أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا: لا إله إلا الله .. دعوه للتفكير



حرية الاعتقاد والايمان كفلها الله وليس للرسول ان يجبر احد على الاسلام

.......

في مخالفة مباشرة لكلام الله وضع فقيهُ السلطان حديثا نسبه إلى النبي , وفيه أنه يقول :

أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا: لا إله إلا الله , فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها , وحسابهم على الله تعالى

!!!!!!!

مع أن الله يقول : " وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ " يونس 99


ليس للنبي , ولا بمقدوره , أن يقهر الناس قهرا على اعتناق دين الله , وليس عليه حسابهم .

ويقتصر دور النبي- أي نبي- على تبليغ كلمة الله

وآيات القرآن في هذا المعنى كثيرة وواضحة

" لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء " البقرة 272

" لَيْسَ لَكَ مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذَّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ " آل عمران 128

" لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ٌ " البقرة 256

{ مَّا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاَغُ } المائدة99

" إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ " الأعراف 188


منقول بتصرف

دعوه للتفكير لا للنقاش :cool:
 

ماجد11

عضو بلاتيني
في مخالفة مباشرة لكلام الله وضع فقيهُ السلطان حديثا نسبه إلى النبي , وفيه أنه يقول :

أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا: لا إله إلا الله , فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها , وحسابهم على الله تعالى

حكمت على هذا الحديث بالمكذوب وانته مع احترامي لك لاتحسن هذا الفن هناك ادله عامه يراد بها الخاصه
وهناك ايضا ادله خاصه يراد بها العموم الله يهديك بس
 

نسج الورود

عضو مخضرم
حرية الاعتقاد والايمان كفلها الله وليس للرسول ان يجبر احد على الاسلام​

.......​

في مخالفة مباشرة لكلام الله وضع فقيهُ السلطان حديثا نسبه إلى النبي , وفيه أنه يقول :​

أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا: لا إله إلا الله , فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها , وحسابهم على الله تعالى

!!!!!!!​

مع أن الله يقول : " وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ " يونس 99​


ليس للنبي , ولا بمقدوره , أن يقهر الناس قهرا على اعتناق دين الله , وليس عليه حسابهم .​

ويقتصر دور النبي- أي نبي- على تبليغ كلمة الله​

وآيات القرآن في هذا المعنى كثيرة وواضحة​

" لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء " البقرة 272​

" لَيْسَ لَكَ مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذَّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ " آل عمران 128​

" لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ٌ " البقرة 256​

{ مَّا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاَغُ } المائدة99​

" إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ " الأعراف 188​


منقول بتصرف​

دعوه للتفكير لا للنقاش :cool:

أعجبتني العبارة الاخيرة
icon10.gif

يعني دعوة للتفكير لا للنقاش ؟؟
هذا يدل أنك تنسخ وتلصق دون تفكير وتخشى أن تناقش ما تطرحه !!!
المتعارف عليه النقاش ثم التفكير ومن خلالهما تأتي القناعة
فاختر أيهما أنت ؟


 
((حرية الاعتقاد والايمان كفلها الله وليس للرسول ان يجبر احد على الاسلام))

تأملت وتفكرت في طرحك ولكنه خالف القرآن الكريم صراحةً


فأين حرية الأعتقاد التي كفلها الله وهو القائل سبحانه (ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه )

وهو القائل سبحانه ( وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فأنتهوا )

والمدخل إلى الله والإيمان به عن طريق الرسول صلى الله عليه وسلم ..

وأما الحديث فهو صحيح ومتفق على صحته ولايحتاج فقيه سلطان أو غير سلطان ..

فالله سبحانه وتعالى حافظ دينة من كل ضال مضل يريد هدم الاسلام

فجعل لهذا الدين رجال يقومون عليه حق قيام والحفاظ عليه من التحريف والتزوير ..

والأية التي ذكرتها ..ولو شاء ربك .....الأية.

لها تفسير في كتب التفاسير لعلك ترجع إلى هذه الكتب وتعرف معنى تفسيرها ..


وأما الأيات الباقية التي ذكرتها ..

أتمنى لو كملت كل الأيات ...




 

نسج الورود

عضو مخضرم


في مخالفة مباشرة لكلام الله وضع فقيهُ السلطان حديثا نسبه إلى النبي , وفيه أنه يقول :

أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا: لا إله إلا الله , فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها , وحسابهم على الله تعالى

!!!!!!!


السؤال هنا :

انت نقلت لنا حديث وبدون استفسار جعلته منسوب للنبي صلى الله عليه وسلم
وهذا يدل أنك تؤمن بحجّية السنة النبوية أم لا ؟؟؟

نعم حرّية الاعتقاد كفلها الله للناس أجمعين ولم يأتِ الإسلام ليجبر الناس على اعتناقه فلا أحد يُجبر الروح على اعتناق أمر لا تريده ولو أظهرت خلاف ذلك

لذا أقول لك الحديث أعلاه لم يكن منسوب للنبي صلى الله عليه وسلم فكل حديث يمر يتنقية وتصفية ومن حيث سند الرجال والمتن ومن خلالها نعرف هل هذا الحديث صحيح أم منسوب أم مكذوب وليس المعيار في هذا الأهواء والأمزجة بل الفاصل فيها تقصّي البحث عن مناسبة الحديث ودراسته من ناحية سياقه التاريخي أولا ...


فلو كان كذلك لما استمرت الاديان والكفر إلى يومنا هذا حتى اليوم هناك ملايين اليهود والنصارى والبوذيين والسيحيين والملاحدة في كل مكان كان أولى بهولاء من 1400 سنة ان تسلب حرّيتهم يُجبروا بالسيف لو كان فهمك لهذا للحديث هو قتال الناس لأجل يدخلوا في الإسلام !!

في الحديث أمرت أن أقاتل الناس
ولم يقل أمرت أن أقتل وهذا مختلف تماما عن القتال
والمقاتلة تكون لمن اعتدى ولطرف آخر مقاتل ...

والقتل يكون للمحاربين الذين يقفون دون تبليغ دين الإسلام فهذا وجب قتالهم والتصدي لهم

كما يقول الله (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمۡ ظُلِمُوا )

قتالهم ليس لانهم ما أسلموا بل لأنهم حاربوا ووقفوا دون تبليغ رسالة الإسلام وهذا

الحديث موجّه للمشركين الوثنيين وليس لأهل الكتاب فكما نعرف كم كان في عهد

الرسول مشركين واهل كتاب ولم يُقاتلهم الرسول صلى الله عليه وسلم لكن عندما

أعلنوا حربهم على دين الإسلام أذن الله للمسلمين بقتالهم وصدّ عدوانهم وهذا أمر من الله

والمقصود "بالناس" في الحديث ليس كل الناس بل المقاتلين والمحاربين منهم

لأنّ الله سمى طائفة من الناس في القرآن "بالناس" ولا يقصد بها كل البشرية بل المثبّطين في احد الغزوات

قال تعالى (الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدۡ جَمَعُوا۟ لَكُمۡ فَاخۡشَوۡهُم)

يقول البغوي في معالم التنزيل إذا كلمة الناس " من العام الذي أُريد به الخاصَ " وهم المشركين

ثم قال " حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله . " الحديث

تعني أنّ المشركين بعد إسلامهم يكونون تحرم دماءهم فبه توقّف قتالهم وانتهت الحرب بين الطرفين لأنها أساسا قامت لأنّ هؤلاء الناس حاربوا دعوة الإسلام وقفوا ضدها وهم صادروا حرّية نشر الإسلام لذا وجب قتالهم وإن خلّوا سبيل نشر الإسلام تقبل الجزية منهم ويبقون على كفرهم ولا أحد يُجبرهم

الخلاصة هذا الحديث خاص بأهل الأوثان وإلا كم عاش الكفار في ضل الدولة الإسلامية ولم يٌقاتلهم ويجبرهم أحد على الإسلام لكن من يٌحارب الإسلام وجبت محاربته بأمر من الله تعالى لأن الدين لله وليس لأحد حتى يتماشى مع أهواءنا

وشكرا









 

تأملت وتفكرت في طرحك ولكنه خالف القرآن الكريم صراحةً


فأين حرية الأعتقاد التي كفلها الله وهو القائل سبحانه (ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه )

وهو القائل سبحانه ( وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فأنتهوا )

والمدخل إلى الله والإيمان به عن طريق الرسول صلى الله عليه وسلم ..

وأما الحديث فهو صحيح ومتفق على صحته ولايحتاج فقيه سلطان أو غير سلطان ..

فالله سبحانه وتعالى حافظ دينة من كل ضال مضل يريد هدم الاسلام

فجعل لهذا الدين رجال يقومون عليه حق قيام والحفاظ عليه من التحريف والتزوير ..


الايه الي ذكرتها اعلاه ما توجب علينا او على الرسول قتال احد بغية ايمانه

ماكو شي اسمه رجال يقومون على الدين ويحفظونه من التحريف

(إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) [الحجر: 9].
 
وين يا جماعه وين

قتلكم دعوه للتفكير ماكو نقاش

كلام الله مافيه نقاش

قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ - التوبة 29

كلام الله ما فيه نقاش :)
 
وين يا جماعه وين

قتلكم دعوه للتفكير ماكو نقاش

كلام الله مافيه نقاش

فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ - التوبة 5

كلام الله ما فيه نقاش .

 

نسج الورود

عضو مخضرم
وين يا جماعه وين

قتلكم دعوه للتفكير ماكو نقاش

كلام الله مافيه نقاش


طيب فكرنا وتأمّلنا وطبيعي نناقش أفكارنا هنا :)
يعني تريدنا نفكّر بصمت !!!

أنت تقول القرآن فقط هو الدليل الوحيد ولا بعد كلام الله طيب أليس الله يقول في القرآن :

( واطيعوا الله وأطيعوا الرسول )
( قل إن كنتم تحبون الله فاتّبعوني يحببكم الله)
(قل اطيعوا الله والرسول فإن تولّوا فإن الله لا يحب الكافرين)
( وما أتآكم الرسول فخذوه وما نهاكم عن فانتهوا)

هذه الآيات ألا تؤمن بها ؟
أليست تأمر بطاعة الرسول واتّباعه ؟؟
طيب ألا يكون من خلال أقواله وأفعاله ؟؟

اخبرني ما مفهوم الاتباع والطاعة لرسول الله إن لم يكن بأحاديثه التى تراها منسوبة وليست صحيحة !!!!!!!!!!
 
الايه الي ذكرتها اعلاه ما توجب علينا او على الرسول قتال احد بغية ايمانه

ماكو شي اسمه رجال يقومون على الدين ويحفظونه من التحريف

(إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) [الحجر: 9].

الأية المذكورة لا علاقة لها بالقتال وإنما كانت رداً على قولك (((حرية الاعتقاد والايمان كفلها الله وليس للرسول ان يجبر احد على الاسلام))

ولهذا ذكرت أنا الأية أن أي دين غير الاسلام الله سبحانه وتعالى لا يقبل منه، ولذلك من لايؤمن بالله وبالرسول صلى الله عليه وسلم ويدخل الاسلام ، فهو كافر وفي النار خالدا مخلدا ..فلا ينفعه في الدنيا حرية اعتقادة ..

وأما قتال الكفار هذا لا بد منه إن كان للمسلمين قدرة واستطاعة ، إما أن يدخلوا في الاسلام وإما دفع الجزية وهم صاغرين ، فالاسلام يعلوا ولا يعلى عليه ..

ولكن هنا هل الجزية خاصة بدين النصارى واليهود أو يشمل جميع الكفار ..فأنا أتوقف هنا ...والله أعلم ..لأن المسألة لابد لها من بحث وسؤال أهل العلم ...






 
استغرب من الي يرد علي باية تنافي الايه اي انا دارجها بموضوعي


وكانك تقول بشكل غير ماشر ان كتاب الله كله تناقضات :confused:




اخ عبد الله اتمنى تقرا سورة التوبة كامله


استقطاع الايات بهالطريقة يعطينا معنى مغاير للحقيقة
 


وأما قتال الكفار هذا لا بد منه إن كان للمسلمين قدرة واستطاعة ، إما أن يدخلوا في الاسلام وإما دفع الجزية وهم صاغرين ، فالاسلام يعلوا ولا يعلى عليه ..

ولكن هنا هل الجزية خاصة بدين النصارى واليهود أو يشمل جميع الكفار ..فأنا أتوقف هنا ...والله أعلم ..لأن المسألة لابد لها من بحث وسؤال أهل العلم ...


ما يكفيك اوامر وكلام الله بعدم اجبار احد على الاسلام ؟؟؟

وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ " يونس 99

" لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء " البقرة 272

" لَيْسَ لَكَ مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذَّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ " آل عمران 128

" لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ٌ " البقرة 256

{ مَّا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاَغُ } المائدة99

" إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ " الأعراف 188
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
ما يكفيك اوامر وكلام الله بعدم اجبار احد على الاسلام ؟؟؟

وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ " يونس 99

" لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء " البقرة 272

" لَيْسَ لَكَ مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذَّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ " آل عمران 128

" لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ٌ " البقرة 256

{ مَّا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاَغُ } المائدة99

" إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ " الأعراف 188

مشكلة صاحب الموضوع أن ماقرأء شي من السيره حتى يعرف سبب هذا الحديثولم يراجع التفاسير

هذا الكلام قاله المشركين من قبل

سيقول الذين أشركوا لو شاء الله ما أشركنا ولا آباؤنا ولا حرمنا من شيء كذلك كذب الذين من قبلهم حتى ذاقوا بأسنا قل هل عندكم من علم فتخرجوه لنا إن تتبعون إلا الظن وإن أنتم إلا تخرصون ( 148 ) قل فلله الحجة البالغة فلو شاء لهداكم أجمعين ( 149 )


98 ) ولو شاء ربك لآمن من في الأرض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ( 99 ) وما كان لنفس أن تؤمن إلا بإذن الله ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون ( 100 ) )

( ولو شاء ربك ) - يا محمد - لأذن لأهل الأرض كلهم في الإيمان بما جئتهم به ، فآمنوا كلهم ، ولكن له حكمة فيما يفعله

راح اردلك على الحديث بس لابد تراجع السيره حنة نعرف هل كان القتال في العهد المكي ام المدني ولماذا أذن الله له القتال

ومن اللذي يقاتلهم
 

نسج الورود

عضو مخضرم
استغرب من الي يرد علي باية تنافي الايه اي انا دارجها بموضوعي


وكانك تقول بشكل غير ماشر ان كتاب الله كله تناقضات :confused:




اخ عبد الله اتمنى تقرا سورة التوبة كامله


استقطاع الايات بهالطريقة يعطينا معنى مغاير للحقيقة


وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ " يونس 99​

" لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء " البقرة 272​

" لَيْسَ لَكَ مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذَّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ " آل عمران 128​

" لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ٌ " البقرة 256​

{ مَّا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاَغُ } المائدة99​

" إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ " الأعراف 1​

أخ جيمس كل آيآت عدم الإكراة التي أدرجتها أعلاه وآيات القتال في القرآن لكل منها سبب نزول وكلنا نعرف أن كل آية بالقرآن لها مناسبة لذا عندما نرد عليك بآية ظاهرها مخالفة لما ذكرتها من آية عدم الإكراة على الإسلام فهذا يعني إنّ نزولها وسببها يختلف عن الآيات الأخرى


لذا آيات عدم الإكراه في الدين أعلاه

وآيات القتال هذه مع الحديث :


كقوله تعالى :
{وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ،ويكون الدين كله لله}.

وقوله تعالى :
(الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا)

وقوله تعالى :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلِيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ ) سورة التوبة

وحديث ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، ويقيموا الصلاة، ويؤتوا الزكاة، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام، وحسابهم على الله "



هي قتال المحاربين من الكفار لا المعاهدين المستأمنين أو من لم يُقاتلوا لصد الدعوة لله
والذي يُثبت النبي صلى الله عليه وسلم في قتاله مع المحاربين قتل بعضهم وأسر بعضهم وعفى عن بعضهم وعفى عن كفار قريش في فتح مكة دون إسلام منهم وهذا يدل أن الحديث أبدا ليس هدفه قتال الناس ليدخلوا الإسلام بل لأجل صدهم الناس عن الإسلام والحديث ينهي القتال بإسلام المقاتل، باعتباره أحد أسباب إنهاء القتال وليس هدف، ولكنّه لا يمنع إنهاء القتال بأسباب أخرى ورد النصّ عليها في القرآن الكريم أو في أحاديث أخرى، كإنهاء القتال بدفع الجزية أو عقد الذمّة أو عقد الهدنة أو الصلح على ما يجري التوافق عليه.


وإلا السيرة مليئة ببقاء كفار غير مقاتلين على دينهم دون قتال وهذا ما تدل عليه الإيات أنه لا إجبار لأحد لم يُقاتل ولم يقف دون نشر الإسلام على الإسلام وآيات القتال كلها موجّه للمقاتلين منهم فقط

فالقرآن لا يتعارض مع بعضه فمجرد فهم سبب النزول ووقته ولمن من الناس يزول هذا اتعارض ........ وشكرا




 

chastisement

عضو مميز
لا تحاول .. غيرك كان اشطر

و اكتشف بعد سنين انه كان يخدع نفسه

ان كنت لا تقبل الايمان بما ينافي حسك الفطري والاخلاقي

فأمامك خيارين اما تكون قرآني او لاديني
 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني


المسأله سهله جدا ولا تحتاج الى التفكير أصلا


أُمرت = كلمه تعني تلقي الأمر من الله سبحانه وتعالى وجب على الرسول صلى الله عليه وسلم التسليم بعملها


كما اتمنى ان لا تفقد عقلك وتسوق الموضوع الى نقاش بــ لما أمر الله بذلك


تحياتي

 
بعد التفكير ..
يوجد ما يؤيد معنى هذا الحديث قرانيا.. راجع سورة التوبة




ألا تقاتلون قوما نكثوا أيمانهم وهموا بإخراج الرسول وهم بدءوكم أول مرة أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه


ياخوك هذا سبب ايات القتال في سورة التوبه

المعتدي الي يظلمني من حقي ارد عليه وهذا الي سواه الرسول رد اعتدائهم وظلمهم
 
أعلى