وكلاء النيابه والشروط التعجيزيه والظلم الواقع !!!

تفاجأ الكثير من كانوا يأملون بالعمل كوكلاء نيابه بشرط تعجيزي وهو ضرورة حصول المتقدم على تقدير جيد جداً كأقل معدل للقبول , هذا الشرط الموجه ضد خريجي جامعة الكويت بالذات ولصالح الجامعات الأخرى.

وأنا شخصياً عندي أقتناع تام بأن المقابلات والأمتحانات التي تجرى لأي وظيفه في دولة الكويت من مدة خمس سنوات تقريباً ليست معياراً للقبول وأنما وسيله لأبعاد من لايريدون ولذلك فأن من أتخذ هذا القرار أجزم بأنه أتخذه بناءً على لسته من الأسماء مقبوله مسبقاً بغض النظر عن المتقدمين وعددهم.

وحتى تعرفوا أبعاد هذا القرار والخطأ الذي لازال يمارس على أبناء الكويت فأن نسبة 77% في الكويت تعتبر جيد بينما تعتبر في الأردن معدل لفظي جيد جداً ولذلك فأذا تقدم أثنان أحدهما حريج جامعة الكويت الذي يعتبر الداخل فيها مفقود والخارج مولود مع جامعه أردنيه كالأسراء وغيرها فأن خريج الأردن يقبل ويرفض أصلاً قبول طلب الألتحاق لخريج جامعة الكويت.

أن أشد أنواع الظلم ما يصدر من وكل أليه العدل بين الناس فمن حرم مستحقاً ليعطي قرابته فقد جار , ومن مطل صاحب حاجة أنفاذ مايستحقه فقد ظلم , ومن قطع أسباب الرزق عن أحد بلاسبب بين فقد طغى ومن أجتمعت فيه تلك الصفات فقد تجبر وكل تلك الصفات أجتمعت بمن أتخذ هذا القرار .

وقديماً قيل شر الناس من ظلم الناس لنفسه فكيف بمن ظلم الناس للناس !!

والظلم وقع على شريحه كبيره من أبناء الكويت ولذلك فالرجاء بعد الله من صاحب السمو حفظه الله و سمو رئيس الوزراء أن يعملوا على ألغاء هذا القرار الجائر الذي لاأشك أنهم سيسائلون عنه يوم لاينفع مال ولابنون

ملاحظه : لايظن أحد أن الموضوع موجه ضد خريجي جامعات الأردن ومصر أو غيرها يعلم الله أنني ماكتبت هذا الموضوع ألا لرفع ظلم وقع وهذا ما أتمناه ولذلك أتمنى من الأخوه وهذا عشم المحب أن يكتبوا خيراً أو يحجموا ....

أتمنى التثبيت نصرةً لأخوانكم

الشاهيين

عضو مميز
انا اعرف واحد شخصيا حول من جامعة الاردن لجامعة مصر والسبب التقدير لطموحه لوكيل نيابه
ولو كان في رفض للجامعتين لااختار جامعه مقبوله بالشروط
وللعلم الشخص موظف بوزارة الداخلية يعني الشروط اكيد عارفه

كل خريجين مصر والاردن تم رفض طلباتهم

اللي ينقبلون خريجين الكويت والامارات بس

أخي الكريم هذا مو صحيح وشوف جريدة أمس الوطن
تم قبول طلبات خريجي الأردن ومصر الجيد جداً

هل أنت من خريجي الأردن ورفضوا أنك تقدم مثلاً أو شنو صفتك بالضبط

أخي الكريم هذا مو صحيح وشوف جريدة أمس الوطن
تم قبول طلبات خريجي الأردن ومصر الجيد جداً

هل أنت من خريجي الأردن ورفضوا أنك تقدم مثلاً أو شنو صفتك بالضبط

هذول الظاهر واسطتهم قويه

لان حسب ما اعرف انهم يبدون شهادات الكويت والامارات عليك

انا مسجل حقوق بمصر بس للحين ما داومت

أكتواري

عضو فعال
الاخ الظاهر ماعنده خبر اوانه عايش بعصر المثاليه..نعم لايقبل خريج الاردن ولامصر بالنيابه وانا اعرف خريج الاردن ووالده من قداما العاملين السلك القضائي ولم يستطيع ادخاله واذا قصدك على جريدة الوطن نعم يقبلونه يقدم بس انسى يدش بالنتائج راح يكون مرفوض اذا جامعة الكويت يتقدمون اعداد هائله ولايقبلون الا عدد محدود جداً فكيف بجامعات خارجيه

بو ماجد

عضو بلاتيني
كﻻم اﻻاخ كويتي صحيح للاسف وتم قبول اوراق خريجي الاردن ومصر
ياجماعه الكويت مو على خبركم

Shja3

عضو مخضرم
كﻻم اﻻاخ كويتي صحيح للاسف وتم قبول اوراق خريجي الاردن ومصر
ياجماعه الكويت مو على خبركم

والله اذا معترضين علي طلبة الاردن ومصر

خلو الحكومة تبطل لهم جامعات مثل الأوادم عشان الشباب لا يغتربون...

والله اذا معترضين علي طلبة الاردن ومصر

خلو الحكومة تبطل لهم جامعات مثل الأوادم عشان الشباب لا يغتربون...

أخ شجاع ياليت تقرأ الموضوع قبل ماتحط أعتراضك
تعرف أن الجيد جداً في الأردن جيد في الكويت ؟

تعتقد أن اللي يايب 76% من الأردن تقبل أوراقه واللي يايب 79% من جامعة الكويت ترفض ... تعتقد هذا ظلم لخريج الكويت أو لا؟
هذا أختبار لضميرك .........

إسبآنيول

عضو مخضرم

انا خريج الاردن بتقدير ممتآز وتم قبولي بوكلآء النيآبة وقدمت أستقآلتي بعد أقل من شهر لإكمآل درآستي العليآ .,

لآ أظن أنهم يرفضوآ جآمعآت الأردن ومصر

خآصة جآمعة القآهرة و جآمعة عمّآن فهم أقوى كليتين حقوق على خآرطة الوطن الأسلآمي على الأطلآق .,

ولآ مقآرنه بين كلية الحقوق في جآمعة القآهره الرآئدة في هذآ المجآل منذ عقود و عقود وبين كلية الحقوق بجآمعة الكويت وعجمآن والشآرقة .,

أسآسآ الدستور الفرنسي الذي تحتكم فيه الكويت الآن ترجمة قآنونيوون مصريون ., للإحآطة !!

في الأردن و مصر عقوووول مفكرة وفي الكويت التعليم متدني لدرجة اليأس .,

AlBadel

عضو مخضرم
هالشرط صدق فيه أخونا كويتي مال أول
يبونه حق ربعهم ولا تستعجلون الأمور الناس ماتهرول عبث
وقبل أمس مسلم البراك لما طالب الوزير بتخفيض النسبة
قالوا يبيها حق ربعه وأهل دائرته

انا خريج الاردن وحقوق وجامعة الاسراء بعد ..
ودرسنا وتغربنا وانا تخرجت وخلصت وليلحين ناس من دفعتي ساقطين وقاعدين ويبيلهم سنه ولا سنتين يتخرجون

حقيقة تحديدك للدولة وللجامعه بعد ضيعت كل سنين دراستي حسيتها مالها معنى .. بسبب كلامك
مع العلم جامعة الاسراء معروفه فيها دراسة واللتزام والدليل بإن نسبة السقوط فيها كثيره ..
وكان المفروض تقول الطالب اللي بالخارج يدرس معدله 76% جيد جدا اما في الكويت 80% جيد جدا
فقط

عموما الكويت اصلا من عمر عممممر عممممرها كلها ظلم بظلم ضيعونا قسم بالله ما جت على هذي

الله المستعان بس​

ابو سعود

عضو ذهبي
الحين فاتحين باب التسجيل للمحققين

واللجنه التشريعيه وافقت على ضم التحقيقات للنيابه

وتم الرفض من الحكومه بس المجلس الجاي راح يقر ضمهم للنيابه

فهي فرصه لمن اراد ان يصير وكيل نيابه .

والله يوفقكم اجمعين

انا خريج الاردن بتقدير ممتآز وتم قبولي بوكلآء النيآبة وقدمت أستقآلتي بعد أقل من شهر لإكمآل درآستي العليآ .,

لآ أظن أنهم يرفضوآ جآمعآت الأردن ومصر

خآصة جآمعة القآهرة و جآمعة عمّآن فهم أقوى كليتين حقوق على خآرطة الوطن الأسلآمي على الأطلآق .,

ولآ مقآرنه بين كلية الحقوق في جآمعة القآهره الرآئدة في هذآ المجآل منذ عقود و عقود وبين كلية الحقوق بجآمعة الكويت وعجمآن والشآرقة .,

أسآسآ الدستور الفرنسي الذي تحتكم فيه الكويت الآن ترجمة قآنونيوون مصريون ., للإحآطة !!

في الأردن و مصر عقوووول مفكرة وفي الكويت التعليم متدني لدرجة اليأس .,

وشنو دخل جامعة القاهره أو الأردنيه بالكويتيين اللي يدرسون هناك؟
جامعاتهم اللي يدرسون فيها معروفه ومستواها التعليمي معروف ومو أنا وأنت اللي نقيمها
وحتى ما أطولها عليك
مثل مافيه Whorld Ranking للمنتخبات أي تقييم للمنتخبات يوجد تقييم عالمي للجامعات
تفضل

شوف شنو مستوى جامعة الكويت ومستوى الدكاكين التعليميه اللي تدرسون فيها

جامعة الكويت تتفوق على جميع الجامعات الأردنيه بما فيها الجامعات المحترمه كالجامعه الأردنيه وجامعة اليرموك والجامعه الأردنيه للعلوم والتكنولوجيا وجامعة البتراء

الجامعه الأردنيه 1674
جامعة اليرموك 1959
الجامعه الأردنيه للعلوم والتكنولوجيا 1961
جامعة البتراء 2223

بينما جامعة الكويت تتفوق بالترتيب العالمي 1536

على فكره جامعة الأسراء في الأردن ترتيبها 11783
يعني لايقارنها بجامعة الكويت ألا جاهل مع أحترامي لك

أما في مصر حيث يتكدس الطلبه الكويتيين في جامعتي العاشر ( أعتقد ألحين صارت صعبه عليهم ) وجامعة السادس من أكتوبر فمستواهم بالنسبه لجامعة الكويت متدني جداً

جامعة العاشر 4622
جامعة السادس من أكتوبر 11154

ولذلك فعندما يرفض صاحب معدل جيد من جامعة الكويت وتقبل أوراق من حصل على شهادات تم شرائها من هذه الجامعات المتدنية المستوى فان هذا لايمكن أن يتقبله عقل ولايمكن أن يحدث ألا بالكويت

شوف أنا واضح الآن وبدون مجامله

الطلبه الكويتيين المتخرجين من الأردن ومصر لايجب أن يعاملوا كخريجي جامعات ألا بعد أجتياز أختبارات مهنيه تشرف عليها وزارة التعليم العالي وغير مقبول أبداً أن يزاحم هولاء الطلبه خريجي الجامعات المحترمه كجامعة الكويت الذين أجتهدوا وقضوا سنوات طوال في الحصول على شهاداتهم

وخذ هالمعلومه
هناك كليات وأقسام بجامعة الكويت مستواها متقدم جداً وتتفوق على كل جامعات مصر والأردن

كلية العلوم الأداريه كمثال
وقسم الرياضيات بكلية العلوم

تحياتي :وردة:

واضح

عضو مميز
اخذها مني والله يشهد على كلامي

من سبع المستحيلات يقبلون خريج من برا الكويت او اقل من تقدير جيد جداً او تعدى عمره ٢٧

والله مستحيل مو صعب لا مستحيل حتى لو كان ابوك مستشار في وزارة العدل

اخذها مني والله يشهد على كلامي

من سبع المستحيلات يقبلون خريج من برا الكويت او اقل من تقدير جيد جداً او تعدى عمره ٢٧

والله مستحيل مو صعب لا مستحيل حتى لو كان ابوك مستشار في وزارة العدل

والله أتمنى ولكن للأسف مجرد قبول أوراقهم بحد ذاته مصيبه ...
خوفي يصير اللي صار مع اللي قدموا لديوان المحاسبه يوم قبلوا خريجي الأردن ورفضوا خريجين الكويت ومنهم معدلات عاليه

أعلى