.مقالب ..وحكايات طريفة من ذكريات (زمن شقاوة الطفولة والمراهقة..)!!

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
مقالب و حكايات طريفة من ذكريات(زمن شقاوة الطفولة والمراهقة )..
الموضوع هذا لجميع الفئات العمريه وكل الاعمار .لرواية :
(مقالب وحكايات طريفه من ذكريات زمن شقاوة الطفوله والمراهقه ).
من هو اكبر عمرا ايضا يروى لنا حكاية طريفه او مقلب حصل منه اوتعرض له
ايام شقاوة طفولته ومراهقته ..
كلنا كبارا او صغارا بالعمر حصلت لنا اوتعرضنا لمقالب وحكايات طريفه من الزمن الماضى .
سواء فى البيت او المدرسه اوالفريج او الاسواق او فى السفر خارج الديره .
اتمنى من الاخوة والاخوات الكرام بجميع فئاتهم العمريه رواية مقالبهم وشقاوتهم وحكاياتهم الطريفه
او مقالب طريفه تعرضوا لها فى زمن طفولتهم او مراهقتهم ..

وسأبداء بنفسى .لرواية مقالب من شقاوه الطفوله وسلسلة حكايات طريفه من فترة المراهقه

واترككم مع هذا الطفل الشقى ليروى لكم :

picture.php

...الحكاية الاولى ::(شكرالله ..بائع الكاز )..

الكاز (الكيروسين )ايام زمان وقبل 40 سنة وقت هذه الحكايه سنة1971.كان الكاز سلعة ضروريه لكل بيت .

لاستخدامه لاغراض متعددة .وكانت كل اسره تحرص على شرائه من محطات البنزين والتى انتشرت وقتها.
او من قبل باعة الكاز والذين كانوا يزودون من يرغب بالشراء بتجولهم على البيوت .اعتقد بعد جلبه من شركه المرحوم حسن ابراهيم
الشهير عند اهل الكويت (بحسن كاز )او من محطات البنزين .
.
وذلك من خلال مرورهم (بالطقطاقى )على الفريج .والطقطاقى هو عباره عن( موتوسيكل) محور مشهور بالخمسينات والستينات .
تم تحويره بوضع كابينه قياده صغيره تكفى للسائق ووضع واضافه صندوق صغير او حوض اصغر من حوض
الوانيت الصغير لنقل الاغراض للاهالى بالنسبه لطقطاقيات النقل .وهذا ا النوع كانوا يقفون فى سرى بقرب الفرضه على البحر او
اسواق االخضره واللحم والسمك فى المباركيه .والسواق كانوا من المقيمين من الجنسيه الايرانيه .

وقد انقرض الطقطاقى المحور فى منتصف السبعينات لتطور وسائل النقل .

اما طقطاقى بائع الكاز فكان يضيف صهريج(تانكى ) صغير بحموله 200غالون من الكاز ..
وفى اخر الصهريج حنفيه يصب منها الكاز فى تنكة من يرغب بالشراء .وباعة الكاز ايضا من الايرانيين ..

(شكر الله )رجل كبير بالعمر من الجنسيه الايرانيه وهو بائع الكاز المتردد دائما على فريجنا والفرجان الاخرى .

من خلال طقطاقيه .كان يزود اهل الفريج بالكاز يقف الطقطاقى بوسط السكه ويقوم بتعبئه الكاز للبيوت بتنك صغيره ويقوم بتوزيعها
مشيا على الاقدام لكل بيت ..اثناء وقوف عربته وذهابه للتوزيع كنا نغافله انا وبعض اصدقائى من عيال الفريج وبشقاوة اطفال
وتحريض بعضنا بفتح حنفيه الصهريج ويتسرب الكاز على الارض .ويأتى الشايب شكر الله مسرعا وكنا نهرب منه ونحن نضحك
وفرحين بتسرب كميه من الكاز ..كان فى كل مره ينهرنا ويتذمر ولكن نعاود شقاوتنا بمغافلته اثناء توزيعه بفتح الحنفيه وتتسرب كميات قليله من الكاز ...

كان يتذمر منا ومن ثم يغادر الى فريج اخر لمواصله البيع ..
وفى يوم وقبل توزيعه بالفريج توقف فى عربته وسط السكه وقريبا من بيتنا ونادى علينا وثلاثه من اصدقائي ممن تعود علينا بمشاكسته .

وقام بتوزيع قطع حلوى صغيره (سمسميه )وهو يردد(خلاص هموود لايسوى شتانه مره ثانى )ويبدو انه محاوله منه لكفايه شقاوتنا
وعدناه خيرا ..وتطمن وما ان استدار واتجه للتوزيع على البيوت حتى تغلبت الشقاوه على وعدنا له وبتحريض من الربع وتشجيع منهم
فقد اتجهت الى الصهريج وقمت بفتح الحنفيه وبداء الكاز يتسرب على الارض ..هذه المره تختلف عن المرات السابقه لكونه متطمن بعد ان قدم لنا

سمسميه ووعدنا له بعدم الشطانه .فقد تأخركثيرا بالعوده الى عربته . بسبب وقوفه امام احد البيوت وتجادله مع امراءه بحساب متأخر .

مما ادى الى تسرب كميات كبيره من الكاز .من ان عاد شكر الله ورأى الكميه الكبيره المتسربه حتى اصيب بالذهول وقام بملاحقتنا وتمكن من مسك احد

الاصدقاء .والذى اعترف له فورا بأنى انا من قمت بذلك ..ترك شكر الله صديقى فى حال سبيله واتجه الى باب بيتنا وقام بطرق الباب
فتحت الوالده الله يطول عمرها الباب واشتكى لها من شقاوتى ..نظرت الوالده وهى تقف على الباب الى كميات الكاز المتسربه ووجهت

كلام قاسى لى (ليش مو حرام عليك تسوى جذى بهالشايب المسكين حسبى الله عليك من ولد مؤذى )..

كنت انظر لها واضحك لكون الوالده طيبه ومسكينه
ماكنت اخاف منها فهى ليس من النوع الشديد ماتطقنى بس حدها كلام ..عادت الوالده واعطته مبلغ الكاز المتسرب ولكن قبل ان تغلق الباب قالت :

(حجى انطر ابونا شوى وبيرد البيت واشتكى عنده هذا مايخاف الا من ابوه ).واغلقت الباب ..

ما ان سمعت هالكلام حتى اصبت برعب وخوف خاصه وان شكر الله ركن عربته وجلس على الارض مستندا على جدار بيتنا بانتظار عوده الوالد الله يرحمه ..:باكي:

موناقص الا يضع له (قدو) امامه (ويبربر.فيه )..:p

خوفى الشديد من الوالد وتصورى (التلسب بالعقال )وخاصة توصياته الدائمه لنا باحترام الناس اى كانوا واحترام من هو اكبر منا سنا .

جعلنى اتوسل الى شكر الله بأن لايشتكى عند ابوى.

وانا اردد (خلاص والله ياحجى اخر مره ..بصلاة امى وابوى ما اعودها .):(

وشكر .جالس بمكانه (لا انا مايرووه انا ينتر بو عبدالله ويقوله عن شتانتك ).:confused:

انا اردد (خلاص اخره مره لو بتعود ها الله يقطنى بالنار لو اجذب عليك ) ..:(

وشكر يبدو انه تعرف على نقطه ضعفى شكواه للوالد

(انت الله يكتك بناار يسير مسل دجاج مشوى مشان انت يسوى شتانه مع شايب مسكين مسل انا ..):eek:

ووسط توسلاتى له حتى دمعت عيونى من خوفى من

الوالد .واشرت وانا انظر الى صوره شاه ايران السابق محمد رضا بهلوى .الملصقه

داخل كابينه طقطاقى شكر 0(0الله يخلي لك ابوك ..);)

ضحك شكر :0(لو هزا ابو مال انا انا مايجى كويت ..):p

يبدو حجى شكر انى كسرت خاطره بعد مادمعت ..فقد نهض واقفا وحذرنى بانها اخر مره شطانه .وركب طقطاقيه وقبل ان يغادر

نادى على قائلا :تعال جيب سمسميه ياسرسرى .!!:mad:

..حذفت عليه سمسميته وانا فرح ولم اصدق انه سيذهب ولايشتكى على عند والدى

ما ان غادر شكر للفريج االاخر حتى قمت اتنطط واصفق فرحا ..ومسكت صديقى اللى فتن على من قذلته .وخمطت السمسميه من يده .:D

ولم تبلغ امى الوالد بشقاوتى خوفا وعطفا على من معاقبتى ..:cool:

وحكاية اخرى من المدرسة :يرويها لكم هذا الطالب :

picture.php

picture.php

الحكاية الثانية ...

(عليان ..يقود مظاهرة طلابيه ..مناهضة لاتفاقية كامب ديفيد )!!

سنة 1978..تم توقيع اتفاقية كامب ديفيد بين الرئيس المصرى الراحل محمد انور السادات ورئيس وزراء اسرائيل مناحيم بيغن
وعلى اثر هذه الاتفاقيه فقد تم الغاء عضوية مصر من جامعة الدول العربيه وخرجت اغلب الشعوب العربيه بمظاهرات مناهضه تندد
بالاتفاقيه والرئيس السادات والتى اعتبرت خيانة لقضية فلسطين وقتها ..الكويت لم تكن بمنأى عن الدول العربيه فقد خرجت مظاهرات
طلابية من مدارس عديده تندد بالاتفاقيه والسادات وقتها ...

(عليان )شاب بسيط .كان زميل لنا يدرس بالثانويه .وفى الصف الاول الثانوى رغم انه سنه بالعشرين او تعداها قليلا .والسبب
دخوله المدرسه متاخرا .اورسوبه عدة مرات

.رغم انه اقرانه من هم بمثل عمره فى المرحلة الجامعيه ..ورغم انه طلبة الرابع الثانوى

اصغر منه عمرا.انا كنت فى الصف الثانى ثانوى وقتها بعمر 16 سنه وقت صورتى اعلاه .واصغر منه ب 5 سنوات تقريبا

عليان كان يعتبر اكبر طالب بالمدرسه .. واكبر طالب له ميزه خاصه فالمدرسين كانوا من فيهم بالعشرينات

ومقاربين له بالعمر ويحترمونه .بينما نحن كنا نتعرض للعقاب والضرب بالعصا من المدرسين لو اخطاءنا ..الا ناظر المدرسة الفلسطينى
كانت علاقته مع عليان سيئه بسبب مشاكسة عليان له .عدد قليل من الطلبه وخاصة طلبه الرابع ثانوى كان عندهم سيارات وفيهم حاصلين على
(الليسن )وعليان احدهم فقد كان يأتى للمدرسه

بسيارته السبورت (الجيتى 77)الشهير وقتها باوساط

. الشباب بالجيتى الحدب .

وبعد وقت الهده يقوم باستعراض مهارته بالقياده فى مواقف المدرسة( بالتشفيط والتقحيص ) وسط تصفيقنا فقد كان ماهرا بالقياده
ولايصطدم بالارصفه وهو (يخمس بالجيتى )خاصته

.بعدها .كان ينتظر خروج الناظرالفلسطينى وما ان يقف الناظر فى باب المدرسه
حتى يقوم عليان بمشاكسته وهو يقترب من الباب
ويقوم (يرهز الجيتى بحركه سريعه بالجير )يرعب بها الناظر وتجعله يتأفف قائلا :

(ولك شوهاض .يخرب نيعك عليان ما اتيسك . ازعر ) :p

.وفى مرات كثيره راينا عليان وهو يحد بالجيتى سياره الناظر (الدوج البوكس
ستيشن ام سلة على السقف لزوم السفر للاردن وقت الصيف )

يضايقه بعد خروجهم للشارع القريب من المدرسه بحده بقوة والانعطاف عليه مما يجعل

سياره الناظر تخرج وتصعد للجزيره الوسطى بين الشارعين ونزول الناظر منها متاملا بسيارته وصارخا على عليان :

(ولاااااااه بتجيش بكره انت مفصول ولاااااه ..
والله بسقطك يااهبل )..

هذه كانت كل اهتمامات عليان ..:)

صباح اتفاقية (كامب ديفيد )ومن بدايه طابور الصباح لمدرستنا الثانوية سرت اشاعات بأن اليوم مظاهره سوف تخرج ولقد شجع عليها البعض من المدرسين

الفلسطينيين وهم الاغلبيه فى المدرسه وبعد طابور الصباح واثناء اتجاه الطلبه للفصول اخذ احد الطلبه الفلسطينيين ممن كانوا يدرسوا معنا وهم قلة فى مدرستنا ..

بالصراخ (يسقط يسقط ..السادات )بعد صراخ االطالب ايمن انطلق الكثير من الطلبه باتجاهه ورددوا معه بتنديده وانطلقت على اثرها مظاهرة عفوية

خلف ايمن الفلسطينى وهو يردد حتى وقوفنا امام باب المدرسه وخروجنا مع تساهل المدرسين الفلسطينيين والناظر والحارس بخروجنا ..

الطلبة الفلسطينيون كانوا قلة وفى البداية حاولوا هم من يقود المظاهره .ولكن نحن كنا الاغلبيه ومع الحميه.. فقد اتجهنا الى عليان لكونه الاكبر سنا ..

عليان لم يكن ناشط سياسى وليس لديه اى اهتمامات سياسيه .ولكن يبدو ان الحس القومى والعربى لدى الرجل تحرك وانفعل وابدى حماس شديد ..:إستحسان::وردة:

بقيادة المظاهرة الطلابيه المناهضه للاتفاقيه والتى بها هضم للحقوق العربيه وقضيه فلسطين ..

عليان يعطى تعليماته بوضع الكتب الثقيله كما فى الصوره فى الجيتى .وضع بعضنا كتبه حتى امتلاءت السيارة
.
وبقى الكثيرون ممسكين بكتبهم بايديهم ..وتولى قياده الجيتى احد الطلبة والذى كان سعيدا وفرحا بقيادتها .
وعليان يصعد فوق سقف سيارته وقوفا رافعا يديه ومشيرا باصابعه (بعلامه النصر ).الجيتى يتحرك ببطء شديد ونحن خلفه اعداد
كبيره وعدد قليل من هرب ورجع لبيتهم ولكن الاغلبيه تحركت فى المظاهره ..
عليان يردد (يسقط يسقط ..)ونحن من وراءه نصرخ (السادات ..)..

تحركنا قليلا من مدرستنا وتوقفت المظاهره امام باب المدرسه المتوسطة المجاوره لنا فقد اعطى عليان تعليماته باخراج يهال المتوسطة كما كنا نسميهم

لينضموا لنا لزياده العدد .وهجمنا على المدرسه المتوسطه واخرجنا الطلبه من فصولهم وابلغناهم بالانضمام لنا ..رغم اعتراض احد مدرسى الرياضه

المصريين والذى كان يرتدى الزى الرياضى .ولكن رضخ للامر الواقع بعد ان نهرناه وبعد رؤية عددنا الكبير ..

انضم لنا نصف طلبه المتوسطه خاصه ممن هم فى الرابع المتوسط المقاربين لاعمارنا وذهب الصغار اولى وثانيه متوسط لبيوتهم .
وتحركت المظاهره بقيادة عليان وهو يجلس تاره ويقف تاره اخرى فوق سقف سيارته التى تسير ببطء وخلفها الطلبه المتظاهرون .

عليان يصرخ بصوته الجهورى ( فلسطين ..)ونحن نصرخ وراءه (عربيه ..)..

المظاهره كانت عفويه وقائدها عليان لم يكن لديه استراتيجيه لخط سيرها او الى اين الاتجاه وهدفها .

توقفت المظاهره والتفت عليان وهو فوق سقف الجيتى الى جموع الطلبة خلفه ..واشار بان علينا الذهاب الى احد المدارس بمنطقه اخرى

لاخراجهم ايضا والتى يكثر بها معارفه واقربائه ..ولكن اعترض الكثير من الطلبه بان عددنا كافى ولاداعى لذلك وهدف المظاهره ليس
فقط اخراج الطلبه من المدرسه ..وحدث جدال بين عليان وعدد من الطلبه كاد ان يفشل المظاهره من بدايتها ..
ولكن عليان تقبل رأى الاغلبيه بكل ديمقراطيه مع احتفاظه برأيه فقد ردد (والله انها مظاهرتن فاشله ).:mad:

استمرت المظاهره بعد ان اشار الطالب ايمن لعليان بان لديه معلومه بان خروج مظاهرات غيرنا من الطلبه وسيكون مكان التجمع النهائى .
فى منطقة (العديليه)وبجامعة الكويت وتحديدا فى (كلية التجارة والعلوم السياسيه ).كما كان مسماها انذاك .

وانطلقت المظاهره بقوة ونجاح الى الشوارع ..
باتجاه الجامعه وعليان يردد( يسقط يسقط السادات ..)كثير من الناس بالشارع كانوا

يشيرون ويلوحون لنا بالاستحسان من خلال مرورهم بجانب التظاهره .

الطالب الذى كان يقود السياره تعرج بالطريق واخطأ بدخوله اطراف منطقه حولى والنقرة من جهة الشمال المقابلة لمنطقة القادسية .
وجدنا انفسنا نسير وسط عمارات قديمة فى حولى وحى يقطنه انذاك عوائل من الجنسيه الفلسطينيه ..

خرج كثير من اهالى المنطقة ولكون الوقت صباحا كانت الاغلبيه من النسوة الفلسطينيات الكبيرات فى العمر وهن يرتدين ملافع وحجاب ابيض
وكن يرددن (الله بينصركم )والله كانت امراءه فلسطينيه تبكى بقوة عندما رأت المظاهره وهى تدعى لنا وان الله بيرجع فلسطين حره بعزم الشباب

بعضهن خرجن وهن يقدمن لنا مطارات ماء والبعض عصير ..وتوقفت المظاهره للاستراحه قليلا ولشرب المياه والعصير المقدم من اهل المنطقه

ترجل عليان من سقف السياره وهبط واتجه الى امراءه فلسطينيه كبيره فى السن قدمت له الماء وتوقف فى فناء العماره ونحن حوله نحيط به

المراءه كانت تتشكر من عليان ومنا وتثنى علينا وتدعى لنا
..
وعليان بدوره يتشكر منها..وهو يؤكد لها ويشير باصبعيه الاثنين :

(ابشرى بسعدج ياخالة كلها اسبوعين ونحرر فلسطين )!!!:eek::eek:

لااعرف ماهى المعطيات التى اعتمد عليها القائد عليان بوعده للسيده بتحرير فلسطين بظرف اسبوعين .؟؟!!

ولكن يبدو لكل قائد خططه واستراتيجيته.صفقنا لعليان وقتها بحماس شديد ..
وبعد وعده بتحرير فلسطين خلال اسبوعين .!!:eek:

القى عليان خطاب حماسى فى فناء العماره ووسط حشود الطلبه :ولكون عليان بسيط فقد حاول بخطابه ان يكون باللغه العربيه الفصحى
ولكن الخطاب تداخلت به اللهجه الكويتيه المحليه

وهذه مقتطفات من ابرز ماجاء فى خطاب عليان الحماسى :الموجه للسيده المسنة .

(هل كيف اليهود (المروحين المخنزين )احفاد القردة والخنازير (يستحلون )فلسطين والقدس (وحنا ) نسكت .

لا لا (لزمن علينا نكصم ظهورهم .(ونلعن جدفهم )ونلعن خيرهم ونحرر القدس (وترا )المسجد الاقصى والقدس
ماهى (بس للفلسطن )لنا كلنا ولكل العرب والمسلمين . والاسرائيلين واليهود (بنزتهم )فى البحر ..!!تصفيق حاد لعليان .:إستحسان::إستحسان:

مممممممممم يبدو ان القائد الكويتى عليان اكثر رحمة..

وانسانيه من القائد النازى الالمانى (هتلر )..

فالاول وعد بأنه يلقى اليهود فى البحر والماء البارد..
بينما الثانى القى بهم شويا فى افران مشتعله بالنار ..

اكمل عليان خطابه بصوته الجهورى وازدادت حماسته بعد ان لمح فتاة صغيره جميله تقف خلف السيده المسنه جاءت ونزلت الى فناء العماره !!:eek:

بعد ان سمعت صوته كما جاءت عدة فتيات اخريات وقفن فى الفناء يستمعن لخطاب عليان .

صاحب البقالة التى فى واجهة العماره رجل فلسطينى مسن خرج من بقالته وكان يستمع للخطاب وينظر

الى عليان بأعجاب شديد وكأنه يرى فيه القائد صلاح الدين الايوبى محرر القدس ..

عليان ينهى خطابه ويستعد لمغادره الحى ويرمق الفتاة الجميله بنظره غير بريئه ..;)

عندما ادار عليان ظهره لجمع النسوة والفتيات المحتشدات ومغادرا فناء العماره متجها لسيارته كنت انا اسير بجانبه ربما

لكونى طويل القامة اخترت نفسى ان اكون من الحماية الخاصه للقائد عليان .!!!

ونحن نسير همس لى عليان (شرايك فى اخوك رزه ).؟؟

اشرت له باصبعى بعلامة ..اوووكى ..:إستحسان:

والتفت للخلف باتجاه الفتيات وهمس لى (يامحمد شفت الخشف الحمره اللى واقفه وراء امها.. يازينها زيناه . شكلها اعجبت فى
ماتشوفها تطالع فينى )!!!:eek:

اتجه عليان الى سيارته بعد ان انزل الطالب الذى كان يقود السياره وتبادل الدور معه عليان يقود الجيتى والطالب صعد فوق للسقف واقفا .

تحرك عليان من امام العماره فيما يبدو انه استعراض مهارته بالقياده امام الفتيات الجميلات .ولكش الموتر بحركه استعراضيه جعلت
الطالب الذ ى يقف فوق سقف السياره يختل توازنه وينسدح ممتدا على سقف السيارة..!!!

تحركت المظاهره وعاد عليان لقيادتها وخرجنا من حولى الى اطراف الروضه وعندها جاءت سياره شرطه نجدة مرسيدس لون اصفر واسود
وترجل منها ضابط نجمتين ملازم اول ..وكلمنا بأنه سوف يقوم بمواكبتنا وسيقوم باغلاق بعض الطرق بالدوريه لتسهيل حركتنا وتشكرنا منه وفعلا
بقى معنا حتى وصلنا الى مشارف الجامعه ..

قبل ان نصل كانت مظاهره طلابيه كبيره العدد جدا اغلبها طلبة فلسطينيين تمر بالقرب منا وهم طلاب ثانويه عبد الله السالم فى الشعب
المظاهره كان يقودها القيادى الفلسطينى الحالى فى حماس خالد مشعل وقتها كان طالب ثانوى فى ثانوية عبدالله السالم ..

انضممنا لهم مع مظاهره قادمه من مدرسه اخرى واصبحت الاعداد كبيره جدا ..ودخلنا الجامعة الى كليه التجاره والعلوم السياسيه .
طلبة الجامعه وقتها كانوا يرتدون الدشداشه والغتره والعقال والطالبات اغلبهم سفور .!!

كان تجمع من طلبةوطالبات الجامعه فى الساحه المقابله للكافتريا .تجمع دائرى وسط اعلام الكويت واعلام فلسطين وبعض البنات
كن يربطن شعورهن بالكوفيه الفلسطينيه ..

عليان انتهى دوره وجاء بعد ان تحصل على موقف لسيارته .وطاح خز فى طالبات الجامعة وكلنا وياه نخز.:cool:
وعليان يردد متى بس ادش الجامعه باقى لى 4 سنوات.( يازين خلط الجامعة.)!!;)
تجمعت الاعداد من الطلبه المتظاهرين حوالين الحلقه الدائريه وكان احد الطلبه الجامعيين واعتقد انه رئيس اتحاد طلبة الجامعة يلقى
خطاب وكلمة يندد بها ويشجب الاتفاقيه ويستنكرها ..

نحن ذبحنا الجوع والعطش هجمنا على الكافتريا وفتحنا ثلاجات عرض بها قطع كيك وجاتوه .اكلنا والسفرجيه ماتكلموا ولم يمنعونا
ولكن احد الطلبه الجامعيين نحيس جاء ونهرنا وطردنا ..خرجنا من الجامعه لكى نعود لبيوتنا مشيا على الاقدام وبعضنا تأشيره ..:mad:

وعليان ماقصر ادى الواجب باستعراضه وتشفيطه فى مواقف الجامعه واثناء تقحيصه .. جاءت دوريه شرطة واضئ فلشرها وقاموا بمطاردة عليان الذى ..

فر منهم هاربا الى جهة غير معلومه وكتب بعضنا معه ولكنهم لم يستطيعوا الامساك به .:p

صباح اليوم الثانى فى المدرسة استلمنا الكتب..
من عليان وناظر المدرسه يشد على يد عليان وهو يسلم عليه بحراره ويطبطب على كتفه .!!!:إستحسان::وردة:

احد المدرسين المصريين القلة انذاك لم يعجبه موقف الناظر ويعلق :

(اى ده الهباب و ايه دى المزاهره المنيله بستين نيله..

اللى بيودئها واد.مفترى.. زى عليان باشا )!!:D

تقبلوا تحياتى..وبانتظار مشاركتكم بالموضوع ..
لنستكمل حكايات اخرى من الزمن الماضى ..:وردة::وردة:

التعديل الأخير:

أم فواز

فـزّاعة
ووسط توسلاتى له حتى دمعت عيونى من خوفى من الوالد .واشرت وانا انظر الى صوره شاه ايران السابق محمد رضا بهلوى .الملصقه داخل كابينه طقطاقى شكر 0(0الله يخلي لك ابوك ..);)

ضحك شكر :0(لو هزا ابو مال انا انا مايجى كويت ..):p

ههههههه براءة أطفال مخلوطة بشطانة

الله فككّ من شر شكر الله والا جان اسبوع ماتروح المدرسة من التلسع بالخيزرانه :)

صراحة موضوع شيقّ جدا .. وخليتنا نتذكر أشياء كانت مركونة في الجزء الخلفي من المخيخ

تحركنا قليلا من مدرستنا وتوقفت المظاهره امام باب المدرسه المتوسطة المجاوره لنا فقد اعطى عليان تعليماته باخراج يهال المتوسطة كما كنا نسميهم
لينضموا لنا لزياده العدد .وهجمنا على المدرسه المتوسطه واخرجنا الطلبه من فصولهم وابلغناهم بالانضمام لنا ..رغم اعتراض احد مدرسى الرياضه المصريين والذى كان يرتدى الزى الرياضى .ولكن رضخ للامر الواقع بعد ان نهرناه وبعد رؤية عددنا الكبير ..

بعد شلون قايلة الشطانة :eek:
والله مو هينين :إستحسان:

يعطيك العافيه اخوي الطرقي والله استمتعت بسرد المواقف هذي
فعلا زمن جميل لا يتكرر

ابشر ولا يهمك راح نحط شطانتنا ومواقفنا القديمة

احترامي :وردة:

فيصل الدخيل

عضو فعال
ياالله ياطرقي 62 :وردة:

القاز .. كنا نروح ويا الوالد ونعبي الجركن من محطة البنزين واذكر اللي يشتغلون بالمحطة يلبسون شماغ وعقال مع بدلة خاصة بموظفين المحطة ..

اما شكر الله وربعة مااذكرهم ... بس حلووه ( لو هزا ابو مال انا انا مايجى كويت ):(

والله مو بسيط عليان انفعل وتشيش الولد .. اسبوعين بس !!!:)

والتفت للخلف باتجاه الفتيات وهمس لى (يامحمد شفت الخشف الحمره اللى واقفه وراء امها.. يازينها زيناه . شكلها اعجبت فى
ماتشوفها تطالع فينى )!!!

مشكلة القادة والزعماء :(

عليان انتهى دوره وجاء بعد ان تحصل على موقف لسيارته .وطاح خز فى طالبات الجامعة وكلنا وياه نخز.:cool:

مشكور أخوي طرقي 62 .. تعايشنا مع ذكرياتك الحلوه والبريئة . نترقب المزيد منها

وهذي هدية بمناسبة الموضوع ( النزاله) :)

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
الله يوسع خاطرك اشهد بالله اني ضحكت لين دمعت عيني

وخاطرك ان شاء الله ..

اسعدنى مرورك اخى الكريم ..

والله يدوم عليك البهجه والفرح .

ونستكمل لكم حكايات طريفه اخرى .

.ان شاء الله ..

تحياتى :وردة:

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
يعطيك العافيه على سرد مواقفك الطريفه

اكيد فيه مواقف غيرها ننتظرها

:وردة:

الله يعافيج اختى الكريمه خجل ..

ان شاء الله فى مواقف غيرها كثيره .

وبما انج من اهل الخبر .. بنذكر موقف طريف

حصل لنا فى منطقة الراكه فى الخبر ..

تقبلى تحياتى :وردة:

أم فواز

فـزّاعة
(مراهقة الطعش سنة )

طبعا وين مراهقات قبل 30 سنة ومراهقات الحين ...
فرق السما عن الارض ..

يوم كنت بصف ثالثة ثانوي كانت اختي باولى جامعه
وكان هالشي في اول الثمانينات ..

في يوم كنت غايبة عن المدرسة وشفت اختي بتروح الجامعة
فقلت لها ابي اروح معاج ولا قعدة البيت .. استأذنا من امي الغالية
ورحنا .. حضرت معاها اول محاضرة وكانت مليقة حدها .. حتى في وقتها قلت لها هذي الجامعة ؟
قالت اي شعبالج ؟ كله دراسة من تنولدين لحد ما تموتين هههه احباط مافي مثله

المهم كان عندها فراغ تقريبا ساعتين .. وياتها وحدة من البنات وقالت لها تعالي بنروح مكان
فسألتها اختي وين ؟ قالت مكان يديد نبي نضحك شوي ..
طبعا اختي هذي شوي على نياتها وما تفكر وايد قبل لا تتخذ اي قرار .. على ولها قالت يالله نروح
قلت لها شلون ؟ وانا ؟ قالت افا عليج انتي معانا .. طبعا حزتها ماكنت اقدر اقول شي لاني اعتبر مرافق ولا لي حق اتكلم والا لطعوني بالجامعه على ما يرجعون

تدرون وين رحنا ؟؟
شي ما تتوقعونه !

رحت حق وحدة تكت فال :confused:
طشاشة :p

طبعا انا طقتني البوهة :eek:
البيت كان خرابة .. والطشاشة مصرية وشكلها نصابة
بعين تخز وبالعين الثانية جنها تقول ايه في ايه :mad:

شكل المكان كان معروف حق بنات الجامعة .. لان كان فيه بنات قبلنا
عاد ما طوّل عليكم يوم وصل دورنا .. قعدت اختي جدامها وشربت القهوة المرة
بس ماقدرت تكملها من مرورتها واحنا مو متعودين نشرب قهوة .

استغفر الله العظيم .. انا ادري ان هالشي اللي سويناه غلط واصلا ماكان المفروض نروح
بس ساعات مو بس الشيطان يقص عليك الا اصحاب السوء اللهم يا كافي يودرونك

يوم هذرت على اختي واغلب كلامها كان ( أُدامك سكة سفر ) ( ح تتجوزي اللي بتحبيه )
هههههه اقص ايدي ..

انت شكلك بتفكري في موضوع شاغل بالك .. يرحم والديج فكينا !

يوم خلصت اختي جا دوري :D
وحشر مع الناس عيد
عاد الكلام اللي قالته لي هالطشاشة شي عجيب وغريب ..

اول جذبة قالتها ( انتي واخوكي التوأم ح تتجوزوا بنفس اليوم ) هههههههههههههاي اي اخو توأم
ماعندي ..
وثاني جذبة (ح تتجوزي وتجيبي بنتين وصبيين ) ..
والثالثة حسبتها ثابتة .. قالت بكل ثقة في ناس يكرهونك في المدرسة لانك متفوقة ومنى عينهم يشوفوكي متبهدلة اخر السنة ) :(

عاد اهني عصبت .. وقلت حق اختي شوفي عاد اذا ما توديني البيت الحين والله اقول حق امي
>>>>> استغلال

بس والله هالسالفة مع ان صار لها تقريبا 30 سنة الا اني ما زلت اتذكرها واتذكر البيت عدل وكان بكيفان ..

استغفر الله العظيم عسى الله بس يغفر لي ويتوب علي والا انا وين والفال وين !

مشكور يالطرقي :وردة:

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
ههههههه براءة أطفال مخلوطة بشطانة

الله فككّ من شر شكر الله والا جان اسبوع ماتروح المدرسة من التلسع بالخيزرانه :)

صراحة موضوع شيقّ جدا .. وخليتنا نتذكر أشياء كانت مركونة في الجزء الخلفي من المخيخ

بعد شلون قايلة الشطانة :eek:
والله مو هينين :إستحسان:

يعطيك العافيه اخوي الطرقي والله استمتعت بسرد المواقف هذي
فعلا زمن جميل لا يتكرر

ابشر ولا يهمك راح نحط شطانتنا ومواقفنا القديمة

احترامي :وردة:

الله يعافيج اختى الكريمه فزاعة ..:وردة:

اسعدنى مرورج وتعليقج على الموضوع

هو حقيقة كنت اظن ان شكر ملصق صورة ابوه لكونى
وقتها كنت صغير وايد يعنى 9 سنوات .رغم ان الشاه بالصوره

الملصقه كان يرتدى بدلة عسكريه واصغر من شكر الشايب .

بعدين شفت اغلب باعة سوق الخضره الايرانيين
كانوا يلصقون صورته على بسطاتهم عرفت انه رئيسهم .:D

سور الوطن

عضو بلاتيني
قرات لك الحكاية الاولي

قصة راعي الكاز

وتبين لنا بان طرقي كان طفلا مشاغبا بل شيطان ما وصلنا لمواصيلك....

انا ايام الطفولة كنت اخذ كلن الغاز وصب الغاز فوق البالوعة

والله لا يوريك تشوف الزهوية بالعشرات يطلعون من البالوعه

ويصيرون وجبة دسمه للدجاج....

بالفعل لحقت على راعي السيكل اللى كان يتجول الفرجان

ويصرخ باعلي صوته كاز كاز....

كان الغاز ايام اول الوقود الوحيد للمنزل

حيث ما كنا نعرف سلندر الغاز الا فى منتصف السبعينيات.

ذكريات حلوه وسرد مميز للماضي

وانشاء الله غدا نقرأ الجزء الثاني.:وردة:

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
مساء الله بالخير اخوي بو طلال ويسعدني التواجد في موضوعك ومتابعته:وردة:

موضوع طريف وجميل واضحتني بصراحة على مواقفك الطفولية اللي تتميز بالذكاء مع الشطانة:D

داخل كابينه طقطاقى شكر 0(0الله يخلي لك ابوك ..)

ضحك شكر :0(لو هزا ابو مال انا انا مايجى كويت ..)

:D:D اضحك الله سنك على هذا الموقف صج ذكي وعرفت شلون تفك حالك منه

وننتظر المزيد من المواقف الحلوة

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
ياالله ياطرقي 62 :وردة:

القاز .. كنا نروح ويا الوالد ونعبي الجركن من محطة البنزين واذكر اللي يشتغلون بالمحطة يلبسون شماغ وعقال مع بدلة خاصة بموظفين المحطة ..

اما شكر الله وربعة مااذكرهم ... بس حلووه ( لو هزا ابو مال انا انا مايجى كويت ):(

والله مو بسيط عليان انفعل وتشيش الولد .. اسبوعين بس !!!:)

ماتشوفها تطالع فينى )!!!

مشكلة القادة والزعماء :(

مشكور أخوي طرقي 62 .. تعايشنا مع ذكرياتك الحلوه والبريئة . نترقب المزيد منها

وهذي هدية بمناسبة الموضوع ( النزاله) :)

اسعدنى مرورك اخوى بو غازى :وردة:

وشكرا على الهديه والنزاله بس الله يهديك لو دازها برمضان
طق مطاقق على الفيمتو .:D

صح يافيصل موظفين محطات البنزين الى اوائل الثمانينات
كانوا يلبسون بدله خاصه بشركه البترول وغتره وعقال .

اما شكر الله وربعه هم اختفوا من منتصف السبعينات لعده اسباب
منها كساد شغلتهم لم يعد الكاز يشكل اهمية للبيوت وكثره انتشار محطات البنزين ..

اما عليان فاعتقد وقت المظاهره اصيب بجنون العظمة بسبب قيادته
حتى تصور انه يستطيع تحرير فلسطين باسبوعين ..او تشيش الولد كما تفضلت ..:D

اسعدنى مرورك فيصل وتعليقاتك الطريفه على المقتطفات :وردة::وردة:

ذكرتك

عضو فعال
الله يعافيج اختى الكريمه خجل ..

ان شاء الله فى مواقف غيرها كثيره .

وبما انج من اهل الخبر .. بنذكر موقف طريف

حصل لنا فى منطقة الراكه فى الخبر ..

أخوي الطرقي استمتعت جدآ بمواقفك

وأطلب منك طال عمرك
موقفك الطريف بالخبر

يعني لازم مواقف قديمه :(

وش سالفتكم مع الأزمنه الغابره ,, :باكي:

انا بصراحة عندي عشرات المواقف حلصت لي في اول ايامي بأمريكا

اذا تسمحون لي اقولها لكم ,, لأني مادري هالموضوع اعتقد مخصص للمواقف من ايام زمان :وردة:

مسك الورد

عضو بلاتيني
هاهاهاهاهاي موضوع مو صج وااايد حلو يسلمو بالزميل :إستحسان: أتذكر يوم كنت عنونة كنت اشوف الوالد يحلق لحيته بالموس وانا اسليه اقعد اسولف لين يخلص كان عمري ست سنين تقريبا المهم ذاك اليوم قلت اجرب الاله الغريبة اللي يستخدمها واجربها على صبعي وتنشال طبقة من صبعي ويصير نافورة دم وصراخ وبجي يوم أمي تيي مخترعة اتقولي شمسوية :eek: أقولها بسوي نفس بابا ليش اهو ويها ما يطلع دم وانا يطلع :(

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
(مراهقة الطعش سنة )

طبعا وين مراهقات قبل 30 سنة ومراهقات الحين ...
فرق السما عن الارض ..

يوم كنت بصف ثالثة ثانوي كانت اختي باولى جامعه
وكان هالشي في اول الثمانينات ..

في يوم كنت غايبة عن المدرسة وشفت اختي بتروح الجامعة
فقلت لها ابي اروح معاج ولا قعدة البيت .. استأذنا من امي الغالية
ورحنا .. حضرت معاها اول محاضرة وكانت مليقة حدها .. حتى في وقتها قلت لها هذي الجامعة ؟
قالت اي شعبالج ؟ كله دراسة من تنولدين لحد ما تموتين هههه احباط مافي مثله

المهم كان عندها فراغ تقريبا ساعتين .. وياتها وحدة من البنات وقالت لها تعالي بنروح مكان
فسألتها اختي وين ؟ قالت مكان يديد نبي نضحك شوي ..
طبعا اختي هذي شوي على نياتها وما تفكر وايد قبل لا تتخذ اي قرار .. على ولها قالت يالله نروح
قلت لها شلون ؟ وانا ؟ قالت افا عليج انتي معانا .. طبعا حزتها ماكنت اقدر اقول شي لاني اعتبر مرافق ولا لي حق اتكلم والا لطعوني بالجامعه على ما يرجعون

تدرون وين رحنا ؟؟
شي ما تتوقعونه !

رحت حق وحدة تكت فال :confused:
طشاشة :p

طبعا انا طقتني البوهة :eek:
البيت كان خرابة .. والطشاشة مصرية وشكلها نصابة
بعين تخز وبالعين الثانية جنها تقول ايه في ايه :mad:

شكل المكان كان معروف حق بنات الجامعة .. لان كان فيه بنات قبلنا
عاد ما طوّل عليكم يوم وصل دورنا .. قعدت اختي جدامها وشربت القهوة المرة
بس ماقدرت تكملها من مرورتها واحنا مو متعودين نشرب قهوة .

استغفر الله العظيم .. انا ادري ان هالشي اللي سويناه غلط واصلا ماكان المفروض نروح
بس ساعات مو بس الشيطان يقص عليك الا اصحاب السوء اللهم يا كافي يودرونك

يوم هذرت على اختي واغلب كلامها كان ( أُدامك سكة سفر ) ( ح تتجوزي اللي بتحبيه )
هههههه اقص ايدي ..

انت شكلك بتفكري في موضوع شاغل بالك .. يرحم والديج فكينا !

يوم خلصت اختي جا دوري :D
وحشر مع الناس عيد
عاد الكلام اللي قالته لي هالطشاشة شي عجيب وغريب ..

اول جذبة قالتها ( انتي واخوكي التوأم ح تتجوزوا بنفس اليوم ) هههههههههههههاي اي اخو توأم
ماعندي ..
وثاني جذبة (ح تتجوزي وتجيبي بنتين وصبيين ) ..
والثالثة حسبتها ثابتة .. قالت بكل ثقة في ناس يكرهونك في المدرسة لانك متفوقة ومنى عينهم يشوفوكي متبهدلة اخر السنة ) :(

عاد اهني عصبت .. وقلت حق اختي شوفي عاد اذا ما توديني البيت الحين والله اقول حق امي
>>>>> استغلال

بس والله هالسالفة مع ان صار لها تقريبا 30 سنة الا اني ما زلت اتذكرها واتذكر البيت عدل وكان بكيفان ..

استغفر الله العظيم عسى الله بس يغفر لي ويتوب علي والا انا وين والفال وين !

مشكور يالطرقي :وردة:

:D:Dههههههههه هو فعلا موقف طريف ومحرج.

وصدقتى اختى فزاعة اغلب اللى يكتون الفال هذه افعالهن .

نصب ودجل وخداع ..مشعوذات .ولااعرف لماذا اغلبهم يسكنون

بيوت خرابة ..طبعا انتى صغيره وليس لكى ذنب بذهابك لها ..

اختك وصديقتها هن من يتحمل ذنبك ..لا وبعد جامعيات :mad:

واستغرب جدا ان بعض المشعوذات لهن زبائن من بنات مثقفات

ومتعلمات ويصدقن بشعوذة وخرافات ودجل هؤلاء النسوة .:eek:

اسعدنا مرورك اختى فزاعة وننتظر مواقف طريفه اخرى .

دمتى بود :وردة:

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
يعني لازم مواقف قديمه :(

وش سالفتكم مع الأزمنه الغابره ,, :باكي:

انا بصراحة عندي عشرات المواقف حلصت لي في اول ايامي بأمريكا

اذا تسمحون لي اقولها لكم ,, لأني مادري هالموضوع اعتقد مخصص للمواقف من ايام زمان :وردة:

تفضل يالحربي ..حياك الله .

لاموشرط قديمة ذكرت انها لو من 10 سنوات

او ايام الشباب والمراهقه والمهم انه مقلب طريف او محرج
او حكايه طريفه ..

ودام انك متواجد حاليا ودنا نسمع حكايات طريفه
من الغربه فى امريكا ..

بانتظارك مواقفك يافيصل .:وردة:

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
مساء الله بالخير اخوي بو طلال ويسعدني التواجد في موضوعك ومتابعته:وردة:

موضوع طريف وجميل واضحتني بصراحة على مواقفك الطفولية اللي تتميز بالذكاء مع الشطانة:D

داخل كابينه طقطاقى شكر 0(0الله يخلي لك ابوك ..)

ضحك شكر :0(لو هزا ابو مال انا انا مايجى كويت ..)

:D:D اضحك الله سنك على هذا الموقف صج ذكي وعرفت شلون تفك حالك منه

وننتظر المزيد من المواقف الحلوة

حياج الله اختى الكريمه فوضت امرى لله..

وصباحك خير وسرور واسعدنى مشاركتك بالموضوع .

وايضا ننتظر منك موقف طريف .:)

فى السابق كنا نخشى ابائنا كثيرا ونحسب لهم
الف حساب ونخشى من عقابهم بحال الخطأ.
لذلك كانت فرحتى لاتوصف بتخلصى من شكواه .:)

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
أخوي الطرقي استمتعت جدآ بمواقفك

وأطلب منك طال عمرك
موقفك الطريف بالخبر

حياك الله اخوى ذكرتك .سعدت بمرورك .

ان شاء الله ابشر .فى الحكاية بعد القادمة

نروى الموقف الطريف بالخبر ..