الى من يريد النزول والتظاهر نصيحة لله



اولا ليش انزل للشارع وما هي الاسباب وكيف اجعلها شرعية حتى احتسب عند الله الاجر

لو وقع علي ما وقع فانا في حفظ الله ؟

اولا

لابد نعرف لماذا ننزل وماهي الاسباب الشرعية ؟

اولا من1992 والحكومة تكذب على الشعب بانها ستطبق شرع الله وترد كل تصويت لتذبيق شرع


الله . اذا انا ابغض تلك الحكومة ويجب انا لا اكون بجوارها فوالله انها في سخط الله .

فمن كام في سخط الله فانا ضده حتى يعود للحق .

واخر قانون رد كان 2003 انا كنت بالمجلس وقال رئىس الوزراء لا نريد تطبيق شرع الله

فكل ما نبي في الدستور يغنينى عن الاسلام .

اذا من منطلق العقل السليم لابد ان اجاري تلك الحكومة واعمل حسب ما هم يطبقون علينا .

الدستور يتيح لي النزول والتعبير عن رأي بشرط لا اعتدي على احد او افسد في الاموال .

ولكن من اعتدى على لي الحق ان اعتدي عليه .


فالظلم اكبر لو سكتنا على تلك الحكومة التي تسلب حريتنا سواء بالدين او بالدستور

لو كانت عندنا ديمقراطية والله لطبق شرع الله من 1992 .

اذا فلا بد ان نرضى بأقل الظلم ولا نرضى بالاكبر حتى لو صار فيك ماصار

فانت خارج لرفع الظلم . في اعتقادي لا نصل الى الشرع الا اذا غيرنا تلك المفهومية

اننا لسنا عبيد لهم ونحن شركاء في الحكم اي لنا قرار فلسنا عبيد .

العبد الذي يشترى بالثمن يمكن ان يهرب من سيده اذا احس بالظلم .

فكيف ونحن احرار ولم نكن عبيد الا لله .

اعقد النية واحتسب عند الله ان خارج لرفع الظلم .

قصة من معارك النبي صلي الله عليه وسلم وكان احد اصحاب النبي خرج للمال ولم يخرج

جهادا في سبيل الله . فلما مات قال النبي اني اره فالنار او كما قال رسول الله .

فالشاهد هو خرج مع النبي ومع باقي الصحابة هذاك له نية والنبي له نية

مكانهم واحد والنيات مختلفة .

ومن هذا صححوا النية لرفع الظلم لان الله لا يحب الظالمين والله لا يهدي القوم الظالمين .

اما اتباع سالم الطويل اذا كنتم على علم فانا مستعد لنقاشكم واحد واحد او جماعات .


فلا تنسون التكبير والله انها ترعب كل ظالم اقسم بالله وانتم في المظاهرات

والتجربة خير برهان .

نحن لا نخرب بلدنا ولكن لم يطبق شرع الله فلا بدل لنا من الدستور ونحن في تصرفاتنا

وفق الدستور لا نخرب ولا نفسد ولا ننتهك الاموال ولا نقول الا الحق نحن شركاء

في الحكم اي لنا قرار لنا رأي ولسنا عبيد كما يتصورون ونحن نعبر عن أرائنا .



 

Witness

عضو فعال
الذي اوحي له الشريعة قال : ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي من ‏ ‏تشرف ‏ ‏لها تستشرفه فمن وجد منها ملجأ أو معاذا فليعذ به ‏


هيا طبق الشريعة يالعازمي علي نفسك
فأنت تستطيع أن تطبق هذا علي نفسك
ولن يسألك ربك لماذا لم تطبق الحكومة الشريعة
فأن الله لا يكلف نفسا إلا وسعها
 
الذي اوحي له الشريعة قال : ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي من ‏ ‏تشرف ‏ ‏لها تستشرفه فمن وجد منها ملجأ أو معاذا فليعذ به ‏


هيا طبق الشريعة يالعازمي علي نفسك
فأنت تستطيع أن تطبق هذا علي نفسك
ولن يسألك ربك لماذا لم تطبق الحكومة الشريعة
فأن الله لا يكلف نفسا إلا وسعها

هل انت مسلم تصدق كل مايثبت عن النبي او لا تردد ولي الاومر فقط اسأل الله ان يبعثك على

مثل ما انت تدافع عنه اللهم امين .

خذ هذا الحديث

عن أبي بكرٍ الصديقِ رضي الله عنه أنه خطب على منبرِ رسولِ اللهِ صلى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقال : أيُّها

الناسُ إنكم تقرءون هذه الآيةَ وتضعونها في غيرِ موضعِها ، وإني سمعتُ رسولَ اللهِ صلى اللهُ عليهِ

وسلَّمَ يقولُ : إن الناسَ إذا رأوا المنكرَ فلم يغيروه أوشك أن يعمَّهم اللهُ بعقابٍ منه

الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 14/479


خلاصة حكم المحدث: مشهور .

حديث

إن الناس إذا رأوا المنكر ولم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه

الراوي: أبو بكر الصديق المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 35/195

خلاصة حكم المحدث: ثابت


حديث

قام أبو بكر رضي الله عنه فحمد الله عز وجل وأثنى عليه فقال يا أيها الناس إنكم تقرؤون هذه الآية

{ يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم } إلى أخر الآية وإنكم تضعونها على

غير موضعها
وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن الناس إذا رأوا المنكر ولم يغيروه

أوشك الله أن يعمهم بعقابه
قال وسمعت أبا بكر رضي الله عنه يقول : يا أيها الناس إياكم والكذب فإن

الكذب مجانب للإيمان


الراوي: قيس بن أبي حازم المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/31

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

يصدق عليكم قول الصديق رضي الله عنه .


 
والله انتوا ياكويتيين ماادري وش تبون بالضبط !!

العالم تحسدكم وانتم من البطره تدورون المشاكل

فيه نظريه علميه تقول أن الأنسان اذا كان سعيد وغني تأتيه رغبه بالأنتحار
 

Witness

عضو فعال
العازمي لا تعارض ولا تناقض بين الأحاديث
التعارض والتناقض فقط في فهمك
ولذلك نصيحتي لك أن ترجع لأقوال كبار أهل العلم
وسوف تزول الشبهة منك
ومن ناحية أخري نصيحة لك وهي نصيحة مشفق
إلزم بيتك ولا تنزل الشارع ولا تجعل نفسك عرضة للضرب والأذي
فخير لك ان تستغل وقت النزول في مراجعة كلام كبار أهل العلم
في المسألة تحديدا

يقول إبن عثيمين : لا شك ان المظاهرات شر لأنها تؤدي الى الفوضى من المتظاهرين ومن الآخرين وربما يحصل فيها اعتداء إما على الأعراض واما على الأموال وإما على الأبدان لأن الناس في خضم هذه الفوضوية قد يكون الانسان كالسكران لا يدري ما يقول ولا ما يفعل فالمظاهرات كلها شر
 
العازمي لا تعارض ولا تناقض بين الأحاديث
التعارض والتناقض فقط في فهمك
ولذلك نصيحتي لك أن ترجع لأقوال كبار أهل العلم
وسوف تزول الشبهة منك
ومن ناحية أخري نصيحة لك وهي نصيحة مشفق
إلزم بيتك ولا تنزل الشارع ولا تجعل نفسك عرضة للضرب والأذي
فخير لك ان تستغل وقت النزول في مراجعة كلام كبار أهل العلم
في المسألة تحديدا

يقول إبن عثيمين : لا شك ان المظاهرات شر لأنها تؤدي الى الفوضى من المتظاهرين ومن الآخرين وربما يحصل فيها اعتداء إما على الأعراض واما على الأموال وإما على الأبدان لأن الناس في خضم هذه الفوضوية قد يكون الانسان كالسكران لا يدري ما يقول ولا ما يفعل فالمظاهرات كلها شر

انا لا اشك بان كثير من موظفين الدولة هنا .

هل انت منهم .

 

بقيييط

عضو ذهبي
والله انتوا ياكويتيين ماادري وش تبون بالضبط !!

العالم تحسدكم وانتم من البطره تدورون المشاكل

فيه نظريه علميه تقول أن الأنسان اذا كان سعيد وغني تأتيه رغبه بالأنتحار

وماقريت عن كل انسان حرر شريف ياتيه عبد ذليل مهان يعلمه عن العز و الكرامه
 

Witness

عضو فعال
ماذا تقصد
وضح سؤالك


=منصور العازمي;3205252]
انا لا اشك بان كثير من موظفين الدولة هنا .

هل انت منهم .

[/QUOTE]
 

حمود22

عضو بلاتيني
والله انتوا ياكويتيين ماادري وش تبون بالضبط !!


العالم تحسدكم وانتم من البطره تدورون المشاكل


فيه نظريه علميه تقول أن الأنسان اذا كان سعيد وغني تأتيه رغبه بالأنتحار
الفرق بين الكويتيين فيه ناس يعتبر ان الوطن مجرد اكل وشرب فقط وفيه ناس تتجرك لكرامتها وايضا لآنقاذ بلده من الفساد والمفسدين
 

سهار

عضو مميز
واسفاه علي من سيموت اليوم من الشباب وانا اتوقع ذلك وارجوا ان يخيب ظني ..
اخي الشاب الكويتي العزيز حياتك غاليه عندنا كحياتنا فلا تعرض نفسك للتهلكه
وانت في مقتبل العمر والمستقبل امامك وبلدك جميل وسبل العيش موفره وفي متناول
يدك ماتشتهي من الطعام واللباس والسيارات .. امثال هذا العازمي لاتهمه حياتك بل يهمه مراده
وواضح من كلامه انه يدافع عن الشرع ولامانع لديه ايضا الديموقراطيه ان حصلت .. تذكر والديك
اللذان تعبا في تربيتك وينتظرون احفادهم منك ليلاعبوهم والامير لن تنزل كلمته الارض
والا فلن يحكم بعد اليوم احد ...
لاتعرضوا انفسكم الي التهلكه وماوراء هذه المظاهرات الا القتل والاصابات والعاهات والسجون
ولاتموتوا ميتة الجاهليه وتكونوا من اصحاب النار
وعندها لن يبكي عليك مسلم ولا عبيد نار تاكل حطبها ... اللهم قد بلغت
 

حمود22

عضو بلاتيني
واسفاه علي من سيموت اليوم من الشباب وانا اتوقع ذلك وارجوا ان يخيب ظني ..
اخي الشاب الكويتي العزيز حياتك غاليه عندنا كحياتنا فلا تعرض نفسك للتهلكه
وانت في مقتبل العمر والمستقبل امامك وبلدك جميل وسبل العيش موفره وفي متناول
يدك ماتشتهي من الطعام واللباس والسيارات .. امثال هذا العازمي لاتهمه حياتك بل يهمه مراده
وواضح من كلامه انه يدافع عن الشرع ولامانع لديه ايضا الديموقراطيه ان حصلت .. تذكر والديك
اللذان تعبا في تربيتك وينتظرون احفادهم منك ليلاعبوهم والامير لن تنزل كلمته الارض والا فلن يحكم بعد اليوم احد ...
لاتعرضوا انفسكم الي التهلكه
وماوراء هذه المظاهرات الا القتل والاصابات والعاهات والسجون ولاتموتوا ميتة الجاهليه وتكونوا من اصحاب النار
وعندها لن يبكي عليك مسلم ولا عبيد نار تاكل حطبها ... اللهم قد بلغت
الموت والحياة بيد الله وتأكد كل انسان له ساعه معينه
يعني من كلامك تبينا نأكل ةنشرف كالآنعام ولا ننتصر من اهل الفساد ونترك بلدنا لقمه سائقه بيد هؤلاء وعلى رأسهم دهداري لنشر الفكر الآيراني بوسائل اعلامهم وسيطرتهم على اقتصاد الكويت بسبب المرتشين
 

سهار

عضو مميز
الموت والحياة بيد الله وتأكد كل انسان له ساعه معينه
يعني من كلامك تبينا نأكل ةنشرف كالآنعام ولا ننتصر من اهل الفساد ونترك بلدنا لقمه سائقه بيد هؤلاء وعلى رأسهم دهداري لنشر الفكر الآيراني بوسائل اعلامهم وسيطرتهم على اقتصاد الكويت بسبب المرتشين

كل مشكله ولها حل ولا انكر انه لايوجد سلبيات ونقص خدمات
ولكن ماهكذا تحل الامور ... هذه حلول مدمره لن تبقي ولن تذر
وسيدخل الاعداء عن طريقها ان لم يكونوا داخلين الان فلم تخربوا دياركم
وماهي الحاجه الملحه ؟؟ صوت صوت خلونا نجرب صوت واحد ونشوف شيصير
المجلس بدون تحالفات ولا تبادل اصوات يمكن يصير احسن من اللي فات ونكون يد وحده
 

سهار

عضو مميز
اللهم اجعل لهذا العازمي نصيب في كل دم يراق اليوم او نفس قتلت او ضياع مال
يارب العالمين
 
اللهم اجعل لهذا العازمي نصيب في كل دم يراق اليوم او نفس قتلت او ضياع مال
يارب العالمين

مشكلتك لا تملك اي معلومات عن دين الله وتدعوا بحهل لا ارد عليك بجهل بل بالعلم .

من اوصل البلد الى مانحن فيه اليس القرار الفردي وتعبد الناس وسلب الناس حقوقهم

لا تستطيع الجواب لان عبيد لغير الله .

لم تدعوا علي من رد شرع الله من 1992 الى اخر سنة 2003 تدري ليس لانك

لا تملك دين في قلبك او يحرك الايمان .

فلا اشك انك موظف الدولة فقط . انا كنت عسكري ولكن الحمدلله لم اكن عبد الا لله

تدري لو تذوق حلاوة الايمان والله لا تخشى الا الله ولا تهتم بمن تخالف مادام توافق

الله . فأي دم والله على من اوصل البلد الى ما نحن فيه من هذا الفعل فانت لا تعرف كيف تدعوا .

لانك تعرف الحقيقة وتجتنبها فلا تجزع سيخرج الله ماكنتم تكتمون .

 

فالح العجمي

عضو جديد
قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا ينبغي لمؤمن أن يذل نفسه ، قالوا : وكيف يذل نفسه ؟ قال : يتعرض من البلاء ما لا يطيق . حديث صحيح


فقد جاء شرح الحديث المذكور في تحفة الأحوذي على النحو التالي: (لا ينبغي للمؤمن) أي لا يجوز له (أن يذل) من الإذلال (قال يتعرض) أي يتصدى (من البلاء) بيان مقدم لقوله: ما لا يطيق..</SPAN>
ومن هذا يتبين لك أن الحديث لا غموض في معناه، وقد استدل به بعض أهل العلم على أن

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يجب أي منهما إذا كان سيلحق بالمرء بسببه بلاء لا قبل

له به من قتل ونحوه.</SPAN>

ومن الأمثلة أيضا ما ذكره أهل العلم بأنه لا يجوز لمسلم أن يذل نفسه أو يطأطئ رأسه لكي

يصل إلى منصب أو مال أو أي غاية دنيوية أخرى ينشدها.</SPAN>
والله أعلم.
 

Witness

عضو فعال
العازمي أراك بأكثر من مشاركة تتهم غيرك بالجهل وتدعي العلم وتزعم أنك من أهله
وأنا حتي هذه اللحظة لا أراك إلا نكرة
فعرفنا من أنت ومن شيوخك الذين طلبت العلم عليهم
أين ومتي وكم عمرك
عرف بنفسك حتي يعرف الجميع إن كنت صاحب علم كما تدعي ام الامر ليس إلا
 
أعلى