الشعوب العربيه والسعوديه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
نيوكلير والله ماودي اتكلم بس انت الله يهداك احدك على السعه تحدن على الضيق
عارف البير وغطاه

خلني اكلمك عن قصة حافز
راح واحد اعرفه يبي يقدم قالوله في وظيفه
قال على ايدكم قالوله راعي غنم قال لا ما ابيها

ردوا عليه انت ما تبي وظيفه تبي تتدلع :)

شفت شلون

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
مثل ما تعنيلي انت !!

سدد ديونك وشيل اسمك من الضبط والاحضار

هدية العدد خخخخخخخخخخخ

http://www.youtube.com/watch?v=77Nj4qZevQ4

لا تطلع برا الموضوع خلك داخل الموضوع احسن

الشخصانيه مو حلوه

خلني اقولك فائض المملكه من النفط بس النفط
اكثر من 374 مليار هذا العام
فائض زياده مالها داعي

وين تبي تروح تعتقد :)

تقدر تروح الحين الديوان الملكي تسأل
ولا اليوم معطلين :)

هذا غير السياحه الدينيه (مكه والمدينه)
وغير الغاز
وغير الانتاج الزراعي
وغير وغير وغير وغير
اللهم زد وبارك

ولا زال في بطاله كبيره

وابشرك حنا بخير وسلامه

أبو القاسم

عضو فعال
تدري عندي صديق مقرب لي حييل
اسأله قبل فتره بشر اهلك توظفوا
يقول لا والله رقمهم 67 قلت زين قريب
قال اي والله بس المشكله محافظتنا كل سنه
يوظفون وحده يعني بعد 67 سنه
خلنا نقول عمرهم عشرين
يعني يصير 87 سنه
تصدق ماعرفت ارد قلتله هانت
قال ما اعتقد :)

بشر يازميلي حطيت حلالك " الغنم " في القصيم او في النويصب ؟ :)

نيو كلير

عضو بلاتيني
لا تطلع برا الموضوع خلك داخل الموضوع احسن

الشخصانيه مو حلوه

خلني اقولك فائض المملكه من النفط بس النفط
اكثر من 374 مليار هذا العام
فائض زياده مالها داعي

وين تبي تروح تعتقد :)

تقدر تروح الحين الديوان الملكي تسأل
ولا اليوم معطلين :)

هذا غير السياحه الدينيه (مكه والمدينه)
وغير الغاز
وغير الانتاج الزراعي
وغير وغير وغير وغير
اللهم زد وبارك

ولا زال في بطاله كبيره

وابشرك حنا بخير وسلامه

انت من خرج عن الموضوع وانت ومن احضر فيديو وتعتقد بانه اهانه للشعب السعودي الذي ولله الحمد الكثير منه يملك اموال حتى الامراء لا يملكوها وانت من بدأ وسوف نرد عليك بما تحب !!

اما موضوع الميزانيه او الدخل العام فانت تتكلم عن قاره وطريق واحد سريع فيها ( 2000 كيلو ) يزفلت دول الخليج كلها !!

لكن انت قلي دوله بمساحه 500 متر وشعب عددهم مليون فقط ومع هذا بطاله وما فيها تنميه وازمة اسكان وكهرباء وديون ومستشفيات متهالكه وجامعه وحده فقط ولما اسألوا عن الفلوس والميزانيه وينها انطقوا وقفلوا لهم المجلس !!

وابشرك حنا بخير ونعمه لله الحمد

Victoria

عضو جديد
والله ما درينا عنك وعن هياط بعض الكويتيين !!
ومن ناحيه انك سعوديه وهابيه فهذه كثري منها لان السني ما يقول وهابي
ولكن معروف اللف والدوران حقكم ومعروف ايضا من اي مكان انت !

باختصار لا يكثر !!
متعب نفسك بمعرف جديد عشان هالكلمتين الماصخه

هههههههههههه استغفر الله ياربي ..
ياسيد .. انتو كل من خالفكم قلتو عنه شيعي ولا صيني ولا مدري ايش ..
وبعدين لايكثر هذي لك ولأصحابك اللي بالاستراحه .. مو تجي هنا تناقش وتقول لايكثر ..
والماصخ هو اللي يشوف الفساد ويدافع عنه .. ويدافع لمجرد الدفاع مو أكثر ..
وعلى فكره أنا مسجله من زمان .. ومعرفي مو جديد ..وأتابع المنتدى من لما كان فيه 3 بس سعوديين ..
مو مثل اللحين سجلو أعضاء سعوديين .. وكأنو أحد يدفع لهم فلوس .. شغلتهم بالليل وبالنهار يرقعو للفساد اللي عندنا .. ويقللو من شأن غيرهم ..

شوف .. أنا متابعه كنت متابعه فقط .. لكن انت و الثقيل واجتثاث وأمثالكم .. غصب خليتوني أتكلم .. فشلتونا ..

نسيج الورد .. لله درك .. انتي كذاا :إستحسان:

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
انت من خرج عن الموضوع وانت ومن احضر فيديو وتعتقد بانه اهانه للشعب السعودي الذي ولله الحمد الكثير منه يملك اموال حتى الامراء لا يملكوها وانت من بدأ وسوف نرد عليك بما تحب !!

اما موضوع الميزانيه او الدخل العام فانت تتكلم عن قاره وطريق واحد سريع فيها ( 2000 كيلو ) يزفلت دول الخليج كلها !!

لكن انت قلي دوله بمساحه 500 متر وشعب عددهم مليون فقط ومع هذا بطاله وما فيها تنميه وازمة اسكان وكهرباء وديون ومستشفيات متهالكه وجامعه وحده فقط ولما اسألوا عن الفلوس والميزانيه وينها انطقوا وقفلوا لهم المجلس !!

وابشرك حنا بخير ونعمه لله الحمد

المشكله ان المملكه حفظ الله شعبها على حجمها
لا يقارن شعبها بشعب مصر مثلا
وخيرها يغطي شعوب المنطقه كامله
يعيشون برخاء لاحظ برخاء برخاء برخاء برخاء
فلا تصيير حساس
انتم مزروفين قولها ولا تستحي

أبو القاسم

عضو فعال
بن ذي يزن اتفق معك من حيث الفساد واختلف معك من حيث إيراد المقطع كإساءة !
اتفق معك في التقصير واختزال السلطة ونخر الفساد فيها حتى أصبح سمة أو روتين نشاهده في اجهزتنا الحكومية

ولكن المقطع الذي انزلته لايعبر عن ابناء هذا البلد :وردة:

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
بن ذي يزن اتفق معك من حيث الفساد واختلف معك من حيث إيراد المقطع كإساءة !
اتفق معك في التقصير واختزال السلطة ونخر الفساد فيها حتى أصبح سمة أو روتين نشاهده في اجهزتنا الحكومية

ولكن المقطع الذي انزلته لايعبر عن ابناء هذا البلد :وردة:

ما اعتقد ادور الاساءه لخوالي

بس انا حبيت اوضح لنيوكلير
ان الوضع متعب واذا انت عندك خير الله يزيدك
غيرك كثير ما عندهم
فطالع اللي ماعنده واسال
نفسك قول ليش مولاقين وظايف
ليش مولاقين اكل

شنو فرقنا عن باقي المنطقه الامارات
اقل منكم سياحه وانتاج زراعي ونفط وغاز وعايشين

وانا اعتذر لم يكن القصد من المقطع اهانه او تقليل كرامه
ولكن توضيح لسياسة معاملة البشر :وردة:

نيو كلير

عضو بلاتيني
هههههههههههه استغفر الله ياربي ..

ياسيد .. انتو كل من خالفكم قلتو عنه شيعي ولا صيني ولا مدري ايش ..
وبعدين لايكثر هذي لك ولأصحابك اللي بالاستراحه .. مو تجي هنا تناقش وتقول لايكثر ..
والماصخ هو اللي يشوف الفساد ويدافع عنه .. ويدافع لمجرد الدفاع مو أكثر ..
وعلى فكره أنا مسجله من زمان .. ومعرفي مو جديد ..وأتابع المنتدى من لما كان فيه 3 بس سعوديين ..
مو مثل اللحين سجلو أعضاء سعوديين .. وكأنو أحد يدفع لهم فلوس .. شغلتهم بالليل وبالنهار يرقعو للفساد اللي عندنا .. ويقللو من شأن غيرهم ..

شوف .. أنا متابعه كنت متابعه فقط .. لكن انت و الثقيل واجتثاث وأمثالكم .. غصب خليتوني أتكلم .. فشلتونا ..

نسيج الورد .. لله درك .. انتي كذاا :إستحسان:

اولا انت من قال وهابيه !! يعني لم نسألك من اي المذاهب او الملل انت ؟؟

ثانيا نحن لم نرقع وندافع عن الفاسدين او الفساد وقد تكلمنا في مواضيع جاده عن هذا الفساد وهي ليست حكرا على السعوديه ولكن نعامل الاشخاص حسب اهدافهم وميولهم في طرحهم ولكل مقام مقال !!

ثالثا مو كل واحد يدافع عن بلده ياخذ فلوس !

رابعا مو مهم اذا انت تتفشلين من واحد او مجموعه يردون الاساءه الى اخرين لا هم لهم سوى السب والطعن والتهجم على المملكه وهم اساسا لا قيمه لهم والفساد عندهم واصل للعظم !!

واذا انت مرتاحه لما يقوله هؤلاء ومعجبه بتطاولهم المستمر فانت لا تمثلين الا نفسك ولسنا وكلاء لك حتى نقول ما تحبيه انت

شمال السعودية

عضو بلاتيني
اللى يتكلم عن الرواتب في السعودية ويقول نفس رواتب الخدم في قطر
أقوله
هل تعلم بأن الشعب السعودي بشكل عام لا يعتمد على الرواتب أعتماد كلي
فهناك أصحاب العقارات وأصحاب الاملاك والتجار و الشركات والمؤسسات
وأعدادهم كبيرة جدا بالنسبة للأصحاب الرواتب
يعني بالعربي نحن في المملكة لا نعتمد على الرواتب كما عندك في الكويت
وإن أخذ احد موظفين الدولة عندنا قرض لا يبكي حتى يتم إسقاط قرضه

الثقيل

عضو بلاتيني
قامت الردود تشطح يمنة ويسره

نص الموضوع نقول لماذا الشعوب العربيه تكره ال سعود والشعب السعودي
والسعوديه بكبرها ويزجون بالسعوديه بمضاهراتهم لاالكويتيه ولاالمصريه
ولااليمنيه والتونسيه كل ماثار شعب على حكومته زج بالسعوديه 0هذا نص الموضوع
ابو رواتب وسجن علماء وخرابيط مضيع الطريق

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
اخي الثقيل هذي التغريده من وليد الطبطبائي‏ يكفي لتعرف من هم الذين يتهمون السعودية في في كل مشاكل الدول العربية

وليد الطبطبائي@Altabtabie
عفوا أخ مجتهد ( سعد الفقيه )لاتوجد ضدنا مؤامرة سعودية أمريكية أردنية بل مؤامرة إيرانية أمريكية لجعل الكويت على خطى العراق...ولبنان​

أخي الثقيل السلام عليكم ....

تشخيصك للظاهرة صحيح وأنا أتفق معك أنك تجد نقد هائل للسعودية بعد كل حدث ، لكن أخطأت ( بوجهة نظري ) أنك وصفته بـ ( الكره ) .

الموضوع يتعلق بمكان ومكانة السعودية ، فهي الدولة العربية الأكثر ثقلا بعد مصر ، وهي قبل هذا تعبر عن أساس العروبة والاسلام ، فالاسلام خرج من مكة والمدينة والعروبة انتشرت من أهل الجزيرة العربية ، و كون السعودية في هذا المكان الجغرافي ، وكونها متكفلة بخدمة الحرمين الشرفين ( شعبا وحكومة ) وهما أعلى رمزين اسلاميين من خدمة ورعاية للمسلمين والمقدسات فالنتيجة هي :

( كل شعب أو فئة أو قبيلة تنسب نفسها للاسلام وللعروبة فهي بالضرورة تشخص أبصارها تلقاء بلاد الحرمين ) ... ففي ضمير الأمة الاسلامية من حيث يدري أفرادها أو مجموعها أو لا يدرون ، هناك دائما وحدة خفية ، بل رغبة في التمسك والتشبث بولي أمر جامع للمسلمين .... حتى وإن ظهر على السطح النزعة العصبية المناطقية أو الطائفية أو القومية أو الوطنية أو القبلية ، فكلها نزعات زائفة لا أساس لها في الحقيقة ، فالأمة كلها اسلامية ناطقة بلغة أهل الضاد في بلاد الحرمين العربية ، حيث الأصالة .

لذلك لا يخطر ببال الناس العادية أن للمملكة مصالح قد ( أقول قد بمعنى ربما ) يظهر منها اختلاف مع مصلحة هؤلاء أو أولئكم .

أنا أسميه عتاب الحبيب للحبيب ، ودليل الحب العتاب ، ولا أسميه كرها معاذ الله أن تكون كراهية بين المسلمين ، بل الجميع يبكي على عدم الوحدة ....

لتوضيح ذلك من وجهة نظري : في تونس مثلا لم يخطر ببال الشعب التونسي حينها عندما استقبلت السعودية شين الفاسقين أنها بذلك فعلت خيرا حيث انهت المشكلة التونسية برحيل هذا الزعيم الأناني المتغطرس ، ولو لم تستقبله السعودية و لم يجد مأوى وعاد لأتباعه لسالت شوارع تونس بالدماء كما دمشق .... هذا ما سيعلمه التونسيون فيما بعد .... وبالنسبة لمصر فلقد خافت السعودية من فتنة كبرى ، والحمد لله ربنا سلم وعادت المياه لمجاريها ....الخ .

هذا ما أفهمه أنا ( طبقا لما أشعر به ) فأنا من المقيمين في السعودية ، لكني حقيقة أشعر بالانتماء لهذه المنطقة ، وسبحان الله كنت قبل أيام أقرأ لمذكرات محمد أسد فوجدت عنده نفس الشعور بالانتماء لهذه الصحراء العربية رغم أنه كان يهودي أوروبي ثم أسلم و جال في الصحراء العربية ..... فهذه المنطقة يا أخي الكريم هي (( مهوى أفئدة المسلمين بلا منازع )) فلا تعجب ، بل التمس العذر لهم ، وانظر لعيون الآسيويين و الشرقيين والغربيين والعرب الزائرين لبلادكم ( أول مرة ) في الحج والعمرة ، تجد عيونهم تفيض بالدمع كأنهم عادوا لموطنهم الأصلي .... وكنت أول مرة أتيت لهذه البلاد العجيبة أشهق بالبكاء و خفت على نفسي حينها ، والله ، حب غرزه الله في قلب كل مسلم لهذه البلاد بدعوة أبيهم إبراهيم :

(( فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم )) ... لاحظ أفئدة وليس عقول ولا أرجل ولا أيدي ولا بطون ، أفئدة تنفطر شوقا لهذه البلاد المباركة وأهلها الطيبيين .

بارك الله فيكم .

خوليو

عضو فعال

انت عندك مشاكل ما تفرق بين النقد والكره .

وبعدين في الغالب تجد النقد موجه للحكومة وليس للشعب و أجد لهم اعذار كثيرة لأن السعودية تتدخل في شوؤن دول عربية كثيرة وطبيعي يكون عندهم مشاعر تجااه الحكومة السعودية .

وهم يعلمون ان ليس للشعب في الأمر شيء فنحن مثلهم ليس لنا أي دور أو رأي في قرارات الحكومة .

يعني لو جاك أمريكي مثلا يقول ليش العرب يكرهوننا !!؟
بتقوله أكيد لأنهم يتدخلون في شؤوننا .

اترك ثقافة "يكرهوننا و نحن مستهدفين من الجميع " .

خوليو

عضو فعال
اللى يتكلم عن الرواتب في السعودية ويقول نفس رواتب الخدم في قطر
أقوله
هل تعلم بأن الشعب السعودي بشكل عام لا يعتمد على الرواتب أعتماد كلي
فهناك أصحاب العقارات وأصحاب الاملاك والتجار و الشركات والمؤسسات
وأعدادهم كبيرة جدا بالنسبة للأصحاب الرواتب
يعني بالعربي نحن في المملكة لا نعتمد على الرواتب كما عندك في الكويت
وإن أخذ احد موظفين الدولة عندنا قرض لا يبكي حتى يتم إسقاط قرضه

يابن الحلال الدولة من واجبها تصرف للشعب رواتب تضمن لهم رزقهم .

والعمل التجاري مالهم شغل فيه لأنه عمل خاص .

يعني تتوقع الدولة تمر ع العالم والي شغالين تجارة يخفضون رواتبهم يعني !

وبعدين انت ناسي ان الموظف الحكومي في السعودية يمنع من مزاولة التجارة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة حسب نظام الخدمة المدنية.

وبعدين من وين جبت الكلام هذا ان أكثر الشعب شغالين في التجارة والعقارات عندك احصائية !؟

انا حسب مشاهدتي مع الناس الي حوالي اشوفهم نادرين جداً الأغلب يعتمد على الراتب فقط واخر الشهر مديون ومطفررر.

نيو كلير

عضو بلاتيني
أخي الثقيل السلام عليكم ....

تشخيصك للظاهرة صحيح وأنا أتفق معك أنك تجد نقد هائل للسعودية بعد كل حدث ، لكن أخطأت ( بوجهة نظري ) أنك وصفته بـ ( الكره ) .

الموضوع يتعلق بمكان ومكانة السعودية ، فهي الدولة العربية الأكثر ثقلا بعد مصر ، وهي قبل هذا تعبر عن أساس العروبة والاسلام ، فالاسلام خرج من مكة والمدينة والعروبة انتشرت من أهل الجزيرة العربية ، و كون السعودية في هذا المكان الجغرافي ، وكونها متكفلة بخدمة الحرمين الشرفين ( شعبا وحكومة ) وهما أعلى رمزين اسلاميين من خدمة ورعاية للمسلمين والمقدسات فالنتيجة هي :

( كل شعب أو فئة أو قبيلة تنسب نفسها للاسلام وللعروبة فهي بالضرورة تشخص أبصارها تلقاء بلاد الحرمين ) ... ففي ضمير الأمة الاسلامية من حيث يدري أفرادها أو مجموعها أو لا يدرون ، هناك دائما وحدة خفية ، بل رغبة في التمسك والتشبث بولي أمر جامع للمسلمين .... حتى وإن ظهر على السطح النزعة العصبية المناطقية أو الطائفية أو القومية أو الوطنية أو القبلية ، فكلها نزعات زائفة لا أساس لها في الحقيقة ، فالأمة كلها اسلامية ناطقة بلغة أهل الضاد في بلاد الحرمين العربية ، حيث الأصالة .

لذلك لا يخطر ببال الناس العادية أن للمملكة مصالح قد ( أقول قد بمعنى ربما ) يظهر منها اختلاف مع مصلحة هؤلاء أو أولئكم .

أنا أسميه عتاب الحبيب للحبيب ، ودليل الحب العتاب ، ولا أسميه كرها معاذ الله أن تكون كراهية بين المسلمين ، بل الجميع يبكي على عدم الوحدة ....

لتوضيح ذلك من وجهة نظري : في تونس مثلا لم يخطر ببال الشعب التونسي حينها عندما استقبلت السعودية شين الفاسقين أنها بذلك فعلت خيرا حيث انهت المشكلة التونسية برحيل هذا الزعيم الأناني المتغطرس ، ولو لم تستقبله السعودية و لم يجد مأوى وعاد لأتباعه لسالت شوارع تونس بالدماء كما دمشق .... هذا ما سيعلمه التونسيون فيما بعد .... وبالنسبة لمصر فلقد خافت السعودية من فتنة كبرى ، والحمد لله ربنا سلم وعادت المياه لمجاريها ....الخ .

هذا ما أفهمه أنا ( طبقا لما أشعر به ) فأنا من المقيمين في السعودية ، لكني حقيقة أشعر بالانتماء لهذه المنطقة ، وسبحان الله كنت قبل أيام أقرأ لمذكرات محمد أسد فوجدت عنده نفس الشعور بالانتماء لهذه الصحراء العربية رغم أنه كان يهودي أوروبي ثم أسلم و جال في الصحراء العربية ..... فهذه المنطقة يا أخي الكريم هي (( مهوى أفئدة المسلمين بلا منازع )) فلا تعجب ، بل التمس العذر لهم ، وانظر لعيون الآسيويين و الشرقيين والغربيين والعرب الزائرين لبلادكم ( أول مرة ) في الحج والعمرة ، تجد عيونهم تفيض بالدمع كأنهم عادوا لموطنهم الأصلي .... وكنت أول مرة أتيت لهذه البلاد العجيبة أشهق بالبكاء و خفت على نفسي حينها ، والله ، حب غرزه الله في قلب كل مسلم لهذه البلاد بدعوة أبيهم إبراهيم :

(( فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم )) ... لاحظ أفئدة وليس عقول ولا أرجل ولا أيدي ولا بطون ، أفئدة تنفطر شوقا لهذه البلاد المباركة وأهلها الطيبيين .

بارك الله فيكم .

بارك الله فيك وفي مشاعرك الطيبه تجاه المملكه وشعبها
ولكن يا اخي العزيز ليس الكل بمثل احساسك ومشاعرك فهناك الكثيرين ممن يحقدوا ويكرهوا المملكه وشعبها دون ذنب وقد تناقشنا وتكلمنا مع الكثير منهم سواء بالمنتديات او بمواقع اجتماعيه ورأينا ردودهم باليوتيوب وغيره وتبين لنا انه لا يعجبهم العجب ولا الصيام برجب فقط ان كان من السعوديه وهدفهم فقط التهجم وكيل الاتهامات رغم وقوف المملكه مع الجميع القريب منهم والبعيد ولكن كما يقال ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا وهذا شي معروف منذ القدم ولكن نحن نقدر ونحترم من يحترمنا ويحترم بلدنا ولا نرى او نهتم للحاقدين الكارهين مهما كانوا وان المملكه وشعبها فوق مستوى هذه الشرذمه من المرضى ولله الحمد والمنه.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى