~*~ حملة .. ( اقلب ) ، EQLB .. لحل مشكلة قضية البدون ~*~

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نسيت انساك

عضو ذهبي
حسب كلام احد الزملاء الفضلاء من قبيلة شمر الكريمة ان مخلف دهام الشمري حصل على الجنسية السعودية

عموما انا اشوف ان القبائل الشيعة من شمر وعنزة ومنتفق وجوارين وبدور وغيرها افضل من الشيعة غير العرب

لكن الواقع ان الشيعة غير العرب او العيم كانوا افضل حظا بكثير في الجنسية من الشيعة القبائل
لا ماحصل على الجنسية السعودية تدري ليش لنه هو اصلن سعودي الجنسيه وهو موجود في حائل والله ياخوي كلامك صحيح لكن شنقول حق الناس الي ماتبي تفهم انا مستعد اعطي الأخ اكثر من قبيلة معروفه فيها شيعه والمصدر القبيلة نفسها

بوشريدة

عضو فعال
لا ماحصل على الجنسية السعودية تدري ليش لنه هو اصلن سعودي الجنسيه وهو موجود في حائل والله ياخوي كلامك صحيح لكن شنقول حق الناس الي ماتبي تفهم انا مستعد اعطي الأخ اكثر من قبيلة معروفه فيها شيعه والمصدر القبيلة نفسها

بحكم كثرة سفري وترحالي سواء للقنص او السياحة تعرفت ببعض الافراد من القبائل العربية الشيعية من شمر وغيرهم وكلمة حق ما وجدت فيهم الا كل اخلاق عربية فاضلة ولا تفرقهم عن اهل السنة سوى في امرين الاذان علي ولي الله ومجالس العزاء بعكس غيرهم ممن لديهم خرافات كثيرة

شمر طوقه هي جزء كبير من قبيلة شمر وتقطن لواء الكوت في العراق وقد جاء ذكر لهم موسع في كتاب الاستاذ الشيخ ابراهيم السمرائي حيث قال ::

رؤسائهم قديما هم ال جعفر وبعد هذه العائله اخذت الرئاسه تتناوب في بيت بطيخ وبيت حميد السيد والان المتقدم منهم فهو حاتم بن علي البطيخ .. انتهى كلام السمرائي في هذا الجانب

والحقيقه بيت البطيخ يرجعون الى الاسلم واغلب الظن انهم من المسعود حسب رواية بعض الشيبان

اما شمر الذين يقطنون بلدة روز فرئيسهم سعيد العدوان وقد توفي وخلفه ولداه عبد الكريم ومحسن وهذه العشيره الكبيره تسكن في الموصل وتلول الباج وغيرها

وتعتبر شمر طوقه جزء مستقل عن شمر بافخاذها وعشائرها اي انهم اصبحوا كعشيره مستقله كزوبع والاسلم وعبده ولاكن طبعا من قبيلة شمر الام

وكثير من الاخوه لا يعلم ان شمر طوقه ذات اعداد هائله في جنوب العراق وقد غلب عليهم المذهب الشيعي وقد لبسوا المذهب الشيعي بالتوارث حيث انه في ذاك الزمان في عهد الدوله العثمانيه لم تكن تاخذ الشيعه الى الجهاد او التجنيد فهولاء القوم من حرصهم على زراعتهم وحلالهم ان اتاهم جند الاتراك قالوا نحن شيعه واستمر الحال على ذلك بالتوارث حتى لبسوا العمامه واصبحوا تحت لواء بعض الدراويش هناك من الناحيه العقائديه والحقيقه لي تجربه بسيطه مع بعضهم حيث التقيت مع بعض الاخوه ممن ينتسبون الى شمر طوقه ولسؤالي لهم عن افخاذهم واصولهم علمت انهم يعرفون بعض التفصيلات عن مرجعهم وهناك حاله من المزيج بين العقيده والنسب..

وقد غلبت تسميات العوائل هناك حيث اصبحت كبيره جدا على الافخاذ المعروفه واصبحت كاتالي :

اما افخاذ شمر طوقه فهي موزعه كتالي ::

التفافشه : وشيخهم عبد الكريم العدوان واخوانه

الشهيلات : شيخهم جلال العطر

وايضا من شمر طوقه

البوعلي : وشيخهم في بيت الطعمه ومساكنهم في خان بني سعد والسعديه

الرباح : وشيخهم العاشور وهم : البوشنيو والبو خليفه والبو عاشور والكويخات

الزريرات : وشيخهم الغرير وهم في المسيب والجلاويه

الحمامده وهم في كربلاء ومنهم في خان بني سعد وهم بني سعد والبوحسين والبو مهنا

اما في الناصريه :

المسيب ونخوتهم سناعيس وفروعهم :

الجراونه وشيخهم هاتف العوفي

الجدي : وشيخهم راشد الخريبط
العبودي : وشيخهم عمران النمل

ومنهم ايضا :

الجعفر والعوادل و البو شديد والشهيلات والسكوك والبو نصيف وهم من ال علي

هذول من قبيلة شمر وشيعه بس الكلام الى اكتبه لك يعني مو اليوم ولا امس هذول من قبل لا ينولد جدك السابع عشر يعني امر عادي القبائل فيها شيعه

1- العطية ، البنوة ، سبطة ، بيت بردي ، البيضية ، الباوية 0
2- 2- الدلاجة وهم من المعاضيد الذين يرجعون لشمَّر الأسلمي في النهاية ، الدعجة ، الداور ، الدلفية ، الهذيل ، الخوالد 0
3- المناصير ، المردان ، النفاشة ، القراغول ، الرديني ، الصدعان ، السكوك 0
4- القفيفان ومنهم ( الجحيش ، الشجيرية ) ، الشويفي في بلدروز 0
5- الزكيط ويسكنون زوية الباشا ولاودبك 0

مع ملاحظة أن الدلابجة من المعاضيد ويرأسهم الشيخ رغيف بن داود وهم عدة عوائل منهم :
( الرويح ، المجابلة ، الكويطع ، الوحيش ، الزبيدي ، الهواب ، العرجلة ) 0
ونخوتهم أيضاً هي السناعيس

هذي فخوذ شمر طوقه , ما ادري من جبت الاسماء اللي عندك ؟

TWITTER

عضو فعال
ممكن اعرف فايدت البدون للمجتمع الكويتي ؟

انا اللي اعرف معضم السرقات اللي تحصل في مخيمات جبد من البدون = هل سمعت بالكلام ؟

تخيل 9 أشهر من الجوع جعلت المسلمين الذين عاشوا مع أفضل البشر بعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يسرقون فما بالك بمن يعيش 50 عاماً محارب في رزقه وعمله ويعيشون مع أشخاص عنصريين نفسك .. أتقي الله
ثبُتَ بالأسانيد الصحاح أنَّ عمر بن الخطاب رضي الله عنهُ عطَّلَ حدّ السرقة في عام الرمادة !
وذكر ابن كثير في التاريخ " أنه في عام الرماده والجوع والفقر يحاصر المسلمين كتب أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب إلى عمرو ابن العاص في مصر " واغوثاه ..واغوثاه .. واغوثاه " فقال عمرو ابن العاص والله لأرسلن له قافله من الأرزاق أولها في المدينه واخرها عندي في مصر "

نسيت انساك

عضو ذهبي
اسد خيطان حبيبي مخلف دهام الشمري شيخ الزقاريط شيعي وموجود في حائل حبيبي
بعد اذا تبي انا هم حاظر ولا تتهرب من اسألتي جاوب اخ اسد ودش موقع شمر الرسمي وراح تتأكد بعينك شيخ الزقاريط شيعي ولا سني مخلف دهام الشمري والطوقه شيعه وهل هم شمر ام لا عشان نكون واضحين حبببي:D

بالعكس اصلن البدون فايدتهم للمجتمع الكويتي اكثر من سلبياتهم .!

:)

أترك عنك البدون أنت شنو فايدتك للمجتمع ممكن نبذة قصيرة من سيرتك العطرة .. :)

من حقي اعرف شنو فائدة البدون للمجتمع الكويتي بناء على كلام العضو كنت ولم اكن كذلك ؟

واذا شايف ان السؤال فيه احراج انا مستعد اسحب سؤالي ؟

الحين انا ابي اعرفة شي واحد

ماعلاقة قبيلة شمر بالموضوع ؟ :eek:

اسال البدون اللي كل ما نتناقش وياهم قالوا احنا شمر واحنا عنزه , ونعم بالقبيلتين وجميع القبائل , وسبب انهم يجيبون طاري القبيلتين علشان يحرجون ابناء القبائل ولا يناقشونهم
وبالذات العضوك انساك ,كل ما يناقشه احد يقول انا بدون شمري , وما اعرف ليش يجيب طاري القبيله ؟

يا اسد لا تكلم عن قبيلة شمر مو تقول ماكو من شمر شيعه لما جبت لك دليل تهربت ؟؟؟؟؟

احتراما لقوانين الشبكة ما راح اخرج من الموضوع

ولكن اتمنى احد يجاوبني على سؤالي = يقول احد الاعضاء البدون , ان البدون لهم فائدة على المجتمع الكويتي , ممكن اعرف شنو الفائدة ؟

TWITTER

عضو فعال
من حقي اعرف شنو فائدة البدون للمجتمع الكويتي بناء على كلام العضو كنت ولم اكن كذلك ؟

واذا شايف ان السؤال فيه احراج انا مستعد اسحب سؤالي ؟

نعم ليس من الرجولة أو الأخلاق التحدث عن ما فعله البدون للكويت فمهما قدمنا سوف نبقى مقصرين في حق الوطن .. تحدث عن نفسك ماذا قدمت انت للكويت ودعك من غيرك .. أنتهت المكالمة خلص الرصيد .. :)

نسيت انساك

عضو ذهبي
حاب اقولك بس يا اسد خيطان اني كويتي وحتى لو كنت بدون هذا ما يعيبني بس انتا قاعد تناقض نفسك تدري ليش احترنه معاك وربي مره تقول هذول عراقين ومره تقول هذول ماعندهم قبيله ومره تقول هذول منتسبين حق القبيله ومره تقول مافي بدوي شيعي ومره تقول مافي شمري وعنزي شيعي ولما جبنا لك الدليل قمت تتهرب دفاعي عن البدون تدري ليش ؟؟؟؟ سجل عندك اخي الفاضل في منهم من مات شهيد على هذي الأرض والشهيد هل هو عقابه طرده من البلد ام تجنيسه وتوفير له العيشه الكريمه ؟؟ جاوبني اخي الفاضل الأسير الي انسر لجل الكويت ؟؟ هل نعاقبه بتسفيره ام العيشه الكريمه حملة احصاء 1965 هل هذول مثلن جاين من الهند هذول حالهم من حالك لكن النصيب مارزقهم في الجنيسه والسبب لنهم عايشن في البر وعلى فكره كان يوجد في عهد صباح السالم بطاقه لهم ومكتوب فيها اهل الباديه وبعدين صباح السالم الله يرحمه عطاهم بيوت اذا ماتدري يا استاذ اسد خيطان هذي انجازات البدون لكن انتا ماذا حققت للكويت ؟؟؟؟ ممكن تقولي شنو سويت لبلدك

TWITTER;2598817[COLOR=red قال:
]نعم ليس من الرجولة أو الأخلاق التحدث عن ما فعله البدون[/COLOR] للكويت فمهما قدمنا سوف نبقى مقصرين في حق الوطن .. تحدث عن نفسك ماذا قدمت انت للكويت ودعك من غيرك .. أنتهت المكالمة خلص الرصيد .. :)

دامها ليس من الرجولة والاخلاق التحدث , ليش تسألني السؤال ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى