الخليج الى يحترمون دولتهم

مو احنا ابتشلنا بناس همه بس التكسب من خيرات البلد حتي لو على حساب التعليم والله المستعان

قلم شريف

عضو بلاتيني
هذا الى ناقص

تخصصون بعد وزارة التربيه

ماخلصنا من محطات الوقود ومشاكله ونقص العماله فيه وزحمه عند محطات الوقود

الحين تبنون تخصصون التربيه !!

لا بالله كدينا خير

اجل وين دور الحكومه ! وين دور الدوله

وزارة مهمه وحساسه مثل التربيه المفروض تكون بيد الدوله

يعني يطلع علينا واحد صاحب فكر ليبرالي او علماني ويفوز بمناقصه الوزاره !!

اتهقي مايحط ماده تعلم بطرق السريعه ! او اى شي مخالف لهذا البلد المسلم

بس هذا الى همكم توفير مليار دينار مو البلد فيه خير وحاله حال دول الخليج الى يحترمون دولتهم

مو احنا ابتشلنا بناس همه بس التكسب من خيرات البلد حتي لو على حساب التعليم والله المستعان

اخوى اكيد هناك ضوابط وشروط تضعها الدوله مثل اهداف التعليم والمناهج والاسس التربويه
وكل الامور التى كانت تطبق فى الحكومه
هذا شئ متعارف عليك
ولكن الخصخصة تكون فى ادارة التعليم وتحمل مسؤلية الصرف مثل التوظيف والتعيين
والدوله ترتاح مهم همه الاداره وتكلفة المادية
ويكفى ان الدوله راح توفر مليار هذا شئ ايجابي
انتلا تنسيى ان بعد فترى راح يزيد عدد المدرسين وراح تزد التكلفه المادية

ابوهارون

عضو بلاتيني
والله ياجماعة ماورانا شي خلو الدولة تجرب اداء الخصخصه لو فتره سنه
وان كان في تحسل انا ايد ان تتم الخصخصه علي طول
وشاكرلك اخوي قلم شريف علي طرح هاذا الموضوع المهم بمستقبل الطالب
والمعلمين للأسف كل همهم الفلوس مادري شنو يبون اكث من هالمعاشات الي تمشيلهم الحكومة!
الحل الوحيد بالخصخصه :إستحسان:

صوتك يناديني

عضو بلاتيني
عشان عيال التجار يطلعون الاوائل

وعيالنا ياكلون هوااا

لا كلش ولا التعليم يتخصخص بعد

والمدارس الخاصه اغلبها فاشله

نقدر نطور التعليم الحكومي اكثر

أعلى