طفرة اقتصادية و ارتفاع صادرات ايران من السلع غیر النفطیة بلغت 139 ملیار دولار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

deep thinker

عضو بلاتيني

اشار وزیر الصناعة والمناجم والتجارة الایراني مهدي غضنفري الی نمو الاستثمارات في قطاع الصناعة والمناجم في البلاد بنسبة 7 اضعاف وقال، ان صادرات البلاد من السلع غیر النفطیة ارتفعت من نحو 31 ملیار دولار خلال فترة الحكومتین السابعة والثامنة الی 139 ملیار دولار في الحكومتین التاسعة (السابقة) والعاشرة (الحالیة).

وقال غضنفري في تقریر قدمه حول المؤشرات الاقتصادیة للبلاد خاصة في قطاع الانتاج، خلال لقاء رئیس الجمهوریة محمود احمدي نجاد واعضاء الحكومة الیوم الخمیس مع قائد الثورة الاسلامیة بمناسبة اسبوع الحكومة، ان مقدار نمو الاستثمارات خلال فترة الحكومتین التاسعة والعاشرة برئاسة احمدي نجاد، بلغ 7 اضعاف في قطاع الصناعة و 6 اضعاف في قطاع المناجم.
واضاف وزیر الصناعة والمناجم والتجارة في تقریره خلال هذا اللقاء الذي جری لمناسبة بدء اسبوع الحكومة، انه تم خلال الاعوام السبعة الماضیة تنفیذ 51 الف مشروع صناعي ومنجمي في البلاد.
واعلن غضنفري بان عدد المناجم النشطة في البلاد كان 3 الاف و 600 منجم في العام 2004 في حین بلغ عددها في العام الجاری 5 الاف منجم واضاف، انه جری خلال الفترة المذكورة ایضا رفع انتاج المواد المنجمیة من 155 ملیون طن الی 340 ملیونا.
وتابع قائلا، ان انتاج السیارات في البلاد ارتفع ایضا من 960 الف سیارة في العام 2004 الی ملیوني سیارة في العام الماضي.
واضاف وزیر الصناعة والمناجم والتجارة، ان ازدیاد انتاج الاسمنت بنحو 3 اضعاف والصلب ضعفین، كان من الانشطة الاخری للحكومة خلال الاعوام السبعة الماضیة.
واوضح غضنفري بان ایران تعد حالیا ضمن الدول العشرة الاوائل في العالم من حیث انتاج الاسمنت، والاولی في منطقة الشرق الاوسط في انتاج الرصاص والخارصین، وتحتل المرتبة الثالثة عشرة في انتاج السیارات عالمیا، والمرتبة السابعة عشرة عالمیا في انتاج الصلب، وتاتي ضمن الدول العشرة الاولی عالمیا في انتاج النحاس.
واضاف، ان صادرات البلاد من السلع الفنیة والهندسیة ارتفعت خلال الفترة المذكورة من 3.6 ملیار دولار الی 18 ملیار دولار وازداد اجمالي صادرات السلع والخدمات الفنیة والهندسیة بنسبة 4.3 اضعاف.
كما اشار الی خفض واردات البلاد من السلع وزیادة صادراتها وقال، انه خلال الفترة المذكورة تحسنت النسبة بنحو 50 بالمائة.
واشار وزیر الصناعة والمناجم والتجارة الی الضغوط الاقتصادیة التي یمارسها الاعداء ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة وقال، انه ومن خلال ادارة المنعطفات الحاصلة في هذا الطریق فقد بدات مسیرة زیادة الانتاج في الوحدات الصناعیة والمنجمیة لترسم للبلاد افاقا مشرقة للغایة مستقبلا.

http://www.alalam.ir/news/126475
--------------------

التعليق :

هذه عينة مما تشهده الشقيقة و الصديقة الجمهورية الاسلامية من تقدم .. فرغم ست حزم اقتصادية اميركية و اروبية الا .. ان ايران لا زالت تلعب دورا كبيرا فى المنطقة و قد احبطت خطط امريكا و حلفائها الاوربيين و العرب فى الحد من تقدمها رغم قساوة الاجراءات التى لو كانت لاى دولة اخرى لسقطت اقتصاديا

و المفاجأة الاخرى هو ترتيب ايران فى الناتج القومى GDP , PPP
من ثلاث مصادر ( حتى لا يقولوا ان المصدر مضروب) حيت تتراوح بين 17 و 18 - لدى المصدر -

1- وكالة المخابرات المركزية الاميركية
2- منظمة البنك الدولى
3- الامم المتحدة

و رغم تلك الاجراءات التى تهدف الى الحد من تقدم ايران فى شتى المجالات لكن ايران حققت تقدما كبيرا

ففى صناعة السيارات و الشاحنات تصدرت ايران جميع الدول الاسلامية صنعت مليونى سيارة و شاحنة ( 2 مليون سيارة ) و صدرت انتاجها الى 52 دولة منها دول عربية .
و قد ابتدات صناعة الطائرات المدنية و شقها العسكرى ايضا بسبب الحصار
و ابتدات مشاريع طموحة لانتاج الطاقة النووية فى انحاء البلاد و هى الوحيدة اسلاميا ضمن 9 دول فى العالم التى تستطيع اطلاق اقمارها الصناعية " بنفسها " بواسطة ناقل صاروخى فضائى و تتحكم فضائيا بواسطة محطات ارضية - و قد دشنت مركزين فضائيين لذلك

وحتى رياضيا .. تقدمت ايران فى الاسياد الى المركز الرابع خلف الصين و اليابان و كوريا الجنوبية و عالميا فى الاولمبياد

تهانينا للشقية ايران و لا عزاء .. للحاقدين

تحياتى

Romanson

عضو بلاتيني
اقول شخبار الدياي ابطهران ;)

يقولك من عجايب الدنيا بإيران أصبحت الدجاجه أغلى من النساء هناك :D
سيكتب التاريخ أنه بعهد دولة ولاية الفقيه أصبحت الدجاجه أغلى من المرأه الفارسيه :eek:

nawaff

عضو جديد
هذه عينة مما تشهده الشقيقة و الصديقة الجمهورية الاسلامية من تقدم ..) اكثر ما عجبني من هالكلام هالعباره يقول الشقيقه  

عـيـمـي_24

عضو مميز
يعني صاحب الموضوع

لو انتقده شخص من الرأي المخالف لسياسة ايران أو من الطائفه الاخرى

هذا بسبب حقده على ايران فقط .. ولكن

من يعرف الوضع الايراني عن قرب يعرف جيد ماهي الأوضاع

اخ ديب متى اخر مره زرت ايران ..؟! وويين رحت

وشفت الطفره الاقتصاديه واضحه على ايران أو لا ،،؟

انا المره المليون زرت ايران واخر مره شهر ٧ تحب تشوف صورة ختم بالجواز بس تصدقني .!

حتى ما تقول سني داخل نك شيعي او تجذبني ههه

حتى شوارع مشهد وفنادقها اقولها لك لو تبي

يا بابا المظاهرات والاحتجاجات تضرب ايران من الوريد للوريد

وللاسف لا الجزيره ولا العربيه تنقل مظاهراتهم وماكو اسباب معروفه

انت تنقل اخبار وهميه بس يعني مدافع بصف ايران

بالنهايه ما يصح الا الصحيح اتمنى تروح ايران ترا اليوم الكويتيه ايران ٢٣٠ دينار :D

وشوف بعينك كل شي .. لا تفكر انا ضدك انا اقول الصج شحقه اجذب

عشان شيعي خلاص يعني احط ايران فوق راسي وامشي فيها .،؟!

والله لو مو الرضا عليه السلام جان ما عرفت شنو ايران ولا دريت عنها

شعب فقر بسبب الحصار ومشاكل داخليه وانت تقول طفره

منو يصدقك .،؟! انا بامكاني انزل خبر بأن ايران واجهه سياحيه والنمو الاقتصادي في تحسن

ودخل الفرد جيد جداً

لكن ما يصح الا الصحيح وكله اخباار وهميه

مابي اطول علييك ادعي الله يوفقك بزياره وتشوف بعينك

ولا تنسا تاخذني معاگ :)

deep thinker

عضو بلاتيني
يعني صاحب الموضوع

لو انتقده شخص من الرأي المخالف لسياسة ايران أو من الطائفه الاخرى

هذا بسبب حقده على ايران فقط .. ولكن

من يعرف الوضع الايراني عن قرب يعرف جيد ماهي الأوضاع

اخ ديب متى اخر مره زرت ايران ..؟! وويين رحت

وشفت الطفره الاقتصاديه واضحه على ايران أو لا ،،؟

انا المره المليون زرت ايران واخر مره شهر ٧ تحب تشوف صورة ختم بالجواز بس تصدقني .!

حتى ما تقول سني داخل نك شيعي او تجذبني ههه

حتى شوارع مشهد وفنادقها اقولها لك لو تبي

يا بابا المظاهرات والاحتجاجات تضرب ايران من الوريد للوريد

وللاسف لا الجزيره ولا العربيه تنقل مظاهراتهم وماكو اسباب معروفه

انت تنقل اخبار وهميه بس يعني مدافع بصف ايران

بالنهايه ما يصح الا الصحيح اتمنى تروح ايران ترا اليوم الكويتيه ايران ٢٣٠ دينار :D

وشوف بعينك كل شي .. لا تفكر انا ضدك انا اقول الصج شحقه اجذب

عشان شيعي خلاص يعني احط ايران فوق راسي وامشي فيها .،؟!

والله لو مو الرضا عليه السلام جان ما عرفت شنو ايران ولا دريت عنها

شعب فقر بسبب الحصار ومشاكل داخليه وانت تقول طفره

منو يصدقك .،؟! انا بامكاني انزل خبر بأن ايران واجهه سياحيه والنمو الاقتصادي في تحسن

ودخل الفرد جيد جداً

لكن ما يصح الا الصحيح وكله اخباار وهميه

مابي اطول علييك ادعي الله يوفقك بزياره وتشوف بعينك

ولا تنسا تاخذني معاگ :)

حتى اللى اسمه مهندس عمر زار ايران ;)و يقول عدة مرات
و هو داخل بمليون نك :)

عنى ..اذا ذهبت الى الهند ترى مصائب لكن الهند دولة اقتصادية قوية عالمية .و كذلك انا ذهبت الى الصين و رايت الفقر الشديد فى بعض الاماكن خاصة القرى حول tiangin و ايران لديها مشاكل اقتصادية قطعا بسبب الحصار الاقتصادى و سنين الحرب 1980-1988.. لكنها تاقلمت و اصبح لديها انتاج محلى و وفرة غذائية و صناعية و اعتقد - طبعا لو كنت منصفا - لرأيت ذلك من منتجات زراعية و لحوم و صناعيةو غذائية وهو ما يعرف بالامن الغذائى !

لغة الارقام لا تكذب وهذه من - ادلة من اعداء ايران -.. انظر الى التصنيف العالمى ..
gross domestic product
ايران السابعة عشر عالميا .. حسب منظمة النقد الدولية

International Monetary Fund

اضغظ لترى الترتيب المحدث بالاسفل

http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_countries_by_GDP_(PPP)

ايضا

List by the World Bank (2010

ايران الدولة الثامنة عشر اقتصاديا -

ترتيب ايران اقتصاديا حسب وكالة المخابرات المركزية الاميركية

http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_countries_by_GDP_(PPP)

تحياتى

Alone

عضو بلاتيني
الله يعين الشعب الايراني المسكين والمطحون والمنهك بسبب حكومته المتطرفه واذنابها اللي قاعدون يرقعون لها يمين ويسار

الواضح1

عضو مميز
ايران رايحه فيها والمتظرر هم عوام الشعب اما اصحاب الخمس العيايره فهم منعمين باموال الفقراء الاغبياء اصحوا ولاتكونون اتباع غوغائيين نحن اخوانكم السنه اذا كان لدينا 100دينار ندفع منها فقط ديناران ونصف اما انتم فتدفعون 20دينار وان كان 1000دينار فندفع 25دينار وانتم 200دينار وان كان 10000الاف فندفع 250دينار وانتم تدفعون 2000دينار وعليكم الحساب التصاعدي

deep thinker

عضو بلاتيني
ايران رايحه فيها والمتظرر هم عوام الشعب اما اصحاب الخمس العيايره فهم منعمين باموال الفقراء الاغبياء اصحوا ولاتكونون اتباع غوغائيين نحن اخوانكم السنه اذا كان لدينا 100دينار ندفع منها فقط ديناران ونصف اما انتم فتدفعون 20دينار وان كان 1000دينار فندفع 25دينار وانتم 200دينار وان كان 10000الاف فندفع 250دينار وانتم تدفعون 2000دينار وعليكم الحساب التصاعدي

يعنى الزين عندنا و الشين حوالينا !! الرخص عندنا :) صار مكاسر !

عموما البعض لا يدفع حتى الزكاة العادية ...!!:)

و الخمس تذهب للمراجع الكرام و ليست الحكومات للانفاق فى سبيل الله و الحفاظ على المذهب ( استقلالية ) بعيدا عن رواتب وانفاق الحكومات التى تجيرها و " تتلاعب بها كما لدى الاخرين " وهذا سر ديمومة المذهب رغم كل انواع الاضطهاد تاريخيا

و احنا وكيفنا .. و هى - على فكرة -لا تدخل فى الميزانية العامة او الناتج القومى .. !;)

نعتبرها هذه TAX فى سبيل الله .. وهذه اقل TAX على اعتبار ان الضريبة فى بريطانيا و امريكا تتراوح بين 43-50 بالمئة بالمئة من دخل الفرد حسب القطاعات .. وهى- اى الخمس - تتم لمرة واحد على راس المال اى اذا كان عندك 10000 دينار فى حسابك ومرت سنة فى الحساب فانك تدفع مرة واحدة 2000 دينار اذا كنزتها و لم تحركها فى مشروع او عمل !

و اذا فعلتها مرة .. لا تخمس مرة اخرى على نفس المبلغ !

يعنى الزين عندنا ..و الفايدة حوالينا !
:وردة:
تحياتى

قبل شهر , التقيت بأحد المقاولين الايرانيين ( تربطني به علاقه قديمه ) ..

دار بيننا هذا النقاش ..بعد التحيه والسلام والسؤال عن الأحوال ..

انا : وينك بوفلان , من زمان ما تبين ؟
المقاول : والله رجعت اشتغلت بايران ..!
انا : ليش , شنو اللي حادك ؟!
المقاول : ايران تغيرت عن قبل , صار اجر المقاول بأيران نفس أجر المقاول بالكويت , ومرات أكثر بعد !
انا : انت من صجك ؟!
المقاول : اي والله ..عشان جذيه رجعت اشتغلت بديرتي عند اهلي ..!
انا : زين ليش الحين رديت , اذا الدخل نفس الشي ؟!
المقاول : لسبب واحد ..
انا : شنو هالسبب ؟!
المقاول : لأن المقاولين بايران كثير ..فممكن تقعد شهر بدون شغل ..لكن الكويت كمية الشغل كثيره والمقاولين قليل ..فيكون دخلك اكثر ...بسبب كثرة الشغل ...مستحيل يطوف اسبوع او اسبوعين بدون شغل ..!

وأذكر انه ذكرلي رخص اسعار الاسمنت والحديد بأيران ..

ومداخلتي هذه من باب احقاق الحق , فأنا ارى أن أيران , تتطور أكثر من الكويت , ولكن الكبر يمنعنا من الأعتراف بذلك ..!

اشكر صاحب الموضوع على هذه الارقام
انا سافرت ايران قبل ١٠ سنوات تقريبا و كانت من السفرات الجميله
شهر كامل من زيارة الاماكن المقدسه الى بعض المرافق السياحيه
نظرتي الى الشعب الايراني على انه شعب منفتح اكثر من الشعوب العربيه
كان ودي من صاحب الموضوع يضيف نقطة التسامح الديني الموجود في هذا البلد
كنت اشاهد المسلم والمسيحي واليهودي في ايران كل شخص في طريقه بدون عنصريه وطائفيه بغيضه
انا زرت في ايران الكثير من المناطق وهذا الكلام لم ياتي من فراغ او من وسائل اعلاميه بل من مشاهده حيه

Romanson

عضو بلاتيني
مصدر اخر لترتيب الاقتصاديات العالمية حسب الناتج القومى حسب وكالة المخابرات المركزية الامريكية

الاحصائيه تتعلق بالاستهلاك المحلي بالنسبه للناتج القومي, يعني كل مازاد عدد السكان يزيد ترتيبك
لذلك اوروبا وامريكا والصين وروسيا والهند في المقدمه واندونيسيا اعلى ترتيب من ماليزيا
وتخيل الكويت ترتيبها 60 واحنا عندنا الدياي ببلاش لو نصدر لايران نشبعهم بيض ودياي واكل هالفقارى المساكين
وعلى فكره انا بالمركز 60 بسبب شركة المطاحن والبفك ودجاج نايف والبرد والعصيرات والالبان والطمام والخيار هههههههه

بعد الثوره الخضراء والعقوبات الدوليه اصبح حلم الايراني هو الحصول على دجاجه
واتمنى تعطي معلومات صحيحه عن الاحصائيات مو تحط احصائيه ومعلومات غلط
طبعا الناس مو مصدقينك لأن عارفين وضع ايران بس مو عارفين معنى الاحصائيه عشان جذي ردوا عليك بأزمة الدياي
كن صادقا مع نفسك ومع الناس حتى وان كنت مهزوما كي لاتفقد احترام الاخرين

وين نروح

عضو بلاتيني
الموضوع يندرج تحت مسمى المواضيع الإستفزازية لأن الكاتب يعلم علم اليقين أن ماكتبه يخالف الواقع لكن على طريقة وزير الإعلام والدعاية الإلماني في حكومة هتلر جوزيف جوبلز القائل " إكذب إكذب حتى يصدقك الآخرين ثم إكذب أكثر حتى تصدق نفسك "
الريال الإيراني "التومان" فقد 50% من قيمته السوقيه وأصبحت الدجاجه على قول الممثل الكويتي الشهير حسين رضا " الدياية بألف ناقه " هذا إن وجدت الدجاة بالسوق , وأمس خرج علينا وليّهم والله وليّنا بطلب إرساء " إقتصاد مقاومة " !!!! حيث دعا خامنئي الخميس الى إرساء اقتصاد مقاومة يتيح لإيران مواجهة العقوبات الدولية المفروضة عليها.
وأكد خامنئي أن قوى الإستكبار تستخدم كل ثقلها لدفع إيران الى التراجع ، مشيراً الى أنه ينبغي إستخدام كل قدرات البلاد لتبديد أوهامها، في إشارة الى الحظر المالي والنفطي الغربي الهادف الى إجبار إيران على التخلي عن برنامجها النووي.
ورأى خامنئي خلال لقاء مع الحكومة ان اقتصاد المقاومة سيجعل البلاد اكثر قوة في مواجهة مؤامرات الأعداء ، لافتا الى انه السبيل الوحيد الذي يتيح لنا مواصلة طريق التقدم. (جميع وكالات الأنباء )
هذا الحديث من رأس هرم الدولة الصفوية في إيران والإقتصاد متدمر والشعب متذمر ناهيك عن الإعدامات اليومية بحق كل من يقول "دمرتوا البلد" ( اللهم إضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين ) وأنت تطبل للنظام وطفرة إقتصادية ؟؟؟ إذا أنت قاعد بالكويت أو في الخليج في براد المكيف ولا تدري عن شئ سوى الشحن الإعلامي من قنوات الغباء ( العالم - المنار ) فهذا شأنك , فالمقال الذي أدرجته في هذه الشبكة لا يصلح للقراءة من الأساس لأنه موجه للشعب الإيراني المسكين الذي لا يجد قوت يومه بسبب السياسات الرعناء لمرشد الدولة الصفوية وذنبه نجاد , أما نحن فنعلم علم اليقين ما هو الإقتصاد الإيراني , يعني الدينار الكويتي الواحد يساوي 50 ألف ريال إيراني وتقولي طفرة , صحيح اللي أختشوا ماتوا المهم تلميع النظام الغبي .

deep thinker

عضو بلاتيني
كنت اشاهد المسلم والمسيحي واليهودي في ايران كل شخص في طريقه بدون عنصريه وطائفيه بغيضه
انا زرت في ايران الكثير من المناطق وهذا الكلام لم ياتي من فراغ او من وسائل اعلاميه بل من مشاهده حيه

شكرا لك على الاضافة :وردة:

فى الحقيقة لم ارد ان ادخل فى اتجاهات الشعب الايرانى , و الايرانيون -عكس الخليجيون خصوصا و العرب عموما -شعب منفتح جدا و لا تشكل القومية او الاثنية حاجزا عكس ما يروج له الاعلام المعادى ..

و لذلك فان وزير الخارجية على صالحى مثلا هو من اصل عراقى - اسمه على صالح .. وكان من المهجرين من العراق و ارتقى اعلى السلم العلمى الوظيفى فى ايران فى وكالة الطاقة الذرية ثم الى مبعوث ايران للطاقة النووية ثم وزير الخارجية للجمهورية الاسلامية - وايضا السيد على الخامنئى فهو من منطقة اذرية و الرئيس الايرانى يقال ان اصله اذرى - و كثير من القادة اما اذريين او عرب مثل على شمخانى مستشار الرئيس و قائد الجيش سابقا فهو عربى اهوازى ..الخ
================================

بقية المشاركات لباقى الاعضاء .. لا تعدو .. اما تهريج او جهل فلا نرد عليها !!

;)

تحياتى

ايزيس

عضو ذهبي
جمييييل جميل..
كل يوم نتعلم شي جديد ..
مدري ليش طرى ع بالي موضوع قديم عن الجنه الصوماليه..:p
الظاهر حتى ايران بعد صارت جنه .. ؟!
اني وي .. شكرا على هالموضوع المفيد .. اتمنى الله يرزقك بهجره ابديه لها .. وتعيش مثل عيشه (اغلب) اهلها ..

ياعينى على التسامح الدينى:eek:

طهران العاصمه ما فيها مسجد سنى واحد لمليونيين سنى

تساااامح مع اليهود والنصارى وعباد البقر لكن مع السنه يكمن الخطر

الله يغثكم ما اكذبكم:mad:

محمد 1978

عضو فعال

من ناحية الشعب الايراني منفتح انا اشهد انه اكثر شعوب العالم انفتاحا اصلا مافيه شعب
منفتح ولو ربع انفتاح الشعب الايراني الغبي :)
اما من ناحية التسامح الديني هذي ابصم لك بالعشرين لان على مر التاريخ لم يكن للفرس والشيعة اي عداوة او حروب مع اعداء الأمة بل على العكس عداوتهم وخيانتهم ومؤامراتهم تنصب على المسلمين وتسامحهم وموالاتهم لاعداء الأمة هندوس نصارى يهود وكل مل الملل والنحل ماعدا الاسلام والعرب ؟!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى