كل ما يتعلق بجمعة البدون : بالونات (البدون) البيضاء .. ستعانق سماء تيماء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mana

عضو ذهبي
خذ عندك..؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
:confused:




مو مقتنع...:confused:

خذ هذه ايضا..!!!!!:mad::mad::mad:



نقول لمدعي العنزية ولك ايضا هذا وطننا وهؤلاء اهلنا
ان لم يعجبك وطننا فارجع لوطنك....منت ملزوم فينا:mad:


أخي الكريم / تمّ حذف بعض الردود , التي بِسببها كانت نتيجة ردود الأخ العنزي
لم يقول هذا الكلام " الذي أُخالفه " به من فراغ , ولم يبدأ بِالطعن أبداً
 
بسم الله الرحمن الرحيم !!

بسم الله الرحمن الرحيم ..

والصلاه على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى أله واصحابه اجمعيـن .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه ,

قبل كل شي , أقسم بالله العظيم اني راح اتكلم بما يمليه علي نفسي ولن أنحاز لفئـة معيـنة
وسأقول الحق لو كان على نفسي .


اولا َ : بخصوص اللي يقول ان وزير الداخليه وعد , ليه البدون يطلعون للمظاهرات ؟

- أقول ان الحكومه غير جادة في حل مشكلة البدون , والدليل ان وعود الحكومه من السبعينيات لم تنتهي , فـ دائما هذي مراوغاتهم لـ تهدئة الوضع ,, وتخديرهم .
ناس لهم خمسين سنه ينتظرون رفع الظلم عنهم , وقد وضفتهم الدوله بـ وزاراتها كـ الداخليه والدفاع والنفط والبحريه . ولكن عندما اصبح لديها قوة وشعب , استغنت عنهم ؟ يوجد من اخواننا البدون من يمتلك اثباتات بتواجده ماقبل قانون الجنسيه 1959 , فـ لماذا الضلم وعدم قول الحق في حق هذي الفئه المضلومه ؟؟ تقولون ان اكثرهم مندسين وانهم دخلو بعد الغزو , نقول لكم مافيه بدون دخلو بعد الغزو , بل يوجد أناس ( دخلو البلاد خلسه ) وهؤلاء لاينتمون للبدون لعدم وجود قيد لهم في اللجنه التنفيذيه ( لجنه البدون ) لان لجنة البدون لاتسجل أي بدون ضمن سجلاتها إلا يمتلك ثلاث احصاءات ( وهو 1975 , 1980 , 1985 ) وكذلك تسجل من لديهم احصاءات قبل ذلك , ولكن حبيت اوضح ان اجدد ( احدث ) بدون يكون عنده احصاء 1975 , اما من دخل بعد الغزو , فلا يمكن ان تسجله اللجنه ضمن سجلاتها , ولا يعتبر بدون بس يعتبر داخل البلاد بطريقه غير شرعيه وقد تعاملت الحكومه مع هذه الفئه بـ ادانتها وابعادها لـ موطنها الاصلي .
علماَ ان عدد البدون في فترة السبعينيات كانو 300 ألف , وبعد الغزو أصبحو 90 ألف , وهذا للعلم .


ثانيا َ : من يقول ان البدون مندسين ومنهم لايستحق ومنهم سوريين وعراقيين والحكومه أعلم !!

- نعم يوجد سوريين وعراقيين ولايملكون اثبات بـ احقيتهم بـ امتلاك الجنسيه , ويجب على الدوله الضغط عليهم لأستخراج جوازاتهم ويعامل معاملة الوافد . فـ هي من تهاونت عن ذلك الجرم بـ تسجليها لمعظم هذه الفئه في وزارات الدوله بأسم ( بدون ) دون التدقيق او التأكد من هويته او مرجعيته , ويوجد فئه تعلم بها الحكومه واتمنى الاسراع في حل المشكله .

ولكن يا أخواني , يجب عدم الظلم , مومعقوله ان كل البدون غير مستحقين , فمنهم إللي جده وابوه يملكون شهادات ميلاد رسميه من الكويت او مايسمى ( بالتسنين ) من الثلاثينيات والاربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي . طيب هذول شنو وضعهم ؟ بتقولون مومشكله الحكومه وعدت .. متى وعدت ؟ الحل لا يأتي الا بـ مرسوم اميري ( لتجنيس المستحقين ) وهم من لديه احصاء 65 , والعسكرين المشاركين بالحروب العربيه والوطنيه , وابناء الشهداء والاسرى , اما بخصوص من يقول ان ابناء الشهداء اكيد عليهم قيد امني , اقوله يا سيدي ,, يوجد مرسوم اميري بـ تجنيس ابناء الشهداء ولم يفعل هذا المرسوم , لا على اللي ابيض ولا اللي عليه قيد امني , ثاني شغله الرجال ضحى بـ اعز مايملك وهي ( روحه ) واعطاءاها اعز مايملك وهي ( وطنه ) وبعد مامات بـ عشرين سنه تقولي (يمكن عليه قيد !! ) ؟؟ اي قيد اللي يخليه يتخلى عن روحه ويستشهد دفاعا َ عن الوطن !!!



ثالثا َ : من يقول لايحق التظاهر إلا للكويتين فقط , والحكومه عطتهم مهله اكثر من جمعه !!


- بما ان التظاهر لا يحق إلا للكويتيين , وبما ان حتى العنصرييين ( وهي اكثر فئه منبوذه بالمجتمع ) يقولون ان البدون المستحقيين هم كويتين مع وقف التنفيذ , وبما أن اللي طلعو كويتين مع وقف التنفيذ فـ أعتقد ان يحق لهم التظاهر ( سلميا َ ) لانهم يستحقون الجنسيه ولكن الحكومه لم تنصفهم ,, اما من يقول ان الحكومه حذرت اكثر من مره , اقولكم اننا طلعنا قبل هالمره بـ ساحه الاراده والصفاه مع العلم ان الحكومه حذرتنا ألف مره , ولم نأبى وكنا نتهكم من تصرفات رجالات الداخليه لـ قمع المتظاهرين وسجنهم , فـ لماذا اصبحت الداخليه ( التي كانت محل تهكمنا ) على حق لانها كانت ضد البدون ؟ اولم نقل ان البدون المستحقين يعتبرون كويتين ,
واما من يقول ان الكويت كيكه يتقاسمها من يشاء , فـإذا كانت الكويت كيكه بـ نظرك , فهي بنظر الشرفاء الموطن الذي لاموطن بعده , وحتى لو منعتنا من قوت يومنا , يبقى وطننا الشامخ الحر , فـ حب الوطن ينمو بالفطره , ولا يحتاج إلى تعليم او معاش او ( صب بانزين ) .

واما من يقول : ( لماذا البدون يتظاهرون بالليل , مو من حقهم ) نقول لك اننا تظاهرنا قبل ذلك في ساحه العدل لـ نظره الاخوه المعتقلين وقد بتنا ( نمنا ) هناك لـ أيام متواصله على الارصفه وفي الساحات , وهو مافعله البدون الان لنصره اخواننا البدون المتعقلين من احداث التظاهرات اليوم .

ومن يقول ان لايجوز خروج النساء والاطفال تحت الـ 18 سنه , نقول لهم قد خرجو نساءنا واطفالنا في ساحة الاراده ورددنا جميعنا ( أرحل يا ناصر ) فـ لماذا التفرغه ,

ومن يقول ان أغلب البدون سوريين وعراقيين ولايوجد لهم أصل , فـ نقول لك ان الاصل لا يعني الجنسيه ولا يعني البطاقه المدنيه , فـ الاصل هو الوازع الديني وإلانتماء إلى الوطن , وليس الوطن لـ عنزي وشمري ومطيري وعتيبي وعجمي , بـل الوطن لمن عاش فيه وتربى فيه ولم يرى وطنناَ غيره , فـ لماذا المكابره !!!!!؟

ومن يقول أن الفئه الغير مستحقه تتظاهر عشان تتجنس , اقول أحنا موجالسين بـ غابه عشان القوي ياخذ حقه , يوجد قوانين ويوجد شروط . ولن يتم تجنيس الغير مستحق لو تظاهر لـ بعد أميه سنه !!!!
فمن تظاهر ( بسلميه ) مستحق يريد اثبات احقيته ومواطنته بهذا الوطن , ولايريد ان يعيش غربة في وطنه الكويت وهو كويتي الانتماء .

رابعا َ : تقولون ان البدون اعتدو على رجال الامن ويجب على رجال الامن الضرب بيد من حديد !!

- نقول لكم ان البدون تظاهرو على مدى الاسابيع الفائته ولم يتم حصول أي اشتباكات او زعزعة امنيه , بـل تظاهرو بكل سلميه وبكل مشروعيه لـ تعبير عن مطالبهم وحقوقهم , اما ماتم هذا اليوم فـ هذا يدل على ( تصريح وزارة الداخليه عندما منعت التظاهر بـ لهجه شديده القسوه والوعيد والتهديد ) وهذا ماكان في نية وزاره الداخليه ( عندما شاهدنا الضرب والقمع ) وان دل فـ أنه يدل على تطبيق ما قالته وزاره الداخليه من تهديد ووعيد , فـ لو انها لم تتوعد ولم تمنع التظاهر , لما اصبح اشتباكات .


اضحكتني بعض التعليقات على ماتداوله بعض الاعضاء من صور لـ رجال قوات الخاصه في المستشفى حيث قال : ( يعل ايده الكسر اللي كسر ايدك الله لايوفقه ) .. اقوله : لا تسوي حالك طيب وقلبك رهيف , لان قبلها كان في صور لـ متظاهرين بدون ( اللي مبطوط راسه ) واللي كاسرين رجله , بما ان قلبك ( رهيف وحنون ) ليه مادعيت هالدعوه ؟ والا الداخليه ينطق حرام , والبدون ينطق حلال ؟؟؟؟!!

ياجماعه اتقو الله , فـ أن الظلم ضلمات يوم القيامـه !!

وبخصوص صوره ( الجاهل اللي منسدح على الشارع ) ماهي مسأله انه مات والا انهم طقو , المسأله ان كان يبي يعبر عن رساله وهي انني لن اخاف من هراواتكم ومن قنابلكم الدخانيه , وانا اعبر عن قضيتي بـ كل سلميه , وليس مايدعوه بعض الاشخاص انه ( يمثل !!!! )



لاتقولون الداخليه وعدت ليش العناد , انا عندي نصيحه ادخلو على ( قوقل ) وشوفو وعود الحكومه للبدون على مدى الخمسين سنة السابقه , وسوف تعلمون انها مجرد وعود غير موثوق فيها , فـ كيف تريدونهم وبعد ان شاب شعر رأسهم من الثقه بـ هذه الوعود ؟

بالمختصر .... الوعود لا تنفع , فـ لاينفع إلا مرسوم اميري من حضره صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه , وهو من وجهة نظري كـ التالي :

1 - تجنيس ابناء الشهداء
2 - تجنيس حملة احصاء 65 من لم يثبت عليه قيد امني .
3 - تجنيس العسكرين والمشاركين في الحروب العربيه وحرب التحرير .
4 - ابناء الكويتيات المتزوجات من بدون .


ومن لم تتوافر له الشروط الواضحه أعلاه , فـ يجب على وزارة الداخلية ان التحقيق والتدقيق مع الفئه الباقيه , وتقسيمها إلى شريحتين :

1 - شريحة ثبت أن لديها جوازات اخرى , وتعديل اوضاعها , وتصبح هذه الشريحه من ضمن ( الوافدين ) المتواجدين في البلاد .

2 - شريحة لم يثبت ان لديها جوازات اخرى / يتم منحها أقامة دائمه والتوقيع على عدم المطالبه بـ الجنسيه لـ عدم احقيتها بهذه المطالب .



خامساَ :

بعض أفراد الداخليه هم عبد َ مأمور , فـ هو يقوم بـ واجبه وتنفيذ الاوامر , وهذا مايتحتم عليه , فـ لايستطيع الرفض او مخالفه الاوامر , ( يعرفون هالحجي اخواننا العسكريين ) , فـ لاتلومونهم , واللوم يعود إلى ربان السفينه ومن يصدر هذه الاوامر .


سادسا :

- الدعوه ماهي دعوه شيوخ وقبايل وانا من القبيله الفلانيه لازم اتجنيس , وهذا مو من القبيله الفلانيه مايتجنس , كلنا يعلم ان دوله الكويت تكونت عن طريق مجموعه من الهجرات من الدول المجاوره , سواء من السعوديه او من ايران او من جنوب الجزيره العربيه او من شمال الجزيره العربيه , المسأله مسأله انتماء واخلاص لـ هذا الوطن , وهذا الانتماء لاينحصر على شخص معين او قبيله معينه , لـذا يجب التنويه .



أخيراَ :

حفظ الله الكويت وشعبها وأمنها واستقرارها , من كل مكروه , في ضل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح , وولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح , وشعب الكويت المخلص .



أسف على الاطاله , واتمنى اني وصلت وجهة نظري ,



والصلاه والسلام على رسول الله , صلى الله عليه وسلم .




مع السلامه :وردة:
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
ان الخروج لن يمنحكم الجنسيه و لا حتى الحقوق المدنيه00
فهذه دوله يا ساده مو فوضى00

و لنكن اكثر صراحه00
فكلنا اعيال اقريه و كلن عارف خيّه00

فمسلسل خمسين سنه و نحن هنا لا تجدي نفعا00
فالكل يعلم متى و كيف اتي الكثير للكويت و خصوصا البدون لأن تاريخ وجودهم في الكويت حديث العهد جدا 00

و احصاء 65 ليس ملزما للتجنيس00
فهناك معاييييييييييييييييير لا يفقها الكثير للتجنيس0000

فأركدوا الله لا يهينكم00
حتى لا تغضبوا السلطه التي لا تريد قطع ارزاقكم000


الاخ القطبي رغم اختلافي معك في كثير نقاطك يبقى الاحترام المتبادل وبالاخير هو رايك


كثير من الاباء منعوا ابناءهم ومنهم من لم يستطع لانك صعب تصيطر على ابنك حتى لو كنت ملتزم ومحرم للمظاهره دام انه مضغوط ومستقبله معدوم فالضغط يولد الانفجار


منهم من لايذهب للمظاهره ولو خرج البدون جقيقتا لراينا اشياء يستر الله منها

وكل ماخرج منهم فهو سلمي وهذا ماشاهدناه

اما مسلسل نعرف اخيه فاللجنه صارلها اكثر من 20 سنه وهي تدرس وتوزع بالتهم عليهم ولم يعرفوا اخيهم من ابيهم ولا خالهم من عمهم

تجد واحد عليه قيد امني على زوجه تزوجها من بلد اخر وكذلك تزوجت امراه من رجل عليه قيد مثلا حطوا على عائلة البنت

ومن ناحية خمسين سنه فالاوراق تثبت ذلك او تنفيه لاتنسى الشهادات الدراسيه والحكومه ابخص

ولا تنسى ان احصاء 65 جاء بعده ناس كثير وحصلوا على الجنسيه فهم اولى ممن جاء بعد هذا العام

وكما انه تم اخذ حصصهم من النفط وتم احصائهم على انهم كويتيين فهم اولى ممن جاء بعدهم واخذها بالواسطه والمحسوبيه

الكل يعلم كما ان اللجنه تعلم من القديم والحديث كما اننا نعلم علم اليقين انه يوجد كويتيون تجنسوا في السبعينات وعددهم 400 الف لايملكون احصاء 65

انت تقول حديث اتى الكويت ان كان يحمل جنسيه اخرى قدمه للقضاء كي ينظر فيه لكن

بعدها ان كان مستحق وليس له اي وطن اخر للمحكمه صلاحية اعطائه اثباته الكويتي ان صدق

اما الجهاز فهو غير قادر على انصاف اي مستحق وكما نعمل توصيات يعني يبقى الحال كما هو عليه بالقانون المصري

ياليت نلقى احد يمشي على المعايير ويخلص الناس

معايييييييييييييييييييييييييير واخر شي نرفع توصيه


تبون تنهون القضيه جنسوا المستحقين

ومن تطلقون عليهم غير مستحقين جنسوا المواليد الجدد منهم بقانون فوري

تجنسون اللقيط والي معروف امه وابوه تتركونه

اذا تركتوا القضيه او كان حلها غير جذري ترد نقس ماكانت واكثر وكرة الثلج لازم يجيها يوم وتذوب

شكرا واسف على الاطاله
 

panadol

عضو مخضرم
تنبية ..

يجب أن يعي الجميع بأن أي أساءة الى رجال الامن ..

تعتبر مخالفة جسيمة ..ولا يمكن السماح بها ..

 

mana

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم ..


والصلاه على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى أله واصحابه اجمعيـن .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه ,

قبل كل شي , أقسم بالله العظيم اني راح اتكلم بما يمليه علي نفس ولن أنحاز لفئـة معيـنة
وسأقول الحق لو كان على نفسي .


اولا َ : بخصوص اللي يقول ان وزير الداخليه وعد , ليه البدون يطلعون للمظاهرات ؟

- أقول ان الحكومه غير جادة في حل مشكلة البدون , والدليل ان وعود الحكومه من السبعينيات لم تنتهي , فـ دائما هذي مراوغاتهم لـ تهدئة الوضع ,, وتخديرهم .
ناس لهم خمسين سنه ينتظرون رفع الظلم عنهم , وقد وضفتهم الدوله بـ وزاراتها كـ الداخليه والدفاع والنفط والبحريه . ولكن عندما اصبح لديها قوة وشعب , استغنت عنهم ؟ يوجد من اخواننا البدون من يمتلك اثباتات بتواجده ماقبل قانون الجنسيه 1959 , فـ لماذا الضلم وعدم قول الحق في حق هذي الفئه المضلومه ؟؟ تقولون ان اكثرهم مندسين وانهم دخلو بعد الغزو , نقول لكم مافيه بدون دخلو بعد الغزو , بل يوجد أناس ( دخلو البلاد خلسه ) وهؤلاء لاينتمون للبدون لعدم وجود قيد لهم في اللجنه التنفيذيه ( لجنه البدون ) لان لجنة البدون لاتجلس أي بدون ضمن سجلاتها إلا يمتلك ثلاث احصاءات ( وهو 1975 , 1980 , 1985 ) وكذلك تسجل من لديهم احصاءات قبل ذلك , ولكن حبيت اوضح ان اجدد ( احدث ) بدون يكون عنده احصاء 1975 , اما من دخل بعد الغزو , فلا يمكن ان تسجله اللجنه ضمن سجلاتها , ولا يعتبر بدون بس يعتبر داخل البلاد بطريقه غير شرعيه وقد تعاملت الحكومه مع هذه الفئه بـ ادانتها وابعادها لـ موطنها الاصلي .


ثانيا َ : من يقول ان البدون مندسين ومنهم لايستحق ومنهم سوريين وعراقيين والحكومه أعلم !!

- نعم يوجد سوريين وعراقيين ولايملكون اثبات بـ احقيتهم بـ امتلاك الجنسيه , ويجب على الدوله الضغط عليهم لأستخراج جوازاتهم ويعامل معاملة الوافد . فـ هي من تهاونت عن ذلك الجرم بـ تسجليها لمعظم هذه الفئه في وزارات الدوله بأسم ( بدون ) دون التدقيق او التأكد من هويته او مرجعيته , ويوجد فئه تعلم بها الحكومه واتمنى الاسراع في حل المشكله .

ولكن يا أخواني , يجب عدم الظلم , مومعقوله ان كل البدون غير مستحقين , فمنهم إللي جده وابوه يملكون شهادات ميلاد رسميه من الكويت او مايسمى ( بالتسنين ) من الثلاثينيات والاربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي . طيب هذول شنو وضعهم ؟ بتقولون مومشكله الحكومه وعدت .. متى وعدت ؟ الحل لا يأتي الا بـ مرسوم اميري ( لتجنيس المستحقين ) وهم من لديه احصاء 65 , والعسكرين المشاركين بالحروب العربيه والوطنيه , وابناء الشهداء والاسرى , اما بخصوص من يقول ان ابناء الشهداء اكيد عليهم قيد امني , اقوله يا سيدي ,, يوجد مرسوم اميري بـ تجنيس ابناء الشهداء ولم يفعل هذا المرسوم , لا على اللي ابيض ولا اللي عليه قيد امني , ثاني شغله الرجال ضحى بـ اعز مايملك وهي ( روحه ) واعطاءاها اعز مايملك وهي ( وطنه ) وبعد مامات بـ عشرين سنه تقولي (يمكن عليه قيد !! ) ؟؟ اي قيد اللي يخليه يتخلى عن روحه ويستشهد دفاعا َ عن الوطن !!!



ثالثا َ : من يقول لايحق التظاهر إلا للكويتين فقط , والحكومه عطتهم مهله اكثر من جمعه !!


- بما ان التظاهر لا يحق إلا للكويتيين , وبما ان حتى العنصرييين ( وهي اكثر فئه منبوذه بالمجتمع ) يقولون ان البدون المستحقيين هم كويتين مع وقف التنفيذ , وبما أن اللي طلعو كويتين مع وقف التنفيذ فـ أعتقد ان يحق لهم التظاهر لانهم يستحقون الجنسيه ولكن الحكومه لم تنصفهم ,, اما من يقول ان الحكومه حذرت اكثر من مره , اقولكم اننا طلعنا قبل هالمره بـ ساحه الاراده والصفاه مع العلم ان الحكومه حذرتنا ألف مره , ولم نأبى وكنا نتهكم من تصرفات رجالات الداخليه لـ قمة المتظاهرين وسجنهم , فـ لماذا اصبحت الداخليه ( التي كانت محل تهكمنا ) على حق لانها كانت ضد البدون ؟ اولم نقل ان البدون المستحقين يعتبرون كويتين ,
واما من يقول ان الكويت كيكه يتقاسمها من يشاء , فـإذا كانت الكويت كيكه بـ نظرك , فهي بنظر الشرفاء الموطن الذي لاموطن بعده , وحتى لو منعتنا من قوت يومنا , يبقى وطننا الشامخ الحر , فـ حب الوطن ينمو بالفطره , ولا يحتاج إلى تعليم او معاش او ( صب بانزين ) .

واما من يقول : ( لماذا البدون يتظاهرون بالليل , مو من حقهم ) نقول لك اننا تظاهرنا قبل ذلك في ساحه العدل لـ نظره الاخوه المعتقلين وقد بتنا ( نمنا ) هناك لـ أيام متواصله على الارصفه وفي الساحات , وهو مافعله البدون الان لنصره اخواننا البدون المتعقلين من احداث التظاهرات اليوم .

ومن يقول ان لايجوز خروج النساء والاطفال تحت الـ 18 سنه , نقول لهم قد خرجو نساءنا واطفالنا في ساحة الاراده ورددنا جميعنا ( أرحل يا ناصر ) فـ لماذا التفرغه ,

ومن يقول ان أغلب البدون سوريين وعراقيين ولايوجد لهم أصل , فـ نقول لك ان الاصل لا يعني الجنسيه ولا يعني البطاقه المدنيه , فـ الاصل هو الوازع الديني وإلانتماء إلى الوطن , وليس الوطن لـ عنزي وشمري ومطيري وعتيبي وعجمي , بـل الوطن لمن عاش فيه وتربى فيه ولم يرى وطنناَ غيره , فـ لماذا المكابره !!!!!؟


رابعا َ : تقولون ان البدون اعتدو على رجال الامن ويجب على رجال الامن الضرب بيد من حديد !!

- نقول لكم ان البدون تظاهرو على مدى الاسابيع الفائته ولم يتم حصول أي اشتباكات او زعزعة امنيه , بـل تظاهرو بكل سلميه وبكل مشروعيه لـ تعبير عن مطالبهم وحقوقهم , اما ماتم هذا اليوم فـ هذا يدل على ( تصريح وزارة الداخليه عندما منعت التظاهر بـ لهجه شديده القسوه والوعيد والتهديد ) وهذا ماكان في نية وزاره الداخليه ( عندما شاهدنا الضرب والقمع ) وان دل فـ أنه يدل على تطبيق ما قالته وزاره الداخليه من تهديد ووعيد , فـ لو انها لم تتوعد ولم تمنع التظاهر , لما اصبح اشتباكات .


اضحكتني بعض التعليقات على ماتداوله بعض الاعضاء من صور لـ رجال قوات الخاصه في المستشفى حيث قال : ( يعل ايده الكسر اللي كسر ايدك الله لايوفقه ) .. اقوله : لا تسوي حالك طيب وقلبك رهيف , لان قبلها كان في صور لـ متظاهرين بدون ( اللي مبطوط راسه ) واللي كاسرين رجله , بما ان قلبك ( رهيف وحنون ) ليه مادعيت هالدعوه ؟ والا الداخليه ينطق حرام , والبدون ينطق حلال ؟؟؟؟!!

ياجماعه اتقو الله , فـ أن الظلم ضلمات يوم القيامـه !!

وبخصوص صوره ( الجاهل اللي منسدح على الشارع ) ماهي مسأله انه مات والا انهم طقو , المسأله ان كان يبي يعبر عن رساله وهي انني لن اخاف من هراواتكم ومن قنابلكم الدخانيه , وانا اعبر عن قضيتي بـ كل سلميه , وليس مايدعوه بعض الاشخاص انه ( يمثل !!!! )



لاتقولون الداخليه وعدت ليش العناد , انا عندي نصيحه ادخلو على ( قوقل ) وشوفو وعود الحكومه للبدون على مدى الخمسين سنة السابقه , وسوف تعلمون انها مجرد وعود غير موثوق فيها , فـ كيف تريدونهم وبعد ان شاب شعر رأسهم من الثقه بـ هذه الوعود ؟

بالمختصر .... الوعود لا تنفع , فـ لاينفع إلا مرسوم اميري من حضره صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه , وهو من وجهة نظري كـ التالي :

1 - تجنيس ابناء الشهداء
2 - تجنيس حملة احصاء 65 من لم يثبت عليه قيد امني .
3 - تجنيس العسكرين والمشاركين في الحروب العربيه وحرب التحرير .
4 - ابناء الكويتيات المتزوجات من بدون .


ومن لم تتوافر له الشروط الواضحه أعلاه , فـ يجب على وزارة الداخلية ان التحقيق والتدقيق مع الفئه الباقيه , وتقسيمها إلى شريحتين :

1 - شريحة ثبت أن لديها جوازات اخرى , وتعديل اوضاعها , وتصبح هذه الشريحه من ضمن ( الوافدين ) المتواجدين في البلاد .

2 - شريحة لم يثبت ان لديها جوازات اخرى / يتم منحها أقامة دائمه والتوقيع على عدم المطالبه بـ الجنسيه لـ عدم احقيتها بهذه المطالب .



خامساَ :

بعض أفراد الداخليه هم عبد َ مأمور , فـ هو يقوم بـ واجبه وتنفيذ الاوامر , وهذا مايتحتم عليه , فـ لايستطيع الرفض او مخالفه الاوامر , ( يعرفون هالحجي اخواننا العسكريين ) , فـ لاتلومونهم , واللوم يعود إلى ربان السفينه ومن يصدر هذه الاوامر .


سادسا :

- الدعوه ماهي دعوه شيوخ وقبايل وانا من القبيله الفلانيه لازم اتجنيس , وهذا مو من القبيله الفلانيه مايتجنس , كلنا يعلم ان دوله الكويت تكونت عن طريق مجموعه من الهجرات من الدول المجاوره , سواء من السعوديه او من ايران او من جنوب الجزيره العربيه او من شمال الجزيره العربيه , المسأله مسأله انتماء واخلاص لـ هذا الوطن , وهذا الانتماء لاينحصر على شخص معين او قبيله معينه , لـذا يجب التنويه .



أخيراَ :

حفظ الله الكويت وشعبها وأمنها واستقرارها , من كل مكروه , في ضل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح , وولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح , وشعب الكويت المخلص .



أسف على الاطاله , واتمنى اني وصلت وجهة نظري ,



والصلاه والسلام على رسول الله , صلى الله عليه وسلم .




مع السلامه :وردة:


كلام كُتب بماء من ذهب / لا نُريد لوطننا سِوى ما ذُكِر أعلاه
قليلاً من الحكمة و العقلانية , و تنتهي هذه المشكلة للأبد بإذن الله
 

كـويتي

عضو ذهبي
كل الشكر موصول للاخوه المشرفين والادارة على المتابعة

ومحاسبة من يخطئ ويتجاوز أدب الحوار
 

panadol

عضو مخضرم
العضو مع الحق ..

الرابط المرفق فى مشاركتك الاخيره ..مخالف بسبب التعليق المرفق به ..

أذا تكرر منك هذا الرابط سوف يتم أنهاء عضويتك فى هذا المنتدي وبشكل مباشر ..

 
الاخ/ نموت وتبقى الكويت المحترم....

وفيت وكفيت وجزاااااك الله خير

وعسى الله يجعلها بميزان حسناتك والله يوفقك ويخلي عيالك

كم من مظلوم بيننا ولماذا لانقول كلمة الحق ...

الدكتور/ عبيد الوسمي عند سماعه بتجدد المظاهرات بتيماء

الساعه٢فجرا حضروخطب وطلب منهم٧٢ ساعه لاعداد تقرير

وحل المشكله بحنكته ...
 

panadol

عضو مخضرم
تم إيقاف العضو : مع الحق

: بشكل نهائي ..


والسبب : عدم التقيد بالتنبيهات ...
 

ARKAN

عضو فعال
عاجل الشيخ أحمد مشعان الجربا : اعتداء القوات الخاصه على الشمريه بالضرب لن نسكت عنه أبداً وسنرفع شكوى لسمو الامير



ايها الزميل للمرة الخامسة:


لو سمحت اعطنا المصدر,

اواذكر لنا من اين المصدر.

واذا لم يوجد فقليلا من الحياء ارجوكم.
 

القطبي

عضو مخضرم
الاخ القطبي رغم اختلافي معك في كثير نقاطك يبقى الاحترام المتبادل وبالاخير هو رايك


كثير من الاباء منعوا ابناءهم ومنهم من لم يستطع لانك صعب تصيطر على ابنك حتى لو كنت ملتزم ومحرم للمظاهره دام انه مضغوط ومستقبله معدوم فالضغط يولد الانفجار


منهم من لايذهب للمظاهره ولو خرج البدون جقيقتا لراينا اشياء يستر الله منها

وكل ماخرج منهم فهو سلمي وهذا ماشاهدناه

اما مسلسل نعرف اخيه فاللجنه صارلها اكثر من 20 سنه وهي تدرس وتوزع بالتهم عليهم ولم يعرفوا اخيهم من ابيهم ولا خالهم من عمهم

تجد واحد عليه قيد امني على زوجه تزوجها من بلد اخر وكذلك تزوجت امراه من رجل عليه قيد مثلا حطوا على عائلة البنت

ومن ناحية خمسين سنه فالاوراق تثبت ذلك او تنفيه لاتنسى الشهادات الدراسيه والحكومه ابخص

ولا تنسى ان احصاء 65 جاء بعده ناس كثير وحصلوا على الجنسيه فهم اولى ممن جاء بعد هذا العام

وكما انه تم اخذ حصصهم من النفط وتم احصائهم على انهم كويتيين فهم اولى ممن جاء بعدهم واخذها بالواسطه والمحسوبيه

الكل يعلم كما ان اللجنه تعلم من القديم والحديث كما اننا نعلم علم اليقين انه يوجد كويتيون تجنسوا في السبعينات وعددهم 400 الف لايملكون احصاء 65

انت تقول حديث اتى الكويت ان كان يحمل جنسيه اخرى قدمه للقضاء كي ينظر فيه لكن

بعدها ان كان مستحق وليس له اي وطن اخر للمحكمه صلاحية اعطائه اثباته الكويتي ان صدق

اما الجهاز فهو غير قادر على انصاف اي مستحق وكما نعمل توصيات يعني يبقى الحال كما هو عليه بالقانون المصري

ياليت نلقى احد يمشي على المعايير ويخلص الناس

معايييييييييييييييييييييييييير واخر شي نرفع توصيه


تبون تنهون القضيه جنسوا المستحقين

ومن تطلقون عليهم غير مستحقين جنسوا المواليد الجدد منهم بقانون فوري

تجنسون اللقيط والي معروف امه وابوه تتركونه

اذا تركتوا القضيه او كان حلها غير جذري ترد نقس ماكانت واكثر وكرة الثلج لازم يجيها يوم وتذوب

شكرا واسف على الاطاله

و هل الحل بالمظاهرات و وضع النساء و الاطفال بوجه المدفع كي يحدث اعتداء عليهم 00؟!!:mad:

فاللجنه قد اعلنت انه حوالي 34 الف شخص ممكن يتجنسوا و هذا الأمر مفرح لمن يرى ان له حقا 00

و وزارة الداخليه لم تقصر فقد انذرت00
و لكن يبدوا ان البعض يريد ان يرى كيف تغضب السلطه 00!

يا اخوان00
هناك لجان تعمل و تدقق و ترفع التقارير00
فهذا تجنيس مو بطاقة تموييييين00000000000000000


:وردة:
 
و هل الحل بالمظاهرات و وضع النساء و الاطفال بوجه المدفع كي يحدث اعتداء عليهم 00؟!!:mad:

فاللجنه قد اعلنت انه حوالي 34 الف شخص ممكن يتجنسوا و هذا الأمر مفرح لمن يرى ان له حقا 00

و وزارة الداخليه لم تقصر فقد انذرت00
و لكن يبدوا ان البعض يريد ان يرى كيف تغضب السلطه 00!

يا اخوان00
هناك لجان تعمل و تدقق و ترفع التقارير00
فهذا تجنيس مو بطاقة تموييييين00000000000000000


:وردة:


في عدد صادر لـ جريدة بـ فتره الثمانينيات .. نفس كلامك بالضبط تصدق ؟

( تشكيل لجنه لـ تجنيس المستحقين ) تخيل من ثلاثين سنه ماخلصت هاللجنه ..

والحين توهم بيشكلون لجنه بتقعد يمكن ( 30 سنه ) , اخواننا البدون ملو من هالوعود الكاذبه , الحل في المرسوم الاميري , وبخصوص مظاهرات الاطفال والنساء , فـ قد تظاهرنا قبلها في ساحة الاراده , بـ نسائنا واطفالنا , ولم يتم هذا التهكم من قبلكم , فـ لماذا التفرغه ؟


على العموم وجهة نظرك واحترمها سيدي الكريم !!


شكرا َ لك
 

ابو سعود

عضو ذهبي
و هل الحل بالمظاهرات و وضع النساء و الاطفال بوجه المدفع كي يحدث اعتداء عليهم 00؟!!:mad:

فاللجنه قد اعلنت انه حوالي 34 الف شخص ممكن يتجنسوا و هذا الأمر مفرح لمن يرى ان له حقا 00

و وزارة الداخليه لم تقصر فقد انذرت00
و لكن يبدوا ان البعض يريد ان يرى كيف تغضب السلطه 00!

يا اخوان00
هناك لجان تعمل و تدقق و ترفع التقارير00
فهذا تجنيس مو بطاقة تموييييين00000000000000000


:وردة:

البدون اللي طلعهم هو القهر واللجان اللي تتكلم عنها / السبيعي - والسنين - والفضاله !!

انعم واكرم هذول دم ضروسهم شيئ اسمه بدون
 
تلاحظون أن أغلب المتظاهرين من الشباب وصغار السن
ومشكلة هؤلاء الشباب الذين خرجو للتظاهر
أنه لا يوجد لديهم شيئ يخسرونه أو يخافون عليه
لذلك نقول للحكومه إن كان أمر التجنيس يحتاج لوقت طويل
فعلى الأقل قوموا بفتح باب التوظيف لهؤلاء الشباب
وفتح التعليم العالي للطلبه المتفوقين
لكي يكون لديهم ما يخافون عليه
وبعدها لن تجدوا أحد يخرج للمظاهرات وذلك
خوفاً على وظيفته أو مستقبله العلمي

يا حكومه أستشيري علماء النفس في حل القضايا
وليس رجال الأمن فقط
 
الاخ/ نموت وتبقى الكويت المحترم....

وفيت وكفيت وجزاااااك الله خير

وعسى الله يجعلها بميزان حسناتك والله يوفقك ويخلي عيالك

كم من مظلوم بيننا ولماذا لانقول كلمة الحق ...

الدكتور/ عبيد الوسمي عند سماعه بتجدد المظاهرات بتيماء

الساعه٢فجرا حضروخطب وطلب منهم٧٢ ساعه لاعداد تقرير

وحل المشكله بحنكته ...


الله يجزاك خير اخي , ولك بمثل هذه الدعوه . الشكر موصول لك !!
 
تلاحظون أن أغلب المتظاهرين من الشباب وصغار السن
ومشكلة هؤلاء الشباب الذين خرجو للتظاهر
أنه لا يوجد لديهم شيئ يخسرونه أو يخافون عليه
لذلك نقول للحكومه إن كان أمر التجنيس يحتاج لوقت طويل
فعلى الأقل قوموا بفتح باب التوظيف لهؤلاء الشباب
وفتح التعليم العالي للطلبه المتفوقين
لكي يكون لديهم ما يخافون عليه
وبعدها لن تجدوا أحد يخرج للمظاهرات وذلك
خوفاً على وظيفته أو مستقبله العلمي

يا حكومه أستشيري علماء النفس في حل القضايا
وليس رجال الأمن فقط

فعلا َ كلامك صحيح , ولو انه أألمني بعض تعليقاتك في الصفحات السابقه ,

ولكنك هنا , أصبحت الحقيقه , اشكرك اخي !!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى