ليش الشيعه غير؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

newhistory

عضو بلاتيني
حبيبي تقتنع او ماتقتنع رايك واحترمه لكن انا بهالموضوع اتحدث عن نتائج ومخرجات انتخابيه جعلت اهل الكويت باديتها وحضرها(السنه)في توجه معين اتفقوا عليه صحيح او خاطيء مو موضوعي بالمقابل ماخالف هذا التوجه الا الشيعه.
ارجو انها اوضحت الفكره.

الشيعة مخالفينا بكل شى .... ما راح توقف على مجلس عندهم ...

لو نقول كلنا ان الارض بيضاوية , راح يقولون انها مثلثة ...

خلافهم معنا اكبر من مجرد مجلس او حتى دولة

الطومار

عضو بلاتيني
الشيعه حالهم حال السنه..

احنا نطلع الطائفين امثال الطبطبائي و هايف و يردوا علينا التحيه باحسن منها فيخرج لنا الدويسان و عبدالحميد دشتي.

صاحب الموضوع لم يكن موضوعيا في طرحه لانه اقتصر المسأله على الشيعه و كان مخرجات السنه تبيض الوجه من ناحيه الطرح الوطني!

ياعزيزي المجلس الان لا صوت فيه للعقل ولا للطرح الوطني. مجلس متطرفين سنه و شيعه وشوية خبول !

و سلم على ديمقراطيتنا العزيزه..

newhistory

عضو بلاتيني
الشيعه حالهم حال السنه..

احنا نطلع الطائفين امثال الطبطبائي و هايف و يردوا علينا التحيه باحسن منها فيخرج لنا الدويسان و عبدالحميد دشتي.

صاحب الموضوع لم يكن موضوعيا في طرحه لانه اقتصر المسأله على الشيعه و كان مخرجات السنه تبيض الوجه من ناحيه الطرح الوطني!

ياعزيزي المجلس الان لا صوت فيه للعقل ولا للطرح الوطني. مجلس متطرفين سنه و شيعه وشوية خبول !

و سلم على ديمقراطيتنا العزيزه..

الخبل فعلا هو من يعتقد ان هايف والطبطبائى طائفيين ....
فهل من يدافع عن دينه طائفى ؟؟؟
ان كنت لا ترى الفرق بين القلاف والطبطبائى فلا الومك

الطومار

عضو بلاتيني

تعبت نفسك على هالرد !

الله يسامح السعدون لصّق كلمة الخبل بلسان حديثي السياسية من ارباب المنتديات ! :D

نعم الطبطبائي و هايف طائفين غصب(ن) عن خشم اللي ما يرضي و الادلة و الشواهد اكبر من ان يخفيها احد من امثالك يا ايها الشبكي الصغير.

ابو-راشد

عضو ذهبي
تعبت نفسك على هالرد !

نعم الطبطبائي و هايف طائفين غصب(ن) عن خشم اللي ما يرضي و الادلة و الشواهد اكبر من ان يخفيها احد من امثالك يا ايها الشبكي الصغير.

ممكن تذكرلي 3 ادلة و شواهد على اتهامك ل البابطين و هايف بأنهم طائفيين؟

رؤى

عضو بلاتيني

إذاً إتهام عاشور .. القلاف .. الدويسان .. دشتي .. لاري .. عبدالصمد .. المطوع .. الشطي .. إلخ .. بالطائفية باطل ..

فـ بالنهاية .. هم أيضاً يدافعون عم دينهم !

الطومار

عضو بلاتيني
ممكن تذكرلي 3 ادلة و شواهد على اتهامك ل البابطين و هايف بأنهم طائفيين؟

شمعنا 3 ادله يعني ليش مو 4 او 5 :D

ياخي دليل واحد كافي اصلا اذا كان قوي و واضح وضوح الشمس يكفي موقف المتأسلمين من ثورات البحرين و سوريا و قمع الشعب و الانتصار له على اساس طائفي بحت!

لله در الثورات اصابت الطائفيين في مقتل !

طبعا لا ننسى موقف هايف من بناء مسجد للشيعه في عبدالله المبارك و كيف حاول منعه !!!!

بس ما قلتي شكو البابطين بالسالفه ؟! شكلك تبي سفاري :إستحسان:

newhistory

عضو بلاتيني
تعبت نفسك على هالرد !

قلت لك .. ما الومك

وحاول تترك هالاسلوب الطفولى

ابو-راشد

عضو ذهبي
شمعنا 3 ادله يعني ليش مو 4 او 5 :D

ياخي دليل واحد كافي اصلا اذا كان قوي و واضح وضوح الشمس يكفي موقف المتأسلمين من ثورات البحرين و سوريا و قمع الشعب و الانتصار له على اساس طائفي بحت!

لله در الثورات اصابت الطائفيين في مقتل !

طبعا لا ننسى موقف هايف من بناء مسجد للشيعه في عبدالله المبارك و كيف حاول منعه !!!!

بس ما قلتي شكو البابطين بالسالفه ؟! شكلك تبي سفاري :إستحسان:

شفيك متضايق؟
انا سألت للاستفسار.... بس شكلك وايد متضايق... و انا اجزم انك طائفي من ردك..

عالعموم كلامك منطقي بمواقفهم من البحرين... بس لا تنسى ان هذا موقف الدولة بعد... هل دولة الكويت طائفية؟ و هل انت مع الاطاحة بملك البحرين؟

في فرق اني ارفض الاطاحة بملك دولة شقيقة او اني ارفض حقوق مواطنين...

... السويدان في البداية كان مع الثورة... بس لما عرف انها ثورة طائفية (و هي ثورة طائفية) غير كلامه.... فالسؤال لك... هل السويدان ايضا طائفي؟؟

الطومار

عضو بلاتيني
شفيك متضايق؟

متضايق !! ليش انت مصدق اني بتضايق منك مثلا ؟!؟ :D

انا سألت للاستفسار.... بس شكلك وايد متضايق... و انا اجزم انك طائفي من ردك..

رمتني بداءها و انسلت !!

ياعزيزي سأرد عليك بفس منهجك و اقول الاتي:

عطني (3) ادلة على طائفيتي :D;)

عالعموم كلامك منطقي بمواقفهم من البحرين... بس لا تنسى ان هذا موقف الدولة بعد... هل دولة الكويت طائفية؟ و هل انت مع الاطاحة بملك البحرين؟

في فرق اني ارفض الاطاحة بملك دولة شقيقة او اني ارفض حقوق مواطنين...

... السويدان في البداية كان مع الثورة... بس لما عرف انها ثورة طائفية (و هي ثورة طائفية) غير كلامه.... فالسؤال لك... هل السويدان ايضا طائفي؟؟

ياعزيزي صدقني انا لا انظر الي الامور الا بمسطره واحده.

فنحن نؤمن بان للشعوب الحق في ان تقول كلمتها و تنزع الحكم من حكامها "الذين فقدوا الشرعيه في انتفاضة الشعب عليهم" و الامر هنا لا يقاس على بلد دون اخرى بمعنى:

ان المتدينين في الكويت تحديدا شيعةً وسنةً وقعوا في مأزق فكري كبير حين تخلوا عن شعارات سابقة كانوا يتغنون بها عن الالتفاف حول الحكام و نقض البيعه و مفهوم المواطنه و الحاكمية.

فالان كل الطوائف ترى بوجوب الخروج على الحكام لكن اي حكام؟
الذين يخالفونهم عقائديا "تحديدا"

اما الحكام المنسجمين مع الفكر العقائدي لهم او الذين يرون في الالتفاف عليهم هو ضرب للطرف المخالف فتأتي الفتاوى لدعمهم و الوفوف معهم بمزاجية و اختلاف منهجي واضح لاينم الا عن طائفية نته!

لنأخذ مواقف هايف من مضاهرات البحرين و سوريا سنجد ازدواجية في المعايير واضحه، تماما كحال مواقف المهري من البلدين !

ياعزيزي الشعوب نحن وقود سياسي لا اكثر لحرب طائفيه لا دخل للمصداقية فيها ولا للمعايير الانسانية.

من يستحرم قتل انسان في سوريا لانهم يعبر عن رأيه يجب ان يفعل ذات الفعل مع البحرين.

أخيرا لايأتي احد ليقول بان البحرين هجوم خارجي و الخ من هذه الاسطوانه المشروخه التي نكرها ملك البحرين نفسه حين صدّق على التقرير المقدم له بعدم وجود دليل مادي واضح على تدخل اجنبي او دعم خارجي للمتظاهرين !

جاو :)

ابو-راشد

عضو ذهبي
متضايق !! ليش انت مصدق اني بتضايق منك مثلا ؟!؟ :D

رمتني بداءها و انسلت !!

ياعزيزي سأرد عليك بفس منهجك و اقول الاتي:

عطني (3) ادلة على طائفيتي :D;)

ياعزيزي صدقني انا لا انظر الي الامور الا بمسطره واحده.

فنحن نؤمن بان للشعوب الحق في ان تقول كلمتها و تنزع الحكم من حكامها "الذين فقدوا الشرعيه في انتفاضة الشعب عليهم" و الامر هنا لا يقاس على بلد دون اخرى بمعنى:

ان المتدينين في الكويت تحديدا شيعةً وسنةً وقعوا في مأزق فكري كبير حين تخلوا عن شعارات سابقة كانوا يتغنون بها عن الالتفاف حول الحكام و نقض البيعه و مفهوم المواطنه و الحاكمية.

فالان كل الطوائف ترى بوجوب الخروج على الحكام لكن اي حكام؟
الذين يخالفونهم عقائديا "تحديدا"

اما الحكام المنسجمين مع الفكر العقائدي لهم او الذين يرون في الالتفاف عليهم هو ضرب للطرف المخالف فتأتي الفتاوى لدعمهم و الوفوف معهم بمزاجية و اختلاف منهجي واضح لاينم الا عن طائفية نته!

لنأخذ مواقف هايف من مضاهرات البحرين و سوريا سنجد ازدواجية في المعايير واضحه، تماما كحال مواقف المهري من البلدين !

ياعزيزي الشعوب نحن وقود سياسي لا اكثر لحرب طائفيه لا دخل للمصداقية فيها ولا للمعايير الانسانية.

من يستحرم قتل انسان في سوريا لانهم يعبر عن رأيه يجب ان يفعل ذات الفعل مع البحرين.

أخيرا لايأتي احد ليقول بان البحرين هجوم خارجي و الخ من هذه الاسطوانه المشروخه التي نكرها ملك البحرين نفسه حين صدّق على التقرير المقدم له بعدم وجود دليل مادي واضح على تدخل اجنبي او دعم خارجي للمتظاهرين !

جاو :)

واضحة طائفيتك لانك تشنجت و قاعد تقول كلام ما ينفهم... شنو علاقة الطبطبائي بالسفاري؟ (ما فهمت هالجملة)..
لما استفسرت منك شنو اللي خلاك تشوفهم طائفيين كنت صادق في تسائلي... بس ردك مبين (لي على الاقل) ان عندك عقد نفسية اسأل الله انه يشافيك...

على فكرة لو الطبطبائي و هايف في دائرتي ما اصوت لهم...

عالعموم شي جميل انك توافقني ان في هناك تناقضات للمهري و اغلب النواب الشيعة بموقفهم بين ثورة البحرين و سوريا...

بس ما جاوبت على سؤالي... هل السويدان طائفي؟

و سؤال ثاني... ما موقفك من حكم ملك البحرين؟ هل انت مع ام ضد استمرار حكم ملك البحرين؟

صحيح دولة البحرين لم تقدم دليل يدين ايران حتى الان... بس البحرينيين الشيعة كانوا يحملون شعارات طائفية و صور لشخصيات قيادية غير بحرينية... و جرني الى سؤال ثالث... شنو رايك اذا طلع كويتيين بمظاهرات شعبية شايلين اعلام فيها صورة الخامنئي؟

الطومار

عضو بلاتيني
واضحة طائفيتك لانك تشنجت و قاعد تقول كلام ما ينفهم... شنو علاقة الطبطبائي بالسفاري؟ (ما فهمت هالجملة)..
لما استفسرت منك شنو اللي خلاك تشوفهم طائفيين كنت صادق في تسائلي... بس ردك مبين (لي على الاقل) ان عندك عقد نفسية اسأل الله انه يشافيك...

على فكرة لو الطبطبائي و هايف في دائرتي ما اصوت لهم...

عالعموم شي جميل انك توافقني ان في هناك تناقضات للمهري و اغلب النواب الشيعة بموقفهم بين ثورة البحرين و سوريا...

بس ما جاوبت على سؤالي... هل السويدان طائفي؟

و سؤال ثاني... ما موقفك من حكم ملك البحرين؟ هل انت مع ام ضد استمرار حكم ملك البحرين؟

صحيح دولة البحرين لم تقدم دليل يدين ايران حتى الان... بس البحرينيين الشيعة كانوا يحملون شعارات طائفية و صور لشخصيات قيادية غير بحرينية... و جرني الى سؤال ثالث... شنو رايك اذا طلع كويتيين بمظاهرات شعبية شايلين اعلام فيها صورة الخامنئي؟

عفواً انت تجاوب على مشاركتي ام مشاركة من بالضبط؟! :cool:

اين قلت الطبطبائي و سفاري ! بن سليّم مو الطبطبائي !

لا تخف علي من التشنج فانا ذو لياقه عالية جداً و نصحيه خاف على نفسك منه :D و دع عنك المهاترات و ناقش في صلب الموضوع افضل..

عوده الي ما (يفهم) من مشاركتك/

انا لست هنا لاوز التهم على الناس ولا لكي اصنفهم، انا فقط اعري من عرى نفسه بنفسه,
فالمطوع الذي يدخل البرلمان و ينادي بالحريات و حقوق الناس ثم يستجوب رئيس وزراء لانه لم يرسل جيشا ً لتحطيم جمامجم المتظاهرين في البحرين لهو ابلغ مثال على ما نرمي اليه.

كذلك الحال مع المهري صاحب الاحلام السنيمائية و المضحكه منها ما رأى في منامه من ان سيف و درع علي مع النعجه بشار! امحق سيف و امحق درع!!

اما عن البحرين فهم اعلم بامورهم منها فلا نتدخل ولا نرجح كفة لانه شعب يريد يا يقوم الحكم في بلده و لست بحرينيا حتى احكم على ال خليفه لكني اقف منهم تماما كما اقف من ثورة سوريا.

لذلك عندما صرح النائب المتقلب الدويسان بان دخول المجلس كان من مواطنون خليجيون ضحكنا من من تصريحه الغبي و من محاولة تخوين مواطنين الكويت !

وهذا مثال عجيب فهو ذاته ينطبق على كل بلد اخر فالحكومات دائما تستخدم كرت التخوين ضد المتظاهرين (الا حكومات الدول المتقدمة) و هذا الكرت الغبي سيء جدا و مضر لانه يكسر كل جسور الود والاحترام و الولاء بين المواطنين و الحكومات.

عوده لمثالك الاخير (الافتراضي) نحن نعلم بان رجوع الشيعه في البحرين لملالي ايران كمرجعية دينيه تماما كما يفعل السلف من الرجوع الي فتاوى علماء السعودية دائما كابن باز و غيره.

وانا لست بالضرورة اقيم هذا التصرف بقدر ما انظر الي السبب وراءه ! فلماذا عجزت هذه الحكومات عن كسب شعوبها الامر الذي اوصل الحال بهم الي هذا الوضع المزري!

ببساطه حكومات لا تجيد الحكم ولا تريد ان تطبق العدل و المساواة و الحرية في دولها فكانت النتيجة كما ترى !

جاو ! :)

kojack

عضو فعال
شباب انا اسف اني ادخلت موضوع الطائفيه بالموضوع.
ماكان ادخالي لها الا لابين السمه المشتركه في اعضاء الشيعه وماادري ليش الردود تركزت فقط على نقطة الطائفيه وتناست الاهم .
وخلاص انسوا موضوع هالطائفيه الان.
ودعوني اصيغ السؤال بصيغه اخرى علنا نجد اجابه واضحه ليش الشيعه خالفوا عموم اهل الكويت باختيار الموالين للحكومه ومن هو متهم بالايداعات المليونيه واسقطوا المعارضين في حين ان السنه من حضر وبدو اختاروا المعارضين للحكومه واسقطوا الموالين للحكومه ومن هو متهم بالايداعات المليونيه؟ان كان الكل كويتي ليش هذا الاختلاف في التوجه؟
ولا تتهموني بالطائفيه لمجرد ذكري سنه وشيعه لاني لا اعرف اسم اخر اذكرهم به.

بدرالمطيور

عضو مخضرم
شيعة الكويت

سياسيا فاشلين

و الإنتخابات الأخيرة أثبتت ذلك

----

يجب على المواطنين الشيعه التفكير مليا

و إصلاح البيت الشيعي

ناشد الود

مشرف سابق
يمنع خروج الردود عن الموضوع المطروح، أو القضية المطروحة للحوار. ويتحمل صاحب الموضوع مسؤولية تبليغ المشرفين وتنبيههم في منتدى الشكاوي بخروج الموضوع عن المسار المخطط له.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى