العضو السابق في تنظيم القاعدة: من اعتقدنا أنهم مثاليون كانوا فقط يحب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الثقيل

عضو بلاتيني
ومن قالك بالكويت يجوز بس الكويت دول تحكم بغير ما أنزل الله ودستورية

الدوله اللي تحكم بالشرع هي مكلف بتنفيذ الوصيه


يعني من عمل بغير ماانزل الله فهم كفار صح والا انا غلطان
يعني الكويت كافره لانها ماتحكم بماانزل الله
جاوبني طيب (وقع الخبلو)
صدق عمر الفاروق يوم يقول ماعندهم ماعند جدتي
ههههههههههههههههههههه
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي

يعني من عمل بغير ماانزل الله فهم كفار صح والا انا غلطان
يعني الكويت كافره لانها ماتحكم بماانزل الله
جاوبني طيب (وقع الخبلو)
صدق عمر الفاروق يوم يقول ماعندهم ماعند جدتي
ههههههههههههههههههههه

ذا كلام الشيخ الضرير رحمة الله بن باز وليس كلامي


قول بن باز :
فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا[39]
وقال تعالى: أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ[40] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ[41] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ[42] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
[43] وكل دولة لا تحكم بشرع الله، ولا تنصاع لحكم الله، ولا ترضاه فهي دولة جاهلية كافرة، ظالمة فاسقة بنص هذه الآيات المحكمات، يجب على أهل الإسلام بغضها ومعاداتها في الله، وتحرم عليهم مودتها وموالاتها حتى تؤمن بالله وحده، وتحكم شريعته، وترضى بذلك لها وعليها، كما قال عز وجل: قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ[44]

المصدر:http://www.binbaz.org.sa/mat/8191
 

Diplomatic

عضو مميز
الطبيب وين بالكويت أو في بلاد الحرمين وجزيرة العرب اللتي أمر رسول الله بأخراج المشركين منها ؟؟

ومن قالك بالكويت يجوز بس الكويت دول تحكم بغير ما أنزل الله ودستورية

الدوله اللي تحكم بالشرع هي مكلف بتنفيذ الوصيه

لا لا لا أصدق ما أرى الأن فرقت الكويت عن السعودية ،، هل تعترف بالحدود التي وضعها الغرب لدولك ،، أليس دين الله يسري على كل البشر بغض النظر عن دولهم ،، مشكلتك أنك هجومي على بلاد الحرمين فقط ومتناسين دولكم ،،

يعني يجوز شرب المسكر بالكويت والسعوديه لا ؟ هذا منطقك الذي يزيد إعوجاجاً

الأن أنت سؤالي واضح لك أجبنا مثل ما اجبنا عليك ،، هل سوف تسمح للطبيب الكافر بإسعافك أنت او من تحب إذا لا سمح الله وقدر لك ببتلاء في بدنك ؟
 

سيف العدل

عضو مخضرم
أصبحنا وأصبح الملك لله ،،

أنا أقولك ما هو التقدم ،، التقدم هو أني ألجمتك و أتيت لك بادلة عجزت عن تفسيرها ،، تقول لي سفر قصير وتفسرها تفسير هواك ،، الأن بعد أن أثبتنا أن مطلب تنظيمك في تسليمهم نساء هو طلب دنيئ يتنافى مع الأخلاق المحمدية ،، أنتهى نقاشنا بهذه النقطة




انت بالذات يبيلك قعدة ....

تطعن بشرف المجاهدين وعوائلهم لكن ان لم تستح فأصنع ماشئت هذي من قلت المروة والتربيه السعوديه في الطعن في المسلمين وقتلهم مع امريكا النجس ..

بأستعجال كم مرة نقولك ونفهم فيك ان هيله القصير العنزي داعيه ولها اخوة مجاهدين في اليمن
وكل السجينات اخوانهم مجاهدين الا تستحي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!






هيله القصير

من قبيلة عنزه من مدينه بريده

زوجة الشهيد محمد الوكيل قتل على أرض الجزيره

وهي داعيه معروفه في القصيم

عرفت بكفاله عوائل الاسرى والشهداء

..................... اعتقلت قبل سنتين
..................... وحكم عليها ظلما وعدوانا 15 سنه سجن

تقضي العقوبه انفرادي

الان هي مضربه عن الطعام لمطالبتها بحضانة ابنتها وانهاء السجن الانفرادي ...... وقد نقلت الى المستشفى نتيجة الاضراب
.................................................. .......

هي نموذج حي لنساء الصحابه الاوائل في تقديم حريتها وكرامتها نصره لدين محمد صلى الله عليه وسلم

فماذا نقدم لها نحن من ندعي اننا احفاد الصحابه نصره لها

"""""""""""""


يا قبائل عنزه ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

قد داهمت قوات المباحث والطوارئ بيتا في الرياض يؤي مجاهدين ومطلوبين ومن بين المجاهدين صالح العوفي رحمه الله وزوجته ............. قد اسر المباحث زوجته وهى من ؟؟ زوجت المطلوب وأحد قيادات القاعده الذي قتل الامريكان وداهم السفاره الامريكيه ولايزال طليقا .............. اسرتها في الحائر.....ولكن

ولكنها لم تدوم طويلا عندهم أتدرون لماذا ؟؟؟؟


لان قبائل عوف في المدينه كانت تطالب وزارة الداخليه بأبنتهم
ولان اخوان المجاهد صالح قد هددوا الدوله وجنودها ..... وتوعدوا المباحث بشر ان لم تخرج .....

فسجن اخوانها ولكن خرجت زوجت اخيهم وخرج الاخوان من بعدها باشهر قليله خرجوا اعزاء كرماء

بل أن احد الاخوان عاد الى السجن يطالب المباحث باعادت سياره صادرتهاالمباحث وهي له ولكنها باسم المطلوب ............ وكان ان ردت مباحث المدينه له سيارته

وهذه قصه معروفه عند مباحث المدينه وعند جماعة صالح

فيا قبائل عنزه الاحرار الله الله بأختكم ....لماذا ترضون أن تعاني لاجل دينها من مباحث الدوله.........................

ومن بقي ايضا من اخواتنا..........

عفراء البلوي وسلطانه البلوي ونوير السحيمي وغيداء الشريف ووفاء اليحيى .... واحدى الاخوات من زهران ...وغيرهن

فيا قبائل بلي وحرب وزهران وعنزه ..... اختكم وعرضكم وشرفكم لما ترضون المهونه لهن

لااعتبار لمحكومية لهن.. لان الامير يعترف ان سبب السجن هو ضغوط خارجيه

لان الحكم لمصلحة امريكيا لذا هوباطل وغير شرعي


يارب فرج عنهن
 

هزاع

عضو بلاتيني


أقسم بالله العلي العظيم أن ردك هذا ليس رد عليه أنا شخصي بل هو رد على خاتم المرسلين صلاوت ربي عليه وليس أنا من قال أخرجو المشركين من جزيرة العرب بل النبي عليه الصلاة والسلام وهو من وصى بهذا قبل موته وهذا مافعله أصحابه ولم يراددوه ويقول مثل ماقلت وهذا مافهمه بن باز وأفتى فيه وليس شخصي الضعيف وهذا رد لكلام المصطفى وهو يعبر شقاق لكلامه عليه الصلاة والسلام

قال الله تعالى:﴿وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (115

الله أكبر الله أكبر ظهر من يتبع هواه وقياس باطل
من قلت أنا عقلي وأتبع عقلي عرفت أنك صاحب هوى


بارك الله فيك يا اخي لاتلتفت لشخص قذف المحصنات الغافلات وفال عنهم يختلطن بالرجال ويكشفن عوراتهن لهم هذا لا يتورع في الرد على نبي الله ووصف كلامه ووصيته بالهمجية والتخلف وهو بنظر ان الديل اللي وضع في فتوى بن باز هو حديق رسول الله ووصيته ويأتي صاحب ليجادل رسول الله ويتفقه عليه وكأن نبي الله لا يعرفﻻمدى حاجت الناس والعياذ بالله

وانصحه بالأستغفار والتوبه والتشهد
 

هزاع

عضو بلاتيني
يعلم أن الأمر خطير , ( رُبَّ كلمة لا يلقي لها بالاً تهوي به في النار سبعين خريفاً
 

Diplomatic

عضو مميز


ذا كلام الشيخ الضرير رحمة الله بن باز وليس كلامي


قول بن باز :
فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا[39]
وقال تعالى: أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ[40] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ[41] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ[42] وقال تعالى: وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
[43] وكل دولة لا تحكم بشرع الله، ولا تنصاع لحكم الله، ولا ترضاه فهي دولة جاهلية كافرة، ظالمة فاسقة بنص هذه الآيات المحكمات، يجب على أهل الإسلام بغضها ومعاداتها في الله، وتحرم عليهم مودتها وموالاتها حتى تؤمن بالله وحده، وتحكم شريعته، وترضى بذلك لها وعليها، كما قال عز وجل: قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ[44]

المصدر:http://www.binbaz.org.sa/mat/8191

لماذا تأخذ من فتاوى أبن باز مايناسبك وتترك الذي لا يناسبك ،، لماذا لم تأخذ فتوى إجازة الاستعانة بالكفار على القوم الجائرين الذين قتلوا وهتكوا الأعراض في بلدك الكويت ،، فعلاً هذه الانتقائية ،،

جاوبنا على استفساراتنا
 

الثقيل

عضو بلاتيني
ترجمة أسمه :أمسكني أن أستطعت
أبو غيث اللي بالش العالم تسئل عنه شنو منصبه بالتنظيم وهذي خامس مره يرجون عليكوالعلمات اللي يسافرن بليا محرم ليش متمنعهم الحكومة بس تمنعهم أذا يبن يسافرنخارج المملكة يقولون مايصير هذا شرع الله ماتسافربن من غير محرم ولايمكن يخلونها تسافر.
أنا اقولك هل الكلام رد على كلامك تقول سفر المعلمات من غير محرم مايجوز.
ولم تبحث بالمسئله لو بحثت فيها لعرف انه يجوز لهن السفر هذي المسافه وعرف ليش يمنعونهم وراح تعرف ان صاحبك غلطان لايفقه بالدين والعلم الشرعي شي

من هو صاحبي اللي غلطان
بالنسبه لترجمتك اذا صدقت
ازهله استطيع امسكه وبااهون وسيله
لايهمك :D
 

Diplomatic

عضو مميز
بارك الله فيك يا اخي لاتلتفت لشخص قذف المحصنات الغافلات وفال عنهم يختلطن بالرجال ويكشفن عوراتهن لهم هذا لا يتورع في الرد على نبي الله ووصف كلامه ووصيته بالهمجية والتخلف وهو بنظر ان الديل اللي وضع في فتوى بن باز هو حديق رسول الله ووصيته ويأتي صاحب ليجادل رسول الله ويتفقه عليه وكأن نبي الله لا يعرفﻻمدى حاجت الناس والعياذ بالله

وانصحه بالأستغفار والتوبه والتشهد

درعم درعم درعم ،،

من قال لك إني قذفتهمن إسدح مشاركتي التي قذفتهن فيها ،، أنا أنتقدت فقط مطلب القاعدة بتسليم النساء لهم ،، نساء غرب لدولة أخرى ،، حلها معي ،،

لكن أمثالك معروفين لا يبدعون ردود ولا يجادلون بل تصفق لفريق حتى لو كان مخطئ ،،

بعد ما أنتهينا من زميلك القاعدي ،، نأتي إليك أنت ولتجبنا عن السؤال الذي عجز صاحبك عن الاجابة عليه ،، وبما أنك منم الداعمين لفكرته بعدم جواز استقدام الغير مسلمين لنفعتنا ،، هل يجوز الاستعانة بالطبيب الغير مسلم لإسعافك من علة في بدنك أو في أحبائك ؟

أجبني يا طبل الظواهري :D
 

هزاع

عضو بلاتيني
لا لا لا أصدق ما أرى الأن فرقت الكويت عن السعودية ،، هل تعترف بالحدود التي وضعها الغرب لدولك ،، أليس دين الله يسري على كل البشر بغض النظر عن دولهم ،، مشكلتك أنك هجومي على بلاد الحرمين فقط ومتناسين دولكم ،،

يعني يجوز شرب المسكر بالكويت والسعوديه لا ؟ هذا منطقك الذي يزيد إعوجاجاً

الأن أنت سؤالي واضح لك أجبنا مثل ما اجبنا عليك ،، هل سوف تسمح للطبيب الكافر بإسعافك أنت او من تحب إذا لا سمح الله وقدر لك ببتلاء في بدنك ؟

يبدو لي أنك ؟؟

في شخص مايصلي وتعرف أنه ماطب المسجد وتبي تحج لمكه تاخذ يحج معاك تو تعلمه فرض الصلاة وكيف يصلي وبعدها تخبره في باقي الفروض اللي عليه

الكويت تطالب فيها بفرض الشرع بعدين تأتي على باقي الفروض.
لاكن المملكة هي تطبق الشرع وهي تدعي انها على المنهج الصحيح فهي الأولى بتنفيذ الوصيه في اخراج المشرك

الأن تسئل عن شخص تعبان وعلاجه عند دكتور بوذي كاغر حتى النخاع
يجوز تذهب وتعالج عنده مايمنع الشرع .
لاكن حرم عليه رسول الله أن هو يأتي ويفتح عياده لعلاج الناس في جزيرة العرب وهو كافر

فهمت الحين أجبناك وريحنا الشيخ من أن يجيبك
 

سيف العدل

عضو مخضرم
لماذا تأخذ من فتاوى أبن باز مايناسبك وتترك الذي لا يناسبك ،، لماذا لم تأخذ فتوى إجازة الاستعانة بالكفار على القوم الجائرين الذين قتلوا وهتكوا الأعراض في بلدك الكويت ،، فعلاً هذه الانتقائية ،،

جاوبنا على استفساراتنا






ابن باز لم يفتي بدخول الامريكا لجزيرة العرب فلا تكذب على لسانه واذا عندك فتوى له من موقعه هاته !!!!!!



هذه فتوى بن باز ،،، هل نحن لما استعنى بالكفار استعنى بهم على كفار ام مسلمين ؟
قال الله تعالى ...

وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين}

كيف نستعين بكافر يدعم ويناصر الكيان الصهيوني القاتل لاخواننا المسلمين والمحتل لمقدساتنا !!
هل هذا يجوز في الاسلام ...!!؟
وعلى من شعب مسلم هل يجوز ندنس اراضينا الاسلاميه بكفار يحتلونها ويقتلون اخواننا وينتهكون اعراضهم شئ والله يدعوا للقهر ....

قال الله تعالى ..
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ


أنقل لإخوتي الأفاضل هذا الموضوع عسى أن يستفيد منه من أراد أن يستفيد حكم الاستعانة بالكفار في قتال الكفار سماحة الشيخ الإمام عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وإمام المتقين وقائد المجاهدين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين . أما بعد : فقد اختلف العلماء رحمهم الله في حكم الاستعانة بالكفار في قتال الكفار على قولين : أحدهما : المنع من ذلك ، واحتجوا على ذلك بما يلي : أولا : ما رواه مسلم في صحيحه عن عائشة رضي الله عنها أن (( رجلا من المشركين كان معروفا بالجرأة والنجدة أدرك النبي صلى الله عليه وسلم في مسيره إلى بدر في حرة الوبرة فقال جئت لأتبعك وأصيب معك فقال له النبي صلى الله عليه وسلم تؤمن بالله ورسوله قال لا قال ارجع فلن أستعين بمشرك قالت ثم مضى حتى إذا كنا في الشجرة أدركه الرجل فقال له كما قال له أول مرة فقال تؤمن بالله ورسوله قال لا قال ارجع فلن أستعين بمشرك ثم لحقه في البيداء فقال مثل قوله فقال له تؤمن بالله ورسوله قال نعم قال فانطلق )) ا . هـ . واحتجوا أيضا بما رواه الحاكم في صحيحه من حديث يزيد بن هارون أنبأنا مستلم بن سعيد الواسطي عن خبيب بن عبد الرحمن بن خبيب عن أبيه عن جده خبيب بن يساف قال : (( أتيت أنا ورجل من قومي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يريد غزوا فقلت يا رسول الله إنا نستحي أن يشهد قومنا مشهدا لا نشهده معهم فقال أسلما فقلنا لا قال فإنا لا نستعين بالمشركين قال فأسلمنا وشهدنا معه )) الحديث ، قال الحاكم : حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه ، وخبيب صحابي معروف . ا . هـ . ذكره الحافظ الزيلعي في نصب الراية 423 ثم قال : ورواه أحمد ، وابن أبي شيبة ، وإسحاق بن راهويه في مسانيدهم ، والطبراني في معجمه من طريق ابن أبي شيبة . قال في التنقيح : ومستلم ثقة ، وخبيب بن عبد الرحمن أحد الثقات الأثبات . والله أعلم . ثم قال الزيلعي : حديث آخر : روى إسحاق بن راهويه في مسنده أخبرنا الفضل بن موسى عن محمد بن عمرو بن علقمة عن سعيد بن المنذر عن أبي حميد الساعدي قال : (( خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد حتى إذا خلف ثنية الوداع نظر وراءه فإذا كتيبة حسناء فقال من هؤلاء ؟ قالوا هذا عبد الله بن أبي ابن سلول ومواليه من اليهود وهم رهط عبد الله بن سلام فقال هل أسلموا ؟ قالوا لا إنهم على دينهم قال قولوا لهم فليرجعوا فإنا لا نستعين بالمشركين على المشركين )) انتهى . ورواه الواقدي في كتاب المغازي ، ولفظه فقال : ( من هؤلاء ؟ قالوا يا رسول الله هؤلاء حلفاء ابن أبي من يهود فقال عليه السلام لا ننتصر بأهل الشرك على أهل الشرك ) انتهى . قال الحازمي في كتاب الناسخ والمنسوخ : وقد اختلف أهل العلم في هذه المسألة فذهب جماعة إلى منع الاستعانة بالمشركين ، ومنهم أحمد مطلقا ، وتمسكوا بحديث عائشة المتقدم وقالوا : إن ما يعارضه لا يوازيه في الصحة ، فتعذر ادعاء النسخ . وذهبت طائفة إلى أن للإمام أن يأذن للمشركين أن يغزوا معه ويستعين بهم بشرطين : أحدهما : أن يكون بالمسلمين قلة بحيث تدعو الحاجة إلى ذلك . والثاني : أن يكونوا ممن يوثق بهم في أمر المسلمين ، ثم أسند إلى الشافعي أن قال الذي روى مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم رد مشركا أو مشركين وأبى أن يستعين بمشرك كان في غزوة بدر . ثم إنه عليه السلام ( استعان في غزوة خيبر بعد بدر بسنتين بيهود من بني قينقاع واستعان في غزوة حنين سنة ثمان بصفوان بن أمية وهو مشرك ) فالرد الذي في حديث مالك إن كان لأجل أنه مخير في ذلك بين أن يستعين به وبين أن يرده كما له رد المسلم لمعنى يخافه فليس واحد من الحديثين مخالفا للآخر ، وإن كان لأجل أنه مشرك فقد نسخه ما بعده من استعانته بالمشركين . ولا بأس أن يستعان بالمشركين على قتال المشركين إذا خرجوا طوعا ويرضخ لهم ولا يسهم لهم ، ولا يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أسهم لهم ، قال الشافعي : ولعله عليه السلام إنما رد المشرك الذي رده في غزوة بدر رجاء إسلامه قال : وذلك واسع للإمام أن يرد المشرك ويأذن له انتهى ، وكلام الشافعي كله نقله البيهقي عنه . . ا . هـ . وقال النووي رحمه الله في شرحه لصحيح مسلم 198- 199 ج 12 ما نصه : قوله : عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج قبل بدر فلما كان بحرة الوبرة ، هكذا ضبطناه بفتح الباء وكذا نقله القاضي عن جميع رواة مسلم قال : وضبطه بعضهم بإسكانها وهو موضع على نحو من أربعة أميال من المدينة ، قوله صلى الله عليه وسلم فارجع فلن أستعين بمشرك ، وقد جاء في الحديث الآخر أن النبي صلى الله عليه وسلم استعان بصفوان بن أمية قبل إسلامه فأخذ طائفة من العلماء بالحديث الأول على إطلاقه ، وقال الشافعي وآخرون : إن كان الكافر حسن الرأي في المسلمين ودعت الحاجة إلى الاستعانة به أستعين به وإلا فيكره ، وحمل الحديثين على هذين الحالين ، وإذا حضر الكافر بالإذن رضخ له ولا يسهم والله أعلم . ا . هـ . وقال الوزير ابن هبيرة في كتابه الإفصاح عن معاني الصحاح 2 ص 286 ما نصه : واختلفوا : هل يستعان بالمشركين على قتال أهل الحرب أو يعاونون على عدوهم : فقال مالك وأحمد : لا يستعان بهم ولا يعاونون على الإطلاق ، واستثنى مالك : إلا أن يكونوا خدما للمسلمين فيجوز ، وقال أبو حنيفة : يستعان بهم ويعاونون على الإطلاق ، ومتى كان حكم الإسلام هو الغالب الجاري عليهم ، فإن كان حكم الشرك هو الغالب كره . وقال الشافعي : يجوز ذلك بشرطين : أحدهما : أن يكون بالمسلمين قلة وبالمشركين كثرة ، والثاني : أن يعلم من المشركين حسن رأي في الإسلام وميل إليه ، فإن أستعين بهم رضخ لهم ولم يسهم لهم ، إلا أن أحمد قال في إحدى روايتيه : يسهم لهم ، وقال الشافعي : إن استؤجروا أعطوا من مال لا مالك له بعينه ، وقال في موضع آخر : ويرضخ لهم من الغنيمة ، قال الوزير : وأرى ذلك مثل الجزية والخراج . ا . هـ . القول الثاني : جواز الاستعانة بالمشركين في قتال المشركين عند الحاجة أو الضرورة واحتجوا على ذلك بأدلة منها قوله جل وعلا في سورة الأنعام : { وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ } الآية ، واحتجوا أيضا بما نقله الحازمي عن الشافعي رحمه الله فيما ذكرنا آنفا في حجة أصحاب القول الأول ، وسبق قول الحازمي رحمه الله نقلا عن طائفة من أهل العلم أنهم أجازوا ذلك بشرطين : أحدهما : أن يكون في المسلمين قلة بحيث تدعو الحاجة إلى ذلك . الثاني : أن يكونوا ممن يوثق بهم في أمر المسلمين ، وتقدم نقل النووي عن الشافعي أنه أجاز الاستعانة بالمشركين بالشرطين المذكورين وإلا كره . ونقل ذلك أيضا عن الشافعي الوزير ابن هبيرة كما تقدم . واحتج القائلون بالجواز أيضا بما رواه أحمد وأبو داود عن ذي مخمر قال : { سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ستصالحون الروم صلحا آمنا وتغزون أنتم وهم عدوا من ورائكم فتنصرون وتغنمون } الحديث . ولم يذمهم على ذلك فدل على الجواز ، وهو محمول على الحاجة أو الضرورة كما تقدم . وقال المجد ابن تيمية في المحرر في الفقه ص171 ج2 ما نصه : ولا يستعين بالمشركين إلا لضرورة ، وعنه إن قوي جيشه عليهم وعلى العدو ولو كانوا معه ولهم حسن رأي في الإسلام جاز وإلا فلا " انتهى . وقال : الموفق في المقنع ج1 ص492 ما نصه : ولا يستعين بمشرك إلا عند الحاجة . وقال في المغني ج8 ص 414 - 415 فصل : ولا يستعان بمشرك ، وبهذا قال ابن المنذر والجوزجاني وجماعة من أهل العلم ، وعن أحمد ما يدل على جواز الاستعانة به ، وكلام الخرقي يدل عليه أيضا عند الحاجة ، وهو مذهب الشافعي لحديث الزهري الذي ذكرناه ، وخبر صفوان بن أمية ، ويشترط أن يكون من يستعان به حسن الرأي في المسلمين فإن كان غير مأمون عليهم لم تجز الاستعانة به . لأننا إذا منعنا الاستعانة بمن لا يؤمن من المسلمين مثل المخذل والمرجف فالكافر أولى . ووجه الأول ما روت عائشة رضي الله عنها قالت : (( خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بدر حتى إذا كان بحرة الوبرة أدركه رجل من المشركين كان يذكر منه جرأة ونجدة فسر المسلمون به فقال يا رسول الله جئت لأتبعك وأصيب معك فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم تؤمن بالله ورسوله ؟ قال لا قال فارجع فلن أستعين بمشرك قالت ثم مضى رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا كان بالبيداء أدركه ذلك الرجل فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم تؤمن بالله ورسوله ؟ قال نعم قال فانطلق )) متفق عليه ، ورواه الجوزجاني . وروى الإمام أحمد بإسناده عن (( عبد الرحمن بن خبيب قال أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يريد غزوة أنا ورجل من قومي ولم نسلم فقلنا إنا لنستحي أن يشهد قومنا مشهدا لا نشهده معهم قال فأسلمتما ؟ قلنا لا قال فإنا لا نستعين بالمشركين على المشركين )) قال ابن المنذر : والذي ذكر أنه استعان بهم غير ثابت . ا . هـ . وقال الحافظ في التلخيص بعدما ذكر الأحاديث الواردة في جواز الاستعانة بالمشركين والأحاديث المانعة من ذلك ما نصه : ويجمع بينه يعني حديث عائشة وبين الذي قبله يعني حديث صفوان بن أمية ومرسل الزهري بأوجه ذكرها المصنف منها وذكره البيهقي عن نص الشافعي : أن النبي صلى الله عليه وسلم تفرس فيه الرغبة في الإسلام فرده رجاء أن يسلم فصدق ظنه . وفيه نظر من جهة التنكر في سياق النفي ومنها : أن الأمر فيه إلى رأي الإمام ، وفيه النظر بعينه ، ومنها : أن الاستعانة كانت ممنوعة ثم رخص فيها وهذا أقربها وعليه نص الشافعي . وقال في الفروع ج6 ص 49 - 50 ما نصه : ويكره أن يستعين بكافر إلا لضرورة ، وذكر جماعة : لحاجة ، وعنه يجوز مع رأي فينا ، زاد جماعة وجزم به في المحرر : وقوته بهم بالعدو . وقال الصنعاني رحمه الله في سبل السلام ج4 ص 49-50 على شرحه لحديث عائشة رضي الله عنها : (( ارجع فلن أستعين بمشرك )) ما نصه : والحديث من أدلة من قال : لا يجوز الاستعانة بالمشرك القتال ، وهو قول طائفة من أهل العلم ، وذهب الهادوية وأبو حنيفة وأصحابه إلى جواز ذلك ، قالوا : لأنه استعان بصفوان بن أمية يوم حنين ، واستعان بيهود بني قينقاع ورضخ لهم ، أخرجه أبو داود والترمذي عن الزهري مرسلا ، ومراسيل الزهري ضعيفة ، قال الذهبي : لأنه كان خطاء ، ففي إرساله شبهة تدليس . وصحح البيهقي من حديث أبي حميد الساعدي أنه ردهم ، قال المصنف : ويجمع بين الروايات بأن الذي رده يوم بدر تفرس فيه الرغبة في الإسلام فرده رجاء أن يسلم فصدق ظنه ، أو أن الاستعانة كانت ممنوعة فرخص فيها ، وهذا أقرب . وقد استعان يوم حنين بجماعة من المشركين تألفهم بالغنائم . وقد اشترط الهادوية أن يكون معه مسلمون يستقل بهم في إمضاء الأحكام ، وفي شرح مسلم : أن الشافعي قال : إن كان الكافر حسن الرأي في المسلمين ودعت الحاجة إلى الاستعانة أستعين به وإلا فيكره ، ويجوز الاستعانة بالمنافق إجماعا لاستعانته صلى الله عليه وسلم بعبد الله بن أبي وأصحابه . وهذا آخر ما تيسر نقله من كلام أهل العلم ، والله ولي التوفيق وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه . [مجموع فتاوى ومقالات_الجزء السادس] عبد العزيز بن عبد الله بن باز رئيس المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي والرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد إنتهى النقل وبهذا نرى أن من إستعان بالكفار في قتال الكفار لم يبتدع بل إن هذا هو الأحوط ( حسب رأيي الشخصي ) لسبب منطقي جداً وهو أنه من الأحوط بل ومن البديهي أنه من الأفضل أن تستعين بكافر في قتال كافر يريد قتل أخوك المسلم بدلاً من الوقوف متفرجاً بحجة أن الكافر المعتدي لا قبل لك بقتاله !!! كما لو أننا سلمنا بأنه خطأ ومحضور فهناك قاعدة شرعية لا ينكرها إلا جاهل تقول الضرورات تبيح المحضورات ولمن لا يعرفها أنقل له أدلتها الشرعية الضرورات تبيح المحظورات .. أدلتها وصورها قال الله تعالى: فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ [الأنعام:145] وقال: فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلا عَادٍ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ [البقرة:173] وقال عز وجل: فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ [الأنعام:145].. إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ [الأنعام:119] اولا: لماذا شرع ربنا جواز أكل الميتة للضرورة وجواز تناول الأمر المحرم للضرورة؟ لأنه قال عز وجل: يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ [البقرة:185] وقال: مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ [المائدة:6] وقال: يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ [النساء:28] ولأن الله رحيم شرع لنا هذا. وقد أجمع الفقهاء على أن للجائع المضطر الذي لا يجد شيئاً حلالاً يدفع به الهلاك عن نفسه أن يتناول المحرم إذا لم يجد غيره، فيتناول منه بقدر ما يزيل ضرورته، لأن الله قال: فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ [المائدة:3] وقال الله سبحانه وتعالى مبيناً حالة أخرى من حالات الاضطرار: مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْأِيمَانِ [النحل:106] فإذا كان المسلم قد تعرض لتهديد حقيقي وتعذيب وحشي يُراد منه أن ينطق بكلمة الكفر نطق بها لسانه وقلبه مطمئن بالإيمان.


 

هزاع

عضو بلاتيني
درعم درعم درعم ،،

من قال لك إني قذفتهمن إسدح مشاركتي التي قذفتهن فيها ،، أنا أنتقدت فقط مطلب القاعدة بتسليم النساء لهم ،، نساء غرب لدولة أخرى ،، حلها معي ،،

لكن أمثالك معروفين لا يبدعون ردود ولا يجادلون بل تصفق لفريق حتى لو كان مخطئ ،،

بعد ما أنتهينا من زميلك القاعدي ،، نأتي إليك أنت ولتجبنا عن السؤال الذي عجز صاحبك عن الاجابة عليه ،، وبما أنك منم الداعمين لفكرته بعدم جواز استقدام الغير مسلمين لنفعتنا ،، هل يجوز الاستعانة بالطبيب الغير مسلم لإسعافك من علة في بدنك أو في أحبائك ؟

أجبني يا طبل الظواهري :D

لاعبين كرة القدم يعالحون الناس ؟؟ ومدربي كرة القدم الأحانب يعالجون الناس

ألطبيب الغير مسلم يجوز تذهب له في بلده وليس أن تأتي به لحديث رسول الله عندما اشتمي له احد أصحابه تنه في مرض فقتل له عليك بالحارث بن كندا أذهب له ليداويك وكان الحارث من المشركين
 

سيف العدل

عضو مخضرم
الارهابيه هيله القصير من صفافير بريده
ولاهي بعنزيه 000 وهذه تدرس البنات الفكر التكفيري الضال المضل ويجب قتلها ومصع رقبتها ماباقي الا هيله القصير
مايضحكني الا نواحكم على هيله القصير نستو فلسطين
والا فلسطين محرمه بشرعكم الضال ممنوع تجيبون طاريها
خاف تزعل عمتكم وصانعتكم امريكا جهادكم في بلاد المسلمين
الذي يقام فيه الاذان وتؤداء الصلاه السعوديه اليمن 000
لاوترمونا بعمالة امريكا ونحن نتعامل كادوله لاكن انتو صنيعه
لاتقوم تستجدي القبائل ماهم ورعان عندك والا دميه بيدك تحركهم ايها الخارجي تعال انت اذا فيك خير وتدعي نصرة هيله
تعال عندنا وش وش نسوي فيك اتحداااااااااااك تجي وتقول طلعو هيله ياخو هيله ههههههههههه

نحن نعرف ان كل كلامك لاعليك لامن قاعده ولاهيله وانما
حقد وكره على دولة التوحيد مهبط الوحي 0000
بس تدلسون وتضاهرون بالاسلام خطط امريكا متعلمينها منها وتقية عملاءكم المجوس التقيه 00000
ياويلك المالكي يجهز جيشه بيجيك :p
وانا عاد بقف لك على الرقعي والسالمي
اعرفك زين






يعني ماهي مسلمه !!!

التوحيد عندك ضال مضل ..!!!

سؤال امريكا راضيه عنكم ولا ماهي راضيه ..؟!!

نحن من يقتل امريكا يابو العقل ..
جاوبني امريكا راضيه عنكم ولا ماهي راضيه ؟؟؟؟






 

الثقيل

عضو بلاتيني
يعني ماهي مسلمه !!!


التوحيد عندك ضال مضل ..!!!

سؤال امريكا راضيه عنكم ولا ماهي راضيه ..؟!!

نحن من يقتل امريكا يابو العقل ..
جاوبني امريكا راضيه عنكم ولا ماهي راضيه ؟؟؟؟



روح اسئل امريكا
ترضى والا عمر ابوها ماترضى
امريكا هي من صنعتك تحاول تتخلص منها الحين
هــــــــــــــــع
 

الثقيل

عضو بلاتيني
يبدو لي أنك ؟؟

في شخص مايصلي وتعرف أنه ماطب المسجد وتبي تحج لمكه تاخذ يحج معاك تو تعلمه فرض الصلاة وكيف يصلي وبعدها تخبره في باقي الفروض اللي عليه

الكويت تطالب فيها بفرض الشرع بعدين تأتي على باقي الفروض.
لاكن المملكة هي تطبق الشرع وهي تدعي انها على المنهج الصحيح فهي الأولى بتنفيذ الوصيه في اخراج المشرك

الأن تسئل عن شخص تعبان وعلاجه عند دكتور بوذي كاغر حتى النخاع
يجوز تذهب وتعالج عنده مايمنع الشرع .
لاكن حرم عليه رسول الله أن هو يأتي ويفتح عياده لعلاج الناس في جزيرة العرب وهو كافر

فهمت الحين أجبناك وريحنا الشيخ من أن يجيبك

هزاااع متى تجي للصمان
احم احم يسعد صباحك
 

سيف العدل

عضو مخضرم
روح اسئل امريكا
ترضى والا عمر ابوها ماترضى
امريكا هي من صنعتك تحاول تتخلص منها الحين
هــــــــــــــــع






الذي اراه راضيه عنكم قمة الرضي وتعاونون معها في كل شئ حتى تكسبون راضاها عنكم حتى لو قتلتم المسلمين وعذبتوهم اهم شئ رضي عمتكم ..




الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وإمامنا وسيدنا محمد بن عبدالله، وعلى وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:
فهذا لقاء يتجدد مع قاعدة قرآنية عقدية، نزلت قبل أربعة عشر قرناً، ولا تزال معانيها تتجدد لأهل الإسلام في كل زمان؛ تلكم القاعدة القرآنية التي دل عليها قول الله تعالى: {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} [البقرة: 120].

ولا يخفى أن هذه القاعدة المحكمة جاءت في سورة البقرة، تلك السورة التي تحدثت بتفصيل عن حقيقة أهل الكتاب، واليهود بشكل أخص ـ لكونهم يسكنون المدينة ـ.
ونزول هذه الآية الكريمة ـ كما أشار إليه جمع من المفسرين ـ جاء عقب مرحلةٍ من محاولات النبي صلى الله عليه وسلم لتأليف اليهود، لعلهم يستجيبون، وينقادون لدين الإسلام، فجاء هذا الخبر القاطع لكل محاولات التأليف التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يمارسها معهم.

يقول شيخ المفسرين ـ ابن جرير الطبري رحمه الله ـ:


"وليست اليهود ـ يا محمد ـ ولا النصارى براضية عنك أبداً، فدع طلب ما يرضيهم ويوافقهم، وأقبل على طلب رضا الله في دعائهم إلى ما بعثك الله به من الحق، فإن الذي تدعوهم إليه من ذلك لهو السبيل إلى الاجتماع فيه معك على الألفة والدين القيم، ولا سبيل لك إلى إرضائهم باتباع ملتهم، لأن اليهودية ضد النصرانية، والنصرانية ضد اليهودية، ولا تجتمع النصرانية واليهودية في شخص واحد في حال واحدة، واليهود والنصارى لا تجتمع على الرضا بك، إلا أن تكون يهودياً نصرانياً، وذلك مما لا يكون منك أبداً، لأنك شخص واحد، ولن يجتمع فيك دينان متضادان في حال واحدة، وإذا لم يكن إلى اجتماعهما فيك في وقت واحد سبيل، لم يكن لك إلى إرضاء الفريقين سبيل، وإذا لم يكن لك إلى ذلك سبيل، فالزم هدى الله الذي لجميع الخلق إلى الألفة عليه سبيل"(1) انتهى.

فتأمل ما تضمنته تتمة هذه القاعدة من وعيد عظيم لمن اتبع أهواءهم، ولمن هذا الوعيد العظيم؟! لمحمد صلى الله عليه وسلم! مع أنه لا يمكن أن يقع منه شيء من ذلك بعصمة الله له، قال تعالى في تتمة هذه القاعدة المحكمة: {قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ} [البقرة: 120].

وتأمل ـ أيها المؤمن ـ كيف قسّم الله تعالى الأمر ـ في هذا الأصل العظيم ـ إلى قسمين: هدىً وهوىً، فالهدى هو هدى الله، وليس وراء ذلك إلا اتباع الهوى: {وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ}، يقول ابن جرير: في تتمة تعليقه على هذه الآية:

"يعني جل ثناؤه بقوله: (ولئن اتبعت)، يا محمد، هوى هؤلاء اليهود والنصارى - فيما يرضيهم عنك - من تهود وتنصر، فصرت من ذلك إلى إرضائهم، ووافقت فيه محبتهم - من بعد الذي جاءك من العلم بضلالتهم وكفرهم بربهم، ومن بعد الذي اقتصصت عليك من نبئهم في هذه السورة - ما لك من الله من ولي = يعني بذلك: ليس لك يا محمد من ولي يلي أمرك، وقيم يقوم به = ولا نصير، ينصرك من الله، فيدفع عنك ما ينزل بك من عقوبته، ويمنعك من ذلك، إن أحل بك ذلك ربك"(2).

فإذا كان هذا الكلام موجهاً للنبي صلى الله عليه وسلم، فمن الناس بعده؟!

وهذه القاعدة المحكمة قالها الذي يعلم السرّ وأخفى، والذي لا يخفى عليه شيءٌ من أحوال خلقه، لا حاضراً ولا مستقبلاً، فالذي قال هذا الكلام، هو الذي قال: {أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ} [الملك: 14]؟!.

وقد أحسن العلامة السيد محمد رشيد رضا رحمه الله ـ حين لخص القواعد التي اشتملت عليها سورة البقرة ـ فجعل من جملة هذه القواعد هذه القاعدة التي نحن بصدد الحديث عنها {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} فقال رحمه الله، عن هذه الآية إنها:
"آية للنبي صلى الله عليه وسلم كاشفة عن حال أهل الملتين في عصره، ولا تزال مطردة في أمته من بعده، وقد اغتر زعماء بعض الشعوب الإسلامية فحاولوا إرضاء بعض الدول بما دون اتباع ملتهم من الكفر فلم يرضوا عنهم، ولو اتبعوا ملتهم لاشترطوا أن يتبعوهم في فهمها وصور العمل بها، حتى لا يبقى لهم أدنى استقلال في دينهم ولا في أنفسهم"(3) انتهى.

ومع وضوح هذا النص القرآني المحكم، فإنك لتتألم ـ أيها المؤمن ـ من تشكيك بعض المسلمين بهذه الحقيقة، وهذا التشكيك يأخذ صوراً شتى، تبدأ من التشكيك في كون هؤلاء كفاراً أصلاً! وتنتهي عند المطالبة بالتماهي والاندماج التام معهم، في مسخ واضح لأصل من الأصول الكبار، ألا وهو الولاء والبراء!

ولم يفرق هؤلاء بين ما يصلح أن يؤخذ منهم، ويستفاد منه في أمور الدنيا، وبين اعتزاز المؤمن بدينه، وتمايزه بعقيدته! وليس الحديث عن هذه الطوام التي لا يقولها عاقل قرأ التاريخ، فضلاً عمن عقل عن الله ورسوله قولهما.

وإن المؤمن ـ وهو يسمع أمثال هذه الكلمات الفجّة ـ ليتساءل عن هؤلاء الكتاب الذين يحملون أسماء إسلامية: ألم يسمع هؤلاء قول الله عز وجل: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} [البقرة: 217]؟.
وأين هم من قولَ الله تعالى: {وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ} [البقرة: 109]؟!
ألم يتأملوا قوله عز وجل عن سائر الكفار: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا الَّذِينَ كَفَرُوا يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ (149) بَلِ اللَّهُ مَوْلَاكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ}[آل عمران: 149، 150]؟!

هذه شهادة من الله على أعدائنا بما يريدون منا، وما يحاولونه من صدنا عن ديننا، فهل بعد هذه الشهادة من شهادة؟ أولم يكف بربك أنه على كل شيءٍ شهيد؟!

أيها القراء النجباء:
إن هذه القاعدة المحكمة: {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} وما جاء في معناها من الآيات التي ذكرتُ بعضها خَبَرٌ، والخبر لا ينسخ، لأن نسخه يستلزم أن يكون المخبر بهذا كاذباً، وهذا لو كان في حق آحاد فضلاء الناس لكان من أعظم القدح فيه، فكيف إذا كان المتكلم به هو الله العليم الخبير؟!

ولو أردنا أن نقلب صفحات التاريخ؛ لوجدنا الجواب الذي يزيد المؤمن يقيناً بهذه القاعدة المحكمة!

فمن الذي سمّ الشاة التي وجد النبي صلى الله عليه وسلم أثرها حتى لقي ربه؟! ومن الذي قتل الفاروق رضي الله عنه؟

ومن الذي سَمَّ جملة من الخلفاء المسلمين الذين كان لهم أثر في ضعف شوكة اليهود أو النصارى؟!

أيها الإخوة الفضلاء:
لقد غرّ بعض هؤلاء المتحدثين ـ بما ذكرناه آنفاً ـ كونهم يتعاملون مع بعض الأفراد من اليهود والنصارى فلا يجدون منهم إلا تعاملاً جيداً ـ كما يقولون ـ وهذا قد يقع، ولكنه لا يمكن أبداً أن يكون قاضياً على هذا الخبر المحكم من كلام ربنا، ذلك أن العلاقة الفردية قد يشوبها من المصالح، أو تكون حالات استثنائية، فإذا جدّ الجدّ، ظهرت أخلاقهم على الحقيقة، ومن له أدنى بصر أو بصيرة أدرك ما فعلته الحروب الصليبية التي غزت بلاد الشام قبل وبعد صلاح الدين! وما فعله إخوانهم وأبناؤهم في فلسطين وأفغانستان والعراق،وما حرب غزة الأخيرة إلا أكبر شاهد، ولا ينكره إلا من طمس الله بصيرته ـ عياذاً بالله ـ!
نسأل الله تعالى أن يثبتنا على دينه الذي ارتضاه لنا، وأن يعيذنا من الحور بعد الكور، وإلى لقاء جديد في الحلقة القادمة إن شاء الله، والحمد لله رب العالمين.


http://www.youtube.com/watch?v=CxERxp1swsY
 

هزاع

عضو بلاتيني
جميل جميل جميل ،،

كما نعلم أن النظر للمرأة الغير متحجبة يعتبر ذنب ولا يجوز ،، أليس كذالك ؟

أيس هذا المبداء الذي يسير تنظيمك عليه :D لماذا تتخلى عن مبادئك وتبحث عن صور ماااااااااااااجنه :eek: ،، ياويلك من الظواهري مجهز لك الفلكة :eek:



طبعاً مشاركة هذا العضو اعلاه ماهو إلا دليل على التفسخ الأخلاقي الذي ينخر بتنظيمه ،، فهم يجيزون قتل المسلمين في سبيل تحقيق مصالحهم ،، ويجيزون الاختلاط بالنساء وكشف عوراتهم لتحقيق غايات الله اعلم بها ،، فلا ننسى مطالباتهم للحكومة السعودية بتسليمهم النساء الجهاديات على حد زعمهم ،، وغيرها الكثير ،،

عموماً نحن هنا نناقش مسئلة التخوين بين تنظيمك فلا تعتقد أن بإتيانك لصورة تعتبرها خادشة لأحد حكام السعودية سوف يغضبني ،، فقل عنهم ما تقول فجميعنا يعلم فسادهم ،، ركز على صلب الموضوع :D
هذا كلام منو
 

هزاع

عضو بلاتيني
طيب لو لم يكن بهذا التخصص إلا هذا المشرك الكافر النصراني على حد زعمك ،، هل نترك الناس ليموتوا بحجة أنه كافر ؟!!! أنتطرك

وبعدين ما رأيك بكلام شيخك الذي تطبل له في تكفير دولتك الكويت :eek:


ماندري أنت تفهم كلامنا ولا ماتفهم ؟
من غير مايكون الشخص معرض للموت مايحتاج يجوز له تلقي العلاج عند نصراني حتى المرأئه لا يكشف عليها الرجل المسلم إلى ما أطرة إليه وهذي يطلق عليها امور عارضه فهنت الحين لاكن ان تستقدم كافر لجزيرة العرب هذا لايجوز إلى ما اطره له وايام معدوده وليش سنوات الحد المتفق عليه ست أشهر مو تجيب جيش كامل تقول انا مطر اليه


وكلامه عن بلدي نقل لك كلام الله اللي دايم تصد عنه وكلام شيخك وتفسيره للأيات فهو الأولى ان يطلق عليه تكفيري
 

الثقيل

عضو بلاتيني
كيف نكون صنيعتها وترضى عنا يالذكي وهم يقتلوننا ونقتلهم .!!


اما ترى العراق واليمن والان في سوريا هم يعلمون ان جبهة النصرة فيها قادات من العراق واليمن والشيشان وافغانستان انت تحسب القاعدة وليده اليوم هذه شبكه مجاهدين تحت راية واضحه وتعاون فيما بينهم ومن اولوياتهم تحرير بيت المقدس واقامة الخلافة ..

كيف نكون صنيعتهم وهي تطارد المجاهدين في كل مكان وغنتناموا شهاد على ذلك ..



القاعدة بأختصار بالنسبة لليهود والنصاري خطر يهدد تواجدهم في المنطقه ...

لكن انتم ابيتم الا وتدافعون عن اليهود والنصاري وتعينونهم في قتل المسلمين واستضعافهم ..








مين اللي جاب اليهود باافغانستان
ماهم انتو تنظيم القاعده
من هو اللي جاب امريكا باليمن ماهو تنظيم القاعده
مين اللي جاب امريكا بالعراق ماهم انتو وعملائكم المجوس
مين اللي جاب امريكا تضرب الباكستان مو انتو ياصنيعتهم
مين اللي جاب الفرنسيين النصارى بمالي ماهو انتو يالخوارج
مين ومين ومين 00 الخ انتو اداه بيد امريكا وصنيعتها وحجتها على المسلمين
كل شئ القاعده والقاعده 0000 نبذوكم المسلمين من بلاد الحرمين
وقمتو تلفقون التهم جزافا
تحاولون بشتى الوسائل بنفي صناعة امريكا لكم
لكن ماتقدرون مايصح الا الصحيحايها الخوارج
 

الثقيل

عضو بلاتيني
طيب لو لم يكن بهذا التخصص إلا هذا المشرك الكافر النصراني على حد زعمك ،، هل نترك الناس ليموتوا بحجة أنه كافر ؟!!! أنتطرك

وبعدين ما رأيك بكلام شيخك الذي تطبل له في تكفير دولتك الكويت :eek:


ماندري أنت تفهم كلامنا ولا ماتفهم ؟
من غير مايكون الشخص معرض للموت مايحتاج يجوز له تلقي العلاج عند نصراني حتى المرأئه لا يكشف عليها الرجل المسلم إلى ما أطرة إليه وهذي يطلق عليها امور عارضه فهنت الحين لاكن ان تستقدم كافر لجزيرة العرب هذا لايجوز إلى ما اطره له وايام معدوده وليش سنوات الحد المتفق عليه ست أشهر مو تجيب جيش كامل تقول انا مطر اليه


وكلامه عن بلدي نقل لك كلام الله اللي دايم تصد عنه وكلام شيخك وتفسيره للأيات فهو الأولى ان يطلق عليه تكفيري


ياهزاع ياابن الحلال
انت بوادي والعالم بوادي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى