تشكيل مجلس شعبي يبت بتجنيس البدون

طيب طيب

معنى كلامك ان اللجنة المركزية ومن بعدها اللجنة التنفذية وحاليا الجهاز المركزي شغلهم كله "خرطي"
عزيزي الكويت دولة يفترض بها ان تدار من قبل مؤسسات وليس افراد
مع احترامي لتاريخ العوائل الذين ذكرتهم من يضمن حياديتهم وعدم حملهم لافكار مسبقة تجاه البدون
لماذا لم يتم عرض الملفات على القضاء على اعتباره مؤسسة مستقلة وتأخذ بالوثائق والادلة فقط ولايتعامل بالاهواء واتهامات الحسيني او الفضالة او الصرعاوي او العدساني؟
ايضا العامل الزمني يعيق تحقيق ماذكرت , لان شيبان هذه العوائل بالاغلب توفوا وبقي الجيل الذي بعدهم وتأثر هذا الجيل ومازال يتأثر منذ الثمانينات بأتهامات الصرعاوي والرومي والعدساني واخيرا مشاري الحسيني فكيف تضمن الحيادية وعدم الظلم
مثال اخر على موضوع تأثير الزمن انا جدي كان يعمل حارس بأحدى مزارع عائلة الجري في بداية الخمسينات , في بداية الستينات انتقل الى الجهرا وقطعت العلاقات بينهم , وتوفي جدي بالثمانينات طيب من وين اجيب لحضرتك شهود!!
وليش مايتم اعتماد احصاء 65 كدليل ,, ليش مايتم اعتماد شهادات دراسية من عام 1962 ومابعده كدليل

الحكومة لديها كم هائل من البيانات والمعلومات ولاتحتاج الا الى قرار لانهاء الموضوع
ولكن وكما نرى الحكومات المتعاقبة لاتقوم بأنجاز اي امر الا اذا كانت مجبرة مع كل الاسف

اما موضوع الانساب فكل مرة بمواضيع البدون تقولون مادخل الانساب بالتجنيس ,, شمعنى هالمرة ؟
عزيزي الانساب محفوظة
اي نعم التسجيل بأسم قبيلة ثانية موجود لدي البدون ولكن لتكن لديك الشجاعة الادبية وتعترف انه موجود ايضا لدى الكويتيين
وايضا من سابع المستحيلات ان يقوم شيخ قبيلة بتسجيل شخص غير اصيل على قبيلته
وللعلم الحكومة هي من اجبرت الناس على التسجيل بقصر التوظيف على قبائل معينة

تلك الكلمه ياعزيزي إلى متى ,, هي التي تؤثر.

من يضمن حياديتهم ؟

أنا أضمنها ,, لأنهم لن يستفيدوا ,, ولن ينقصوا في حال تجنيس أو عدم تجنيس بدون فلاني.

مالذي بينهم وبين أي بدون حتى تكون هنالك حياديه من عدمها.

أهل الكويت ليسوا خبيثين لتلك الدرجه ,, قد يكونوا حنّانين ويحبون اللغوه وانا اقصد اهل الكويت لكنهم لن يظلموا أحد.. بما فيهم العم صالح الفضاله.

قالوا عن صالح الفضاله دمه ازرق ,, عنصري ,, مايحب القبائل ولايواطن البدو.

وكل ذلك إجحاف بحق رجل فاضل له كل الإحترام والتقدير ,, جدة الرجل مطيريه بنت النوخذه خضير المطيري رحمة الله عليه ,, وهو لن يكون أقل حرصا من أي كويتي على بلده .

شيلوا من بالكم أفكار اننا نظلم ,, بالتالي المركب يمشي ,,

أيضا لابد أن نعرف جميعنا نقطه ,, لن يتم تجنيس جميع البدون ,, وإستمرار تظاهر وخروج البدون مقابل الصمت الشعبي لايعني رضوخ الشعب الكويتي.

فالشعب الكويتي سيخرج يوما ليطالب بترحيل غير المستحقين أوليست الحقوق تنتزع مثلما رفع أحدهم اللافته في تظاهرة تيماء اليوم ؟

الى متى؟

عضو فعال
تلك الكلمه ياعزيزي إلى متى ,, هي التي تؤثر.

من يضمن حياديتهم ؟

أنا أضمنها ,, لأنهم لن يستفيدوا ,, ولن ينقصوا في حال تجنيس أو عدم تجنيس بدون فلاني.

مالذي بينهم وبين أي بدون حتى تكون هنالك حياديه من عدمها.

اسمح لي
الظاهر انت عايش بكويت ثانية
ارجع لمواضيع البدون وشوف تعليقات بعض حديثي السن من الكويتيين
ارجع لكلام الوزيرة رولا دشتي في المداولة الاولي لاقرار قانون الـ 4000 وكيف اخرجت النواب الذين لا يملكون امرهم بتخويفهم بكلمة ماتخافون على عيالكم مايلقون بيوت ووظايف

Greis

عضو بلاتيني
مجلس شعبي !
بـ، دوله تزعم الحضاره . ؟!
فيها كب كيك و جيز كيك و تشكن wings

50 عام يبحثون عن حل لـ، حل القضيه !!
قضيه التجنيس سـ، تُنجز أم لا ؟
50 عام يبحثون عن حل !!!!!!!!!
50 عام . !

يعني " نصف القرن " يعني 5 عقود من الزمن !

يعني من هذا الزمن اِلى ذااااااااااااااااااااااااااااااااا

ااااااااااااااااا

ااااااااااااااااااك !

37 ألف تابـع لـ، الجيش المهدي كمـا يقول الحُسيني و تـابع " يمكن بزهـ، " في قولهُ : هذا غير الجيش الشعبي
أنـا أقول أن هُناك في هذهـ،ِ الفئه ( جم مارد على جم جني ) ما يستحقون التجنيس
و بعد أن يمر عديمي الجنسيه على " المجلس الشعبي " مرهـ، وحده نسوي " المجلس المطوعي " نحط جم مطوع يقرأ عليهم اللي يختفي هذا اِنس مزور .

بعد كُل هذا في نيه للتجنيس .!؟

رمح الشمال

عضو فعال
هديه بسيطه لصاحب الموضوع :وردة:

@Bdonkoc

فليأخذ جوله بمفضلة هذا الحساب ويرى شهادات التعريف

ثم يذهب الى الاحمدي وسيجدهم هناك يملكون ما يثير دهشته

وو:وردة: للمجلس الشعبي

البحار

عضو مميز
http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=y4Km2-_89Gc

ادخل الرابط هل هؤلاء كويتين ويستحقون الجنيسبه انا لا اعم الكل بل كثير من البدون عراقيين حتى مورثهم الشعبي عراقي وكلامهم عراقي بالله عليكم هولاء ليسو حتى من ابناء القبائل الكويتيه لماذا يدعون انهم مظلومين وانهم كويتين ويستحقون الجنسيه

نمر

عضو مخضرم
يجب أن يعلم الجميع أن دولة الكويت دولة مدنية وليست دولة اثنية قائمة على العرق او الدين !!
هذا اول هام
ثانياً يجب أن يدرك ويعي الجميع أن شعب دولة الكويت يتكون من خليط ثقافي وعرقي يرتكز على ثلاث أثافي هي
السعودية
الايرانية
العراقية
فلا يحق لطرف إقصاء طرف آخر والا زالت هذه الدولة الجميلة
لذلك اتهام البدون أو بعضهم بالأصول العراقية أو الايرانية فهذا الشيئ لن يمنعه من الحصول على حقوقه في المواطنه .
اعطوا الناس حقوقها لتنعموا بالأمن والاستقرار واتقوا دعوة المظلوم
المظلوم (ليس حكراً على المسلم) بل المقصود به كل مظلوم
فالدولة التي تتحرى العدل في حكمها على من تعول فنظامها يدوم
والدولة التي يقوم نظامها على الجور والظلم فإنها تزول اسرع من غيرها..
الظلم ظلمات
على الرغم ان ليس لدي أي قريب أو معرفه من البدون حتى لا يأتي البعض شاهراً سيفه متهماً زورا وبهتان ان لي مصلحة من هذا الكلام
قاتل الله الحسد الذي يام حرم اناس كثر ومستحقين حقوقهم وفرق بين الأسرة الواحدة وكان سبباً في تمزقهم بين دول المنطقة
اللهم شتت شمل وشرد كل من كان سبباً في مأساة اسرة أو شخص مستحق وصلى الله وسلم على سيدنا محمد

صاحب الموضوع يريد عرقلة حل قضية البدون باي طريقه ..

والدليل ان العم صالح الفضاله يبحث في الملفات مع الحكومه ووضع نقاط الحل والخطوات ...كما هو معروف وصرح به اكثر من مره ..

والاخ يبي نرجع للمربع الاول ووضع حلول من كيسه بدون دراسه بس فكره جت في باله ..

دولة الكويت دولة مؤسسات وقوانين بالتعريف المدني المعاصر وليست دولة معرفين قبائل ..

كيف تتطور الكويت وكل ما جاء حل لقضية ما قام المعرقلين بوضع نصف حلول ..

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
الحاقدين على البدون كثروا في هذه الايام بسبب التجاذبات والشحناء السياسيه

هذا المجلس اقر المشروع والي شايل على المجلس بدا ينتقده بكل الطرق

لانه افلس سياسيا

اذا يبي صاحب الموضوع ان يكون التجنيس عن طريق شيوخ قبائل معروفين او اراد ان يطلب ذلك بالادله على اصول اغلب البدون راح يريح البدون ان كان التجنيس يكون في هذا الشرط

ولا اعتقد ان اصول البدون خطر على النسيج الاجتماعي كما زعم العنصريين بل اعتقد انه راح يتعدل بعد ماخربه من مصريين وفلبن وسيلان

ان اراد احد من اللجان المعروفه والي حطتها الدوله لاثباتات تضحية البدون في جميع حروب البلد

يكفي انها ترست اوراقهم وادراجهم ولم تشفع لهم

اما سالفة تعطيل تجنيس البدون بسبب فلان وعلان مارضى فهذا غير منطقي وغير انصافي لانه من العنصريه الي تشربتها فئاة في المجتمع لم ترى الخير ولم تؤمن بحق الانسان ان يعيش كغيره من المواطنين او لانه ربى في مجتمع طبقي تراه شي طبيعي لانه عنده حب النفس والكبر وغالب عليه الحسد
اخر شي سؤال لصاحب الموضوع

وينك عن تجنيس كوهرتاج والفلبن والسيلانيين والمصريين والفنانيين الي يروحون يلطمون بالعراق

وتم تجنيسهم

حسبنا الله في كل واحد حط مصلحته الشخصيه فوق قضية البدون

واسف على الاطاله
واما موضوع الحسيني فهو اخطا ولا يوجد عنده اي دليل مجرد انه يبي يزيد اعداد المزدوجين وقام يطعن في ناس امضوا اعمارهم في البلد وشبابهم ولايعرفون غير الكويت وطن

كما نسأل الله تعالى ان يفرج عن جميع اخوانا البدون
وان ماحصلوا على حقوقهم في الدنيا ربنا راح ينصفهم يوم تختص الخلائق من بعضها

حسبنا الله في كل واحد كذب وطعن وشكك في اي مواطن او بدون

دمتم بود وبلاحسد :وردة:

التجنيس يجب ان يكون للمستحق فقط وهو احصاء 67 و يكون حسن السيره والسلوك و لا دخل لاسم العائله او القبيله او حتي الطائفه لانه لو كان التجنيس علي الاسماء كان ممكن نجنس اي واحد حتي غير المستحقين بسبب انتمائهم

Maradona

عضو مميز

ادخل الرابط هل هؤلاء كويتين ويستحقون الجنيسبه انا لا اعم الكل بل كثير من البدون عراقيين حتى مورثهم الشعبي عراقي وكلامهم عراقي بالله عليكم هولاء ليسو حتى من ابناء القبائل الكويتيه لماذا يدعون انهم مظلومين وانهم كويتين ويستحقون الجنسيه

اخوي الي تكلمت عنهم هذا عرس ينقاله محمد ريسان العنزي ويدعي انه من قبيلة عنزه

وهم شيعه وساكنين بمنطقه الصليبيه ق 6 لو تبي الشارع انا حاضر

وهم شيعه ابا عن جد وعراقات وحتي كلامهم كلام عراقات

فما في داعي تخلط السني بالشيعي

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
كل موضوع يفتح عن التجنيس حطوا هوسات عرس عراقيين

شدخل البدون

ولا كان مافي كويتين رايحين رادين يلطمون ومجنسين

ابي اعرف ليش الحقد

الحين كل الي راح يتجنس هم من صفوة البدون اما عسكري قضى عمرة بخدمة البلد وحراسة امنها ولا واحد ساهم في استخراج النفط وغيرهم كثير
وفي الحق انه مو لازم الواحد يقدم للبلد علشان يثبت مواطنته المفروض هذا حقه واقل من حقه اعترافهم في مواطنته

اصلا هذا الي راح يجنس الحين مر على اغلب لجان التجنيس والمفروض يعوض للحرمان والظلم الي وقع عليه وتاخروا في تجنيسه
مايجي كل من هب ودب ويشكك في ولائهم

Burkan

عضو فعال
و لو اني قلت رايي في الموضوع بس حبيت اضيف تعليق جديد
كلامي عن ان الناس سواسية و ان الكويت ليست دولة عرقية و لا دخل للعرق في القيمة الإنسانية للناس هذا كله لا يعني اني ادعو لتجنيس اشخاص من دول معادية
امن البلد له الأولوية هنا
و اذا كانت امريكا و هي دولة مكونة من المهاجرين قامت بوضع الأمريكيين من اصل ياباني في المعتقلات اثناء الحرب العالمية و فيهم اطفال و نساء و كبار سن و مرضى و ذلك خوفا من مساعدتهم للجيش الياباني
و يمكن لولا هزيمة اليابان و نشر القواعد الأمريكية فيها لما افرجوا عنهم

الكويت تعرضت للغزو و الاحتلال و حتى بعد انتهاء الحرب و موت صدام لا زلنا نسمع و نقرأ تهديدات المسؤولين العراقيين و عدم اعترافهم بحقوق الكويت
و ايضا لا داعي لتكرار ما حصل من العراقيين الذين كانوا يعملون في الكويت سواء من يحمل اثباتات عراقية او من يدعي انه غير محدد الجنسية
و من حق الدولة ان تحافظ على امنها باستبعاد العناصر المشبوهة و التي ثبت انها قد تكون مصدر ضرر على الأمن خصوصا مع التهديدات المستمرة
و الأمر ينطبق على الإيرانيين الذين ثبت ان الولاء الأكبر عندهم لبلدهم الأصلي
و حيث ان ايران ايضا تمثل تهديد للدول الخليجية فبالتالي منح الايرانيين الجنسية الكويتية خطر على الأمن طالما ان ايران مصدر خطر
خلاصة الكلام
من حق الحكومة حجب الجنسية عن العراقيين و الإيرانيين حتى لو كانوا نظريا مستحقين لها بسبب طول مدة الاقامة و خلافه و ذلك للأسباب الأمنية المذكورة

صدمت عيشتي بهالفيديو.

للأسف هالأشكال اهيه اللي قاعده تعطي البدون المستحقين السمعه بأنهم ما يستحقون الجنسيه.

هذول المفروض يحشرونهم بباصات ومباشرة للبصره.

و لو اني قلت رايي في الموضوع بس حبيت اضيف تعليق جديد
كلامي عن ان الناس سواسية و ان الكويت ليست دولة عرقية و لا دخل للعرق في القيمة الإنسانية للناس هذا كله لا يعني اني ادعو لتجنيس اشخاص من دول معادية
امن البلد له الأولوية هنا
و اذا كانت امريكا و هي دولة مكونة من المهاجرين قامت بوضع الأمريكيين من اصل ياباني في المعتقلات اثناء الحرب العالمية و فيهم اطفال و نساء و كبار سن و مرضى و ذلك خوفا من مساعدتهم للجيش الياباني
و يمكن لولا هزيمة اليابان و نشر القواعد الأمريكية فيها لما افرجوا عنهم

الكويت تعرضت للغزو و الاحتلال و حتى بعد انتهاء الحرب و موت صدام لا زلنا نسمع و نقرأ تهديدات المسؤولين العراقيين و عدم اعترافهم بحقوق الكويت
و ايضا لا داعي لتكرار ما حصل من العراقيين الذين كانوا يعملون في الكويت سواء من يحمل اثباتات عراقية او من يدعي انه غير محدد الجنسية
و من حق الدولة ان تحافظ على امنها باستبعاد العناصر المشبوهة و التي ثبت انها قد تكون مصدر ضرر على الأمن خصوصا مع التهديدات المستمرة
و الأمر ينطبق على الإيرانيين الذين ثبت ان الولاء الأكبر عندهم لبلدهم الأصلي
و حيث ان ايران ايضا تمثل تهديد للدول الخليجية فبالتالي منح الايرانيين الجنسية الكويتية خطر على الأمن طالما ان ايران مصدر خطر
خلاصة الكلام
من حق الحكومة حجب الجنسية عن العراقيين و الإيرانيين حتى لو كانوا نظريا مستحقين لها بسبب طول مدة الاقامة و خلافه و ذلك للأسباب الأمنية المذكورة

يا اخي مع اني ما احب اقولها لابناء سكوب والوطن

بس اثبت انه البدون مصدر خطر على الدولة

بس انا مستعد اقولك ان الكويتيين هم الخطر على الكويت

اكثر من سجل جيش شعبي هم الكويتيين اهل الفتن هم الكويتيين ياسر الحبيب وامثالة من الطائفتيين الجويهل
حرامية المال العام واكبر رامي بالتاريخ الخليجيي هو كويتي الناقلات

تقدر تعطيني واحد بدون خطر على الامن الوطني

هذي الهوسات الكويتية
http://www.youtube.com/watch?v=rEYnWsYQRAI

Burkan

عضو فعال
يا اخي مع اني ما احب اقولها لابناء سكوب والوطن

بس اثبت انه البدون مصدر خطر على الدولة

بس انا مستعد اقولك ان الكويتيين هم الخطر على الكويت

اكثر من سجل جيش شعبي هم الكويتيين اهل الفتن هم الكويتيين ياسر الحبيب وامثالة من الطائفتيين الجويهل
حرامية المال العام واكبر رامي بالتاريخ الخليجيي هو كويتي الناقلات

تقدر تعطيني واحد بدون خطر على الامن الوطني
لا تحط كلام على لساني
انا ما قلت كل البدون
كلامي عن العراقيين و الايرانيين بس
البدون من دول كثيرة, منهم سعوديين و بحرينيين و حتى اماراتيين و غير ذلك
اللي من الجزيرة ما منهم خطر, خل الحكومة تشوف المستحق و تجنسه

و سالفة ان الكويت فيها خونة, اكيد كل بلد فيه خونة بس هذا مو معناه اني استورد خونة من الخارج زيادة على اللي عندي, شنو هالعذر المضحك
انا لا اتهم كل العراقيين بسوء النية, لكن كل الدول تتصرف بهذه الطريقة اذا كان امنها معرض للخطر من دول معينة و مؤكد انها لن ترغب بوجود اعداد كبيرة من مواطني الدول المعادية على اراضيها

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
طيب اذا موكل البدون عراقيين وايرانيين

ياليت تحط اسماء البدون العراقيين والايرانيين وتتفق مع المسؤلين وتروح لهم علشان تحطون اساميهم في الجريده لانكم

متاكدين ان فيه ناس عندهم جناسي اخرى

بدل التدليس والكذب الي يمارس

ان كانوا صادقين بينوا للناس وان كانوا كاذبين ماراح يعلنونها

مع اني متاكد انه لاتوجد اسماء ولا اي اثبات على البدون سوى ظنون وحسد لاغير

واعرف اغلب البدون اذا ماهم فوق ال90% لايعرفون غير الكويت وطن وولائهم يفوق ولاء الكثير

وبالاخير ابي اسالك عن وطنيتك لما تسمح بتجنيس ناس من بلدان ثانيه مهما كان يحمل من فكر او مذهب او فئه ويحمل جنسية ووطن اخر

وبنفس الوقت تمانع ان يحصل عليها البدون
مع انه منهم الي ضحى بعمرة واستشهد واسر والي حارب باسم الكويت والي اثبت ولائه واللي قضى عمرة وعمر اجداده وابائه في البلد تعارض تجنيسه

Burkan

عضو فعال
الحكومة تعرف العراقي و الايراني و غيره
و انا ما قلت تجنيس ناس من بلدان ثانية
انا قلت من البدون اللي اصولهم من دول مجلس التعاون و لازم يكونون من البدون المستحقين مو اي واحد

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
يعني الحكومه ابخص

طيب ليش نتدخل انا وانت دام في حكومه تعرف من الي انولد ابوه وجده وجد ابوه بالكويت من الي جاء في بعد الثمانينات

يصير انت قاعد في بيتكم وتقول جنسوا الفين او جنسوا خمسين الف ولا الحكومه ابخص

ومانتدخل
ولا يطلع واحد يحط شبهه للاعلام ليسي ء لقضية البدون وهمه مصلحته الشخصية والكرسي الاخضر

ولا يجي واحد همه طائفته ولا فئته
ولا نجنس الشمري ونخلي العنزي ونجنس المطيري ونترك الظفيري

ولا نجنس السيلانيه ونترك من ترجع اصوله شماليه

بالاخير كلنا نقول الحكومه ابخص ونتدخل فيما لايعنينا

Burkan

عضو فعال
القرار بيد الحكومة هذا شي خالصين منه
لكن ما اظن اكو قانون يمنع المواطن من التعبير عن رأيه في موضوع يخص وطنه
و اعتقد من ابسط حقوقي كمواطن ان اقول رأيي حتى لو لم تأخذ به الحكومة
يعني تبيني اكذب عليك و اقول اني ارحب بالعراقيين ليشاركوني وطني؟

أعلى