كل ما يتعلق بمتابعة ثورة سوريا...( شامل و متجدد )

مذهل

عضو مخضرم
ادلب المحتلة : جبلة علي جبر .
الف تحية ممزوجة بالدعاء لهذا الفارس البطل ابو ابراهيم احد ابطال الجيش الحر في ادلب ..

نسأل الله ان يحميه ويمده بالمزيد من القوة والسداد ويحقق النصر على يديه آمين آمين آمين
[URL="http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.403.403/p403x403/577063_398933756836037_1133835176_n.jpg"] [/URL]




هل المجاهد علي الحلال لو هجم ع كتيبة نصيرية كامله ليأكلهم بلا ملح الهم صل ع محمد
 

مذهل

عضو مخضرم
بارك الله فيك اخي مذهل صراحه على اخبارك الطيبه المفرحه وجزاك الله خيرا
واصل هذا الجهد الجبار ولا قصور على الاخوان الاخرين

جزاك الله خير وباقي الاخوة على المساهمة في فضح نظام النعجة
 

مذهل

عضو مخضرم
تنسيقية درعا | Daraa Coordination
تنسيقية درعا : هام جداً : بدء الضرب بقذائف الهاون على درعا البلد و طريق السد و اصوات الانفجارات تهز درعا بالكامل ..
نداااء إلى جميع أهالينا النزول إلى الأقبية و الطوابق السفلى فوراً و اتخاذ اجراءات السلامة .



كتيبة الأنصار
ضمن عملية تحرير حي باب تدمر
قام إخوانكم في كتيبة الأنصار بحمد الله ومنته
بتدمير عربة بي ام بي ودبابة تي 72 ودبابة تي 62

كتيبة الأنصار || احدى معارك باب تدمر
http://www.youtube.com/watch?v=IkwFm...ature=youtu.be
 

مذهل

عضو مخضرم
العيون كلها على دير الزور الان

اللهم سلم وانصرهم على كلاب النعجه

نبي اخبار دير الزور بدقه

حاضر اخوي مشاري , يجب التأكد من صحة الخبر حتى انقله
وان شاء الله سوف اغطي واكثف جهدي باخواننا بدير الزور
 

مذهل

عضو مخضرم
اليوم تم قطع الانترنيت والموبايل عن اللاذقية لمدة 4 ساعات من الساعة 14 الى الساعة 18
 

مذهل

عضو مخضرم
اسطنبول (رويترز) - يستعد مسلحو المعارضة في سوريا لتصعيد القتال ضد قوات الرئيس بشار الاسد بعد تزويدهم بقذائف المورتر والأسلحة الآلية والقذائف الصاروخية التي تم تهريبها حديثا عبر الحدود باستخدام الشاحنات والحمير.
ويقول مقاتلو المعارضة انهم استفادوا من وقف إطلاق النار الهش لاعادة تنظيم أنفسهم في مواجهة الجيش السوري الذي ظهرت عليه علامات هبوط الروح المعنوية مع زيادة حالات الهرب من الخدمة وعدم كفاءة العتاد.

ويقول مقاتلون وشخصيات معارضة انه تم تهريب الاف القذائف ومئات من بنادق القناصة بالاضافة الى صواريخ مضادة للمدرعات عن طريق تركيا ولبنان والعراق في الاسابيع القليلة الماضية معظمها من موردين في السعودية وقطر.
ورغم ان المعارضين يقولون ان هذه الاسلحة الاضافية لا تكفي للاطاحة بالاسد فانها ربما كانت عاملا في اعلان المقاتلين الاسبوع الماضي تخليهم عن وقف إطلاق النار الهش واستئناف الهجمات على أهداف حكومية.
وقال مقاتل في محافظة إدلب بشمال غرب البلاد "الان أصبح لدى الجيش السوري الحر أسلحة أكثر تقدما. مازال ما لدينا أقل مما نحتاجه لكنها (الاسلحة) تدخل البلاد."
واضاف "انها مازالت لا تغطي كل ما نحتاج اليه لان عدد المقاتلين في ازدياد. الاف الجنود مازالوا ينتظرون في تركيا وصول السلاح."
وتقول المعارضة ان بعض المناطق أقوى من الاخرى وان مسلحيها في محافظة إدلب هم الافضل تجهيزا والأكثر تنظيما.
وقال مقاتل من محافظة أخرى طلب عدم الكشف عن مكانه "إنها (إدلب) مقر الجيش الحر الان. هي منطقة عازلة تقريبا ومستقلة تقريبا. معظم جنود الجيش الحر يذهبون الى هناك لانها قريبة من تركيا"
وأضاف "النظام لا يمكنه ان يسيطر على إدلب الان. انه يستخدم طائرات هليكوبتر لانه مني بخسائر فادحة في الاونة الاخيرة هناك
وقتل المعارضون عشرات الجنود بما في ذلك في ادلب في الايام العشرة الاخيرة بعد ان صعدوا حملتهم. وأظهرت لقطات فيديو اذاعها ناشطون في الاونة الاخيرة بقايا دبابات محترقة وناقلات جند مدرعة تم تدميرها باستخدام اسلحة جديدة.
وقال المقاتل "في الاونة الاخيرة دخلت كميات ضخمة من الاسلحة الى سوريا. اننا نستعد وسوف نحقق توازن الرعب. الايام التي كان يقتل فيها المئات منا ستنتهي قريبا. في مدينتي حصلنا على عشرة الاف صاروخ و100 بندقية قنص."
واضاف "ما الذي تبقى للاسد؟ استخدام الطائرات؟ سنحصل على أسلحة لمواجهة ذلك أيضا. لن يوقفنا شيء الان. العالم قرر اخيرا التخلص منه ونحن مستعدون."

ويشن مقاتلو المعارضة هجمات أكثر جرأة على المواقع الاستراتيجية شملت الاستيلاء مؤقتا في مطلع الاسبوع على قاعدة للجيش في محافظة حمص يوجد بها العديد من الصواريخ أرض جو.
واضطر مقاتلوا الجيش السوري الحر الى الانسحاب من قاعدة الغنطو بعد هجوم مضاد شنه الجيش تاركين الصواريخ في اماكنها لكنهم اخذوا الاسلحة الالية والذخيرة.
ويقول معارضون -- يصفهم الاسد بأنهم ارهابيون يدعمهم أجانب -- انهم مستعدون "لتحرير" بعض البلدات لكنهم مازالوا يبحثون ان كان بامكانهم المحافظة عليها بدون حماية من منطقة عازلة دولية أو منطقة حظر طيران لتحييد القوات الجوية للاسد.
ودعا محمد السرميني عضو المجلس الوطني السوري الذي سافر الى سوريا للاجتماع مع مقاتلي المعارضة الى تزويد المقاتلين بصواريخ مضادة للطائرات.
وقال ان اسلحة دخلت سوريا في الاونة الاخيرة لكنها ليست كافية وخاصة الصواريخ.
وبعض الاسلحة التي تصل الى المعارضين تكون من منشقين يفرون الآن من الجيش بأعداد كبيرة بحوزتهم اسلحة ثقيلة. لكن معظم الاسلحة تأتي من دول خليجية مثل السعودية وقطر
ويقول المقاتلون ان لديهم الان بنادق كلاشنيكوف والكثير من قذائف المورتر.
وقال احد كبار قادة المعارضة طلب عدم نشر اسمه "بعض الدول الغربية وعدت بمساعدتنا بالسلاح لكنها حتى الان مجرد وعود."
وقال "فيما يتعلق بالسلاح فإن قطر والسعودية تقدمان مساعدة ضخمة. لا ترسل دولة قطر أو السعودية الاسلحة الينا مباشرة. انهم افراد يرسلون الينا الاسلحة لكن بمباركة الدولتين."
وأكد معارضون آخرون هذه المعلومات.
وهناك عامل آخر يدعم موقف مسلحي الجيش الحر وهو الانهاك الذي يزحف الى صفوف القوات الحكومية المزودة بأسلحة ترجع الى السبعينات.
وقال السرميني ان 50 في المئة من دبابات الجيش لا تعمل وان ضباطا كثيرين يريدون الانشقاق وان البعض الاخر في السجن.
وأضاف ان جيش الاسد يبدو متجانسا لكنه ليس كذلك واذا كانت الدول تهتم حقا بتحرير شعب سوريا من "عصابة الاسد" فانها على الاقل يجب ان ترسل اسلحة مضادة للطائرات والدبابات يمكن ان تساعد في حسم المعركة.
وقال المتحدث باسم الجيش السوري الحر سامي الكردي ان الاسد يعتمد على ولاء مجموعة تضم الحرس الجمهوري والفرقة المدرعة الرابعة واللواء الخامس عشر في دخول بلدات ومدن لسحق المعارضين.
وأضاف ان الذين يقاتلون هم اولئك الموالون له "بنسبة مليون في المئة" وان الوحدات الهجومية تختلف عن الوحدات التي تنشر عند نقاط التفتيش. وتابع انهم يعلمون ان وحدات نقاط التفتيش ستنشق اذا ارسلوهم لمواجهة مقاتلي الجيش الحر

وقال ان النظام يعتمد الآن أكثر على الشبيحة لانه يعرف انها مسألة وقت فقط قبل ان ينهار الجيش.
وقال الكردي ان الكثير من حالات الانشقاق وقعت في الاونة الاخيرة مشيرا الى انه قبل ذلك كانت تحدث حالة أو حالتي انشقاق لكن الان تحدث عمليات الانشقاق بأعداد كبيرة.
واضاف انهم يشعرون ان هناك مزيدا من الاشخاص الذين يرغبون في الانشقاق لكنهم ينتظرون إقامة منطقة عازلة من أجل تأمين عائلاتهم.
وقال مقاتل في الرستن "المعارضون الان مستعدون على نحو أفضل ومجهزون أفضل ليس فقط للدفاع وانما لشن الهجمات على قوات النظام."
وأضاف ان وقف اطلاق النار الذي اعلن في ابريل نيسان ساعدهم في التقاط الانفاس.
وقال "أيا كان السلاح الذي تفكر فيه فانه لدينا الان باستثناء تلك (الاسلحة) التي تستخدم في مهاجمة طائرات. اننا مجهزون جيدا الان ومستعدون له" مضيفا ان المعارضين اعادوا تنظيم أنفسهم بعد طردهم من منطقة بابا عمرو في حمص منذ ثلاثة اشهر.
وتابع "ما حدث في بابا عمرو قضى علينا تقريبا وكان شبابنا قد تعب وانهك لكننا الان في حالة افضل. اننا في وضع أفضل كثيرا الان."
من مريم قرعوني


(إعداد رفقي فخري للنشرة العربية - تحريرأحمد حسن)
 

مذهل

عضو مخضرم
حمص.. حي الغوطة : اطلاق نار في الشارع الواصل بين دوار الغاردينيا ومديرية الصحة ( شارع ياموس ) من قبل المصفحة المتمركزة في نفس الشارع ومن قبل حاجز الصحة ...
 

مذهل

عضو مخضرم
دمشق ::
خرج الثوار في مظاهرة جريئة في منطقة البرامكة بالقرب من وكالة سانا طالبوا فيها باطلاق سراح المعتقلين وحيوا الجيش الحر وانتصروا للمدن المحاصرة ثم انفضت بسلام و الحمدالله ...
 

مذهل

عضو مخضرم
ديرالزور||بتجدد القصف على الجزء الشرقي من المدينة وإطلاق رصاص كثيف جدا ,,,الله أكبر
 

مذهل

عضو مخضرم
حمص-الغوطه-تجول مصفحات كتائب العدو الاسدي
لمنع الناس من النزوح الى الحي وتمركز مصفحتين عند مفرق الهلال الاحمر
وذلك لعلم الامن ان النازحين في حال نجاح وصولهم في الى الحي
فسوف يتوجهون الى مركز الهلال الاحمر
حسبنا الله ونعم الوكيل
----------
درعا-اللجاة-قصف عنيف على المنطقه بالمدفعيه الثقيله من اللواء12 بازرع
والفوج 175
اللهم احمي اهلنا يارب العالمين
 

مذهل

عضو مخضرم
ريف دمشق : بلدة بيت سحم : رغم كل الجراح ورغم اكثر من 70 معتقل في حملة الدهم اليوم خرج آحرار وشباب بيت سحم
بمظاهرة غاضبة الآن تندد باقتحام الآمن والجيش لبلدتهم اليوم , وتنادي باسقاط النظام الغاشم , وتطالب بالأفراج عن المعتقلين .
 

مذهل

عضو مخضرم
ديرالزور : قامت عصابات الاسد باستهداف باصين تابعين لشركة الإيمان وجوان .. وكانا قادمين إلى ديرالزور من دمشق .. حيث تم اطلاق نار عليهما بالشيلكا.. ولا نعلم ان كان هناك اصابات او شهداء لغاية الان ..
 

مذهل

عضو مخضرم
حلب - حي الفردوس :: مظاهرة من جامع اعرابي نصرة للريف الحلبي الجريح وباقي المدن المنكوبة

: حلب- حي السكري :: انطلاق مظاهرة بعد صلاة العشاء من جامع أويس القرني تهتف باسقاط النظام ونصرة للمدن المنكوبة

: ريف حلب - احتيملات :: مظاهرة حاشدة في البلدة هتفت للحرية واسقاط الطاغية ودعت الى دعم الجيش السوري الحر
 

مذهل

عضو مخضرم
اللاذقية : خروج مظاهرة في حي الصليبة شارع الاسكان ، هتفت للحفة والشهيد ، ونادت باعدام بشار.
 

مذهل

عضو مخضرم
حمص : حي الغوطة : اطلاق نار في الشارع الواصل بين دوار الغاردينيا ومديرية الصحة ( شارع ياموس ) من قبل المصفحة المتمركزة في نفس الشارع ومن قبل حاجز الصحة ...
 
أعلى