وطعن فيه علماء أكبر ، كالإمام ابن باز رحمه الله .
قال عنه :
ابن لادن خرج على طاعة ولي الأمر ، ويتحرى طرق الشر الفاسدة .
[/
QUOTE]
.....................................................................
وأذا قال بن باز شنو تبي الناس تسوي
زين حكامك ألم يكونو خوارج عندما قاتلو جيش الخليفة العثماني وقاتلو الأمراء المنصبين من قبل أمير المؤمنين
بل قاتلو من أجل الحكم وسفكو الدماء وسلبو الأموال ورملو الناس ويتمو الأطفال وقطعو الطريق حتى وصل فيهم قتل وسلب قوافل الزكاة
وتزوجو النساء غصبن عن أبائهم بالترهيب
في عام 1900 الموافق 1318 هـ وعندما بلغ عبد العزيز 28 سنة،
طلب عبد العزيز من والده, الإمام عبد الرحمن, السماح له باستعادة حكم أسرته, إلا أن والده لم يسمح له بذلك, خوفا عليه من عدوه الذي يفوقه في العدد والعدة, لكن عبد العزيز نجح في إقناع والده، فقام بصحبة 60 رجلاً لاستعادة الرياض عام 1901الموافق 1319
خرج ليس من أجل أعلاء كلمة الله بل من أجل الحكم وقاتل من أجل وهل كان السلف يفعلون هذا
هذا الخارجي اللذي خرج للقتال من أجل الحكم
من تاريخ الأوباش الخوارج وصراعهم على الحكم شلت خوارج
عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود
بعد وفاة والده الإمام فيصل بن تركي في سنة 1282هـ بُ
ويعّ أخوه الإمام عبد الله بن فيصل بالحكم,
لكن أخاهم سعود تمرد على الإمام الشرعي وتمكن من جمع مؤيدينّ لهُ فاستولى سعود بن فيصل على الاحساء وخلع أخاه سنة 1288هـ , فاستفادَ العثمانيون من الفتنة واحتلوا الاحساء بعد لجوء الإمام عبد الله بن فيصل لهم, وكذلك استطاع ابن رشيد اخذ بعض البلاد النجدية نتيجةً لذلك الإختلاف و التنازُع , بعد ذلك أرسلَ سعود بن فيصل أخاه الامام عبد الرحمن بن فيصل للمفاوضة مع العثمانيين كي يُخلوا سبيل آل سعود الذين كانوا هناك وبعد ذلك ذهب إلى الاحساء واستطاع إستردادها إلا حصن الكوت الذي استنجدَ أهلُهُ بالعثمانيين وذهب إلى الرياض تاركاً الاحساء بيد العثمانيين.
توليه الحكم الفترة الأولى سنة 1291هـ وتنازُله لأخيه الإمام عبد الله بن فيصل[عدل]
في عام 1291هـ توفي اخوه الإمام سعود بن فيصل فتولى الامارة بعد مبايعة اهل الرياض له وبعد شهرين تنازل الامام عبد الرحمن بن فيصل لأخيه عبد الله بن فيصل
منهياً الصراع على الحُكم ولكن أبناء سعود بن فيصل استطاعوا أخذ الرياض وسجنوا عمهم الامام عبد الله بن فيصل سنة 1302هـ.
كذب عليهم يقول نشر التوحيد وتطهير جزيرة العرب ياكذاب تركت المسعمر الصليبي بالكويت والعراق والشام وقاتل المسلمين في الجزيرة ذهب لقتال والي الأحساء وهي تحت أمير معين من قبل خليفة المسلمين ومع هذا قاتل المسلمين بالأحساء وكفرهم وترك المستعمر بالصليبي
ولم يذهب للكويت لكي يفتها بحجة أن ولي أمره البريطاني مستعمر تلك المنطقة
بل غدر بالأخوان ودل الصليبي على أماكنهم ومنازلهم حتى يقصف الطيران البريطاني تجمعاتهم
وقتلهم وقتل الناس والأطفال
أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ الْوَلِيدِ بْنِ الْحَكَمِ السُّلَمِيُّ الْمَعْرُوفُ بِابْنِ أَبِي الْحَدِيدِ , قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ , قَالَ : أنبأ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ بْنِ بِشْرِ بْنِ النَّضْرِ الْهَرَوِيُّ , قثنا مُحَمَّدُ بْنُ حَمَّادٍ الطِّهْرَانِيُّ , قَالَ : أنبأ عَبْدُ الرَّزَّاقِ , وَقَالَ : سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ , أنبأ عَنْ أَبِيهِ , عَنْ ابْنِ أَبِي نُعْمٍ , عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : بَعَثَ عَلِيٌّ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ بِالْيَمَنِ بِذَهَبِهِ , فَقَسَّمَهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ أَبِي رَافِعٍ الْخَيْلِ الطَّائِيِّ ثُمَّ أَحَدَ بَنِي نَبْهَانَ وَبَيْنَ الأَقْرَعِ بْنِ حَابِسٍ التَّمِيمِيِّ , ثُمَّ أَسَدَ بَنِي مُجَاشِعٍ وَبَيْنَ عَلْقَمَةَ بْنِ عُلاثَةَ الْعَامِرِيِّ وَبَيْنَ عُيَيْنَةَ بْنِ حِصْنِ بْنِ بَدْرٍ الْفَزَارِيِّ , قَالَ : فَغَضِبَتْ قُرَيْشٌ وَالأَنْصَارُ , فَقَالُوا : تُعْطِي صَنَادِيدَ أَهْلِ نَجْدٍ وَتَدَعُنَا , فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّمَا أَتَأَلَّفُهُمْ " , قَالَ : فَ
جَاءَ رَجُلٌ نَاتِئُ الْجَبِينِ , مُشْرِقُ الْوَجْنَتَيْنِ , غَائِرُ اللَّحْيَيْنِ , كَثُّ اللِّحْيَةِ , مَحْلُوقٌ , فَقَالَ : يَا مُحَمَّدُ ، اتَّقِ اللَّهَ جَلَّ وَعَزَّ , فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " فَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ إِذَا عَصَيْتُهُ , أَيَأْمَنُنِي عَلَى أَهْلِ الأَرْضِ وَلا تَأْمَنُوُنَنِي ؟ " فَقَامَ إِلَيْهِ رَجُلٌ حَسِبْتُهُ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ , فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، ائْذَنْ لِي فِيهِ فَأَضْرِبَ عُنُقَهُ , فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " دَعْهُ ؛
فَإِنَّ مَنْ ضِئْضِئِ هَذَا قَوْمًا يَقْرَؤُونَ الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ , يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينَ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ , يَقْتُلُونَ أَهْلَ الإِسْلامِ , وَيَدَعُونَ أَهْلَ الأَوْثَانِ , لَئِنْ لَقِيتُهُمْ لأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ " .
صدق رسول الله فيهم قتلو المسلمين وتركو المحتل الصليبي يتعاونون معه
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقسم قسماً، أتاه
ذو الخويصرة، وهو رجل من بني تميم، فقال: يا رسول الله اعدل، فقال: (( ويلك، ومن يعدل إذا لم أعدل، قد خبت وخسرت إن لم أكن أعدل
المواطن هذي حالته عن أحفاد الخوارج عن النعول والزباله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اللهم بارك لنا في شأمنا، اللهم بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله، وفي نجدنا؟ قال: اللهم بارك لنا في شأمنا، اللهم بارك لنا في يمننا،
قالوا: يا رسول الله في نجد؟ (قال الرواي) فأظنه قال في الثالثة:
هنالك الزلازل والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان
عن أبي مسعود قال ثم أشار النبي صلى الله عليه وسلم بيده نحو اليمن فقال ألا إن الإيمان ههنا
وأن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين ثم أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر
قال النووي
: إن القسوة في الفدادين عند أصول أذناب الإبل ) معناه الذين لهم جلبة وصياح عند سوقهم لها .
وهم رعاة الأبل من ربيعة وضر
عن ابن عمر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا تبايعتم بالعينة
وأخذتم أذناب البقر
ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم
أذناب البقر وهم رعاة البقر كما شرح النووي
قال تعالى: الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَ
لَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ {التوبة: 97
وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون إلى عذاب عظيم ( 101
قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم وإن تطيعوا الله ورسوله لا يلتكم من أعمالكم شيئا إن الله غفور رحيم (